إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف ادرب نفسي على الجهاد ؟؟؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف ادرب نفسي على الجهاد ؟؟؟؟

    ما الجهاد
    2.0 التدريب العسكري التزام إسلامي ليس خيارا
    3.0 إخلاص النية
    4.0 التدرب في بلادك
    4.1 التدريب الروحي (الفقهي)
    4.2 التدريب الجسدي
    4.3 فنون الدفاع عن النفس
    4.4 تدريبات البقاء
    4.5 التدرب على الأسلحة النارية
    4.6 تدريب عسكري
    5.0 التدريب للجهاد في الخارج (المعسكرات)
    6.0 روابط مهمة (إضافة كاملة من المترجم)
    "وَأَعِدوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُو اللهِ وَعَدُوكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللهِ يُوَف إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ." [سورة الأنفال , أية 60]
    قال صلى الله عليه و سلم وهو على المنبر عن هذه الأيه :
    " ألا إن القوة الرمي، ألا إن القوة الرمي، ألا إن القوة الرمي." [صحيح مسلم]
    روى أبو هريرة رضي الله عنه قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم :
    "‏من احتبس فرسا في سبيل الله إيمانا بالله وتصديقا بوعده فإن شبعه وريه وروثه وبوله في ميزانه يوم القيامة." [صحيح البخاري]
    بعد استلامنا عدد من الرسائل الإلكترونية التي تسأل عن هذا الموضوع، قررنا تضمين مقالة صغيرة حول هذا الموضوع. وقمنا بتقسيم هذه المقالة إلى أقسام و لكن ننصح بقراءة كامل الأقسام لكي تعم الفائدة.




    تعليق المترجم
    بسم الله و الصلاة و السلام على أمام المجاهدين و قائد الغر المحجلين سيدنا و حبيبنا و نبينا محمد صلى الله عليه و سلم أما بعد :
    تم بحمد الله البدء في ترجمة هذه المقالة في الساعة الثانية صباحا في الحادي عشر من رمضان عام 1423 هجرية و تم الانتهاء من ترجمة المقالة بحمد الله في الساعة السابعة و النصف من اليوم الرابع و العشرين من شهر رمضان عام 1423 هجرية.
    و تم ترجمة هذه المقالة لما وجدت به من فائدة عادت علي و لله الحمد بعد قراءته و إتباع خطواته و للأسئلة التي رأيتها في الإنترنت من بعض الأخوان الذين يريدون التدريب و الجهاد في سبيل الله عز و جل , و للمعلوميه فإن الموضوع ترجمته من العنوان
    http://www.ummah.net.pk/dajjal/121.html
    و الموقع الأصلي للمقالة هو موقع عزام على العنوان
    http://www.azzam.com
    مع العلم أنني قد عدلت في بعض الأقسام و أزلت بعض المحتوى لكي تناسب هذه المقالة الوقت الذي نعيشة (بعد غزوتي واشنطن و نيويورك المباركتين) و أيضا تناسب جميع المسلمين في كل مكان و ليس فقط في أوربا وأضفت إلى المقالة قسمين وهما باسم (التدريب الروحي و روابط مهمة)
    ملاحظه : هذه المقالة فقط عبارة عن خطوه أولى في طريق الإعداد للجهاد و لذلك لا تعتبر انك قد انتهيت من الإعداد بعد قراءتك لهذه المقالة.
    أخوكم في الله / أبو طلحة
    (كل ما أطلبه منكم الدعاء لي بأن ييسر الله لي طريق إلى الجهاد و بالشهادة في سبيل الله و أن يشفي الله أخي مما فيه)







    التنصل
    إن المعلومات الموجودة في هذه الوثيقة لأغراض المساعدة و المعرفة فقط. عزام للنشر و جميع القائمين على مواقع القوقاز لا يحثونك ولا يساعدونك على التصرف بأي تصرف غير شرعي و ننكر أي تصرف من ذلك , و نحن لا نستطيع الإجابة على أي أسئلة خاصة حول أي معلومات في هذه الوثيقة . و أيضا نحن لا ندعم و لا ننظم ولا نقدم اتصالات للذهاب للجهاد أو التدريب للجهاد , و ليس هناك استثناءات على هذا , نحن فقط ننشر المعلومات و الأخبار لذلك نتمنى منك عدم الاتصال بنا لطلب معلومات مثل ذلك.

