إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #61
    رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

    أليغري يعترف بعدم صحة ضربة الجزاء



    أكّد ماسيميليانو أليغري مدرّب نادي ميلان عدم صحة ضربة الجزاء التي منحها الحكم لفريقه في لقائه أمام ضيفه يوفنتوس بالمباراة التي ربحها الأوّل (1-0) أمس الأحد ضمن المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

    وسجّل البرازيلي روبينيو هدف المباراة الوحيد مستفيداً من ضربة الجزاء التي أعلنها الحكم نيكولا ريزولي للروسونيري بالدقيقة 31، بعد أن اعتبر الكرة لامست يد التشيلي ماوريسيو إيسلا لاعب يوفنتوس.

    وقال صاحب الـ45 عاماً لقناة سكاي سبورت الإيطالية: "أعتقد أنّها تبدو ضربة جزاء من حدود الملعب، ولكن عند مشاهدة الإعادة تجد أنّها لا يجب أن تُمنح".

    ولم ينكر المدرّب حقّ فريقه بالفوز عندما أكّد أحقيته بالنقاط الثلاث: "لقد كانت المباراة معركة حقيقية من اللاعبين، ولم نسمح لليوفي بتهديد المرمى سوى مرّة واحدة، بينما كانت لنا أربع أو خمس فرص للتهديف".

    ويعتبر هذا الفوز دفعة معنوية مهمّة لميلان الذي يعاني على الصعيد المحلّي، حيث يحتلّ المركز الثامن مؤقّتاً بـ(18 نقطة) ويبتعد بفارق أربع عشرة نقطة كاملة عن المتصدّر يوفنتوس، كما أنّ انتصار يوم أمس هو الخامس له فقط من أربع عشرة مباراة.

    تعليق


    • #62
      رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

      يوفنتوس في اختبار عسير أمام "التورو"




      تتّجه الأنظار غداً السبت إلى ملعب "يوفنتوس أرينا" الذي سيكون مسرحاً لدربي مدينة تورينو بين "السيدة العجوز" و الـ"تورو" ضمن منافسات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم "سيري اي".

      وسيكون يوفنتوس متصدّر الدوري الإيطالي برصيد 32 نقطة من 14 مباراة مطالباً بتحقيق الفوز إذا أراد المحافظة على صدارته خصوصاً وأنّ نابولي الثاني (30 نقطة) يخوض مباراة سهلةً أمام بيسكارا متذيل الترتيب.

      ويسعى فريق المدرب أنطونيو كونتي إلى التعافي من "صدمة" ميلان الأسبوع الماضي، إذ انهزم يوفنتوس على أرض ملعب سان سيرو (1-0) ليترك المجال لملاحقيه للاقتراب من الصدارة.

      ولم يجمع يوفنتوس المتراجع في الفترة الأخيرة سوى أربع نقاط من مبارياته الأربع الأخيرة.

      ودافع جوزيبي ماروتا المدير العام ليوفنتوس عن ناديه في وجه الانتقادات التي يواجهها الفريق باستمرار لافتقاده رأس حربة صريح حيث صرّح لشبكة "سكاي سبورت" التليفزيونية قائلاً: "إنّ 12 لاعباً في الفريق سجلوا 29 هدفاً له هذا الموسم ليحتل المركز الثاني في قائمة أفضل هجوم خلف روما الذي سجل 31 هدفاً".

      فيما يتمتع يوفنتوس بأفضل خط دفاع في مسابقة الدوري الإيطالي هذا الموسم لأنّ شباكه لم تهتز سوى عشر مرات.

      وقال ماروتا: "مازلنا في الصدارة.. إنّنا نواجه خصوماً على مستوى بدني وفني عال، مازال السباق على لقب الدوري الإيطالي مفتوحاً تماماً، ولكننا مجبرون على اعتقاد قدرتنا على الفوز به؛ فتحليل الحامض النووي ليوفنتوس يخبرنا بذلك".

      في المقابل يرنو تورينو إلى الفوز بجرعة نفسية على حساب جاره "اللدود" يوفنتوس قد تعطيه دفعةً في بقية مشوار الدوري لتحسين ترتيبه.

      نابولي يترصّد

      وضمن نفس المرحلة يستضيف نابولي فريق القاع بيسكارا بعد غد الأحد.

      ويقود المتألّق ماريك هامسيك فريق نابولي في مطاردته للعملاق يوفنتوس متصدر ترتيب مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم.

      وقال اللاعب السلوفاكي الدولي عقب تسجيله هدف الفوز لنابولي في مباراته أمام كالياري يوم الإثنين الماضي التي انتهت إلى فوز نابولي بهدف نظيف ليتقدم إلى المركز الثاني بترتيب الدوري الإيطالي: "إننا نتخلف بفارق نقطتين فقط عن المتصدر، ومازالت كل الاحتمالات قائمة".

      وأضاف هامسيك: "من المؤسف أننا خسرنا في المواجهة المباشرة أمام يوفنتوس في تورينو (صفر-2 في 20 تشرين الأول/أكتوبر الماضي). ولكننا محونا هذه اللحظة من ذاكرتنا والآن نتطلع إلى الأمام".

