إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نشرة " نداء القدس " العدد 290 جديد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نشرة " نداء القدس " العدد 290 جديد

    نشرة نداء القدس العد 290

    لمشاهدة العدد السابق

    إضغط هنا



    ونبقى عدد هذا الإسبوع






    [frame="1 80"] الإفتتاحية /

    اجتياح غزة لن يكون مجرد نزهة

    من جديد يعود الصهاينة ل يطلقوا تهديداتهم بعملية عسكرية غير مسئولة في قطاع غزة .. كان آخرها تهديد الغبي المجرد ( غابي اشكنازي ) بعد صدور تقرير فينوجراد متذرعا ً بصواريخ المقاومة لا سيما صواريخ القدس التي أصابت ما يقارب سبعة صهاينة بجراح الأسبوع الماضي ..
    إن العدو بهذه التهديدات يثبت بأنه بات يعيش مرحلة من التخبط .يبدو أن الصهاينة لا يقرأون التاريخ جيدا ً .. فغزة التي مثلت للصهاينة على مدار الصراع مقبرة لا يمكن أن تكون لقمة سائغة لأولمرت وبيرتس ... وبنو يهود الذين لملموا بقايا خزيهم وعارهم ولحوم جنودهم ورؤوسهم العفنة في الزيتون ورفح وجسر الموت لا يمكن أن يعودوا لغزة فيجدوا طريقا ً مفروشة بالورود ..
    على قادة العدو أن يدركوا أن قواعد اللعبة تغيرت وأن موازين القوى لم تعد في صالحهم وأن الوضع الذي يقف فيه الفلسطيني ليحصي قتلاه قد تغير إلى غير رجعة .. فشعب فلسطين بات كله مع خيار المقاومة .. ومع خيار الإسلام العظيم .. الشعب الفلسطيني مستعد للتضحية من أجل إعلاء كلمة التوحيد وفي سبيل ذلك لن يعجز على أن يجد الوسائل ليلحق بالعدو أكبر الخسائر وأفدحها .
    وختاما ً .. نذكر مجاهدينا بحديث رسول الله  الذي قال فيه : لا تتمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا .. نسأل الله الثبات ..[/frame]


    [frame="1 80"]

    الجهاد الإسلامي: المقاومة عنوان وحدة الشعب الفلسطيني


    أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في بيان لها وصل نداء القدس نسخة منه على أن تهديدات العدو الصهيوني باجتياح قطاع غزة وتدمير البنى التحتية للمقاومة لهي استمرارٌ للعدوان والحصار والقتل المستمر ضد شعبنا في غزة والضفة والقدس، وإزاء هذا العدوان المجرم وجدت فصائل المقاومة نفسها ملزمة باتخاذ كافة الوسائل المتاحة للرد على العدوان المتصاعد، سيما بعد أن ترسخت قناعة شعبنا بعدم جدوى رهانات التفاوض السياسي. وباركت الحركة الجهد المقاوم لفصائل وأجنحة المقاومة، وأشادت بالتفافها وتمترسها بخيار الجهاد والمقاومة ومواصلة عمليات الرد على العدوان بكافة الوسائل والإمكانات، بما فيها إطلاق الصواريخ والقذائف على المغتصبات الصهيونية، كذلك حذرت الحركة من عودة أي شكل من أشكال التنسيق الأمني الإقليمي مع العدو وطالبت الحركة العرب والمسلمين في كل مكان برفع الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني ودعم صموده ومقاومته
    الشيخ المجاهد خضر حبيب: تقرير لجنة فينوغراد يسجل فشلاً ذريعاً لأولمرت يضاف إلى سلسلة الإخفاقات
    صرح عضو القيادة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين, الشيخ خضر حبيب, في تعقيب أولي على نتائج تقرير لجنة فينوغراد" إن تقرير لجنة فينوغراد يسجل فشلاً ذريعاً لحكومة أولمرت يضاف إلى سلسلة الإخفاقات والفشل الذي ألم بهذه الحكومة نتيجة السياسات الرعناء والمتسرعة ".
    وحذّر القيادي حبيب سلطات الاحتلال من مغبة تنفيذ تهديداتها والإقدام على تنفيذ اجتياح للقطاع , حيث قال " نحن في الجهاد الإسلامي نقول إن أي مغامرة جديدة ستنفذها هذه الحكومة على صعيد اجتياح الأراضي الفلسطينية ستمنى بالفشل الذريع ".
    ومضى يقول " في حال تنفيذ سلطات الاحتلال للاجتياح فإن ذلك سيضاف إلى الفشل الذي منيت به في لبنان, فعلى حكومة الاحتلال استقاء واستنتاج الدروس والعبر من هذا التقرير وعدم الإقدام على مغامرات جديدة تجعلها عرضةً لإخفاقات وفشل جديد".
    الشيخ عزام: لا فائدة من التهدئة مع إخوان القردة والخنازير
    تساءل القيادي في الجهاد الإسلامي الشيخ المجاهد نافذ عزام :"ما فائدة الهدنة الفلسطينية في ظل الأوضاع الساخنة والعدوان والحرب المتواصلة على شعبنا"؟ّ!... وتابع الشيخ :"إن الفلسطينيين يعيشون أوضاع صعبة على الصعيد الرسمي من ضغوط وغيرها، وعلى الرغم من ذلك يتصرفون بمرونة مع الجانب الصهيوني، ولكن ما تسمى "إسرائيل" لا تعبأ بالمصالح الفلسطينية".
    وأشار إلى ان التهدئة لا تقاس بمصالح وحقوق الشعب الفلسطيني قائلا:"لو قيست الأمور بهذه الصورة لوقف الحصار والعدوان ضد الشعب الفلسطيني"....وذكر عزام أن أمريكا و"إسرائيل" هما اللتان تتحملان مسئولية انهيار التهدئة بما يمارسونه من ضغوطات على الشعب الفلسطيني.[/frame]

