إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انهيار في ساحات الأقصى بسبب الحفريات الإسرائيلية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • انهيار في ساحات الأقصى بسبب الحفريات الإسرائيلية

    أكدت مؤسسة الأقصى لإعمار المقدسات أنها التقطت اليوم الجمعة صوراً لانهيار وقع داخل ساحة المسجد الأقصى المبارك بالقرب من سبيل قايتباي مقابل المدرسة الأشرفية داخل ساحات المسجد الأقصى في المنطقة الغربية للأقصى بين باب القطانين والسلسلة، والذي أدى إلى إحداث حفرة بطول مترين وعرض متر ونصف وعمق متر واحد.



    وقالت مؤسسة الأقصى في بيان لها إن الانهيار حصل بسبب الحفريات الإسرائيلية تحت وفي محيط المسجد الأقصى .



    وقد جمعت مؤسسة الأقصى شهادات من أصحاب البيوت الملاصقة للمنطقة التي وقع فيها الانهيار والذين أكدوا سماعهم لأصوات الحفر العالية تحت بيوتهم على مدار ساعات الليل والنهار والتي أدت إلى تشققات خطيرة في البيوت التي تقع ضمن الجدار الغربي للمسجد الأقصى بالقرب من باب المطهرة وباب السلسلة .



    وأكد شهود عيان لمؤسسة الأقصى أن انهيارا حصل قبل صلاة الجمعة اليوم مقابل سبيل قايتباي داخل ساحات المسجد الأقصى ، وتم تغطية منطقة الانهيار بألواح خشبية خشية وقوع ضرر للمصلين وحتى يتسنى فحص المنطقة بأكملها .



    وأكدت مؤسسة الأقصى أن سبب الانهيار هو الحفريات الإسرائيلية المتواصلة وشبكة الأنفاق التي تحفرها المؤسسة الإسرائيلية تحت المسجد الأقصى ومحيط المسجد القريب .



    إلى ذلك وعلى إثر الانهيار الذي وقع اليوم أكد أهل القدس الذين تقع بيوتهم ضمن الجدار الغربي للمسجد الأقصى والقريبة من المدرسة الأشرفية في منطقة سبيل قايتباي أنهم يسمعون أصوات عالية لآليات الحفر الهوائية " كومبريسر" ، وأكدوا ان الحفر يبدأ يوميا من الساعة السابعة صباحا ويستمر حتى الساعة الحادي عشرة مساءً ، كما وأكد أهالي هذه البيوت أن هذه الحفريات أدت الى تشققات كثيرة وخطيرة في بيوتهم وتهدد بيوتهم بالانهيار ، وهي ما اطلعت عليه مؤسسة الأقصى ووثقته بالصور .



    ووجهت مؤسسة الأقصى نداء عاجلا للحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني بضرورة التحرك السريع والعاجل للإنقاذ المسجد الأقصى والدفاع عنه أمام تصاعد حدة الحفريات الإسرائيلية تحت وفي محيط المسجد الأقصى المبارك .

    مع تحيات ابو عبد الله
    #################
    اذا تكرر نفس التوقيع سيتم طردك من المنتدى المرة القادمة
    الادارة
يعمل...
X