إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تصفيات أميركا الجنوبية / الأرجنتين تنتظر إبداعات ميسي للابتعاد بالصدارة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تصفيات أميركا الجنوبية / الأرجنتين تنتظر إبداعات ميسي للابتعاد بالصدارة


    ستعوِّل الأرجنتين مجدَّداً على جوهرتها ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم بالمواسم الثلاثة الماضية، لتعزيز صدارتها في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهّلة إلى مونديال 2014 لكرة القدم.

    وتألّق ميسي نجم برشلونة الإسباني، بشكلٍ ملفت في مباريات بلاده الأخيرة، إذ سجّل هدفين في مرمى الأوروغواي (3-صفر) وقبلها هدفاً في مباراة الباراغواي (3-1)، ليؤكّد أنه الرجل المناسب لحمل شارة القائد في منتخب "البي سيليستي" بعد الانتقادات التي طالته معتبرةً أنّ مستواه مع بلاده مغاير لما يقدّمه مع برشلونة.

    وسجّل ميسي (25 عاماً) تحت إدارة المدرّب أليخاندرو سابيلا 13 هدفاً في 13 مباراة، وأصبح على بعد أربعة أهداف من معادلة رقم الأسطورة دييغو مارادونا (34 هدفاً).

    وتتصدّر الأرجنتين الترتيب مع 17 نقطة من 8 مباريات، بفارق نقطة عن كلٍّ من كولومبيا والإكوادور، وذلك بعد أن قطعت المنتخبات نصف المشوار في التصفيات بخوض كلٍّ منها 8 مباريات حتى الآن من أصل 16.

    وتحلّ الأرجنتين ضيفةً على تشيلي خامسة الترتيب (12 نقطة) في سانتياغو، بعد أن فازت في أربعٍ من مبارياتها الخمس الأخيرة بقيادة ميسي وعدد من أبرز نجوم البطولات الأوروبية.

    لكن تشكيلة المدرِّب سابيلا، ستفتقد إلى مهاجم ريال مدريد الإسباني غونزالو هيغواين هدّاف التصفيات بـ6 أهداف لإصابته في وركه الأيسر وإلى ماركوس روخو المُصاب في فخذه خلال مباراة الأوروغواي الأخيرة.

    ومن جهتها، سقطت تشيلي أمام مضيّفتها الإكوادور 1-3 الجمعة الماضي، في مباراة طرد فيها نجماها بابلو كونتريراس وأرتورو فيدال، لذا ستكون المهمّة صعبة على رجال المدرِّب الأرجنتيني كلاوديو بورغي في غياب كونتريراس وفيدال وأوسفالدو غونزاليس الموقوف أيضاً لنيله إنذارين، فيما سينوب ميغيل بينتو مجدّداً في حراسة المرمى عن المُصاب كلاوديو برافو.

    وبعد أن افتقدت طعم الفوز في مبارياتها الثلاث الأخيرة، تتسلّق الأوروغواي حاملة لقب كوبا أميركا العاصمة البوليفية لاباز لمواجهة وصيف القاع الذي فاز مرّة واحدة في 8 مباريات على ملعب هرناندو سيليس على ارتفاع 3600 م.

    وعلى الرغم من هفواته الاخيرة، إلا أنّ منتخب "لا سيليستي" لا يزال صامداً في المركز الرابع (الأخير) المؤهّل إلى نهائيات البرازيل.

    وبعد أن تمزّق دفاع الأوروغواي خارج أرضه أمام كولومبيا (صفر-4) والأرجنتين (صفر-3)، سيغيب عن موقعة لاباز المدافعون دييغو لوغانو ودييغو غودين ومارتين كاسيريس بداعي الإيقاف.

    وحقّق فريق المدرّب أوسكار واشنطن تاباريز نقطة وحيدة خارج ملعبه سنتناريو في التصفيات، لكن ظهير بنفيكا البرتغالي ماكسي بيريرا اعتبر أنّ الفوز ضروري يوم الثلاثاء: "يجب أن نفوز في بوليفيا، لا نملك خياراً ثانياً".

    أما لوغانو، الذي ساهم بوصول الأوروغواي إلى نصف نهائي مونيال 2010، فقال: "الآن كلّ مباراة لنا هي بمثابة النهائي لأنّ تأهّلنا في خطر".

