إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نــــداء القــــدس العـــدد 294

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نــــداء القــــدس العـــدد 294

    مجلة نداء القدس
    تصدر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

    الأعداد السابقة

    العــدد 289

    العــدد 290

    العــدد 291

    العدد 293


    العـــدد الجديد 294





    رأي النداء

    العبث و الحمق ... إيقاف المقاومة وصواريخها


    في الوقت الذي لازالت إسرائيل تعاني فيه من ضربات المقاومة و في الوقت الذي يعيش فيه مستوطني مغتصبات فلسطين الرعب و الخوف و الموت بفعل صواريخ المقاومة و ضربات المجاهدين و التي تواصلت رغم آلة الدمار و الحصار البرية و البحرية و الجوية و التي تحاول أن تمنع الشهداء من أداء واجباتهم إلا أن البعض من أبناء جلدتنا ومن الذين يدعون تمثيلنا آبوا إلا أن يوجهوا سهام ذلهم و جبنهم إلي مقاومينا و صواريخهم عبر وصفهم القديم الجديد للصواريخ بالعبثية و الحمقاء و أخر التصريحات بأنها العاب نارية ... هؤلاء الذين على مدار تاريخ الصراع شكلوا للمجاهدين حالة من الوهن و الإحباط و الهزيمة يبدو أنهم يعيشون في عالم آخر و يبدو أنهم لا يشاهدون ما تفعل هذه الصواريخ المسماه لديهم بالحمقاء و العبثية و الألعاب النارية من رعب و قتل و تشريد للصهاينة و لكن هو قدرنا على مدار تاريخنا أن نبتلى بحفنة من المشككين و المحبطين و الذين يلعبون دورا بنظرنا اخطر من صواريخ و طائرات العدو التي تلاحق مجاهدينا و تحول أجسادهم إلي أشلاء ...لذا من العبث و الحمق أن نوقف جهادنا و صواريخنا و أن نتحول إلي عبيد نتسول حقوقنا من حفنة من المغضوب عليهم أو من مجموعة ارتضت لنفسها أن تقوم بدور الطغاة المستكبرين .


    القيادي البطش: وثيقة عباس للتهدئة لا تتناسب مع الوقت الراهن والمطلوب وقف العدوان


    أكد الشيخ خالد البطش، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن صيغة اتفاق التهدئة التي اقترحها الرئيس محمود عباس وكشف النقاب عنها لا تتناسب مع الوقت الراهن الذي يعيشه الشعب الفلسطيني في ظل استمرار التدمير والتصعيد والقصف الليلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني وموجة الاقتتال الكبيرة التي راح ضحيتها العشرات في قطاع غزة والضفة
    وقال البطش في تصريحات لمراسلنا: هذه الأفكار تحتاج إلى بحث عميق ودقيق لاسيما أنها تتعرض لبعض القضايا السياسية بما فيها موضوع شرم الشيخ، وأيضا انسحابات إسرائيلية من المدن الفلسطينية في الضفة الغربية، وبالتالي تم إرجاء هذه الأفكار، وطالبنا أن تحال إلى حوارات لاحقة على أن نهتم بمسألة التصعيد الإسرائيلي الراهن الذي يدمر ويقتل الشعب الفلسطيني".
    وأردف بالقول: هذه الأفكار الآن غير مناسبة، وطالبنا الرئيس بطرحها لاحقاً حينما تحين الظروف، أما الآن، أعتقد أن الأولوية بالنسبة لنا كحركة جهاد إسلامي وكفصائل المقاومة وكشعب تحت العدوان هي كيفية التصدي بالمقاومة وكيف نستحضر الدعم العربي والإسلامي والدولي لكي توقف إسرائيل العدوان على الشعب الفلسطيني".
    وفيما يتعلق بالتهدئة مع إسرائيل، قال البطش: نحن قلنا بوضوح بأنه لا يمكن أن نقبل بتهدئة مجزوءة في قطاع غزوة فقط فيما تستباح الضفة الغربية، المطلوب ليس فقط أن نوقف صواريخ المقاومة التي تهدد أمن اسرائيل وتحرج الكيان الصهيوني، فيما تبقى الضفة الغربية تحت العدوان، إذا كان هناك تهدئة فلتكن شاملة في الضفة وغزة وأيضا ان تكون متزامنة ومتبادلة، فلا بد أن نحقق بعض الشروط والمكاسب السياسية من هذه التهدئة، نحن لا نريد التهدئة فقط من أجل وقف إطلاق الصواريخ، إنما لتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني، هناك حصار ومعتقلون واجتياحات متكررة في الضفة واغتيالات مستمرة في غزة، وهناك تهديد إسرائيلي واضح للشعب الفلسطيني".


