إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأسيرة نورا الهشلمون تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ اثنا عشر يوما متتالية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأسيرة نورا الهشلمون تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ اثنا عشر يوما متتالية

    أفاد مركز الأسرى للدراسات بأن رسائل قلق وغضب واستنكار وصلت المركز من الأسرى فى السجون وأخرى من عائلة الأسيرة نورا محمد شكري الهشلمون 37 عاما من عقبة تفوح من الخليل كونها تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ اثنا عشر يوما متتالية وجاء إضراب الأسيرة الهشلمون بعد أن قررت المحكمة العسكرية الصهيونية تجديد اعتقالها الإداري، دون تهمة، للمرة السابعةعلى التوالي، بدعوى وجود ملف سري يدينها.
    وهددت الأسيرة الهشلمون باستمرار الإضراب إلى أجل غير محدد لإجبار إدارة السجن على إطلاق سراحها وإعادتها إلى أطفالها الستة ( فداء و تحرير و حنين ومحمد وجهاد وسرايا ) والذين يعيشون بلا أب وأم عند جدتهم .
    وأفاد الأسير محمد سامي الهشلمون زوج الأسيرة من معتقل النقب لمركز الأسرى للدراسات أن زوجته المعتقلة منذ 16-9-2006 تعاني أوضاعا صحية مأساوية .
    ومن الجدير ذكره أنه سبق لقوات الاحتلال اعتقال زوج الأسيرة نورا / نور جابر إدارياً منذ سنتين إدارياً، وكذلك شقيق نور جابر وحكمت عليه 18 مؤبد.
    هذا وناشد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وزير الأسرى السيد أشرف العجرمى لإنهاء هذه القضية ، وطالب كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية والمعنية بقضية الأسرى وعلى رأسها اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي والمؤسسات المعنية بقضايا المرأة وحقوق الإنسان للتدخل العاجل من أجل إنقاذ الأسيرة الهشلمون وإثارة هذه القضية على كل المستويات والضغط باتجاه إطلاق سراحها وإعادتها إلى أطفالها.

  • #2
    الهم ثبتها
    حسبن الله ونعم الوكيل
    قال أبو زرعة رحمه الله:
    (( إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم فاعلم أنه زنديق ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عندنا حق ، والقرآن حق ، وانما أدى الينا هذا القرآن والسنن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وانما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة ، والجرح بهم أولى ، وهم زنادقة ))
    22:2

    تعليق


    • #3
      الاسيرة الهشلمون تخوض اضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 12 يوماً

      غزة- معا-حملت وزارة شئون الاسرى والمحررين سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسيرة (نورا الهشسلمون) من الخليل والتى تخوض اضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ اثني عشر يوماً متتالية فى سجن تلموند للنساء .

      وقال د. عاطف عدوان وزير شئون الاسرى والمحررين في الحكومة المقالة بان هذا الإضراب عن الطعام هو الثاني للأسيرة الهشلمون للمطالبة بإطلاق سراحها ووقف سياسة الاعتقال الادارى الجائرة بحقها .

      وأوضح د. عدوان بان الأسيرة خاضت اضراباً عن الطعام لمدة 27 يوماً متتالية، وأنهت إضرابها بعد تلقيها وعوداً من قبل مدير السجن بعدم التجديد الادارى لها ، الا ان الاحتلال اخلف بوعوده وجدد الاعتقال الادارى للأسيرة مدة ستة شهور للمرة السابعة على التوالي ، بحجة وجود ملف سرى لها ، مما دفع الأسيرة لخوض إضراب جديد مفتوح عن الطعام للمطالبة بإلغاء قرار التجديد الادارى والإفراج عنها للعودة الى أبنائها الستة الذين انتظروها بفارغ الصبر عند انتهاء مدة التجديد السادسة ، خاصة وان أباهم (محمد سامى الهشلمون) أيضاً معتقل في سجون الاحتلال تحت الاعتقال الإداري .

      وأشار د. عدوان إلى أن حالة الأسيرة الهشلمون صعبة حيث تعانى من مرض الكلى وقد طرأ عليها هزال شديد نتيجة فقدان كثيراً من وزنها نتيجة الإضراب، وهى مصممة على الاستمرار في إضرابها حتى لو كلفها حياتها، حتى تعود إلى أطفالها التي حرمهم الاحتلال من حنان الأب والأم معاً .

      من جهة أخرى أعرب زوج الأسيرة والمعتقل في سجن النقب عن قلقلة البالغ على حياة زوجته نورا التي تعتقل بوجه غير قانوني بعدما تنصلت إدارة السجون من اتفاقها السابق بعدم التجديد الادارى لها، حيث لم يجرى تقديم أي لائحة اتهام بحقها ويجري تمديدها المرة تلو الأخرى، دون أى مبرر أو ادعاء.

      وأضاف الأسير (الهشلمون) ان موعد اطلاق سراح زوجته تحول الى يوم حزن وألم ، بعدما كان ينتظر الإفراج عن زوجته وعودتها لأطفاله الذين استعدوا بشكل مميز لاستقبال والدتهم ، ولكن إدارة السجون اغتصبت تلك الفرحة وبينما كانت نورا تودع صديقاتها في سجن تلموند وتستعد للعودة لمنزلها، فوجئت قبل نصف ساعة من الموعد المحدد لإطلاق سراحها بقيام إدارة السجن بتسليمها قرار يقضي بتمديد اعتقالها لمدة ستة شهور جديدة، رغم أنها في المرات السابقة كان اعتقالها يتجدد لمدة 3 شهور ، ولكن الواضح أنهم أرادوا عقابها والانتقام منها بسبب الإضراب، فلم يكتفوا بالتراجع عن وعدهم بل ضاعفوا فترة الاعتقال التي شكلت صدمة قاسية لنورا ولنا جميعا.

      وتساءل أين منظمات حقوق الإنسان وأين المجتمع الدولي والضمائر الحية من هذه المأساة والانتهاكات الإسرائيلية الصارخة لحقوق الأسير الفلسطيني.
      وناشدت وزارة الاسرى والمحررين كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية والمعنية بقضية الأسرى وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي ومؤسسات حقوق المرآة للتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسيرة الهشلمون إطلاق سراحها وإعادتها إلى أطفالها الستة .
      القناعة كنز لا يفنى

      تعليق


      • #4
        الله يعينها ويثبتها ويكون معها
        القناعة كنز لا يفنى

        تعليق


        • #5
          الله يعينها ويثبتها ويكون معها
          [gdwl] [/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl]
          ياقدس ان طالت بنا غربة فسيفنا ياقدس لن يغمدا
          [/gdwl]

          تعليق


          • #6
            [glow=000000][frame="1 80"]«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»حسبنا الله ونعم الوكيل
            أبو زياد المقدسي
            «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»
            [/frame][/glow]
            [frame="6 80"]يتناطحون تناطح الأكباش تلتهم الغذاء ويقاتلون عن الرذيلة يرخصون لها الدماء ويحز بعضهم رقاب البعض شوقا وإشتهاء شيعا وأحزاب تظل فلا إإتلاف ولا لقاء /حارس العقيدة
            [/frame]

            تعليق

            يعمل...
            X