إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقديم | الأهلي والترجي يُغازلان الأميرة السمراء في ذهاب نهائي دوري الأبطال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تقديم | الأهلي والترجي يُغازلان الأميرة السمراء في ذهاب نهائي دوري الأبطال



    في تمام السابعة مساء الأحد ستتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب استاد برج العرب حيث يستضيف النادي الأهلي فريق الترجي الرياضي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

    وهي المواجهة التي يرفع فيها النادي الأهلي شعار لا بديل عن الفوز لحسم الأمور في لقاء الذهاب ووضع قدمه الأولى على منصة التتويج لبطولته المفضلة للمرة السابعة في تاريخه واستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2008 ويمتلك الأهلي الدوافع للتتويج بالبطولة فبخلاف كونه الإمبراطورية الكروية التي لاتغيب عنها البطولات نجد أن نجومه تعاهدوا على تحقيق اللقب ليهدوه إلى أرواح شهداء جماهير النادي الذين سقطوا في مدرجات استاد بورسعيد أول فبراير الماضي.

    بينما فريق الترجي التونسي الذي يخوض النهائي الثالث على التوالي يسعى بقوة للإحتفاظ باللقب ولو على حساب الأهلي المصري لذا سيحاول الترجي أن يخرج بأقل الخسائر على أن ينهي الأمر في لقاء الإياب بتونس بعد أسبوعين من الآن.


    نقاط القوة والضعف لكلا الفريقين


    الأهلي يدخل اللقاء بخبرات لاعبيه الكبار المتمرسين بالتواجد في المواعيد الكبرى بقيادة المايسترو محمد أبوتريكة ومحمد بركات إلى جانب قوة هجومية لا يستاهن بها بقيادة عماد متعب و محمد ناجي جدو إلى جانب الثنائي المهاري عبد الله السعيد ووليد سليمان إلى جانب قوة خط الوسط بوجود قائد الفريق حسام غالي ومعه حسام عاشور .

    إلا أن النادي الأهلي يعاني من غياب الظهير الأيسر سيد معوض ويمثل غيابه ضربة فنية موجعة للفريق خصوصا أن البديل أحمد شديد قناوي لا يقدم المردود الفني في الرواق الأيسر ، إلى جانب غياب معوض تجدر الإشارة إلى ترهل خط الدفاع الأحمر بعد التراجع الكبير في مستوى وائل جمعة صخرة الدفاع الأمر الذي يعرض شباك الأهلي للخطر في أغلب لقاءات الفريق .

    بينما يدخل الترجي الرياضي التونسي بمستوى متميز لخط الدفاع بقيادة الهشري مع التألق اللافت لحارس المرمى بن شريفية الأمر الذي سيسبب متاعب لخط الهجوم الأحمر .وإذا ما كان الدفاع الترجاوي وحراسة مرماه في مستوى متميز إلا أن إصابة يوسف المسكاني لاعب وسط الفريق والعقل المفكر له وغيابه عن لقاء اليوم يمثل ضربة فنية لنبيل معلول على مستوى الهجوم .


    تاريخ مواجهات الفريقين :


    يعود تاريخ أول مواجهة بين الفريقين إلى نسخة عام 1990 حيث دور ال16وهي المواجهة التي إنتهت بالتعادل السلبي في لقاءي الذهاب والإياب ليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح التي إنحازت للترجي قبل أن تتجدد المواجهة في نسخة عام 2001 في دور نصف النهائي ليشهد لقاء الذهاب بالقاهرة التعادل السلبي الثالث على التوالي وفي الإياب بتونس كان التعادل الإيجابي 1-1 حاضرا ليمر الأهلي بأفضلية قاعدة الهدف خارج ملعبه بهدفين في حالة التعادل .

    تجددت المواجهة بين الفريقين في نسخة عام 2007 في مرحلة المجموعات وفاز الأهلي بالقاهرة بنتيجة 3-0 وفي تونس تمكن الترجي من الفوز بهدف دون رد ، لتشهد نسخة 2010 المواجهة الرابعة بين الفريقين في نصف النهائي فاز الأهلي بالقاهرة بنتيجة 2-1 وفي الإياب فاز الترجي بهدف دون رد ليمر الترجي بأفضلية الهدف خارج ملعبه .

    مما سبق نجد أن مواجهات الفريقين يصعب التكهن بنتيجتها نظرا لتقارب المستوى بين الفريقين ليتجسد صراع كلا الفريقين لفرض سيطرته على الآخر في لقاء اليوم في نهائي الحلم في أول مواجهة بين الفريقين في المبارة النهائية.


    أرقام خاصة بالفريقين قبل نهائي الحلم :


    - الأهلي يخوض النهائي التاسع في تاريخ مشاركاته ببطولة دوري أبطال أفريقيا نجح في تحقيق اللقب في ست مناسبات "رقم قياسي " وأكتفى بمركز الوصيف في مناسبتين .

    - الترجي يخوض النهائي السادس في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال أفريقيا نجح في تحقيق اللقب في المرات الخمسة السابقة في مناسبتين وحقق مركز الوصيف في ثلاث مناسبات .

    - الترجي يخوض النهائي الثالث على التوالي للبطولة الأعرق داخل القارة السمراء .

    - الأهلي قبل لقاء الغد خاض 12 مبارة في مشواره نحو النهائي فاز في 6 مباريات وتعادل في 4 وخسر لقاءين .

    - الترجي التونسي قبل لقاء الغد خاض 12 مبارة فاز في 8 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر مبارة واحده .

    - الأهلي المصري قبل لقاء الغد خاض 12 نهائي في مختلف بطولات الكاف نجح في الوصول إلى منصات التتويج في 10 مناسبات وأخفق في مناسبتين فقط بنسبة نجاح تزيد عن 83%

    - فيما نجد أن الترجي الرياضي خاض 8 نهائيات في مختلف بطولات الكاف نجح في الوصول لمنصات التتويج في ثلاث مناسبات وأخفق في 5 مناسبات بنسبة نجاح 37 % .

    - الأهلي حقق ثلاث ألقاب على حساب فرق عربية لبطولة دوري الأبطال وأخفق في مناسبة واحدة

    - الترجي حقق طوال تاريخه لقبين فقط المثير أنهما جاء على حساب فريقين عربيين الأول هو الزمالك المصري عام 1994 والثاني الوداد المغربي في نهائي النسخة الماضية.

    وفي إطار فقرات موقع جول لتغطية النهائي الكبير نقدم لقارئنا العزيز التشكيل المتوقع لكلا الفريقين في مبارة اليوم .

    تشكيل النادي الأهلي :


    حراسة المرمى : شريف إكرامي .

    خط الدفاع : أحمد فتحي - وائل جمعة - محمد نجيب - أحمد شديد قناوي .

    خط الوسط : محمد بركات - حسام غالي - حسام عاشور - محمد أبو تريكة .

    خط الهجوم : محمد ناجي جدو - عماد متعب .


    تشكيل النادي الترجي الرياضي :


    حراسة المرمى : معز بن شريفية .

    خط الدفاع : الدربالي - شمام -محمد بن منصور -وليد الهشري.

    خط الوسط : المولهي - الراقد - العواضي - أفول .

    خط الهجوم : نجانغ - البلايلي .
يعمل...
X