    1.0 ما جهاد؟ يعني الجهاد بشكل حرفي "الكفاح" . و بشكل عسكري الذي هو في سياقنا "الكفاح ضد الظلم" , لذلك الجهاد هو فعل لتحرير الناس من ظلم المستبدين . الجهاد ليس عملا إرهابيا ضد الناس الأبرياء .
    2.0 التدريب العسكري التزام إسلامي ليس خيارا طبقا للأيه ("وَأَعِدوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوةٍ..." )، التدريب العسكري التزام في الإسلام على كل عاقل، ذكر، مسلم بالغ، سواء غني أو فقير، سواء يدرس أو يعمل وسواء يعيش في بلاد إسلامية أو غير إسلامية. النبي (صلى الله عليه و سلم) وضح معنى 'القوة' في الأيه أعلاه أثناء خطبة الجمعة بالذكر بأن القوة بشكل محدد هي الرمي.
    و ذكر في الأيه ' مَا اسْتَطَعْتُمْ. . . '، يعني بأن المسلمين يجب أن يستعدوا لأقصى حد يقدرون عليه.
    ' وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ ' أشارة إلى الخيول التي كانت على استعداد للمعركة. في هذا الوقت، وضح علماء الإسلام هذا التعبير بمعنى العناية بكل أشكال الأسلحة الحديثة مثل أسلحة المشاة، الدبابات، المدافع، الطائرات، الخ.
    الأيه أعلاه دليل واضح على أن التدريب العسكري لكل الأنواع التزام إسلامي، و ليس اختياري. علاوة على ذلك، الالتزام طبقا للقدرة، لذلك المسلمين يجب أن يستعملوا كل الوسائل التي تحت تصرفهم للتدريب العسكري و للجهاد.
    و في سورة التوبة ، يجيب الله على أولئك المنافقين الذين قدموا الأعذار الضعيفة إلى رسول الله (صلى الله عليه و سلم) لكي لا يشاركوا في معركة تبوك. جاء المنافقون إلى النبي (صلى الله عليه و سلم) و أخبروه بأعذارهم الضعيفة وحاولوا أن يعطوا انطباع أنهم يريدون حقا أن يشتركوا في المعركة، لكن الظروف الصعبة الخارجة عن سيطرتهم كانت تمنعهم من عمل ذلك.
    لذلك رد الله كان :
    " وَلَوْ أَرَادُوا الْخُرُوجَ لَأَعَدوا لَهُ عُدةً وَلَكِنْ كَرِهَ اللهُ انْبِعَاثَهُمْ فَثَبطَهُمْ وَقِيلَ اقْعُدُوا مَعَ الْقَاعِدِينَ " [الأنفال , أية 46]
