إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حرب المدن 2

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حرب المدن 2

    حرب المدن 2

    قواعد عامة في الحركة في حرب المدن




    الحمد لله معز المؤمنين ومذلّ الكافرين .. والصلاة والسلام على قدوة المجاهدين وإمام النبيين المبعوث بالسيف بين يدي الساعة رحمة للعالمين ، وعلى آله وصحبه أجمعين .. أما بعد :

    نستمر معكم في دروس الإعداد للجهاد المفروض على هذه الأمة في الوضع الراهن من الاحتلال الصليبي للعراق وأفغانستان بصورة مباشرة وبقية الدول العربية والإسلامية بصورة غير المابشرة والإحتلال الصهيوني لفلسطين في العقدين الأخيرين وقتلهم للمسلمين واغتيالاتهم للمناضلين وقادة المقاومة والإنتفاضة ، بل واعلان حامل الصليب الأحمق المطاع بوش لحربه الصليبية على الإسلام والمسلمين والمجاهدين في في كافة أنحاء العالم . فحرصا منا ونحن على عاتقنا اعداد الناس لفريضة الجهاد المفروض عليهم ، ليبدؤا بالإثخان في ضربهم للأعداء في داخل مدنهم المحتلة .



    حرب المدن :-
    وهي عملية تطهير أو تحرير كامل المدينة أو قسم منها ، ويمكن أن تشارك في ذلك كافة صنوف الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة .



    قواعد عامة في الحركة في حرب المدن : -


    1. تجنب التحرك في الشوارع والممرات والساحات الخالية والمناطق الأخرى المكشوفة لأنها تشكل حقول نيران جيدة بالنسبة للعدو .


    2. اختيار الطريق الأسهل والأقرب والأكثر تحصيناً ، والذي لا يكون العدو مسيطر عليه سيطرة محكمة .


    3. في الحالات التي لا نستطيع فيها تحاشي هذه المناطق فإننا نقوم بعبورها بأقصى سرعة ممكنة .


    4. استخدام الدخان أو الغطاء الناري لتغطية تحركاتنا.


    5. نختار طريق التقدم الذي لا يعيق نيران الحماية .


    6. إن انتقاء السواتر يتم مسبقاً والسير يكون بملاصقة الجدران والتحرك بسرعة من ساتر إلى آخر ومن مدخل بيت إلى مدخل بيت آخر .


    7. اختيار الوقت المناسب للانتقال واستغلال الظرف والفرصة المناسبة للانتقال .


    8. إطلاق النيران من خلف السواتر يتم من الكتف الأيمن إذا كان مطلق النار يرتكز على الجانب الأيمن للساتر والعكس بالعكس .


    9. أما إطلاق النار من فوق السواتر فإنه مستبعد إلا في الحالات التي يندمج فيها الرامي مع الساتر إلى درجة يصعب فيها تميزه .


    10. في الحالات التي يصعب علينا فيها حماية مجموعاتنا وتستدعي سرعة التحرك عبر الشوارع والممرات دون تطهير الأبنية مسبقاً يلجأ إلى استخدام المدفعية نتبعها مباشرة مجموعة التفتيش مدعومة بنيران مدفعية .


    11. عدم الرمي من منتصف الشارع .


    12. الانتباه للشراك الخداعية فالعدو عادة يشرك الأبواب والنوافذ والممرات والنوافذ .




    كيفية اقتحام الغرف والمباني :-


    1. عند الوصول إلى غرفة يجب عدم استخدام مقبض الباب وبدلاً منه ارم صليه على الباب ثم أركله .


    2. إذا اكتشفت الشراك الخداعية يجب أن تضع إشارة ثم تتجاوز ( ويحذر من التعامل معه إلا من قبل خبير المتفجرات ) .


    3. استخدام القنابل اليدوية قبل الدخول . قبل الدخول إلى أي غرفة يجب فتح أمان القنبلة اليدوية ثم رميها إلى داخل الغرفة ( يجب الانتباه من الجداران الرقيقة . فالشظايا من القنابل اليدوية ربما تخرقها ثم تخرج خارجها فتصيبنا ) . ويمنع الدخول إلا بعد انفجار القنبلة .


