إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نـــــــــداء القدس العدد 297

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نـــــــــداء القدس العدد 297

    مجلة نداء القدس
    الصادرة عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين


    الأعداد السابقة

    العـــــدد 289

    العـــــدد 290

    العـــــدد 291

    العـــــدد 293

    العـــــدد 294

    العـــــدد 295

  • #2
    بارك الله بك , شكراً أخي الكريم عز الدين

    تعليق


    • #3
      ويييييييييييييييييييييينها
      القناعة كنز لا يفنى

      تعليق


      • #4
        العـــــدد الجديد 297





        رأي النداء

        لا للفصل بين جناحي الوطن

        رغم اختلاف أبناء الشعب الفلسطيني في نظرتهم و رؤيتهم للأحداث الأخيرة التي شهدها قطاع غزة ، بين مؤيد لها ومعارض ، فإن معظم المراقبين و المهتمين بالشأن الفلسطيني يرون أن أخطر التداعيات المترتبة على هذه الأحداث ونتائجها هو ما يتعلق باحتمالية فصل الضفة الغربية عن قطاع غزة ، لما في ذلك من تأثير سلبي على مستقبل القضية الفلسطينية برمتها .
        فتحقيق الفصل السياسي والسيادي و ربما الاقتصادي بعد الفصل الجغرافي بين جناحي الوطن الفلسطيني الضفة الغربية و قطاع غزة ، سيترك آثاراً مدمرة على النضال الفلسطيني المقاوم للاحتلال الصهيوني الوطني منه والإسلامي على حد سواء ، بل و على مستقبل القضية الفلسطينية برمتها ، ذلك أن هذا الفصل يعني :-
        أولاً : تعبيد الطريق لإلغاء فكرة دولة فلسطينية موحدة ومتصلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة 1967م ، هذه الفكرة التي قدم الفلسطينيون عشرات الآلاف من الشهداء و الجرحى والمعتقلين من أجل تحقيقها و تجسيدها على أرض الواقع ، بغض عن الاختلاف الحادث بين بعض الأطراف الفلسطينية حول الطريق الذي يمكن سلوكه للوصول إلى كيان فلسطيني على أراضي جناحي الوطن ، طريق المفاوضات و المشاريع السلمية ، أم طريق الكفاح والنضال و الجهاد العسكري ، هذا الفصل يُعيد القضية الفلسطينية عشرات السنين إلى الوراء و على ما قبل حرب حزيران 1967م ، عندما كانت الضفة الغربية واقعة تحت الحكم والسيطرة الأردنية ، فيما قطاع غزة تحت الحكم و السيطرة المصرية .
        ثانياً : إلغاء أي مفاوضات حول قضايا الحل الدائم أو حتى مجرد التفكير فيها ، ففلسطينياً ستصبح اهتمامات الأطراف الرئيسية تثبيت مواقعها و إحكام سيطرتها على المناطق الواقعة تحت نفوذها ، وصهيونياً سيكون الوضع الجديد المتمثل بالفصل بين الضفة وغزة فرصة مناسبة للكيان الصهيوني لتسويق رؤيته الخاصة بعدم و جود شريك فلسطيني مناسب للحديث معه في قضايا الحل الدائم ، وبالتالي التحلل والهروب من أي استحقاقات يفرضها السلام حتى في صورته المشوهة ، و هو ككيان غاصب غير مستعد لدفعها بسبب من عنصريته و عدوانيته و طبيعته الإجرامية .
        ثالثاً : تسويق الرؤية الصهيونية بأن الشعب الفلسطيني لا يستحق أن يكون له دولة مستقلة ذات سيادة ، فهو شعب غوغائي يستهوي القتل و التدمير و انتهاك حقوق الإنسان ، فضلاً عن أن أياً من الضفة الغربية أو قطاع غزة لا يملك المقومات التي تؤهله لأن يكون دولة ، و سيتم تسويق السؤال الصعب لمَنْ نُعطي الدولة ؟ و مَنْ ندعم ؟ من تلك الأطراف المتقاتلة المتصارعة .
        رابعاً : تمهيد الطريق لتطبيق المشروع الصهيوني القديم الجديد و القاضي بإلحاق المناطق التي يرغب الكيان الصهيوني في التخلص منها في الضفة الغربية بالأردن ، فيما يتم إلحاق قطاع غزة بالإدارة المصرية ، و هذا يٌعفي الكيان الصهيوني من أي استحقاقات تفرضها مفاوضات السلام مع الأنظمة العربية ، أو يفرضها توفير الحاجات الإنسانية لسكان الضفة والقطاع .
        أمام هذه التداعيات فإن الواجب الوطني و قبل ذلك الإسلامي ، يفرض على الجميع أن يبذل جهده للحيلولة دون تطبيق الفصل بين جناحي الوطن على أرض الواقع ، وأن الخطوة الأولى في هذا الجهد هو توحد الجميع خلف المقاومة و الجهاد ضد الاحتلال و جرائمه و مجازره في الضفة وغزة . وذلك ليس فقط لإقامة دولة في الضفة والقطاع بل لإقامة دولة فلسطينية على كامل التراب الفلسطيني من البحر إلى النهر.