    جيش الاحتلال يعزز قوته حول غزة لدفع الفلسطينيين للثورة على الجهاد وحماس

    بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتعزيز فرقها ومدفعيتها المتواجدة في قطاع غزة من حدوده الشمالية وحتى مركز القطاع، حسب ما أفاد ضابط كبير في قيادة الجيش الإسرائيلي بالجنوبية لإذاعة الجيش.
    وزعم الضابط أن حملة التعزيزات هذه لم تأت لاحتلال القطاع أو جزء منه، قائلاً "إن وجودنا هناك مؤقت إلى حين "القضاء" على مطلقي الصواريخ درءاً عن بلدة سديروت وجوارها".وأوضح الضابط الإسرائيلي أن التعزيزات هذه إلى جانب الطيران هي لملاحقة مطلقي الصواريخ والدخول إلى مناطق واسعة في القطاع، مشيراً أن ذلك من شأنه أن يجعل المواطنين في قطاع غزة يضجون ويثورون ويعربون عن رفضهم، ليشكلوا ضغطاً على الجهاد الإسلامي وحماس للكف عن إطلاق الصواريخ صوب الأهداف الإسرائيلية.


    الجهاد الإسلامي : لا مجال للحديث عن التهدئة في ظل العدوان الإسرائيلي


    أعلنت حركة الجهاد الإسلامي رفضها المطلق للحديث عن التهدئة مع إسرائيل في ظل استمرار الأخيرة بعدوانها ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.
    وأكدت حركة الجهاد الإسلامي في بيان لها على حق قوى الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وصد العدوان والدفاع عن أرضه ومقدساته في مواجهة أي اعتداء صهيوني بالكيفية المناسبة وبكل الوسائل التي تمتلكها المقاومة.
    وجاء في البيان: إن إقدام العدو على ضرب المنشآت العامة والمؤسسات الأهلية والمواقع، واستهداف قيادات وكوادر المقاومة، واعتقال الوزراء والنواب والشخصيات السياسية والتهديد باستهدافهم واغتيالهم يحتم على المقاومة أن تظل في حالة تأهب واستعداد للرد على أي جريمة صهيونية قد يرتكبها قادة العدو الحمقى ضد أبناء شعبنا وقادتهم وممتلكاتهم".

    وأضافت الجهاد في بيانها: نعلن رفضنا التام للقبول بالتهدئة، إذ لا مجال لقبول التهدئة في ظل استمرار الحصار والعدوان ضد شعبنا في الضفة المحتلة وقطاع غزة، وإن أمن أي مواطن فلسطيني بالنسبة لنا أهم من أمن كل المستوطنين الصهاينة الذين يعيثون خراباً وفساداً في أرضنا ومقدساتنا". مؤكدة أن مبدأ التهدئة يقوم على التبادلية، حيث أن قضية الشعب الفلسطيني قضية واحدة وأرضه أرض واحدة، وشعبنا هو شعب واحد "وبالتالي فلا مجال للقبول بتهدئة تستثني شعبنا وأهلنا وأرضنا في الضفة المحتلة".
    وشدّد البيان على أن عمليات إطلاق الصواريخ جاءت رداً على الجرائم الصهيونية المتكررة في قطاع غزة والضفة المحتلة، محملة إسرائيل مسئولية تبعات عدوانها الذي ترتكبه صباح مساء ضد الشعب الفلسطيني


    مستوطنو سيدروت: نطالب باستقالة أولمرت فلا بيع ولا شراء وسنعلن إفلاسنا

    تظاهر قرابة 300 مستوطن صهيوني مساء الثلاثاء من أصحاب المحلات التجارية داخل مستوطنة سيدروت والكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة بالقرب من مفرق "نيرعام" مطالبين رئيس الوزراء الصهيوني "المرت" بتقديم استقالته
    ووفقا لما ذكرت موقع صحيفة يديعوت على الانترنت فان التظاهرة نظمت رغم التحذيرات من سقوط صواريخ المقاومة وقد هتف المتظاهرين الذين أشعلوا إطارات السيارات بالقول :" سنعلن إفلاسنا قريبا فلا يوجد مشترون فلا بيع ولا شراء".
    وذكرت المصادر الصهيونية أنه وقرب انتهاء التظاهرة سقط صاروخ من صنع محلي فلسطيني بالقرب من سديروت ولم تقع إصابات.
    وتتزامن هذه التظاهرة من تزايد الهجرة لمستوطني سيدروت عن المستوطنة حيث قدرت المصادر الصهيونية أعداد المستوطنين الذين هجروا المستوطنة بنحو 4000 ألاف مستوطن صهيوني علاوة على إصابة ومقتل العشرات داخل المستوطنة وإغلاق مئات المصانع والمتاجر


