إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أدعية مستجابة بإذن الله تعالى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أدعية مستجابة بإذن الله تعالى


    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أما بعد....


    ** (رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَاد ِ)

    ** اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلدولم يولد ولم يكن له كفوا أحد فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لقد سأل اللهباسمه الذي إذا سئل به أعطى وإذا دعي به أجاب

    ** كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وماأنت أعلم به مني اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي اللهم اغفر ليما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخروأنت على كل شيء قدير


    ** اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذبك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلاأنت


    :"**إِنا لله وإِنا إِليه راجعون اللهم أجُرني في مصيبتي وأخلف لي خيراً منها".

    ** ومن ذلك أيضاً ما رواه أحمد وغيره عن ابن مسعود رضي الله تعالى عنه قال: قال رسولالله صلى الله عليه وسلم: ما أصاب أحدا قط هم ولا حزن فقال: اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدكماض فيَّ حكمك عدل فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحداً منخلقك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيعقلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي، إلا أذهب الله همه وحزنه وأبدله مكانه فرجاً قال: فقيل: يا رسول، ألانتعلمها؟ فقال: بلى ينبغي لمن سمعها أن يتعلمها ... واللهأعلم.
    ** الله الله ربي لا أشرك به شيئاً.
    **ربي أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين

    ** اللهم، رحمتك أرجو، فلا تكلني إلينفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت.

    ** يا حي يا قيوم برحمتكاستغيث.


    "** لا إله إلا الله العظيم الحليم،لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض، رب العرشالكريم".


    ** دعوة ذي النون: "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت منالظالمين". "سورة الأنبياء آية:87". ما دعا بها مكروب إلا فرج الله كربته بفضله وكرمه.
    وعن سعد بن أبي وقاص رضيالله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "دعوة أخي ذي النون إذ دعا في بطنالحوت "لا إله إلا أنت سبحانك إنيكنت من الظالمين" فإنه لم يدع بهامسلم في شيء قط إلا استجاب الله له" أخرجه الترمذى
    ** " سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته "


    هذه الأدعية من أصح ما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم في دعاء كشف الكرب، وعندالهموم والمصائب، وللشفاء من الأمراض وإن كانت مستعصية، وهي مجربة، وقد حصل بهالكثير من الناس خير عظيم، لكن يشترط الاستمرار عليها وإن طالت المدة حتى حصولالإجابة، مع التوكل على الله، والابتعاد عن المحرمات، وتحري أوقات إجابة الدعاء،وخاصة عند نزول سبحانه وتعالى إلى السماء الدنيا في الثلث الأخير من الليل، فإنهحين ينزل يقول : " هل من سائل فأعطيه "، والأدعية هي :

    1. " لا إله إلاالله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله ربالسماوات، ورب الأرض، ورب العرش الكريم " فعن عباس رضي الله عنه : أن رسول الله صلىالله عليه وسلم كان يقوله عند الكرب . رواه البخاري ومسلم

    2. " إنا لله وإناإليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي، واخلف لي خيرا منها " لقوله تعالى : " وبشرالصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا: إنا لله وإنا إليه راجعون "، وعن أم سلمةقالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقولما أمره الله إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي، واخلف لي خيرا منها، إلا أجره الله في مصيبته، وأخلف له خيرا منها ". رواه مسلم

    3. " اللهم إنيأسألك بأني أشهد أنك أنت الله، لا إله إلا أنت، الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد،ولم يكن له كفوا أحد "
    فعن بريدة : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سمع رجلايقول: فذكره، فقال " لقد سألت الله باسمه الأعظم الذي إذا سئل به أعطى وإذا دعي بهأجاب ". رواه أبو داود والترمذي وابن ماجة وأحمد وابن حبان والحاكم وغيرهم.

    4. " لا حول ولا قوة إلا بالله "
    فعن أبي موسى الأشعري قال : قال ليرسول الله صلى الله عليه وسلم : ألا أدلك على كلمة من كنوز الجنة ؟ فقلت : بلى،فقال : " لا حول ولا قوة إلا بالله ".

    5. " الله ربي لا أشرك به أحدا "
    فعن أسماء بنت عميس رضي الله عنه قالت : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ألا أعلمك كلمات تقوليهم عند الكرب، أو في الكرب " فذكره. رواه أبو داود،والنسائي في السنن الكبرى، وابن ماجة وأحمد وغيرهم.


