إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هيا نرتقي بشبكتنا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هيا نرتقي بشبكتنا

    هيا نرتقي بشبكتنا

    أ. خالد سيف الدين

    لي فترة أتجول بين أقسام الشبكة "حوار بوابة الأقصى"، وأشارك في العديد من الموضوعات التي يتم طرحها، إلا أنني ألمس وأشعر بوجود ثغرات في الشبكة، ومن الأفضل، ومن باب حرصنا على الشبكة أن يتم العمل على سد هذه الثغرات، في محاولة للارتقاء والتطور بالشبكة العملاقة نحو الأحسن والأفضل وأن تكون نبراسا ومثلا يحتذى بالنسبة لغيرها من الشبكات والمنتديات. صحيح أنها تنفرد عن غيرها بميزة (الحوار ومنح الأعضاء مساحة من الحرية للتعبير عن آرائهم)، وكذلك من المفترض أن تتميز في (فروعها وزواياها).
    هذه الثغرات تتمثل في غياب أقسام للحوار من المفترض أن تكون، حتى تزيد الشبكة رونقا وجمالا وكمالا.
    ولعل أهم هذه الأقسام التي نحتاج إليها في الشبكة، هي:
    المنتدى الثقافي والأدبي:
    من خلال هذا المنتدى يتم مناقشة العديد من الموضوعات الثقافية والأدبية (شعر، قصة قصيرة، رواية)، إضافة إلى العديد من الموضوعات الفكرية في مجال (الاجتماع، السياسة، علم النفس، الإعلام، الاقتصاد). وكذلك نشر أبحاث علمية تفيد طلاب الجامعات الموجودون بيننا في حياتهم الجامعية، وكذلك تنزيل الكتب المهمة التي تفيد الباحثين والطلاب في شتى المجالات.

    المنتدى القضايا الصهيونية:
    يتابع هذا القسم أوضاع المجتمع الصهيوني من خلال الأبحاث والمقالات العلمية التي تتحدث عن الحركة الصهيونية وتاريخ الفكر اليهودي، وكذلك الدراسات التي تناولت (التوراة والتلمود). وأيضا المقالات التي تدرس وتحلل المجتمع الصهيوني المعاصر، ترجمة المقالات والأخبار التي يتم نشرها في الصحافة الصهيونية. وكذلك قراءة المجتمع الصهيوني في الصحافة العربية.

    منتدى الفكر الإسلامي:
    إما بافتتاح قسم جديد، أو تفعيل قسم المنتدى الشرعي، وذلك بالابتعاد عن الموضوعات الدينية "الركيكة" التي يتم نشرها وهي عبارة عن (قص ولصق) من منتديات أخرى، ولا تجد فيها العبرة والفائدة ولا الجدية في الطرح والمناقشة عدا ترديد عبارات (جزاك الله خيرا، شكرا... إلخ). من المفترض في هذا القسم توضع موضوعات تناقش الفكر الإسلامي المعاصر مثل: (الأصالة والمعاصرة، التراث والحداثة، تجديد وتحديث الخطاب الديني، حوار وصراع الحضارات). رؤية الإسلام لقضايا مثل: (الإرهاب، العنف، المرأة وحقوقها، الديموقراطية والشورى... إلخ). كذلك يشير إلى التاريخ الإسلامي والحضارة الإسلامية.

    منتدى القضية الفلسطينية:
    يهتم هذا القسم بتاريخ القضية الفلسطينية والتطورات التي لحقت بها، إلى أن وصلت إلى المرحلة الراهنة. كذلك يدرس الأحزاب والجماعات الفلسطينية.
    ما نريده من الأخوة، إما أن تشجعوا هذه الأقسام، أو إن كان لديكم أقسام أخرى تحبذون وجودها في المنتدى.

    آمل من الأخوة في الإدارة، أن يأخذوا ملاحظة الأخوة الأعضاء على محمل الجد، ويتم دراستها والتواصل مع الأعضاء الأكفاء بهذا الصدد.مع تمنياتي للجميع التوفيق والسداد.
    جعلني الله وإياكم في خدمة هذا الإسلام العظيم

  • #2
    يا وفية للأسرى أنا لا أشكو أنا أتناقش مع الأعضاء

    تعليق


    • #3
      وأنت قمت بالنقل ولم أجد منك مجرد التعبير وإبداء الرأي. هل هو نقل لمجرد النقل

      تعليق

      يعمل...
      X