        الشيخ محمود السعدي : يناشد شرفاء فتح وحماس العودة الفورية لطاولة الحوار الوطني

        دعا الشيخ محمود السعدي احد قادة حركة الجهاد الإسلامي الشرفاء في حركتي فتح وحماس لإعلان وقف الأحداث المؤسفة في غزة فورا والعودة لطاولة الحوار الوطني لتجنيب شعبنا ويلات ما يترتب على هذه الأوضاع من نتائج مأساوية وكارثية تهدد بانهيار شامل.
        وفي حديث من معتقل عوفر قال الأسير السعدي إن التدهور الخطير في الوضع الداخلي الفلسطيني تجاوز كل حدود العقل والوعي والمنطق وأصبح من الضروري التحرك لوضع حد له وبكل السبل وان كل من يشارك في الاوضاع المؤسفة ويرفض الاستجابة لصرخات الاسرى ونداءات شعبنا ويصر على التصعيد الدموي والقتال والتدمير لممتلكات ومؤسسات وحياة شعبنا اصبح في خانة الاعداء لان الاحتلال هو من يسعى لتدمير شعبنا ومسح وجوده وشطب قضيته ونحن نقرع ناقوس الخطر امام الجميع لان المصلحة الفلسطينية تواجه واقعا اشد ماساوية وكارثية من النكسة والنكبة .
        و عبر عن الغضب واستنكر? الأسرى للاحداث وطا?ي الجماهير الفلسطينية باوسع اصطفاف وتحرك وعمل للوقوف صفا واحدا دفاعا عن دماء الشهداء ومنجزات شعبنا ومسيرته الجهادية التي لا زالت في بدايتها وقال يجب ان تتوقف الاحداث المؤسفة وتتكاثف الجهود لاننا نمر باخطر منعطف مصيري في تاريخ قضتنا بعد ان اصبح الدم الفلسطيني مباحا وشعبنا يتعرض للقتل والتدمير واذا لم تتمكن كل القوى من وضع حد لما يجري فعلينا ان نقف امام مسؤوليتاتنا لنعلن الحقيقة امام جماهير شعبنا لانقاذ القضية الفلسطينية قبل فوات الاوان لان المستفيد والرابح الوحيد هو الاحتلال .

        مصادر صهيونية: الجهاد الإسلامي يمتلك قوة تنظيمية وعسكرية ناشطة وفاعلة في الضفة المحتلة

        اعترفت مصادر صهيونية أن حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس يمتلكان قوة تنظيمية وعسكرية ناشطة وفاعلة قادرة على إعادة البناء والتنظيم وتفعيل أنشطتها سواء الميدانية والسياسية والعسكرية بزمن قياسي مقارنة مع حجم الحملات العسكرية التي استهدفت الحركة والسرايا منذ مطلع العام الجاري والتي شهدت تصعيدا نوعيا في عمليات الاغتيال والتوغل في الضفة المحتلة في الربع الثاني من العام الجاري خلال أشهر آذار ونيسان وأيار.
        ونقل معلق صهيوني عن مصادر أمنية في حديث للإذاعة العبرية وتناقلته وسائل إعلام صهيونية قوله أن الحملات التي نفذها الجيش الصهيوني مؤخرا وخاصة في مناطق نفوذ وقوة الجهاد في جنين وطولكرم شمال الضفة المحتلة والخليل وبيت لحم جنوب الضفة لم توقف نشاطات الجهاد الإسلامي ولم تضع حدا لعملياتها العسكرية والتي تمثلت في الهجمات المسلحة وإلقاء العبوات الناسفة والأخيرة تميزت فيها منطقتي مخيم جنين وقباطية حيث أفادت المعلومات الاستخبارية والحديث للمعلق الصهيوني أن سرايا القدس تمتلك قدرات وإمكانيات كبيرة للتصنيع ونصب الكمائن وشن الهجمات رغم قيام جهاز الأمن الصهيوني باغتيال ابرز معدي ومصنعي العبوات والمتفجرات تحديدا في منطقة جنين.