    [frame="1 80"]
    سرايا القدس وكتائب الأقصى تعلنا مسؤوليتهما المشتركة عن إعطاب جيب في مخيم جنين


    قال متحدث باسم مجموعة حزام النار – وحدة العمل المشترك لسرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى في مخيم جنين أنها تمكنت صباح اليوم من إعطاب دورية عسكرية في مخيم جنين . وأضاف في اتصال هاتفي مع مراسلنا أن أفراد المجموعة القوا عبوة ناسفة نحو دورية عسكرية مما أدى لإصابتها مباشرة , وقال إن المجموعة التي تأسست في المخيم هدفها تصعيد عمليات المقاومة المشتركة مع الاحتلال . [/frame]

    [frame="1 80"]
    مجاهدي سرايا القدس و كتائب الأقصى تتصدى لتوغل صهيوني في مخيم جنين


    شهد مخيم جنين فجر الأربعاء مواجهات مسلحة بين مقاتلين من كتائب شهداء الأقصى وسرايا القدس من جهة وقوات الاحتلال االصهيوني من جهة أخرى تخللها اعتقال أربعة مواطنين .
    وقال مراسل نداء القدس أن أكثر من 20 آلية عسكرية ترافقها الجرافات اقتحمت المخيم من عدة محاور وشنت حملات دهم وتفتيش واسعة النطاق إلا أنها جوبهت بمقاومة عنيفة من مقاتلي السرايا والكتائب تخللها إلقاء عدة عبوات ناسفة على الدوريات الاحتلاليه .
    وصباح الأربعاء رشق عشرات الطلبة في المخيم دوريات الاحتلال بالحجارة بينما رد الجنود بإطلاق النار .
    و لا يزال طوالبة يشكل رعبا ً للصهاينة[/frame]

    [frame="1 80"]
    الصهاينة يقتحمون جنين ويحتجزون والدا الشهيد محمود طوالبة وأطفاله


    أفاد محمد طوالبة أن قوات الاحتلال اقتحمت منزله ومنزل والده – والد الشهيد محمود طوالبة قائد سرايا القدس وجرى إرغام العائلة على مغادرة المنزل واحتجزوا والدي الشهيد وأبناءه وجيرانهم من عائلة بلاص في العراء لعدة ساعات قام الجنود خلالها بتفتيش المنزل والعبث في محتوياته , وذكر طوالبة أن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه علاء ورائد علما أن الأخير أفرج عنه قبل شهرين من سجون الاحتلال بعدما أمضى 7 سنوات رهن الاعتقال , كما اعتقلت قوات الاحتلال المهندس محمد لطفي شتا من منزله في الجابريات .
    وقال مراسل نداء القدس ان الجيش دفع بالجرافات لشوارع المخيم حيث قامت احداها بملاحقة الشبان وهدم متعمد لأسوار المنازل وواجهات بعض المحلات كما وطاردت الصحفيين ومنعتهم من الوصول لداخل المخيم .[/frame]



    [frame="1 80"]سرايا القدس وكتائب الأقصى تتبنيان هجوما على دورية صهيونية شرق جنين


    قالت سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى ان وحدة العمل المشترك التابعة لهما فجرت ليلة الأربعاء عبوة ناسفة لدى مرور دورية عسكرية إسرائيلية على الشارع الالتفافي شرق جنين , وقال متحدث باسم السرايا والكتائب باتصال هاتفي مع مراسلنا ان المجموعة فجرت الدورية لدى مرور الدورية حيث كانت الإصابة مباشرة موضحا ان العملية استمرار للعمليات المشتركة ومسيرة المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي هرع للمنطقة بتعزيزات مكثفة شنت حملات تمشيط واسعة .
    الناطق باسم سرايا القدس (أبو حمزة ) : نقول مرة أُخرى للأحمق اولمرت وللمجرم عمير بيرتس " إنا إذا نزلنا بساحة قوم ٍ فساء صباح المنذرين "
    صرح أبو حمزة الناطق باسم الإعلام الحربي التابع لسرايا القدس أنهم على جاهزية تامة لرد أي عدوان صهيوني غاشم قد يهدد قطاع غزة حيث قال :" إننا في سرايا القدس نوجه رسالة للعدو المجرم أن هذه التهديدات الحمقاء ضد أبناء شعبنا سنرد عليها بكل قوة وما زلنا على استعداد تام لقتال هذا العدو بكل إمكانياتنا المتاحة وعلى رأسها الأحزمة الناسفة التي سيتزنر بها مجاهدو سرايا القدس "
    يأتي هذا التصريح بعد أن قام رئيس الوزراء الصهيوني إيهود أولمرت باعطاء الضوء الأخضر لقادة جيشه بضرب أهداف محدودة في قطاع غزة.
    وبالشكل الطبيعي رد أبو حمزة على هذه القرارات الصهيونية :" نقول مرة أُخرى للأحمق اولمرت وللمجرم عمير بيرتس " إنا إذا نزلنا بساحة قوم ٍ فساء صباح المنذرين".
    سرايا القدس تشتبك مع قوات الاحتلال شرق بلدة خزاعة
    أعلنت سرايا القدس عصر يوم الأربعاء الماضي عن إطلاق النار باتجاه مجموعة صهيونية شرق بلدة خزاعة ودارت اشتباكات بين الطرفين أكدت سرايا القدس من خلالها عن وجود إصابات في صفوف العدو، تجمع على أثرها بعض الآليات الصهيونية لتغطية المنطقة ... يأتي هذا في ظل تأكيد السرايا على عدم وجود تهدئة مع الاحتلال .[/frame]

