إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لقاء خاص مع الشهيد القائد / ابو عرفات الخطيب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لقاء خاص مع الشهيد القائد / ابو عرفات الخطيب

    أجرى مراسل "saraya.ps" لقاء صحفي مع الشهيد القائد "عمر الخطيب" (أبو عرفات) بعد أيام على تنفيذ عملية كوسوفيم "الصيف الساخن" التي أشرف عليها الشهيد.

    ولم تبث المقابلة في ذاك الوقت لأسباب أمنية خاصة، وتحدث الشهيد خلال اللقاء عن عملية كوسوفيم وعن المقاومة الفلسطينية ومستقبلها في فلسطين؛ وهذا نص اللقاء:-

    * العدو الصهيوني اعترف بأن عملية كوسوفيم التي وقعت منذ أيام بأنها كانت كبيرة وذو تخطيط عالي، أنتم في سرايا القدس كيف ترون نجاح العملية رغم تكتيم الاحتلال على الخسائر؟

    نحن هنا نؤكد بأن عملية كوسوفيم الاستشهادية كانت ناجحة بكل المقاييس وأنها حققت أهدافها، فاستهداف منطقة كوسوفيم عبر البوابة الرئيسية ونجاح الاستشهاديين في دخولها بسهولة دليل على أن العملية كانت على دقة من التخطيط والتنفيذ وتمكن المنفذين من الدخول والاشتباك مع الجنود الصهاينة واحتجاز احد الجنود وقتله من قبل الاستشهادي محمد الجعبري قبيل ارتقائه للعلا شهيداً بعد خوض اشتباكات عنيفة مع قوات برية حاصرت المكان الذي كان يتحصن به الاستشهادي.

    * قنوات التلفزة الصهيونية تحدثت عن نجاح المقاومة الفلسطينية الباهر بتصفيح الجيب المستخدم بالعملية، واعتبرت نجاح الفلسطينيين بتصفيح الجيبات بمثابة بداية لسلسلة من استخدام هذه الجيبات، هل كان تصفيح الجيب من خلال مساعدة خارجية وما هي المدة التي استمرت لتصفيح الجيب؟

    في حقيقة الأمر نحن تابعنا ما كانت تبثه وسائل الإعلام الصهيونية بدقة عن عملية كوسوفيم النوعية، وشاهدنا التعليق الواضح من القناة العاشرة حول الجيب المصفح؛ ونحن بحمد الله تمكنا من تصفيح الجيب خلال مدة لم تتعدي الشهرين ولم نتلقى أي مساعدة خارجية في تصفيح الجيبات وكان لسرايا القدس دور بارز في عمليات تصفيح الجيبات، حيث كانت أشرفت علي تصفيح جيبات عملية "إيرز" المشتركة قبل أعوام.

    *تناقلت بعض وسائل الإعلام أن سرايا القدس كانت تخطط من خلال عملية كوسوفيم لاختطاف جنود صهاينة، ما هو صحة ذلك؟

    العملية الاستشهادية والنوعية في كوسوفيم كان لها العديد من الأهداف، ومن هذه الأهداف محاولة اختطاف جندي صهيوني والعودة به عبر الجيب العسكري المصفح للأراضي الفلسطينية.

    *هل من المتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة عمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية شبيهة بعملية "الصيف الساخن"؟

    بالتأكيد، المقاومة لا زال في جعبتها الكثير من العمليات النوعية، فالمجاهدون باستمرار يخططون لتنفيذ عمليات سواء استشهادية أو جهادية من خلال استهداف المواقع الصهيونية بالشكل المناسب.

    * صعد الاحتلال الصهيوني في الآونة الأخيرة من عمليات الاغتيال في صفوف قادة سرايا القدس، كيف ترون مستقبل المقاومة في استمرار هذه الاغتيالات وما هي إجراءاتكم للحد منها؟

    بالنسبة للشق الأول من السؤال، نحن لا نقول إلا كما قال من سبقنا من الشهداء "سيخلف القائد ألف قائد ويحمل الراية فارس جديد" هذه المقولة موجودة الآن ونشهدها، فعندما اغتالت "إسرائيل" قادة سرايا القدس لم تتوقع أن يكون هناك قائد جديد يواصل طريقهم ومستقبل المقاومة لم يكن يوماً مرهون بشخص، فمئات القادة ارتحلوا عنا ولا زالت الطريق التي اختاروها يسير فيها آخرون.

    بالنسبة للشق الثاني من السؤال، نحن بالنسبة لنا في سرايا القدس نتخذ كافة الاحتياطات الأمنية للحد من عمليات الاغتيال التي تطال مجاهدينا، وهناك تعليمات للجميع بعدم استخدام السيارات والهواتف النقالة إلا للضرورة القصوى.

    *هل تتوقعون تصعيد صهيوني في عمليات الاغتيال واستهداف قادة المقاومة وخصوصاً قادة سرايا القدس باعتبارها الجناح العسكري الوحيد المستهدف حالياً؟

    هذا شئ متوقع من قبل الصهاينة ولم نتوقع منهم إلا مزيد من التصعيد في ظل ضربات المقاومة الموجعة التي تطالهم والتي كان آخرها عملية "كوسوفيم" النوعية.
    [frame="10 80"]ان في الســــرايا عشــــــــــــاق لـــــــــــمنايـــا
    سرايا القدس رجـــال لا يــعرفــون الهـــزيمــــــة
    سرايا القدس فرسـان الليل و رهـــــبان النهـــار
    سرايا القدس خيــارنا خيار الجهاد و المقـــــاومة
    سرايا القدس إســـــــم بمـــــــعنى الإنتـــــــصار
    سرايا القدس إسم في كل شارع من فلســطين
    سرايا القدس لن نغدر الميدان الجهاد و المقاومة
    سرايا القدس جند الله في أرض الأقصى المبارك[/frame]

  • #2
    بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع وجزاك الله كل خير
    رحم الله شهدينا \ابوعرفات الخطيب

    تعليق

    يعمل...
    X