    أبو أحمد ينفي اعتقال خلية لسرايا القدس في بيت لحم


    نفي "أبو أحمد" الناطق الرسمي باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الأنباء الإسرائيلية التي تحدثت عن اعتقال خلية للسرايا في بيت لحم كانت تخطط لتنفيذ عمليات استشهادية.
    وكانت قوات الاحتلال قد زعمت أنها اعتقلت خلية للجهاد الإسلامي في بيت لحم بالضفة المحتلة، كانت تخطط لتنفيذ عمليات استشهادية ونفذت عدة عمليات إطلاق نار في تقوع ومناطق قرب بيت لحم.
    وقال "أبو أحمد" في تصريح صحفي له، إن الذين تم اعتقالهم الأسبوع الماضي في بيت لحم هم من الأسرى السابقين المفرج عنهم حديثاً من سجون الاحتلال.
    وأوضح الناطق باسم السرايا أن المعتقلين ليس لهم أي علاقة بالعمل العسكري وأن هذه الحملة الإسرائيلية تأتي في سياق محاولة قادة الكيان الصهيوني لرفع معنويات المجتمع الإسرائيلي المنهارة ومحاولة تحقيق انتصارات وهمية على حساب الشعب الفلسطيني.
    وأكد "أبو أحمد" أن عمليات الاعتقال في الضفة المحتلة واستهداف المقاومة في غزة لن تحقق مآرب قادة العدو في استئصال المقاومة، مشدداً على أن هذا التصعيد هو دليل على عجز القيادة الصهيونية في تحقيق الأمن للمستوطنين.


    سرايا القدس تعلن عن تفجير ثلاث عبوات بمنزل يتواجد بداخله قوات خاصة شمال غزة


    أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مساء الاحد مسئوليتها عن تفجير ثلاث عبوات ناسفة بقوة صهيونية خاصة كانت تعتلى منزل شمال غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
    وجاء في بيان لسرايا القدس انه وفي تمام الساعة "10:30 " من مساء الأحد 10 جمادي الأولى 1428هـ، الموافق 27/5/2007، تمكنت إحدى مجموعات سرايا القدس المجاهدة من نصب كمين محكم لقوة صهيونية خاصة كانت تعتلى منزل يعود لأحد المواطنين في شمال غرب بلدة بيت لاهيا وتفجير ثلاث عبوات ناسفة بالقوة الخاصة وتبادل إطلاق النار مع مجموعة من جنود الاحتلال في ذات المكان. وجاء في البيان ان المجاهدين الذين نفذوا الهجوم أكدو وقوع إصابات مباشرة في صفوف جنود الاحتلال.
    وأكدت سرايا القدس أن هذه العملية البطولية، جاءت لتؤكد على استمرار خيار الجهاد والمقاومة، الخيار الأوحد في مواجهة الاعتداءات الصهيونية المتكررة بحق أهلنا على امتداد مدن وقرى ومخيمات الوطن المحتل.


    سرايا القدس تعيد افتتاح موقعها الإلكتروني بعد إغلاقه من قبل الاستخبارات الأمريكية


    أفاد مصدر في المكتب الإعلامي لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنه تم إعادة افتتاح الموقع الخاص بالسرايا على الانترنت بعد إغلاقه من قبل الاستخبارات الأمريكية منذ أيام.
    وحسب المصدر فإن إدارة ما يسمي بمراقبة المواقع التي تحرض على ما تسميه بـ"الإ رهاب" في الاستخبارات الأمريكية قد طلبت من الشركة الروسية المستضيفة للموقع بإغلاقه، وتم إغلاقه بناءً علي الطلب الأمريكي.
    وأضاف:"لقد تابع القسم الهندسي الخاص بموقع سرايا القدس جهوده لإعادة الموقع في أقرب فرصة ونجح بعد أيام قليلة جداً من إعادته للعمل، وذلك تحدياً للقرار الأمريكي وغطرسة جماعات الهاكرز الصهيونية التي ما فتئت إلا وتحاول بشكل يومي اختراق الموقع".
    وأشاد المصدر بجهود القسم الهندسي في الموقع لإعادته على الواجهة الإلكترونية بعد أن تعرض لعدة هجمات صهيو أمريكية.
    يشار إلى أن موقع سرايا القدس هو موقع خاص بالجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ويهتم بشؤون المقاومة الفلسطينية وفي بث المواقف الخاصة بسرايا القدس ويحتوى على عشرات الملفات من المرئيات التي تخص شهداء السرايا وعمليات جهادية وعروض عسكرية بالإضافة للأناشيد الإسلامية الخاصة.