        الموقف السياسي

        البطش: التصعيد الإسرائيلي في الضفة والقطاع استغلالا للأزمة الداخلية

        أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خالد البطش صباح اليوم الأربعاء، أن التصعيد العسكري الإسرائلي في مدينة جنين في الضفة الغربية، وفي قطاع غزة، هي محاولة بائسة للنيل من صمود الشعب الفلسطيني، واستغلال الأزمة الداخلية الفلسطينية.
        وكانت قوات الاحتلال قد اغتالت فجر اليوم الأربعاء، الشيخ زياد ملايشة قائد سرايا القدس في الضفة الغربية والشهيد إبراهيم عابد قائد وأحد مؤسسي كتائب الشهيد أبو عمار في قرية كفردان غرب جنين الضفة الغربية، كما استشهد صباح اليوم الأربعاء، اثنين من القسام وآخر من ألوية الناصر صلاح الدين، برصاص قوات الاحتلال التي ما تزال متمركزة في بلدة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
        وأضاف البطش إنه بالرغم من المأساة التي يعيشها شعبنا المناضل، لكن فصائل المقاومة الفلسطينية واجهت وتصدت للعدوان الصهيوني في بلدة القرارة".
        وتابع:"إنه لا يختلف اثنين على معركة التصدي للاحتلال الصهيوني"، وتوقع البطش استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية من منطقة على أخرى في القطاع، وامتدادها باجتياح شبه كامل لبعض المناطق.
        وأوضح القيادي في الجهاد الإسلامي أن قوات الاحتلال استغلت في تصعيد عدوانها على الشعب الفلسطيني، التغطية الإعلامية للأزمة الداخلية.
        واستطرد قائلا:"إن قوات الاحتلال تحاول كسر إرادة الشعب الفلسطيني، ولكن مجاهدينا استطاعوا كسر الحصار والتصدي لها بكل بسالة". وقال:" إن هذه المعركة الحقيقية مع العدو الإسرائيلي، وسيرد على كل قطرة دم مباركة تسيل".

        سرايا القدس تتوعد بالرد المزلزل على التصعيد الإسرائيلي في الضفة والقطاع

        توعدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بالرد المزلزل في عمق الكيان الصهيوني ردا اغتيال الشيخ زياد ملايشة قائد سرايا القدس في الضفة الغربية والشهيد إبراهيم عابد قائد وأحد مؤسسي كتائب الشهيد أبو عمار في قرية كفردان غرب جنين الضفة الغربية، واستشهاد 4 مقاومين أحدهما من سرايا القدس واثنين من القسام وآخر من ألوية الناصر صلاح الدين خلال العملية العسكرية الصهيونية في بلدة القرارة جنوب قطاع غزة.
        وحذر "أبو أحمد" الناطق باسم سرايا القدس، العدو الصهيوني من محاولة استغلال الأزمة الداخلية، قائلا:"إننا لا يمكن أن نتراجع وننكسر أمام العدو، وأي حماقة سيرتكبها سنرد عليها بقوة".
        واستبشر "أبو أحمد" خيرا من تكاتف وتوحد الفصائل الفلسطينية تحت خندق المقاومة و التصدي للعدوان الصهيوني على بلدة القرارة، مؤكدا على حب الشعب الفلسطيني للجهاد والاستشهاد، وعدم تفريطه بأي شبر من أراضينا المحتلة.
        وتابع:"إن التصعيد الصهيوني يدل على أن العدو لا يريد خيرا لأبناء شعبنا"، داعيا فصائل المقاومة إلى توحيد جهودهم وضرب العدو في عمقه حتى آخر رمق.
        وحذر " أبو أحمد" الفصائل الفلسطينية من ألا يتعاطوا مع المخططات الصهيونية التي لا تريد خيرا للشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية.

        أخبار المجاهدين

        صحفي إسرائيلي : عملية الصيف الساخن من انجح العمليات تخطيطا و تنفيذا

        أكد صحفي "إسرائيلي" أن عملية كوسوفيم التي نفذتها سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وكتائب شهداء الأقصى "مجموعات الشهيد أيمن جودة" وأطلقت عليها اسم "الصيف الساخن" من أنجح العمليات تخطيطاً وتنفيذاً.
        وأضاف الصحفي الذي يعمل في صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية :"إن العملية كانت ذو تخطيط عالي ودقة غير مسبوقة في التنفيذ".
        وتابع "لا يختلف اثنين من الأمنيين في إسرائيل بنجاح العملية تخطيطاً وتنفيذاً وإيقاع الخسائر في صفوف جنود الاحتلال، رغم الإدعاء الذي أطلقه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حول خلو الموقع من الجنود".
        وأكد الصحفي أن الجيش في لحظات العملية كان يصدر بيانات مختلفة حول الوضع الأمني في محيط العملية، وتكشف التحقيقات التي أجراها الضباط "الإسرائيليين" حقيقة هذا التخبط الذي جرى من قبل قيادة الجيش والمتحدث باسمه.
        وكشف عن صور للعملية الاستشهادية في كوسوفيم، تبين من خلالها عن وجود مكان الاستشهادي ووجود القلبة العسكرية التي كان بداخلها أحد الجنود وتمكن الاستشهادي من قتله في آخر لحظات العملية بعد أن تمكن من احتجازه حياً ومن ثم قتله.
        الصورة الأولى توضح: موقع للجيش الإسرائيلي ("فيلبوكس")، المحاذي لمعبر كيسوفيم وقد تمكن الاستشهادي من خلاله من احتجاز الجندي وقتله فيما بعد
        الصورة الثانية توضح: عبارة المياه التي اختبأ فيها الإستشهادي الرابع بعد قتل أحد الجنود على القلبة العسكرية
        الصورة الثالثة توضح: الجيب المستخدم من قبل سرايا القدس و كتائب شهداء الاقصى في العملية الاستشهادية

