إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هذة بعض الأدعية الجميلة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هذة بعض الأدعية الجميلة

    إلهي: قد وجدتك رحيماً فكيف لا أرجوك !ووجدتك ناصراً معيناً فكيف لا أدعوك ! من لي إذا قطعتني! و من ذا الذي يعذبني إذا رحمتني ! من ذا الذي يقربي بسوء إذا نجيتني ! و من ذا الذي يمرضني إذا عافيتني!

    اللهم يا ميسر كل عسير، و يا جابر كل كسير، و يا صاحب كل فريد ، و يا مغني كل فقير، و يا مقوي كل ضعيف، يا منفس كربة كل مركوب، يا الله ، يا رحمن يا رحيم، يا حي يا قيوم، يا علي يا عظيم ، يا ذا الجلال و الإكرام، أنت الرحمن الرحيم، المحيط السريع الظاهر الناصر الكريم، سبحانك فيك المرغوب و منك المطلوبو المرهوب، أنت الحق الذي لا حق سواه و لا معه غيره و لا شيء لولاه ، لك العظمة و السلطان، و الملك و القدرة و رفعة الشأن.

    يا سابق الفوت، و يا سامع الصوت، و يا كاسي العظام لحماً بعد الموت، أنت ربي، رب الأرباب و مسير السحاب و معتق الرقاب.

    اللهم إياك أقصد بآمالي، و رضوانك أبتغي باعمالي، إليك أرجع فب اختلاف أحوالي، و عليك ألح في طلبي و سؤالي، أدعوك دعاء المضطر.

    اللهم إني أبرأ إليك من الثقة إلا بك، و من الأمل إلا فيك، و من التسليم إلا لك،و من التفويض غلا إليك، و من التوكل إلا عليك، و من الطلب إلا منك، و من الرضا إلا عنك، و من الذل إلا في طاعتك، و من الصبر إلا على بابك،أسألك أن تجعل الغخلاص قرين إيماني، و الشكر على نعمتك شعاري و دثاري، و النظر في ملكوتك دأبي و ديدني ، و الانقياد لك شأني و شغلي، و الخوف منك أمني و إيماني، و اللياذ بذكرك بهجتي و سروري.

    يا عظيماً تواضع لعظمته كل شيء، يا عزيزاً ذل لعزته كل شيء، يا كالكاً خضع لملكه كل شيء، يا قديراً استسلم لقدرته مل شيء، يا من ينطق بوحدانيته كل شيء، يا من وسعت رحمته مل شيء، يا من ليس كمثله شيء في الأرض و لا في السماء و هو السميع البصير، يا من بيده نواصي العالمين ، يا من لا يضيع أجر المحسنين، يا من نطمع أن يغفر لنا خطايانا يوم الدين، يا من لا يمله الدعاء، و لا تنقص خزائنه من العطاء، ولا يقلقه النداء، ولا يخيب فيه الرجاء، و لا يخلو من علمه أرض ولا سماء، يا من يعز من يشاء و يذل من يشاء، يا من بيده الخير و هو على كل شيء قدير.

    يا من هو الواحد الأحد، وهو الفرد الصمد، و هو الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفواً أحد، يا مقيل العثرات و غافر الزلات، يا قريباً لمن دعاه.

    اللهم فرج همي، و أعطني سؤلي، و يسر لي أمري، و نور لي بصيرتي، و اضرب علي سرادقات فضلك و رحمتك و عافيتك، و أدخلني في حفظ عنايتك، و اجعلني في عزك و سلامتك و كرامتك، و غناك و يسرك و سعتك و سترك،و خفي لطفك و كنفك و عهدك و عياذك من كل ذي شر، و انصرني فإنك خير الناصرين، و اغفر لي فإنك خير الغافرين، و ارحمني فإنك خير الراحمين، و اهدني و نجني من القوم الظالمين، و هب لي ريحاً طيبة كما هي في علمك و انشرها علي من خزائن رحمتك، و احملني بها حمل الكرامة مع السلامة و العافية في الدين و الدنيا و الآخرة، إنك على كل شيء قدير.

    اللهم إني أسألك بأنك أنت الله لا إله ‘لا أنت الحي القيوم أن تنصرتي على من عاداني ، و ترفع عني ما نزل ، و تحسن عاقبتي في الأمور كلها، و تجيرني من سوء القضاء و شماتة الأعداء، و تشفيني شفاءاً عاجلاً و تفرج عني فرجاً قريباً يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا عدة العبد الضعيف، يا ملجأ البائس اللهيف، يا لطيف، جد علي و احمني، و فرج عني، و أنقذني، فقد اشتد الكربو عظم الخطب و قل الاصطبار، يا جبار السموات و الأرض، يا حي يا قيوم، إنني ضعيف فقوني، و ذليل فأعزني يا أرحم الراحمين.

    اللهم كن بي رؤوفاً رحيماً، يا خير المسؤولين، و يا خير المعطين.

    اللهم اجعلني ممن توكل عليك فكفيته، و استهدام فهديته، و استغفرك فغفرت له و استرضاك فرضيته.

  • #2
    مشكور اخى عمدة على الموضوع الرائع

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيكى اختى عاشقه

      تعليق


      • #4
        بارك الله بك , شكراً أخي الكريم
        القناعة كنز لا يفنى

        تعليق


        • #5
          بارك الله بك

          تعليق


          • #6
            مشكور أخي الكريم عمدة
            بارك الله فيك وجازاك الله كل الخير
            [foq][all1=FF0000][a7la1=FFFF00]أسد السرايا وأسد فلسطين[/a7la1][/all1][/foq]

            تعليق


            • #7

              تعليق


              • #8
                بارك الله فيكى اختى


                سرايـــــــا القدس

                تعليق


                • #9
                  بارك الله فيك اخ عمدة

                  و جعله في ميزان حسناتك ان شاء الله
                  [media]http://www.seheb.net/flash/h50.htm[/media]

                  تعليق


                  • #10
                    إن لله عباداً فطنا .. طلقوا الدنيا وخافوا الفتنا
                    نظروا فيها فلما علموا .. أنها ليست لحييٍ وطنا
                    جعلوها لجةً واتخذوا .. صالح الأعمال فيها سفنا

                    تعليق

                    يعمل...
                    X