    4. الدخول بسرعة ثم الرماية صلياً : عندما تنفجر القنبلة اليدوية يجب الدخول بأسرع وقت . الفرد الأول يجب أن يسند ظهره إلى الجدار القريب بحيث يراقب جميع الغرفة أما الفرد الآخر يبحث فيها . في هذه الأثناء بقية المجموعة ينتظرون في الخارج ويوفرون حماية للأفراد داخل الغرفة .


    5. في حال عدم وجود قنابل يدوية لا ندخل الغرفة مباشرة بل نقوم برماية صليات في جميع اتجاهات الغرفة يمين ويسار وثم نقتحم .


    6. استخدام الإنذارات الصوتية :الإنذارات الصوتية بين أفراد الفريق تشكل مهمة عالية . دائما اجعل زميلك في الفريق يعلم أين أنت وماذا تفعل . حالما تنتهي المجموعة من تفتيش الغرفة والفرد المفتش يصيح ( خالي ) كي يعلم بقية الفريق في الخارج . قبل الخروج من الغرفة يصيح أحد الأفراد (خارج ) حتى يعلم بقية الفريق أنه سوف يخرج ، عند الصعود أو النزول من درج الأفراد يصيح أحدهم ( طالع الدرج ) أو ( نازل من الدرج ) .


    7. استخدام جحور الفئران : جحر الفئران هو جحر بعرض 2 قدم مفجر أو محفور في الجدار كمدخل بين الغرف أو البنايات المتلاصقة . جحور الفئران أسلم من الأبواب التي يجب أن نتفاداها لأنها تكون سهلة التشريك . لهذا فإن فريق الهجوم يدخل من جحر فأر . كما هو الحال في أي دخول ارم قنبلة يدوية أولاً .


    8. يجب وضع علامات التي على الغرف التي يتم تطهيرها .




    مهارات في دخول المباني والغرف :-


    عند الدخول إلى مبنى في منطقة سكنية يجب أن يحرص الأخ على أن يقلل من المساحة المكشوفة من جسده كما ويجب أن يحرص على التمويه ، ويمكن الاستفادة من الدخان أو الغطاء الناري ، وذلك حتى لا يكون هدفاً سهلاً لأسلحة العدو . الفرد الذي يدخل إلى مبنى يجب أن يقوم بالآتي :-


    1 - اختيار نقطة الدخول قبل الاندفاع إلى المبنى .


    2- تجنب النوافذ والأبواب لأنها غالباً ما تكون مشركة ، كما وأن بعض القناصة يصوبون أسلحتهم عليها بشكل مستمر بانتظار ظهور أحد .


    3- استخدام الدخان لتخفي تقدمه إلى المبنى .


    4- عمد مداخل جديدة باستخدام المتفجرات وقذائف الدبابات ... .


    5- يبدأ دخوله بتفجير قنبلة يدوية .


    6- الدخول يكون حال انفجار القنبلة اليدوية .


    7- الدخول وهو مغطى برماية أحد الزملاء . حيث يقوم أحد الزملاء بالرماية على أماكن تواجد العدو لإشغالهم وإعطاء فرصة للأخ بأن يقتحم ، وقد تكون الرماية على المدخل الذي سقتحم منه الأخ بشرط أن لا يكون المقتحم في خط نار الإسناد ويتم وقف النيران عند اقتراب الذي يريد الاقتحام من المدخل .





    في كافة أنحاء الدفاع، الفصيل يواصل تحسين مواقعه الدفاعية المستعجلة. بمرور الوقت، الدفاع المستعجل يمكن أن يصبح دفاع متعمّد. يجري زعيم الفصيل والزعماء فرقته تعديلات مستمرة إلى الدفاع لتخفيض نقاط الضعف التي يمكن أن تؤدّي إلى فشل الدفاع العامّ. أولوية العمل ستعمل كالدليل لتحسين الدفاع، والزعماء سيشرفون على إنجاز المهام التالية:




    1 - ضع أسلحة مخدومة طاقم وخاصّة.
    2 - إبن الموانع وضع العقبات.
    3 - أعدد شخصا، يتناوب، ومواقع قتال إضافية.
    4 - تدرّب على قوة الهجوم المضاد، سلاسل إرتباط، وإعادة وضع.
    5 - حسّن قابلية حركة.





