إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التصفيات الأوروبيةالمؤهِّلةلنهائيات كأس العالم/إسبانياتستقبل فرنسافي قمّةثأري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التصفيات الأوروبيةالمؤهِّلةلنهائيات كأس العالم/إسبانياتستقبل فرنسافي قمّةثأري

    إسبانيا تستقبل فرنسا في قمّة ثأرية



    تتّجه الأنظار الثلاثاء إلى ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد الذي يحتضن مواجهة نارية ثأرية بين منتخب إسبانيا بطل العالم وأوروبا وضيفه وجاره الفرنسي ضمن منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهِّلة لكأس العالم 2014 في البرازيل.

    ويدخل المنتخبان إلى هذه المواجهة وهما يتشاركان الصدارة مع أفضلية الأهداف لإسبانيا (+5 مقابل +3)، وذلك بعد أن حقَّق كل منهما انتصارين من مباراتين لكن الفرنسيين سيسعون إلى تناسي خيبة الخسارة الودية التي لحقت بهم الجمعة في باريس أمام اليابان (0-1) وإلى الثأر لخروجهم أمام "لا فوريا روخا" من الدور ربع النهائي لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" بعد الخسارة (0-2) والتي أدَّت في نهاية المطاف إلى رحيل المدرِّب لوران بلان وقدوم ديدييه ديشان خلفاً له.

    ومن المؤكَّد أن مَهمَّة "الديوك" لن تكون سهلة أمام رجال المدرِّب فيسنتي دل بوسكي الذين اكتسحوا بيلاروسيا (4-0) يوم الجمعة بفضل ثلاثية من مهاجم برشلونة بيدرو رودريغيز، لكنهم يأملون تكرار سيناريو زيارتهم الرسمية الوحيدة إلى إسبانيا حين فازوا (2-1) في تصفيات "يورو 1992" في إشبيلية بعد أن ذهاباً أيضاً في باريس (3-1).



    ولا تعكس الهزيمة أمام اليابان مجريات تلك المباراة، إذ فرض رجال ديشان سيطرتهم التامّة دون أن يتمكَّنوا من ترجمة الفرص فدفعوا الثمن في النهاية بتلقِّيهم هدف في أواخر اللقاء، ودفع هذا الأمر ديشان إلى الطلب من لاعبيه بأن يتمتَّعوا ببرودة الأعصاب أمام مرمى الحارس إيكر كاسياس الذي يأمل أن يحافظ على سجلّ "لا فوريا روخا" الخالي من الهزائم في التصفيات المؤهِّلة للمونديال واليورو للمباراة الخامسة والعشرين على التوالي.

    وقال دل بوسكي عن المباراة: "في المباراة ضد فرنسا سنواجه خصماً معقَّداً، إنهم يملكون فريقاً رائعاً يضمّ لاعبين مميزين ومهاجمين بإمكانهم اللعب في العمق، لديهم قوّة على الصعيد البدني وستكون مباراة متطلّبة جداً".

    وفي المجموعة ذاتها، تلعب بيلاروسيا متذيّلة الترتيب بلا نقاط مع ضيفتها جورجيا (4 نقاط).

    محطّة هامة لمنتخب "الأسود الثلاثة"



    يسعى المنتخب الانكليزي إلى تعزيز صدارته للمجموعة الثامنة عندما يحلّ ضيفاً ثقيلاً على نظيره البولندي في وارسو.

    ويتصدَّر المنتخب الإنكليزي المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق ثلاثٍ عن مونتينيغرو وبولندا، وذلك بعد فوزه على سان مارينو (5-0) الجمعة في ويمبلي، لكنه يمتلك مباراة أكثر من ملاحقيه، وتشكِّل المباراة اختباراً هاماً لحظوظه خاصة بعد أن أهدر نقطتين في ملعبه بالجولة الثانية أمام أوكرانيا.

    وسيفتقد منتخب المدرِّب روي هودجسون خدمات ثنائي تشلسي فرانك لامبارد وريان برتراند، إذ لم يتعافى الأول من إصابة في ركبته والثاني من التهاب في حنجرته.

    وكان اللاعبان غابا أيضاً عن مباراة سان مارينو خلافاً لمهاجم آرسنال ثيو والكوت الذي بدأ لقاء ويمبلي لكنه سيغيب عن مباراة وارسو بسبب إصابة في صدره تعرَّض لها بعد 10 دقائق فقط على انطلاق المواجهة مع سان مارينو ما اضطر هودجسون إلى استبداله.

    وفي المجموعة ذاتها، تلعب أوكرانيا (نقطتان) مع مونتينيغرو، وسان مارينو (دون نقاط) مع مولدافيا (نقطة واحدة).

    جولة هادئة

    وفي المجموعة السادسة، يأمل المنتخب البرتغالي (6 نقاط) باستعادة توازنه وتعويض سقوطه الجمعة أمام مضيفه الروسي (0-1)، حين يستقبل نظيره الايرلندي الشمالي (نقطة واحدة).

    فيما يبحث المنتخب الروسي (9 نقاط)، عن تعزيز صدارته بالنقاط الكاملة حين يستقبل جاره الضعيف منتخب أذربيجان (نقطة واحدة).
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد عز الدين; الساعة 16-10-2012, 04:05 PM.