    هؤلاء المنافقين ما نووا المشاركة في جهاد من البداية وقلتهم من التحضيرات كان الدليل لهذا. لو أرادوا حقا أن يشتركوا في جهاد، كانوا سيعدون أنفسهم ويحاولون بأقصى ما يستطيعون أن ينضموا إلى المعركة، مثل الصحابة الثلاثة الذين أتوا إلى الرسول (صلى الله عليه و سلم) قبل معركة تبوك، ليطلبوا منه الخيول أو البغال لكي يستطيعوا أن ينضموا إلى المعركة. و عندما أخبرهم النبي (صلى الله عليه و سلم) بأنه لا يستطيع يحملهم (يوفر لهم الخيل و البغال ليركبوها)، عادوا و عيونهم مليئة بالدموع لأنهم لا يستطيعون أن ينضموا إلى المعركة:
    " وَلَا عَلَى الذِينَ إِذَا مَا أَتَوْكَ لِتَحْمِلَهُمْ قُلْتَ لَا أَجِدُ مَا أَحْمِلُكُمْ عَلَيْهِ تَوَلوْا وَأَعْيُنُهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدمْعِ حَزَنًا أَلا يَجِدُوا مَا يُنْفِقُونَ." [الأنفال , أية 92]
    لذا، أولئك المسلمين كانوا غير قادرين على المشاركة في جهاد و لكن مهما كان السبب ليس للمسلم عذر بأن لا يتدرب للجهاد
    رسول الله (صلى الله عليه و سلم) قال:" ‏من مات ولم يغز ولم يحدث به نفسه مات على ‏ ‏شعبة ‏ ‏من نفاق."[صحيح مسلم]
    الذي يحدث نفسه بالجهاد هو من يعمل على التحضير للجهاد. المسلم الذي يجعل حياته فارغة من أي تدريب جسدي أو عسكري للجهاد، ناهيك عن جهاد نفسه، يجب أن يخاف أن يموت على شعبة من شعب النفاق طبقا للحديث أعلاه. الإيمان الصحيح يظهر في التصرفات ولذلك أي شخص يرغب حقا أن يجهاد، فسوف يعد نفسه بكل الطرق الممكنة.
    3.0 إخلاص النية
    التدريب التزام إسلامي لذا كل مسلم يجب أن ينوي كل الأعمال لله عز و جل و إلا لن ينال أي أجر على أي نشاط أو عمل إذا كان لم يكن خالص لوجه الله . لذا المسلم يجب أن لا يخبر الناس ماذا يفعل، ولا يجب أن يتباهى أثناء تدريبه، ولا أن يريد الشهرة أو السمعة أو ينظر إليه الناس أثناء تدريبه. إذا كان يرغب أن يأجره الله ويبارك ويساعده في التدريب, كل تدريبه يجب أن يكون خالص لوجه الله.
    في الشروط العملية، هذا يعني تجنب التدريب مع مجموعة من الناس (ومثال على ذلك: - نساء) الذين قد يكونون معجبين بتدريب الشخص ، كأن يستعرض عضلاته و غيره . و يضاف إلى ذلك أن يتجنب الإعلان لكل شخص أنه ذاهب إلى التدريب أو يعطي تلميحات غير ملحوظة مثل ترك الملابس والأجهزة أمام نظر الناس. صحابة النبي (صلى الله عليه و سلم) كانوا يخفون أعمالهم الصالحة أكثر من أنهم كانوا يخفون ذنوبهم , خوفا من أن تفسد النية. تدرب فقط لرجاء الله وهو سيكافئك، ويبارك لك ،تذكر أن ليس هناك منفعة في كسب نظرات البشر.

