إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قصيدة رثاء بالمناضل الجنرال : جبر الاخرس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    فهم لم يغتالوك بل شبه لهم
    فجبر يعيش معنا
    يسكن في نبض اصرارنا
    ويحمل احلامنا
    ويسير تحت افياء اشجارنا


    ياريت تحكوا لينا قصة استشهاده اذا بتعرفها ياابو فؤاد انت وابو حمزة
    خبرونا عنه وعن بطولته
    وكيف وصل لبيت لحم وهو من رفح
    وشو عمل بحياته حتى ملاحظة الحب الكبير لاله بعد استشهاده


    احببتك فى الله ياجبرا
    واتمنى لقياك بدار البقاء
    ياجبرا قد سلوت سيفك فى وجه العدا
    وانتصرت على المكاره واللذات
    احببناك قبل ان نعرفك
    احببنا فيك حب من احبوك
    وارتاينا ان لا نترك الا بصماتنا تكتب عنك
    ياشهيدنا قد ربحت قد ربحت
    واى ربح ربحت ياجبرا
    فالصفقة ربحت ياجبرا
    بعت والله اشترى
    بعت والله اشترى والصفقة الجنة
    فزت فوزا عظيما ناله من قبلك صحابة كرماء
    رضى الله عنهم ورضوا عنه
    احببتك جبرا من قبل ان اعرفك
    احببتك دون ان اراك
    فقط من حب الناس لك
    من حب قلب ابو فؤاد لك
    من كلماته الذى لطالما جددها بحبك ياجبرا
    فوالله لم ارى احد يحبك كما رايت ابو فؤاد يحبك
    فلينعم وليهنئا بحبك ياجبرا
    واخبره بان اللقاء قريب وسنلتقى بالجنان
    فى دار الخلد مع الانبياء
    مع خير الخلق
    مع المصطفى الحبيبى
    احببتك جبرا كما احبك ابا فؤادا


    اهداء كلمات خاطرتى الى ابو فؤاد
    اهديها الى روح الشهيد جبر الاخرس
    والى كل من احببه دون ان يعرفه
    اهديها الى نفسى انا
    الى كل من احببتهم ورحلوا عن الحياة
    الى كل من تركنى وهجرنى وفاز برضى الرحمن وبجنة عرضها السموات والارض
    ادعوا لهم بالرحمة والنجاة
    وادعو باللقاء القريب
    احببتك ربى فاجمعنى بمن احببتهم


    تحيتى
    شعارنا فى هذا الشهر الفضيل ان نحيا بالقرآن.....
    يا رب سأبذل جهدي في تقواك هذا الشهر فأعني ....اللهم فأشهد....سنحيا بذكر الله بالقران سنصلح الامة....

    تعليق


    • #17
      بارك اله فيكي اختي علي القصيدة الرائعة ورحم الله الشهيد البطل واسكنه فسيح جنانه
      موضوع عن قصص الجواسيس العرب واحدات مهمة ارجو المتابعة
      22:2

      تعليق


      • #18
        ياريت تحكوا لينا قصة استشهاده اذا بتعرفها ياابو فؤاد انت وابو حمزة
        خبرونا عنه وعن بطولته
        وكيف وصل لبيت لحم وهو من رفح
        وشو عمل بحياته حتى ملاحظة الحب الكبير لاله بعد استشهاده
        الشهيد القائد الجنرال جبر الاخرس ( الاسد الغزاوى) القائد العام لالوية الناصر صلاح الدين فى الضفة الغربية المطلوب رقم واحد فى الضفة مؤخرا حيث يتهمه الاحتلال الاسرائيلى بقتل تسعة من جنوده ومحاولة تصنيع قدائف الهاون قصيرة المدى ومن ابز عمياته
        1- قتل ثلاثة جنود على حاجز النفق بين القدس - بيت لحم
        2- قتل اربعة جنود فى غوش عتصيون بين الخليل -بيت لحم
        3-قتل جندى بالقرب من الجدار
        4-قتل جندى فى بيت لحم ردا على اغتيال ابو يوسف القوقا


        تفاصيل جريمة اغتيال القائد جبر الاخرس في بيت لحم


        جريمة اغتيال بشعة أشرف على ارتكابها رئيس جهاز مخابرات العدو "يوفال ديسكن" بنفسه, اغتالت قوات العدو الصهيوني مساء أمس جبر الاخرس ( 24 عاما) قائد لجان المقاومة الشعبية في بيت لحم, بعد مطادرة استمرت ثلاثة أعوام, اثر العملية البطولية التي نفذها الاخرس والتي عرفت بعملة شارع الانفاق وقتل خلالها 3 من الجنود الصهاينة على احد الحواجز العسكرية.

