إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

د . عائض القرني ( الأصلي ) يرد على د . عائض القرني ( التايواني )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • د . عائض القرني ( الأصلي ) يرد على د . عائض القرني ( التايواني )

    د . عائض القرني ( الأصلي )


    يرد على د . عائض القرني ( التايواني )

    بـقـلم :

    أبـى عـبـدالـرحـمـن الـيـافـعـي



    أبلغني احد الإخوة انه يحمل الىّ ما كتبه د. عائض القرني عن رحلته الأخيرة إلى العاصمة الفرنسية ( باريس ) في صحيفة ( الشرك الأوسط ) .

    أحسنت الظن , كما تعوّدت وتعلمت في ظلال الألف شريط الأول لـ د. عائض القرني . أخرها محاضرة ( الابتلاء ) وهي أول محاضرة له بعد خروجه من السجن ألقاها في مسجد الملك خالد بالرياض .
    وأول ما تبادر إلى ذهني اني سوف أقراء ( أرجوزة فرنسا ) كما قرأت ( ( أرجوزة أمريكا ) والتي قال في بعض أبياتها :
    يقول عائض وهو القرني احمد ربي وهو لي ولي
    مصلياً على رسول الله مذكراً بالله كل لاهي
    يا سائل الأخبار عن أمريكا أسمع رعاك الله من يفتيكا
    عن بلد أفكاره منكوسه تثقله بصائر مطموسه
    يقدّسون الكلب والخنزيرا ويبصرون غيرهم حقيرا
    ما عرفوا الله بطرف ساعه وما اعدوّا لقيام الساعه
    فهم قطيع كشويهات الغنم جد وهزل وضياع ونغم
    منهم أخذنا العود والسيجاره وما عرفنا نصنع السياره
    ( وول كم ) حفظناها بمعنى( ويلكم )( بليز) أي( إبليس) قد جاء لكم

    وأول ما تبادر إلى ذهني أيضا اني سوف أقراء على الأقل مقالا جديدا للدكتور يبيّن لنا ثمار جهوده في الدعوة إلى الله في باريس وعموم المقاطعات الفرنسية , ويبشرنا باعتناق عدد من الفرنسيين الإسلام على يديه ,
    أو أدنى وأقل من ذلك سيحدثنا عن حواراته ومناظراته مع غير المسلمين ,
    وأكثر من ذلك توقعت – بحسن الظن – ان يعقد مقارناته الشهيرة بين دين الإسلام ( رحمة للعالمين ) وضنك الحياة الغربية المادية المعاصرة , مقارناته الشهيرة بين حقائق ما قدمته الحضارة الإسلامية عبر القرون للبشرية ومظاهر الانحراف في الحضارة الغربية المعاصرة , وكلها تعج بها الألف شريط الأول لـ د: عائض القرني .

    كذلك وعلى الفور , تذكرت الرحلة الشهيرة لــ : د. عائض القرني إلى الولايات المتحدة الأمريكية , وما قاله وكتبه د. عائض القرني في حينه وهو القائل[2] حينها :

    ما زرت أمريكا فليست في الورى أهل المزار
    بل جئت أنظر كيف ندخل بالكتائب والشعـــار؟!!
    لنحرر الإنسان من رق المذلة والصـــــــغـــــار
    وقرارنا فتح مجيد ( نحن ) أصحاب الــقــرار

    وهو – أي د. عائض القرني[3] القائل :

    إني لأرقب فيك يا إسلامنا فـَجّرا يقيم على الظلام نهارا
    وإذا غفا العملاق فأعلم أنه طوفان نوح لا يدع ديارا
    كذب الدّعي فلا نزال أشاوساً حمر العيون نؤدب الجبارا
    وإذا غفلنا إنما هي غفوة لنخادع الأنذال والكفارا
    فإذا دعا الداعي رأيت جحافلاً كالمصطفى[4] لما دعا الأنصارا
    بعنا النفوس فلا خيار ببيعنا أنعم بقوم بايعوا الغفارا
    فأعاضنا ثمنا ألذ من المنى جنات عدن تضحك الأبرارا
    لنرى بها رب السموات العلى إذ سوف يكشف عندها الأستارا
    فلمثل هذا قم طروباً بلبلاً يروي القصيد وينظم الأشعارا

    وعندما قرأت ما كتبه د. عائض القرني عن رحلته الأخيرة إلى العاصمة الفرنسية ( باريس ) في صحيفة ( الشرك الأوسط ) بعنوان ( نحن العرب قساة جفاة !! ) وفجعت , أكثر مما قد فجعت بــ: د. عائض القرني العصري .