    4.0 التدرب في بلادك
    4.1 التدريب الروحي (الفقهي)
    أثناء الجهاد سوف تواجهك العديد من الأسئلة و ربما الفتن و المشاكل و التي تحتاج منك لمعرفة و إلمام بأحكام الدين حتى تستطيع أن تتجاوزها و لذلك يجب عليك أن تلتحق بأحد حلقات العلم و تتزود بأحكام الإسلام و أحكام الجهاد و الأسرى و الصلاة و الوضوء و غيرها الكثير , حيث أنه إذا لم يكن لديك إلمام بأحكام الإسلام فقد تقع في العديد من المحرمات أو الفتن و أنت لا تشعر .
    4.2 التدريب الجسدي
    إن أساسيات التدريب الجهادي يمكن أن يعمل في كل بلاد العالم:
    التدريب الجسدي. يتطلب قليلا من الأجهزة و ربما لا يتطلب حتى أي أجهزة وهو شيء تستطيع أن تضعه في جدولك اليومي و يصبح عمل روتيني لديك بدون أي مشاكل. و هذا النوع من التدريب يشمل أربع أشياء رئيسية هي:
    الطاقة و القوة و السرعة وخفة الحركة. لكي تستفيد من تدريبك الجسدي، من المهم بأن تعمله بانتظام و في نفس الوقت من كل يوم إذا كان ذلك ممكن، و يتم التدريب ثلاث مرات في الأسبوع ، و ذلك بترك يوم راحة بين جلسات التمرين للسماح للجسم بالتعافي (المترجم : ليس شرط أن يكون ثلاث مرات في الأسبوع فذلك يختلف حسب قرار المدرب الذي يدربك). بعض الاقتراحات العامة مكتوبة في الأسفل ولو أن هناك العديد من الاختلافات في تدريب مثل هذا النوع. استشر خبيرا أو إقراء مقالات الإنترنت أو الكتب عن الموضوع. هناك كتب متوفرة عن التدريب الجسدي ضمن الجيش و متوفرة لعامة الناس.
    الطاقة .تتضمن الطاقة أن يبقى الجسم على نسبة عالية من النشاط لفترة طويلة من الوقت. الطاقة تعزز بالتمرينات الهوائية في جلسات على الأقل مدة 20 دقيقة. التمرين الهوائي هو أي نشاط يبقي معدل نبضات القلب في مستوى أعلى من الوضع الطبيعي لكمية ثابتة من الوقت. وهو يختلف عن تمرينات (ِِAnaerobic) و التي يزيد فيها معدل نبضات القلب إلى مستوى عالي جدا لكن فقط لفترة قصيرة من الوقت. الجري و السباحة و التجديف هي بعض التمارين التي تعزز الطاقة (بمعنى أنها تمارين جيدة لكسب الطاقة) . للحصول على منفعة من التمرين يجب أن تتحمل مدة20 دقيقة على الأقل.
    الجري إلى حد بعيد أفضل وأكثر الأشكال العملية لكسب الطاقة أثناء التدريب للجهاد. ابدأ جلستك بالجري لمدة خمس دقائق تقريبا لكي تسخن. ثم قم شد العضلات الرئيسية في جسمك باحتجازهم في موقع متمدد لـ30 ثانية على الأقل (أحد التمارين مثلا هي أن تجلس و تمسك بيديك رجليك لمدة 30 ثانية) . تجنب 'الوثب' تمتد حيث هذا يمكن أن يؤدي إلى إصابات خطيرة. بعد هذا، أجري سرعة ثابتة لفترة زمنية ثابتة. ابدأ بفترة سهلة، ومثال على ذلك: - 10 دقائق، ثم عزز كل جلسة بشكل تدريجي حتى يمكن أن تستمر ببلوغ تلك السرعة لـ20 دقيقة، 30 دقيقة أو أكثر. استنشق نفسا عميقا خلال أنفك وأزفر خلال فمك بينما تجري. من الأفضل الركض بالجزم فالجري بالجزم يعكس حقيقة الجري في جهاد. و أيضا من المستحسن إضافة ماص الصدمات الذي يمتص الصدمات الداخلية في جزمك قبل الجري، لان هذه يسند العظام ومفاصل الساق. و ماصات الصدمات هذه، مثال على ذلك: - Sorbothane,، متوفر في محلات التخييم و الرياضة. عندما يمكنك أن تتحمل بلوغ سرعة ثابتة لـ30 دقيقة أو أكثر، بإمكانك أن تغير طريقة التدريب و ذلك بالجري صعودا و نزولا على التلال و الجري مع وضع أوزان على الكاهل أو الجري بالأوزان ، ومثال على ذلك: - الجري بحقيبة مليئة بالكتب.
