إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشهداء القادة خلال شهر ديسمبر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشهداء القادة خلال شهر ديسمبر

    الشهيد البطل نبيل حسن أبو جبر "الشريحي" (أبو بكر)

    جهاد متواصل ... وشهادة منتظرة

    الميلاد والنشأة

    - ولد شهيدنا القائد: نبيل أبو جبر في مخيم النصيرات بتاريخ (18/1/1975).. مخيم الشهداء والعطاء.

    - تربى الشهيد (أبو بكر) وترعرع في أسرة محافظة في مخيم النصيرات تعود أصولها إلى مدينة "بئر السبع" التي هجر أهلها منها في العام 1948م، وتتكون أسرته من ستة أخوة وستة أخوات وهو خامس أخوته الذكور.

    - تزوج الشهيد برفيقة حياته، وانتقل إلى الرفيق الأعلى تاركاً لها اثنين من البنين: أكبرهم بكر (2.5 سنة)، محمد (1 سنة).

    صفاته

    - كان شهيدنا شديد التدين، تلمس فيه أخلاق قدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم، وكان يطلب من الجميع إخلاص النية وتصحيحها والتواضع بشدة الله، وهذا ما دعاه لمنع إلصاق صور له في أي مكان في وصيته.

    - كان شديد الصمت.. وفي السجن كان الوحيد الذي لا يرغب في مد خطوط اتصال مع باقي الغرف وكان غاية في الحذر، ذو فلسفة أمنية متميزة وهذا ما جعله يعمر هذه الفترة رغم المطاردة والملاحقة.

    - كان شديد الحب لأخوانه وأصدقائه مقداماً ومبادراً في أي عمل يحتاجه وكان دائماً يوصيهم بعدم اليأس والصبر على كل ما يقابلوه.

    - كان جريئاً شجاعاً يتقدم لأي مهمة جهادية بقلب المؤمن وبخطى المخلص العارف، ولهذا كان النجاح حليفه في معظم مهماته الجهادية.

    - تميز الشهيد برحابة صدره وتميزه في علاقاته مع الأطر السياسية والعسكرية العاملة في المخيم، فكان حلقة الوصل في العمل المشترك بين سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى وجميع الأجنحة العسكرية.

    الانتماء والمشوار الجهادي

    - بدأ الشهيد المجاهد: أبو بكر منذ طفولته بالتردد على مسجد الشهيد: سيد قطب، وكان محافظاً على جميع صلواته في هذا المسجد حتى أصبح أحد أعمدته المشرفة، كما كان متديناً دمثاً الخلق وصدره رحباً منذ صغره، وقد عرفه جميع أهل الحي بالهدوء الشديد والأخلاق المحمدية الرفيعة والنفس الطيبة، فلم يشك منه أي فرد من أهل الحي أو من أقرانه من أي مشكلة كانت.

    - مع دخول الانتفاضة الأولى وجد شهيدنا ضالته في حركته.. حيث الجهاد والاستشهاد وتفجير الطاقات والعطاء المتناهي في خط المواجهة الأولى فقاد مجموعة الجهاد في اللجان الشعبية.. لكن ذلك لم يستوعب طاقاته، فبدأ يميل شهيدنا للعمل العسكري وهو لم يتجاوز من العمر 15 عاماً، حيث قام حينها بصناعة زجاجة مولوتوف ليلقيها على أحد الجيبات العسكرية.

    - في العام 1991م ولشدة إخلاصه وحبه للشهادة وسريته التامة، تم اختياره ليكون أحد أعضاء الجهاز العسكري للحركة في ذلك الوقت (كتائب سيف الإسلام) وشارك في عدة عمليات بطولية، مما جعله هدفاً مطلوباً لقوات الاحتلال الصهيوني حيث قامت بمداهمة منزله لتبدأ رحلة المطاردة من قبل المحتل الصهيوني والتي استمرت 11 عاماً.

    - في العام 1992م تم تأسيس "قسم" الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي على يد القائد: محمود الخواجا، حيث كان "أبو بكر" من ضمن المشاركين في ذلك فأوكلت له مهمة قيادة "قسم" في المنطقة الوسطى.. وأوكلت إليه العديد من العمليات الجهادية.