    فقد جانب التوفيق د. عائض ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم . وهو ما لا كنا نتمناه . ولا زلنا . لــ: د . عائض القرني الذي قال انه : ( يعتبر غبار حذاء محمد صلى الله عليه وسلم أحبُ إليه من أمريكا وأوربا , ويخشى كما قال منذ أول لحظة سل فيها قلمه - ان يُتهم بميله إلى الغرب !!!- وإذا كنا لا نميل أيضا إلى اتهامه بالميل للغرب ولكنا نتهمه بما هو أدق من ذلك انه يحاول مع الأسف الشديد تحسين وتجميلّ صورة الغرب , الآن في لحظات يتكشف للدنيا كلها حقيقة الوجه القبيح للغرب وللحضارة الغربية وللسلوك الغربي – وإذا كانت هناك حالات فردية ومحدودة في المجتمع الغربي – فهي كما كان يقول د. عائض في أشرطته ( حقائق الحضارة الغربية – وحقيقة العلمانية الغربية المادية - ) مجرد حالات فردية ومحدودة في المجتمع الغربي. فالمنهج الغربي المادي العام يصادم ويناقض المنهج القرآني , ولدينا ألف شريط لــ د . عائض القرني ( الأصلي) فيها من الأرقام والإحصائيات والتفاصيل ماتنؤ العصبة عن حمله .
    ولأنه – كما قال - إنما يكتب عنهم شهادة حق وإنصاف ويعترف بحسنات الأخرين ؟؟
    وهل هذا وقته يا د . عائض القرني ؟؟
    فأي حسنات ؟؟؟ نعم أي حسنات ؟؟؟!!!!
    فأي حسنات ؟؟؟ نعم أي حسنات ؟؟؟!!!!
    إختار د. عائض القرني ان يتحدث عنها والبوارج الحربية المدمرة والطائرات المحملة بالقنابل الذكية والغبية والدبابات الحديثة الطراز التي ترسل قاذفاتها اللهب السام المحرّم دوليا وجيوشهم الهمجية التي تقتل النساء والشيوخ والأطفال بالملايين في أراض المسلمين , كلها تجوب مياهنا وأجوائنا وشوارعنا ومدننا وقرانا وتنتهك سيادتنا , وتحقر عقيدتنا وتسخر من نبينا عليه الصلاة والسلام , وتطالبنا بتغيير قرآننا وأحاديث نبينا عليه الصلاة والسلام , ؟؟؟
    أي حسنات يا د . عائض وأنت الذي أبكيتنا على منابر المساجد عن كل ما فعلوه ويفعلوه بنا , وحرضتنا على الجهاد في سبيل الله لصيانة ديننا وتجسيد حب نبينا عليه الصلاة والسلام ونشر رسالتنا رحمة للعالمين بإزالة العوائق أمامها , وطلبت منا الثبات الثبات الثبات على ذلك وكررت لنا حديث المناشير ومحاضرة الابتلاء ؟؟؟!!!
    هل تذكر أيها ( التايواني ) ما قاله لنا د. عائض القرني ( الأصلي ) عن كل هذا ؟؟
    ام ان د . عائض القرني التايواني قد لبس رداء النظام العالمي الجديد المتفتح ؟؟؟؟؟
    فبدلا من ان يُذّكرهم د . عائض القرني ( الأصلي ) بجرائمهم البشعة المتعددة الجنسيات أمريكية وفرنسية ودانمركية وهولندية وألمانية وغيرها يدعيّ د. عائض القرني ( التايواني ) انه يكتب عنهم شهادة حق وإنصاف ويعترف بحسنات الأخرين ؟؟ لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم .

    واستنفرت قلمي لمناقشة ما كتبه والرد على أهم النقاط التي تستحق المناقشة والرد عليها . وهي كثيرة , ولا يعني هذا ان ليس هناك ما نتفق فيه ولا ننكره , ( ولكن) . نعم ( ولكن ) وألف ألف ألف ( ولكن ) يا دكتور عائض القرني !!!
    وفي خضم الإعداد للكتابة, تجمعت بين يدي أكوام من الصحف والمجلات وألا شرطة والكتب المجلدة وغير المجلدة تعود في اغلبها لــ: د. عائض القرني ( الأصلي ) .

    ووجدت د. عائض القرني ( الآصلي ). يرد على د. عائض القرني ( التايواني ) .
    ووجدتني أتساءل ؟:
    ( بأ ي عين ) رأيت يا دكتور عائض القرني ؟ بأ ي عين رأيت ( أمريكا ) تلك التي رأيت ؟؟ وأخبرتنا عنها ( أمس ) في محاضرة نادي الهلال الرياضي ؟!!!وليتك ليت د. عائض القرني ( اليوم ) يستمع بكل اهتمام واستيعاب لــ د . عائض القرني ( الأمس ).
    نعم ! أتساءل ؟؟؟
    ( بأي عين ) رأيت ( فرنسا ) تلك التي رأيت ؟
    يا دكتور عائض القرني !!!
    وكتبت عنها ( اليوم ) في ( الشرك الأوسط اللندنية) ......؟!!!
    و( بأي أحاسيس ومشاعر في ظل الاحتلال الغربي الإرهابي وأفعال الاحتلال الغربي الإرهابي التي تقشعر لها الأبدان ؟! ) أم ان ( الحضارة ترقق الطباع ) كما قلتم في مقالتكم غير الموفقة والله العظيم, ولم نر طباع ترققت أو رقت لأهلنا وأهلكم في العراق وحصار غزة وعموم الشام و كل ارض الإسلام التي تجنيت عليها ووصفتها بالجملة انها ( مجتمعات غلظة وقسوة وفظاظة وجفا وتوحش وتّصحر) وتفخر والله المستعان بما تقول !! ومتى ؟ الآن !!
    ثم تتجراء وتكتب انك ( تجد في فرنسا تطبيق كثيراً من الأحاديث النبوية !!!!) أو هكذا في لحظات - رحلة علاجية رسمية قصيرة محفوفة بالشك والريبة ومخطط لها أهل النفاق بعمق ومكر صليبي يهودي – وجدت يادكتور يا عائض يا قرني ( رقة الحضارة وتهذيب الطباع ولطف المشاعر وحفاوة اللقاء وحسن التأدب مع الآخر , أصوات هادئة , حياة منظمة , التزاما بالمواعيد , ترتيباً في شؤون الحياة , احترام متبادل , عبارات راقية , أساليب حضارية في التعامل ).