    القوة . تدريب القوة يمكن أن يتم على شكل تمارين ضغط، تفرقص، تمارين البطن، الخ. أو بالالتحاق بإحدى صالات التدريب على اللياقة و الوزن (جمنازيوم(. و يفضل الذهاب مع شخص أخر إذ كان بالإمكان، أو تذهب في وقت عندما يكون هناك قليل من النساء. صالات الرياضة (جمنازيوم( أماكن غير إسلامية تمتلئ بالموسيقى العالية والرجال والنساء العاريات. مثل هذا الجو لا يناسب لتدريب مجاهد. في كل الحالات، تعلم كيف تستعمل الأجهزة بشكل صحيح، أبدء بشكل بسيط و عزز بشكل تدريجي و تأكد بأنك سخنت بما فيه الكفاية قبل كل جلسة.
    السرعة وخفة الحركة . السرعة وخفة الحركة يمكن أن تعزز بالركض , الجري حول العقبات، تسلق الحيطان والنشاطات المشابهة. ممارسة فنون الدفاع الذاتي أفضل طريق لتطوير السرعة وخفة الحركة.
    4.3 فنون الدفاع عن النفس من الجيد الانضمام إلى نادي فنون الدفاع عن النفس كجزء من التدريب للجهاد. بالإضافة إلى تعليمك كيف تدافع عن نفسك وتقوي جسمك، تطوير فنون الدفاع عن النفس انضباط ذاتي وقوة مسيطر عليها. في بعض البلدان، هناك فنون الدفاع عن النفس مدارة من قبل مدربين مسلمين، لكن يمكن الإنظمام إلى نوادي أخرى إذا لم يكن هناك نوادي إسلامية في منطقتك. من المفضل الانضمام إلى النوادي التي تدرب على قتال الشوارع والدفاع عن النفس مثل أساليب الكنغ فو بدلا من القتال من أجل البطولة. أنت لن تستعمل ركلات عالية أو طائرة في معركة حقيقية لكنك قد تستعملها في البطولات . كما هو الحال مع أي نشاط، حضور منتظم لعدد من الشهور ضروري لكي تستفيد من فنون الدفاع عن النفس. العديد من الناس ينضمون إلى نوادي فنون الدفاع عن النفس لكن غير قادرين على المتابعة معهم. الإنظمام إلى النوادي التي تعلم الأسلحة مثل السيف أو القتال بالسكاكين جيد أيضا في المراحل المتقدمة.
    4.4 تدريبات البقاء
    إن أغلبية الوقت الذي تقضيه في الجهاد تتعلم أن تتحمل المشقة و ظروف المعيشة الصعبة جسديا وعقليا. و ليس سهل لكي تظهر لك صورة على الإنترنت أو على شريط . الجهاد قاسي وصعب، لهذا السبب أجره كبير.
    في بعض البلدان توجد مراكز لتدريب البقاء وهي غالبا غالية، وفي العديد من الحالات، تستطيع أن تعلم نفسك بنفسك و تمارس التمارين و ذلك بقراءة كتب عن الموضوع. أفضل طريق لتعلم هذه المهارات أن تذهب لإقامة مخيم في النزهات بمجموعة صغيرة من الإخوة. تجنب الذهاب لمواقع إقامة المخيمات، حيث أن هذه المناطق مناطق للعطل أي أن العديد من وسائل الراحة متوفرة مثل زخات المطر الحارة، غاز، الخ. أفضل تدريب هو أن تأخذ خيام وغذاء وماء وملابس شتوية في حقيبة ظهر و القيام برحلات تدوم بين يومين إلى ثلاثة أيام في كل مرة. إذا لم يكن معك شخص صاحب خبرة أبدء بالسهل و عزز بشكل تدريجي. تعلم كيف تنقي الماء، تتوضأ و تستنجي في الماء البارد، تعيش على الطبيعة في الرحلة، الطبخ أو التسخين في العراء، صنع أنواع مختلفة من العقد بالحبال، نصب الخيام والنشاطات المشابهة الأخرى. تعلم كيف تشعل نار و تحافظ عليها في كل الظروف، البلل أو الجفاف، مع وبدون إضاءة الآلات إحدى أهم مهارات البقاء على قيد الحياة.
    تعلم كيف تمشي مسافات طويلة مع حمل أحمال توازي ثلث وزنك ، المشي على التضاريس الصعبة في الليل بدون استعمال المصابيح والمهارات الملاحية التي تستعمل بوصلة / خريطة أو النجوم مهارات مفيدة أيضا. العديد من هذه المهارات يمكن أن تتعلم من الكتب وبعد ذلك تمارس على أرض الواقع.