    [frame="1 80"]
    رام الله.. فوز الجماعة الإسلامية برئاسة مؤتمر مجلس الطلبة في بيرزيت


    أكدت الجماعة الإسلامية في جامعة بيرزيت في مدينة رام الله بالضفة الغربية، بعد إعلان خبر فوز مرشح الجماعة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إبراهيم طمليه برئاسة مؤتمر مجلس طلبة جامعة بيرزيت في الانتخابات التي جرت بين أعضاء المؤتمر, على مواصلة درب العطاء وخدمة الطلبة وتحقيق أعلى مستوى من الخدمات النقابية والاجتماعية لصالح العمل الطلابي العام .
    وكان ستة وعشرون عضوا صوتوا لصالح مرشح الجماعة الإسلامية مقابل اثنان وعشرون عضوا لصالح مرشح الكتلة الإسلامية
    وتعهد رئيس مؤتمر مجلس طلبة الجامعة بالعمل الجاد على تفعيل دور المؤتمر بإعادة صياغة دستور مجلس الطلبة بتوافق الكتل الطلابية مجتمعة وأن يعمل على نشر روح الأخوة بين أعضاء المؤتمر و سكرتيريا المجلس و لجانها الإحدى عشر و بين جميع الطلبة عامة .
    و أكد طمليه أنه سيتفادى جميع الأخطاء السابقة لمؤتمر المجلس وسيعمل على تثبيت لقاءات مستمرة لأعضاء المؤتمر، كما طالب الكتل الأربعة المشكلة للمؤتمر أن ترسل ورقة عمل واستشارات حول البرنامج الاجتماعي والنقابي لكل كتلة حتى يتم إختيار النقاط النقابية والاجتماعية المشتركة بين جميع الكتل لتشكيل ورقة توصيات عاجلة لسكرتيريا لجان المجلس.
    و شدد على أن الجماعة الإسلامية ستكون عامل وحدة داخل الصف الطلابي كما كانت حركة الجهاد الإسلامي عامل اتحاد في جميع مواقفها، راجياً من الله عزوجل أن يكون على قدر الأمانة التي أؤتمن عليها . . [/frame]



    [frame="1 80"]الصهاينة يواصلون التنكيل بمعتقلينا .. ومعتقلي الجهاد بشكل خاص


    بعد تعرضه للعزل والتحقيق نقل الشيخ محمود السعدي لسجن مجدو
    نقلت إدارة السجون الإسرائيلية الشيخ محمود السعدي احد قادة حركة الجهاد الإسلامي لسجن مجدو بعد انتهاء التحقيق معه في أقبية التحقيق في سجن الجلمة
    وقال السعدي في رسالة سربت من المعتقل أن المخابرات الإسرائيلية هددته باستمرار توقيفه واستهدافه بعدما عجزت عن إدانته في التهم المنسوبة اليه رغم خضوعه للتحقيق لأكثر من أربعة شهور , وأضاف منذ اعتقالي في عملية خاصة لقوات الاحتلال في مدينة جنين والمخابرات تمارس بحقي كل أشكال التعذيب النفسي والجسدي لإرغامي على الإدلاء باعترافات وجرى عزلي في زنزانة انفرادية وعزلي عن باقي الأسرى لمدة 58 يوما ومنعي من تبديل ملابسي ومقابلة المحامين والصليب الأحمر وقدمت لي وجبات طعام سيئة , وذكر انه تعرض للتحقيق ليل ونهار وتعرض لضغوط مكثفة وهددته المخابرات بمنع زيارة أسرته طوال فترة اعتقاله وخلال تمديد توقيفه عدة مرات في محكمة الجلمة منع محاميه من حضور الجلسات بذريعة الإجراءات الأمنية , وأفاد انه في المحكمة العسكرية الأخيرة في سالم وجهت له تهمة المسؤولية عن حركة الجهاد الإسلامي في جنين وتمويل نشاطاتها ورغم إنكاره التهم المنسوبة إليه قامت المحكمة بتمديد توقيفه بناء على طلب النيابة كما استجابت المحكمة لطلب المخابرات ومنعته من مصافحة عائلته أو الحديث معها .[/frame]

    [frame="1 80"]
    أسرى الجهاد يحولون سجنهم إلى جامعة ...