        وفي تفاصيل العملية الحاقدة, فقد اقدمت قوات صهيونية خاصة في باديء الامر على اقتحام قرية بيت تعمر شرق بيت لحم, ومحاصرة منزل يعود للمواطن محمد عبد صومان, حيث كان يتواجد الاخرس, وبعد وقت قصير توغلت اكثر من 20 الية عسكرية وشددت من الحصار على المنزل والمنازل المجاورة واغلقت مداخل قرية بيت تعمر ومنعت سيارات الاسعاف من الوصول اليها.

        وبصورة مباغتة اقتحم جنود ملثمون منزل صومان واقتادوا الطفلة ردينة صومان ( 16 عاما) وامروها بالتوجه الى الطابق السفلي للمنزل والذي بدا مهجوراً, وطلبوا منها أن تطلب للاخرس تسليم نفسه, وتقول ردينة: توجهت الى حيث امرني الجنود, وفتحت الباب فكان جبر متواجداً بسلاحه, ابلغته ان قوات الاحتلال تحاصره, فطلب مني أن اعود من حيث اتيت, قائلا: توكلي على الله.

        وتضيف ردينة أن جنود الاحتلال شرعوا باطلاق النار بصورة مفاجئة بينما كنت على باب المنزل, عندها اصبت في راسي ولم اعد ادري ما يحدث من حولي, الا أن جبر قاومهم قبل أن يستشهد, وخاض معهم معركة قصيرة قبل أن تطلق عليه العيارات النارية من كل مكان محيط بالمنزل.

        وبدورها قالت نعيمة صومان زوجة صاحب المنزل إن جنود العدو اجبروها على التوجه الى جثمان جبر وفحصه, وبعد أن رأيته راعني المشهد فقد كان جبر ملقى على الارض شهيداً , ورأسه مشجوجة وجسده مليء بالرصاص الذي كان قد احدث حفراً عميقة في صدره وفي جميع انحاء جسده, وتضيف بعد ان تاكدوا من استشهاد جبر امروني بمغادرة المنزل الى منزل جيراننا.

        ومن ثم احضرت قوات الاحتلال رجلين اليين لفحص جثمان الشهيد, وابعاده من مكان استشهاده, الى ساحة المنزل, فلم يكن مع جبر سوى رشاش الكلاشنكوف الذي به تمكن به من قتل الجنود الصهاينة في عملية النفق.

        وخلال ذلك كانت اسغاثات تنطلق من داخل البيت المحاصر, من قبل ذكريات صومان ( 19 عاما), والتي كانت حاملاً, الا أن جنود الاحتلال منعوها من مغادرة المنزل وبقيت وحيدة لعدة ساعات حتى انهت القوات الصهيونية عمليتها في المكان.

        وفي نهاية العملية التي استمرت عدة ساعات, انسحبت قوات الاحتلال تطردها حجارة المواطنين الغاضبين, الذين علت من افواههم صيحات التكبير والتهليل, لدى رؤيتهم جثمان جبر الاخرس مسجى امام المنزل الذي اغتيل فيه, وقد كان اصبع الشاهد مرفوعاً, يردد الشهادة, حينما لاقى الشهيد ربه مقبلا لا مدبراً ولا فاراً من ساحة المواجهة والجهاد.

        وبعد ذلك نقلت سيارة اسعاف فلسطينية جثمان الشهيد الى مستشفى بيت جالا الحكومي, حيث تجري محاولات لنقله الى مسقط رأسه في خان يونس جنوب القطاع.