  • #2
    رد: تصفيات أوروبا || إسبانيا تستقبل فرنسا في قمّة ثأرية

    مواجهتان شائكتان لألمانيا وإيطاليا




    يبحث المنتخب الألماني لكرة القدم عن تحقيقه فوزه الرابع على التوالي ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في التصفيات الأوروبية المؤهِّلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، وذلك في أول مواجهة رسميّة مع ضيفه السويدي منذ أن تغلَّب عليه (2-0) في الدور الثاني من نهائيات كأس العالم التي استضافها عام 2006.

    ويأمل مدرِّب "مانشافت" يواكيم لوف أن يستفيد فريقه من مؤازرة جماهير الملعب الأولمبي في برلين لكي يحصد نقطته الثانية عشرة، وسيكون مرشَّحاً للخروج فائزاً نظراً إلى المستوى الهزيل الذي قدَّمه منافسه الجمعة ضد منتخب جزر فارو المتواضع إذ تأخَّر (0-1) قبل أن يفوز (2-1) بفضل هدف من مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي زلاتان إبراهيموفيتش الذي منح بلاده نقطتها السادسة من مباراتين، مقابل 9 لألمانيا من ثلاث مباريات.

    وتحدَّث لوف عن مواجهة السويد التي خرجت من الدور الأول لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2012" وغابت عن نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا قائلاً: "إذا حافظنا على هذا الأداء القوي في أرضية الملعب وهذا المستوى التنظيمي في الدفاع والسهولة في طريقة تمريرنا للكرة، ستكون فرصتنا جيدة للفوز على السويد، إذا فزنا بهذه المباراة فستكون نهاية جيدة لمبارياتنا الرسمية لهذا العام".

    ويسعى لوف الذي يتواجه فريقه مع هولندا في 14 الشهر المقبل في مباراة وديّة بأمستردام، إلى الخروج من لقاء برلين بالنقاط الثلاث ما سيُعزِّز حظوظ بلاده للحصول على بطاقة التأهُّل المباشر إلى البرازيل.

    وسيعود إلى تشكيلة ألمانيا الظهير فيليب لام الذي ترك شارة القائد في لقاء الجمعة لزميله في بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايغر بسبب غيابه للإيقاف، فيما يحوم الشك حول مشاركة لاعب وسط ريال مدريد الإسباني سامي خضيرة بسبب إصابته في فخذه.

    ويعوِّل لوف على الثنائي ماركو رويس وتوني كروس اللذين تألّقا في دبلن بعد أن سجَّل كل منهما ثنائية، فيما كان الهدفان الآخران من نصيب مسعود أوزيل والمخضرم ميروسلاف كلوزه.

    وفي المجموعة ذاتها، تحلّ إيرلندا ومدرِّبها الإيطالي جوفاني تراباتوني ضيفة على جزر فارو في مباراة تبحث فيها عن نقطتها السادسة، فيما تلعب النمسا مع كازاخستان (نقطة لكل منهما) وقد حصلا عليها من تعادلهما (0-0) يوم الجمعة في الجولة الثالثة.

    إيطاليا تواجه الدنمارك والانتقادات




    وفي المجموعة الثانية، سيكون المنتخب الإيطالي وصيف بطل "يورو 2012"، أمام اصعب اختبار له عندما يستضيف نظيره الدنماركي في ميلانو على ملعب "سان سيرو" في ثاني مواجهة بين الطرفين في تصفيات المونديال بعد نسخة 1982 حين فازت إيطاليا في روما (2-0) وخسرت في كوبنهاغن (1-3) دون أن يؤثّر ذلك على تأهُّلها.

    ويأمل الإيطاليون أن يُشكِّل تواجد الدنمارك في مجموعتهم فأل خير لأنهم تُوِّجوا باللقب العالمي عام 1982 بعد أن جمعتهم التصفيات بالمنتخب الاسكندنافي الذي تواجهوا معه أيضاً في تصفيات "يورو 2000"، وتبدو كفة المنتخب الإيطالي راجحة تماماً من حيث الإحصائيات، إذ سبق وأن خرج فائزاً في سبع من أصل المواجهات الـ 11 التي جمعت الطرفين.


    ويسعى مدرِّب إيطاليا تشيزاري برانديلي إلى إسكات منتقديه على الأداء المخيِّب الذي قدَّمه رجاله الجمعة أمام أرمينيا رغم فوزهم (3-1)، من خلال الفوز على منتخب من طراز الدنمارك، والذي اكتفى حتى الآن بتعادلين أمام تشيكيا (0-0) وبلغاريا (1-1)، ما جعله يحتلّ المركز الخامس قبل الأخير في المجموعة بفارق 5 نقاط عن "الأزوري" لكن الأخير لعب ثلاث مباريات.

    وقال برانديلي:"نعتقد أننا خُضنا مباراة جيِّدة ثم استفقنا في اليوم التالي وشاهدنا التقارير، يبدو أن وسائل الإعلام تحدَّثوا عن مباراة مختلفة تماماً"، وأضاف: "ربما افتقدنا إلى الثبات والسلاسة في منطقة الجزاء، وهذا ما يجب علينا أن نحسّنه لأننا لسنا فريقاً يعتمد على الهجمات المرتدة، إذا كان الناس يعتقدون أنه بإمكاننا، بعدما قدَّمناه في كأس أوروبا أن نذهب ونتغلّب على كل فريق نواجهه دون أي عناء، ذلك يعني أننا أمام مشكلة".