    ثلاثة شهداء وإصابة أربعة جنود إسرائيليين بعملية للمقاومة شرق القدس

    استشهد السبت مقاومين فلسطينيين ومواطن ثالث من المارة، فيما أصيب أربعة جنود اسرائيليين بجراح وصفت بالخطيرة في عملية اطلاق نار نفذها مقاومان فلسطينيان شرق مدينة القدس المحتلة.
    ونقلت الاذاعة العبرية عن مصادر عسكرية اسرائيلية قولها "إن مقاومين فلسطينيين قاما باطلاق النار تجاه أربعة حراس اسرائيليين من حراس الجدار الفاصل في حي الشيخ سعيد شرق مدينة القدس، وأصابوهم بجراح خطيرة نقلوا على إثرها الى مستشفى اسرائيلي لتلقي العلاج".
    وأضافت المصادر أن القوة الاسرائيلية اشتبكت مع المقاومين وتمكنت من قتلهما فيما أصيب مواطن فلسطيني ثالث من المارة بجراح خطيرة توفي على اثرها داخل احدى المشافي الاسرائيلية.



    عملية مشتركة لسرايا القدس والأقصى تعطب آلية إسرائيلية في جنين

    أعلنت مجموعة "حزام النار" وحدة العمل المشترك بين سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى مسؤوليتها عن تفجير عبوة ناسفة في آلية عسكرية إسرائيلية في مخيم جنين في الضفة المحتلة مما أدى إلى إعطابها.
    أن ما يقارب 10 آليات عسكرية اسرائيلية اقتحمت جنين من كافة الجهات، وداهمت عددا من منازل المواطنين بحثا عمن تسميهم بـ"المطلوبين" دون أي اعتقالات، مشيرا على أن اشتباكات مسلحة دارت بين مجموعة "حزام النار" وقوات الاحتلال في المخيم
    سرايا القدس تقصف سديروت بصاروخ قدس متوسط المدى
    أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسئوليتها عن قصف مستوطنة سديروت شمال قطاع غزة بصاروخ واحد من طراز قدس متوسط المدى بعد ظهر الاثنين.
    واعترفت مصادر إسرائيلية بسقوط الصاروخ قرب كيبوتس شعار هنيغب، زاعمة عدم وقوع إصابات أو أضرار .

    هلاك صهيوني وإصابة آخر في قصف المقاومة لسيديروت

    هلك صهيوني مغتصب صباح الأحد واصيب آخر جراء تعرضهما لصاروخ محلي الصنع أطلقها رجال المقاومة الفلسطينية على مغتصبة سديروت شمال قطاع غزة.
    وقالت الإذاعة الصهيونية الرسمية "إن قذيفتين صاروخيتين أطلقهما فلسطينيون من شمال القطاع سقطتا على مستوطنة سيدروت صباح اليوم، ما أسفر عن هلاك مستوطن واحد وصابة آخر بجروح".
    وذكرت مصادر صحفية صهيونية أن مستوطنا كان في حالة موت سريري قضى في المستشفى وأصيب آخر بجروح طفيفة، إضافة إلى وقوع أضرار مادية بعد سقوط صواريخ اطلقتها المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة على مغتصبة سديروت شمال القطاع.
    وأشارت الإذاعة إلي سقوط قذيفة صاروخية أخرى كانت قد سقطت صباح اليوم في المستوطنة، مما أسفر عن إصابة عدد من المستوطنين بحالات الخوف والهلع.



    سرايا القدس تقصف المستوطنات الاسرائيلية شرق رفح بصاروخ قدس متوسط المدى


    أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي صباح الاربعاء مسؤوليتها عن قصف المستوطنات الاسرائيلية شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة بصاروخ من طراز قدس متوسط المدى.

