إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأسيرات الفلسطينيات: "بحق الله وحقنا وحق وصايا الشهداء.. أوقفوا شلال الدم النازف

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الأسيرات الفلسطينيات: "بحق الله وحقنا وحق وصايا الشهداء.. أوقفوا شلال الدم النازف

    الأسيرات الفلسطينيات: "بحق الله وحقنا وحق وصايا الشهداء.. أوقفوا شلال الدم النازف

    وجهت الأسيرات الفلسطينيات داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي رسالةً الى
    الفصائل الفلسطينية طالبن فيها بحقن الدم الفلسطيني ووقف شلاء الدم النازف بين الأخوة.

    وقالت الأسيرات في رسالتهن التي سلمناها لعضو الكنيست عن الحركة الإسلامية الشيخ "عباس زكور" والذي قام، اليوم الأربعاء، بزيارة للأسيرات الفلسطينيات في سجن البنات (الشارون): "إنهن يفكرن بالإعلان عن الاضراب عن الطعام قريبا إذا لم تتوقف الفتنة الداخلية والاقتتال الدموي في الشارع الفلسطيني، وأكدن أن استمرار هذا الاقتتال الدموي يفتّ من إرادتهن وصمودهن وثباتهن داخل السجون.

    وتجوهت الأسيرات إلى الفصائل الفلسطينية المتقاتلة بالقول:" بحق الله عليهم، وبحق وصايا الشهداء، وبحق الأسرى والأسيرات، أوقفوا هذا الشلال من الدماء".

    وكشفت الأسيرات للنائب "زكور" أنهن يفكرن بالإعلان عن الاضراب عن الطعام قريبا إذا لم تتوقف الفتنة الداخلية والاقتتال الدموي في الشارع الفلسطيني. وأكدن أن استمرار هذا الاقتتال الدموي يفتّ من إرادتهن وصمودهن وثباتهن داخل السجون.

    ودعت الأسيرات جميع الفصائل الفلسطينية خارج السجن إلى اتخاذ الأسرى والأسيرات داخل السجن، نموذجا في التعامل والاحترام المتبادل والمودة بين مختلف الفصائل على اختلاف أفكارهم وبرامجهم.

    وحول أوضاعهن الصحية والمعيشية، فقد اشتكت الأسيرات من منع سلطات السجون الاسرائيلية بزيارة أقاربهن من الدرجة الثانية، حيث لا يسمح حاليا إلا بزيارة الأقارب من الدرجة الأولى وهم: الاب والام والاخ والاخت والابن والابنة.

    واشتكت الأسيرات أيضا من تأخر وصول الرسائل التي يبعثوها إلى أقاربهن، والرسائل التي يبعث بها إليهن الأقارب، وذلك لفترة تطول حتى تصل أحيانا إلى 3 أشهر.

    كما طالبت الأسيرات بالسماح لهن بقراءة واستلام الصحافة العربية التي تصدر أسبوعيا في الداخل الفلسطيني، حيث كانت تصلهم فقط صحيفة الميثاق التي انقطعت هي أيضا عنهم في الفترة الأخيرة.

    ومن الناحية الصحية تشكو الأسيرات من طريقة التعامل معهن فيما يتعلق بأوجاع الاسنان، حيث يوجد في السجن طبيب مهمته فقط أن يقلع الاسنان ولا يعالجها! وهن كبنات يحتجن إلى من يصلح لهن أسنانهن وليس لمن يقلعها!! وحين تطالبن بإدخال طبيب متخصص فإن أجرة الطبيب تكون على نفقتهن الخاصة.

    كما طالبت الأسيرات بالعمل على السماح لهن بالتقاط الصور مع آبائهن او ابنائهن وقت الزيارة، حيث لا يسمح لهن بالتقاط الصور إلا مع من هم فوق جيل الـ 60 فقط!! وكل 3 اشهر مرة، وأكدت الأسيرات أن هذا الامر قد يكون بالنسبة للغير بسيطا وغير مهم، لكنه في غاية الأهمية لمن يذوق مرارة الأسر.

    من جهته، طالب النائب زكور في رسالة إلى وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي عقب الزيارة بمعاجلة القضايا التي طرحتها الأسيرات وتحسين اوضاعهن المعيشية والصحية داخل السجن.

    كما وأكدت الأسيرات أن هذه الزيارة من قبل النائب زكور هي الأولى من قبل أعضاء الكنيست العرب منذ انتخابات الكنيست الأخيرة، ودعون إلى تكثيف هذه الزيارات لهن لأهميتها في تحسين أوضاعهن المعيشية والصحية داخل السجن.

    ودعت الأسيرات أعضاء الكنيست العرب إلى استغلال فرصة انتخاب رئيس لدولة إسرائيل قريبا للمطالبة بالحصول على عفو من قبل الرئيس المنتخب لجميع الأسيرات والأشبال الأسرى.

    وتتواجد في سجن البنات 7 أسيرات من الداخل الفلسطيني 48 وحوالي 100 أسيرة من الضفة والقطاع. وقد التقى النائب زكور في السجن كلا من: الأسيرة قاهرة سعدي من جنين (محكومة 3 مؤبدات و35 عاما، وهي متزوجة وأم لأربعة أولاد)، والأسيرة تغريد سعدي من سخنين (محكومة 6 سنوات)، والأسيرة لينا جربوني من عرابة (محكومة 16 سنة).

  • #2
    اللهم انا نسألك ان تفك قيد اسرانا يا الله
    مشكور أخي وبارك الله فيك
    إلى الامام
    اللهم نسألك صدق النية وأن لا يكون جهادنا إلا لإعلاء كلمتك

    تعليق

    يعمل...
    X