    أ إلى هذا الحد أصبت بعمى الألوان , وعمش في الرؤية ,

    الم تسمع بأنهم في ( فرنسا) حرموا طفلا فرنسيا من أصول جزائريه من كل حقوقه لان اسمه ( إسلام ) وطلبوا منها تغيير اسمه لأنهم يكرهون ( الإسلام ) وانه ما كان عليها أن تسميه ( إسلام ) .
    الم تسمع انهم شرعوا قوانين واضحة ضد الحجاب , واجبروا اهلك على خلع الحجاب , وتصدت لهم فاطمة الفرنسية هل تذكرها ؟ وتذكر أخواتها المسلمات في فرنسا ؟ وما جرى ويجري لهنّ ؟؟ يا عائض يا قرني ؟؟ أم انهم خلعوا الحجاب من على رأس الفتيات المسلمات وأيضا وضعوه على سمعك وبصرك فلم تسمع ولم تر سوى الممرضة الحسناء الرقيقة !!
    الم تسمع عن أكثر من مليون شهيد جزائري على أيد المجرمين الفرنسيين ؟ والآلاف في المغرب وتونس وليبيا والصومال وجيبوتي قتلوا ظلما وعدوانا على أيدي المجرمين الفرنسيين الذين فتنتك وبهرتك مشاعرهم الإنسانية الرقيقة ؟؟؟؟؟؟؟؟
    الم تسمع عن اكتشاف المقابر الجماعية الجديدة في الجزائر من أثار الاحتلال الفرنسي لبلاد المسلمين في الجزائر ؟
    الم تسمع مدير المخابرات في إيطاليا أمام البرلمان يبرر صرف ملايين المليارات قائلا: ( لو إننا لم نصرف تلك المليارات ونضع على رأس تونس من نريد وبتعاون أصدقائنا الفرنسيين فان المسلمين سيكونون وسط روما خلال دقائق ليس غدا بل اليوم !!![5]) .
    ثم الم تـر ما يفعله جند الصليب الفرنسيين وإخوانهم في أفغانستان ؟؟
    الم تر ما يفعله جند الصليب الفرنسيين وإخوانهم في العراق ؟
    الم تر ما يفعله جند الصليب الفرنسيين وإخوانهم في فلسطين ؟
    الم تر ما يفعله جند الصليب الفرنسيين وإخوانهم في لبنان ؟
    الم تر ما يفعله جند الصليب الفرنسيين وإخوانهم في الشام ؟
    ألم تصلك الأرقام المليونية للقتلى والجرحى والمعوقين من المسلمين !!
    أم بردت مشاعرك وتجمدت أحاسيسك مع برودة جو باريس ولمسات الممرضة الفرنسية التي تشبه برجريت باردو التي تشن اليوم حملة عليكم يا جفاة ياقساة العرب لأنكم تضحون بملايين الخراف وتذبحون الخراف بطريقة غير راقية وغير إنسانية ؟؟؟؟؟
    أو لم تتناغم في ما كتبت عن العرب وفي هذه الظروف مع ما تقوله بنت العلوج لانها تعتبر الرقي والإنسانية ذبح وقتل الملايين من المسلمين يا عائض !!!!!
    انه اختيار وتوقيت وكلام كتبته غير موفق يا د. عائض القرني الجديد .
    نعم ! أتساءل ؟؟؟
    ( بأي عين ) رأيت ( فرنسا ) تلك التي رأيت ؟
    يا دكتور عائض القرني !!!
    انها غير ( عين ) د . عائض القرني التي ( رأت أمريكا ) .
    سبحان الله .
    هل هي عين د. عائض القرني الأصلية الأصيلة ؟
    أم عين صناعية ملوّنة جديدة صناعة فرنسية ؟!! صناعة إيطالية ؟!! صناعة انجليزية ؟؟؟!! صناعة ( تـــأيـــوانــــيـــة )؟؟؟!!!!!!!!!!

    يقول د. عائض القرني [6]: ( رأيت أمريكا , رأيت أرضها وسماءها , وهواءها وماءها فإذا هي ليست كأرضنا وسمائنا وهوائنا ومائنا , لان تلك لا تحمل الإيمان والحب والطموح ).
    فهل ( فرنسا) يا د . عائض القرني مثلها أم أن ( فرنسا ) يا دكتور تختلف و ( تحمل الإيمان والحب والطموح ) ؟؟!!

    يقول د. عائض القرني : ( ورأيت أمريكا : هدير مصانع , وضجة معامل , وحركة إنتاج , ولكنه " صخب بلا معنى , وأصوات بلا حياة , ليس فيها إيمان وحب وطموح )؟؟!!!!

    فهل ( فرنسا) يا د . عائض القرني مثلها أم أن ( فرنسا ) يا دكتور تختلف و ( وصخب باريس عندكم له معنى , ولأصواتها حياة , وفيها الإيمان والحب والطموح ) ؟؟!!

    يقول د. عائض القرني : ( ورأيت أمريكا : عيوناً بلا إيمان , وآذانا بلا دعوة , وقلوباً بلا يقين , وجثثاً بلا رسالة , لأنها لم تعرف الإيمان , والحب والطموح ) .

    فهل ( فرنسا ) عيوناً كلها إيمان, وآذاناً ملؤها دعوة, وقلوباً كلها يقين, وجثثاً عندها رسالة, وتعرف الإيمان, والحب والطموح ) ؟؟!!!