    4.5 التدرب على الأسلحة النارية يختلف تدريب الأسلحة النارية من بلاد إلى بلاد. في بعض البلدان، ملكية الأسلحة النارية من قبل الجمهور غير شرعي، في البلدان الأخرى هي قانوني. في بعض بلدان العالم، خصوصا الولايات المتحدة الأمريكية، تدريب الأسلحة النارية متوفر للناس (المترجم : لا أنصح بالاعتماد على ذلك لمن هم في الولايات المتحدة نظرا للتضييق الحاصل هناك) . المتدرب يجب أن يحاول الإنظمام إلى نادي التدريب على الأسلحة إذا كان بالإمكان و الحضور بشكل منتظم و دائم . هناك العديد من دورات الأسلحة النارية المتوفر للجمهور في الولايات المتحدة الأمريكية، تتراوح من اليوم الواحد إلى الأسبوعين أو الأكثر. هذه الدورات جيدة لكن غالية. بعضها مخصصة فقط لرجال الأمن لكن عموما يستطيع أي شخص الإنظمام لها. و الأفضل لحضور هذه الدورات هو أن يتم الذهاب كأزواج (بمعنى شخصين) أو لوحدك لا أكثر. لا تخبر أحدا عندما تذهب لمثل هذه الدورات. أوجد شخص يحجز مكانك (المترجم : اعتقد بمعنى أن تجد ساتر للوقت الذي تقضية في الدورة بحيث لو سألك أي شخص أين كنت يكون لديك مبرر مثل النوم أو غيره) عندما تذهب للدورة و عندما تعود للبيت أبق ذلك لنفسك . عندما تكون في الدورة ، أبقي آرائك لنفسك، لا تجادل أو تناقش أي شخص، لا تدعوا إلى الإسلام و صلي في مكان سري بحيث لا يشاهدك أحد . أنت ذاهب هناك للتدريب على الجهاد، وليس لتدعو الناس إلى الإسلام (المترجم : هذه نقطه مهمة) .
    الدورات المفيدة هي تعلم القنص، إطلاق نار العام و دورات البنادق الأخرى. دورات المسدسات مفيدة لكن فقط بعد أن تتقن البنادق.
    في البلدان الأخرى، ومثال على ذلك: - بعض ولايات الولايات المتحدة الأمريكية، جنوب أفريقيا، هو قانوني جدا للجمهور امتلاك بعض أنواع الأسلحة النارية. إذا كنت تعيش في مثل هذه البلاد، الحصول على بندقية هجومية قانوني، من المفضل أن تحصل على : أي كي – 47 (AK-47)أو مثلها ، تعلم كيف تستعملها بشكل صحيح وأذهب ومارس في المناطق التي يسمح لمثل هذا التدريب. إذا كنت لا تستطيع إيجاد شخص ما لتعليمك، يمكن أن تشتري كتب حول إطلاق النار و تعلم كيف ترمي أهداف ثابتة في مسافات مختلفة، مع شريك. يمكنك أيضا أن تمارس الجري مسافة أيضا، ومثال على ذلك: - تجري 1 كيلومتر، ثم تطلق نار من مسافة على هدف . على أي حال، هناك العديد من الطرق ومالم يكن معك شخص متدرب مجرب للتعلم منه، أنت ستكون قادر على عمل القليل أكثر من مثالي أسلوب إطلاق نارك في المجاميع المختلفة.
    مهما كانت الظروف لا تلعب أو تعمل تجارب بالأسلحة النارية. لا تصوب السلاح على أي شخص من أجل أن تمزح، سواء كان السلاح محمل أو فارغ. دائما أبقي السلاح مفرغ و بعيد عن متناول الأطفال. إذا تشعر بأنك ستكون غير قادر على السيطرة على سلاح ناري أو على مزاجك، لا تشتري شيئا.
    احترم قوانين البلاد التي أنت فيها وتجنب التعامل بالأسلحة النارية الغير شرعية. يمكن أن تتعلم على العديد من الأسلحة القانونية، لذا ليس ثمة ضرورة لصرف سنوات في السجن فقط من أجل أنك استخدمت أسلحة غير شرعية. تعلم أكثر ما تستطيع لظروفك وأترك البقية عندما تذهب للجهاد.
    4.6 التدريب العسكري