        سرايا القدس وكتائب الأقصى تفجران جرافة عسكرية قرب المنطقة الصناعية

        أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وكتائب شهداء الأقصى "مجموعات الشهيد أيمن جودة" الجناح العسكري لحركة فتج، مسؤوليتهما المشتركة عن تفجير عبوة ناسفة بجرافة صهيونية قرب المنطقة الصناعية المسماة "إيرز".
        وجاء في البيان "بعد الاتكال على الله وإيماناً منا بمواصلة درب الجهاد والمقاومة الخيار الوحيد لتحرير الأرض والإنسان الفلسطيني من دنس الإحتلال الصهيوني فقد مكن الله لمجاهدي سرايا القدس ومجلس شورى مجموعات الشهيد أيمن جودة من تفجير جرافة صهيونية بالكامل أمام منطقة الحاووز وتحديداً خلف الإرتباط العسكري ( المنطقة الصناعية - إيرز ) وذلك عند الساعة 6.40 من مساء السبت الموافق 16/6/2007".
        وأشار البيان إلى المجاهدين عادوا لقواعدهم بسلام بعد العملية الجهادية.
        وأكد البيان على أن تبقى المقاومة والعمليات النوعية سبيلنا وإستراتيجية نسير عليها، وأن الكتائب والسرايا لم ولن تنكسر مهما حاول المحتلون كسر شوكة المقاومة.

        إصابة مستوطنة بعد سقوط صاروخ على مستوطنة " شاغر هنيغف"

        ذكر موقع صحيفة يديعوت العبرية مساء الاثنين أن صاروخا من صنع محلي فلسطيني سقط على مستوطنة "شاغر هنيغف" مما أدى إلى إصابة مستوطنة إسرائيلية وتضرر عدد من منازل المواطنين .
        وأوضح الموقع أن الصاروخ سقط في مصنع إسرائيلي داخل المستوطنة المذكورة مما ادى إلى إصابة مستوطنة بحالات هلع وتضرر كبير داخل المصنع الذي يقع على مقربة من محطة وقود .


        صاروخا كاتيوشا كانا كفيلان بإعلان حالة التأهب القصوى شمال فلسطين المحتلة

        ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي, أن صاروخين اثنين من نوع "كاتيوشا" سقطا مساء الأحد, في مستوطنة كريات شمونا الواقعة شمالي فلسطين المحتلة عام 48.
        ونقلت الإذاعة عن مصدر عسكري في الجيش الإسرائيلي قوله " إنه هناك احتمال في أن تكون منظمة فلسطينية هي من أطلقت الصواريخ لمساندة حماس بغزة.
        وبيّنت الإذاعة أن قيادة الجيش في المنطقة الشمالية وضعت في حالة تأهب قصوى بعد القصف الذي الحق أضراراً جسيمة في المنطقة الصناعي بالمستوطنة ناهيك عن أضرار أخرى ألحقت بسيارة مدنية.
        القناة العاشرة في التلفاز الإسرائيلي نقلت عن مصدر إسرائيلي قوله:" إنه ربما من أطلق الصواريخ هي منظمة فتح الإسلام التي لازالت تخوض اشتباكات ضارية مع الجيش اللبناني".

        شهيد و15 جريحا بنيران الاحتلال بالقرب من معبر بيت حانون "إيرز"

        أفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى الشهيد كمال عدوان شمال قطاع غزة أن شهيداً واحداً قد وصل ويدعى جهاد المدهون ( 30 عاما) خلال الاشتباكات العنيفة التي اندلعت مساء اليوم بين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي المتواجدة في معبر ايرز شمال قطاع غزة.
        كما وأفادت المصادر ذاتها أن خمسة عشر جريحا وصلوا المستشفى وصفت إصابة أحدهم بالخطيرة .
        وكانت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي قد زعمت مساء الإثنين, أن اشتباكات عنيفة اندلعت مع قوات الجيش الإسرائيلي المتواجدة في معبر ايرز شمال القطاع.
        وأشارت القناة إلى أن أربعة فلسطينيين قتلوا وأصيب خمسون آخرون من المتواجدين على المعبر بغية السماح لهم من قبل الجانب الإسرائيلي بالعبور قد قتلا خلال تلك الاشتباكات.