    يحسّن الدفاع. بينما يسمح وقت له، يضمن الزعماء التحسينات التالية تامّة:


    1 - تحسين العقبة والمانع.
    2 - تحسين الإنتخابات والمواقع البديلة.
    3 - تحضير المواقع الإضافية.
    4 - جهود تحسين الحركة الإضافية.
    5 - تلقين الدوريات.
    6 - تحسين التمويه.
    7 - التدريبات المستمرة للهجوم المضاد والإنسحاب.
    8 - خطّة نوم.





    أولويات العمل والإعتبارات الدفاعية


    فصيل حرج ومهمّة فرقة المستوية الدفاعية أثناء عمليات حضرية دفاعية التحضير لقتال المواقع. الإعتبارات الدفاعية العامّة في التضاريس الحضرية مشابهة لأيّ عمليات دفاعية أخرى. قتال المواقع في المناطق الحضرية يبني عادة داخل العمارات ويختار مستندة على تحليل المنطقة التي فيها البناية واقعة، الخصائص الفردية للبناية، وخصائص نظام الأسلحة.



    أولويات العمل



    إنّ أولويات العمل تماما مثل تلك أدرجت في الفصل 2، قسم في، هذا الدليل. على أية حال، بسبب الخصائص الفريدة من البيئة الحضرية، إنتباه خاصّ يجب أن يعطي إلى التالي:



    (1) أسلحة رئيسية منتقاة ومواقع سلاح مخدومة طاقم لتغطية من المحتمل صعد ونزع دروب النظرة. لتغطية الدروب المدرّعة من النظرة، يضع أسلحة ضدّ درع داخل العمارات بالفضاء والتهوية الكافية لـمخلفات التفجيرات والحرائق (على الطوابق العليا، إذا كان بالإمكان، للطلقات البعيدة المدى). الموقع إم جي إس / ينشر لتغطية الدروب المترجّلة من النظرة. ضعهم قرب المستوى الأرضي لزيادة رعاية النيران. إذا تعرقل الأنقاض الأرضية رعاية نيران، يضع إم جي إس / مناشير في الطوابق العلوية من البناية. إضمن الأسلحة تدعم بشكل متبادل وتتّفق مع وحدات مجاورة.



    (2) يضمن الموقع خال من المحاربين. أزلهم من منطقة العمليات قبل إحتلال الموقع.



    (3) حقول واضحة من النار. أعدد المنافذ، توجيه حصص، قطاع يسند، وعلامات تي آر بي. مواقع تركيب بالغطاء والتمويه الفوقي (داخل وخارج).



    (4) يميّز ويضمن دروب السطح الثانوية من النظرة (بالوعات، سراديب، أعمدة سلالم، وسقوف).



    (5) ذخيرة مخزون احتياطي، غذاء، تجهّز مكافحة حرائق ، وماء صالح للشرب.



    (6) موانع تركيب وتضع العقبات لمنع العدو من الوصول إلى الشوارع، تحت الأرض ممرات، وعمارات، ولإبطاء حركته (رقم 6-11). كامل الموانع وأو عقبات بالأسلحة الرئيسية. غطّ كلّ الموانع والعقبات بالنار (كلاهما مباشر وغير مباشر) وأو ملاحظة. أخف العقبة من ملاحظة العدو قدر المستطاع. إنصب العقبة في نمط شاذ لإعاقة حركة العدو. إستخدم العقبة بتعمّق (إذا كان بالإمكان). إربط العقبة في بإيجاد العقبات.




    تحسّن وأشّر طرق الحركة بين المواقع بالإضافة إلى لتناوب ومواقع إضافية. حسّن الطرق بحفر الخنادق وإستعمال والبالوعات والأنفاق، يخلق فتحات الدخول، ويضع الحبال لتسلّق وrappelling وسلالم لصعود والإنحدار.



    الإعتبارات



    المتابعة يجب أن تؤخذ بنظر الإعتبار عندما تؤسّس موقع دفاعي.



    (1) أمن.

    إنّ الأولوية الأولى تؤسّس أمن شامل. كلّ الموقع يجب أن يكون عنده على الأقل جندي واحد يوفّر أمنا أثناء كلّ التحضيرات.



    (2) حماية.