      ومع اتفاق الغالبية العظمى على أن حامل اللقب يوفنتوس مازال المرشّح الأقوى للفوز بالدوري الإيطالي هذا الموسم أيضاً يقول هامسيك: "إنّ يوفنتوس معتاد على الفوز، ولكنّنا مقارنةً بهم لدينا شغف أكبر بتحقيق الفوز، ولاشك في أن الفوز بشيء ما في نابولي يكون له مذاق خاص".

      وأضاف: "هذا ما أدركته عندما فزنا بلقب كأس إيطاليا (بالتغلب 2-صفر على يوفنتوس في أيار/مايو الماضي)، فتخيلوا إذا فزنا بشيء آخر".

      تشديد الملاحقة

      ومن بين المتربّصين بيوفنتوس وبأي تعثّر جديد له فريق فيورنتينا صاحب المركز الثالث في الدوري الإيطالي الذي يستضيف سامبدوريا مساء الأحد المقبل.

      ولم يتعرّض فيورنتينا لأي هزائم في مبارياته الثماني الأخيرة، ولكنّه يتساوى مع إنتر ميلان صاحب المركز الرابع برصيد 28 نقطة لكل منهما بيد أنّ فارق الأهداف يلعب لصالح الأول.

      وكان إنتر وجّه ضربةً قويةً ليوفنتوس بتغلّبه عليه 3-1 في عقر داره في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، ولكنّه لم يحصد سوى نقطة واحدة فقط من مبارياته الثلاث التالية.

      كما رفع آي سي ميلان معنوياته بتغلّبه على يوفنتوس 1-صفر الأحد الماضي، ولكنه مازال متخلّفاً بفارق 14 نقطة وذلك قبل حلوله ضيفاً على كاتانيا اليوم الجمعة في افتتاح منافسات الجولة.

      ويحتل فريقا العاصمة الإيطالية لاتسيو وروما المركزين الخامس والسادس قبل مواجهة بارما وسيينا على الترتيب بعد غد الأحد.

      بقية المباريات

      وفي باقي مباريات الأحد يلتقي إنتر مع باليرمو وبولونيا مع أتالانتا وجنوة مع كييفو وأودينيزي مع كالياري.

      تعليق


      • #63
        رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

        رِيادة يوفنتوس بأمان بحسمِه دربي تورينو



        حسم يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر مواجهته مع ضيفه وجاره تورينو بالفوز عليه 3- صفر اليوم السبت على ملعب "يوفنتوس ستاديوم" في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

        واستعاد فريق "السيدة العجوز" توازنه وعاد إلى سكة الانتصارات قبل أن يسافر إلى أوكرانيا الأربعاء المقبل لخوض مواجهة مصيرية مع شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا حيث سيكون التعادل كافياً له من أجل اللحاق بالأخير إلى الدور الثاني على حساب تشلسي الإنكليزي حامل اللقب كونه يتقدم على الـ"بلوز" بفارق نقطتين وبالمواجهتين المباشرتين (2-2 و3-صفر).



        وكان يوفنتوس مني الأحد الماضي بهزيمته الثانية هذا الموسم وجاءت على يد غريمه ميلان (صفر-1).



        وعانى يوفنتوس في تخطي جاره في الفترة الأولى الذي لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات هذا الموسم ولم يفز على "بيانكونيري" منذ 9 نيسان/أبريل 1995 (1-2)، إذ أنهى الشوط الأول دون أهداف رغم التفوق العددي نتيجة طرد البولندي كاميل غليك بسبب خطأ قاس على إيمانويلي جاكيريني (36) ورغم حصوله على ركلة جزاء في الدقيقة 43 بعد أن لمس الألباني ميغيين باشا الكرة بيده داخل المنطقة، لكن نجمه أندريا بيرلو أهدرها بتسديده الكرة فوق العارضة!

        لكن الفرج جاء لأصحاب الأرض في الدقيقة 57 بفضل لاعب وسطهم كلاوديو ماركيزيو الذي افتتح التسجيل بكرة رأسية بعد عرضية من سيباستيان جوفينكو الذي طمأن جماهير "بيانكونيري" بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 67 بعد تمريرة من المونتينيغري ميركو فوسينيتش.

        وأنهى يوفنتوس المباراة بهدف ثالث سجله ماركيزيو أيضاً بعد أن تحضرت أمامه الكرة من صدر فوسينيتش فأطلقها قوية في الشباك (85).

        تعليق


        • #64
          رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

          نابولي يسحق بيسكارا ويعيد الفارق إلى نقطتين مجدداً




          أعاد نابولي الفارق مع المتصدّر يوفنتوس إلى نقطتين عقب سحقه لضيفه المتقهقر بيسكارا بنتيجة (5-1) اليوم الأحد ضمن المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

          وبهذا الفوز الساحق يبقى نابولي وصيفاً برصيد 33 نقطة، بينما ظلّ بيسكارا مُرابطاً في المركز الأخير وفي جعبته 11 نقطة.

