إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نشرة " نداء القدس " تصدر عن حركة الجهاد الإسلامي على مستوى قطاع غزة ،، العدد 289

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نشرة " نداء القدس " تصدر عن حركة الجهاد الإسلامي على مستوى قطاع غزة ،، العدد 289







    [frame="1 80"]الجهاد الإسلامي: قرار الجامعة العربية هرولة غير مبررة تعكس حالة الضعف والعجز

    استنكرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين قرار الجامعة العربية الاتصال بكيان الاحتلال الصهيوني لتفعيل المبادرة العربية، مشيرة إلى انه في ظل تصاعد العدوان الصهيوني كمكافأة للاحتلال على جرائمه، وتشجيع له لارتكاب المزيد.
    وقالت الحركة في بيان صادر عنها أن هذا القرار يعكس هرولة عربية لا مبرر لها نحو الاعتراف والتطبيع لدولة الكيان ويعكس أيضاً حالة الضعف والعجز العربي.[/frame]

    [frame="1 80"]
    الجهاد الإسلامي: كل الخيارات "ساقطة" سوى خيار الجهاد و المقاومة

    دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القوى الفلسطينية المقاتلة إلى تصعيد المقاومة للرد على العدوان الإسرائيلي الشرس الذي يستهدف الأرض والشعب، وعدم الالتفات إلى دعوات التهدئة التي تصدر من وهناك".
    وقالت الجهاد الإسلامي في بيان لها إن "كل الخيارات ساقطة سوى خيار المقاومة والجهاد".، وأضافت ندعو قوانا المجاهدة والمناضلة إلى تصعيد المقاومة للرد على العدوان الصهيوني الشرس الذي يستهدف أرضنا وشعبنا، وعدم الالتفات إلى دعوات التهدئة التي تصدر من وهناك، فالعدو أمعن في جرائمه، وبالتالي فإن كل الخيارات ساقطة سوى خيار المقاومة والجهاد.[/frame]

    [frame="1 80"]القيادي الحرازين : نرفض تصريحات "ملك الأردن" التي تلغي حق العودة لملايين الفلسطينيين المشردين في الشتات

    اعتبر الأستاذ محمد الحرازين القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خلال تصريح صحفي يوم السبت 4 ربيع ثاني 1428هـ ,21/4/2007م , أن تصريحات ( ملك الأردن ) هي دعوة للشعب الفلسطيني للاستقالة من الثوابت والمبادئ التي ناضل وقاتل من أجلها عقوداً من الزمن .
    وأوضح القيادي الحرازين أن هذه التصريحات تلغي حق العودة لملايين الفلسطينيين المشردين في الشتات وتتقاطع تماما مع ما يفكر به أعداء الشعب الفلسطيني, ولا تخدم القضية الفلسطينية وإنما تصب في خانة "إسرائيل" وحلفائها في المنطقة.
    وبيّن القيادي في الجهاد أن هذه الأفكار باتت مفضوحة على مرأى ومسمع الجميع , مشيرا أن حق العودة هو حق قانوني وإنساني غير قابل للمقايضة والتسويف.
    وقال الحرازين :" إن الشعب الفلسطيني يواجه عدة أزمات من أخطرها تحول العرب إلى وسطاء في الصراع مع العدو الصهيوني" , معربا عن خشيته أن يتحول هؤلاء الوسطاء إلى طرف في المستقبل وأضاف "إن هذه التصريحات تندرج في هذا إطار الرفض لمقاومة شعبنا المشروعة".[/frame]

    [frame="1 80"]قوات خاصة صهيونية تغتال احد نشطاء الجهاد الإسلامي واثنان من نشطاء كتائب شهداء الأقصى في جنين

    اغتالت قوات خاصة صهيونية، عصر السبت أبرز قادة ومهندسي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين واثنين من مجاهدي كتائب الأقصى التابعين لوحدة العمل المشترك الجناح العسكري لحركة فتح، فقد استشهد القائد البارز في السرايا ومهندس العبوات الناسفة الشهيد القائد "محمود عفيف سرحان" الملقب بـ "أبو محمود"، بالإضافة للقائد في كتائب الأقصى "أحمد العيسة" والقائد "محمد غالب الدمج". في حارة السكة بين مدينة جنين ومخيمها، شمال الضفة.
    وأفادت مصادر أمنية أن قوات خاصة صهيونية اقتحمت مدينة جنين، شمال الضفة، وصادرت سيارة من احد المواطنين في المدينة، وجابت شوارعها واعترضت سيارة الشهداء الثلاثة "ميتسوبيشي بيضاء اللون"، وأطلقت النار على السيارة بكثافة، وبعد ان توقفت السيارة، نزل الجنود وقاموا بإلقاء الشهداء على الأرض وأطلقوا النار عليهم مرة أخرى إلى أن تأكدوا من استشهادهم، وهم: محمد أبو جليل من الجهاد. واحمد العيسة وعباس الدمج من الكتائب وأكدت السرايا في بيان لها وصل نداء القدس نسخة منه على أن كل الخيارات مفتوحة أمام مجاهدينا الأبطال للرد على هذه الجريمة النكراء، وليعلم القاصي والداني أننا نرفض أي تهدئة مع العدو الصهيوني وسيكون ردنا بإذن الله بالأفعال وليس بالكلمات، فدماء شهدائنا أغلى من أن تكون عبارات اللقاءات بين عباس وأولمرت [/frame].