    يقول د. عائض القرني : ( ورأيت أمريكا : طائرة وسيارة وسخانة وبرادة وحديدا وآلات , لكنها مسلوبة الطمأنينة والسكينة , لأنها فقدت الإيمان والحب والطموح ).

    فهل ( فرنسا) يا د . عائض القرني مليئة بالطمأنينة والسكينة ,والإيمان والحب والطموح ). ؟؟!!!

    يقول د. عائض القرني : ( ورأيت أمريكا فإذا الكلب مقدس , والقطة مبجلة , والخنزير محترم , أما العالم فكادح لغير مصير , والمهندس ساع لغير هدف , والطبيب يعمل بلا احتساب وثواب , لأنهم ضلوا عن الإيمان والحب والطموح ).

    فهل في ( فرنسا) يا د . عائض القرني الكلب غير مقدس , والقطة غير مبجلة , والخنزير غير محترم , والعالم فكادح لمصير , والمهندس ساع لهدف , والطبيب يعمل باحتساب وثواب , وفي باريس يا د. عائض القرني لم يضلوا عن الإيمان والحب والطموح )؟!!!

    يقول د. عائض القرني : ( ورأيت أمريكا : امرأة مسفوكة الكرامة , وبيتاً مهدوم العفة , ومجتمعاً مهزوز المبادئ , لأنها ما أجادت الإيمان والحب والطموح ) .

    فهل ( فرنسا) يا د . عائض القرني , امرأة محفوظة الكرامة , وبيتاً محفوظ العفة , ومجتمعاً ثابت المبادئ , لأنها أجادت الإيمان والحب والطموح ) ؟؟!!!!!

    يقول د. عائض القرني : ( ورأيت أمريكا قطيعاً بلا راع ٍ , وركباً بلا قائد , وسفينة بلا ربان , ظلمات بعضها فوق بعض , لأن أمريكا ما عاشت الإيمان والحب والطموح ) .

    يا د . عائض القرني من هو راعي القطيع الفرنسي , قائد الركب , وربان السفينة , وهل ( فرنسا ) نورٌ على نور يا د. عائض القرني ؟؟ لأن فرنسا عاشت الإيمان والحب والطموح )؟؟!!

    يقول د. عائض القرني : ( ورأيت أمريكا فإذا الذي أعجب الناس أغضبني , وإذا الذي أسرهم أحزنني , وإذا الذي أفرحهم غمني , لأني ما رأيت الإيمان والحب والطموح ).

    فهل اختلف الأمر في ( فرنسا ) يا د . عائض القرني والذي أعجب الناس أسعدك , والذي أسرهم أفرحك , وإذا الذي أفرحهم أغمك , لأنك رأيت في ( فرنسا ) الإيمان والحب والطموح ) ؟؟!!!.

    يقول د. عائض القرني عن رحلته إلى أمريكا ( أمس ): ( ما رأيت الإيمان بالله رباً وبالإسلام ديناً , وبمحمد صلى الله عليه وسلم رسولا ) .

    فهل رأيت يا د . عائض في رحلتك إلى فرنسا ( اليوم ) الإيمان بالله رباً وبالإسلام ديناً , وبمحمد صلى الله عليه وسلم رسولا ) ؟؟!!!

    يقول د. عائض القرني عن رحلته إلى أمريكا ( أمس ): ما رأيت الإيمان بالفضيلة والإحسان والعدل والسلام ).

    فهل رأيت با د. عائض القرني في رحلتك إلى ( فرنسا ) اليوم (الإيمان بالفضيلة والإحسان والعدل والسلام ) ؟؟!!!

    يقول د. عائض القرني عن رحلته إلى أمريكا ( أمس ): ( وما رأيت الحب للأهداف الجميلة , والمبادئ الأصلية والأخلاق الجميلة ) .

    فهل رأيت يا د. عائض القرني في رحلتك إلى ( فرنسا ) اليوم (الحب للأهداف الجميلة , والمبادئ الأصلية والأخلاق الجميلة ) .

