إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لا عذر عند الرجال عندما يظهرن { سيرة الإستشهاديات }

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لا عذر عند الرجال عندما يظهرن { سيرة الإستشهاديات }

    بسم الله الرحمن الرحيم

    إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بإن لهم الجنه يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدآ عليه حقا /صدق الله العظيم

    ميرفت مسعود .. الفلسطينية الثامنة في سجل الفدائيات
    تعد الفتاة الفلسطينية ميرفت مسعود الفلسطينية الثامنة التي تفجر نفسها، في عملية فدائية تستهدف اسرائيليين.

    ومسعود التي تسكن في مخيم جباليا أكبر مخيم للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، هي أول فتاة تنفذ عملية فدائية، بعد انسحاب الجنود والمستوطنيين الإسرائيلين قبل نحو عام من قطاع غزة.

    وتكون الفتاة ميرفت مسعود (19 عاماً) إبنة عم نبيل مسعود أحد منفذي العملية الفدائية في ميناء اسدود في العام 2004، والتي نفذتها كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس وكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

    وتبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي العملية التي نفذتها الفتاة الفلسطينية، وقالت أن العملية تأتي رداً على عملية الجيش الإسرائيلي في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة والتي راح ضحيتها قرابة 60 فلسطينياً.


    وفيما يلي العمليات الفدائية التي نفذتها فلسطينيات، واستهدفن تجمعات إسرائيلية:::



    * وفاء إدريس (28 عاماً) من كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح، تعتبر أول إمرأة تنفذ عملية فدائية في تاريخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ، حيث نفذت إدريس عملية في شارع يافا بمدينة القدس في 27 يناير 2002، وقتل خلال العملية إسرائيلي واحد وجرح المئات.

    ،،،،،

    * دارين أبو عيشة (24 عاماً) من مدينة نابلس بالضفة الغربية والتي نفذت عملية على حاجز عسكري إسرائيلي بين مدينتي القدس وتل أبيب في 27 نوفمبر 2002 وجرح خلال العملية جنديان، وتبنت كتائب شهداء الأقصى العملية.

    ،،،،،

    * آيات الأخرس (18 عاماً) من مدينة بيت لحم، نفذت هجوماً فدائياً داخل سوبر ماركت، في مدينة القدس في 29 مارس 2002، وأدت العملية إلى مقتل إسرائيليين إثنين وإصابة العشرات، وتبنت كتائب شهداء الأقصى العملية.

    ،،،،،

    * عندليب طقاطقة من مدينة الخليل (23 عاماً) هجوما فدائياً في "سوق محنيودا" بمدينة القدس بتاريخ 12 أبريل 2002 وأدت العملية إلى مقتل ستة إسرائيليين وجرح 60 آخرين، وتبنت كتائب شهداء الأقصى العملية.

    ،،،،،

    * هبة ضراغمة (19عاماً) أول فدائية ترسلها سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وهي من بلدة طوباس القريبة من جنين شمال الضفة الغربية، وأسفرت العملية التي نفذتها في 18 فبراير 2003 عن مقتل ثلاثة إسرائيليين وجرح عشرات آخرين، عندما حاولت ضراغمة دخول مجمع تجاري بمدينة العفولة.

    ،،،،،

    * هنادي جرادات (28 عاماً) من سرايا القدس، ونفذت العملية في 4 أكتوبر 2003، في مطعم بمدينة حيفا موقعة عشرات القتلى والجرحى.

    ،،،،،

    * ريم الرياشي (28 عاماً) وهي أول إمرأة من غزة تنفذ عملية فدائية، وأول إمرأة ترسلها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس لتنفيذ عملية فدائية، ونفذت عمليتها في 14 يناير 2004 ، في معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، وأسفرت عن مقتل 5 جنود إسرائيليين وإصابة أكثر من20 آخرين، حينما قامت بتفجير حزام ناسف كانت ترتديه في مجموعة من الجنود الإسرائيلين في المعبر