    ولو أنه أحيانا من الصعب الحصول على التدريب العسكري الشامل في وطنك، لكن من السهل جدا أخذ خلفية جيدة عن التدريب العسكري وذلك باستعمال الكتب و الأقراص المدمجة المتوفرة في كل مكان ، قبل أن يسافر الشخص للخارج فعليا.
    الجيش الأمريكي أنتج عدد من كتب الحقل العسكرية على أقراص مدمجة عن كل المواضيع من الأسلحة الخفيفة والدبابات والمدفعية إلى الألغام و المركبات العسكري و الطب القتالي. إن المجموعة الكاملة متوفرة على القرص المدمج لأقل من 100 دولار أمريكي . والكثير من الكتب متوفرة أيضا على الإنترنت. واحد المصادر المتوفرة هو
    http://www.sgtquartermaster.net/CDROM.html
    أو بالبحث عن التعبير 'US Military Field Manuals CD ' أو فقط 'US Military Field Manuals Online '. بالرغم من أن كتب حقل الجيش الأمريكية تحتوي معلومات معينة عن الاسلحة الأمريكية، فهي تحتوي كمية كبيرة من المعلومات المفيدة قابلة للتطبيق في كل الظروف. وهو مفيد للحصول على مجموعة كاملة من الأقراص المدمجة لمسجدك أو مجتمعك الإسلامي لكي يستعملها كل شخص .
    المترجم : أنا ممن أكرمني الله بالحصول على موسوعة الجهاد و التي قام بتصميمها مكتب الخدمات الخاص بالمجاهد الدكتور عبدالله عزام (رحمه الله) أيام الجهاد في أفغانستان ضد الإتحاد السوفييتي , وهي تحتوي على معلومات ممتازة و هي بالعربية فمن أراد أن أرسل له نسخة منها فليرسل لي عنوانه الكامل (لا اقصد عنوانه الإلكتروني) إلى بريدي letmein@hotpop.com و يكتب هل يريدها مشفره أم غير مشفرة (هي عبارة عن سيدي واحد) مع العلم أني لنصحك أن تستخير قبل أن تقرر أن تراسلني و أتمنى أتمنى أن لا يرسل لي أي شخص أكثر من رسالة واحده (ولا يسألني احد عن طريق للجهاد فلو كان عندي لما بقيت بين القاعدين إلا أن يشاء الله) (فكر أيضا في شراء أو البحث عن كتب الحقل العسكري التي ذكرناها فهي أكبر و أشمل).
    بعض المواضيع للمطالعة حول التدريبات العسكرية:
    تدريب اللياقة الطبيعي
    الذخيرة
    تدريب القناصة
    لغم / عمليات مقاومة الألغام و معرفة الألغام المختلفة
    الهاون
    أي كي -47 و دليل تشغيل الأسلحة السوفيتية الأخرى
    تحليل طبيعة الأرض
    قراءة الخريطة وملاحة الأرض
    التمويه والإخفاء
    البقاء
    المهارات القتالية للجندي
    إسعافات أولية للجنود
    تدريبات الطقس البارد
    5.0 التدريب للجهاد في الخارج (المعسكرات)
    هناك بعض المعسكرات حيث يتم تدريبك بها على الجهاد , وهي موجودة في بلدان معينة و نحن في موقف لا يسمح لنا بالتعليق على ذالك أو تحديد مكان هذه المعسكرات , أتصل بأفراد تعرفهم و تثق بهم و سوف يخدمونك أكثر , إذا صدقت مع الله سوف يساعدك الله و سوف يفتح لك الطريق لتفعل ما تريد أن تفعله.
    المترجم : أعتقد والله أعلم أن كاتب هذا الموضوع يقصد معسكرات التدريب في أفغانستان و التي كانت موجودة قبل الهجوم الصليبي عليها من قبل أمريكا لعنها الله , و حسب بحثي أعتقد أن جميع المعسكرات سواء في أفغانستان و غيرها تم إغلاقها و حاليا لا توجد معسكرات مثل السابق و لكن حسب علمي كل مجموعة من الإخوان يجتمعون و يعملون لهم معسكر خاص بهم للتدريب (لا تأخذ كلامي 100 بالمئة فهذا مجرد بحث خاص بي وقد أكون مخطئ , و إذا كنت مخطأ فلا تبخل علي بان تخبرني عن مكان أي معسكر أو على الأقل بأني مخطأ و أنه يوجد معسكرات مفتوحة كالتي في أفغانستان سابقا)

