إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسرائيل تجبر طفلا على العيش وحيدا بعد اعتقال والده وابعاد والدته

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اسرائيل تجبر طفلا على العيش وحيدا بعد اعتقال والده وابعاد والدته

    تواصل قوات الاحتلال اعتقال المئات من الاطفال الفلسطينيين في سجونها ومعتقلاتها والتنكيل بهم بشتي الوسائل وانتهاك حقوق منهم خارج السجون.

    وفي ذلك الاتجاه اجبر الاحتلال طفل لم يتجاوز عمره 6 سنوات على العيش وحيدا بعد اعتقال والده وابعاد والدته الى الاردن.



    وبعد ان اصبح الطفل فهمي سامر عويجان البالغ من العمر 6 سنوات بلا أب يرعاه وأم تعطف عليه وجهت عائلة عويجان، صرخة للمجتمع الدولي ولمؤسسات حقوق الإنسان ولكل المدافعين عن الحريات للتدخل لوضع حد لمعاناة ذلك الطفل الذي أبعدت السلطات الاسرائيلية والدته بعد اعتقال والده.



    وقال الحاج فهمي عويجان جد الطفل في ان حفيده فهمي يعيش ظروفاً نفسية صعبة بسبب قيام السلطات الاسرائيلية بحرمانه من رعاية وحنان والديه.



    وأضاف، أن قوات الاحتلال أبعدت والدته إلي الأردن بذريعة عدم حيازتها للهوية الفلسطينية، في حين تستمر في اعتقال والده. ولفت إلى أن الأسرة تقدم الرعاية الكاملة لهذا الطفل، ولكن لا أحد يمكنه تعويضه عن حنان والديه، داعياً إلى تضافر جهود كافة المهتمين بالشأن الانساني، لوضع حد لمعاناته من خلال إطلاق سراح والده فورا وإعادة والدته، مشيراً إلي أن حضانة الأطفال هي إحدي حقوقهم الأساسية. وشدد الحاج عويجان في صرخته للمجتمع الدولي على أن مبررات الاحتلال لإبعاد والدة الطفل فهمي نهاية الشهر الماضي إلي الأردن واهية، وان الجيش الإسرائيلي من خلال هذه السياسة ألحق الضرر البالغ بطفل في السادسة من العمر.



    وتطرق الي معاملة الجنود الاسرائيليين السيئة وغير الإنسانية مع رويدا فريتخ والدة الطفل، بعد اعتقالها وقبيل إبعادها، الأمر الذي تسبب في إجهاض جنينها، مطالباًً بإجراء تحقيق حول ذلك. وتابع، أن السلطات الاسرآئيلية رفضت منحه وحفيده تصريحاً لزيارة ابنه سامر المعتقل في سجن مجدو.

    وقال إن الطفل يفتـــقد أباه في كل لحظة، ويصر على رؤيته، وقد تخفف الزيارة بعض المعاناة للطفل والأب على حد سواء.

  • #2
    ربنا يؤخد كل اليهود ويريحنا منهم

    تعليق

    يعمل...
    X