إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زاد العباد 2

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زاد العباد 2

    زاد العباد


    ابتسامة اليوم

    دخل شريك بن الأعور (وكان دميما) على معاوية، فقال له معاوية: إنك لدميم، والجميل خير من الدميم، وإنك لشريك، وما لله من شريك، وإن أباك أعور، والصحيح خير من الأعور، فكيف سدت قومك؟ فقال له: إنك معاوية، وما معاوية إلا كلبة عوت فاستعوت الكلاب، وإنك لابن صخر والسهل خير من الصخر، وإنك لابن حرب والسلم خير من الحرب، وإنك لابن أمية، وما أمية إلا أمة صغرت. فكيف صرت أمير المؤمنين؟




    حكمة اليوم

    من سره الفساد ساءه المعاد.




    دعاء اليوم


    اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي وَارْحَمْنِي وَاهْدِني وَعافِني وَارْزُقْني.





    من قصص الصالحين

    بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم يحدث أصحابه إذ جاء رجل من الفقراء فجلس إلى جنب رجل من الأغنياء فكأنه قبض من ثيابه عنه (أي قبض الغني ثيابه تأففا من الفقير) وتغير رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يا فلان! أخشيت أن يعدو غناك عليه أو أن يعدو فقره عليك؟ قال: يا رسول الله! وشرٌّ الغِنَى؟ قال: نعم إن غناك يدعوك إلى النار وإن فقره يدعوه إلى الجنة، قال: فما ينجيني منه؟ قال: تواسيه منه. قال: إذًا أفعل، فقال الآخر: لا أرب لي فيه (أي لا حاجة لي فيه)، قال: فاستغفر لأخيك وادع له.

  • #2



    ابتسامة اليوم


    كان جحا راكبا حماره حينما مَرَّ ببعض القوم وأراد أحدهم أن يمزح معه فقال له: يا جحا لقد عرفت حمارك ولم أعرفك فقال جحا: هذا طبيعي لأن الحمير تعرف بعضها.



    حكمة اليوم

    من لم يكن له من دينه واعظ لم تنفعه المواعظ.




    دعاء اليوم


    اللَّهُمَّ إني أسألُكَ الهُدَى والتُّقَى وَالعَفَافَ وَالغِنَى.





    من قصص الصالحين

    عن عمرو بن مالك الرؤاسي عن أبيه أنه أغار هو وقوم من بني كلاب على قوم من بني أسد فقتلوا فيهم وعبثوا بالنساء، فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فدعا عليهم ولعنهم، فبلغ ذلك مالكاً فغلَّ يده، ثم أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله! ارض عني رضي الله عنك، فأعرض عنه النبي صلى الله عليه وسلم ثم دار إليه فقال: ارض عني رضي الله عنك، فأعرض عنه ثم أتاه الثالثة فقال: ارض عني رضي الله عنك فوالله إن الرب تعالى ليترضى فيرضى، فأقبل عليه النبي صلى الله عليه وسلم فقال: تبت مما صنعت واستغفرت الله؟ قال: نعم. قال: "اللهم! تب عليه وارض عنه".

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك أخي الكريم وان شاء الله في ميزان حسناتك وحسناتنا اجمعين
      سبحان الله وبحمده *** سبحان الله العظيم

      تعليق

      يعمل...
      X