    [frame="1 80"]الشهيد القائد المهندس "محمود عفيف سرحان" رعب لاحق الصهاينة

    يبدو أن الثمرة الأولى للقاء عباس واولمرت كانت اغتيال القائد في سرايا القدس الذي يعد أبرز قادة ومهندسي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في الضفة الغربية .. هذا البطل الذي يعد من ابرز المطلوبين للصهاينة والذي شكل بأحزمته الناسفة رعب مستمر للصهاينة .. فالتهنا يا قائدنا بهذه النعمة فقد آن لك آن تستريح وآن للصهاينة أن يدفعوا ثمن جرائمهم .
    وليعلم القاصي والداني أننا نرفض أي تهدئة مع العدو الصهيوني وسيكون ردنا بإذن الله بالأفعال وليس بالكلمات، فدماء شهدائنا أغلى من أن تكون عبارات اللقاءات بين عباس وأولمرت.
    الاحتلال يعدم قائدين من كتائب شهداء الأقصى في نابلس
    أعدمت قوات الاحتلال الصهيونية قائدان من كتائب شهداء الأقصى" مجموعات فارس الليل" في مدينة نابلس بالضفة الغربية فجر الاثنين بدم بارد وبعد أن تمكنت من إصابة القائدين إلا أنها أجهزت عليهم بالرصاص وعلى مرأى من أهالي المدينة.
    وحسب شهود العيان فان الشهيدين تم إعدامهما في عملية عدوانية جديدة استهدفت المقاومة في المدينة حيث اندلع اشتباك مسلح بين جنود الاحتلال والمقاومين استمر حوالي خمس ساعات وسط ظروف أمنية صعبة كان فيها الأهالي عرضة لخطر رصاص جنود الاحتلال.[/frame]

    [frame="1 80"]
    في رد سريع على مجازر جنين... السرايا تنشر الهلع في سديروت


    سرايا القدس تقصف مدينتي المجدل وسيديروت ب3 صواريخ من طراز قدس متوسط المدى والعدو يعترف بسقوط 6 إصابات ووقوع خسائر مادية جسيمة
    أعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عن قصف مغتصبتي سيديروت والمجدل بثلاثة صواريخ من طراز قدس متوسط المدى. صاروخان على سيديروت والثالث على مدينة الجدل ،وذلك في تمام الساعة 8:38 من مساء يوم السبت 4 ربيع الثاني 1428 هجري، الموافق21/4/2007م ،
    هذا وقد أفادت السرايا أن المجموعة المجاهدة عادت إلى قواعدها بسلام، وقد أكدت سرايا القدس خلال بيان صدر عنها تعلن فيه مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ: "على المستوطنين لأرضنا شمال وشرق قطاع غزة الحبيب اتركوا أرضنا و إلا الموت و الدمار لكم ونكرر: قيادة جيش العدو الصهيوني لن تفيد أي مستوطن لأرضنا ولن يأمن حتى بيته ونفسه"،
    كما أكدت على استمرار عملياتها الجهادية داخل أراضينا المحتلة في القطاع و الضفة و داخل الأراضي المحتلة عام 48
    من جانبها اعترفت دولة الكيان الغاصب بسقوط احد الصواريخ على منزل وإصابته إصابة مباشرة وأعلن عن وجود 6 إصابات وأضرار في الممتلكات الخاضعة الواقعة في المنطقة المستهدفة .
    نجاة مجموعة من مجاهدي سرايا القدس من محاولة اغتيال نفذتها طائرات الاباتشي الصهيونية
    قامت طائرات الاحتلال الصهيوني بشن غارتين منفصلتين شرق مخيم جباليا استهدفت إحداها مجموعة من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي كانت تستقل سيارة مدنية في منطقة شعشاعة شرق مخيم جباليا دون ان تسفر عن وقوع اصابات، فيما استهدفت الغارة الثانية سيارة مدنية بالقرب من ما يعرف بالإدارة المدنية شرق مخيم جباليا ما أدى إلى استشهاد المواطن كمال عنان 37 عاماً وإصابة مواطنين آخران بجراح ونجاة مجموعة سرايا القدس المستهدفة في العملية .
    يأتي هذا بعد أن أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مساء يوم السبت مسؤوليتها عن قصف مستوطنة سديروت ومدينة المجدل بثلاثة صواريخ من طراز قدس متوسط المدى رداً على استشهاد ثلاثة مقاومين على أيدي القوات الإسرائيلية الخاصة في مدينة جنين المحتلة، في حين اعترفت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإصابة ستة مستوطنين بجراح جراء سقوط الصواريخ[/frame]

    [frame="1 80"]سرايا القدس تقصف موقع صوفا العسكري بصاروخ من طراز "قدس متوسط المدى"


    أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن قصف موقع صوفا العسكري, المقام على أراضينا المحتلة عام 48 شرق مدينة رفح، بصاروخ من طراز قدس متوسط المدى .
    وجاء في بيان للسرايا أنه في حوالي الساعة 10:10 من مساء يوم الاثنين 6 ربيع الثاني 1428 هجري الموافق 23/4/2007م. تمكنت السرية المجاهدة من إطلاق الصاروخ باتجاه الموقع المذكور.
    وأشار البيان إلى أن السرية المجاهدة عادت إلى قواعدها بسلام تحفظها رعاية الرحمن.
    وأكدت السرايا على أن هذه العملية الجهادية استمرار في الرد الطبيعي على الخروقات و الجرائم الصهيونية بحق شعبنا الفلسطيني الصابر في قطاع غزة وفي ضفتنا الصامدة ورداً أولياً على تهديد العدو باجتياح القطاع والذي سنجعله مقبرة لهم بإذن الله .
    سرايا القدس تستهدف الموقع العسكري المسمي "ناحل عوز" بقذيفتي هاون
    أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسئوليتها عن إطلاق قذيفتي هاون باتجاه الموقع العسكري المسمي "ناحل عوز" شرق مدينة غزة.
    وجاء في بيان للسرايا "أنه في تمام الساعة 8:24 من مساء يوم الأحد 5 ربيع ثاني 1428هـ، الموافق22/4/2007م تمكنت إحدى مجموعات سرايا القدس المجاهدة من استهداف الموقع العسكري الصهيوني المسمي "ناحل عوز" بقذيفتي هاون من عيان "120 ملم".
    وأكدت السرايا على أن هذه العملية البطولية تأتي في إطار مسلسل الرد الطبيعي على العدوان الصهيوني المتواصل بحق أبناء شعبنا في الضفة المحتلة، لنؤكد على خيار المقاومة والجهاد حتي تحرير كامل تراب فلسطين.[/frame]

    [frame="1 80"]سرايا القدس تقصف "عسقلان" بصاروخ من طراز "قدس3" المطور


    أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسئوليتها عن قصف مدينة عسقلان المحتلة بصاروخ من طراز "قدس3" المطور.
    ففي تمام الساعة 9:58 من صباح اليوم الاثنين 6 ربيع ثاني 1428هـ، الموافق23/4/2007م تمكنت إحدى مجموعات سرايا القدس المجاهدة من إطلاق صاروخ من طراز "قدس 3" المطور باتجاه مدينة عسقلان المحتلة داخل أراضينا المحتلة عام 48.
    وأكدت سرايا القدس أن هذه العملية البطولية والتي تأتي في إطار مسلسل الرد الطبيعي على العدوان الصهيوني المتواصل بحق أبناء شعبنا في الضفة المحتلة، توجه رسالة لقادة العدو أن تهديداتكم باجتياح قطاع غزة لن تجني ثمارها وسيكون الرد بإذن الله في الوقت المناسب. [/frame]

    [frame="1 80"]قصف مغتصبة بييري بصاروخ من طراز قدس متوسط المدى


    أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم في بيان لها وصلت نسخة منه إلى موقع نداء القدس عن مسوؤليتها عن إطلاق صاروخ من طراز قدس متوسط المدى صباح يوم الأحد على مغتصبة بييري الواقعة على اراضينا المحتلة عام 48 شرق مخيم البريج في قطاع غزة، وذلك استمرارا في الرد على الجريمة النكراء التي قامت بها قوات العدو أمس باغتيال قائد من سرايا القدس وعدد آخر من نشطاء المقاومة في مدينة جنين ونابلس،
    سرايا القدس وكتائب الأقصى تطلق النار باتجاه مجموعة من جنود الاحتلال غربي جنين
    أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح، " مسؤوليتهما المشتركة عن إطلاق النار باتجاه مجموعة من جنود الاحتلال قرب مستوطنة زابد غربي جنين شمال الضفة المحتلة.
    وجاء في بيان مشترك "أنه في بعد ساعات عصر اليوم تمكنت وحدة العمل المشترك التابعة لسرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى من إطلاق النار باتجاه مجموعة من جنود الاحتلال المتمركزين بالقرب من مستوطنة زابد الواقعة غربي جنين شمال الضفة المحتلة".
    وأكد البيان على أن هذه العملية البطولية تأتي في إطار مسلسل الرد الطبيعي على العدوان الصهيوني المتواصل بحق أبناء شعبنا في الضفة المحتلة، وتأكيداً على خيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل تراب فلسطين.[/frame]


    [frame="1 80"]سرايا القدس ولجان المقاومة تعطبان آلية عسكرية في قباطية جنوبي جنين


    أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية مسؤوليتهما المشتركة عن إعطاب آلية عسكرية للاحتلال في بلدة قباطية جنوب جنين المحتلة.
    وجاء في بيان مشترك "بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى تمكنت مجموعة مشتركة من ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي من الاشتباك المباشر والعنيف مع قوات الاحتلال الصهيوني التي حاولت دخول بلدة قباطية جنوب جنين واستمر الاشتباك من حوالي الساعة الثالثة فجراً وحتى الساعة السابعة صباحاً وأدى ذلك إلى إعطاب جيب عسكري صهيوني وذلك صباح اليوم الثلاثاء 07 ربيع الثاني 1428 هـ ,24/4/2007م".
    وأشار البيان إلى أن المجاهدون أكدوا إعطاب الجيب الصهيوني بالكامل بعد إصابته بشكل مباشر, مما استدعى الجيش الصهيوني لسحبه, فيما عاد مجاهدونا الأبطال إلى قواعدهم بسلام تحرسهم عين الرحمن.وأكد البيان "إننا في ألوية الناصر صلاح الدين و سرايا القدس وبعد هذه العملية الجهادية نؤكد للعدو الصهيوني توحدنا في خندق المقاومة واستمرارنا على طريق ذات الشوكة حتى تحرير كامل ترابنا المغتصب وليعلم هذا العدو أن اغتيال القادة الشهداء لن يزيدنا إلا قوة وإيماناً على مواصلة الطريق بإذن الله".[/frame]