    6. "
    اللهم إني عبدك،وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هولك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به فيعلم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي "
    فعن ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله قال: " ما أصاب أحدا قط هم ولا حزنفقاله، إلا أذهب الله عز وجل همه، وأبدله مكان حزنه فرحا، قالوا: يا رسول اللهينبغي لنا أن نتعلم هذه الكلمات ؟ قال: أجل ينبغي لمن سمعهن أن يتعلمهن ". رواهأحمد، وابن حبان، والحاكم، وغيرهم

    7. " لا إله إلا أنت، سبحانك، إني كنت منالظالمين "
    فعن سعد بن ابي وقاص رضي الله عنه قال: كنا جلوسا عند رسول الله صلىالله عليه وسلم قال: " ألا أخبركم بشىء إذا نزل برجل منكم كرب أو بلاء من الدنيادعا به فرج عنه؟ فقيل له : بلى، قال: دعاء ذي النون إذا دعا وهو في بطن الحوت: "لاإله أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " فإنه لم يدع بها رجل مسلم في شىء قط إلااستجاب الله له ". رواه الترمذي والنسائي وأحمد والحاكم وغيرهم.

    8. " لاإله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، سبحان الله، ربالسماوات السبع، ورب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين "
    فعن على رضي اللهعنه قال: علمني هؤلاء الكلمات، وأمرني إن نزل بي كرب أو شدة أن أقولهن، فذكره. رواهالنسائي وابن ماجة ابن حبان والحاكم وغيرهم. " وفي رواية للترمذي وأحمد والنسائي: إذا قلتهن غفر لك ".

    9. " يا حي، يا قيوم، برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله،ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين "
    فعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال رسول اللهلفاطمة رضي الله عنها : " ما يمنعك أن تسمعي ما أوصيك به أن تقولي إذا أصبحت وإذاأمسيت " فذكره. رواه النسائي والحاكم، وغيرهما.
    ويشهد له حديث أبي بكرة رضي اللهعنه، أن رسول الله قال: دعوات المكروب:" اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفةعين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت". رواه أبو داود وابن حبان وغيرهما.

    01. " الله إني أسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت، المنان، بديع السماواتوالأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، اللهم إني أسألك … "
    فعن أنسأنه: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم جالسا، ورجل يصلي ثم دعا فذكره، فقال النبي: " لقد دعا الله باسمه العظيم، الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى ". رواه أبوداود، والترمذي والنسائي وابن ماجة وأحمد وابن حبان والحاكم وغيرهم.

    11. " أسأل الله العظيم، رب العرش العظيم أن يشفيك " 7 مرات "
    فعن ابن عباس رضي اللهعنه أن رسول الله قال" ما من مسلم يدخل على مريض، لم يحضر أجله فيقوله … إلا عوفي" رواه البخاري في الأدب المفرد, وأبو داود والنسائي وابن حبان والحاكم وغيرهم.

    ولا تنسونا من صالح دعائكم



    شاركونا في دورة الفوتوشوب ع شبكة حوار بوابة الأقصى

  • #2
    بارك الله فيك
    وجزاك الله خيرا
    [IMG]http://up.arab-x.com/uploads/images/arab-x_com_71fc3395ae.gif[/IMG]
    اللهم صل ِعلى محمد وآل محمد

    تعليق


    • #3
      جزاك الله كل خيـر
      في ميزان حسناتك ان شاء الله
      التعديل الأخير تم بواسطة مريم; الساعة 19-06-2008, 07:54 PM.
      [media]http://www.seheb.net/flash/h50.htm[/media]

      تعليق


      • #4
        اللهم امين يا رب العالمين
        بارك الله فيك على الموضوع المفيد والرائع
        وجعله الله في ميزان اعمالك والى الامام دوما

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          بارك الله فيك وجزاك الله كل خير
          وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك

          اللهم طهر قلوبنا وحقق امانينا

          اللهم اجعل قبورنا روضه من رياض الجنه

          تعليق


          • #6
            جزيت خيرا أخي الكريم
            تقبل الله منك
            أيها العضو الصديق لا بأس أن تؤيد رأيك بالحجة و البرهان .....

            كما لا بأس أن تنقض أدلتي ، وتزييف مما تعتقد أنك مبطل له
            .....

            لكن هناك أمر لا أرضاه لك أبدا ما حييت ، ولا أعتقد أنه ينفعك
            ؟

            الشتم و السباب

            تعليق


            • #7
              جزاك الله خيراً وجعله في ميزان حسناتك

              تعليق


              • #8
                بـــــــــــــارك الله فيك اخى
                في ميزان حسناتك
                ان شــــــــاء الله

                تعليق


                • #9
                  مشكور اخى الكريم والى الامام الى ما فيه خير لنا باذن الله

                  تعليق

                  يعمل...
                  X