إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقرير بمناسبة يوم الأسير الرابع والثلاثون......

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تقرير بمناسبة يوم الأسير الرابع والثلاثون......

    نشرت لجنة العلاقات العامة في الجماعة الإسلامية في حامعة بيرزيت تقرير خاص بالأسرى بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الرابع و الثلاثون

    الإعتقال الإداري "غول " يهدد طلبة الجامعة ...

    استنكرت الجماعة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في جامعة بيرزيت إقدام سلطات الاحتلال الصهيوني من تجديد الإعتقال الإداري لعدد من طلبتها ونقل و قمع عدد اخرمن الطلبة , فقد أقدمت محكمة سجن النقب الصحراوي بتثبيت حكم الإداري التعسفي لمدة 5 شهور للمرة الرابعة على التوالي للطالب أديب مفارجة 22 عام من قرية بيت لقيا غربي مدينة رام الله .

    ومن الجدير ذكره بأن مفارجة طالب في كلية الآداب و هو معتقل من منزله بتاريخ 10/11/2006 و ذلك بدون توجيه تهمة محددة وحسب النيابة العسكرية في محاكم الاحتلال الجائرة ، فإن تهمة تجديد الإعتقال الإداري للطالب مفارجة هي بوجود شكوك تتعلق بالملف أو المادة السرية بحقه, ويذكر أنه تم تحويل الطالب مفارجة للإعتقال الإداري مباشرة و قد تعرض للتمديد للمرة الرابعة على التوالي بما مجموعه 19 شهراً متواصله ، و قد قامت سلطة مصلحة السجون بنقل وقمع الأسير مفارجة من سجن عوفر الى سجن رمون الصحراوي ثم الى سجن النقب ، و يذكر أن إدارة سجن النقب قامت بعزل الأسير أديب مفارجة لمدة 21 يوم في زنازين إنفرادية بحجة تحريض الأسرى في السجن. يشار أن محكمة العدل العليا في القدس رفضت الإفراج عن الطالب مفارجة قبل نحو شهر ، هذا وقد أعتقل الطالب مفارجة بعد الإفراج عنه بشهر واحد من اعتقاله السابق و الذي أمضى به حكما جائراً لمدة 15 شهرا بتهمة الإضطلاع بفعاليات إجتماعيه و نشاطات قياديه في حركة الجهاد الإسلامي في محافظة رام الله و البيرة ، و قد أمضاها بين سجون عوفر والرملة وريمون و نفحه, وقد استنكرت الجماعة الإسلامية هذه الأحكام الجائرة وعتبرها ضمن الحملة الشرسة التي تشنها قوات الاحتلال على طلبة الجامعة من أجل صدهم عن تبليغ رسالة الإيمان والوعي والثورة.

    هذا وطالبت الجماعة الإسلامية في جامعة بيرزيت كافة المؤسسات الحقوقية والصليب الأحمر والجمعيات و المؤسسات الأهليه و المجتمع المدني و هيئات الأسرى الرسميه و المحليه ، وكل أصحاب الضمائر الحية التدخل بالإفراج عن الأسير مفارجة .

    وقامت محكمة عوفر الصهيونية بتثبيت حكما بسجن الشيخ خضر عدنان دار موسى إداريا لستة أشهر.وكان المجاهد خضر عدنان والبالغ من العمر 31 عاما قد اعتقل من منزله في عرابة قضاء جنين بتاريخ 12/3/2008 . ويعتبر هذا هو الاعتقال الرابع للاسير المجاهد عدنان الذي قضى خلف القضبان الصهيونية ما مجموعة خمسة أعوام، عدا عن اعتقاله عدة أشهر في سجون السلطة الفلسطينية في العام 1999.



    بذريعة نشاطه في حركة الجهاد الإسلامي فقد كان الناطق الإعلامي السابق بلسان حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية وكان مسئولا عن الجماعة الإسلامية الإطار الطلابي للحركة في جامعة بيرزيت حيث يدرس في برنامج الماجستير لإدارة الأعمال ولكن ظروف المطاردة والاعتقالات والمتوالية حالت دون إنهائه الدراسة حتى الآن .