    - في انتفاضة الأقصى المباركة ساهم في تأسيس سرايا القدس في غزة مع الشهداء القادة: محمود الزطمة ومقلد حميد، وتم تشكيل قيادة سرايا القدس في المنطقة الوسطى وقام بالتخطيط ومتابعة عدة عمليات.

    محنة الاعتقال في سجون السلطة

    - أقدم جهاز المخابرات العامة للسلطة الفلسطينية على اعتقال شهيدنا المجاهد "أبو بكر" 4 مرات.. جلد فيها الشهيد "أبو بكر" وعذب بأيد فلسطينية إرضاء للضابط العبري وليحمل ملفه الجهادي ويقدم عبر اجتماعات إيرز وتل أبيب لمخابرات العدو الإسرائيلي، ويُغيب عن بيته وعن ساحات المواجهة لينعم سفهاء وبغايا بني صهيون بأمنهم - السراب، فقد أمضى نصف مشواره الجهادي في سجون مخابرات السلطة حيث بلغ عدد سني اعتقاله 5 سنوات موزعة على أربعة اعتقالات كان أطولها وآخرها (سنتان ونصف).

    آخر كرامة للشهيد

    كما كل عباد الله المتقين المخلصين الذين أكرمهم الله بكرامات عديدة فقد كنا على موعد مع كرامة الشهيد الأخيرة حيث صارح أحد أصدقاءه بأن نهايته قد اقتربت، وذلك بعد عملية كوسوفيم الجريئة وقبل استشهاده بيومين.

    وها هي الكلمات الصادقة من المجاهد الصادق تترجم على الأرض في حادثة الاغتيال الجبانة يوم الخميس الموافق الأول من ذي القعدة الموافق (25/12/2003م) مع رفيق دربه الشهيد القائد: مقلد حميد.

    ***

    قالوا في الشهيد

    - كان أبو بكر همه الوحيد زرع الموت في قلوب الصهاينة والعمل الصادق لله. [أحد قادة كتائب شهداء الأقصى]

    - كان لا يعرف الانهزام ولا الانكسار.. كان صادقاً ورعاً مكثراً من الصيام. [أحد قادة كتائب القسام]

    - سيبقى دمك الطاهر شاهداً على صدق دربك وسنجعل منه ناراً تحرق العدو أينما وجد وسنزرع في قلب كل منا قائداً عظيماً اسمه نبيل. [أحد قادة سرايا القدس]



    ***

    أهم العمليات التي أشرف عليها الشهيد القائد/ نبيل أبو جبر- الشريحي (أبا بكر)

    بدأ الشهيد القائد "أبا بكر" أولى مهامه الجهادية بعملية كفارداروم الاستشهادية الضخمة بتاريخ (9/4/1995م)، حيث قام بتجنيد الاستشهادي المجاهد "خالد الخطيب" والذي اقتحم بسيارته المفخخة باصاً للجنود الصهاينة ليقتل (9) جنود ويصيب (20) آخرين ومن ضمنهم مجندة أمريكية، مما جعله وبعد هذه العملية مطلوباً بشكل رئيسي لأمريكا وإسرائيل والسلطة أيضاً.



    في عام 1994م قام بالمشاركة في قتل (3) جنود صهاينة قرب مغتصبة موراج، حيث كان يستقل سيارة من نوع بيجو (404) مع الشهداء/ "محمود الخواجا" و"أيمن الرزاينة" و"عمار الأعرج" حيث فتحوا نيران أسلحتهم على جيب عسكري "صرصور" وتم القضاء على الجنود الثلاثة في الجيب.

    في العام 1994م أيضاً، صبيحة يوم عيد الأضحى المبارك شارك في عملية "إيريز" مع الشهيد "أيمن الرزاينة" ومجاهدان آخران وتم في العملية القضاء على جنديين صهيونيين وإصابة آخرين بجراح.

    في انتفاضة الأقصى المباركة قام بتأسيس الجناح العسكري "سرايا القدس" في قطاع غزة مع الشهداء القادة/ "محمود الزطمة" و"مقلد حميد"، وقام بقيادة السرايا في المنطقة الوسطى، وقام بالتخطيط ومتابعة عدة عمليات نذكر منها:

    اشتباكان مسلحان على طريق كارني - نتساريم في بداية انتفاضة الأقصى المباركة.