    حركة الجهاد الإسلامي تختتم دورة تدريبية حول «فن الخطابة والتأثير » في سجن جلبوع
    احتفل اسري حركة الجهاد الإسلامي في سجن جلبوع الاحتلالي أمس الأول بتخريج دفعة من الأسرى الذين شاركوا في دورة دراسية تدريبية تحت عنوان "فن الخطابة والتأثير " مجتازين الدورة والتي امتدت لمدة "45 "ساعة دراسية ضمن مساق احتوى على دروس في فن الخطابة وتطورها وأنواعها ومهارات الخطابة والإلقاء الناجح وقد جاء هذا الحفل إحياء للذكرى الخامسة لاستشهاد جنرال سرايا القدس الشهيد المجاهد محمود طوالبة وتخليدا لذكرى شهداء معركة مخيم جنين وقد التحق بالدورة عشرة اسرى اجتازها بنجاح ستة منهم وهم الأسير سليم أبو الحسن ، الأسير ماجد بدران ، الأسير كريم عمران ، الأسير انس حوشية ، والاسير مهند هرشة ، اشرف على هذه الدورة الأسير الشيخ طه قطناني إمام وخطيب احد مساجد مدينة نابلس وتأتي هذه الدورة ضمن مخطط الحركة لتطوير مهارات الأسرى واكتسابهم مهارات جديدة وذلك للاستفادة من أوقاتهم وتكريسا لدورهم في بناء المجتمع الفلسطيني يشار الى ذلك الى ان هذه الدورة ليست الالى من نوعها فقد نظمت الحركة دورة مماثلة بسجني مجدو والنقب في فترات سابقة ودورة اخرى في سجن جلبوع قسم 2.[/frame]

    [frame="1 80"]
    حفيدات سمية وأم عمارة يسطرون نماذج للفداء في فلسطين ..
    رفضت تقبل التعازي وافتتحت بيت للتهنئة..
    والدة الشهيد المهندس محمود سرحان وصفحات من بطولة لن تنتهي



    رفضت اللاجئة الفلسطينية ختام سرحان فتح بيت عزاء لابنها الشهيد محمود عفيف حسين سرحان 21 عاما احد قادة سرايا القدس الذي اغتالته قوات الاحتلال مع اثنين من رفاقه في كتائب شهداء الأقصى يوم السبت الماضي في مخيم جنين, وأصرت على افتتاح بيت للتهنئة بزفافه لفلسطين كما قالت فابني مجاهد وشهيد تمنى الشهادة ونالها ووصيته التي كان يرددها دوما على مسامعي اجعلوا يوم شهادتي يوم للفرح وتقبل التهاني ولا تحزنوا ولا تبكوا أن حظيت بهذه المنزلة العظيمة.
    بيت للتهنئة لا للعزاء
    وتلبية لنداء ابنها الأحب لقلبها فان الوالدة أصرت على أن تتقدم جموع المشيعين لجثامين الشهداء وهي تطلق الزغاريد وتقول مع السلامة يا بطل عشت مجاهدا ورحلت مجاهدا بطلا الله يرضى عليك ويقبل شهادتك, وبينما كانت الأم تتحلى بالصبر ورباطة الجأش فان كلماتها أثارت مشاعر الحزن والألم لدى الأهل والأصدقاء ممن احتشدوا حولها للتخفيف عنها وعندما بدأت النسوة في البكاء استشاطت الأم غضبا وصرخت لا أريد البكاء على محمود من يريد أن يعزيني لا يأتي لبيتي إنني استقبل فقط المهنئين بالشهيد البطل محمود الذي بقي يقاتل ويجاهد حتى حقق أمنيته.
    أمنية الشهادة
    تلك الأمنية تقول الوالدة الصابرة لم يتوقف عن الحديث عنها منذ عامين بعدما بدأت قوات الاحتلال بمطاردته لنشاطه الفاعل في سرايا القدس, فمحمود منذ صغره برزت عليه ملامح الحب لوطنه والاستعداد للتضحية خاصة بعدما عاش عذابات اللجؤ في مخيم جنين وأدرك حقيقة الصراع مع المحتل الذي اغتصب أرضنا في قرية المنسي التي شردنا منها في نكبة مخيم جنين وعندما كان والده يتحدث عن المنسي وحيفا والنكبة كان محمود يتأثر بشدة ويقول لوالده سنعود يا أبي للمنسي وأرضنا ستعود لنا ولن نعيش لاجئين وسنقاوم المحتل حتى لو سقط الشهيد تلو الشهيد لن نتخلى عن حق العودة.
    روح الجهاد والمقاومة
    إنهم قتلة تقول أم محمود فماذا يمكن أن نتوقع منهم وهم أعداء شعبنا وقضيتنا واني فخورة بابني وتضحياته ولكن حزينة على طريقة إعدامه, فهم اختاروا إعدامه لأنهم يخشون منه يخشون سلاحه وعبواته وروحه الإيمانية الجهادية العالية وفي هذه اللحظات وصورة وذكرى محمود لا تفارقني أقول له نم قرير العين بين الشهداء لان أمنيتك تحققت فنلت الشهادة التي ندعو الله أن يتقبلها ونحن حافظنا على وصيتك ولن نبكي أو نحزن بل سنتحدث عن سيرتك العطرة وبطولاتك حتى تبقى حيا ترعب المحتلين وتبعث فينا روح الجهاد والمقاومة لنواصل المسيرة حتى ننتصر عليهم.
    تأثر بالشيخ محمود طوالبة .. وتتلمذ على يد حسام جرادات
    تقول الأم المجاهدة : أنا فخور بأن ابني تأثر بالشهيد القائد محمود طوالبة قائد سرايا القدس الذي كان قدوته ولطالما كان يقول إن طوالبة مدرسة عظيمة في الجهاد ويجب على كل فلسطيني أن يسير على درب طوالبة ، كما تتلمذ ابني على يد القائد حسام جرادات[/frame]

