إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من يريد لاجر من الله عز وجل اعطونى الاجابة على السؤالين ؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من يريد لاجر من الله عز وجل اعطونى الاجابة على السؤالين ؟؟

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    1.ما هو الاسم الحقيقى لصحيح ابو خزيمه(اسم الكتاب الحقيقى لابو خزيمه وليس ابن خزيمه)؟
    2.بماذا لقب سيف سعد بن ابى وقاص؟
    وجزاكم الله خيراً
    دعواتكم يا اخوة في الله

  • #2
    والله تعالى اعلم هي هي الاجابه
    1- خزيمة بن ثابت الخطمي الأنصاري الأوسي ذو الشهادتين. استشهد مع علي أمير المؤمنين (ع) بصفين سنة37 قال نصر انه قتل في وقعة الخميس و قال ابن اسحاق بعد قتل عمار بن ياسر . (خزيمة) بضم الخاء (الخطمي) بفتح الخاء نسبة الى بني خطمة حي من الأوس احدى قبيلتي الأنصار الأوس و الخزرج . و في الاستيعاب و اسد الغابة و الاصابة :سمي ذا الشهادتين لأن رسول الله (ص) جعل شهادته كشهادة رجلين. و في الاصابة روى أبو يعلى عن انس افتخر الحيان الأوس و الخزرج فقال الأوس منا من جعل رسول الله (ص) شهادته بشهادة رجلين
    .

    ان
    شاء الله اخي بحاول ابحثلك عن باقي المعلومات

    اللهم اجعل قبورنا روضه من رياض الجنه

    تعليق


    • #3
      الحمد لله رب العالمين، ولي الصالحين، ولا عدوان إلا على الظالمين، والصلاة والسلام على إمام المتقين، وقدوة الناس أجمعين، وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.

      للإسلام رجال بذكرهم توقظ الهمم وتحيا القلوب، وفي قصصهم عبرة، وفي هذا الدرس قصة لأسد من أسود الإسلام، وزاهد من زهاده، ورجل من كبار رجاله، ألا وهو سعد بن أبي وقاص.

      من هو الأسد في براثنه؟ ومن هو الذي استحق هذا اللقب حتى أصبح يعرف به، فإذا أطلق الأسد في براثنه انصب اللقب عليه، فأصبح تاجاً على رأسه؟

      إنه الرجل الذي أثبت للتاريخ أن قوة الإيمان أعظم من صولة الطغيان، وأن تكبيرات المؤمنين أدهى من مدافع الملحدين.

      إنه الرجل الذي افتتح خطبته في القادسية أمام الجيش بقوله: [[بسم الله الرحمن الرحيم وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ [الأنبياء:105] ]] إنه الرجل الذي قال لجيشه: [[اعبروا النهر بإذن الله ]] فلما أرادوا أن يعبروا النهر تلكئوا، ووقفوا قال: [[يا خيل الله اركبي ]] فركب النهر فجمد النهر حتى أصبح يابساً كالتراب.

      إنه الذي دخل إيوان كسرى يهتف منتصراً: كَمْ تَرَكُوا مِنْ جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ * وَزُرُوعٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ * وَنَعْمَةٍ كَانُوا فِيهَا فَاكِهِينَ * كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا قَوْماً آخَرِينَ [الدخان:25-28].

      إنه الرجل الذي أطفأ نار المجوس التي كانت تعبد من دون الله، وحول العراق إلى أمة تعبد الله وحده، وتقول: لا إله إلا الله وتتجه إلى الله..

      فالنار خامدة الأنفاس من أسف والنور يهتف في الأسواق من طرب


      يا هازم الفرس هذا يومك انبلجت أنواره بصليل الهول والقضب


      من هو؟

      إنه الرجل الذي رآه عليه الصلاة السلام بين الناس، فقال: {هذا خالي فليرني كلٌّ خاله } والمعنى: من كان عنده خال كهذا الخال فليخرجه لنا، وهو تحدٍ معناه: من كان عنده من الخئولة كهذا الرجل فليرنا خاله، هذا الرجل هو أول من رمى بسهم في سبيل الله على أعداء الله، فمن هو هذا الرجل؟

      هذا الرجل هو الذي كان الرسول عليه الصلاة السلام يحمل له الأسهم في أحد ويقول حين يسلم له السهم ليرمي: {ارم سعد ؛ فداك أبي وأمي }.


      الأسد هو سعد بن أبي وقاص


      إذن هو أبو إسحاق سعد بن أبي وقاص ، أحد العشرة، أحد الذين رشحوا للخلافة، فترك الخلافة والملك وخرج بضأنه إلى الصحراء يرعاها، ويقول: إني سمعت الرسول صلى الله عليه وسلم يقول: {إن الله يحب العبد الغني التقي الخفي }.

      السلام على سعد بن أبي وقاص ، سلام الله عليه يوم أسلم، وسلام الله عليه يوم يموت، وسلام الله عليه يوم يبعث حياً، اللهم اجمعنا بـسعد بن أبي وقاص في جنات النعيم، واجعلنا ممن يتبع نهجه.

      ان ينصركم الله فلا غالب لكم

      تعليق

      يعمل...
      X