          على معقله "سان باولو" لم يُضع صاحب الأرض وقتاً كثيراً ليؤكّد طموحات الملاحقة الشرسة للمتصدّر يوفنتوس الذي فاز أمس على طورينو (3-0)، حيث دخل زملاء القناص إدنسون كافاني مباشرة في صلب الموضوع وحاولوا بسط هيمنتهم على المواجهة منذ البداية بتسجيل هدف مبكّر وهو ما تمكنوا من تحقيقه سريعاً عبر عمل هجومي منسق مرّ على الثنائي الكولمبي خوان زونيغا واليافع لورنزو إنسيني لتصل الكرة إلى قلب الوسط السويسري غوكان إينلر الذي أرسل صاروخية بيمناه اكتفى حيالها حارس بيسكارا ماتيا بيرين بلعب دور "الكومبارس" والكرة تلج شباكه (9).

          هذا الهدف الافتتاحي لم يدع داء الغرور والاستسهال يتسلل إلى أركان فريق الجنوب، بل وحفّزهم للبحث عن هدف التأمين على النتيجة مبكّراً وهو ما حدث بعد موعد الهدف الأول بستّ دقائق فقط، إذ استثمر السلوفاكي "الماكر" مارك هامسيك حالة من الارتباك الواضح التي لاحت على دفاع الضيوف ونجح في توقيع الإصابة الثانية (15).

          إثر ربع ساعة مثمرة جنح المحليون إلى بعض التهدئة والتي كسر نسقها سريعاً لاعب الوسط الأيسلندي بإحرازه هدف تذليل الفارق (18)، وبعد ذلك لم تشهد المباراة اية أحداث تستحق الذكر في هذا الشوط.

          في النصف الثاني من حوار الفريقين، استأنف أهل الدار سيطرتهم واستعاروا صورة الشوط الأول "ضغط هجومي لنابولي في مقابل استماتة دفاعية لبيسكارا"، ولم يتأخّر نجم الأوروغوياني كافاني في السطوع حيث بصم على الهدف الثالث لفريقه من علامة الجزاء (58)، قبل أن يعود مجدّداً وسريعاً ليوقّع الثنائية الشخصية بزيارة شباك الضيف المتدهور دفاعياً (63).

          من جانبه أبى إينلر أحد أبرز نجوم اللقاء الخروج قبل إضافة هدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه (78) والذي كان بمثابة رصاصة الرحم على الفريق الزائر في مواجهة تكلّم فيها طرف بمنطق القوة (نابولي الوصيف) أمام منافس قليل الحيلة وغارق في القاع (بيسكارا الأخير).

          وتلعب في سهرة اليوم باقي المباريات حيث يلعب بولونيا مع أتالانتا، جنوة مع كييفو، إنتر ميلان مع باليرمو، لاتسيو مع بارما، سيينا مع روما، أودينيزي مع كالياري، فيورنتينا مع سامبدوريا.

          انتر ميلان – باليرمو



          على ملعب جوزيبي مياتزا، حقق إنتر ميلان فوزاً صعباً على ضيفه باليرمو 1- صفر فانفرد بالمركز الثالث بعد أن فك الشراكة مع فيورنتينا.

          ومرت الدقائق العشر الأولى دون وضوح في الرؤيا من الجانبين قبل أن يقود الأرجنتيني دييغو ميليتو مهاجم إنتر ميلان هجمة من الجهة اليمنى ودخل المنطقة ثم سدد في جسم لاعب الوسط إيروس بيزانيو لتتحول إلى ركنية غير مثمرة (12)، وطال أمد الرد من جانب باليرمو الذي سيطر ميدانياً في وسط الملعب، برأسية من الأرجنتيني باولو ديبالا ذهبت بعيداً دون تهديد مباشر (23).

          وأبعد الأرجنتيني والتر صامويل كرة عرضية خطرة أمام مرمى إنتر ميلان أرسلها من الجهة اليسرى السلوفيني يوزيب إيليسيتش (28)، وسدد ميليتو كرة من مكان مناسب ذهبت عالية وبعيدة عن القائم الأيسر (30) اتبعها مواطنه إستيبان كامبياسو بتسديدة في أحضان الحارس الألباني سمي أويكاني (32).

          واستعاد إنتر ميلان السيطرة، وتوالت هجماته وتسديداته على مرمى باليرمو من جانب ميليتو وكامبياسو والأرجنتيني الآخر رودريغو بالاسيو دون أن يقف الحظ إلى جانب أي من لاعبي الفريق المضيف حتى نهاية الشوط الأول، فيما كانت محاولة واحدة في ربع الساعة الأخير لباليرمو عبر إيليسيتش حولها الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش إلى ركنية.

          وفي الشوط الثاني، أهدر المدافع أندريا رانوكيا، الإيطالي الوحيد في صفوف انتر ميلان، فرصة افتتاح التسجيل بعد أن سدد كرة وصلته من كامبياسيو مرتين الأولى في جسم أحد المدافعين والثانية بعيداً عن الخشبات (59).