    [frame="1 80"]
    في جريمة بشعة يندى لها الجبين ...


    الاحتلال عجز عن الوصول لشقيقها عبد الرحمن من قادة سرايا القدس فقتل أخته النشيطة في الجماعة الإسلامية بدم بارد
    تعالت أصوات البكاء وأنات الحزن والألم داخل غرفة الصف الثاني عشر في مدرسة الزهراء الثانوية للبنات في جنين , عندما دخلت الطالبات للفصل ووجدن مكان زميلتهن الطالبة المجتهدة والمخلصة الناشطة في الجماعة الإسلامية بشري فارغا , بعدما قتلتها قوات الاحتلال مساء يوم السبت في منزلها في مخيم جنين , ورغم محاولات إدارة المدرسة والهيئة التدريسية التخفيف عن الطالبات , الا ان الحزن خيم بشكل لم يسبق له مثيل ولم تتمكن أي من الطالبات من الجلوس للحظة واحدة في الصف الذي كانت تملاه بشرى بهجة وحيوية ونشاط كما قالت زميلتها منى , فهم قتلونا جميعا ولم تكن الضحية فقط بشرى التي قتلت بدم بارد دون ذنب أو سبب ..
    اللحظات المروعة
    ورغم تدفق الأهالي والأصدقاء ونساء المخيم ورفيقات بشرى على منزل عائلتها لمؤازرتها والتخفيف من مصابها الجلل فان الوالدة ام عبد الله لا زالت تذرف دموع الحزن والألم وهي تعيش صورة اللحظات المروعة التي لا تنسى وتقول : لم تكتمل فرحتنا التي كانت تستعد لها بشرى لتتخرج من الثانوية العامة وتواصل تعليمها فقد حكموا عليها بالإعدام دون ذنب أو سبب , ففي مساء السبت وبعد اليوم الدامي الذي عاشته جنين اثر قيام قوات الاحتلال باغتيال أربعة من أبناء شعبنا حيث استشهد شرطي في قرية كفردان واغتالت قوات الاحتلال الشابان محمود جليل الناشط في سرايا القدس واحمد ألعيسة وعباس الدمج الناشطان في كتائب شهداء الأقصى عدت وبشرى للمنزل تقول الوالدة بعدما قدمنا واجب العزاء بالشهداء وكانت حزينة جدا على الشبان وتعيش الخوف والقلق على شقيقها كونه مطلوب وملاحق لقوات الاحتلال التي تتهمه بالانتماء لسرايا القدس ، ورغم ذلك فإنها سرعان ما بدأت تخفف عني وتهدا من روعي وتقول لا تخافي على عبد الرحمن فالله مع المقاومة وسيحميها ويحمينا من المحتل المجرم
    ناشطة في الجماعة الإسلامية
    ولم تتوقف زميلات بشرى عن التوافد لمنزلها والالتفاف حول والدتها والحديث عن أحلامها بمواصلة تعليمها الجامعي لتتخصص بالعلوم السياسية من شدة حبها وشغفها للسياسة والتاريخ الفلسطيني إضافة لنشاطها الفاعل في الجماعة الإسلامية ودورها في تثقيف الطالبات وتعليمهن في أمور دينهن وقضية شعبنا.
    شقيق الشهيدة وابن سرايا القدس : مستعدون للتضحية بكل ما نملك لأجل الدين والأقصى
    وقال عبد الرحمن أبارك لأختي شهادتها وادعوا الله ان يتقبلها ولن نحزن أو نبكي لأننا نواجه محتل مجرم ولكن أقول للقتلة دم بشرى لن يذهب هدرا ولن يوقف مسيرتنا نحن أبناء سرايا القدس عشاق شهادة وكلما سقط شهيد حتى لو كان أغلى الأحبة نزداد باسا وشموخا وتحدي .. يذكر أن عبد الرحمن مطارد للاحتلال منذ عامين . [/frame]

    [frame="1 80"]