    يقول د. عائض القرني عن رحلته إلى أمريكا ( أمس ): ( وما رأيت الحب لمن يستحق الحب , للبارئ المصوّر , الخلاق , الرزاق , ذي القوة المتين , وللمصطفى الهادي الرحمة للعالمين , السرج المنير , وللدين الخالد, والرسالة العالمية , والمحجة البيضاء ) .

    فهل رأيت يا د. عائض القرني في رحلتك إلى ( فرنسا ) اليوم (الحب لمن يستحق الحب , للبارئ المصوّر , الخلاق , الرزاق , ذي القوة المتين , وللمصطفى الهادي الرحمة للعالمين , السرج المنير , وللدين الخالد, والرسالة العالمية , والمحجة البيضاء ) ؟؟!!!

    يقول د. عائض القرني عن رحلته الى أمريكا ( امس ): ( وما رأيت الطموح لمعالي الأمور , للثواب الجزيل , لسعادة القلوب , وراحة الضمير , ).

    فهل رأيت يا د. عائض القرني في رحلتك إلى ( فرنسا ) اليوم (الطموح لمعالي الأمور , للثواب الجزيل , لسعادة القلوب , وراحة الضمير , ) ؟؟!!!

    يقول د. عائض القرني عن رحلته إلى أمريكا ( أمس ): ( وما رأيت الطموح لتزكية النفس , وطهارة الباطن , وغسل الجوارح , وإنقاذ الناس ) ,

    فهل رأيت يا د. عائض القرني في رحلتك إلى ( فرنسا ) اليوم (الطموح لتزكية النفس , وطهارة الباطن , وغسل الجوارح , وإنقاذ الناس ) ؟؟!!!

    كنت قد قلت في البداية اني استنفرت قلمي لمناقشة ما كتبه والرد على أهم النقاط التي تستحق المناقشة والرد عليها . وهي كثيرة , ولا يعني هذا ان ليس هناك ما نتفق فيه ولا ننكره , ( ولكن) . نعم ( ولكن ) وألف ألف ألف ( ولكن ) يا دكتور عائض القرني !!!
    لكن اكتفي بهذا .
    فلم يوقفني ( قلة الحبر)
    وإنما أوقفتني ( كثرة الدموع )!!
    لأن المجتمع عندنا يحتاج إلى تطبيق صارم وصادق للشريعة الإسلامية
    لأن عندنا شريعة ربانية مباركة لكن التطبيق ضعيف .
    يقول عالم هندي : ( المرعى أخضر ولكن العنز مريضة ) .
    صحيح يا د . عائض القرني ( الأمس الأصلي)
    وليس د. عائض القرني ( اليوم التايواني) .


    [2] أبيات من محاضرة " الشباب واهتمامات العصر" للداعية عائض القرني هدانا الله وأياه.
    [3] أبيات للداعية عائض القرني هدانا الله وأياه في ديوانه لحن الخلود.
    [4] صلى الله عليه واله وصحبه وسلم
    [5] لمن يرغب في الاستزادة العودة الى مشاركتي بعنوان ( لله جنود من ليبيا والمغرب العربي وغيرها على ارشيفي منتدى الفلوجة الاسلامية المبارك ). وغيرها من المقالات المتواضعة بهذا الشأن وهموم الأمة .
    [6] انظر ديوان تاج المدائح

  • #2
    بارك الله فيك

    وجعله الله في ميزان حسناتك

    [fot1]
    سرايا القدس امتداد لسرايا الرسول صلى الله عليه وسلم[/fot1]

    تعليق


    • #3

      يعطيك العافية اخي وجزاك الله كل خير000وفي ميزان اعمالك يارب !

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك
        وجعله الله في ميزان حسناتك

        تعليق


        • #5


          أيها العضو الصديق لا بأس أن تؤيد رأيك بالحجة و البرهان .....

          كما لا بأس أن تنقض أدلتي ، وتزييف مما تعتقد أنك مبطل له
          .....

          لكن هناك أمر لا أرضاه لك أبدا ما حييت ، ولا أعتقد أنه ينفعك
          ؟

          الشتم و السباب

          تعليق

          يعمل...
          X