    ومن جهته، يعاني فريق المدرِّب خافيير أسكارغورتا، وبحال فشله في نيل النقاط الثلاث، ستتضاءل آماله بشكلٍ كبير في بلوغ الحدث العالمي.

    وتستمرّ فنزويلا السادسة (11 نقطة) في عملية بحثها عن بطاقة التأهّل لأوّل مرّة في تاريخها إلى النهائيات، لكنها تصطدم في هذه الجولة بعقبة ضيفتها الإكوادور الثالثة والفائزة في ثلاث من مبارياتها الأربع الأخيرة.

    الإكوادور التي حقّقت 5 انتصارات كاملة على أرضها، تعاني خارج قلعتها كيتو، حيث خطفت نقطة يتيمة من ثلاث مباريات، ويغيب عن فريق المدرّب الكولومبي رينالدو رويدا فيليبي كايسيدو الموقوف وصاحب هدفين في مرمى تشيلي وأربعة أهداف في آخر 3 مباريات لبلاده، لكن أنطونيو فالنسيا جناح مانشستر يونايتد الإنكليزي سيعود بعد انتهاء إيقافه مباراة واحدة.

    وتستقبل الباراغواي متذيّلة الترتيب (4 نقاط) والتي خسرت مبارياتها الخمس الأخيرة، البيرو السابعة (8 نقاط) في أسونسيون.

    وترتاح كولومبيا الوصيفة في هذه الجولة.

  • #2
    رد: تصفيات أميركا الجنوبية / الأرجنتين تنتظر إبداعات ميسي للابتعاد بالصدارة

    الأرجنتين تعزِّز صدارتها وسقوط كبير لأوروغواي




    عزَّز المنتخب الأرجنتيني صدارته لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهِّلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، بعد أن فاز على مضيفه التشيلي (2-1) في سانتياغو، وذلك ضمن منافسات الجولة العاشرة التي ارتاح فيها المنتخب الكولومبي.

    وهو الفوز الثاني على التوالي لمنتخب "التانغو" محافظاً على سجلّه دون خسارة للمباراة السابعة على التوالي أي منذ سقوطه أمام فنزويلا (0-1) في الجولة الثانية، فيما تجرَّع منتخب تشيلي مرارة الخسارة الخامسة وهي الثالثة على التوالي، وارتفع رصيد الأرجنتين إلى 20 نقطة في المركز الأول، فيما تراجع منتخب تشيلي إلى المركز السادس برصيد 12 نقطة وبفارق الأهداف خلف فنزويلا وأوروغواي.

    وتقدَّم الضيوف في وقت مبكّر بهدفين حملا توقيع نجمي برشلونة ليونيل ميسي (27) وريال مدريد غونزالو هيغواين (31)، واكتفى أصحاب الأرض بهدف متأخِّر سجَّله فيليب غوتييريز (90+1).

    سقوط أوروغواي مجدداً




    سقط منتخب أوروغواي بطل كوبا أميركا أمام مضيفه البوليفي (1-4)، وهي الخسارة الثالثة في المباريات الأربع الأخيرة مقابل تعادل واحد، واللافت أن الخسارات الثلاث كان مدوّية، أمام كولومبيا (0-4) والأرجنتين (0-3) وأخيراً بوليفيا.

    وتراجع منتخب المدرِّب أوسكار تاباريز إلى المركز الخامس بـ 12 نقطة، فيما تقدَّمت بوليفيا إلى المركز السابع بـ 8 نقاط.

    وسجَّل كارلوس سوسيدو ثلاثية "هاتريك في الدقائق (5 و50 و55)، وغالبرتو موجيكا (26) أهداف بوليفيا، ولويس سواريز (81) هدف أوروغواي.

    فنزويلا توقف إكوادور




    أوقفت فنزويلا انطلاقة إكوادور بالتعادل (1-1)، وأكَّدت على طموحها بانتزاع إحدى بطاقات التأهُّل للمرة الأولى في تاريخها.