          وتقدّم إنتر ميلان بالنيران الصديقة لعد عرضية طولية بعيدة المدى من رانوكيا وضع المدافع الأوروغوياني سانتياغو غارسيا قدمه في طريقها بهدف أبعادها إلى ركنية فخدعت الحارس ودخلت الشباك (74).

          لاتسيو – بارما



          وتقدم لاتسيو إلى المركز الرابع مؤقتاً بفوزه على ضيفه بارما 2-1 على الملعب الأولمبي في العاصمة.

          وأنهى لاتسيو الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين سجل الأول جوزيبي بيافا بعد ركنية نفذها الدولي الفرنسي ميكايل سياني (25)، وأضاف الألماني ميروسلاف كلوزه بعد أن استثمر كرة في العمق من الأوروغوياني ألفارو غونزاليز (34) رافعاً رصيده إلى 9 أهداف ثم ترك مكانه مصاباً للتشيكي ليبور كوزاك (44).

          وفي الشوط الثاني، تمكن بارما من تقليص الفارق بعدما ارتكب ستيفانو ماوري خطأ ضد نيكولا سنسوني داخل المنطقة واحتساب ركلة جزاء نفذها الجزائري إسحاق بلفضيل وتصدى لها الحارس البانو بيتزاري لتعود الكرة إلى الجزائري فأعادها الى الشباك (66).

          سيينا - روما



          وتغلب روما على مضيفه ىسيينا 3-1 بعد أن تخلف بهدف في الشوط الأول عبر المدافع البرتغالي نيتو الذي تابع كرة من ركلة ركنية في شباك حارس مرمى روما الأوروغوياني ماورو غويكوتشيا (25).

          وفي الشوط الثاني، خطف روما هدف التعادل الصعب بواسطة ماتيا ديسترة الذي تلقى كرة عرضية من أليساندرو فلورنتسي تابعها برأسه في المرمى (63).

          ومنح سيموني بيروتا الفوز والنقاط الثلاث لفريق العاصمة بتسجيله الهدف الثاني من داخل المنطقة (86)، وعززه ديسترو بالهف الثالث في الوقت بدل الضائع (90+1).

          أودينيزي – كالياري

          وحقق أودينيزي فوزاً كبيراً على ضيفه كالياري 4-1 بعد أن تقدم بأربعة أهداف نظيفة افتتحها الأرجنتيني روبرتو بيريرا بتسديدة من داخل المنطقة (33)، وأضاف المدافع غابرييلي أنييلا الثاني إثر ركلة ركنية (39).

          واستهل أودينيزي الشوط الثاني بالهدف الثالث من رأسية للمدافع البرازيلي دانيلو إثر عرضية من أنطونيو دي ناتالي (48)، وسجل جوفاني باسكوالي الهدف الرابع بمساعدة من دييغو فابريني (66).

          وسجل كالياري هدف حفظ ماء الوجه إثر عرضية من أندريا كوسو ومتابعة رأسية من دانييلي ديسينا (80).

          بولونيا – أتالانتا

          وفاز بولونيا على ضيفه أتالانتا 2-1، وكان الفائز البادئ بالتسجيل بعد أن حصل على ركلة حرة نفذها بإتقان أليساندرو ديامانتي في أسفل الزاوية اليمنى (16).

          وفي الشوط الثاني، عادل أتالانتا بعد أن قاد لوكا تشيغاريني هجمة مرتدة وارسل كرة في العمق خطفها الأرجنتيني جرمان دينيس وأنهاها في الشباك (50).

          وسجل بولونيا هدف الفوز بعد رأسية من الأوروغوياني ماتياس أبيرو إلى مونولو غابياديني الذي لم يتهاون في وضعها داخل الشباك (70).

          جنوى – كييفو

          وسقط جنوى أمام ضيفه كييفو 2-4.، وتقدّم الضيوف بواسطة ركلة جزاء تسبب بها ماريو سامبيريزي ونفذها بنجاح البرتو بالوسكي (14). الذي سجل الهدف الثاني لفريقه بعد كرة بينية من لوكا ريغوني إلى داخل المنطقة (22).

          وقلّص جنوى الفارق من ضربة رأس للمصري أحمد السعيد إثر ركنية نفذها أندريا برتولاتشي، لكن بالوسكي أكمل ثلاثيته الشخصية في الوقت بدل الضائع وأعاد الفارق إلى سابق عهده مستفيداً من عرضية روبرتو غوانا (45+1).

          وفي الشوط الثاني، قلّص جنوى الفارق مرّة جديدة عن طريق الصربي بوسكو يانكوفيتش الذي تابع تمريرة من المصري السعيد (56).

          ورغم النقص العددي بطرد مدافعه ماركو أندريولي لنيله البطاقة الصفراء الثانية (71)، تمكن كييفو من إضافة الهدف الرابع بواسطة الروماني أدريان ستويان (89).