    تجهيز العربة المفخخة التي استهدفت حاجز صهيوني بمنطقة الدهنية بتاريخ 17/6/2001م.

    الإشراف على عملية كفار داروم "المحطة" في دير البلح بتاريخ 20/9/2001م حيث قامت مجموعة من "سرايا القدس" باقتحام ثكنة عسكرية والاستيلاء بالكامل على الثكنة واستشهد فيها قائد السرية الخاصة الشهيد القائد/ "منير أبو موسى" أثناء رفعه راية "لا إله إلا الله" على الثكنة العسكرية، وقد أدت هذه العملية إلى مقتل 3 جنود حسب اعترافات العدو الصهيوني.

    التجهيز والتخطيط لتنفيذ عملية مغتصبة "كيسوفيم" الاستشهادية الأولى والتي نفذها الاستشهادي "محمود أبو حسنين".

    التخطيط لعملية الانتقام الأولى رداً على اغتيال الشهيد القائد "إياد صوالحة" وذلك من خلال نصب كمين لدورية راجلة بتاريخ (9/11/2002م) عند مغتصبة "نتساريم" والتي أدت إلى مقتل ضابط وجندي صهيوني وعودة المجاهدين بسلام.



    المشاركة في إطلاق قذائف مدفعية من مدفع (عملاق السرايا) حيث قام بإطلاق قذيفة أدت إلى تدمير بيت للمستوطنين في مغتصبة "كفار داروم" والتي أدت أيضاً إلى إصابة اثنين من المستوطنين الصهاينة.

    كان الشهيد "أبو بكر" أول من جرب صاروخ "قدس2" مع الشهيد المجاهد "محمد فرج عطايا".

    شارك الشهيد القائد "نبيل أبو جبر" في ضرب أكثر من (100) قذيفة هاون توزعت في مغتصبات نتساريم وكفارداروم وغوش قطيف أصابت وزرعت الرعب في قلوب المستوطنين.

    المشاركة في إطلاق صورايخ "قدس2" على المستوطنة التعاونية الصهيونية شرق مخيم البريج.

    شارك الشهيد القائد "نبيل أبو جبر" مع الشهيد القائد "ناهض كتكت" بضرب قذائف الـ (R.B.G) على قوافل الإمدادات العسكرية للمستوطنات في قطاع غزة.

    يعتبر الشهيد القائد "نبيل أبو جبر" مسئولاً عن تفجير جيب عسكري بمنطقة جحر الديك شرق البريج بتاريخ (15/4/2003م) وقد أكد المجاهدين في حينه تدمير الجيب بالكامل، وقد اعترف العدو بإصابة أربعة من جنوده بجراح جراح ثلاثة منهم خطيرة.

    كان آخر عملية أشرف عليها شهيدنا القائد/ نبيل أبو جبر هي العملية المشتركة والتي نفذها الاستشهاديان أسعد العطي (من سرايا القدس) و محمد مصطفى (من كتائب شهداء الأقصى).. حيث كان باتصال مباشر مع الاستشهادي أسعد العطي من خلال جهاز اتصال خاص أثناء المعركة ومحاصرة القوات الصهيونية للشهيد أسعد الذي قال لشهيدنا القائد أبي بكر: لم أرى أجبن من الجنود الصهاينة وطلب منه أن يدعو له بالشهادة.

    «رحمك الله يا أبا بكر ويا كل الشهداء».



    ***



    وصية الشهيد المجاهد

    نبيل حسن أبو جبر

    قائد سرايا القدس في المنطقة الوسطى



    بسم الله الرحمن الرحيم

    ﴿ والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وإن الله لمع المحسنين ﴾



    إلى أخواني الأعزاء:

    أوصيكم إخواني أن تتقوا الله وأن تبايعوه على الشهادة وعلى الاستمرار في تلاوة القرآن والمحافظة على صلاة الفجر في المسجد وأن تحافظوا على بعضكم البعض من أي مكروه وأن تتمسكوا بالأخلاق الكريمة وأن تتقبلوا نبأ شهادتي بفرح.