    [frame="1 80"]المقاومة تصيب مستوطن صهيوني قرب حاجز حزما شمال القدس


    أصيب مستوطن صهيوني بجروح بعد أن تعرض لإطلاق نار قرب حاجز حزما العسكري شمال القدس .
    وأفادت مصادر عبرية أن مستوطن أصيب برصاصة في الكتف بعد أن تعرض لإطلاق نار على بعد 200 متر تقريبا من حاجز حزما شمال القدس حيث نقل إلى مستشفى هداسا ووصفت جراحه بالطفيفة.
    وأضافت أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال تساندها طائرة مروحية شرعت في البحث عن مطلقي النار في المنطقة، وأنها أوقفت عدد من مواطني بلدة بيت حانينا على ذمة التحقيق.
    في جريمة صهيونية جبانة ...
    استشهاد شقيقة أحد قيادي سرايا القدس في جنين برصاص قوات الاحتلال
    استشهدت المواطنة بشرى برغيش (17 عاما) شقيقة أحد قادة سرايا القدس القيادي رحمان برغيش في مدينة جنين شمال الضفة المحتلة، جراء إصابتها بعيار ناري في رأسها من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.
    وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت منزل القيادي رحمان برغيش في محاولة لاعتقاله ولكنهم فشلوا، وبعد ذلك أطلقوا النار في رأس شقيقته بشرى، مما أدى إلى استشهادها على الفور.
    وأوضح مراسلنا أن ما يقارب 20 آلية عسكرية صهيونية اقتحمت مدينة جنين وحاصرت منزل القيادي رحمان واقتحمته في محاولة لاعتقاله ولكنها باءت بالفشل.
    العملية الصهيونية في بيت لحم استهدفت نشطاء من الجهاد الإسلامي
    ذكرت مصادر في حركة الجهاد الإسلامي أن العملية الصهيونية التي شملت مدينتي بيت لحم وبيت جالا وبلدة العبيدية اليوم السبت استهدفت نشطاء من حركة الجهاد الإسلامي.
    وقالت المصادر لـ"نداء القدس" إن القوات الصهيونية تمكنت من اعتقال المجاهدين نعيم محمود سعادة العصا ( 30 عاما) وغسان جميل سعود العصا ( 28 عاما), بعد اعتراض حافلة كانا يستقلانها وسط مدينة بيت لحم.
    وقامت القوات الصهيونية المدعومة بعناصر من القوات الخاصة باختطاف المجاهدين واقتيادهما إلى جهة مجهولة.
    كما اقتحمت قوة كبيرة بلدة العبيدية التي ينحدر منها المعتقلان, وداهمت منزل المجاهدين وفتشتهما بعد أن نكلت بأفراد أسرتيهما وسط إطلاق الرصاص والقنابل الصوتية واستخدام الكلاب البوليسية لإرهاب المواطنين.
    يشار الى أن المجاهد غسان العصا أمضى أكثر من عام ونصف في سجون العدو الصهيوني ولم يفرج عنه سوى قبل أقل من شهرين فقط بتهمة الانتماء للجهاد الإسلامي.
    وكانت مصادر أمنية فلسطينية أفادت في وقت سابق ان قوات الاحتلال اختطفت أربعة مواطنين في بيت لحم, اثنان منهما تم اختطافهما من داخل حافلة تعمل على خط بيت لحم الدهيشة قرب شركة الاتصالات في المدينة.[/frame]


    [frame="1 80"]قائد سرايا القدس في الضفة الغربية .. الضربة التي لا تميتنا تزيدنا قوة وأبناء السرايا مشاريع شهادة


    عبر الشيخ القائد وليد عبيدي –أبو القسام - قائد سرايا القدس في الضفة الغربية والمطلوب الأول للصهاينة عن غضبه وسخطه الشديد إزاء ما ارتكبه العدو الصهيوني من عمليات إعدام وقتل واغتيال في محافظة جنين وباقي أرجاء الوطن والتي سقط ضحيتها 9 شهداء في يوم واحد .
    ووسط مشاعر السخط والغضب قال عبيدي وهو يحيط به عدد من مجاهدي سرايا القدس : الضربة التي لا تميتنا تزيدنا قوة هذه رسالتنا للعدو نعم خسارتنا كبيرة باغتيال وإعدام قادتنا ومجاهدينا ولكن إرادتنا ومعنوياتنا عالية لان المعركة لم تنتهي ولا زال بيننا وبين العدو جولات وصولات وعليهم ان يجهزوا أنفسهم لموجات الغضب الجهادية التي سترد الصاع صاعين لان دماء قادتنا وشهدائنا ليست رخيصة .
    وقال عبيدي المطلوب الأول للعدو الصهيوني: "هذا هو رد العدو على كل المتباكين واللاهثين خلف اللقاءات وجلسات التفاوض مع المحتل يتحدثون عن تهدئة ووقف التصعيد ويصعدون من جرائمهم وعدوانهم وعمليات الإعدام الوحشية لذلك نعلن وبشكل واضح ان لا تهدئه بعد اليوم والرصاص هو خيارنا ولغتنا وأننا جاهزون للمواجهة وعلى العدو أن يعرف أن كل أبناء السرايا مشاريع شهادة لا يخافون طائراته وعملياته ووحداته الخاصة.
    وأكد العبيدي أن سرايا القدس ومعها كل القوى المجاهدة في شعبنا أعلنت حالة النفير العام وأصدرت القرار لكل مجموعاتها بالمواجهة وإعلان حرب مفتوحة لا هوادة فيها ضد كل هدف احتلالي فلن يعيقنا جدار او حواجز او حصار والاحتلال يدرك جيدا حقيقة ما نعلنه بأنه ليس كلمات بل فعل جهادي سنجسده في كل ساحات المواجهة مع المحتل دفاعا عن شعبنا وصونا لدماء الشهداء وثأرا لكل قطرة دم[/frame]


