إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مركز الأسرى:109 أسيرات في سجون الاحتلال يعشن ظروفاً قمعية صعبة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مركز الأسرى:109 أسيرات في سجون الاحتلال يعشن ظروفاً قمعية صعبة

    [frame="1 80"]
    أكد مركز الأسرى للدراسات, أن هناك ما يقارب من 109 أسيرات يعشن ظروفاً صعبة في قسمي 11 و 12 في سجن التلموند ( هشارون ) ومناطق عزل أخرى كالرملة.



    وبيّن مدير المركز رأفت حمدونة أن الأسيرات تعرضن للكثير من حملات التنكيل والتعذيب أثناء الاعتقال، وأن الأسيرات خضن منذ بداية تجربة الاعتقال خطوات احتجاجية وإضرابات مفتوحة عن الطعام، في سبيل تحسين شروط حياتهن المعيشية وللتصدي لسياسات القمع والبطش التي تعرضن لها.



    وأكد حمدونة أن الأسيرات في سجون الاحتلال يعانين من أوضاع سيئة جداً تتعرض فيها الأسيرات إلى أصناف من العذاب الجسدي والنفسي، حيث أشار إلى أن رحلة العذاب لهن تبدأ من لحظة الاعتقال وتستمر داخل الاعتقال.



    وقال حمدونة:" إن الأسيرات يحجزن في أماكن لا تليق بهن، دون مراعاة لاحتياجاتهن الخاصة، ودون توفر حقوقهن الأساسية، التي نصت عليها المواثيق الدولية والإنسانية، ويعشن في ظروف قاسية، ويتعرضن لمعاملة لا إنسانية مهينة،متطرقاً إلى سياسة التفتيشات الاستفزازية من قبل السجانين والسجانات، وتوجيه الشتائم لهن والاعتداء عليهن، خلال خروجهن للمحاكم والزيارات أو حتى من قسم إلى آخر، أو وهن في غرفهن عبر اقتحام الغرف، وعمليات العزل والحرمان من الزيارات أحياناً.



    ومن الانتهاكات الأخرى ، أكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات والذي أمضى في سجون الاحتلال 15 عاماً متتالية أن الأسيرات يكن مقيدات خلال الولادة في المستشفى ، وحذر من تعرض الأسيرة أم محمود الزق المقبلة على الولادة بعد أقل من شهرين .



    وأضاف حمدونة :"أن إدارة السجون تفرض الغرامات المالية على الأسيرات ولأتفه الأسباب، سوء الطعام ورداءة وعدم صلاحيته، التفتيش المتواصل والاستفزازي لغرف الأسيرات، الاقتحام المستمر من السجانين الرجال لغرف الأسيرات دون إنذار مسبق، وفى العزل يكون سجينات جنائيات يهوديات بالقرب من الأسيرات الأمنيات وتجربة الأسيرة آمنة منى والمعزولة من عام لا زالت ماثلة لحتى اللحظة واللواتى لا يكفن عن أعمال الاستفزاز المستمر ويوجهن الشتائم للأسيرات، كما أن هنالك اكتظاظ في الغرف وقلة مواد التنظيف، منع عدد من الأسيرات من تقديم امتحان الثانوية العامة( التوجيهي )، وحرمان الأهل من إدخال الملابس والأغراض للأسيرات وعدم الاهتمام بأطفال الأسيرات الرضع وحاجاتهم .



    وناشد حمدونة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والجمعيات والمراكز المعنية بالأسرى جهات كجامعة الدول العربية لمساندة الأسيرات ودعمهن ولحل هذه القضية الإنسانية والأخلاقية .
    [/frame]

    [frame="7 80"]اللهم اجعل شهادتى تحت جنازير دبابات بنى صهيون اللهم امين[/frame]

  • #2
    بارك الله فيك اخي
    اللهم فك اسر جميع اسرانا الابطال

    تعليق


    • #3
      [frame="2 80"]بارك الله فيك
      وفك الله قيد جميع الأسرى والأسيرات[/frame]

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيكم على مروركم الطيب

        [frame="7 80"]اللهم اجعل شهادتى تحت جنازير دبابات بنى صهيون اللهم امين[/frame]

        تعليق

        يعمل...
        X