    إلى الأهل الأعزاء والأخوات الحبيبات.. والدي العزيزين:

    إني أعرف أن الفراق صعب مذاقه مر، لكن أنا اخترت طريق الجهاد والشهادة لأن هذا هو واجبي الشرعي اتجاه ديني وإن لم أدافع عن عقيدتي وعن أرضي ومقدساتي؟ من سيحرر الأرض والمقدسات؟!

    أطلب منكما أن تتقبلوا نبأ استشهادي بفرح وأن لا تحزنا علي لأني عاهدتكم دائماً مؤمنين بالله وبقضائه وقدره، وأنه إذا جاء أجل الواحد منا لا يستقدم ساعة ولا يستأخر وأن تحمدوا الله لأنه اختارني شهيداً وقولوا (حسبي الله ونعم الوكيل).. وإن شاء الله اللقاء في الجنة.

    إخواتي الغاليات:

    ﴿ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون فرحين بما آتاهم الله من فضله﴾

    حافظن على والدي العزيزين وسامحوني فإني قد سامحتكن من كل قلبي وأتمنى لكنَّ التوفيق من الله في الدنيا والآخرة وأوصيكن أن لا تبكين علي وأن تستقبلن نبأ استشهادي بالزغاريد، وأن تساعدن الوالدة في توزيع الحلوى وأن تحافظن على الصلاة.

    إخواني في الله:

    أوصيكم بالتمسك بالإسلام العظيم، والمحافظة على صلاة الفجر في المسجد، وتلاوة القرآن الكريم، وأرجو منكم أن تواصلوا طريق الجهاد والمقاومة والاستشهاد.

    وأوصيكم بمسجد "سيد قطب" الذي تربيت وتعلمت فيه مبادئ الإسلام العظيم واستسقيت حب الجهاد والمقاومة، وأن تحرصوا على تخريج الأجيال الصالحة منه المتربية تربية إسلامية.

    وصيتي لحركة الجهاد الإسلامي:

    بسم الله والصلاة والسلام على من والاه وعلى صحبه الأطهار الأتقياء الذين ضربوا لنا مثلاً للشهادة وبعد:

    إن إحاطة القلوب بسياج الإيمان.. وإخراج الوحل منها.. هو أمانة في أعناقنا وسيسألنا الله عزوجل عن ذلك يوم القيامة.. يوم لا ينفع مال ولا بنون وأن نكرس الكراهية لحياة فانية يسكنها الذل وأن نعمل من أجل الله ومن أجل تحرير الوطن المحتل ومن أجل إقامة سلطان الله المغتصب في أرض الوطن المحتل.. وإرجاع الحق إلى أصحابه.. كل ذلك يجب أن نعلمه للناس بجراحنا ونكتبه للأجيال بدمائنا.

    وإني أوصيكم بما يلي:

    - لا ترسموا لي صورة مكبرة لتضعوها على حافة الطريق فذلك حرام شرعاً.

    - توزيع الحلوى والشراب في عرسي.

    - أوصيكم بذريتي خيراً.

    الشهيد الحي



    نبيل أبو جبر (أبو بكر)

    الآلاف من مناصري حركة الجهاد الإسلامي يشاركون في مسيرة ومهرجان وفاءاً لدماء الشهداء حميد وشريحي وكتكت:

    الدكتور رمضان: لا خيار أمام شعبنا إلا المقاومة

    الشيخ عزام: المقاومة خيارنا وحركة الجهاد تزداد قوة...

    الدكتور الهندي: دم الشهداء وحّد شعبنا ورسم ملحمة العز...

    الشيخ ريان: طريق فلسطين لا يمر إلا عبر دماء الشهداء...

    نظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين حفل تأبين حاشد أمس الجمعة في مخيم جباليا على شرف الشهيد مقلد حميد القائد العام لسرايا القدس في قطاع غزة والشهداء الأبطال نبيل أبو جبر " الشريحي " قائد سرايا القدس في المنطقة الوسطى والشهيد المجاهد ناهض كتكت .