    قيام محكمة عوفر العسكرية يوم أمس بتثبيت إعتقال الاعتقال الإداري للطالب "سليم عاصي" 23 عاما، مدة ستة أشهر جديدة.



    وكان الطالب عاصي، وهو من قرية بيت لقيا غربي مدينة رام الله، قد اعتقل منذ 29/1/2007 ولا يزال يحتجز في إطار ما يسمى بالاعتقال الإداري، دون توجيه أي تهمة له، بحجة وجود ملف سري يتحدث عن نشاطات لصالح الجماعة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في الجامعة.



    والجدير بالذكر أن عاصي، وهو طالب سنة ثالثة في كلية الآداب في جامعة بيرزيت، يعتقل للمرة الثانية، وكانت المرة الأولى فقد كان قد أمضى فترة 17 شهرا قضاها في سجون الاحتلال قبل ان يفرج عنه في نهاية عام 2006 لتعود قوات الاحتلال لاعتقاله بعد شهر واحد فقط.

    إقدام محكمة سجن عوفر العسكرية برفض الاستئناف ضد الحكم الإداري التعسفي لمدة 6 شهور للمرة الثانية على التوالي للطالب فاروق عليات 26 عام من قرية ير أبو ضعيف غربي مدينة جنين . و شار ان الطالب فاروق قد أعتقل بتاريخ 3/5/2007 من سكن الطلاب في مدينة بيرزيت ، و هو طالب خريج سنه رابعة في تخصص الأعلام و الإذاعة، و يذكر أن عليات يعمل كصحفي حر مع عدد من الوكالات و الإذاعات المحلية الفلسطينية ، و يشار أن عليات حاول مراسلة الجامعة لإكمال دراسته و تخرجه من الفصل الأخير إلا أن إدارة سجن مجدوا لمركزي منعته من إكمال الدراسة و المراسلة . و ذكر أن الطالب عليات أعتقل سابقاً لمدة 3 سنوات متواصلة في الاعتقال الإداري و و جهت له محكمة الإداري إتهامات بالقيام بفعاليات نقابية و جماهيرية في الجامعة و شكوك بعلاقات إعلامية مع عدد من مؤسسات حركة الجهاد الإسلامي في محافظة جنين.

    القمع و العقاب لعميد أسرى الجامعة

    قيام سلطة مصلحة السجون بقمع و عزل و نقل مفجر ثور السكاكين الشيخ نضال عبد الرزاق رائد زلوم 38 عام، و يشار أن زلوم يعتبر عميد الطلاب الأسرى في جامعة بيرزيت و هو معتقل منذ 20 عاماَ حيث درس في تخصص اللغة العربية و آدابها، و حسب أهالي الأسرى فقد قمعت إدارة سجن نفحة الصحراوي الشيخ زلوم من ساحة السجن بعد إلقائه خطبة الجمعة و أعتدت عليه بالضرب و قامت بفرض العقابات وأهمها العزل في الزنازين الإنفراديه لمدة 42 يوم ، وغرامات ماليه باهظة تصل 4000 شيكل و المنع من الزيارة لمدة ثلاث شهور متواصلة و اتهمت الإدارة الصهيونية الشيخ زلوم بتمجيد شهداء المقاومة و رفض خيارات الاستسلام و السلام مع العدو . و يذكر أن الإدارة قد قامت قبل عدة أسابع بنقل الشيخ زلوم من سجن بئر السبع " إشل " إلى سجن نفحه الصحراوي بحجة قيادته لأسرى حركة الجهاد الإسلامي داخل السجون الصهيونيه.

    و يذكر أن الشيخ زلوم محكوم عليه بالسجن 3 مؤبدات وذلك لقيامه بطعن عدد من الجنود الصهاينه في حي تلبيوت في القدس في ليلة القدر من عام 1989 مما أدى لقتل 3 ضباط و جنود في المكان .

    أحكام جائرة و تعسفية ..