    وقالت السرايا في بيان لها إن احدى مجموعاتها تمكنت من قصف المستوطنات الاسرائيلية شرق مدينة رفح بصاروخ قدس متوسط المدى، مؤكدةًَ أن عملية القصف تأتي في اطار الرد المستمر على جرائم الاحتلال في الضفة المحتلة وقطاع غزة


    استشهاد مقاومين من كتائب القسام في قصف بطائرة استطلاع شرق جباليا


    استشهد مقاومين فلسطينيين من كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، جراء استهداف طائرات استطلاع إسرائيلية لمجموعة من المقاومين بالقرب من مصنع أبو عيدة للباطون شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة فجرالأربعاء.
    وذكرت المصادر الطبية الفلسطينية أن شهيدين وصلا إلى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا، أشلاءً ممزقة ومتفحمة في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين بصاروخ شرق جباليا، مشيرة إلى عدم وجود إصابات.
    وقالت المصادر الطبية إن الشهيدين هما عمر شعبان ريحان "25عاما" ، ومحمد عيسى حمودة "23 عاما"..
    من جهته قال "أبو عبيدة" الناطق باسم كتائب عز الدين القسام أن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة من كتائب القسام بصاروخ واحد على الأقل، بينما كانت ترابط بالقرب من منزل المواطن عيسى حمودة بالقرب من مصنع أبو عيدة للباطون، ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم وتدمير واجهة البيت.
    يشار إلى أن طائرات الأباتشي الإسرائيلية تفتح نيران أسلحتها الرشاشة بين الفينة والأخرى تجاه منازل المواطنين في بلدة بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية.
    كما أطلقت الآليات العسكرية الاسرائيلية المتمركزة شرق بلدة بيت حانون قذيفة مدفعية على أرض خالية في البلدة ،دون وقوع إصابات.

    استشهاد أسير فلسطيني في سجن الرملة بسبب الإهمال الطبي

    استشهد الاسير ابراهيم مصطفى شرارة ( 45 عاما) من بيت جالا في سجن الرملة الصهيوني بسبب الاهمال الطبي, وتردي حالته الصحية بعد نقله الى قسم العزل خلال الاسبوعين الاخيرين.
    وحملت عائلة الاسير سلطات الاحتلال المسؤولية عن استشهاد نجلها, مؤكدة أن ادارة السجون رفضت تقديم العلاج اللازم له الامر الذي ادى الى تدهور حالته الصحية ووفاته داخل السجن.
    ويقبع شرارة في السجن منذ تسعة شهور بعد اعتقاله في مدينة القدس المحتلة لعدم امتلاكه تصريح دخول للمدينة, حيث نقل الى سجن الرملة وحكم بالسجن لمدة 11 شهراً.
    وكانت سلطات الاحتلال ادعت ان الاسير المذكور اقدم على الانتحار في زنزانته الامر الذي نفته عائلته مؤكدة أن الاطباء الذين اشرفوا على جثمانه اكدوا عدم وجود ادلة على انتحاره مرجحين اسباب الوفاة بالاهمال الطبي.
    يذكر أن عائلة الاسير ابراهيم شرارة توجهت لاستلام جثمانه من سلطات الاحتلال حيث من المقرر دفنه فور وصول الجثمان في مقبرة مسجد بلال بن رباح شمال بيت لحم, وهو متزوج واب لاربع بنات.

    الاحتلال يبعد أسيراً من بلدة الخضر إلى الأردن

    أبعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الأسير ماهر نصري محمد عطوان " 31 عاماً " من بلدة الخضر جنوب بيت لحم في الضفة الغربية إلى الأردن.
    وأشار عمّ الأسير المبعد رزق عطوان إلى أن ابن شقيقه اعتقل بتاريخ 3-9-2004 وحكم عليه بالسجن لمدة 20 شهراً ,مشيرا إلى أن بعد الانتهاء من محكومتيه في 1-5-2006 لم تفرج عنه سلطات الاحتلال وبقي يعاني في سجونها.‏
    وأضاف إن ما يسمى بالمحكمة العليا الإسرائيلية قرّرت في الثاني من الشهر الجاري إبعاده إلى الأردن وهو ما تم تنفيذه ، مشيراً إلى أن ابن شقيقه اتصل به هاتفياً وأبلغه بأنه ألان على جسر الأردن.

    الشهيد المجاهد حمدي إبراهيم البطش .. بقي يقارع أعداء الله حتى لاقاه شهيدا ..على خطى فوارس مؤتة والقادسية