    ،،،،،


    الإستشهادية زينب علي عيسى أبو سالم (18 عاماً) ، من سكان مخيم عسكر القديم شرق مدينة نابلس ، فجّرت حزاماً ناسفاً ، كانت تتحزّم به ، بالقرب من محطة انتظارٍ للجنود الصهاينة المسافرين مجانـًا في سيارات خصوصية إلى منطقة البحر الميّت ومستوطنة "معليه أدوميم" كبرى المستوطنات الصهيونية في القدس المحتلة .
    وقد نفّذت الإستشهاديّة العمليّة رغم أنها خضعت لتفتيشٍ من قبل رجال الأمن الصهاينة قبل وصولها المحطّة المقصودة ، حسبما ذكرت المصادر الأمنية الصهيونية ، أسفرت العملية عن مصرع جنديّ صهيونيّ وآخر مستوطن صهيوني وإصابة 16 بين جنود و مستوطنين صهاينة ، جراح اثنين منهم بالغة الخطورة وواحد إصابته متوسّطة ، والبقيّة إصابتهم خفيفة . وتبنت كتائب شهداء الأقصى هذه العملية الاستشهادية.
    22-9-2004 م

    ،،،،،

    اجتاحت قوات الإحتلال الصهيوني فجر يوم الأحد 21/3/2004م بلدة عبسان شرقي محافظة خانيونس ، وحاصرت منزل القائد القسامي المجاهد باسم قديح وطلبت منه أن يسلم نفسه إلا انه أبى ذلك هو وزوجته بل أصرا على الاشتباك حتى الاستشهاد .. وتمكن مجاهدنا وزوجته خلال التصدي من تفجير عبوة جانبية في دبابة صهيونية، وأربع عبوات فردية ـ انشطارية ـ ضد الجنود الصهاينة، وبعدها قاما بتفجير نفسيهما بحزام ناسف بين صفوف الصهاينة الذين اقتحموا البيت عليه وزوجه موقعين فيهم الجرحى والقتلى بعد أن تعاهدا على الصمود حتى الشهادة

    ،،،،،

    نفذت نورا جمال شلهوب البالغة من العمر 15 عاماً عملية إستشهادية عند حاجز عسكري صهيوني صباح يوم 25/2/2002م والمعروف بحاجز الطيبة الذي يفصل المناطق المحتلة عام 67 عن المناطق المحتلة 1948م.

    ،،،،،

    الإستشهادية إلهام الدسوقي والتي فجرت نفسها أثناء اقتحام قوات الاحتلال لمنزلها في مخيم جنين في شهر نيسان / إبريل 2002 في غمرة أحداث صمود مخيم جنين الأسطوري .. لتسجل إلهام بعملها البطولي أسطورتها الخاصة .. وقد أسفرت العملية عن مقتل ضابطين وجرح عشرة آخرين من جيش الاحتلال الصهيوني .

    ،،،،،

    هذا ولا ننسى العملية الفتحاوية التي سُميت بدير ياسين " عملية الساحل " والتي كانت تقودها الإستشهادية " دلال المغربي " ، حيث أوقعت أكثر من مائة قتيل غير الجرحى وذلك في 1978
    وقد شاركت " دلال المغربي " بعدة عمليات فدائية ضد الصهاينة وكانت دوماً بموقع القيادة وعند إستشهادها قرروا أبناء القردة والخنازير بحجز جُثتها لما فعلته بهم

    فرحم الله شهدائنا وجميع شهداء المسلمين

  • #2
    بارك الله فيك اخي الكريم
    اللهم ارحم شهدائنا جميعا

    تعليق


    • #3
      حزام السرايا حزام النار
      بارك الله فيك

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك
        ان شاء الله سائرات على الدرب
        لن تسقط القلاع ولن تخترق الحصون
        ولن يسلبوا منا المواقف\\

        تعليق


        • #5
          بارك الله فيك اخي الكريم
          اللهم ارحم شهدائنا جميعا

          [fot1]
          سرايا القدس امتداد لسرايا الرسول صلى الله عليه وسلم[/fot1]

          تعليق


          • #6
            بارك الله فيك اخي الكريم
            اللهم ارحم شهدائنا جميعا

            تعليق


            • #7
              بارك الله فيك أخي وجزاك الله كل خير اللهم ارحم شهدائنا وفك أسر أسرانا وأعدهم إلى أهلهم سالمين آمين آمين آمين...

              أخوكم/عدي الجنوب

              تعليق

              يعمل...
              X