إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نبذة عن حياة الشهيد القائد\فادي ابو مصطفى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نبذة عن حياة الشهيد القائد\فادي ابو مصطفى

    *نبذة عن حياة الشهيد فادى أبو مصطفى:


    ميلاد القائد فادى أبو مصطفى:
    ولد الشهيد فادى أبو مصطفى في الخامس عشر من شهر تشرين الثاني لعام 1985 كان مخيم خان يونس الفقير والمنكوب، على موعد ميلاد قائد جديد وفارس من فرسان الشعب الفلسطيني الذين تربو على حب الوطن والدفاع عنها بالغالي والنفيس انه القائد الفارس فادى عبد القادر أبو مصطفى" بركات".
    كان الشهيد يتميز منذ صغره بقدراته الخارقة في تصليح الأدوات الكهربائية وذكائه الحاد ، وتميز أيضاً في دراسته حتى قال له احد المدرسين "لو بالإمكان وضع درجة فوق الدرجة النهائية لأعطيتك إياها، وكان يمتلك أيضاً القدرة على الخطابة فكان يتحدث دوماً على منبر المدرسة في كافة الحفلات والمناسبات الدينية والوطنية وغيرها.

    *شهيدنا والجهاد:

    تربى الشهيد فادى أبو مصطفى التربية الإسلامية وسط أسرته وبين إخوانه المجاهدين في المساجد حركت فيه بذور عشق العمل الحركي للإسلام ، حيث انضم الشهيد فادى إلى حركة الجهاد الاسلامى وكان ذلك قبيل اندلاع انتفاضة الأقصى المباركة بقليل حيث كان احد ابرز الفاعلين في منطقته خاصة ضمن اللجنة الدعوية للحركة.
    ومع اندلاع الانتفاضة المباركة وبدء العمل العسكري ضد الصهاينة ، كان شهيدنا فادى من أوائل الذين التحقوا بالجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامى في فلسطين " سرايا القدس"
    وأكد أبو جعفر احد ناشطى سرايا القدس إن الشهيد فادى أبو مصطفى كان من أول المدافعين عن منطقة المحطة بخان يونس خلال الاجتياح الأول الذي تعرضت له في انتفاضة الأقصى المباركة.
    وأضاف ان الشهيد قاد فيما بعد سلسلة عمليات كان أبرزها تفجير ناقلة جند وقتل وجرح من بداخلها حسب اعترافات إذاعة الاحتلال وتفجير جيب عسكري في منطقة "ميراج" الذى اسفر على قتل جنديين صهيونيين وبتر ساق قائد المنطقة الجنوبية، وشارك شهيدنا في قصف مغتصبات العدو الصهيوني ، كما تمكن من إصابة ثلاثة جنود صهاينة قنصا في محيط إحدى المغتصبات، بالإضافة إلى مشاركته الفاعلة في عمليات " بدر الكبرى" " والفتح المبين" "وفتح خيبر" " وجسر الموت" قبيل اندحار قوات الاحتلال عن قطاع غزة قبل نحو عامين والتي تكللت جميعها بالنجاح والتوفيق للاستشهاديين الذين شاركوا فيها.
    في تلك الفترة برز اسم الشهيد فادى ، وبات على سلم أولويات قوات الاحتلال اغتياله ، حيث تعرض الشهيد للعديد من محاولات الاغتيال أبرزها تلك التي أصيب بها خلال تواجده فى شارع الوحدة بمدينة غزة قبل نحو عامين خلال مكوثه في المدينة حيث شارك فى اعداد وتخريج العديد من الدورات العسكرية.

    *موعد مع الشهادة:

    مساء يوم الجمعة الموافق الأول من حزيران 2007م، كان مجاهدنا الصنديد على موعد مع الشهادة والانعتاق من ضيق الدنيا إلى سعة الآخرة ، حيث تمكنت قوات الاحتلال وعبر عملائها على الأرض من اغتيال الشهيد فادى باستهدافه بصاروخ واحد في منطقة السطر الغربي بخان يونس حين كان يقود دراجته النارية ، ما أدى إلى استشهاده على الفور.
    وفى مشهد امتزجت فيه كافة الألوان والتأمت الجراحات وتلاقت الصفوف وتوحدت الشعارات المنددة بجريمة الاغتيال الجبانة ، شارك فيها الآلاف من أبناء شعبنا في تشييع جثمان الشهيد القائد فادى أبو مصطفى .

  • #2
    رحمك الله ياشيخ فادى

    جزاك الله كل خير

    تعليق


    • #3
      رحمك الله ياشيخ فادى

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيكم جميعا وجزاكم الله كل خير

        تعليق

        يعمل...
        X