    بابا الفاتيكان يحث أتباعه على تنصير المسلمين .. خاصة في إفريقيا



    دعا بابا الفاتيكان أتباعه إلى زيادة نشاطهم التبشيري في افريقيا خاصة في المناطق التي تشهد توتر مثل اقليم دارفور في السودان .. وقال البابا في موعظة الأحد إن التبشير بالنصرانية واجب على كل مسيحي صادق .
    يذكر أن البابا بندكت يعد من أكثر الحاقدين على الإسلام وكان في وقت سابق قد وصف الإسلام بألفاظ بذيئة ووصف الحبيب بعدة أوصاف لا تخرج الا من مجرم بذيء مثله .
    وهذه دعوة للمسلمين لنبذ خلافاتهم والتوحد ضد أعدائنا من صهاينة وصليبيين ومشركين وروافض فنحن في نظر العدو سواء
    منظمة إسلامية: أربعة ملايين مسلم في أمريكا اللاتينية نصفهم أسلموا حديثا
    قال "محمد يوسف" إن نسبة المسلمين الجدد بلغت الآن ما يقارب 50 % من المسلمين في أمريكا اللاتينية، موضحاً أن أهم العقبات التي تواجه القائمين على العمل الإسلامي في أمريكا اللاتينية هي غياب الوعي الديني عند البعض مما ينذر بإمكانية ذوبان هوية الأجيال الجديدة في هويات أخرى.
    وذكر "يوسف" أن السبب في ذلك يعود إلى عدم معرفة حقيقة الإسلام لدى كثير من أبناء المسلمين مما أدى إلى تقليدهم لأهل البلد والمجتمع الذي يعيشون فيه واقتباس عاداتهم ومن ثم ضياع حقوقهم كمسلمين وعدم العناية بتعليم اللغة العربية بالشكل المطلوب وعدم معرفتهم بعادات وتقاليد أهل البلد التي لا تتعارض مع الدين الإسلامي وغياب العناية بالأطفال والشباب وعدم تواجد المدارس الإسلامية والعربية بالشكل المطلوب.
    الحكومة البريطانية تواصل التضييق على الجالية المسلمة وتتهم خمسة مسلمين بالإرهاب
    أعلنت مصادر قضائية بريطانية يوم الاثنين أن هيئة المُحلِّفين في بريطانيا أدانت خمسة مسلمين بما أسمته "التخطيط لشنّ هَجْمات إرهابية في بريطانيا" تستهدف مركزاً للتسوق ,أو أنديةً ليلية ,أو محطات لتوليد الطاقة
    قالت المصادر : إن المحاكمة كشفت عن مدى إخفاق جهاز MI5، الاستخباراتي، في منعِ وقوعِ أحداث السابع من يوليو ضدَّ شبكةِ قطارات الأنفاق في لندن عام 2005، والذي ذهب ضحيته نحو 56 شخصاً.
    أدانت المحكمة "عمر الخيام" ، "وحيد محمود" ، "جواد أكبر" ، "أنطوني جارسيا" ، "صلاح الدين أمين"، بما أسمته "التآمر لتنفيذ تفجيراتٍ باستخدام أسمدة كيماوية، تُعرِّض الحياة للخطر"، فيما برأت كلاً من "شجاع محمود" ، "نبيل حسن" من التهمة نفسها.
    وزعمت المحكمة أن المتهمين خططوا لتنفيذِ تفجيراتٍ باستخدام كميات كبيرة من سماد نيترات الأمونيوم .[/frame]

    [frame="1 80"]
    الشهيد القائد الشيخ رياض بدير: بذور الجهاد أينعت شهادة



    تنطبق الآية ﴿وعجلت إليك رب لترضى﴾، على الشيخ المجاهد رياض بدير تماماً. فهذا الشيخ الكريم المعطاء قد باع بيته وسيارته ليشتري سلاحاً يجاهد به أعداء الله، أعداء فلسطين، ولم يفارقه هذا السلاح إلا بعد أن انتشل المواطنون جثمانه من تحت الأنقاض حتى أنهم سحبوا إصبع السبابة من خلف الزناد ـ أي أنه أطلق الرصاص على الصهاينة ـ حتى آخر لحظة من لحظات حياته.
    والشيخ الشهيد مسؤول حركة الجهاد الإسلامي في منطقة طولكرم، ومن أبرز المطلوبين لجيش الاحتلال الصهيوني، وسبق أن اعتقلته أجهزة أمن السلطة، وخرج بعد أن قصفت الطائرات الحربية الصهيونية من طراز (F16)، مقر المقاطعة التي يوجد فيها السجن، وقد تمكن عدد من المجاهدين الفلسطينيين من اقتحام مقر السجن بعد الصاروخ الأول وإخراج المعتقلين وإنقاذ حياتهم.
    و كان الشهيد المجاهد قد اعتقل عدة مرات على خلفية تعبيره عن موقف حركة الجهاد الإسلامي، الداعي إلى استمرار الجهاد والمقاومة ضد العدو الصهيوني.
    وأصيب الشيخ المجاهد رياض بدير قبل شهور عدة من استشهاده بجروح في ساقيه أثناء التصدي لقوات الاحتلال أثناء محاولتها اقتحام مخيم نور شمس.
    وقد أبى الشيخ المجاهد الذي طالما دعا إلى الجهاد والاستشهاد إلاّ أن يخرج شاهراً سلاحه ملتحقاً بإخوانه المجاهدين المدافعين عن مخيم جنين البطولة، وظل صامداً مقاوماً ضد جنود العدو حتى نفاد ذخيرته، وأبى الاستسلام رغم الجوع والعطش ونفاد الذخيرة.
    وقالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان نعيها للشهيد القائد أن المجاهدين أكدوا أن الشيخ المجاهد بقي مقاوماً صامداً في أحد البيوت حتى حاصرته قوات الاحتلال طالبة منه الاستسلام، فرفض الخروج مستسلماً، فقامت قوات العدو الإرهابية بهدم البيت عليه، ووجد الأهالي جثته الطاهرة تحت الأنقاض محتضناً سلاحه وقرآنه.
    وقد أكد المجاهدون المحاصرون في مخيم جنين عبر اتصالاتهم مع قيادة حركة الجهاد الإسلامي بأن آخر جيوب المقاومة كان مؤلفاً من سبع وعشرين مجاهداً على رأسهم الشيخ المجاهد رياض بدير الذي ظل صامداً حتى الحادي عشر من نيسان رافضاً الاستسلام حتى لقي الله شهيداً مقبلاً غير مدبر.
    رحم الله شهيدنا القائد وأسكنه فسيح الجنان مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً.[/frame]