        وكان الاخرس قبل استشهاده بعدة اسابيع معتقلا لدى السلطة الفلسطينية, وتعرض للعديد من محاولات الاغتيال الفاشلة, حيث تنسب اليه مخابرات العدو العديد من العمليات البطولية, واعداد الخلايا, التي كان من بينها خلية عسكرية, كانت تعد لاطلاق صواريخ باتجاه مستوطنة جيلو المقامة على اراضي بيت جالا.

        وفي اعقاب الجريمة الجبانة, توعدت فصائل المقاومة بالرد المزلزل على جرائم العدو, وعلى رأسها جريمة اغتيال القائد جبر الاخرس, فيما ساد بيت لحم اليوم اضراب شامل وحداد على روح الشهيد, الذي احبه الجميع, رحمه الله.--
        ------------------------------------------------------------------

        فى ذكرى استشهاد القائد ألوية الناصر فى الضفة

        جبر الأخرس ..رجل قوي شجاع استطاع قطع الحدود وان يلقى الله شهيدا مقبلا غير مدبر وعلم أن جنود الأعداء جبناء فباغتهم في معقلهم وقتل منهم الكثير وقاد الهجوم ضد جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين في الضفة الغربية واستطاع أن يكون بحق قائد ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية برفح واستشهد في عملية اغتيال جبانة في بيت لحم بعد ثلاثة سنوات من مطاردة الاحتلال بتاريخ 9/4/2006م

        الميلاد والنشأة
        كما كل المهجرين من أبناء مخيمات اللاجئين ولد الشهيد جبر فواز الأخرس في مخيم يبنا للاجئين وتعود جذور أسرته إلى وادي حنين في ارض فلسطين لعام 1948م وتتكون أسرته من (16 فرداً) وحصل جبر على الثانوية العامة من مدرسة بئر السبع الثانوية والتحق بصفوف الأمن الوطني في الضفة الغربية وتحديدا في مدينة بيت لحم منذ خمسة أعوام .

        لقاء مع عائلته

        وفي منزل العائلة وقف والد الشهيد وقال : كان ابني جبر صاحب بطولات و بدأت منذ طفولته، وانتهت باستشهاده، بعد أن قضّ مضاجع الاحتلال الصهيوني في بيت لحم والقرى المجاورة لها.

        وأضاف : غادر ابني جبر قطاع غزة منذ عام 1999 بعد أن انهي دراسة الثانوية والتحق بصفوف الأمن الفلسطيني بالضفة الغربية وكان آخر اتصال بيني وبين ابني جبر قبل استشهاده بأربع وعشرين ساعة وطلب مني أن أدعو له في صلاتي وان اطمئن كل أفراد عائلتنا ومن يعرفه انه بخير وسلامه والحمد لله استشهد جبر بعد أن انتقم لأبناء شعبه .

        محطات جهادية
        وكان الشهيد جبر الأخرس وهو أحد أفراد الأمن الوطني مطلوباً لقوات الاحتلال منذ ثلاثة أعوام اثر قيامه بعملية النفق غرب بيت لحم في العام 2003 والتي قتل فيها ثلاثة جنود إسرائيليين، حيث فشل جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) في اغتياله أو اعتقاله، والذي سرعان ما تحول إلى بطل شعبي عند السكان الفلسطينيين والى وصمة عار عند جنود الجيش الإسرائيلي. جبر وانتفاضة الحجارة



        ويتحدث ثائر (34 عاماً) الشقيق الأكبر للشهيد عن طفولة الشهيد جبر، قائلاً:" جبر من مواليد عام 1980، ولم يتجاوز عمره السبعة أعوام عند اندلاع انتفاضة الحجارة (انتفاضة 87)، لكنة كان مثل الشباب يخرج في المظاهرات ويشعل الإطارات في الشوارع ويرجم آليات الاحتلال التي تمر من مخيمنا بالحجارة".

        ويتابع:" عندما اشتد عودة وأصبح في الحادية عشر من عمرة كان يذهب مع إلي المخيمات الأخرى بالمدينة خصوصاً "مخيم الشابورة" شمال رفح الذي كان يمضي فيه معظم وقته، بسبب تواجد المطاردين الفلسطينيين هناك حيث تعلم فنون القتال والصبر والجلد منهم ".