    ومن المحتمل أن يُسجِّل مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي ماريو بالوتيلي عودته إلى المنتخب الإيطالي في مباراة الغد بحسب ما كشف أمس الاتحاد المحلي للعبة، وكان بالوتيلي غاب عن مباراة أرمينيا بسبب إصابته بالإنفلونزا، وهو ابتعد عن صفوف المنتخب منذ "يورو 2012" بعد أن أعلن انسحابه من المباراتين اللتين خاضهما منتخب بلاده أمام بلغاريا (2-2) ومالطا (2-0) في التصفيات، وذلك بسبب خضوعه لعملية جراحية في عينيه واضطراره إلى البقاء بعيداً عن الملاعب خلال شهر أيلول/سبتمبر.

    من جهة اخرى أكَّد طبيب المنتخب أنريكو كاستيلاتشي مشاركة قائد وحارس المنتخب جانلويجي بوفون في المباراة رغم إصابة طفيفة في الحالبين مؤكِّداً أنها لا تدعو إلى القلق".

    وفي المجموعة ذاتها تلعب تشيكيا (4 نقاط) مع بلغاريا (5 نقاط) في مباراة قويّة قد تحدِّد مسار الطرفين ومدى جدّيتهما في الاستمرار بالمنافسة على إحدى بطاقتي التأهُّل المباشر أو الملحق.

    بلجيكا وكرواتيا لتعزيز المكاسب

    يسعى المنتخبان البلجيكي والكرواتي إلى تكريس ريادتهما للمجموعة الأولى حين يستضيفان اسكتلندا وويلز على التوالي، ويتصدَّر المنتخبان ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط (يتقدَّم الأول بفارق الأهداف +5 مقابل +2)، ولن تكون المهمَّة سهلة للطرفين رغم أفضليتهما النظرية، خصوصاً بالنسبة للمنتخب الكرواتي الذي عليه الحذر من خطورة منافسه الويلزي (3 نقاط) في ظل تألّق نجمه غاريث بايل لاعب توتنهام الإنكليزي الذي قاده إلى الفوز الأول في التصفيات يوم الجمعة الماضي على حساب المنتخب الاسكتلندي بالذات (2-1) والذي اكتفى بجمع نقطتين حتى الآن.

    من جانبه يبحث منتخب صربيا (4 نقاط) عن استعادة توازنه بعد الخسارة المدوّية على ملعبه في الجولة الماضية (0-3) أمام بلجيكا حين يحلّ ضيفاً على جاره المقدوني متذيّل ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.

    تعليق


    • #3
      رد: تصفيات أوروبا || إسبانيا تستقبل فرنسا في قمّة ثأرية

      اختبارات صعبة لهولندا واليونان وسويسرا



      يستضيف الملعب الوطني في العاصمة الرومانية بوخارست قمّة لاهبة ضمن منافسات المجموعة الرابعة في التصفيات الأوروبية المؤهِّلة لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل تجمع بين المنتخب الروماني وضيفه الهولندي وصيف بطل كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

      ويتقاسم المنتخبان صدارة المجموعة بالنقاط الكاملة بعد ثلاث جولات، وكان المنتخب الروماني عاد بفوزٍ لافت من تركيا (1-0)، فيما حقَّق المنتخب الهولندي فوزاً طبيعياً على أندورا (3-0) يوم الجمعة الماضي.

      ويسعى فريق المدرِّب لويس فان غال إلى حسم الجدل في هذه المجموعة مبكّراً وعدم إتاحة الفرصة للمنتخب الروماني المتجدِّد بتشكيل خطورة على حظوظه بالتأهُّل المباشر عن المجموعة، فيما يسعى المنتخب الأصفر إلى استعادة هيبته القارية بعد ابتعاده عن دائرة الضوء في السنوات الأخيرة.

      وتستقبل المجر تركيا في بودابست، وتشكِّل المباراة آخر الفرص للضيوف (3 نقاط) بعد الخسارة غير المنتظرة أمام رومانيا، فيما تحتلّ المجر المركز الثالث (6 نقاط) وتسعى إلى إبقاء حظوظها قائمة في المنافسة.

      كما تلعب أندورا مع إستونيا في مباراة ستكون مناسبة لافتتاح رصيد أحدهما أو كليهما من النقاط في التصفيات بعد خسارتهما في الجولات الثلاث الماضية.

      حوار مماثل في براتسلافا

      وفي موقعة مشابهة يلتقي منتخبا سلوفاكيا واليونان على أرض الأول، وكلاهما على قدم المساواة نقاطاً مع منتخب البوسنة والهرسك (7 نقاط)، ويتقدَّم الأخير بفارق الأهداف (+10) مقابل (+3) لكليهما.

      وبعد أن أهدر المنتخب اليوناني نقطتين على ملعبه أمام ضيفه البوسني (0-0) يوم الجمعة، سيكون الحذر طاغياً على أدائه أمام منتخب هجومي بقيادة المتألّق مارك هامسيك، ويضع منتخب البوسنة عينه على هذه المباراة آملاً بتعادل قد يجعله منفرداً بالصدارة في حال فوزه بملعبه على ضيفه الليتواني (4 نقاط) مستفيداً من قوته الهجومية الضاربة بقيادة مهاجم مانشستر سيتي إدين دزيكو.