    [frame="1 80"]إياكم ومحقرات الذنوب



    يجب على المجاهد أن يحذر الذنوب الصغيرة، لأن تعود النفس على التساهل مع الصغائر من شأنه أن يستدرجها للوقوع في الكبائر، وصدق رسول الله r حيث يقول:
    " إياكم ومحقرات الذنوب فإنهن يجتمعن على الرجل حتى يهلكنه"
    وصدق الشاعر حيث يقول:
    رأيت الذنوبَ تَمِيت ُالقلوب وقد يورث الذل إدمانها
    وترك الذنوب حياة القلوب وخيرٌ لنفسك عصيانها
    إنَّ هذا يفرض أن تكون للدعاة مع أنفسهم جلسات دائمة، يناقشون فيها الحساب، يقيّمونها ينقدونها، يستخلصون منها ما تداخل فيها، ويمسحون عنها ما ران عليها، ملبين نداء الله في ذلك (وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا) (الشمس7-10) ومنفذين لوصية عمر بن الخطاب رضي الله عنه حيث يقول: " حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا، وزنوا أعمالكم قبل أن توزنوا، وتهيئوا للعرض الأكبر".
    قال العلماء: التوبة واجبة مِنْ كل ذنب، فإن كانت المعصية بين العبد وبين اللَّه تعالى لا تتعلق بحق آدمي فلها ثلاثة شروط: أحدها أن يقلع عَنْ المعصية، والثاني أن يندم عَلَى فعلها، والثالث أن يعزم أن لا يعود إليها أبدا؛ فإن فقد أحد الثلاثة لم تصح توبته، وإن كانت المعصية تتعلق بآدمي فشروطها أربعة: هذه الثلاثة وأن يبرأ مِنْ حق صاحبها، فإن كانت مالا أو نحوه رده إليه، وإن كان حد قذف ونحوه مكنه مِنْه أو طلب عفوه، وإن كانت غيبة استحله مِنْها.
    يا من ألوذ به فيما أؤمله *** وأستعيذ به مما أحاذره
    لا يجبر الناس عظمًا أنت كاسره *** ولا يهضمون عظمًا أنت جابره
    لا إله إلا الله، ما أرحم الله، ما أحكم الله، هو القائل كما أخبر المصطفى – r - في الحديث القدسي " يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك ما كان منك ولا أبالي، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ، يا ابن آدم لو أتيتني بتراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئًا لأتيتك بترابها مغفرة"0
    وقال رَسُول اللَّه ِ: r " لله أفرح بتوبة عبده مِنْ أحدكم سقط عَلَى بعيره وقد أضله في أرض فلاة" مُتَّفّقٌ عَلَيْهِ، وفي رواية لمسلم "لله أشد فرحا بتوبة عبده حين يتوب إليه مِنْ أحدكم كان عَلَى راحلته بأرض فلاة فانفلتت مِنْه وعليها طعامه وشرابه، فأيس منها فأتى شجرة فاضطجع في ظلها قد أيس مِنْ راحلته، فبينما هو كذلك إذ هو بها قائمة عنده، فأخذ بخطامها ثم قال مِنْ شدة الفرح: اللَّهم أنت عبدي وأنا ربك، أخطأ مِنْ شدة الفرح" .[/frame]


    [frame="1 80"]
    ( أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله .. )