          تعليق


          • #65
            رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

            صدام ناري بين إنتر ونابولي يترقبه يوفنتوس المتصدر




            ينتقل تركيز يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب إلى المعركة المحلية عندما يحل الأحد ضيفاً على باليرمو في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي التي تشهد مباراة نارية بين إنتر ميلان الثالث وضيفه نابولي الثاني.

            على ملعب "رينزو باربيرا"، يأمل يوفنتوس أن يحتفل بأفضل طريقة ممكنة بعودة مدربه أنطونيو كونتي إلى الإشراف عليه من دكة الاحتياط بعد انتهاء فترة إيقافه بسبب تورطه في فضيحة المراهنة على المباريات "كالتشوسكوميسي" حين كان يشرف على سيينا.

            وأصبح تركيز يوفنتوس منصباً في الفترة الحالية على صراعه مع نابولي وإنتر ميلان بعد أن ضمن أمس الأول الأربعاء تأهله إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا بفوزه الثمين جداً على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني (1-صفر)، ما سمح له بتصدر المجموعة والتسبب بتنازل تشلسي الإنكليزي عن اللقب.

            هل تستفيد "السيدة العجوز" من قمة إنتر ونابولي؟




            يتصدر يوفنتوس ترتيب الدوري بفارق نقطتين عن نابولي الذي سيكون في مهمة صعبة أمام مضيفه إنتر الثالث وأي نتيجة ستصب في مصلحة "السيدة العجوز" لأنها ستسمح له بالابتعاد عن ملاحقيه في حالة التعادل أو عن أحدهما في حالة فوز أي طرف، لكن شرط فوزه على مضيفه العنيد باليرمو الذي يعاني هذا الموسم كونه يحتل المركز السابع عشر حالياً إلا أنه لم يذق طعم الهزيمة في ملعبه سوى مرة واحدة هذا الموسم وكانت في المرحلة الأولى في آب/أغسطس الماضي ضد نابولي (صفر-3).

            وسيسعى يوفنتوس إلى أن يهدي مدربه كونتي النقاط الثلاث احتفالاً بعودته إليه، وهذا ما أكده المدافع ليوناردو بونوتشي قائلاً: "نحن سعداء بتأهلنا (إلى الدور الثاني من دوري الأبطال) وبالطريقة التي تأهلنا بها. كما أننا سعداء بعودة أنطونيو كونتي في مباراة باليرمو، لقد عانى كثيراً ونريد أن نهديه ذلك الفوز".

            ومن المؤكد أن يوفنتوس يدرك بأن التهديد الأساسي الذي سيكون في انتظاره هذا الموسم قادم من إنتر ميلان أكثر من نابولي نظراً إلى خبرة "نيراتزوري" ونفسه الطويل في المنافسة، إضافة إلى أن الفريق الجنوبي الأزرق أظهر بعض الضعف في مواجهة الكبار وأبرز دليل على ذلك سقوطه أمام يوفنتوس (صفر-2) في 20 الشهر الماضي.

            ويدخل إنتر الذي تنتظره مباراة صعبة أخرى الأسبوع المقبل أمام مضيفه لاتسيو، إلى هذه الموقعة دون نجم وسطه الهولندي ويسلي سنايدر الذي يستمر استبعاده عن التشكيلة بعد رفضه تمديد العقد، في وقت يبرر فيه مدرب الفريق أندريا ستراماتشيوني غياب لاعب ريال مدريد السابق بحاجته إلى المزيد من الوقت من أجل التعافي من الإصابة.

            ميلان لمواصلة صحوته




            ومن جهته، يحل ميلان ضيفاً على تورينو وهو يأمل أن يواصل صحوته ويحقق فوزه الثالث على التوالي بهدف شق طريقه نحو مراكز الطليعة كونه يحتل حالياً المركز السابع بفارق 10 نقاط عن جاره إنتر، صاحب المركز الثالث الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال التي بلغ "روسونيري" دورها الثاني رغم الهزيمة التي مني بها الثلاثاء الماضي أمام ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي (صفر-1).

            بقية المباريات

            وفي المباريات الأخرى، يستقبل روما السادس فيورنتينا الرابع وعينه على مواصلة استفاقته حيث حقق الفوز في آخر 3 مباريات أمام كل من تورينو على أرضه وبيسكارا وسيينا خارج الأوليمبيكو، أما "الفيولا" فيورنتينا فسيكون عليه منع فريق زيمان من افتكاك المركز الرابع حيث تفصل الفريقين 3 نقاط مع أفضلية الأهداف لمصلحة ذئاب العاصمة، وفي حالة الخسارة سيخسر أبناء المدرب الشاب مونتيلا مركزهم لفائدة أبناء العاصمة، ويلعب أتالانتا الحادي عشر مع بارما الثامن.


            روما يطمح لمواصلة نتائجه الإيجابية


            ويلتقي الأحد لاتسيو الخامس بـ29نقطة مع بولونيا الذي يعاني في المراكز الأخيرة حيث يحتل المركز السابع عشر بـ14 نقطة بفارق نقطتين عن الأخير بيسكارا، وستكون المباراة صعبة على الفريقين حيث سيطمح الضيوف إلى استغلال عثرة محتملة للرابع فيورنتينا أمام روما للاقتراب من المقدمة.