        الاحتلال يستهدف عائلات شهداء سرايا القدس في مخيم جنين

        حتى اسر شهداء سرايا القدس في مخيم جنين لم تسلم من قمع وإجراءات الاحتلال التعسفية الذي يواصل استهدافها ومداهمة منزلها والتغنيص عليها وعائلة الشهيد محمود عبيد قائد سرايا القدس الذي اغتالته قوات الاحتلال قبل شهرين
        عاشت لحظات مأساوية عندما ابلغها الجنود بأنهم حضروا للمنزل لتقديم التعازي بمحمود مما أثار غضب العائلة التي طردت الجنود فقاموا باحتجازها وعقابها بتفتيش المنزل وتخريب محتوياته. فبينما لا زالت العائلة تعيش مشاعر الحزن والأسى كما قالت والدة الشهيد على جريمة اغتيال محمود الابن الأحب لقلبها لم تكتفي قوات الاحتلال بجريمتها بل وبكل وقاحة اقتحمت منزلنا واحتجزتنا وقال احد الضباط لنا جئنا لنعزيكم بمحمود فقلت له أنت القاتل المجرم ولا مكان لك في بيت القائد محمود لا أهلا ولا سهلا اخرجوا أنكم محرمين. وكانت عائلة أبو عبيد فوجئت بقوات الاحتلال تحاصر منزلها وعبر مكبرات الصوت تطب منهم مغادرته وتضيف الوالدة لا يوجد سبب أو مبرر لهذا الإجراء والواضح أن الاحتلال يريد أن ينغص علينا ويتشفى بنا فعندما انتشر الجنود في منزلي وسألتهم ماذا تريدون قال احدهم قدمنا للتعزية باستشهاد محمود فقلت له بغضب كلامك غير صحيح وانتم لا تعرفون سوى القتل والإجرام وقد قتلتم ابني بدم بارد رغم انه كان بإمكانكم اعتقاله هل حضرتم لتعبروا لنا عن سعادتكم بجريمتكم فاعلموا أن محمود لا زال حي لم يموت. أنهى الجنود الجدال وأرغموا العائلة على مغادرة منزلها وصلبوها بالعراء لعدة ساعات وتقول أم محمود في حولي الساعة الثانية فجرا سمعنا صوت تفجيرات رهيبة حول منزلنا وإطلاق نار كثيف ولكن لم نهتم لأننا تعودنا على هذه الممارسات المجنونة من قوات الاحتلال التي تداهم المخيم يوميا وتقوم بعملياتها التعسفية بهدف إرهاب المواطنين والتضييق عليهم ولم أكن أتوقع أنهم يستهدفون منزلنا الذي طالما تعرض لحملات الدهم والتفتيش خلال ملاحقتهم لمحمود رحمه الله وقلت في نفسي محمود استشهد ولا يوجد مبرر لمداهمة منزلنا. ولكن سرعان ما تغيرت الصورة تقول فقد ألقيت قنابل الاحتلال داخل ساحة منزلنا وسمعت الجنود يطالبوننا بالخروج فورا فأيقظتني زوجي وأطفالي وسارعنا للخروج لمنعهم من أي إجراءات تعسفية وما كدنا نفتح الباب حتى شاهدت عشرات الجنود المدججين بالأسلحة ينتشرون في كل ركن وزاوية حول منزلنا صادروا هوياتنا وصلبونا وكانت قوات الاحتلال توغلت في المخيم معززة بأكثر من عشرين آلية وحاصرت منزل عائلة الشهيد محمود عبيد. احتجزت قوات الاحتلال العائلة ثم اقتحم أكثر من 30 جندي تتقدمهم الكلاب البوليسية المنزل وتقول الوالدة لم يقدم الجنود أي مبرر لعمليتهم وبعد الجدل الذي دار بيني وبينهم اقتحموا المنزل وقاموا بتفتيشه لفترة من الوقت ثم انسحبوا دون معرفة الأسباب وتضيف ولكن نحن ندرك أن السبب هو الاستمرار في الانتقام منا فجريمة اغتيال محمود رحمه الله على يد الوحدات الخاصة قبل شهرين لم تكن كافية وطريقتهم ومعاملتهم كانت تؤكد أنهم يريدون الانتقام منا وهذا الأسلوب لطالما مارسوه بحق عائلة الشهداء في إطار الاستفزازات والعقوبات الجماعية .

        ثلاثة شهداء وإصابة جنديين إسرائيليين خلال عملية لسرايا القدس في معبر كوسوفيم و شرق بلدة القرارة

        استشهد فجر الأربعاء مواطنين فيما أصيب ثلاثة آخرين بجراح مختلفة في عملية توغل قامت بها قوات الاحتلال الاسرائيلي في محيط منطقة كيسوفيم شرق بلدة القرارة جنوب قطاع غزة.
        و استشهد المقاوم سليمان خشان 19 عاماً من عناصر لجان المقاومة الشعبية استشهد كما استشهد مواطن آخر من عائلة الفرا في المنطقة دون أن تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إليه حتى اللحظة.
        ونقل عن شهود عيان أن قوات خاصة إسرائيلية توغلت انطلاقا من منطقة "كوسوفيم" باتجاه المنطقة الغربية وجوبهت بنيران المقاومين من لجان المقاومة الشعبية وسرايا القدس وكتائب القسام ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين استشهد اثنين منهم.
        في غضون ذلك أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها فجر الأربعاء عن نصب كمين لقوة خاصة صهيونية وتفجير 3 عبوات مضادة للأفراد وسطها شرق بلدة القرارة.
        وقالت السرايا في بيان لها أن مجموعة من مجاهديها اشتبكت مع القوة الخاصة قبل أن تتمكن من تفجير عبوات مضادة للأفراد وسطها، مؤكدة وقوع إصابات مباشرة في صفوفها.
        كما أعلنت سرايا القدس في بيان منفصل مسؤوليتها عن إطلاق قذيفتي أر بي جي تجاه دبابة وجرافة صهيونيتين شرق بلدة القرارة.
        من جهتها اعترفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإصابة أحد جنودها بجراح متوسطة و اخر بجراح خطيرة في عملية التوغل .

