إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نجوم فوق الجبين الشهيد حسام خليل حرب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نجوم فوق الجبين الشهيد حسام خليل حرب

    أبا جهاد..... دمك الذي هزم سيفهم .

    مسيرة جهاد ..... حتى الشهادة





    الشهيد القائد /حسام خليل حرب "أبو جهاد"

    احد ابرز القادة الميدانين لسرايا القدس.

    حيث استشهد مساء يوم الأحد الموافق 24/6/2007م

    ما أصعب رثاء الأبطال، وبكاء الرجال الرجال.. فالفجيعة دائماً خرساء، واللوعة دائماً أكبر من القدرة على التعبير، والصدمة دائماً تشل الوعي، وتشتت الفكر وتسد منافذ الإبداع، وتحول بين الجنان واللسان.

    ما أصعب تحويل الحزن إلى حروف، والغضب إلى كلمات وعبارات.. فإن اليوم شديد الاشتعال بمشتقات الحزن والغضب معاً.. الحزن على رحيلك، والغضب على الصهاينة الأعداء، والأعارب العملاء الذين اتفقوا معاً على إطفاء كل قنديل فلسطيني مضيء، وإخراس كل صوت عربي شريف وتدمير كل عزم إسلامي مجاهد.



    الميلاد والنشأة

    ولد الشهيد المجاهد حسام خليل حرب عام 1970م في حي الشجاعية في مدينة غزة, متزوج وله خمسة أطفال ويكنى أبا جهاد

    تربى وترعرع شهيدنا القائد بين أحضان أسرة مجاهدة محتفظة ومشهود لها بالتمسك بالإسلام والأخلاق الحميدة والتي تعود أصولها إلى قرية " جديدة" الواقعة داخل فلسطين المحتلة حيث هاجرت اسرةعام 1948م ليستقر بها المقام في قطاع غزة, وتلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في مدارس الحي، ولم يكمل تعليمه بسبب الظروف الاقتصادية التي كانت تعيشها عائلته.

    تميز شهيدنا حسام بالتزامه بآداب الإسلام ومداومته على الصلاة حيث شهد له مسجد السيد علي المغربي القريب من سكناه على التزامه



    المشوار الجهادي

    منذ تفتحت عيناه على الحياة ورأى الاحتلال الصهيوني جاثم على صدر شعبه وأمته التحق في العمل الجهادي مقاوما للاحتلال رافضا لوجوده واستمراره فكان اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الصهيوني بتهمة الانتماء للجهاد الإسلامي حيث اعتقل عام 1990م وقضى في سجون الاحتلال الصهيوني مدة عام .

    تعرض للاعتقال أكثر من مرة ، من قبل الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية عام 1996م حيث تعرض للتحقيق والتعذيب من قبل أجهزة السلطة بتهمة المشاركة في فعاليات ونشاطات حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.



    ومع اندلاع انتفاضة الأقصى الثانية التحق شهيدنا البطل بصفوف سرايا القدس في بدايات تأسيسها، وشارك في العديد من العمليات الجهادية ضد العدو الصهيوني.



    وأشرف شهيدنا البطل من عام ونصف العام على عمليات إطلاق الصواريخ باتجاه البلدات والمدن الصهيونية المحيطة بقطاع غزة، وأوجع العدو في عمق أراضينا المحتلة.



    وقد نجا المجاهد "أبا جهاد" عدة مرات من محاولات اغتيال استهدفته وعدد من المجاهدين أثناء قيامهم بمهمات جهادية خصوصاً عمليات إطلاق الصواريخ.



    أبو جهاد علي موعد مع الشهادة

    مساء يوم الأحد الموافق 24/6/2007م اغتالت طائرات الاحتلال الصهيوني, الشهيد المجاهد/ حسام خليل حرب (37 عاماً) أحد القادة الميدانيين في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

    وها هو يرتقي المجاهد "حسام حرب" (أبو جهاد) إلى جنان العلياء بعد أن استهدفته طائرات الحقد الصهيونية بصواريخها الأمريكية وليرتقي شهيداً على عتبات المقاومة وهو يخطو خطواته نحو الجنان. فرحم الله شهيدنا وتقبله في جنان العلياء





    لماذا اغتيل الشهيد القائد حسام خليل حرب "أبو جهاد"



    ذكرت مصادر أمنية صهيونية الشهيد المجاهد "حسام حرب" بأنه أبرز مطلقي الصواريخ باتجاه المغتصبات الصهيونية المحاذية لشمال ووسط قطاع غزة.



    وحسب المصادر الصهيونية فإن الشهيد حرب "متورط" بعمليات استهداف ما أسمته "المدنيين الإسرائيليين" القاطنين في المغتصبات المحاذية لقطاع غزة وخصوصاً ما يعرف بمغتصبة "سيديروت".