    [frame="1 80"]أبو أحمد: سرايا القدس على محمل الجاهزية لأي عدوان محتمل


    قال"أبو أحمد" الناطق الإعلامي باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن التهديدات الصهيونية بشن عملية عسكرية صهيونية على قطاع غزة هي محاولة صهيونية لرمي الكرة في الملعب الفلسطيني لتغطية الأنظار عن المحنة والفساد الذي يمر به المجتمع الصهيوني.
    وأشار أبو أحمد إلى أن العدو الصهيوني يهدد منذ أكثر من أربعة أشهر للقيام بعملية عسكرية مشيرا إلى عدم تأكده من تطبيق قوات الاحتلال لهذه التهديدات لأنه لا يريد أن يتكبد الخسائر الفادحة كما جرب من قبل.
    وأوضح أن سرايا القدس تتخذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة والجدية لأي عدوان وتصعيد عسكري للقطاع، قائلا:"إن المقاومة وعلى رأسها سرايا القدس على محمل الجاهزية لأي عدوان.
    وأضاف الناطق الإعلامي باسم السرايا أن فصائل المقاومة بما تملكه من إمكانيات متواضعة أمام ما يملكه العدو من طائرات ودبابات وأسلحة متطورة . وتابع:"نحن لا نملك إلا مجاهدين يصدون لأجسادهم دبابات العدو".[/frame]


    [frame="1 80"]صحيفة هآرتس الصهيونية :يجب أن لا نعيد الماضي مع الجهاد الإسلامي..


    في السنتين الأخيرتين نفذ الجهاد الإسلامي 14 عملية تفجيرية صعبة قُتل فيها 122 إسرائيليا وجُرح مئات. كان بين المخططين للعمليات أناس أُطلق سراحهم في إطار تفاهمات مع إسرائيل، واتفاقات وتفضلات، أو بعد أن قضوا عقوبتهم في السلطة. هذه الحقيقة لا تلغي صفقة أخرى على نحو تلقائي - إلا إذا كان شخص ما يملك وصفة أخرى لإطلاق سراح المختطفين - لكنها تقتضي تقديرا وتقتضي في الأساس نقاشا عاما مفتوحا. من غير المقبول أن يُسكت الإعلام أصوات أبناء العائلات الثكلى، الذين قتل المخربون المُطلقون أعزاءها. في الحقيقة أن الجمهور الإسرائيلي يعلم أنه يوجد ثمن لإطلاق المختطفين، لكنه لا يملك أدنى قدر من العِلم عن أي ثمن يُتحدث.
    إن إياد صوالحة، الذي قضى عقوبة السجن المؤبد في السجن الإسرائيلي لقتله فلسطينيين مشتبه فيهم بالتعاون وأُطلق سراحه في إطار اتفاقات أوسلو في 1998، نظم العمليات التفجيرية في مفترق كركور (في تشرين الأول 2002، 19 قتيلا)، وفي مفترق مجيدو (في حزيران 2002، 22 قتيلا) وعمليتين أخريين جُرح فيهما 74 إسرائيليا آخر.
    قُتل إيل يبيربويم إبن السابعة والعشرين والطفلة الرضيعة شكيد أبراهام إبنة سبعة أشهر، في رأس السنة (ايلول 2003) على يدي أحد سكان قرية تبقه، "بلا دم على اليدين"، والذي أنهى قبل شهرين من ذلك عقوبة سجن قصير عن عضوية في منظمة ارهابية. وقتل اثنان من فتح أُطلق سراحهما في صفقة جبريل، بول إفلابي وزهافا بن عوفاديا (كلاهما في نيسان 1986) في شرقي القدس.
    وكذلك نفذ مخربون أطلق سراحهم العمليات في فندق "بارك" في نتانيا (في آذار 2002، 20 قتيلا) وفي مقهى هيلل في القدس (ايلول 2003، 7 قتلى) وشارك في التخطيط لها مُطلقون آخرون. من قريب فقط قال عضو الكنيست تساحي هنغبي، رئيس لجنة الخارجية والأمن، إن مُطلقي صفقة تننباوم قتلوا الى الآن 35 اسرائيليا. "عاد 40 في المائة من المخربين الذين أُطلق سراحهم لسبب ما الى دائرة الارهاب"، أبلغت جهة أمنية قبل نحو عامين لجنة الخارجية والأمن في الكنيست. حتى لو كان هذا المعطى مبالغا فيه وعاد 20 في المائة فقط الى القتل والجرح فان الأمر يقتضي التبيّن.
    يصعب جدا أن نكسر النمط الذي نجحت منظمات الارهاب في التأسيس له هنا، بتفضل من حكومات اسرائيل المتعاقبة: دائرة اختطاف - مساومة - اطلاق سراح مخربين وهكذا دواليك. لكن لا يجب اطلاق كل واحد. يمكن مثلا الاهتمام بأن يرى من يُطلق سراحه الحرية بعيدا عن حدود البلاد. يجب أن يعرق الجانب الثاني ايضا. إن طلب اطلاق سراح عباس السيد - المخطط لمجزرة ليلة عيد الفصح في فندق "بارك" يجب أن لا يُقبل.
    إن ديبورا إفلباوم، التي فقدت زوجها دفيد وابنتها نافا في العملية في مقهى هيلل، شاركت قبل بضعة اشهر في مسيرة احتجاج لآباء ثكلى، ممن أصابهم مخربون أُطلق سراحهم مع دم على الأيدي أو بغيره. .. ان قراءة التاريخ تحتم علينا عدم إطلاق سراح مخربي الجهاد الإسلامي . [/frame]