            ويلعب سيينا مع كاتانيا، وبيسكارا مع جنوة في لقاء يلعب تحت شعار ممنوع الهزيمة لأن حدوثها سيعقد وضعية الخاسر في قاع ترتيب الدوري الإيطالي، وغير بعيد عن حوار آخر الترتيب يلتقي كالياري الثالث عشر بـ16 نقطة مع كييفو الخامس عشر بـ15 نقطة بهدف البقاء بعيداً عن منطقة الهبوط.

            وسيكون عشاق "الكالشيو" يوم الإثنين على موعد مع مباراة لا تقل أهمية عن باقي قمم الأسبوع حين يستقبل سمبدوريا الثاني عشر أودينيزي التاسع ويحدوه طموح تجاوز زملاء دي ناتالي في الترتيب العام، حيث لا تفصل الفريقين إلا نقطتان فقط، إضافة إلى أهمية الفوز في القفز بصاحبه إلى معركة المراكز المؤهلة إلى الدوري الأوروبي الموسم القادم.

            تعليق


            • #66
              رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

              يوفي يحافظ على مسافة الأمان وإنتر إلى الوصافة





              حافظ يوفنتوس المتصدر على مسافة الأمان عن ملاحقيه إنتر ونابولي، عندما هزم الأول مستضيفه باليرمو (1-0)، في حين استطاع النيراتزوري القفز إلى الوصافة بفضل فوزه الغالي على نابولي (2-1) وذلك في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم الأحد.

              وارتفع رصيد يوفي إلى (38 نقطة) محققاً الفوز الثاني عشر، وأصبح أنتر ثانياً برصيد (34 نقطة) مبتعداً بفارق نقطة واحدة عن نابولي، بينما توقف رصيد باليرمو عند النقطة (14) في المركز السابع عشر، بعد تعرضه للخسارة الثامنة.

              فوز صعب ليوفي

              على ملعب رنسو باربيرا، استعصت شباك باليرمو على الضيوف طيلة (50 دقيقة) حتى تمكّن السويسري ستيفان ليشتشتاينر من فكّ اللغز بعدما وصلته كرة بينية غاية بالروعة من المونتينيغري ميركو فوسينيتش داخل المنطقة تابعها بيمناه دون تردد في شباك الحارس الألباني سمير أويكاني.



              ونجح لاعبو يوفي بإهداء الفوز لمدربهم العائد من عقوبة الإيقاف أنطونيو كونتي.

              إنتر يهزم نابولي




              وفي المباراة الثانية، التي جرت على ملعب جوسيبي مياتزا هزم إنتر ضيفه نابولي، على الرغم من أن الأخير كان أكثر استحواذاً وخطورة في مجمل فترات اللقاء.

              وأنهى إنتر الشوط الأول متقدماً بهدفين للكولومبي فريدي غوارين بطريقة رائعة حين تابع بذكاء كرة أنطونيو كاسانو الآتية من ركنية (6)، والأرجنتيني دييغو ميلتو مستفيداً من تمريرة غوارين بالذات.

              وبين الهدف الأول والثاني لإنتر، حاول نجوم نابولي على رأسهم الأوروغوياني إدينسون كافاني طرق مرمى المنافس لكن جميع المحاولات باءت بالفشل.

              وبدا نابولي أكثر تصميماً على العودة إلى المباراة في الشوط الثاني وتصدى حارس إنتر السلوفيني سمير اندونفيتش لعدد من الكرات الخطيرة، قبل أن يزرع كافاني في مرماه هدف تقليص الفارق في الدقيقة (54)، وتابع الضيوف سيطرتهم وصنعوا العديد من الهجمات الخطرة، غير أن التوفيق غاب عنهم لتنحاز قمة المرحلة إلى إنتر الذي جرد منافسه من الوصافة.

              عرض مُذهل لميلان




              وعلى الملعب الأولمبي في تورينو، قلب ميلان وصيف بطل الموسم الماضي تخلفه أمام مضيفه تورينو بهدف سجله الأرجنتيني ماريو سانتانا بتسديدة يسارية من داخل المنطقة على إثر هجمة مرتدة (28)، إلى فوز (4-2) وبقي في المركز السابع برصيد 24 نقطة.

              وقبل نهاية الشوط الأول، أدرك البرازيلي روبينيو أولاً التعادل للضيوف بعد تمريرة من ماتيا دي تشيليو (40).

              وفي الشوط الثاني، منح أنطونيو نوتشيرينو فريقه ميلان التقدم بتسديدة من داخل المنطقة (53) قبل أن يعززه جانباولو باتزيني بالهدف الثالث ويقطع الطريق على أصحاب الأرض بتمريرة من روبينيو ومتابعة من زاوية صعبة (61) مسجلاً هدفه السادس في البطولة.

