إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النائب قراقع: إسرائيل أجرت تجارب طبية على الأسرى الفلسطينيين داخل السجون

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النائب قراقع: إسرائيل أجرت تجارب طبية على الأسرى الفلسطينيين داخل السجون

    كشف النائب عيسى قراقع مقرر لجنة الأسرى في المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم، أن حكومة إسرائيل ومن خلال إدارة السجون قد أجرت تجارب طبية على الأسرى الفلسطينيين داخل السجون.
    وأشار قراقع في بيان له، إلى أن تدهور الوضع الصحي للأسرى بشكل غير مسبوق في السنوات الأخيرة، والذي أدى إلى استشهاد 14 أسيراً خلال السبع سنوات السابقة، بسبب تردي وضعهم الصحي وإصابة المعتقلين بشكل جماعي، وفي أكثر من سجن بحالات تسمم وتدهور حاد وخطير في الوضع الصحي للأسرى، يفتح ملف إجراء تجارب طبية على الأسرى من قبل حكومة إسرائيل والتعامل معهم كفئران.
    وقال قراقع: لقد صرحت عضوة الكنيست الإسرائيلي، رئيسة لجنة العلوم البرلمانية الإسرائيلية عام 1997 عن وجود 1000 تجربة لأدوية خطيرة تحت الاختبار تجرى سنوياً على الأسرى الفلسطينيين والعرب، وعزز هذا القول ما صرحته "آمي لفتات"، رئيسة شعبة الأدوية في وزارة الصحة الإسرائيلية أمام الكنيست الإسرائيلي في ذلك الوقت: إن هناك زيادة سنوية قدرها 15% في حجم التصاريح التي تمنحها وزارتها لإجراء المزيد من تجارب الأدوية الطبية الخطيرة على الأسرى الفلسطينيين في السجون كل عام.
    وأضاف: هذه التجارب لا تزال تجرى على الأسرى دون علمهم، ولم يثبت أن إسرائيل قد توقفت عن ذلك حتى الآن، مما يعني ارتكاب جرائم خطيرة وعمل لا إنساني فظيع تقوم به حكومة إسرائيل بحق الأسرى الذين تكفل حمايتهم كل الشرائع والمبادئ الدولية.
    واستغرب قراقع من لا مبالاة لجان حقوق الإنسان الدولية في الوقوف أمام هذه الأعمال التي تهدد حياة الأسرى وصحتهم، وخاصة أن نسبة الإصابة بحالات السرطان والأمراض الخبيثة قد ازدادت في صفوف الأسرى في السنوات الأخيرة
يعمل...
X