    [frame="1 80"]الشهيد القائد عبد الله السبع.. قدم ماله وعمره وولده وبيته لتكون كلمة الله هي العليا.


    انتمى الشهيد "عبد الله السبع" إلى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في مطلع الثمانينات (بداية نشاط الحركة في قطاع غزة) وكان من الأوائل الذين تتلمذوا على يد الشهيد المعلم الدكتور فتحي الشقاقي، ومع مرور الوقت تشرَّب الشهيد "عبد الله" أفكار حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وتربى عليها فزادته وعياً وإدراكاً فكان من الجنود المخلصين والمتفانين، ومضى مع حركته مجاهداً وأفنى معها زهرة شبابه فأضحى قائداً من قادتها، ورمزاً من رموزها الفاعلة والنشطة في كل الميادين.
    فقد اعتقل الشهيد "أبا مصعب" من قِبل سلطات الاحتلال الصهيونية في العام 1985م لمدة ستة أشهر على خلفية نشاطه في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، كما اعتقل من قبل الاحتلال الصهيوني مرة أخري في العام 1987م، وحكمت عليه المحكمة الصهيونية بالسجن سبع سنوات قضاها كاملة في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك بتهمة تقديم المساعدة والسلاح للشهيد القائد مصباح الصوري وإخوانه الشهداء من حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين والذين كانوا قد حرروا أنفسهم من سجن غزة المركزي في أيار/ مايو من العام 1987م.
    ورغم كل هذه المحّن التي مر بها شيخنا المجاهد بقي الشيخ عتيداً ولم يَفتُت ذلك من عضده ولم يضعف عزيمته فكان بعد كل اعتقال أكثر حيوية وأشد صلابة، ودوماً كان كمن هو في مهمةٍ مستعجلة مستحفزاً للعمل مقبلاً غير مدبر.. يتقدم الجميع.. متفانياً ومخلصاً.. تجد الصدق في عينيه.. والنشاط يقفز من جوارحه.. يخفي قلباً عامراً بالإيمان مستعداً للقاء الله والحبيب محمد صلى الله عليه وسلم.
    وواصل الشهيد القائد "عبد الله السبع" عمله ونشاطه مع حركته حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، فشغل عدة مناصب قيادية.. فعمل كمسئول لحركة الجهاد الإسلامي في بلدة بيت حانون.. ومسئول لجنة الفعاليات العامة في مدينة غزة.. وكان آخر المنصب القيادية التي وصل إليها قبل استشهاده هي عضوية مجلس شورى حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.
    روعة الشهادة
    في صباح يوم الجمعة الموافق الحادي والعشرين من شباط / فبراير لعام 2003م كان ولده "مصعب" ينطلق باتجاه جنود الاحتلال في المنطقة الصناعية قرب (معبر بيت حانون ـ إيرز) ليرتفع إلى العلا شهيداً.
    وفي اليوم التالي لاستشهاد ابنه "مصعب" وفي منتصف الليل تقدمت أرتال من الدبابات الصهيونية باتجاه بلدة بيت حانون لتحاصر منزل القائد الفذ "عبد الله السبع" "أبا مصعب" بنية هدمه لقيامه ابنه "مصعب" بتنفيذ عملية ناجحة في معبر (بيت حانون – إيرز)، فكان لهم الشيخ المجاهد "عبد الله السبع" بالمرصاد، ودوت صيحة الله اكبر من وسط بلدة بيت حانون فأدرك الأهالي أن "أبا مصعب السبع" بدأ معركته مع جنود الاحتلال الذين حشدوا له الدبابات والجنود والطائرات ليقتلوا روح المقاومة في البلدة.. خاب الجنود.. فقد ظنوا أنه يكره الموت أو يهرب منه ونسوا أنه المجاهد "عبد الله السبع" طالما حلم بالشهادة وتمناها وكان آخر دعائه في بيت عزاء أبنه الشهيد "مصعب" حيث قابل جموع الناس ببسمته المعهودة وهو يقول "اللهم اجمعنا بالشهداء وارزقنا الشهادة في سبيلك" تمنى الشهادة فنالها وهو مقبل غير مدبر.
    دام الحصار سبع ساعات متواصلة، لم يتمكن خلالها جنود جيش الاحتلال الصهيوني من اقتحام المنزل، فبدءوا ينادون عليه عبر مكبرات الصوت داعينه للاستسلام وللخروج من المنزل.. فصرخ عليهم الشهيد القائد "عبد الله السبع" بصوته الجهوري كما القسام في أحراش يعبد رافضاً الاستسلام وأبى الخروج من بيته، فلم يغادره وبقي فيه متحصناً يطلق عليهم الرصاص من رشاشٍ كان معه.. ويقذفهم بقنابله اليدوية.. وظل صامداً يدافع عن بيته ومعداً نفسه للانفجار (بالحزام الناسف الذي تزنر به على وسطه) لحظة دخول الجيش الصهيوني لمنزله.
    استمرت الدبابات الصهيونية بمحاصرته وأطلقت على بيته والبيوت المجاورة قذائفها المجنونة.. فيما كانت طائرات الأباتشي الصهيونية (الأمريكية الصنع) تمطره برصاصاتها الغادرة.. فارتقى إلى العلا شهيداً بعد إصابته وسقوط الأسقف والجدران فوق جثمانه الطاهر.[/frame]