              وأضاف ستيفان الشعراوي الهدف الرابع للفريق الزائر بعد مجهود فردي داخل المنطقة (76) رافعاً رصيده إلى (13 هدفاً) في صدارة ترتيب الهدافين، ثم قلّص رونالدو بيانكي الفارق من ضربة رأس بعد تمريرة من السلوفيني فالتر بيرسا مسجلاً الهدف الثاني لأصحاب الأرض (80).

              كاتانيا يقلب تأخره




              وعلى ملعب أرتيمو فرانكي، قلب كاتانيا بدوره تخلفه أمام سيينا بهدف سريع في الشوط الأول سجله أليساندرو روزينا بعد تمريرة من فرانشيسكو فالياني (10)، إلى فوز كبير في الشوط الثاني (3-1).

              وافتتح الأرجنتيني لوكاس كاسترو التسجيل للضيوف بعد تمريرة من مواطنه غونزالو برغيسيو (50) الذي سجّل الهدفين الآخرين، الأول بعد تمريرة من فرانشيسكو لودي (66)، والثاني بعد ركلة ركنية وتمريرة رأسية من كاسترو (82).

              كالياري يسقط أمام كييفو




              وسقط كالياري أمام ضيفه كييفو (0-2) سجلهما ألبرتو بالوسكي من متابعة رأسية لعرضية الدولي الفنلندي برباريم هيتيماي (67)، والفرنسي سيريل تيرو من ركلة حرة (87).

              بيسكارا ينتصر على جنوى




              وفاز بيسكارا الوافد الجديد إلى البطولة على ضيفه جنوى (2-0) سجلهما ألفيس بروسكاتو (52) والكرواتي أنتي فوكوسيتش (73).

              وكانت المرحلة افتتحت أمس ففاز أتالانتا على بارما (2-1)، وروما على فيورنتينا (4-2)، وتختتم غداً الإثنين فيلعب سمبدوريا مع أودينيزي، وبولونيا مع لاتسيو.

              تعليق


              • #67
                رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

                بوفون ويوفنتوس نحو شراكة جديدة "قصيرة الأمد"



                أعلن حارس وقائد المنتخب الإيطالي جانلويجي بوفون أنّه اقترب من التوصل الى اتفاق مع فريقه يوفنتوس، بطل ومتصدر الدوري المحلي، من أجل تمديد عقده معه لكنه اكد أنّه يريد "عقداً قصير الأجل".

                ودخل يوفنتوس في مفاوضات مع بوفون (34 عاما) منذ بداية الموسم الحالي من أجل التوصل الى اتفاق بشأن تمديد عقده، لكن حارس "الازوري" الذي سجل الأربعاء الماضي مشاركته المئة في المسابقات الأوروبية خلال المباراة الحاسمة لفريق "السيدة العجوز" مع مضيفه شاختار دونتسك الأوكراني (1-صفر) في الجولة الأخيرة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا والتي تأهلها على اثرها الى الدور الثاني بطلا لمجموعته، كشف إلى أنه قد لا يبقى مع "بيانكونيري" لفترة طويلة.

                "يجب أن نتحدث عن طول العقد. أريده أن يكون قصير الأجل لأني لست بحاجة إلى ضمانات"، هذا ما قاله بوفون لموقع النادي، مضيفاً "على العكس، أعتقد أنه من الأفضل أن تكون متحفزاً وأن تضع لنفسك أهدافاً معينة في ذهنك. في كافة الاحوال، نحن وصلنا إلى التفاصيل الأخيرة (في المفاوضات)".

                ومن المؤكد أن يوفنتوس سيسعى جاهداً لكي يحتفظ بخدمات بوفون لأطول فترة ممكنة لأن الحارس الدولي أثبت أن المبلغ الذي دفعه فريق "السيدة العجوز" عام 2001 من أجل التعاقد معه لم يذهب هدراً.

                واضطر يوفنتوس حينها إلى أن يجعل "جيجي" أغلى حارس مرمى في العالم بعدما دفع 52 مليون يورو للتعاقد معه من بارما.

                وبدأ بوفون مشواره في الدوري الإيطالي في السابعة عشرة وتسعة أشهر من عمره وتحديدا في 19 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1995 ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في مواجهة ميلان.

                خاض بوفون 168 مباراة في صفوف بارما خلال ستة مواسم وحاز معه لقب مسابقة كأس ايطاليا والكأس السوبر الايطالية وكأس الاتحاد الاوروبي قبل الانتقال الى يوفنتوس عام 2001 ليحل مكان الهولندي ادوين فان در سار.

                تعليق


                • #68
                  رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

                  بواتينغ يدرس مغادرة الـ"كالتشيو" بسبب العنصرية



                  بدأ اللاعب الغاني كيفين-برنس بواتينغ لاعب خط وسط نادي ميلان الإيطالي يُقيّم مستقبله مع الكرة الإيطالية ويدرس بقاءه في رحاب الـ"كالتشيو" بعد خروجه من الملعب غاضباً إثر توجيه هتافات عنصرية ضدّه.

                  وصرّح لاعب منتخب غانا الألماني المَولِد لصحيفة "بيلد" الألمانية اليوم السبت بأنّه قرّر مناقشة مستقبله في الدوري الإيطالي مع وكيل أعماله.