    لكن المنتخب الأصفر حافظ بهذه النتيجة على سجلّه دون خسارة للمباراة الخامسة على التوالي وانفرد بالمركز الثاني برصيد 17 نقطة مستغلاً غياب نظيره الكولومبي الثالث (16 نقطة)، فيما ارتفع رصيد فنزويلا إلى 12 نقطة وتقدَّمت إلى المركز الرابع بفارق الأهداف عن أوروغواي وتشيلي (-1 فنزويلا، -2 أوروغواي، -4 تشيلي).

    وسجَّل خوان فيماندو أرانغو (5) هدف فنزويلا، وسيغوندو كاستيللو (23) هدف الإكوادور.

    باراغواي تفوز أخيراً




    استعاد منتخب باراغواي شيئاً من هويته محقّقاً فوزه الأول بعد خمس هزائم متتالية على حساب ضيفه البيروفي (1-0)، ورغم هذا الفوز ظلّت باراغواي في المركز التاسع الأخير برصيد 7 نقاط، وتراجعت البيرو إلى المركز الثامن بـ 8 نقاط.

    وسجَّل هدف المباراة الوحيد بابلو أغويلار (52).

    تعليق


    • #3
      رد: تصفيات أميركا الجنوبية / الأرجنتين تنتظر إبداعات ميسي للابتعاد بالصدارة

      ميسي يُشيد بالفوز الصعب على تشيلي




      اعترف ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين لكرة القدم أن فريقه عانى في نهاية المباراة التي فاز فيها على تشيلي (2-1) أمس الأربعاء، لكنَّه أبرز أهمية الفوز خارج الأرض "في ملعبٍ صعب"، والحفاظ على الانفراد بصدارة تصفيات أميركا الجنوبية المؤهِّلة إلى كأس العالم 2014 في البرازيل.

      وقال نجم برشلونة الإسباني: "كنا نعرف أنها مباراة صعبة، أحرزنا هدفين وفزنا"، معترفاً بأن أداء الفريق تفاوت على مدار اللقاء.

      وأضاف ميسي، صاحب الهدف الأول: "في الشوط الثاني ارتكبنا خطأ التراجع للخلف وتركنا لهم الكرة، أنهينا المباراة بمعاناة، لكننا فزنا في ملعب شديد الصعوبة".

      وشدَّد قائد منتخب التانغو على أن الفريق حقَّق ما كان يسعى إليه ونفَّذ الخطَّة التي أعدَّت قبل المباراة، وقال: "كنا نعرف أننا قادرون على إيلامهم في الهجمات المرتدَّة لسرعة لاعبي الهجوم لدينا"، في إشارة إلى زملائه سيرخيو أغويرو وغونزالو هيغواين وأنخل دي ماريا.

      وحول الهدف الذي أحرزه ميسي، أوضح النجم الارجنتيني أن الكرة تراجعت خلفه: "توقَّفت لأنني كنت أريد التيقُّن من التسديد"، قبل أن يعرب عن سعادته بنتائج الجولتين المتتاليتين من تصفيات المونديال، حيث خرج فريقه بست نقاط، بعد الفوز أيضاً على أوروغواي (3-0) في ميندوزا.

      وأكَّد الظهير الأيمن بابلو زاباليتا أن "المجموعة تزداد قوّتها كفريق بمرور الوقت"، وقال إن الفوز "كان مهماً من أجل قضاء احتفالات عيد ميلاد هادئة".

      بدوره اعتبر سيرخيو أغويرو أن الفوز كان "خطوة جوهرية" للتأهُّل إلى البرازيل 2014.

      بينتو: لعبنا أمام الأرجنتين بأقصى طاقتنا

      أبدى حارس المنتخب التشيلي لكرة القدم ميغيل بينتو أسفه للخسارة التي تلقَّاها فريقه على أرضه أمام الأرجنتين، لكنّه شدَّد على الأداء الطيّب لفريقه رغم الخسارة في ثلاث مباريات متتالية أمام كولومبيا والإكوادور ثم منتخب التانغو.

      وقال الحارس: "أنهينا العام ونحن نُقدِّم أقصى ما لدينا، لو لعبنا بهذا الشكل سنتأهَّل، كنا نريد إظهار أننا نبذل قصارى جهدنا، ولا تزال تتبقى لنا أربع مباريات على ملعبنا".

      تعليق

      يعمل...
      X