    حيث طالبت الجماهير الغاضبة التي انطلقت في مسيرة حاشدة يتقدمها مئات الاستشهاديين والمجاهدين من سرايا القدس من مسجد القسام في بلدة بيت لاهيا إلى مكان الاحتلال الذي أقيم في ساحة الشهيد أنور عزيز متعهدين باستمرار مسيرة الدم والشهادة والسير على درب الشهداء الأبطال.

    وقد تقدم المسيرة قيادات الحركة والعديد من الشخصيات الوطنية والإسلامية من كافة القوى الوطنية والإسلامية حيث بدأ الاحتفال بآيات من عطرة من القرآن الكريم.

    ثم أكد بعدها الشيخ نافذ عزام "أبو رشاد" عضو قيادة حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن دماء الشهداء تنير للمجاهدين طريقهم نحو القدس والمسجد الأقصى، وقال إن حركة الجهاد الإسلامي تزداد بدم الشهداء مقلد حميد ونبيل الشريحي وناهض كتكت قوة وتوحدا عندما يستشهد قادتها ويستشهد أبناؤها .

    وأشار الشيخ عزام أن حركة الجهاد ومعها كل الفصائل يؤكدون أن فلسطين لنا والمقاومة خيارنا وان المشاريع الأخرى زائفة .

    وأشار أبو رشاد أن دماء الشهداء تأكيد للحضور المستمر وحضور الجهاد والمقاومة، وقال بأي كلمات نرثي الشهيد مقلد حميد وهو الذي وهب دمه الطاهر لفلسطين ولقضيتها ولشعبها بأي كلمات ممكن أن تقترب من دم نبيل الشريحي أنور عزيز سوى أن نقول لهم إن الشعب الفلسطيني سيظل وفياً لدمائهم ولن يساوم عليها ولن يبيع ولن يفرط في وصاياهم.

    وأكد الشيخ عزام أن مسيرة الجهاد والمقاومة مستمرة في فلسطين طالما استمر العدوان والاحتلال .

    وبين الشيخ المجاهد نافذ عزام إن أمريكا لا يمكن أن تخيفنا باحتلالها للعراق وبتهديد بلدان عربية مسلمة. إن أمريكا في ورطة أمام المقاومة العراقية فما بالكم إذا اشتعلت المنطقة العربية والحوض الإسلامي. وأشار إن تهديد إسرائيل بإجراءات أحادية الجانب لا يمكن أن يكون فزاغة لابتزاز المقاومة للضغط على الموقف الفلسطيني بل يجب أن يزيدنا ذلك تلاحما وتمترسا وتوحدا حول المقاومة .

    وقال الشيخ عزام يجب أن تكون دماء الشهداء فرصة مباركة لتوحيد الموقف الفلسطيني عدنا لا يستثني أحدا لذلك مطلوب من حماس وفتح الجبهة الشعبية الوقوف مع الجهاد الإسلامي اليوم استهدف قادة من الجهاد الإسلامي وغدا من فتح يجب أن يدفعنا لتوحيد مواقفنا كي نقف صفا واحدا في وجه أعدائنا.

    ووجهه عزام رسالة للحكومة الفلسطينية لا يجوز الاستمرار في الرهان على المفاوضات واللقاءات التي لا تنسجم مع هذا الدم الطاهر الذي سال. وأكد أن على الحكومة أن تعيد النظر في نهج المقاومة وان تلتحم في فصائل المقاومة والشعب الفلسطيني الذي هو متوحد خلف خيار الجهاد والمقاومة .

    ثم ألقى الدكتور محمد الهندي عضو قيادة حركة الجهاد الإسلامي كلمة أكد خلالها أن مقلد حميد ونبيل أبو جبر وناهض كتكت يا أبناء الشهداء ومخيم الصمود والتحدي أيها الأرامل أيها اليتامى يا أبناء الشهداء وأمهاتهم وإخوانهم ومحبيهم انتم اليوم لتحتفلون بالقادة البسطاء الطيبون أبناء المخيمات .