    العمارات المنتقاة التي تزوّد حماية من النيران المباشرة والغير مباشرة. عمارات إسمنت مسلح بثلاثة أو طوابق أكثر يزوّدان حماية مناسبة بينما عمارات مبني من الخشب , ألواح، أو مادّة خفيفة أخرى يجب أن تعزّز لتزويد الحماية الكافية. واحد وعمارات ذات طابقين بدون قبو مبني بشدّة عرضة للنيران الغير مباشرة ويتطلّب بناء الحماية الفوقية لكلّ قتال الموقع. إذا كان بالإمكان، مواد إستعمال تجمّعت من المنطقة المجاورة لبناء الغطاء الفوقي.



    (3) تفرّق.

    موقع فصيل لا يجب أن يكون قائم في بناية واحدة متى هي ممكنة لإحتلال إثنان أو عمارات أكثر التي تسمح للنيران المساندة بشكل متبادل. موقع بدون الدعم المتبادل في بناية واحدة عرضة للطريق الجانبي، عزلة، ودمار لاحق من أيّ إتّجاه.



    (4) إخفاء.

    لا تختر العمارات التي مواقع دفاعية واضحة (موجّه بسهولة بالعدو). إذا المتطلبات للأمن وحقول النار يفرضان إحتلال العمارات المكشوفة، الفصيل سيتطلّب لإضافة مواد التعزيز إلى البناية لتزويد حماية مناسبة إلى القوّات داخل.



    (5) حقول النار.

    لمنع العزلة، مواقع أسلحة فردية ومخدومة طاقم يجب أن يدعم بشكل متبادل وعنده حقول النار بكلّ الإتجاهات. عندما تنظيف حقول النار، يحاول إبقاء الظهور الطبيعي للمنطقة المحيطة إذا كان بالإمكان. إزالة الأجسام التي تتدخّل في مجال رؤيا المدفعي قد تكون ضرورية.



    (6) غطّى الطرق.

    المواقع الدفاعية يجب أن يكون عندها على الأقل طريق مغطّى ومخفى واحد الذي يسمح لإعادة التجهيز، إخلاء طبي، تعزيز، أو إنسحاب من البناية بدون يكتشف، أو يزوّد حماية على الأقل من أسلحة النار المباشرة. الطريق يمكن أن يقام إستعمال نظام قطار الأنفاق وخنادق وإتصالات، أو وحيطان والعمارات التي تسمح للحركة المغطّية.



    (7) ملاحظة.

    مواقع في العمارات يجب أن تسمح لملاحظة دروب عدو النظرة والقطاعات الدفاعية المجاورة. تعرض الطوابق العلوية أفضل ملاحظة لكن تجذب نار عدو أيضا.



    (8) خط حريق.

    إذا كان بالإمكان، يتجنّب إختيار المواقع في العمارات التي خط حريق واضح. إذا هذه التراكيب قابلة للإشتعال يجب أن تحتلّ، يخفّض خطر النار بالرطوبة أسفل المنطقة المجاورة، يضع بوصة من الرمل على الطوابق، ويزوّد أجهزة مكافحة الحرائق ومطافئ الحريق. إضمن بأنّ كلّ المدافع ملم بطرق الإنسحاب وبأنّهم عندهم الفرصة للتدريب على إنسحابهم الذي يستعمل هذه الطرق المخطّطة عند حدوث حريق.



    (9) وقت.

    الوقت العنصر الواحد في إم إي تي تي تي سي الذي الفصيل وزعمائه ليس لهم سيطرة إنتهت. العامل الأكثر أهمية للإعتبار متى يخطّط إستعمال الوقت أن يزوّد زعماء ملحقون بثلثي كلّ الوقت المتوفر. الوحدة تاسوب يزوّد الزعماء بأولوياتهم متى وقت لا يسمح لتخطيط مفصّل. الفصيل سيكمل تحضير دفاعي آي أي دبليو تاسوب وأولويات القائد الشغّالة.



    التحضير.