    وأضافت المصادر الصهيونية أن الشهيد من الذين أشرفوا على أبرز عمليات إطلاق الصواريخ باتجاه "سيديروت" والتي أوقعت إصابات في صفوف المستوطنين, وكان آخرها يوم الأحد عندما استهدف صاروخ منزل وساحته في وسط مغتصبة "سديروت" وإصابة ثلاثة مستوطنين بجراح وآخرين بحالات هلع وتدمير في المنزل والمنازل الأخرى المجاورة.



    واعتبرت المصادر الصهيونية اغتيال الشهيد القائد "حسام حرب" والذي يعد أبرز قادة سرايا القدس بأن اغتياله "صيد ثمين". على حد تعبيرها.



    أعلنت مصادر الجيش الصهيوني إنها استهدفت ثاني اخطر خلية لإطلاق الصواريخ علي المغتصبات الإسرائيلية بعد أغتيال الخلية الأولى للوحدة الصاروخية لسرايا القدس 21 مايو 2007م .. المصدر إسرائيلtv 2""

    والسرايا تؤكد

    وفي معرض ردها على هذه الاتهامات الصهيونية، قال أحد قادة سرايا القدس الميدانيين أن الشهيد "أبو جهاد" أشرف على الكثير من عمليات إطلاق الصواريخ وقام بتنفيذ الكثير منها بنفسه.



    وأضاف القائد الميداني إن اغتيال الشهيد" حسام حرب" لن يزيد سرايا القدس إلا مزيد من القوة، ومزيدا من العطاء و التحدي وإيلام العدو.
    السماء الزرقاء تنتصر


  • #2
    سرايا القدس ترد علي جريمة اغتيال القائد "حسام حرب"

    بقصف سديروت وناحل عوز بخمسة صواريخ من طراز "قدس متوسط المدى"



    أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن قصف بلدة سديروت وناحل عوز بخمسة صواريخ من طراز "قدس متوسط المدى".



    وجاء في بيان للسرايا أن مجموعة من مجاهديها تمكنت من قصف البلدة بصاروخ واحد من طراز "قدس متوسط المدى" وأن المجموعة المجاهدة تمكنت من الانسحاب إلى قواعدها بسلام.



    كما قصف مجموعة أخرى مستوطنة ناحل عوز بصاروخين من ذات الطراز.



    في تمام الساعة 06:05 من صباح اليوم الثلاثاء 11جماد الآخر 1428 هجري الموافق26 /6/2007م, والعدو الصهيوني يعترف بسقوط أحد الصواريخ على مدرسة في سديروت محدثا دمار كبير وسقوط الآخر على المجلس الإقليمي "شعار هنغيف".

    وأكد البيان على أن القصف يأتي رداً على عملية اغتيال القائد البارز في سرايا القدس "حسام حرب" وتأكيداً على خيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل تراب فلسطين.
    السماء الزرقاء تنتصر

    تعليق


    • #3
      قالوا في الشهيد




      *أبو جهاد ........ قائد منذ بدا
      أبرز قادة سرايا القدس

      "كان قائداً متفانياً؛ يسُخّر كل حياته في سبيل الله، في كل موقع له أثر.. المعتقلات.. ومحاولات الاغتيال، وفي كل مجال من مجالات العمل الإسلامي له بصمات واضحة
      ستبقى ذكراك حاضرة فينا، وترفع راية التوحيد، وكيف ننسى دماءك الطاهرة التي ستبقي وقودا التي تنير لنا الطريق طريق ذات الشوكة "
      *أبو جهاد ......... مسيرة عطاء

      أبو محمد احد رفاق دربه

      "لقد عرفت أبو جهاد كما عرفه الجميع، عرفت فيه الإنسان المتسامح.. وعرفت فيه المسلم الصادق صاحب العطاء الذي لا يكل"



      *ابو جهاد ........ يزيدنا إصرارا

      احد ابرز القادة الميدانين

      "إن اغتيال الشهيد المجاهد" حسام حرب" لن يزيد سرايا القدس إلا مزيد من القوة و مزيدا من العطاء، حيث أكد ان شهيدنا أشرف على الكثير من عمليات إطلاق الصواريخ وقام بتنفيذ الكثير منها بنفسه".