      وفي المباراة الثالثة تلعب لاتفيا مع ليشتنشتاين في ريغا، وكلاهما لم يسجِّل في رصيده أي نقطةٍ بعد.

      سويسرا تختبر قوّة أيسلندا

      يتّجه منتخب سويسرا متصدِّر المجموعة الخامسة بقيادة مدرِّبه الألماني الخبير أوتمار هيتسفيلد إلى ريكيافيك لخوض مواجهة ساخنة رغم الطقس شديد البرودة حين يحلّ ضيفاً على نظيره الأيسلندي ثاني المجموعة (6 نقاط).

      ويقدِّم منتخب الجزيرة الشمالية حضوراً جيّداً حتى الآن في التصفيات، خاصة بعد أن فجَّر المفاجأة في الجولة الأولى بفوزه على النرويج (2-0)، ثم سقط خارج ملعبه أمام قبرص (0-1) وفاز على ألبانيا (2-1)، أما المنتخب السويسري ففاز على سلوفينيا خارج قواعده (2-0) ثم جمع 4 نقاط في ملعبه من الفوز على ألبانيا (2-0) والتعادل مع النرويج (1-1).

      وتلعب قبرص (3 نقاط) مع النرويج (4 نقاط) في لارنكا، وألبانيا مع سلوفينيا في تيرانا وكل منهما يملك ثلاث نقاط.

      تعليق


      • #4
        رد: التصفيات الأوروبيةالمؤهِّلةلنهائيات كأس العالم/إسبانياتستقبل فرنسافي قمّة

        سيناريو مجنون وراء تعادل ألمانيا والسويد



        انتهت مواجهة ألمانيا بضيفتها السويد بسناريو مجنون اليوم الثلاثاء بعد أن قلب الضيوف الطاولة على مضيفهم بتحقيق التعادل 4-4 على ملعب برلين الأولمبي ضمن ذهاب الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة المؤهلة لكأس العالم التي ستحتضنها البرازيل 2014.

        وسجل الأهداف الأربعة لمنتخب ألمانيا كل من ميروسلاف كلوزه (8 و15) بير ميرتساكر (39) ومسعود أوزيل (56) فيما سجل أهدف السويد زلاتان إبراهيموفيتش (62) ومايكل لوستيغ (64) ويوهان إلمندر (76) ورسميس إلم (93).

        وتحتل ألمانيا صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط فيما تحتل السويد مركز الوصافة بـ7 نقاط.




        استهل منتخب ألمانيا مباراته بالضغط على دفاع السويد وتمسكه بزمام هذه الفترة حتى يدرك هدفاً مبكراً يهوّن عليه مشقة المواجهة ومنذ الدقيقة الثانية انطلق مد الماكينات الألمانية فأرسل جيروم بواتينغ عرضية باتجاه توماس مولر الذي حاول خداع الحارس بعقبه لكن حارس السويد أندريا إزكسون تفطن للكرة وشتتها لتعود مرة أخرى لمولر الذي صوّب لكن كرته ارتطمت بالعارضة وغادرت المستطيل الأخضر.

        واصل أبناء نهر الراين ضغطهم على دفاع السويد من خلال الاستفادة من صعود بواتينغ لتعزيز خط الهجوم وسبب مشكلات للخط الخلفي للفريق المنافس.

        ألمانيا تبدع

        أبدع منتخب ألمانيا في هذه الفترة وشدد الخناق على حصون السويد وفي الدقيقة الثامنة توغل ماركوس رويس من الجهة اليمنى لدفاع القادمين من ستوكهولم وأرسل عرضية بالمقاس للمهاجم كلوزه الذي صوّب في شباك الحارس إزكسون معلناً عن تسجيل الهدف الأوّل.

        تاه الضيوف وسط الحصار الذي فرضه لاعبو المدرب الألماني يواخيم لوف ولم يستطعوا صد الهجمات المتكررة على مرماهم وفي الدقيقة 15 وبنسخة كاربونية للهدف الأول تمكن رويس من التوغل من الجهة اليسرى لهجوم ألمانيا وأرسل عرضية لكلوزه الذي سجل هدفه الشخصي الثاني في المباراة والثاني لمنتخب بلاده.



        بعد هذا الهدف الذي سجله أصحاب الأرض، أحسسنا أن السويد تنتظر صافرة الرحمة حتى تعود لحجرات الملابس وتعاود ترتيب البيت من جديد لكن شهية الألمان مازالت مفتوحة لتدوين الأهداف فكاد رويس أن يفعلها بعد توغله في محور دفاع رفاق زلاتان إبراهيموفيتش لكن تصويبته وجدت الحارس.

        وبعدها بدقيقة واحدة أصرّت الماكينات الألمانية على إنهاء المباراة منذ الفترة الأولى فبعد ركنية نفذها مسعود أوزيل جهّز مولر الكرة لرفيقه ميرتساكر الذي صوّب بكل قوّة معلناً عن ثالث أهداف الراين في فترة فعل فيها أصحاب الدار كل شيء حيث حصدوا في طريقهم الأخضر واليابس وحرموا خصمهم من الكرة وتميز لعبهم بالتنوّع كما كانوا متحمسين جداً في هذا الشوط فكان منافسهم يعاني وغير مبال بما ستفرزه نتيجة المواجهة.