    عندما يكتب الواحد منا عن الشهداء لا يدري من أين يبدأ ؟, أيبدأ من حيث انتهى مشوارهم الجهادي والكفاحي أم يبدأ من حيث بدأوا نشاطهم فيه , فمها تحدثنا عن الشهداء وسيرهم فلن نوفيهم حقهم الذي ضحوا من أجله, كما أن للشهداء مكانة رفيعة عند الله عز وجل كيف لا وهو القائل وهو أصدق القائلين :- " والشهداء عند ربهم لهم أجرهم ونورهم ", لذا نقف اليوم لنستعرض سيرة شهيد من شهداء الإسلام الجهاد فلسطين متمنين من الله عز وجل أن يحذو حذوه الكثير من شبابنا من الذين أسرفوا في حق أنفسهم ونسوا بل و تجاهلوا أن هناك رقيب وحسيب على تصرفاتهم وأفعالهم , إنها سيرة الشهيد المجاهد حمدي إبراهيم عاشور البطش .
    الميلاد والنشأة
    أبصر الشهيد حمدي إبراهيم عاشور البطش النور في مدينة جباليا البلد عام 1984 م , حيث تربى الفارس ونشأ وسط أسرة صابرة ومحتسبة عرفت واجبها نحو دينها ووطنها , فليس غريبا على هذه الأسرة أن تكون كذلك وهي امتداد طبيعي لعائلة عريقة ومجاهدة قدمت العديد من الشهداء والجرحى والأسرى والمجاهدين على طريق ذات الشوكة وطريق التحرير والاستقلال كان منهم وعلى رأسهم الشهيد المجاهد وضاح البطش منفذ عملية كيسوفيم الاستشهادية والتي أدت إلى مقتل نائب وحدة المدرعات العسكرية في الجيش الصهيوني وإصابة عدد آخر من أعداء الله .
    درس الشهيد حمدي المرحلة الابتدائية في مدرسة الرافعي بمدينة جباليا البلد , وواصل تعليمه الإعدادي في مدرسة أسامة بن زيد الإعدادية , وأتم مرحلته الثانوية في مدرسة عثمان بن عفان الثانوية .
    صفاته وعلاقاته
    "كان حمدي حريصا على أداء الصلوات الخمسة في المسجد, كما وعرف عنه علاقاته الحميمة مع أهله وجيرانه , حيث كان بارا بوالديه , وعرف عنه أيضا علاقته المميزة والطيبة بجميع الفصائل وسيما الشهداء "
    بهذه الكلمات القلائل يتحدث ابن عم الشهيد حسين البطش في وصف الفارس حمدي.
    ويضيف حسين " كما وتميز الشهيد حمدي رحمه الله بدماثة الخلق وبالابتسامة الجميلة التي كانت لا تفارقه على الإطلاق و كان الشهيد رمزاً للشباب الهادئ الخلوق فقد كان ممن يأسر الشباب بأدبه وحسن سلوكه الأمر الذي جعله يتمتع بعلاقات اجتماعية واسعة على الرغم من صغر سنه ".

    مشواره الجهادي
    منذ أن تفتحت عيناه على الحياة, رأى فارسنا المجاهد حمدي الاحتلال الصهيوني يعيث خرابا ودمارا بأرضه ومقدساته, ليقيد هذا كله في نفس فارسنا العزم بالرد على هذا التخريب والتدمير من قبل أعداء الله, فالتحق الشهيد الفارس حمدي بطريق الإيمان والوعي والثورة طريق الجهاد الإسلامي, حيث شارك في العديد من الفعاليات التي كانت تقوم بها الحركة سواء على مستوى منطقته أو على مستوى النشاط العام للحركة, حيث كان لا يدخر جهدا في مساعدة أبناء شعبه وحركته في تقديم الواجب خصوصا في برز الشهداء حيث عرف عن الشهيد إسهامه في الإشراف على برز الشهداء وكان يردد دوما "إذا كنا لا نخدم الشهداء فمن يا ترى نخدم ", ونظرا لتوق الشهيد للجهاد وعشقه للشهادة في سبيل الله عز وجل, انضم شهيدنا الفارس لصفوف سرايا القدس الجناح العسكري للحركة حيث خضع فارسنا حمدي للعديد من الدورات العسكرية حيث كان من المميزين في تلك الدورات, ليقع عليه الاختيار في العمل ضمن وحدة الاستشهاديين التابعة للسرايا, كما شارك الشهيد الفارس في العديد من المهمات الجهادية ضمن صفوف سرايا القدس منها عمليات إطلاق صواريخ متعددة على المغتصبات الصهيونية الجاثمة على أراضينا, وكذا مشاركته في العديد من عمليات الرصد والاستطلاع والتي أثمرت وبقوة في إيقاع خسائر فادحة في صفوف قوات الاحتلال الصهيونية التي لطالما أذاقت أبناء شعبنا شتى أصناف القمع والعدوان والوحشية المفرطة , هذا بالإضافة إلى إسهامه مع رفاق دربه في صد العديد من الإجتياحات المتتالية والمتعاقبة على العديد من مناطق ومخيمات ومدن وقرى قطاع غزة, ولاسيما الإجتياحات المتكررة والمتتالية التي تعرض لها شمال قطاع غزة خلال انتفاضة الأقصى الحالية حيث كان يبلي شهيدنا الفارس بلاء حسنا في صد هذه الإجتياحات وإيقاع أكبر الخسائر في صفوف العدو الغاصب وضمن عمله في وحدة الاستشهاديين التي أشرنا إليها آنفا يذكر في حق الشهيد حمدي أنه كان له الشرف بالمشاركة في تجهيز عدد من الاستشهاديين وتدريبهم بشكل مكثف ليخوضوا أقسى المعارك مع أعداء الله .