        من أخبار السجون

        السجن المؤبد 16 مرة للمعتقل وجيه جعارة من عتيل بتهمة الانتماء للسرايا والضلوع في عمليات للجهاد

        حكمت المحكمة العسكرية في سالم قبل قليل على المعتقل وجيه جلال ابو خليل من قرية عتيل بالسجن المؤبد 16 مرة اضافة لخمسين عاما بتهمةالعضوية في قيادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي والضلوع في عدة عمليات استشهادية لحركة الجهاد . وقال المحامي فريد هواش ان وجيه احضر مقيد اليدين والقدمين ووسط حراسة عسكرية مشددة للمحكمة التي تالفت من ثلاثة قضاة . وذكر ان النيابة طالبت بانزال اشد الاحكام بحق وجيه الذي وجهت له تهمة الضوية في مجموعات الشهيد لؤي السعدي التابعة لسرايا القدس التي نفذت عدة هجمات ضد اهداف صهيونية واضاف ممثل النيابة ان وجيه يعتبر العقل المدبر والمخطط الرئيسي الذي يتحمل مسؤولية مباشرة لعمليات نتاانيا ومخصوم جبارة والخضيرة التي ادت لمقتل واصابة عشرات الصهاينة كما قام بتنجيد استشهاديين وحاول ارسالهم لتنفيذ هجمات .بدوره رفض المعتقل وجيه الاعتراف بالندم او الاعتذار للمحكمة ردا على طلب قاضي المحكمة الرئيسي الذي طلب منه الاعتذار والندم وقال انه مقاتل في سبيل الحرية ويفخر بانتماءه لحركة الجهاد الاسلامي وانه لو خرج من السجن مرة اخرى لن يتخلى عن واجبه وسيواصل الجهاد حتى دحر الاحتلال. كلمات المعتقل وجيه اثارت غضب المحكمة التي استجابت لطلب النيابة واصدرت حكمها القاسي كما قال هواش والذي يعتبر مخالفا للقانون وذكر ان المعتقل فور سماعه الحكم بدا يهتف الله اكبر ولم يبدو عليه أي اسف او ندم وقال السجن لن يرهبنا والجهاد الاسلامي ماض في الجهاد حتى دحرالاحتلال. ويقبع وجيه في سجن هدريم منذ اعتقاله قبل عام حيث كان مطاردا لاجهزة الامن الصهيونية ونجا من عدة محاولات اغتيال .

        استشهاد أسير فلسطيني "30عاما" من سجن شطة داخل مستشفى اسرائيلى

        قالت مصادر صحفية عبرية إن معتقلاً فلسطينياً يبلغ من العمر 30 عاماً من سجن شطة الإسرائيلي توفي مسا السبت داخل إحدى المستشفيات الإسرائيلية.وبحسب موقع المستوطنين "7" العبري فإن أسيراً فلسطينياً لم تعرف هويته بعد توفي في مستشفى "العفولة" الإسرائيلي حيث كان يعاني من مرض خطير.
        وقبل اقل من أسبوعين، "استشهد أيضا الأسير ماهر عطا مصطفى دندن (38 عامًا) من سكان مخيم بلاطة في سجن "جلبوع" الإسرائيلي.وحملت مؤسسات حقوقية وإنسانية سلطات الاحتلال المسؤولية عن وفاة الأسير بسبب إهمالها لأوضاع السجناء الصحية والإنسانية.
        وكانت مصلحة السجون أعلنت السبت الماضي، عن وفاة دندن (38 عامًا) الذي يقضي حبسًا مدته 21 عامًا، بعد "شعوره بضغوطات في صدره".

        أقمار في سماء الشهادة

        الشهيد القائد المجاهد / يوسف ابو مطر

        الشهيد البطل يوسف إسماعيل مطر، ابن سرايا القدس، حمل الراية، وتقدم للجهاد لتصعد روحه الطاهرة إلى بارئها، في عملية اغتيال بشعة نفذتها أجهزة المخابرات الصهيونية لتسدل الستار عن حياة بطل مقاوم عنيد نستمد من روحه إرادة المواصلة ومن دمه وقود المقاومة، في عملية اغتيال جبانة نهاية شهر نوفمبر 2003.
        ولد الشهيد يوسف إسماعيل مطر في مخيم يبنا للاجئين بمدينة رفح بتاريخ (25/6/1971)، وكان للمخيم اثر في صقل وصياغة يوسف، و التحق بمدارس وكالة الغوث برفح، و تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي ليكبر يوسف وتكبر معه معاناة أبناء شعبنا لما كان يراه من صور للمجازر الصهيونية البشعة في حق شعبنا الفلسطيني البطل.