    تحضير مواقع قتال الفصيل الفردية عادة سيكون مجرى داخل العمارات، الفصيل خصّص للدفاع. كما هو الحال مع كلّ المواقع الدفاعية، مهمّة الزعيم الأولى أن تؤسّس أمن. هذا عادة سيكون على شكل موقع مراقبة حدّد مكان ضمن حماية أسلحة نار الفصيل المباشرة. أو بي يجب أن يدار مع على الأقل موظفين. زعماء ثمّ يخصّصون مواقع فردية أو رجلين لتغطية قطاعه بشكل كافي. زعيم الفرقة سيضع نفسه إلى أفضل سيطرة فرقته. زعيم الفصيل سيعيّن مستوى الأمن الّذي سيحافظ عليه. الموظفون الباقون سيستمرّون إلى العمل يعدّون الدفاع. الزعماء سيواصلون الإجراء تحسينات على الدفاع بينما وقت يسمح له.



    المهام المثالية الأخرى.



    مهام التحضير الدفاعية الإضافية قد تتطلّب في السراديب، على الطوابق الأرضية، وعلى الطوابق العليا.



    (1) سراديب وطوابق أرضية.

    تتطلّب السراديب تحضيرا مشابه للذي الطابق الأرضي. أيّ نظام قطار الأنفاق ليس مستعمل من قبل المدافع الذي يمكن أن يزوّد وصول عدو إلى الموقع يجب أن يمنع.



    أبواب.

    الأبواب الغير مستعملة يجب أن تقفل أو تسمّر أغلقت، بالإضافة إلى مسدودة ومدعومة بالأثاث، أكياس رمل، أو وسائل حقل أخرى .


    مداخل.

    إن لم يتطلّب لحركة المدافع، مداخل يجب أن تمنع بالأثاث والسلك التكتيكي.



    درجات.

    الدرجات الغير مستعملة يجب أن تمنع بالأثاث والسلك التكتيكي، أو أزال (رقم 6-12). إذا كان بالإمكان، كلّ الدرجات يجب أن تمنع، وسلالم يجب أن تستعمل للتحرّك من الأرضية إلى الأرضية وبعد ذلك أزال.


    منع الدرجات والمداخل.



    نوافذ.

    أزل كلّ الزجاج. إمنع نوافذ غير مستعملة بالألواح أو أكياس الرمل لمنع الملاحظة والوصول.



    طوابق.

    مواقع قتال صنع في الطوابق. إذا ليس هناك سرداب، قتال مواقع يمكن أن يعطي حماية إضافية من أسلحة النار المباشرة الثقيلة.



    سقوف.

    الدعم المنتصب للسقوف التي ما عدا ذلك لا تقاوم وزن الأنقاض من الطوابق العليا.

    غرف غير مشغولة.



    غرف كتلة ليست مطلوبة للدفاع بالسلك التكتيكي.



    (2) طوابق عليا.

    تتطلّب الطوابق العليا نفس التحضير كطوابق أرضية. النوافذ ليس من الضّروري أن تمنع، لكن يجب أن يغطّي بشبكة السلك، جنفاص أو مادّة ثقيلة أخرى، لمنع قنابل من يرمى في من خارج. الغطاء يجب أن يكون طليق في القاع أن يسمح للمدافع لإسقاط القنابل.



    (3) طرق داخلية.

    الطرق تتطلّب تلك قوات دفاع الرخصة للتحرّك ضمن البناية لشغل قوات العدو من أيّ إتّجاه. تتجنّب الخطّة والتركيب الطرق للسماح لإخلاء سريع لغرفة أو بناية. موسيهوليس يجب أن يجعل خلال الحيطان الداخلية للسماح للحركة بين الغرف. مثل هذه الفتحات يجب أن تؤشّر لتمكين المدافعين لتحديد مكانهم بسهولة أثناء نهارا وليلا شروط. أطلع كلّ الموظفون بالنسبة إلى حيث الطرق المختلفة واقعة. تدريبات تصرّف لكي يصبح كلّ شخص مألوفا بالطرق.



    (4) منع نار.

    العمارات التي لها طوابق خشبية وسقوف عارضة خشبية تتطلّب إجراءات منع النار الشاملة. غطّ الغرفة العلوية والطوابق الخشبية الأخرى مع حوالي واحد إلى بوصتان الرمل أو الوسخ، وأسطل موقع الماء للإستعمال الفوري. مواد مكافحة حرائق مكان (وسخ، رمل، مطافئ حريق، وبطانيات) على كلّ الأرضية للإستعمال الفوري. طشوت وأحواض حمامات ماء ملء كإحتياطي لمكافحة الحرائق. أطفأ كلّ الكهرباء والغاز. إذا متوفر، يستعمل أيّ مطافئ حريق حالية وجدت في العمارات.