    الحكم الصيوني الجائر بحق الطالب في كلية الهندسة سائد رشدي مكحول 20 عام من قرية عتيل شمال طولكرم ، حيث حكمت عليه محكمة سالم غرب جنين بالسجن الفعلي لمدة 7 سنوات و فرض غرتامه ماليه بقيمة 15000 شيقل ، وذلك بعد إتهامه بالمشاركة في عدد من عمليات الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي سرايا القدس ، و أيضا اتهامه بمرافقة القائد العام لسرايا القدس في شمال الضفة الغربية الشهيد لؤي السعدي .

    و يشار أن الطالب مكحول أعتقل بتاريخ 2/6/2005 أثناء عودته من مهمة جهادية في القدس الغربية وقد تنقل الأسير في سجون المسكوبية و هدريم و النقب .


    و أصدرت محكمة «عوفر» العسكرية حكماً جائراً بالسجن الفعلي لمدة 19 شهراً وكفالة مالية قدرها 3000 شيكل، بحق الطالب في جامعة بيرزيت في تخصص علم الحاسوب بهاء ناصر دولار (24عاماً) من قرية صفا غرب مدينة رام الله .
    والجدير ذكره بأن بهاء طالب سنة رابعة في كلية العلوم في جامعة بيرزيت، وتدعي سلطات الاحتلال بأنه أحد كواد حركة الجهاد الإسلامي و أنه قام برئاسة قائمة الجماعة الإسلامية في الإنتخابات الطلابية قبل عامين في الجامعة.
    وقد ناشد أصدقاء الأسير في الجامعةكافة المؤسسات الدولية والحقوقية لمتابعة الأوضاع الصحية السيئة التي يعاني منها الأسير وذلك لتعرضه لتحقيق قاسي في مركز تحقيق المسكوبيه في القدس و لسوء الطعام المقدم للأسري وعدم توفر الخدمات اللازمة.
    و أصدرت محكمة «عوفر» العسكرية حكماً جائراً بالسجن الفعلي لمدة 17 شهراً وكفالة مالية قدرها 2000 شيكل، بحق الطالب في جامعة بيرزيت في تخصص علم النفس إصرار عاصي (19عاماً) من قرية بيت لقيا غرب مدينة رام الله .
    والجدير ذكره بأن إصرار طالب سنة ثانيه في كلية الآداب في جامعة بيرزيت، و هو الآ ن معتقل في سجن النقب الصحراوي . وتدعي سلطات الاحتلال بأنه أحد كواد حركة الجهاد الإسلامي في قريته ، كما مددت المحكمة إعتقال الأسير شحادة عاصي 20 عام من بيت لقيا لمدة أسبوعين بتهمة القيام بنشاطات قيادية في حركة الجهاد الإسلامي في محافظة رام الله و البيرة و الأسير شحادة معتقل منذ شباط 2007 و هو طالب في تخصص اللغة الإنجليزية و الترجمات ، و يشار أنه يمعتقل في سجن " هشاررن" و شقيقه معتقل في سجن بئر السبع و محكوم عليه بالسجن المؤبد 16 مرة لنشاطاته مع الجناح العسكري لحركة حماس .

    نقليات من السجون :-

    نقلت سلطة مصلحة السجون عدد من طلاب جامعة بيرزيت بشكل تعسفي ، و وفقا لمصادر من أهالى الأسرى فقد نقلت سلطة مصلحة السجون القيادي في حركة الجهاد الإسلامي حسين إلياس ربيع 26 عاماَ من قرية بيت عنان شمال غرب القدس إلى سجن رامون الصحراوي ، و الأسير ربيع معتقل في شهر أيلول عام 2001 ، هو طالب في تخصص الفيزياء في كلية العلوم و محكوم عليه بالسجن لمدة 28 عاماً لاضطلاعه بنشاطات قيادية في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في مدينة القدس و يشار أن الأسير يدرس تخصص الاقتصاد في الجامعة العبرية المفتوحة داخل الأسر .

    نقل سلطة مصلحة السجون عبد الجبار الشمالي 26 عاماَ من قرية عرابه غرب جنين إلى سجن جلبوع ، و هو طالب في تخصص الفيزياء في كلية العلوم ،و الأسير الشمالي معتقل في شهر أكتوبر عام 2001 و محكوم عليه بالسجن لمدة 25 عاماً بتهمة القيام بنشاطات مع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في مدينة القدس .