        عائلة مجاهدة

        وقدمت عائلة الشهيد جبر العديد من الشهداء وكان أبرزهم الشهيد إياد الأخرس الملقب بجنرال الهاون وهو ابن كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس وكما استشهد الشهيد وائل الأخرس ابن كتائب شهداء الأقصى برفح خلال تصديه لاجتياح منطقة معبر رفح

        جبر والعمل الجهادي

        التحق جبر بصفوف ألوية الناصر صلاح الدين واستكمل دوره الجهادي وبدأ عمله الجهادي منذ ذلك الحين ثم تطور في العمل الجهادي، وشارك إخوانه في العديد من الهجمات المسلحة ضد قطعان المستوطنين و شارك جبر إخوانه المجاهدين في التصدي للاجتياحات الصهيونية المتكررة وما أن انتقل إلى بيت لحم حتى كان يطارد الأعداء

        ولجبر الأخرس العديد من العمليات أهمها عملية النفق البطولية جنوبي القدس والتي قتل فيها ثلاثة من جنود العدو بينما هرب الآخرون وأصيب جنود الحاجز يومها جنوبي القدس بالهلع فعاد جبر من أمامهم لأدراجه بعد اغتنامه لسلاح أحد الجنود .. وتوالى مسلسل الهجوم الذي سبب الأرق و الهلع للعدو الذي فشل مرارا وتكرارا في اغتيال القائد جبر الأخرس .. حيث قام جبر الأخرس بتنفيذ العديد من العمليات ضد العدو وقطعان جنوده حيث نفذ هجوما بالرشاشات على موقف لجنود العدو على طريق بيت لحم – الخليل بالقرب من مغتصبة عتصيون مما أدى لقتل أربعة جنود و إصابة خمسة آخرين .. وترك يومها جنود العدو للمرة الثانية في صدمة وعاد المجموعة لقواعدها سالمة .. وذلك في 16-10-2005 .. كما كان قائدا لعملية تقوع قبل أيام والتي هاجم فيها دورية عسكرية و أصيب اثنان من جنود العدو فيها

        موعد مع الشهادة

        وبعد سنوات من الملاحقة والمطاردة .. يترجل الفارس البطل الشهيد القائد جبر الأخرس القائد العام للجان المقاومة الشعبية في منطقة بيت لحم وقائد جناحها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين و جاء يوم الأجل حيث تمكنت قوة خاصة من محاصرة المكان الذي تحصن فيه القائد الشهيد جبر الأخرس وذلك بعد ظهر الاحد الموافق 9-4-2006 م ليرتقي جبر إلى العلى بعد اشتباك شديد خاضه جبر ومجموعته حتى آخر طلقة ..

        صور الشهيد القائد جبر الاخرس (الاسد الغزاوى

        http://gmrup.com/img/photo/TQQ65152.jpg

        http://gmrup.com/img/photo/XvN65390.jpg

        http://gmrup.com/img/photo/wPF66062.jpg

        http://gmrup.com/img/photo/5AG65861.jpg

        http://gmrup.com/img/photo/8A565905.jpg

        تعليق


        • #19
          بارك الله فيك اخى ابوفؤاد
          ورحم الله شهيدنا القائد جبر الاخرس(الأسد الغزاوى)

          تعليق


          • #20
            بارك الله فيك اخى بوابة على مرورك الطيب

            تعليق


            • #21



              ابلغته ان قوات الاحتلال تحاصره, فطلب مني أن اعود من حيث اتيت, قائلا: توكلي على الله.


              ماهذا ارى فيه قوة تجبر من يعرفه على حبه ارى حب الاله فى كلماته وارى الصحابة رضى الله عنهم فى موقفه الشجاع يالله



              فلم يكن مع جبر سوى رشاش الكلاشنكوف الذي به تمكن به من قتل الجنود الصهاينة في عملية النفق.