        أبرز أعماله الجهادية

        كان يوسف مطر مسؤولاً عن تدريب الاستشهاديين وإعدادهم منذ بداية طريقهم وحتى تنفيذ مهامهم، كان المسؤول المباشر عن عملية كوسوفيم التي نفذها المجاهدان الشهيدان ايمن الجزار وطارق أبو حسنين بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى وقتل فيها وأصيب عدد من جنود الاحتلال.
        وكان أحد مهندسي عملية تفجير ناقلتي جند في بلوك (ج) وشارك في عدة هجمات بقذائف الهاون والصواريخ الموجهة ضد مغتصبات العدو.

        أخلاقه

        كان شهيدنا شهما ذا رجولة، وكان يتأثر كثيرا بأحداث الانتفاضة وقصص الشهداء وكان يؤثر على نفسه ولو كان به خصاصة، وأكثر شيء يحافظ عليه هو سر إخوانه فقد كان كتوما، ويحب القادة العسكريين ويقدرهم من كافة الفصائل وكان متميزا بالجرأة العالية والشجاعة النادرة.

        استشهاده

        بعد رحلة من الجهاد والمقاومة كان يوسف على موعد مع الشهادة. ففي مساء الأحد (30/11/2003م)، كان يسير بسيارته بالقرب من مستشفى أبو يوسف النجار وقع انفجار عنيف في سيارته ليرتقي شهيدا.
        وبعد التحقيقات تبين انه تم زرع عبوة مفخخة في باب سيارته على أيدي عملاء الاحتلال وقد نعته سرايا القدس كأحد مجاهديها العسكريين في رفح، وعاهدته على المضي قدماً بطريق الجهاد حتى النصر أو الاستشهاد.

        إسلاميات

        واعف عمن ظلمك

        من أروع الفضائل التي نتحلى بها كمسلمين حتى نكون ممن وصفهم ربهم "والعافين عن الناس"و"وخذ العفو وأمر بالعرف واعرض عن الجاهلين" .
        وحسبك أن تتذكر موقف رسول الله  يوم الفتح الأكبر عندما دخل مكة في عشرة آلاف من جند الله، وبعد أن حطم الأصنام، وأذن بلال، وقف أمام الكعبة، فرأى أهل مكة الذين طردوه، وأخرجوه من بلده وعذبوه وحاصروه وأصحابه، رآهم يرتعدون أمامه ... لأنهم ظنوا أن محمداً سيفتك بهم في هذا اليوم ولكنه  كما وصفه ربه سبحانه "رحمة للعالمين" نظر إليهم ثم قال لهم:"ما تظنون أني فاعل بكم" قالوا: " خيراُ ... أخ كريم وابن أخ كريم ... فقال  : " اذهبوا فأنتم الطلقاء ... لا تثريب عليكم اليوم ... يغفر الله لكم وهو ارحم الراحمين" . وكانت النتيجة أن دخل أكثرهم في دين الله أفواجاً ... لأنه نفّذ بهذا قول الله :  فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ (آل عمران:159).
        وبين لنا الرسول  أهمية هذه الفضيلة العظيمة فقال  : آلا أنبئكم بما يشرّف الله به البنيان ويرفع الدرجات" قالوا: بلى يا رسول الله . قال: تحلم على من جهل عليك، وتعفو عمن ظلمك، وتعطي من حرمك، وتصل من قطعك"
        وفي الحديث الشريف عن رسول الله  انه قال: إذا جمع الله الخلائق يوم القيامة نادى منادي: أين أهل الفضل ؟... فيقوم أناس وهم يسير، فينطلقون سراعاً إلى الجنة ... فتتلقاهم الملائكة فيقولون لهم:إنا نراكم سراعاً إلى الجنة ... فيقولون: نحن أهل الفضل ... فيقولون لهم: ما كان فضلكم؟ ... فيقولون: كنا إذا ظُلِمنا صبرنا، وإذا أُسيء إلينا غفرنا ، وإذا جُهِل علينا حلمنا ... فيقال لهم: ادخلوا الجنة فنعم أجر العاملين" .
        وبينما رسول الله  عائد من المعركة ونام تحت شجرة جاء رجل فأخذ سيفه وقال لرسول الله  : من يمنعك مني. فقال له رسول الله  : الله . فسقط السيف من يده . فأخذه الرسول  وقال للرجل : من يمنعك مني . فقال له الرجل: كن خير آخذ. فقال له رسول الله  : تشهد أن لا اله إلا الله . فقال الرجل : لا ، ولكنني لا أقاتلك ولا أقاتل معك ولا أكون مع قوم يقاتلونك. فلما عاد إلى قومه قال لهم: جئتكم من عند خير الناس.
        فكن أخي المسلم من أهل الفضل والعافين عن الناس في الدنيا حتى تفوز يوم القيامة بجزاء المحسنين " والله يحب المحسنين".
        ورحم الله القائل:
        خذ العفو عن جاهل قد بغى عليـك تفـز بالمقـام الأمـين
        وبالعرف فأمر وكن محسناً وواصل واعرض عن الجاهلين