    نقل سلطة مصلحة السجون أمجد الديك 27 عاماَ من قرية كفر نعمه غرب رام الله إلى سجن عسقلان و هو طالب في تخصص المحاسبه في كلية التجارة و الاقتصاد ، و الأسير الديك معتقل في شهر تشرين الثاني عام 2003 و محكوم عليه بالسجن لمدة15 عاماً بتهمة القيام بنشاطات مع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في قرية كفر نعمة و القيام بمساعدة القائد العام لسرايا القدس في محافظة رام الله الشهيد رياض خليفه السايس بتنفيذ عملية الهروب النوعية من سجن عوفر و عمليات للمقاومة أخرى.

    نقل سلطة مصلحة السجون "عبد الله "عبد عبيد 26 عاماَ من قرية عرابه غرب جنين إلى العزل ، و هو طالب في تخصص الفيزياء في كلية العلوم، الأسير عبيد معتقل في شهر تشرين الاول عام 2001 و محكوم عليه بالسجن لمدة 24 عاماً بتهمة القيام بنشاطات مع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في مدينة القدس و تنفيذ عدد من عمليات المقاومة .

    نقل سلطة مصلحة السجون مهند الشيخ إبراهيم 26 عاماَ من قرية كفر راعي غرب جنين إلى العزل و هو طالب في تخصص الفيزياء في كلية العلوم ، و الأسير الشيخ إبراهيم معتقل في شهر تشرين الاول عام 2001 و محكوم عليه بالسجن لمدة25 عاماً بتهمة القيام بنشاطات مع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في مدينة القدس.

    الإفراجات... :-

    أفرجت سلطة مصلحة السجون عن الطالب في دائرة اللغة الإنجليزية في الجامعة على دار موسى 22 إبن قرية عرابة غرب جنين و ذلك بعد أن أمضى 11 شهراً في سجني عوفر و النقب الصحراوي ، و الأسير أعتقل بتاريخ 17/4/2007 من سكن طلبة الجامعة ، و هو أحد أبرز الشخصيات النقابية داخل حرم الجامعة ، و قد عمل مؤخراً كممثل للجماعة الإسلامية داخل الجامعة . و كما أفرجت سلطة مصلحة السجون عن الطالب في دائرة إدارة الاعمال في الجامعة يوسف كاظم صعابنه 22 ابن قرية عرابة غرب جنين و ذلك بعد أن أمضى 4 شهور في سجن عوفر ، و الأسير أعتقل في شهر 12 /2007 من سكن طلبة الجامعة ، و هو أحد أبرز الشخصيات النقابية داخل حرم الجامعة ، و قد عمل مؤخراً كمنسق للجماعة الإسلامية مع الأطر الطلابية و عمادة شؤون الطلبة ، و كما أفرجت سلطة مصلحة سجن عسقلان عن الطالب في دائرة الفيزياء في الجامعة مراد غيظان ابن قرية قبيا شمال رام الله و ذلك بعد أن أمضى 19 شهراً في سجني عوفر و عسقلان بتهمة القيم بفعاليات قيادية في حركة الجهاد الإسلامي في قرية قبيا، و الأسير أعتقل بتاريخ 2/8/2006 من قرته . و تقدمت الجماعة الإسلامية في جامعة بيرزيت الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي بأحر التهاني والتبريكات الى الطلبه" علي موسى و يوسف كاظم صعابنة و مراد غيظان " ابناء الجماعة الإسلامية بمناسبة الإفراج عتهم من سجون الاحتلال الصهيوني سائلين المولى عز وجل أن يمن على جميع أسرانا و أسيراتنا البواسل بالفرج القريب .

    هذا وأكدت الجماعة الإسلامية في جامعة بيرزيت بأن كافة العراقيل والمصاعب التي تفرضها قوات الإحلال لن تزيدنا إلا عزما بالتمسك بخدمة الطلبة و تقديم كافة الخدمات النقابية و الخيرية و الطلابية و الثقافية ، و الوفاءللفكر والخيار الذي تؤمن به ألا وهو رسالة الإيمان والوعي والثورة .
    الجماعة الاسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الاسلامي

  • #2
    بارك الله فيك

    تعليق

    يعمل...
    X