    [frame="1 80"]إسلام أستاذ اللاهوت المسئول عن التنصير في مصر


    حصل على دبلوم كلية اللاهوت الإنجيلية بالقاهرة عام 1948، ثم ماجستير في الفلسفة واللاهوت من جامعة "برنستون" بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1952.
    ثم عاد إلي مصر مكلفاً بالعمل راعياً بالكنيسة الإنجيلية وأستاذاً للعقائد واللاهوت بكلية اللاهوت بمدينة أسيوط جنوب مصر, حتى عام 1953.
    ثم ترقى إلى منصب سكرتيراً عاماً للإرسالية الألمانية السويسرية بمدينة أسوان ، ومنصراً بين المسلمين في المنطقة المحصورة بين محافظتي أسيوط وأسوان حتى عام 1955....و يتحدث "إبراهيم خليل أحمد" عن قصة دخوله الإسلام فيقول :
    " في إحدى الأمسيات من عام 1955 , سمعت القرآن مذاعاً بالمذياع، وسمعت قوله تعالى:
    قل أوحيَ إليّ أنه استمع نفرٌ من الجن فقالوا إنا سمعنا قرآناً عجباً (1) يهدي إلى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا أحداً }الجن:1
    كانت هاتان الآيتان, بمثابة الشعلة المقدسة التي أضاءت ذهني وقلبي للبحث عن الحقيقة.
    في تلك الأمسية, عكفت على قراءة القرآن حتى أشرقت شمس النهار، وكأن آيات القرآن نورٌ يتلألأ، وكأنني أعيش في هالة من النور, ثم قرأت القرآن مرة ثانية فثالثة فرابعة حتى وجدت قوله تعالى:
    الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوباً عنده في القرآن والإنجيل يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم إصرهم والأغلال التي كانت عليهم فالذين آمنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذي أنزل معه أولئك هم المفلحون  الأعراف:157
    من هذه الآية, قررت أن أقوم بدراسة متحررة للكتاب المقدس، ولأكون صادقاً مع نفسي وواجداً الوقت الكافي لدراستي وتحرير ما علق في ذهني بالإنجيل من شبهات, فقررت الاستقالة من عملي كقسيس ومن عملي كسكرتير عاماً للإرساليتين الأمريكية والألمانية بأسوان .
    ولما نفذت قراري, وبدأت بوادر نور الحق تسطع في عقلي, تآمر عليّ مجموعة من الأطباء المكلفين من الكنيسة التي أتبعها, وكانت ترعاني وأرعاها منذ أيام قليلة, وأتولى شئون المئات من شعبها, وأشاعوا أنني مختل العقل، فصبرت وصمدت بكل ثقة في الله، وسافرت إلى القاهرة حيث عملت بشركة "استاندرد ستاشينري" للأدوات المكتبية والهندسية، وفي أثناء عملي بها, طلب مني مدير الشركة, النصراني العقيدة, طبع تفسير جزء عم باللغة الإنجليزية كعمل تجاري، فتعهدت له بإنجاز هذا العمل، وكان يظنني مسلماً، وحمدت الله أنه لم يفطن لنصرانيتي ، فكان هذا التكليف بالنسبة لي, دراسة إسلامية, متحررة من ثياب الدبلوماسية, حتى شرح الله صدري للإسلام، ووجدت أنه لابد من الاستقالة من العمل كخطوة أولى لإعلان إسلامي ، وفعلاً قدمت استقالتي في عام 1959, والمدرسية والهندسية, ونجحت في عملي الجديد والحمد لله.
    لذلك كله اتخذت قراري بإشهار إسلامي، بل وعليّ القيام بالدعوة لدين الإسلام الذي كنت من أشد أعدائه، يكفي أنني لم أدرس الإسلام في البداية إلا لكي أعرف كيف أطعنه وأحاربه، ولكن النتيجة كانت عكسية, فبدأ موقفي يهتز, وبدأت أشعر بصراع داخلي بيني وبين نفسي, واكتشفت أن ما كنت أنصر به وأقوله للناس, كله زيف وكذب وخيال.[/frame]