    جهاد حتى الشهادة
    لقد ملك حب الجهاد وعشق الشهادة في سبيل الله على شهيدنا الفارس حمدي عاشور كل حواسه, حتى أنه كان دائما ينشد الشهادة ويتمناها, ففي السابع من شهر نوفمبر لعام 2006م انطلق الشهيد الفارس برفقة عدد من إخوانه المجاهدين من مقاتلي سرايا القدس بعد أن سمعوا عن اجتياح مخيم جباليا للمساهمة مع باقي مجموعات السرايا وفصائل العمل المقاوم الأخرى في صد الاجتياح وإيقاع أكبر عدد من الإصابات ضمن صفوف العدو الغاصب, حيث قام الشهيد المجاهد بتفجير عبوة ناسفة تزن 50 كيلو جرام في جرافة صهيونية "بلدوزر" كما وشارك الشهيد في نفس اليوم الذي قام فيه بتفجير الجرافة العسكرية بإطلاق قذيفة "آر بي جي" على دبابة صهيونية في منطقة الواحة لتدور اشتباكات عنيفة بين رجال سرايا القدس وقوات الاحتلال الصهيوني في أعقاب إصابة الدبابة الصهيونية إصابة مباشرة ما أدى إلى استشهاد الفارس حمدي ورفيق دربه الشهيد المجاهد رائد القرم ليرتقي الفارسان شهيدين على درب القادة العمالقة مسطرين بدمائهما الزكية خريطة الوطن المسلوب والمعذب .. فنم قرير العين يا حمدي حيث محمدا وصحبه والصديقين والشهداء ...

    إسلاميات


    الخطابة هي فن مشافهة الجماهير والتأثير عليهم، وخطبة الجمعة كانت ولا تزال لها أثر كبير إذ أُدِّيت على الوجه الصحيح.
    وأما صفات الخطيب الناجح، أو الشروط التي يجب أن تتوفر فيمن يخطب الجمعة، فمن الممكن أن نلخصها في الأمور الآتية:
    أولاً: يجب أن يشعر الخطيب بأنه صاحب رسالة يؤديها، ويقصد من خلالها وجه الله، حتى ولو كانت تلك وظيفته التي يقتات منها، وذلك لأن صاحب الرسالة يستفرغ كل طاقته في محاولة توصيلها للناس، لا يكل ولا يمل.
    والمشكلة الآن أن الخطابة أصبحت وظيفة فقط عند الغالبية العظمى في كل البلدان، وهذا ما ضيَّع كثيرًا من فائدتها.
    ثانيًا: الخطابة فن، ولذا ينبغي لمن يتصدى لها أن يكون ذا موهبة، يثقلها بالعلوم والمعارف المختلفة، ذات الصلة الوثيقة بعلم الخطابة، فسعة الاطلاع خير معين للخطيب في أداء خطبته بقوة وتأثير.
    ثالثًا: الناس ينظرون إلى سلوك الخطيب، ويدققون النظر فيه، ولذا ينبغي أن تتطابق أفعاله مع أقواله، فالتزام الخطيب بأحكام الإسلام بوجه عام، وتطبيق ما يدعو إليه في خطبته، يجعل لكلامه قبولاً عند المستمعين، أما مخالفة القول للعمل، فأكثر المستمعين لا يثقون به ولا بكلامه.
    رابعًا: أن يكون الخطيب شجاعًا في قول الحق، مع التحلي بالحكمة وحسن التقدير للموقف، بعيدًا عن التهور والاندفاع غير المحسوب، فالشجاعة في قول الحق صفة أساسية لابد وأن يتحلَّى بها الخطيب؛ لأنه سيتعرض لأمور كثيرة إن لم تكن عنده الشجاعة الكافية فلن يستطيع أن يوفيها.
    خامسًا: أن يكون وثيق الصلة بجمهوره، أقصد مستمعيه، وأن يُحدِثَ تقاربًا بينه وبينهم، فيعود مرضاهم، ويسأل عن غائبهم، ويشارك في وضع الحلول لمشكلاتهم، وكلما اقترب من المدعوين ووقف بجانبهم في أزماتهم، كلما كان ذلك أدعى إلى التفافهم حوله.
    مع ملاحظة أن يعف نفسه عما في أيدي الناس، وكما ورد في الحديث الشريف: "ازهد في الدنيا يحبك الله وازهد فيما في أيدي الناس يحبوك" رواه ابن ماجة بسند صحيح.
    سادسًا: أن يكون على قناعة تامة بما يدعو إليه، حتى يكون قادرًا على الإقناع والتأثير، فالإيمان بقضية ما يجعل صاحبها يدافع عنها بكل ما يملك.
    سابعًا: اختيار موضوع الخطبة من واقع الحياة التي يحياها الناس، ومناقشة المشكلات الاجتماعية المتعددة، ومحاولة طرح الحلول لها، أما الموضوعات السلبية التي لا تعالج أمراض المجتمع وعلله المختلفة، فإن الاستفادة منها تكون قليلة.
    ويا حبذا لو اتفق خطباء الحي أو المنطقة على موضوع واحد، كل يعالجه بطريقته الخاصة، فستكون النتيجة أفضل.
    ثامنًا: فصاحة اللسان، وسلامة مخارج الحروف، مع مراعاة حسن الإلقاء، قوةً ولينًا، فلا يكون الإلقاء على وتيرة واحدة، حتى لا يمل السامع.
    تاسعًا: حسن الهندام والمظهر، فينبغي عليه أن تكون ملابسه وهيئته حسنة.
    عاشرًا: مع الإعداد الجيد، ومع كل ما سبق: التوكل على الله، وطلب العون منه، كما فعل ذلك نبي الله موسى عليه السلام،