      *ابو جهاد ... سنلتقي
      احد رفاق درب الشهادة
      " سيدي ابو جهاد نلتقي في عرس الشهادة ونحن أمة الشهداء.. ندرك انك لم تمت بل أنت حي فينا .. دمك سيدي سيكون مادة صمود ووقود لنهضة الأمة وانتصارها".
      السماء الزرقاء تنتصر

      تعليق


      • #4
        نكتب الشعر ونسكب الشعر فيجري ويجري حتى تحدث أبا جهاد ،محمد أبو نعمة ، ماجد البطش ،عبد العزيز الحلو ، محمود عوض، وكل الشهداء ليصل إلى أرجاء العالم ليفتخر ويقول هم رجال فلسطين
        دمعٌ احترق فيه حمرة الشفق والتهب فيه الحلم المعتاد يا ساعد هذا الوعد هذا أبا جهاد أسد السرايا ، ما تبقى سيدي غير مجدافك يا قلب الأمة النابض عذراً سيدي فما عدتُ أملك غير هذه الكلمات وإني أدري جيداً مهما تحدثنا أو كتبنا لا نوفيك حقك لأنك بصراحة تعلوا فوق كل الكلمات لكن سيدي حسام اسمح لي بكلمة فعلى أنقاض ماضينا سنبني مجد أتينا ودمائك ودماء الشهداء هي الماضي المشرق والحاضر المنير والمستقبل الموعود.
        على درب الشهداء تسير القافلة.. قافلة عشاق الشهادة.. أبناء سرايا القدس الميامين.. أصحاب الرسالة المحمدية.. أصحاب الأنفال والراية النبوية...



        على درب عز الدين الفارس.. على درب الخواجا والد بش وحميد والشيخ خليل.. على عهد عزيز الحلو،و محمد أبو نعمة، ومحمود عوض، وماجد البطش.. يسير الفارس حسام حرب...



        هي الشهادة يا سيدي.. التي لطالما حلمت بها وتمنيتها منذ صغرك.. كيف لا تعشقها وهي الطريق نحو حوض الرسول.. كيف لا وهي المضي سيراً إلى نعيم الآخرة...



        تعود الذاكرة بنا سيدي "أبا جهاد".. فها هو حزيران الذي يحمل بين طياته عشرات الذكريات.. أقمار من الشهداء لا تنسى.. وعذابات احتلال لا يمكن أن تطوى إلا بتحرير المسرى...



        هنيئاً لك الشهادة يا سيدي.. هنيئاً لك لقاء الأحبة.. هنيئاً للمجاهدين من قبلك ومن بعدك...
        السماء الزرقاء تنتصر

        تعليق


        • #5
          بــيـــان



          سـرايا القـدس

          الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين



          بسم الله الرحمن الرحيم



          ﴿ وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ ﴾



          سرايا القدس تزف إلى الحور العين أحد أبرز قادتها الميدانيين في قطاع غزة حسام خليل حرب أبو جهاد

          بمزيد من الفخر والاعتزاز والشموخ والكبرياء تزف سرايا القدس إلى رضوان الله تعالي شهيدها القائد/ حسام خليل حرب " أبو جهاد "



          والذي ارتقى إلى العلا مساء اليوم الأحد 9 جماد الآخر 1428 هجري الموافق 24/6/2007م أثر عملية اغتيال قذرة شنتها طائرات الغدر الصهيوني على السيارة التي كان يستقلها في مدينة غزة أثناء تأديته لمهمة جهادية .

          إننا في سرايا القدس إذ نحتسب عند الله شهيدنا المجاهد، ونؤكد أنّ دم كل شهيد يزيد قوة جديدة إلى عزيمتنا، وينير درب العمل الجهادي الذي يدفع بالانتفاضة المباركة بتصميم أشد وإرادة أمضى إلى ملاحقة المحتلين.

          المجد للشهداء و العار و الذل للخونة الجبناء

          وإنه لجهاد جهاد..نصر أو استشهاد

          { وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون }



          سرايـــا القـدس

          الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

          الأحد 9 جماد الآخر 1428 هجري الموافق 24/6/2007م
          السماء الزرقاء تنتصر

          تعليق


          • #6
            رحمه الله واسكنه فسيح جناته

            تعجز كلماتى بتحدث عن الشهيد القائد ابا جهاد


            فكان المعلم الذى يزرع العزيمة فى قلوب ابناء السرايا

            لطالما تواجد فى كل مواقع التدريب لكى يزرع العزيمة فى قلوب المجاهدين


            رحمك الله ابا جهاد


            واننا على عهدك ووعدك سائرون



            مشكور اخى امير الجهاد على النبذة الطيبة عن الشهيد القائد حسام رب

            ابا جهاد





            تحيتى

            الاسير الجهادى يسري عطية المصري
            فك الله اسره

            تعليق


            • #7
              رحمه الله واسكنه فسيح جناته

              تعليق


              • #8
                بارك الله فيكم على المرور
                السماء الزرقاء تنتصر

                تعليق

                يعمل...
                X