        عزف الألمان

        واصل الألمان عزفهم على أنغام إحكام سيطرتهم على بدايات الشوط الثاني وفي الدقيقة 56 توغل مولر من الجهة اليمنى لهجوم منتخب بلاده ومرر كرة عرضية لأوزيل الذي صوّب في الزاوية المقابلة لمكان وقوف الحارس السويدي إزكسون ليسجل الهدف الرابع لمنتخب نهر الراين.

        انتفاضة السويد

        وبعد أن سجل الألمان رابع أهدافهم في هذه المواجهة سقطت كتيبة لوف في استسهال المنافس فشهدنا انتفاضة للزوار في نصف الساعة الأخير، ففي الدقيقة الـ62 تمكن إبراهيموفيتش من تسجيل الهدف الأوّل لمنتخب بلاده برأسية رائعة ووسط سبات مدافعي المحور.

        وظن الجميع في ملعب برلين الأولمبي أن هدف مهاجم باريس سان جيرمان سيوقظ لاعبي المنتخب الألماني من غفلتهم ويعود بهم إلى طيات المباراة لكن في الدقيقة 64 تقدم المدافع مايكل لوستيغ بعد أن تخلص من الرقابة وسدد كرة في زاوية مغلقة مرت من تحت قدمي حارس ألمانيا مانويل نوير.



        يبدو أن سبات الألمان واستسهالهم لمنافسهم أعطى الثقة للسويد حتى تعود من بعيد وتقلص الفارق وتشدد الخناق على أصحاب الأرض ففي الدقيقة 76 تلقى إلمندر عرضية رائعة وسدد في مرمى ألمانيا وسط ذهول أنصار المنتخب الألماني فلم يصدق الجميع التراجع الرهيب في أداء الماكينات.

        سيناريو مجنون

        أضاع لاعب المنتخب السويدي البديل توبياس سنا كرة التعادل أمام شباك خالية في الدقيقة 85 بعد أن ارتكب نوير خطأً فادحاً وبعد أن أمسك الكرة تركها أمام إلمندر الذي مرر لزميله الذي أضاع كرة المواجهة لعدم توفقه في التعامل مع الكرة ووسط تشجيع من إبراهيموفيتش كون سنا لا يزال يفتقد الخبرة اللازمة.



        وبعد أن اعتقد الجميع أن السويد أضاعت فرصة تعديل النتيجة حمل الوقت الإضافي معه سيناريو دامٍ بالنسبة للألمان ففي الدقيقة 93 تمكن رسميس إلم من إدراك الهدف المنشود وتمكنوا من تعديل الكفة بسناريو مجنون لتنتهي المواجهة بالتعادل 4-4.

        جزر فارو – جمهورية إيرلندا

        وفي ذات المجموعة، حقق منتخب جمهورية إيرلندا فوزاً مهماً على حساب مضيفه جزر فارو بنتيجة كبيرة 4-1 وسجل أهداف الضيوف كل من مارك ويلسون (46) جوناثان والترز (53 و73) ودران أوديا (88) فيما سجل أرنبيورن هانسن (68) الهدف الوحيد لجزر الفارو.

        ويحتل منتخب جمهورية إيرلندا المركز الثالث في هذه المجموعة برصيد 6 نقاط فيما يتذيل جزر الفارو الترتيب بصفر من النقاط.

        النمسا - كازاخستان

        كما فازت النمسا على ضيفتها كازاخستان 4-0، وسجل مارك يانكو (23 و64) ودافيد الابا (71) ومارتن هارنيك (90) أهداف المباراة.

        وتحتل النمسا المركز الرابع برصيد 4 نقاط فيما يأتي منتخب كازاخستان في المركز الخامس برصيد نقطة وحيدة.

        وهذا الفوز الأول للنمسا مقابل تعادل وهزيمة، فيما منيت كازاخستان بهزيمتها الثالثة مقابل تعادل.

        المجموعة الرابعة

        هولندا – رومانيا

        في المجموعة الرابعة، فضت هولندا شراكة الصدارة مع مضيفتها رومانيا بالفوز عليها 4-1 في بوخارست.

        وحسمت هولندا نتيجة المباراة في شوطها الأول بتقدمها 3-0، وقلّصت رومانيا الفارق في الشوط ذاته دون أن تنجح في تدارك الموقف في الشوط الثاني بل أن شباكها استقبلت هدفاً رابعاً.

        وضربت هولندا أكثر من عصفور بحجر واحد فهي حققت الفوز الرابع على التوالي في التصفيات وباتت ثاني منتخب يحقق هذا الانجاز بعد روسيا (المجموعة السادسة)، وانفردت بصدارة المجموعة برصيد 12 نقطة بفوزها الثمين على مطاردتها المباشرة في عقر دار الأخيرة، كما أنّها أوقفت الانطلاقة القوية للرومانيين بعد 3 انتصارات متتالية، وخطت بالتالي خطوة كبيرة نحو الظفر بالبطاقة المباشرة عن المجموعة المؤهلة إلى المونديال الذي حلت وصيفة في نسخته الأخيرة عام 2010 في جنوب أفريقيا.