    (5) إتصالات.

    أخف لوامس إذاعية بوضعهم بين لوامس التلفزيون المدنية، على طول جوانب المداخن وأبراج الكنائس، أو خارج النوافذ التي توجّه الإتصالات إف إم بعيدا عن مصادر العدو الإنذار المبكّر وطحنت ملاحظة. يخطّط السلك العاميّ خلال العمارات المجاورة أو نظام قطار الأنفاق أو يدفنانهم في الخنادق الضحلة. إتصالات السلك العاميّة ضمن البناية خلال الحيطان والطوابق.



    (6) روبلنج.

    أجزاء روبلنج للبناية قد يزوّد غطاء وإخفاء إضافي لمواضع الأسلحة أو يعملان كعقبة ضدّ العدو. بسبب الخطر المتأصّل إرتبط بأحجار بناية، مهندسين يجب أن يؤدّوا هذه المهمّة. الوحدات يجب أن تحدّد rubbling لكي لا يعرقل حركتهم ضمن المنطقة الحضرية. إن لم يعيّن بأعلى، الفصيل يجب أن يستلم رخصة من أعلى قبل rubbling بناية ضمن قطاعها.



    (7) سقوف.

    الفصائل يجب أن تضع العقبات على سقوف العمارات المتجاوزة شقّة لمنع مروحيات من إنزال ولحرمان القوّات من تمكّن من الدخول إلى البناية من السقف. سقوف غطاء الذي سهلة الوصول من التراكيب المجاورة بالسلك التكتيكي أو الوسائل الأخرى وتحرسهم. تدوّخ الكتلة إلى العمارات من السقوف إذا متوافق بالخطّة الدفاعية الشاملة. أزل أو إمنع أيّ تركيب على خارج بناية التي يمكن أن تساعد المهاجم في قياس البناية لتمكّن من الدخول إلى الطوابق العليا أو إلى السقف.



    (8) عقبات.

    عقبات موقع مجاورة للعمارات لتوقّف أو تأخير العربات والمشاة. لتوفير الوقت والمصادر في إعداد الدفاع، زعماء فصيل يجب أن يسمحوا لإستعمال كلّ المواد المتوفرة، مثل السيارات، عربات قطار، وأنقاض، لخلق العقبات. العربات يمكن أن تربط سوية بإخضاع أقطاب إلى نوافذهم. الزعماء يجب أن يشرفوا على بناء العقبات لضمان هم مربوطون إلى مناطق الأنقاض والعمارات لزيادة التأثير، ولشقّ قناة العدو في مناطق الإرتباط إختار من قبل الزعيم. مهندسو الدعم المباشرين يمكن أن يزوّدوا نصيحة ومصادر بالنسبة إلى توظيف العقبات والألغام.



    المبادئ لإستخدام الألغام والعقبات لا تتغيّران في دفاع منطقة حضرية؛ على أية حال، أساليب تتغيّر. على سبيل المثال، دفن وإخفاء الألغام في الشوارع صعبة بسبب خرسانة وقير. الألغام قد توضع في أكياس الرمل كأسلوب التمويه.



    أجهزة ومواد بناء مدنية يجب أن يحدّدا مكان ويتم تجريدهم. هذه الأجهزة يمكن أن تستعمل بأصول المهندس أو بدلا من الأجهزة المتضرّرة. في بلدان البلد المضيّف، تنسيق يجب أن يجعل مع المسؤولين المدنيين الصحيحين قبل الإستعمال.



    (9) حقول النار.