    قال إن الشظية التي اخترقت جسد الشهيد مقلد حميد وحولته من رمز لفلسطين إلى رمز للشعب الفلسطيني والمقاومة. وقال إن مقلد تألم منا وتركنا وذهب اصطفاه الله وذهب ليلتقي مع الطيبين من الشهداء الذين لا تعرفونهم أنور عزيز وأيمن الرزاينة وتركنا مع عمانا وتعصبنا تخبطنا وشرزمتنا وتكبرنا و وذهب بسيطا ونقيا طيبا ابيضا ثابتا متحديا كالمخيم الذي عاش فيه فعاش أسدا ومات أسدا ذهب ولسان حاله يقول: ﴿وعجلت إليك رب لترضى﴾.

    وأشار أبو عمر الهندي أن العدو أراد قبل شهور تصفيته فنجاه الله فظن البعض أنه سيتراجع وسيعيد حساباته ويجلس في بيته وإذا به أكثر قوة وتحد وصلابة ويتقدم خطوات كثيرة ومضى يقول للعالم كله إن العالم والاستهداف يتركنا أكثر قوة وصلابة وتحد .

    ﴿وعجلت إليك ربي لترضى﴾ وأضاف لقد كان مقلد حميد محبا للجميع متعاونا لذلك خرجت مئات الألوف في وداعه. وبين أن مسيرته شهدها أبناء الشعب الفلسطيني وطوائفه وأطيافه وكافة تنظيماته .

    وقال الهندي عندما اخترقت الشظية هذا الجسد الطاهر وزع رسائله علينا والرسالة الأولى لصاحب الشظية والدبابة والطائرة الرسالة التي جئتم لتقولها اليوم لتكونوا استفتاء على نهج المقاومة والجهاد أنتم يا من شاركتم في جنازة الشهداء لتأكدوا نهج المقاومة والاستشهاد.

    ووجه رسالة إلى السلطة والأجهزة افتحوا ملف العملاء والمندسين اقفلوا السجون وحرموها على المجاهدين والشرفاء ؛ ورسالة إلى الفصائل الفلسطينية إلى فتح وحماس والجهاد والشعبية وكل فصائل المقاومة إن العدو يستهدفكم جميعا توحدوا تلاحموا في خندق الجهاد والمقاومة أن العدو مجرم لا يفرق بين أحد تجاوزوا الحزبية الضيقة .اخرجوا من الحزبية الضيقة إلى رحب التعاون وافق المحبة .

    ورسالة إلى شعب الشهادة والقوة والإرادة والشهادة إن الدم لن يزيدنا إلا قوة وثباتا سيروا على درب الجهاد والاستشهاد والمقاومة .ولن تمر المؤامرات هذا زمان الجهاد والاستشهاد والمقاومة .

    ثم ألقى الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي كلمته وسط تهليل وتكبير الحضور وإطلاق الرصاص قال فيها :

    إلى أهالي الشهداء الأبطال من آل حميد وآل أبو جبر الشريحي ورموز حركة الجهاد الأطهار الذين فقدتم القائد العام لسرايا القدس في غزة الشهيد البطل مقلد حميد وقائد السرايا في المنطقة الوسطى الشهيد البطل نبيل أبو جبر الشريحي.

    نعم :لقد فقدنا قائدين مميزين وعزيزين على قلوبنا ولكننا باستشهادهما كنا على موعد حقيقي للشعب الفلسطيني كنا على موعد مع عرس حقيقي لهذا الشعب الصابر الصامد الآلاف المؤلفة التي صارت في جنازة الشهيد القائد مقلد حميد رسمت بدمه الطاهر ملحمة العز والفخر والشرف لهذا الشعب العظيم الذي يوحده الدم ويوحده الجهاد وتوحده الشهادة فكانت جنازته مهرجانا للوحدة ومهرجانا للتلاحم في خندق الجهاد .

    فباسمي واسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وباسم سرايا القدس وباسم مجاهدينا الأبطال أتوجه بالشكر إلى ابنا ء شعبنا البطل والى كل من شارك في الجنازات .وكل من حضر إلى بيوت العزاء والى كل من حمل راية خفاقة باسم الجهاد وفلسطين .

    إلى كل من لوح قبضته في وجه العدوان والطغيان وكل من صرخ الله أكبر ... وبروح بالدم نفديك.يا شهيد.