    [frame="1 80"]الغرور ونهايتة


    الإنسان الذي يعيش حالة من الغرور ينسى ربه ونفسه وينسى القضية الأساسية التي من أجلها خلق ... والغرور يقود الإنسانية نحو الهاوية والهلاك والدمار المبين ، حيث الغرور يجعل الإنسان يعيش حالة من الإستقلالية عن ربه .. ويوهم نفسه بأنه صاحب الفضل في كل نعمة رزقها الله إياه ... فيتعلق الإنسان المغرور بأسباب مادية واهية .. وينسى السبب الرئيس وراء كل شي في هذا الوجود .. وهو المالك المقدر الله  الذي أنعم عليه بكل شيء ووهبه كل نعمة وأسبغ عليه كل منّة وسخر له ما في السماوات وما في الأرض ، مما يجعل هذا الإنسان يعتمد على هذه القوى المادية ، وإذا ما ابتلاه الله يجد نفسه وحيدا ضعيفا لا يملك القدرة على مواجهة البلاء الذي حل به ، فيصاب باليأس والقنوط التي تؤدي إلى الاستسلام والخنوع أمام هذا الواقع الجديد قال تعالى :  وإذا أنعمنا على الإنسان اعرض ونئا بجانبه وإذا مسه الشر كان يؤسا  ولعل من ابرز الأمثلة في القرآن الكريم على هذا الأمر قصة صاحب الجنتين الذي أعطاه الله أقصى ما يتمناه المرء في الحياة الدنيا من أصناف المال والتجارة فأصيب بحالة من الغرور جعلته يتكبر على صاحبه المؤمن فقال له ( أنا أكثر منك مالا واعز نفرا ) ..وأوصله غروره لان ينسى قضية مصيره والأمر الذي خلق من اجله فقال ( وما أظن الساعة قائمة ) .. وعندما بلغ الذروة أشرك بالله فسلب الله منه هذه النعمة فأصبح يقلب كفيه على ما انفق فيها وهي خاوية على عروشها ويقول ياليتني لم أشرك بربي أحدا ... وعند ذلك لم ينفعه احد لان أسباب النصر بيد الله وحده .. ( ولم يكن له من فئة ينصرونه بدون الله وما كان منتصرا ) ... ( هنالك الولاية لله الحق ) ..
    إن هذا الموقف يذكرنا بحال المسلمين اليوم .. حيث امتلكوا الإمكانات والكثرة العددية حتى قالوا بلسان حالهم ( لن نغلب اليوم من قلة ) فاعتمدوا على كثرتهم وإمكاناتهم وعقولهم فلم تغن عنهم من الله شيئا .. وضاقت عليهم الأرض بما رحبت ثم ولوّا مدبرين في كل معاركهم مع الكيان الصهيوني المسخ .
    إن الواجب على الإنسان المجاهد والجماعة المجاهدة أن تعتمد دوما على ربها وان ترجع له الفضل .. فالله سبحانه وتعالى هو صاحب الفضل ومسبب الأسباب .. فإذا ما حققنا انتصارا في أي ميدان من الميادين يجب علينا أن نسجد لله شكرا وان نزداد له تواضعا ... وألا ننسب النصر لأنفسنا ونتكبر على الله فذلك مدعاة لسلب النعمة وحلول البلاء وارتفاع الرحمة والمعية فنترك لوحدنا في مواجهة الأعداء[/frame]
    سبحانك ربنا رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين


    22:2
    التعديل الأخير تم بواسطة بنت الشقاقي; الساعة 27-04-2007, 09:29 AM.

  • #2
    ستصدر هذه المجلة بشكل إسبوعي في

    شبكة حوار بوابة الأقصى

    عن طريقي أو الأخ محمود

    وبارك الله فيكم

    تعليق


    • #3
      مشكور اخي محمد وجزاك الله خير
      [size=3]فتحي الشقاقي**الكلمة الصادقة ** والنظرة الثاقبة ** والرؤية الواضحة...

      تعليق


      • #4
        قائد سرايا القدس في الضفة الغربية .. الضربة التي لا تميتنا تزيدنا قوة وأبناء السرايا مشاريع شهادة
        نعم والله ...انهم يعشقون الموت "الشهادة في سبيل الله" كم يعشقون الحياة

        نسال الله تعالى ان يحفظ ويوفق ويسلم ويثبت مجاهدينا الاشاوس في السرايا

        ويسدد رميهم



        بارك الله فيك اخي وجزاك الله خيرا

        موضوع قيم ومجهود تشكرون عليه

        وننتظر عرضكم لمزيد من الاعداد الخاصة


        وحياكمالله

        أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
        وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
        واذاق قلبي من كؤوس مرارة
        في بحر حزن من بكاي رماني !

        تعليق


        • #5
          بارك الله فيكم على هذا االمجهود الجبار

          مع إني أقرأها كل جمعة في المسجد عندنا لكن دائما ما بلحق أكلمها وجيد أنها موجودة هنا حتى نستطيع أيضا تكملتها .

          وبارك الله فيكم
          القناعة كنز لا يفنى

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة أسود الحرب مشاهدة المشاركة
            بارك الله فيكم على هذا االمجهود الجبار

            مع إني أقرأها كل جمعة في المسجد عندنا لكن دائما ما بلحق أكلمها وجيد أنها موجودة هنا حتى نستطيع أيضا تكملتها .

            وبارك الله فيكم
            حياك الله اخى اسود الحرب وكثر الله من امثالك

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              جزاكم الله كل الخير على هذه الجهود الرائعه

              تعليق

              يعمل...
              X