إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقرير احصائي لعدد شهداء اانتفاضة الأقصى المباركة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تقرير احصائي لعدد شهداء اانتفاضة الأقصى المباركة

    تقرير إحصائي: عدد شهداء «انتفاضة الأقصى» يرتفع إلى 5430 شهيداً..



    استشهد منذ بدية هذا العام 581 فلسطينيا ، ليرتفع عدد شهداء انتفاضة الأقصى التي اندلعت في الثامن والعشرين من أيلول (سبتمبر) 2000 إلى 5455 شهيداً.

    وبحسب إحصائية خاصة بوكالة «قدس برس» فإن عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا في شهر تموز لهذا العام في الضفة الغربية بلغ أربعة شهداء، في حين استشهد في مدينة القدس المحتلة فلسطينيان هما منفذا عمليتين فدائيين باستخدام الجرافة، وسُجّل في قطاع غزة ارتقاء شهيد واحد.

    ويعتبر هذا الشهر أقل الأشهر بالنسبة لعدد للشهداء منذ نيسان (أبريل) 2005 بداية التهدئة السابقة، وكذلك هذه أول مرة منذ أكثر من ثلاث سنوات يزيد عدد شهداء الضفة الغربية والقدس المحتلة عن عدد شهداء قطاع غزة الذي يشمله التهدئة الحالية.

    واغتالت قوات الاحتلال الصهيوني خلال هذا الشهر ثلاثة فلسطينيين، في ثلاث عمليات اغتيال ليرتفع بذلك عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا في عمليات اغتيال منذ بدء العام إلى 41 شهيداً استشهدوا في 24 عملية اغتيال.

    واستشهد خلال هذا الشهر طفل واحد دون سن الثامنة عشرة من العمر، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الأطفال منذ مطلع العام الجاري إلى 67 طفلاً.

    كما سجّل خلال هذا الشهر استشهاد مقاومين فلسطينيين، نفذا عمليتين فدائيتين في مدينة القدس المحتلة باستخدام جرافة.

    وبارتقاء هذا العدد من الضحايا يكون عدد الشهداء الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ بدء التهدئة بين الفصائل الفلسطينية ودولة الاحتلال في (19-6) قد وصل إلى 26 شهيداً جميعهم سقطوا في الضفة الغربية والقدس المحتلة باستثناء شهيد واحد استشهد في قطاع غزة.

    ويتصدر شهر آذار (مارس) قائمة الأشهر في العام الحالي بواقع 121 شهيداً، يليه شهر كانون ثاني (يناير) بواقع 91 شهيداً، فشهر شباط (فبراير) بواقع 88 شهيداً، فشهر نيسان (أبريل) بواقع 76 شهيداً، فشهر أيار (مايو) بواقع 44 شهيداً، معظمهم استشهدوا في قطاع غزة، فشهر حزيران (يونيو) بواقع 29 شهيداً، فشهر تموز (يوليو) المنصرم بواقع سبعة شهداء.

    وكان مع بداية انتفاضة الأقصى في الربع الأخير من العام 2000، وخلال العام 2001، قد استشهد 900 فلسطيني، وفي عام 2002 استشهد 1115 فلسطينياً، وفي العام 2003 استشهد 693 فلسطينياً، وسجّل العام 2004 استشهاد 912 فلسطينياً، وسقط في العام 2005 240 فلسطينياً، في حين سجّل العام 2006 استشهاد 692 فلسطينياً، واستشهد في العام المنصرم 412 فلسطينياً.

  • #2
    مشكور اخي الكريم
    (كم عشقت المشي تحت المطر......لكي لايعرف احد اني ابكي)اخوكم (توفيق) ابن مخيم الوسطى

    تعليق


    • #3
      رحم الله شهداؤنا الابرار واسكنهم فسيح جناته

      مشكور اخي على ما قدمت

      تعليق

      يعمل...
      X