إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسيحي يمثل الإخوان المسلمين في الاردن يعارض تطبيق الشريعة الإسلامية ومنع بيع الخمور

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسيحي يمثل الإخوان المسلمين في الاردن يعارض تطبيق الشريعة الإسلامية ومنع بيع الخمور

    المسيحي الوحيد في جبهة العمل الاسلامي الأردنية (الجناح السياسي للاخوان المسلمين) إن الجبهة سترشحه في الانتخابات البرلمانية المقبلة عن المقعد المسيحي في مدينة الكرك جنوبي الاردن.

    لكن إخوانيا سابقا وعضوا في البرلمان رد بأن ذلك غير مؤكد حتى الآن، لأن جماعة الاخوان هي صاحبة قرار الترشيح وليست الجبهة، وإن ذلك قد يصطدم بصدور فتوى من متشددين تحرم انتخاب غير المسلم.

    وأكد المسيحي عزيز مساعدة لـ"العربية.نت" أنه سيقف ضد قرار الحزب لو طالب بضرورة تطبيق الشريعة الاسلامية او منع بيع الخمور في الاردن, لأن ذلك يخرج عن مضمون العمل السياسي الى اهتمامات اخرى.

    وتابع بأنه لا يشعر بأي حرج عندما يظل وحيداً ويذهب زملاؤه لأداء الصلاة, فقد تعود على وجوده اعضاء الحزب وقيادته الذين يتعاملون معه بكل احترام، مؤكدا أنه ليس عضوا من الدرجة الثانية.

    وقال عزيز مساعدة إن هناك فهماً خاطئاً في الشارع الاردني فيما يتعلق بحزب جبهة العمل الاسلامي, فهو ليس حزباً دينياً, بل هو حزب سياسي يستمد برامجه وسياساته من الشريعة الاسلامية، ولا اعتقد انني كمسيحي اتعارض مع هذه السياسات كوننا نعيش في بيئة مشتركة, ونتعامل مع الاسلام كواحد من أبرز مكوناتنا الثقافية.

    وأشار مساعدة إلى أنه تم انتخابه عضواً في الهيئة الادارية في الدائرة الثالثة للحزب في عمان, ولم يمض على عضويته سوى عامين فقط, موضحا انه عقد العزم على خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة مرشحاً لحزب جبهة العمل الاسلامي عن المقعد المسيحي في مدينة الكرك جنوبي الاردن, لاعتقاده ان قاعدة الحزب وجمهوره وقرار الحزب في حال صدوره كفيلة بايصاله لمقاعد البرلمان, لان حزباً سياسياً كبيراً لن يجازف بترشيح عضو مسيحي دون ان يوفر له مقومات المنافسة والنجاح, غير مستبعد ان يكون ناخبوه من المسلمين فقط.

    لم اعتنق الاسلام

    ونفى أن يكون قدم استقالته من الحزب, لكنه آثر الابتعاد عن وسائل الاعلام في الشهور الاخيرة بعد أن تعرض لحملة تشويه من شخصيات واحزاب سياسية اخرى, وصفته بانه اعتنق الدين الاسلامي من خلال عضويته في اكبر الاحزاب السياسية ذات الصبغة الدينية.

    وأكد مساعدة أنه لا يعد المسيحي الوحيد في حزب جبهة العمل الاسلامي, فقد اقرت قيادة الحزب قبول ثلاثة اعضاء مسيحيين جدد. في صفوف الحزب, فيما ينتظر ثلاثون آخرون البت في الطلبات التي تقدموا بها للحصول على عضوية الحزب.

    وقال إن علاقات طيبة تربطه مع بعض قيادات جماعة الاخوان المسلمين, الذي يمثل الحزب ذراعها السياسي, ولم يشعر في أي لحظة انه عضو من الدرجة الثانية في الحزب, ويتم منحه الفرصة الكاملة للتعبير عن رأيه داخل الاطر الحزبية, لكنه مقتنع تماماً ان قرار الاغلبية هو الذي يجب ان يسود, مستبعداً ان يتم تحويل الحزب الى حزب علماني حتى لو اكتسب عضويته العشرات من غير المسلمين.

    تحريم انتخاب غير مسلم

    في السياق ذاته قال العضو السابق في جماعة الاخوان المسلمين عضو البرلمان الاردني سليمان ابو غيث ان المستقلين في حزب جبهة العمل الاسلامي ليس لهم اي دور سياسي, وان القرار الحاسم هو قرار جماعة الاخوان المسلمين, غير مستبعد ان يعزف المسلمون عن انتخاب عضو مسيحي, او ان تصدر فتوى من بعض المتشددين بتحريم انتخاب غير المسلم, وهم ليسوا مثاليين في العملية الانتخابية, اذ يمارسون ما يمارسه غيرهم.

    وتساءل ابو غيث لماذا ترفض قيادة الجماعة تبني مرشحين مسيحيين في الانتخابات البلدية وتوافق على ترشيحهم للانتخابات البرلمانية, معتقداً ان عزيز مساعدة ربما يكون ضحية لعبة انتخابية اعلامية.

    تركت فيكم حروفاَ، أعيدوا بها رسم الحكاية، ولا تذكروني

  • #2
    بارك الله بك , شكراً أخي الكريم

    تعليق


    • #3
      حسبي الله ونعم الوكيل

      زمن الناس تبع التفاهة إحنا شووو بدنا نقول
      القناعة كنز لا يفنى

      تعليق


      • #4
        حسبنا الله ونعم الوكيل

        حسبنا الله ونعم الوكيل

        أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
        وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
        واذاق قلبي من كؤوس مرارة
        في بحر حزن من بكاي رماني !

        تعليق

        يعمل...
        X