    هكذا تحدث الشقاقي
    نحن كفلسطينيين و نحن كإسلاميين في حركة الجهاد الإسلامي لا نؤمن إلا بدولة واحدة على كامل تراب وطننا المقدس و لا نعترف إلا بقدس واحدة هي أولى القبلتين و هي مسرى الرسول
    صلى الله عليه وسلم و هي عاصمة فلسطين ....
    فلسطين العربية المسلمة من البحر إلي النهر .

    ***********************************

    لقد كنا و منذ قيامنا و نهضتنا ندعو لفتح حوار وطني إسلامي
    و تحملنا الكثير لأجل ذلك ...لقد دعونا منذ مطلع الثمانينيات
    و مع أول تبلورنا كتنظيم مجاهد فاعل ...
    دعونا إلي نبذ العنف من الساحة الفلسطينية تحت أي عنوان
    و أي سبب كان ...
    و دعونا إلي تغليب الحوار بين الجميع و لازلنا ندعو إلي ذلك .
    التعديل الأخير تم بواسطة ميثاق الوفاء; الساعة 01-06-2007, 07:52 PM.

  • #2
    سامحونا على التأخير

    تعليق


    • #3
      نحن كفلسطينيين و نحن كإسلاميين في حركة الجهاد الإسلامي لا نؤمن إلا بدولة واحدة على كامل تراب وطننا المقدس و لا نعترف إلا بقدس واحدة هي أولى القبلتين و هي مسرى الرسول
      رحمك الله أيها الفارس المغوار ..وسنجعل كلامك نورا ورصاصك نارا وبارودا بإذن الله

      وإنا الأوفياء لدمك بإذن الله


      وبارك الله فيكم على العرض وجزاكم الله عن أمة المسلمين خير الجزاء

      أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
      وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
      واذاق قلبي من كؤوس مرارة
      في بحر حزن من بكاي رماني !

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك اخي الكريم على هذا الجهد المبارك

        ورحم الله شهيدنا المعلم فتحي الشقاقي اسد الاسود
        إن سلاحنا هو شرفنا .. إن سلاحنا هو عرضنا وكرامتنا .. وبندقيتنا لن نقايضها الا بفلسطين المحررة



        لا تنسوا وصايا الشهداء

        تعليق


        • #5
          ماشاء الله بارك الله فيك أخوي عز الدين وللامااااااااااااااام
          القناعة كنز لا يفنى

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم

            ıts very good mashaALLAH cezakelhayrallah

            تعليق


            • #7
              مشكورين إخواني على المرور الطيب و بارك الله فيكم

              تعليق


              • #8
                شكرا لك ابو فراس على المجهود الطيب

                تحياتى الك

                تعليق

                يعمل...
                X