    مواقع هامة

    موقع غرفة الأنصار
    غرفة إسلامية جهادية في البال توك
    طريق الإسلام
    موقع يحتوي على العديد من الصوتيات و تجد به عن أحكام الجهاد
    مفكرة الإسلام
    موقع للأخبار (ممتاز)
    منتدى القلعة
    منتدى مجاهدون
    تجد به بعض ملفات موسوعة الجهاد
    الجهاد نت
    كتائب عز الدين القسام
    جزء الاستخبارات
    موقع يحتوي على جزء الاستخبارات من موسوعة الجهاد
    لويس عطي الله
    موقع الكاتب المحرض لويس عطي الله
    قناة الجزيرة
    موقع قناة الجزيرة الإخبارية
    محاظرة الشيخ بشير النجدي
    تجدها في موقع الأنصار (مهمة)
    أسرى المسلمين في بلاد الكافرين
    اللهم فك أسرى المسلمين
    أسئل الله أن يبارك من اتبع أمره.
    __________________

    دعواتكم اخوكم المصري


    [frame="5 80"]حسبــــــــــــي اللـــــــــــــه ونعم الوكيــــــــــل[/frame]

  • #2
    مشكور اخى على المعلومات القيمة والمفيدة
    بارك الله فيك وجوزيت عنا خير الجزاء
    ان شاء الله تكون من المجاهدين الصادقين
    وحفظ الله مجاهين الاسلام فى كل مكان

    ان ينصركم الله فلا غالب لكم

    تعليق


    • #3
      [frame="2 80"]بارك الله فيك أخي
      وجعل هذا العمل في ميزان حسناتك[/frame]

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك اخي الكريم
        في ميزان حسناتك ان شاء الله

        [fot1]
        سرايا القدس امتداد لسرايا الرسول صلى الله عليه وسلم[/fot1]

        تعليق


        • #5
          [glow=FFFF00]
          بارك الله فيك أخي
          في ميزان حسناتك
          والى الأمام إن شاء الله[/glow]
          أيها العضو الصديق لا بأس أن تؤيد رأيك بالحجة و البرهان .....

          كما لا بأس أن تنقض أدلتي ، وتزييف مما تعتقد أنك مبطل له
          .....

          لكن هناك أمر لا أرضاه لك أبدا ما حييت ، ولا أعتقد أنه ينفعك
          ؟

          الشتم و السباب

          تعليق


          • #6
            [glow=FFFF00]بارك الله فيك أخي
            وجزاك الله عنا وعن الإسلام خير الجزاء
            ندعو الله أن يجعله في ميزان حسناتك[/glow]

            تعليق


            • #7
              جزاك الله كل خير اخى
              وجعل ما قدمت فى ميزان حسناتك
              اثابك الرحمن الجنان
              دمتى بحفظ الرحمن
              اخوك أبوفؤاد

              تعليق

              يعمل...
              X