    إنّ حقل النار المنطقة سلاح أو مجموعة الأسلحة قد يغطّيان عمليا بالنار من موقع معطى. بعد المواقع الدفاعية تختار والأشخاص يحتلّون مواقعهم المخصّصة، هم سيقرّرون ما ترخيص ضروري للتحقيق الحد الأقصى من حقلهم من النار. الزعماء والأشخاص يجب أن ينظروا حقول النار من موقع القتال ومن وجهة نظر العدو. التنظيف الإنتقائي فقط سيعمل لتحسين حقل النار. إذا دعت الضرورة، الموقع سينقل لإنجاز الحقل المطلوب للنار. ضمن حقل زعماء النار سيعيّن لكلّ نظام الأسلحة إنتخابات وقطاع بديل من النار. كلّ نظام الأسلحة له متطلبات فريدة لحقلها من النار، وزعماء الفرقة والفصيل يجب أن يضمنوا هذه المتطلبات تجتمع. كلّ الموقع يفحص لضمان تلك الحقول من النار


    مواقع أسلحة ضدّ دبابة.



    إستخدم أسلحة ضدّ دبابة في المناطق التي تحقّق الحد الأقصى من قابلياتهم في المنطقة الحضرية. قلة نقل وقائي يمكن أن يتطلّب النار لكي يطلق من داخل بناية، من وراء غطاء بناية، أو من وراء غطاء التضاريس الوقائية. الزعماء يجب أن يبذلوا كلّ جهد لإستخدام أسلحة ضدّ الدبابة في الأزواج لكي نفس الهدف يمكن أن يشغل من المواقع المختلفة. الإعتبار الآخر أمن للطاقم والنظام. هذا ضروري لسماح للمدفعي بالتركيز على تحديد مكان ودرع العدو الجذّاب.



    مواقع القنّاصة.

    يعطي القنّاصون الفصيل مضاعفة قوة بتزويد قابلية الرؤيا البعيدة وبشغل العدو في هدفين. يشتغل القنّاصون عادة في فرق الرجلين، الذي يزوّد مطلق النار بالأمن والمجموعة الأخرى من العيون للملاحظة ولتحديد مكان وتمييز الأهداف. الزعماء يجب أن يسمحوا للقنّاصون بإختيار مواقعهم لدعم الدفاع. منظمة قنّاص فعّالة يمكن أن تزعج العدو أكثر بكثير من كلفتها في عدد الجنود الودّيين إستخدمت. ينتشر القنّاصون في المواقع أين هم لم يكتشفوا بسهولة ، وأين هم يمكن أن يزوّدوا أكثر المنفعة.


    موقع قنّاصة - الهجوم المضاد:


    1. فصيل قد يعطي المهمّة لمهاجمة لكي يستردّ موقع دفاعي أو يقفل نقطة، لتحطيم أو قذف موطئ قدم عدو، أو لإيقاف هجوم عدو بضرب جناحه ويجبره لإيقاف حركته ويؤسّس دفاع مستعجل.

    هجوم فصيل مضاد مخطّط في مستوى الشركة أن يقابل كلّ إختراق العدو المحتمل. هم يجب أن يكونوا منسّقون بشكل جيد جدا ونفّذوا بقسوة. الهجمات المضادة يجب أن تكون موجهة نحو جناح العدو ودعمت بالنيران المباشرة والغير مباشرة.

    2. إذا دعم دبابة متوفر , t يجب أن يستعمل لتزعّم الهجوم المضاد. الدبابات لها قابلية الحركة، قوّة نارية، وقابلية بقاء لتنفيذ مهمّة الهجوم المضاد بسرعة. الدبابات تناسب مثاليا لتحطيم درع العدو، أسلحة ثقيلة، وتحصينات ببندقيتهم الرئيسية ومشاة عدوهم الجذّاب برشاشتهم المحورية. هذه القابلية ستساعد المشاة في تنفيذ جزئهم من المهمّة.

    3. إنّ مهمّة الهجوم المضاد تخطّط وتنسّق كجزء من العملية الدفاعية.
    هذا ونحرض المسلمين في استخدام هذا النوع من الهجوم في حرب المدن وحرب العصابات في وضع العراق وأفغانستان في ردهم المحتلين الصليبيين وضرب أكثر عدد ممكن من جنودهم والإثخان فيه قتلهم حتى يبدأوا بهجوم شامل وكبير عليهم و يحرروا بلادهم باذن الله تعالى.

    اللهم نسألك باسمك الأعظم أن تننصر إخواننا المجاهدين في كل مكان...إنك القادر على ذلك جل شأنك.



    مركز الإعلام الإسلامي العالمي
    Global Islamic Media Centre
    www.jahra.org/free/islamicmedia
يعمل...
X