    ويا شباب فلسطين ويا أبناء الجهاد الأحرار ويا أبناء السرايا الأبطال ماذا يمكن أن نقول لأولئك الذين يصطفيهم الله من عباده ويتخذهم شهداء في سبيله ليشهدوا على ضعفنا وعلى عجزنا وعلى قعودنا بينما هم صدقوا وفازوا فوزا عظيما.

    نعم لقد فاز القائد البطل مقلد حميد بالشهادة فاز مقلد وربحت التجارة مع الله عز وجل فما شانه وتجاره البشر في زمن الأهواء والعجز والهزيمة والفتن .

    يا أهلنا يا شعبنا الصامدين والصابرين في فلسطين

    يوماً بعد يوم يتأكد لنا جميعا أن لا خيار لا سبيل أمام شعبنا لاسترداد حقوقه سوى مواصلة الجهاد والمقاومة وان عدونا المجرم لا يعي ولا يفهم إلا لغة القوة .

    وما فعلته المقاومة بهذا العدو لم يعد يخفى على أحد في العالم "إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون " لقد وضعت المقاومة الكيان الصهيوني في مأزق تاريخي غير مسبوق لذلك فان هناك قوى وجهات تحاول بحركة محمومة مشبوهة إلقاء طوق النجاة لهذا العدو وإخراجه من مأزقه محاولين تشويه مواقف الجهاد والمقاومة .

    أما من يتحدثون عن التهدئة أو ما يسمى بالهدنة فنقول لهم وفروا جهودكم وحدوا قوتكم إن كان لكم قوة لوقف العدوان المتواصل ضد شعبنا الأعزل .

    إن الشهداء الذين قدموا أرواحهم ودماءهم في سبيل الله ومن أجل فلسطين لن يعطوا تفويضا حتى نفاوض ليكمل مسيرة التفاوض والتنازلات عن الحقوق المقدسة وفي مقدمتها حقنا في استمرار المقاومة ضد الاحتلال. فالمقاومة مستمر طالما بقي الاحتلال وأي معادلة للإخلال بهذه المعادلة أو التخلي عنها تحت أي ظرف من الظروف هي محاولة مشبوهة يجب أن تتوقف .

    وأوصيكم جميعا بتقوى الله عز وجل أوصيكم بالوحدة وحدوا صفوفكم وكونوا على قلب رجل واحد ولا تلتفتوا إلى كل ما تسمعون من تشكيك وتشويش .

    ومن جهته أكد الدكتور نزار ريان أحد قادة حركة "حماس" في كلمة القوى الوطنية والإسلامية أن طريق تحرير فلسطين لا يمر عبر جنيف وأوسلو وإنما يأتي عن طريق الشهداء والعمليات الاستشهادية، ولن تعود حيفا ويافا بالاتفاقات التي تعقد في الفنادق وإنما تعود بالبنادق.

    وأضاف ريان "بعد قرن من القتال والشهداء لا نقبل أبدا بالهدنة ولا بالصلح ولا بالاستسلام ماضون في جهادنا وطريقنا حتى النصر والتحرير".

    وتخلل المهرجان عروضا عسكرية كبيرة بمشاركة المئات من مجاهدي "سرايا القدس" وكتائب شهداء الأقصى الذراع العسكري لحركة فتح الذين أطلقوا النار في الهواء.

    وتعهد متحدث باسم "سرايا القدس" الانتقام لدماء الشهيد حميد القائد العام للسرايا، وقال "إننا في سرايا القدس نؤكد أن هذه الجريمة لن تمر دون عقاب، ونقسم بالله أن ردنا سوف يكون مزلزلا وسوف نحرق الأرض تحت أقدام الصهاينة".

    ***



    حركة الجهاد الإسلامي تحيي ذكرى استشهاد القائد الشريحي بمسيرة جماهيرية حاشدة في النصيرات...

    في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد القائد نبيل حسن أبو جبر " الشريحي" القائد العام لسرايا القدس في المنطقة الوسطى نظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أمس الجمعة 2/12/2004م، مسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم النصيرات، حيث انطلقت بعد صلاة الجمعة مباشرة من أمام المسجد الذي تربى فيه الشهيد "مسجد الشهيد سيد قطب "، وقد تقدم المسيرة العشرات من مجاهدي سرايا القدس الذين أكدوا على مواصلة خيار قائدهم أبا بكر وجددوا العهد مع الله ثم معه على مواصلة رحلة الدم التي بدأها وخطها بدمه الطاهر.