        ودفع مدرب هولندا الجديد القديم لويس فان غال بمهاجم مانشستر يونايتد الإنكليزي روبن فان بيرسي أساسياً منذ البداية على حساب مهاجم شالكه الألماني كلاس يان هونتيلار كما أبقى مهاجم فنربهتشة التركي ديرك كاوت على مقاعد البدلاء مفضلاً عليه مهاجم إيندهوفن يرماين لنس، فيما غاب صانع ألعاب إنتر ميلان الإيطالي ويسلي سنايدر بسبب الإصابة.

        وبكرت هولندا بالتسجيل عبر لنس بضربة رأسية في الدقيقة العاشرة، وعزز مدافع فيينورد روتردام برونو مارتينز ايندي بالثاني في الدقيقة 29 من تسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة.

        وأعاد سيبريان ماريكا رومانيا إلى أجواء المباراة بتقليصه الفارق في الدقيقة 40 من تسديدة من خارج المنطقة مسجلاً هدف الشرف لأصحاب الأرض. بيد أن فرحته لم تدم سوى 7 دقائق حيث حصلت هولندا على ركلة جزاء إثر عرقلة مهاجم أيندهوفن لوسيانو نارسينغ داخل المنطقة من طرف المدافع غابريال تاماس فانبرى لها القائد لاعب وسط هامبورغ الألماني رافايل فان در فارت بنجاح (45+2).

        وختم فان بيرسي المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 86 من تسديدة بيسراه من داخل المنطقة.

        المجر - تركيا

        ووجهت المجر ضربة شبه قاضية لضيفتها تركيا بعد أن ألحقت بها الهزيمة الثالثة على التوالي بالفوز عليها 3-1،وسجل فلاديمير كومان (31) وأدم شالاي (50) وزولتان غيرا (58) أهداف المجر، ومولود ايردينغ (22) هدف تركيا.

        ورفعت المجر رصيدها إلى 9 نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن هولندا المتصدرة والأهداف عن رومانيا الثالثة، فيما تجمد رصيد تركيا الرابعة عند ثلاث نقاط.

        أندورا - إستونيا

        وفي نفس المجموعة، خسر منتخب أندورا أمام ضيفه الإستوني 0-1 على ملعب "كومونال دي إيكسوفال" في أندورا لا فيا، وسجل أندريس أوبر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 57.

        وهو الفوز الأول لإستونيا في التصفيات مقابل 3 هزائم ففضت شراكتها للمركز الأخير مع أندورا التي منيت بخسارتها الرابعة على التوالي.

        تعليق


        • #5
          رد: التصفيات الأوروبيةالمؤهِّلةلنهائيات كأس العالم/إسبانياتستقبل فرنسافي قمّة

          فرنسا توقف إسبانيا والبوسنة في صدارة السابعة



          انتزعت فرنسا تعادلاً ثميناً من مضيفتها إسبانيا بطلة العالم وأوروبا 1-1 في مباراة القمّة على ملعب "فيسنتي كالديرون" ضمن منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

          وسجّل مدافع ريال مدريد سيرخيو راموس هدف إسبانيا (25)، وأوليفييه جيرو (90+3) هدف فرنسا.

          ودخل المنتخبان هذه المواجهة على طرفي نقيض، ففي الوقت الذي سحق في المنتخب الإسباني مضيفه البيلاروسي برباعية نظيفة يوم الجمعة الماضي في هذه التصفيات، كانت فرنسا تتعرض للخسارة على أرضها امام اليابان صفر-1 ودّياً.

          وكانت المباراة إعادة للقاء الفريقين في ربع نهائي كأس أوروبا 2012 الصيف الماضي عندما فازت إسبانيا بهدفين نظيفين قبل أن تتوّج باللقب لاحقاً.

          وخاضت إسبانيا المباراة في غياب قلبي دفاعها كارليس بويول الذي تعرّض لكسر في ذراعه، وزميله في برشلونة جيرار بيكيه، فشغل مركز قلبي الدفاع مكانهما سيرخيو راموس وسيرخيو بوسكيتس.

          واعتمد مدرب المنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي على اللعب من دون رأس حربة حقيقي كما فعل في النهائيات الأوروبية، فأشرك لاعب الوسط سيسك فابريغاس متقدّماً بعض الشيء.

          وكعادته، استحوذ المنتخب الإسباني على الكرة لفترات طويلة في حين كان المنتخب الفرنسي متفرجاً، لكن لا روخا افتقد إلى صانع ألعابه المتألق دافيد سيلفا بداعي الإصابة، فدخل مكانه سانتي كازورلا بعد مرور 10 دقائق.

          وتمكّن أصحاب الأرض من افتتاح التسجيل إثر ركلة ركنية نفذها تشافي هرنانديز لراموس الذي ارتطمت كرته الرأسية في القائم، وتهيأت أمام فابريغاس الذي أطلقها قوية تصدّى لها هوغو لوريس من دون السيطرة عليها، فعادت أمام راموس مجدّداً ليتابعها في سقف الشبكة.



          وسنحت فرصة للمنتخب الفرنسي عندما انفرد كريم بنزيمة بالحارس إيكر كاسياس وسدّد كرة زاحفة أبعدها الأخير ببراعة إلى ركلة ركنية (32).

          وكان بوسع المنتخب الإسباني إضافة الهدف الثاني عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء بعد مخاشنة لوران كوسييلني لبدرو داخل المنطقة، لكن لوريس تصدّى لمحاولة فابريغاس (42).