    إن الحسد من أخطر الأمراض القلبية التي تصيب الإنسان وتؤثر في إيمانه وسلوكه ، وتهدد المجتمع بالتفكك والتآكل وانتشار الأحقاد والضغائن ، وكثرة الكيد والمؤامرات والكذب ، لأن الحسد هو تمني زوال النعمة عن الغير .. والذي يكون حاله هذا الحال فإن الأمر لا يقف عنده الى مجرد زوال النعمة ، بل يتعداها لكي يتحول إلى كيد ومؤامرة من أجل أن تزول هذه النعمة التي أعطاها الله لهذا الإنسان .. وعندها يتدخل الشيطان عدو الإنسان الأول لينصب حبائل مكره وخبثه ، ويزيد من تأجج نار الحسد في قلب الحاسد ، ويدله بوسوسته على المواضع التي يستطيع من خلالها أن يستريح من أخيه المحسود .. فيوسوس له بالقتل والخيانة والكذب والافتراء والمؤامرة لكي يصل الى مراده .
    ويصبح الإنسان الحاسد ألعوبه بيد الشيطان يوجهه كيفما يشاء ، وتتحول خيانته الى هم وغم .. فقلبه قد امتلأ حزنا وكدرا .. وصدره يضيق .. ووجهه يصبح عبوسا ً غاضبا .. فيموت القلب ، وينطفئ نور الإيمان ، ويخيم عليه ظلام دامس ويصبح همه الوحيد كيف يزيل هذه النعمة من عند أخيه المحسود .
    انظروا مثلا الى إخوة يوسف وهم أبناء النبي يعقوب عندما حسدوا أخاهم يوسف لمكانته من أبيه وهم عصبة .. قوة وبأس .. فحسدوه على هذه المكانه .. ففكروا في إزاحة يوسف عن وجه أبيهم ليخل لهم وجه أبيهم ويكونوا من بعده قوما صالحين .. ففكروا أولا في قتله ثم بطرحه أرضا ثم اهتدوا بعد ذلك الى أن يجعلوه في غيابة الجب ، دون أدنى رحمة أو شفقه بأخيهم أو بأبيهم ، ودون أن يعملوا حساب لمراقبة الله لهم .. وذلك لأن قلوبهم في هذه اللحظة انطفئ منها نور الإيمان وامتلأت بالظلام ، ولم يقف الأمر عند هذا الحد وإنما اضطروا بعدها لأن يكذبوا على أبيهم لكي يمرروا مؤامرتهم وتكتمل حلقات مكيدتهم .
    وفي موضع آخر من القرآن يضرب الله لنا مثلا للحسد .. عندما قدم ابنا آدم قربانا فتقبل من أحدهما ولم يتقبل من الآخر فحسد أخاه الذي قبل الله منه قربانه فقاده حسده الى أن هدده بالقتل .. ثم قتله .. فأصبح من الخاسرين .
    ولعل السبب الأول لخطيئة إبليس هي الحسد .. فقد حسد آدم على مكانته فعصى أمر الله فقال أنا خير منه خلقتني من نار وخلقته من طين .
    إن الواجب على المجاهد أن يجاهد إزالة هذا المرض من قلبه وبدلا من تمني زوال النعمة أن يلجأ الى الله ليعطيه ما أعطاه وليبحث على الأسباب التي جعلت هذا الشخص يكون أهلا لتلك النعمة . [/frame]

    13:13 13:13

    تمت
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد الجهادي; الساعة 03-05-2007, 06:35 PM.

  • #2
    إنتهى وإنتظروا الأعداد القادمة كل إسبوع بإذن الله

    مع تحيات جهاز التعبئة والإعلام التابع لسرايا القدس

    حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

    تعليق


    • #3
      نسال الله تعالى ان يسلم ويثبت مجاهدينا
      ويزيدهم صمودا واصرارا
      ورحم الله شهداءنا واسكنهم الفردوس الاعلى

      وبارك الله في ادارة هذه النشرة الرائدة

      والشكر موصول لكم على هذا الجهد

      وبارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير

      أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
      وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
      واذاق قلبي من كؤوس مرارة
      في بحر حزن من بكاي رماني !

      تعليق


      • #4
        بااااااااارك الله فيك أخوي العزيز محمد على التواصل معنا في نشرة نداءالقدس

        وللأمااااااام للرقي بالمنتدى أخوي
        القناعة كنز لا يفنى

        تعليق


        • #5
          بارك الله فيك أخي محمد و جزاك الله خيرا

          تعليق


          • #6
            بارك الله فيك أخي محمد

            تعليق


            • #7
              مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
              فصرخت فيهم صرخة قالوا كفانا تملقـا..!
              أتريـد منـا ثـورة أتريـد فعـلا أحمـقـا...؟!
              زمنُ البطولة قد مضي وكفانا قولا أخرقا
              إنا تعودنا القيــود ومثلنــا لــن يُعتقـــا..!
              النومُ أفضلُ غايــةً لسنا لمجــدٍ مطلقـا
              يامن تريد كرامةً ثوب الكرامة أُحرِقا..


              وقل ربي ادخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق واجعل لى من لدنك سلطانا نصيرا.
              نموت ويبقى كل ما قد كتبناه فياليت من يقرأ مقالي دعا لياْْْْ لعل إلهي أن يمن بلطفه ويرحم تقصيري وسوء فعاليا .

              تعليق


              • #8
                *·~-.¸¸,.-~*بارك الله فيك اخى وابقى متواصلا اخى الحبيب*·~-.¸¸,.-~*




                سلاماً أكفَ الترابْ.. سلاماً أكفَ الشواطي.. سلاماً أكفَ الجهاد.. تشدُ جِراحَ البِلادْ .
                سلاماً لتلك الملامح.. لتلك الجموع.. سلاماً بيارق هذه الجراحْ.. سلاماً كلما لامس هذا الجرحُ دهراً .
                سلاماً كلما أورقَ النزفُ سلامَ الشهداءْ .

                تعليق

                يعمل...
                X