    وقد رفع المشاركون في المسيرة أعلام حركة الجهاد الإسلامي وصور الشهيد وجابوا شوارع النصيرات مؤكدين وفاهم لقائدهم الذي أحبوه وأحبهم حتى وصلوا إلى منزل والد الشهيد، حيث استقبلت عائلة الشهيد المشاركين في المسيرة مؤكدين على مواصلة درب ابنهم الشهيد.



    ومن هناك ألقيت كلمات التأبين للشهيد حيث أكد أحد كوادر حركة الجهاد الإسلامي في كلمة تحدث فيها عن الشهيد أبا بكر ومسيرته الجهادية معاهداً الشهيد وكل الشهداء على المسير في هذه الطريق التي سلكوها بدمائهم وحفظ حركة الجهاد لوصاياهم، وقد أكد أن دماء الشهداء ستبقى نبراساً يضيء للحيارى طريق فلسطين.

    ودعا في كلمته كافة الفصائل الوطنية والإسلامية وجماهير شعبنا الفلسطيني لمواصلة درب الانتفاضة.

    ومن ثم تحدث أحد مجاهدي سرايا القدس أكد في كلمته على مواصلة طريق الشهداء الذين جادوا بأنفسهم من أجل أن تحيا أمتهم، يذكر أن الشهيد أبا بكر هو أحد مؤسسي الجهاز العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وقد كان مطارداً من الانتفاضة الأولى، حيث تتهمه القوات الصهيونية بالوقوف خلف العديد من العمليات الجهادية البطولية أبرزها عملية كفار داروم التي نفذها الشهيد خالد الخطيب في العام 1995 والتي أدت في حينها إلى مقتل 10 جنود صهاينة والعملية الاستشهادية التي نفذت قبل اغتياله بثلاثة أيام وهي عملية كوسوفيم والتي أدت إلى مقتل 3 جنود صهاينة.

    وقد استشهد القائد الشريحي والقائد مقلد حميد في منطقة حي الصفطاوي عندما أطلقت طائرات الإرهاب الصهيوني عدة صواريخ على السيارة التي كانت تقلهما .

  • #2
    بارك الله بك , شكراً أخي الكريم
    كل التحية لأبطال سرايا القدس
    .::الوحده الصاروخية::.
    13:13

    تعليق


    • #3
      [frame="2 80"]بارك الله فيك أخي
      ورحم الله جميع الشهداء
      وأسكننا وإياهم الفردوس الأعلى من الجنة[/frame]

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك اخي الكريم

        تعليق


        • #5
          تقبل الله شهداؤنا وجمعنا معهم على سرر متقابلين
          أبو زياد المقدسي
          [frame="6 80"]يتناطحون تناطح الأكباش تلتهم الغذاء ويقاتلون عن الرذيلة يرخصون لها الدماء ويحز بعضهم رقاب البعض شوقا وإشتهاء شيعا وأحزاب تظل فلا إإتلاف ولا لقاء /حارس العقيدة
          [/frame]

          تعليق


          • #6
            الشهداء القادة خلال شهر ديسمبر

            رحم الله جميع شهداؤنا وادخلهم الردوس العلى من الجنة بارك فيك المولى اخي الفاضل.
            [IMG]http://up.arab-x.com/uploads/images/arab-x_com_71fc3395ae.gif[/IMG]
            اللهم صل ِعلى محمد وآل محمد

            تعليق


            • #7
              مشكور اخي الكريم ع الجهد الطيب
              رحم الله شهدائنا المجاهدين . . . .

              تعليق


              • #8
                [frame="8 80"]
                بارك الله فيك أخي وجزاك الله خيراً
                رحم الله شهدائنا وأسكنهم فسيح الجنان
                اللهم فك أسر أسرانا
                آمين آمين آمين
                أخوكم : عدي الجنوب
                [/frame]

                تعليق

                يعمل...
                X