          وسجّل المنتخب الفرنسي هدفاً في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل، لكن الإعادة أظهرت بأنّ جيريمي مينيز لم يكن متسلّلاً عندما تلقى تمريرة بنزيمة.

          وأظهر المنتخب الفرنسي وجهاً مختلفاً في الشوط الثاني، حيث كان الطرف الأفضل وضغط على أصحاب الأرض بفضل تحركات بنزيمة وريبيري الذكية لكن لاعبيه عانوا من التسرع أمام المرمى ولم يتمكنوا بالتالي من إدراك التعادل إلا في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع بفضل البديل أوليفييه جيرو بكرة رأسية بعد تمريرة عرضية من ريبيري.



          وفي نفس المجموعة، حققت بيلاروسيا فوزها الأول، وجاء على حساب ضيفتها جورجيا 2-صفر، وسجّل رينان بريسان (6) وستانيسلاف دراغون (28) هدفي المباراة.



          وبهذه النتائج استمرت إسبانيا بصدارة المجموعة بسبع نقاط وبفارق الأهداف عن فرنسا، بينما تجمّد رصيد جورجيا عند أربع نقاط في المركز الثالث، مقابل ثلاث نقاط لبيلاروسيا الرابعة ونقطة واحدة لفنلندا الأخيرة.

          البوسنة تستمر بصدارة السابعة

          حقق المنتخب البوسني فوزه الثالث في المجموعة السابعة، وجاء كبيراً على حساب ضيفه الليتواني 3-صفر.

          وسجل وداد إيبيسيفيتش (29) وأدين دزيكو (35) وميراليم بيانيتش (41) أهداف المباراة.



          ورفعت البوسنة التي تعادلت في الجولة السابقة مع مضيفتها اليونان (صفر-صفر)، رصيدها إلى 10 نقاط من أصل 12 ممكنة في الصدارة بفارق الأهداف عن اليونان التي تغلّبت على مضيفتها سلوفاكيا (1-0)، لتبتعد سلوفاكيا عن الصدارة بفارق 3 نقاط.

          وقاد المهاجم ديميتريس سالبينغيديس منتخب بلاده اليونان إلى فوزٍ ثمين على سوفاكيا، حيث سجّل سالبينغيديس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 63.

          وهو الفوز الثالث لليونان في التصفيات مقابل تعادل واحد، أما سلوفاكيا فمنيت بخسارتها الأولى في التصفيات مقابل فوزين وتعادل.

          وحقّقت لاتفيا فوزها الأول أيضاً، وجاء على حساب ضيفتها المتواضعة ليشتنشتاين 2-صفر.

          وسجّل فلاديمير كاميس (29) وادغار غوركاس (77) هدفي المباراة التي أكملتها ليشتنشتاين بعشرة لاعبين بعد طرد دانيال كاوفمان (60).

          وافتتحت لاتفيا رصيدها من النقاط بعد أن خسرت مبارياتها الثلاث السابقة، فيما مُنيت ليشتنشتاين بهزيمتها الرابعة على التوالي.

          تعليق


          • #6
            رد: التصفيات الأوروبيةالمؤهِّلةلنهائيات كأس العالم/إسبانياتستقبل فرنسافي قمّة

            إيطاليا تطيح بالدنمارك وتواصل صدارتها للثانية



            نجح المنتخب الإيطالي بعشرة لاعبين في الفوز على ضيفه الدنماركي 3-1 اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2014 بالبرازيل.

            ولعب الفريق الإيطالي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني بعد طرد بابلو أوسفالدو مهاجم روما لادعائه السقوط.

            وتقدم فريق الأزوري بهدف في الدقيقة 33 عن طريق ريكاردو مونتوليفيو لاعب وسط ميلان، إثر تمريرة رائعة من ماريو بالوتيلي مهاجم مانشستر سيتي.

            وبعد أربع دقائق فقط أضاف دانييلي دي روسي لاعب وسط روما الهدف الثاني مستغلاً العرضية المتميزة من جانب المخضرم أندريا بيرلو.

            ولكن المنتخب الدنماركي نجح في العودة إلى المباراة في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بعدما سجل هدفاً حمل توقيع فيليام كفيست بمساعدة لارس ياكوبسون.

            وواصل بيرلو أداءه البارع حيث صنع الهدف الثالث لزميله بالوتيلي في الدقيقة 54 .

            وانفرد المنتخب الإيطالي بصدارة المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط بينما تجمد رصيد الدنمارك عند نقطتين في المركز الخامس.

            تشيكيا - بلغاريا




            وفي المجوعة عينها، تعادل منتخب تشيكيا مع ضيفه البلغاري صفر-صفر في براغ.

            وفشلت تشيكيا في استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزها الثاني في التصفيات وانتزاع المركز الثاني من بلغاريا، فاكتفت بالتعادل الثاني لها في التصفيات وبقيت ثالثة برصيد 5 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف بلغاريا التي لعبت مباراة أكثر.

            تعليق


            • #7
              رد: التصفيات الأوروبيةالمؤهِّلةلنهائيات كأس العالم/إسبانياتستقبل فرنسافي قمّة

              إنكلترا تعود من وارسو بنقطة فقط




              عاد المنتخب الإنكليزي من وارسو بنقطة فقط بعد اكتفائه بالتعادل مع مضيفه البولندي 1-1 يوم الأربعاء على الملعب الوطني ضمن منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

              وسجل كاميل غليك (70) هدف بولندا، وواين روني (31) هدف إنكلترا.