        هكذا تحدث الشقاقي

        إن الإسلام هو خيار الأمة وهويتها وهو القادر على بعثها وإحيائها وإخراجها من غابة النظام الدولي . هو القادر على تحقيق وحدتها واستقلالها ونهضتها . هذه هي المسالة الأساسية التي أجادل حولها . أما أخطاء الإسلاميين قلت أو كثرت ، اقترنت بهذا الفريق منهم أو لم تقترن ، فهذه مسالة نضال مستمر في سياق عملية تاريخية لا تتوقف ، ونحن نعيش مخاضا عسيرا سينتهي بالتأكيد إلى خطاب إسلامي يقدم وعيا مطابقا للعالم يشخصه بدقة ويقدم إجابات مقنعة لازمة المنطقة ، إن لم يكن لازمة العالم .


        حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين و جناحها العسكري سرايا القدس تحتسب عند الله تعالى شهيدها القائد الميداني لسرايا القدس في مدينة جنين الشهيد المجاهد / زياد بلايشة
        الذي اغتالته قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اجتياح بلدة كفر دان غرب مدينة جنين بالضفة الغربية .
        و الشهيد المجاهد / عبيد شعت
        أثناء تصديه للاجتياح الصهيوني الغاشم شرق بلدة القرارة .
        التعديل الأخير تم بواسطة ميثاق الوفاء; الساعة 24-06-2007, 03:32 PM.

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة أسود الحرب مشاهدة المشاركة
          ويييييييييييييييييييييينها
          انت على ايش مستعجل

          هيني نزلتها

          تعليق


          • #6
            مشكوووووووووووووووور
            امغلبينك الشباب
            تحياتي
            :19:
            فصرخت فيهم صرخة قالوا كفانا تملقـا..!
            أتريـد منـا ثـورة أتريـد فعـلا أحمـقـا...؟!
            زمنُ البطولة قد مضي وكفانا قولا أخرقا
            إنا تعودنا القيــود ومثلنــا لــن يُعتقـــا..!
            النومُ أفضلُ غايــةً لسنا لمجــدٍ مطلقـا
            يامن تريد كرامةً ثوب الكرامة أُحرِقا..


            وقل ربي ادخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق واجعل لى من لدنك سلطانا نصيرا.
            نموت ويبقى كل ما قد كتبناه فياليت من يقرأ مقالي دعا لياْْْْ لعل إلهي أن يمن بلطفه ويرحم تقصيري وسوء فعاليا .

            تعليق


            • #7
              المشاركة الأصلية بواسطة عزالدين الفارس مشاهدة المشاركة
              انت على ايش مستعجل

              هيني نزلتها
              :51: :51: :51:

              أيوة هيييييييييك

              بدنا نشااااااااااااط وتفاعل وحريقة في المنتدى

              آآه صحيح

              شكرا على عرض مجلة نداء القدس

              14:14
              القناعة كنز لا يفنى

              تعليق


              • #8
                بارك الله بك , شكراً أخي الكريم عز الدين

                تعليق


                • #9
                  مشكووووور عز الدين الفارس
                  http://www.21za.com/pic/flower001_files/4.gif

                  تعليق


                  • #10
                    بارك الله فيكم وجزاكم الله خيرا
                    ورحم الله شهداءنا الأبرار زياد بلايشة عبيد شعت

                    وشهيدنا الدكتور الفذ المجاهد أبا عبد الله

                    وفي الحقيقة أكثر ما يعجبني في النشرة

                    هي فقرة هكذا تحدث الشقاقي

                    وللأمام وننتظر النشرة القادمة بعون الله

                    أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
                    وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
                    واذاق قلبي من كؤوس مرارة
                    في بحر حزن من بكاي رماني !

                    تعليق


                    • #11
                      مشكور اخي على الموضوع هو هام جدا انا نعرف كل شي عن هاي المجلة
                      وتقبل خالص الشكر والتقدير
                      اختك في الله zaerat almasa
                      سألوني أين تقع فلسطين ؟ قلت في قلبي
                      قالوا والقدس ...؟ قلت في عيني
                      قالوا ومن تكوت ...؟ قلت ابن امي وابي
                      قالوا ..وامك اين تكون ...؟ قلت هي رهف القلب وهي كل ما بي
                      قالوا ...وابوك ...؟ قلت ان كانت امك كل ما بي فابي ...انا وروحي كلي فداه فلا املك لنفسي ولا تستحق نفسي ان اعيش لها ما داما قد كانا بي رحيمين فابي مالك احساسي
                      ونور العين ...
                      وطني الغالي ...امي الحبيبية...ابي يا نور القلب اخط هذه الكلمات كي تحيو اكثر في القلب ولا تنساكم الذاكرة مع مرور الايام

                      تعليق

                      يعمل...
                      X