إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إيران تتوَّج بأول ألقابها والإمارات ثالثة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إيران تتوَّج بأول ألقابها والإمارات ثالثة



    توِّج المنتخب الإيراني بلقب التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال كرة القدم الشاطئية المقرر إقامته في تاهيتي في وقت لاحق من هذا العام، وذلك بعد انتصاره اليوم السبت على نظيره الياباني بركلات الترجيح 5-4 في المباراة النهائية التي أقيمت على شاطئ كتارا في العاصمة القطرية الدوحة.

    وحققت بذلك إيران أول ألقابها في هذه البطولة في الوقت الذي حرمت فيه منافستها اليابان من اللقب الثالث على التوالي.

    وكان الفريقان قد ضمنا التأهل إلى المونديال بوجودهما في المباراة النهائية، في الوقت الذي انتزعت فيه الإمارات البطاقة الأخيرة اليوم أيضاً بفوزها على أستراليا 3-2 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

    في الوقت نفسه، حصل اللاعب الياباني موريرا أوزو على جائزة أفضل لاعب، فيما فاز اللاعب الإيراني مسلم مسيغار بلقب هداف البطولة برصيد 11 هدفاً، فيما توج الأسترالي سيمون جيغر بجائزة أفضل حارس مرمى.

    وأضاعت اليابان فرصة ثمينة لإنهاء اللقاء لمصلحتها بعد أن كانت متفوقة 4-1 خلال الشوط الثاني، ولكن الإيرانيون ردوا بقوة ولم يستسلموا ليقلصوا الفارق تدريجياً قبل أن ينهوا اللقاء بالتعادل 6-6 بإخفاق هدف في الثواني الأخيرة من الشوط الثالث.

    وسجل أهداف المباراة لمنتخب إيران حسن عبد الله وعلي نادري ومسلم مسيغار "هدفان" ومختاري حسن آباد وأمير حسين في الدقائق الـ 5 و 16 و20 و31 و32 و 36، فيما سجل لمنتخب اليابان موريرا أوزو "ثلاثة أهداف هاتريك" وماكينو شنجي وتوما ماساهيتو و أودا هيروفومي في الدقائق الـ1 و 9 و 12 و 14 و 21 و 29 .

    وجاءت المباراة قوية منذ البداية، حيث استهلها المنتخب الياباني بهدف بعد ثلاث ثوان فقط بتسديدة صاروخية من أوزو.

    لكن المنتخب الإيراني رد سريعاً بهدف عن طريق اللاعب حسن عبد الله في الدقيقة الخامسة، كما كاد أن يصل إلى هدف التعادل في أكثر من مناسبة لولا تألق الحارس الياباني.

    وعاد أوزو ليتألق مسجلاً هدفين متتاليين بتسديدتين قويتين لينهي الشوط الأول لمصلحة فريقه بنتيجة 3-1.

    وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني حيث واصل المنتخب الياباني تفوقه بعدما سجل الهدف الرابع في الدقيقة الـ 14 من خلال اللاعب ماكينو شنجي من تسديدة قوية سكنت الزاوية اليسرى للحارس، لكن إيران ردت سريعاً بهدفين متتاليين من خلال اللاعب علي نادري في الدقيقة الـ 16، ثم اللاعب مسلم مسيغار في الدقيقة الـ 20 .

    وقبل نهاية الشوط الثاني تمكنت اليابان من تسجيل هدف خامس عن طريق اللاعب توما ماساهيتو في الدقيقة الـ21، لينتهي الشوط بالتقدم 5-3.

    ومن جديد وسعت اليابان الفارق في بداية الشوط الثالث إلى 6-3 بعدما سجلت هدفاً جميلاً للّاعب أودا هيروفومي في الدقيقة الـ29، لكن إيران أشعلت المباراة مجدداً بعدما سجلت هدفين متتاليين لكل من مختاري حسن آباد في الدقيقة الـ31، وأمير حسين في الدقيقة الـ32.

    وحاولت إيران تحقيق التعادل في الدقائق المتبقية بعدما حاصرت اليابان في وسط ملعبها، ولكنها أضاعت أكثر من فرصة محققة، قبل أن يتمكن اللاعب مسيغار من تسجيل هدف التعادل في الثواني الأخيرة من تسديدة قوية، لينتهي اللقاء بالتعادل 6-6 ويلجأ الفريقان إلى وقت إضافي من ثلاث دقائق.

    ولم يسفر الوقت الإضافي عن جديد، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح بواقع ضربة واحدة لكل فريق حتى يفوز أحد الفريقين.

    ونجح المنتخب الإيراني في حسم ركلات الترجيح لمصلحته بنتيجة 5-4، بعد أن أخفق أكثر لاعبي اليابان خبرة، تاكيشي كاواهرازوكا في تسجيل الركلة الخامسة لفريقه.

    الإمارات إلى المونديال



    وكان المنتخب الإماراتي قد خطف آخر بطاقات التأهل إلى مونديال تاهيتي بفوزه على نظيره الأسترالي 3-2 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

    وسجل علي كريم هدف الفوز للإمارات في الدقائق الأخيرة، كما شهدت المباراة اعتراض لاعبي أستراليا على الحكم بعد صافرة النهاية بعد أن طالبوه باحتساب هدف تم تسجيله بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة.

    وهذه هي المرة الرابعة التي سيكون فيها منتخب الإمارات في المونديال بعد أعوام 2007 في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية و2008 في مرسيليا الفرنسية و2009 في دبي.

    وكان اليوم أيضاً قد شهد إقامة مباريات تحديد المراكز من الخامس حتى السادس عشر.

    وحقق المنتخب العماني المركز الخامس، بعد فوزه على نظيره الفلسطيني 6-3، فيما فاز المنتخب الصيني بالمركز السابع إثر تخطيه عقبة المنتخب اللبناني بنتيجة 10-5.

    وحل المنتخب البحريني تاسعاً بعد تغلبه على نظيره العراقي 2-1، وجاء المنتخب الأفغاني في المركز الحادي عشر من دون لعب، بعد انسحاب المنتخب السعودي، حيث احتسبت مباراة لمصلحته بنتيجة 3-صفر.


    واحتل المنتخب التايلاندي المركز الثالث عشر إثر تغلبه على نظيره الأوزبكي بنتيجة 4-3، فيما فاز المنتخب القطري بالمركز الخامس عشر بعد فوزه على نظيره الفيليبيني بنتيجة 8-3.

    كما شهد اليوم الختامي للبطولة أيضاً مباراة استعراضية بين فرق كرة القدم الشاطئية لناديي برشلونة الإسباني وأي سي ميلان الإيطالي.

    ونجح الفريق الكاتالوني في الفوز باللقاء 6-4.
يعمل...
X