              وكانت المباراة مقررة مساء الثلاثاء لكن الأمطار الغزيرة التي هبطت فوق العاصمة البولندية دفعت مراقب المباراة والحكم إلى تأجيلها.

              وبهذا التعادل رفعت إنكلترا رصيدها إلى 8 نقاط في الصدارة بفارق نقطة أمام مونتينيغرو لكن الأخيرة لعبت ثلاث مباريات مقابل أربع لمنتخب "الأسود الثلاثة"، فيما حصلت بولندا على نقطتها الخامسة من ثلاث مباريات.

              يذكر أنه يتأهل إلى النهائيات مباشرة أبطال المجموعات التسعة، فيما يخوض أفضل 8 منتخبات في المركز الثاني الملحق الذي يتأهل عنه أربعة منتخبات.

              وافتقد منتخب المدرب روي هودجسون في مباراة اليوم خدمات ثنائي تشلسي فرانك لامبارد وريان برتراند لعدم شفاء الأول من إصابة في ركبته والثاني من التهاب في حنجرته.

              وكان اللاعبان غابا أيضاً عن مباراة سان مارينو (6-صفر) الجمعة الماضي خلافاً لجناح آرسنال الطائر ثيو والكوت الذي بدأ لقاء ويمبلي لكنه غاب عن مباراة وارسو بسبب إصابة في صدره تعرض لها بعد 10 دقائق فقط على انطلاق المواجهة مع سان مارينو ما اضطر هودجسون إلى استبداله.

              وكان المنتخب البولندي، الطامح لتعويض غيابه عن مونديال 2010 واستعادة شيء من أمجاد الأيام الغابرة (حل ثالثاً عامي 1974 و1982)، الأخطر في بداية اللقاء وكان قريباً من افتتاح التسجيل في الدقيقة 8 عندما رفع ياكوب فافرينياك كرة عرضية وصلت إلى كاميل غروزيسكي الذي أخطأ في تسديدها ما سمح للدفاع الإنكليزي في تشتيتها وإبعاد الخطر عن مرمى الحارس جو هارت الذي خرج في الوقت المناسب من مرماه لمنع لودوفيك أوبرانياك من وضع الكرة في شباكه في فرصة ثانية لأصحاب الأرض في الدقيقة 12.

              وواصل البولنديون ضغطهم وحصلوا على فرصة أخرى لنجم بوروسيا دورتموند الألماني روبرت ليفاندوفسكي الذي توغل في الجهة اليمنى قبل أن يسدد كرة قوية مرت بجانب القائم الأيمن (27).



              وجاء رد الإنكليز مثمراً إذ افتتحوا التسجيل في الدقيقة 31 عندما انبرى القائد ستيفن جيرارد لركلة ركنية من الجهة اليسرى فوصلت الكرة إلى مهاجم مانشستر يونايتد واين روني الذي حاول تحويلها برأسه لكنه أصابها بكتفه وأودعها رغم ذلك شباك الحارس بريميسلاف تيتون، مسجلاً هدفه الثاني والثلاثين بقميص "الأسود الثلاثة".

              وكاد أصحاب الأرض أن ينهوا الشوط الأول وهم على المسافة ذاتها من الإنكليز عندما وصلت الكرة إلى غروزيسكي المتوغل في الجهة اليمنى لمنطقة الضيوف فسددها بالجهة الخارجية لقدمه اليمنى لكن محاولته مرت قريبة من القائم الأيمن (41).

              وفي بداية الشوط الثاني، حصل البولنديون على فرصة أخرى لإدراك التعادل من تسديدة بعيدة لأوبرانياك لكن هارت كان في المكان المناسب لإنقاذ الموقف (50)، ثم أتبعها لوكاس بيشيك بتسديدة قوية بعد تمريرة من ليفاندوفسكي لكن محاولته مرت قريبة جداً من المرمى (60).

              وكاد الرد الإنكليزي يكون مثمراً مجدداً بفضل داني ويلبيك الذي كان قريباً، وفي لمسة للكرة بعد دخوله بدلاً من جيرماين ديفو، أن يضيف الهدف الثاني حين كسر مصيدة التسلل لكن الحارس تيتون ضيق المساحة عليه وأجبره على اللحاق بالكرة على الجهة اليسرى فتمكن من الوصول إليها ثم مررها إلى زميله في يونايتد روني الذي أطاح بها فوق العارضة رغم أن المرمى كان شبه مشرع أمامه (68).



              ودفع ثنائي "الشياطين الحمر" ومنتخب بلاده ثمن إضاعة هذه الفرصة الثمينة لأن البولنديين تمكنوا بعد ثوان من إدراك التعادل من ركلة ركنية نفذها أوبرانياك من الجهة اليمنى فوصلت إلى المدافع كاميل غليك الذي حولها برأسه في شباك هارت (70).

              ولجأ بعدها هودجسون إلى مهاجم آرسنال الشاب أليكس أوكسلايد-تشامبرلاين بدلاً من روني من أجل تنشيط الهجوم واستعادة التقدم (73) إلا أن النتيجة بقيت على حالها حتى صافرة النهاية.

              تعليق

              يعمل...
              X