              ذلك هو قوة الايمان ليس بالعدد والعداد نغلب اعدائنا ولكن بقوة ايماننا وحتمية نصرنا من عند الله وثقتنا به فما كان الا من جبر انه امتلك هذا السلاح الذى لم يمتلكه اعدائنا


              وقد كان اصبع الشاهد مرفوعاً, يردد الشهادة, حينما لاقى الشهيد ربه مقبلا لا مدبراً ولا فاراً من ساحة المواجهة والجهاد.

              يارب ادعوك بان تبلغنا اياها ان ترزقنا اياها احدى الحسنيين اما نصر او استشهاد
              ونقول كلمة الحق قبل ان تختم اعمالنا ياااااااارب هم السابقون ونحن اللاحقون ننتظر لقاك ياجبر على عجل



              جاء يوم الأجل حيث تمكنت قوة خاصة من محاصرة المكان الذي تحصن فيه القائد الشهيد جبر الأخرس وذلك بعد ظهر الاحد الموافق 9-4-2006 م ليرتقي جبر إلى العلى بعد اشتباك شديد خاضه جبر ومجموعته حتى آخر طلقة ..

              ذلك هو الاسد الرفحاوى بل الفلسطيني يعلو جبين كل فلسطينى بمعرفته


              تحيتى لك اخى
              وجزيت كل خير على نقلك لما اردت ان اعلمه عنه
              لقد وفيت واكملت فجزاك الله خيرا
              التعديل الأخير تم بواسطة dddd; الساعة 03-06-2008, 09:36 AM.
              شعارنا فى هذا الشهر الفضيل ان نحيا بالقرآن.....
              يا رب سأبذل جهدي في تقواك هذا الشهر فأعني ....اللهم فأشهد....سنحيا بذكر الله بالقران سنصلح الامة....

              تعليق


              • #22
                بارك الله فيكم خوانى على مروركم الطيب
                ومع العلم ان لجبر الاخرس أخ اسير فى سجون الصهيونية وهو الاسير المجاهد فايز فواز الاخرس محكوم علية 4 مؤبدات 14 عاما
                بتهمة قيادة كتائب شهداء الاقصى فى جنوب الضفة الغربية
                التعديل الأخير تم بواسطة ابو لين; الساعة 03-06-2008, 08:48 PM.

                تعليق


                • #23
                  صور من صحيفة الصهيونية يديعوت احرنوت وصور لاول مرة تعرض فى مواقع ومنتديات الجهادية

                  صورة لجبر الاخرس وهو يقود القائمة



                  الشهيد القائد جبر الاخرس


                  تعليق


                  • #24
                    الله يرحمه ويسكنه الجنة
                    كلمات رائعة جدا

                    تعليق


                    • #25
                      بارك الله فيك اخى على مروركم الطيب

                      تعليق


                      • #26
                        يالله يالله الصور بتحزن
                        الله يرحمه ياارب
                        ويحشرنى معه يااارب فى الجنة مع باقى الشهداء
                        والله ربى الى بيعلم كم حبيته بس من سيرته
                        ربنا يلحقنا بهم يااااااااااارب
                        ويفرج كرب اخوه الاسير فايز الاخرس

                        تحيتى لك على نقلك لكامل السيرة عنه
                        شعارنا فى هذا الشهر الفضيل ان نحيا بالقرآن.....
                        يا رب سأبذل جهدي في تقواك هذا الشهر فأعني ....اللهم فأشهد....سنحيا بذكر الله بالقران سنصلح الامة....

                        تعليق


                        • #27
                          بارك الله فيكم خوانى على مروركم الطيب
                          ورحم الله شهيدنا القائد جبر الأخرس

                          تعليق


                          • #28
                            وبارك الله فيك اخى ابو فؤاد

                            ورحم الله شهيدنا المجاهد جبر الاخرس


                            كل التحية لابطال جهاز التعبئة و الإعلام

                            تعليق


                            • #29
                              الله يرحمه ويسكنه الجنة
                              كلمات رائعة جدا

                              ان ينصركم الله فلا غالب لكم

                              تعليق


                              • #30
                                رحم الله الشهيد واسكنه الفردوس

                                بورك كاتب هذة الكلمات وجعلت في ميزان حسناته
                                وجزء الله ناقلها وناشرها كل خير

                                تعليق

                                يعمل...
                                X