إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من كرامات الشهداء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من كرامات الشهداء

    *الشهيد يتمنى أن يرده الله إلى الدنيا *



    روى البخاري ومسلم عن أن بن مالك رضي الله عنه: أن رسول الله r قال:" ما من أحد يدخل الجنة يحب أن يرجع إلى الدنيا، وأن له ما على الأرض من شيء إلا الشهيد فإنه يتمنى أن يرجع إلى الدنيا فيقتل عشر مرات لما يرى من الكرامة، وفي رواية لما يرى من فضل الشهادة".



    *أرواح الشهداء في أجواف طير خضر في الجنة *



    قال رسول الله r :"لما أصيب إخوانكم جعل الله أرواحهم في جوف طير خضر، ترد أنهار الجنة، تأكل من ثمارها، وتأوي إلى قناديل من ذهب، معلقة في ظل العرش، فلما وجدوا طيب مأكلهم ومشربهم ومقيلهم، قالوا من يبلـغ إخواننـا عنـا أنا أحيـاءٌ فـي الجنـة نـرزق لئـلا يـزهـدوا في الجهاد، ولا ينكلُوا عن الحرب فقال الله: أنا أبلغهم عنكم، وأنزل قوله سبحانه:" وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ". آل عمران 169. والحديث صحيح رواه أبو داود في الجهاد.

    وروى مسلم أن رسول الله r قال:" أرواحهم في جوف طير خضر، لها قناديل معلقة بالعرش، تسرح في الجنة حيث شاءت، ثم تأوي إلى تلك القناديل!".

    يقول ابن النحاس في كتابه مشارع الأشواق إلى مصارع العشاق ص 270 مبيناً الحكمة في جعل أرواح الشهداء في أجساد الطيور ذات اللون الأخضر والقناديل المعلقة في ظل العرش:" لأن ألطف الألوان اللون الأخضر، وألطف الجمادات الشفافة الزجاج، ولهذا جعل أرواح الشهداء في ألطف الأجساد وهو الطير، واختار ألطف الألوان وهو الأخضر، ويأوي ذلك الطير الأخضر إلى ألطف الجمادات وهي القناديل المنَّورة المفرحِة في ظل العرش لتكمل لها لذة النعيم في جوار الرب الكريم".



    *الملائكة تظلل الشهيد بأجنحتها *



    عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما قال: جيء بأبي إلى النبي r قد مُثلَ به، فوضع بين يديه، فذهبت أكشف عن وجهه فنهاني قوم، فقال النبي r : ما زالت الملائكة تظله بأجنحتها" متفق عليه.



    *الشهيد يشفع في سبعين من أهل بيته *



    يقول الرسول r :"يشفع الشهيد في سبعين من أهل بيته". الحديث صحيح رواه أبو داود في الجهاد.

    أما الشهيد الذي قتله يهودي فإن شاء الله يشفع في مائة وأربعين من أهله لقوله r :"من قتله يهودي فله أجر شهيدين"، فهنيئاً للمجاهدين في فلسطين القابضين على الزناد، هنيئاً للمرابطين على الثغور من أجل الذب عن حياض الإسلام والمسلمين، هنيئاً لكل أم قدَّمت فلذة كبدها في سبيل الله ليكون شفيعاً لها يوم القيامة".

    اللهم ارزقنا الشهادة فى سبيلك وادخلنا فسيح جناتك
    اخوكم فى الله عصام نور

  • #2
    اللهم الحقنا بالشهداء واجعلنا من الشهداء الذين يقتلهم اليهود يا رب
    كل من احب ان يدخل برحمة الله وكل من احب المصطفى محمد وكل من احب الله فعلا وقرا هاالموضوع بامانة يدعوا الى ان اقتل من يهودى شهيدا باذن الله


    سلام لروحك الطاهرة حمزة ابو طيور

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


      رزقنا الله الشهاده فى سبيله كى ننال تلك الكرامات

      بارك الله فيك ياأخى


      أموت فى النور ولا أعيش فى الظلام

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


        رزقنا الله الشهاده فى سبيله كى ننال تلك الكرامات

        بارك الله فيك ياأخى

        هيك فلّ من عنّا اخر مرة حدا فكر يسحب سلاح المقاومة ! << يقول لبنانيون ..

        تعليق

        يعمل...
        X