                  ونقلت الصحيفة الألمانية عن بواتينغ قوله: "هذا الأمر كان له تأثير كبير علي".

                  وأضاف: "سأفكّر في هذا الأمر خلال الأيام الثلاثة القادمة وسألتقي وكيل أعمالي روجر ويتمان لمناقشة الأمر الأسبوع المقبل. وبعدها سأرى إذا كان هناك جدوى من مواصلة اللعب في إيطاليا".

                  وكان بواتينغ (25 عاماً) أوّل لاعبي ميلان مغادرةً للملعب أمس الأول الخميس خلال مباراة ودية أمام فريق برو باتريا المغمور عندما دأبت مجموعة من جماهير الفريق المُضيف على توجيه صفّارات الاستهجان للاعب الغاني وزملائه من أصحاب الأصول الأفريقية على غرار مبايي نيانغ وأوربي إيمانويلسون وسولي مونتاري.

                  ولحق ماسيميليانو أليغري مدرب ميلان وباقي لاعبي الفريق ببواتينغ خارج الملعب يوم الخميس بعدما ركل اللاعب الغاني الكرة نحو مدرّجات الجماهير، وخلع قميصه وغادر الملعب أثناء الهتافات العنصرية خلال شوط المباراة الأول.

                  وأشاد سيلفيو بيرلسكوني رئيس ميلان وتشيزاري برانديللي مدرب منتخب إيطاليا ضمن آخرين بموقف لاعبي ميلان بمغادرة الملعب، فيما أعلن اتحاد الكرة الإيطالي عن فتح تحقيق في هذه الواقعة.

                  وقال برانديللي: "بوسعنا أن نقول: أخيراً.. إنّه فريق عظيم ومدرب عظيم ورجل عظيم. لقد سئمنا الأمر".

                  بينما أكّد بواتينغ لـ"بيلد" أنّه فخور بتصرّف زملائه في ميلان الذين لحقوا به إلى خارج الملعب، مؤكّداً أنّ الهتافات العنصرية بدأت بعد انطلاق المباراة مباشرة.

                  وقال بواتينغ: "كنت أسمع تقليد لأصوات القردة قادماً من المدرّجات بعد خمس دقائق من انطلاق المباراة كلّما لمست الكرة".

                  وأضاف: "في البداية لم أُعِر الأمر اهتماماً ولكنّ الهتافات والأصوات العنصرية بدأت تزداد لاحقاً، فذهبت إلى حكم المباراة وقلت له: لو تكرّر هذا الأمر سأغادر الملعب".

                  وتابع بواتينغ: "حاول الحكم تهدئتي ولكن عندما بدأ الأمر من جديد بالهتافات الشبيهة بأصوات القردة في الدقيقة 26 قلت لنفسي: انتهى الأمر، لا يمكن لذلك أن يحدث معي".

                  تعليق


                  • #69
                    رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

                    كونتي يستبعد التعاقد مع دروغبا وليورنتي




                    استبعد أنطونيو كونتي مدرب يوفنتوس متصدر وحامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم التعاقد مع المهاجمين العاجي ديدييه دروغبا والإسباني فرناندو ليورنتي.

                    وقال كونتي إنه لم يطلب من إدارة ناديه التعاقد مع دورغبا: "لم أطلب من النادي وهم لم يقترحوا ذلك أيضاً".

                    ويحمل دروغبا راهناً ألوان شنغهاي شنهوا الصيني بعدما قاد تشلسي الإنكليزي الموسم الماضي إلى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما يدافع ليورنتي عن ألوان أتلتيك بلباو الإسباني.

                    وأضاف كونتي الذي عاد الشهر الماضي من الإيقاف لوكالة أنسا الإيطالية اليوم السبت: "أنا سعيد لأن ليورنتي يفكر باللعب معنا، لأن ذلك يؤكد بأننا نجذب الأسماء الكبرى، لكني سأتفاجأ لو رأيته في تورينو في كانون الثاني/يناير".

                    ويواجه يوفنتوس سلتيك الاسكتلندي في ذهاب الدور الثاني من دوري الأبطال الشهر المقبل.

                    وكان كونتي أكد قبل 3 أسابيع أنه لن يوقع مع أي لاعب هام لأننا الفريق ليس في وضع يسمح له بذلك حسب قوله.

                    وكيل أعمال دروغبا يؤكد التفاوض مع عملاقي إيطاليا

                    من جهة أخرى قال إرينو باجو وكيل أعمال ديدييه دروغبا أن مهاجم تشلسي السابق قد ينتقل إلى ميلان أو يوفنتوس في إيطاليا خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية

                    وفي مقابلة مع موقع "توتوميركاتو" على الانترنت قال باجو إن دروغبا أجرى اتصالات مع عملاقي دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بشأن احتمال انتقاله إلى أحدهما بعد ستة أشهر فقط أمضاها مع نادي شنغهاي شينهوا الصيني.

                    وأضاف باجو: "أعتقد أن هناك فرصة جيدة لاحتمال انتقاله إلى إيطاليا الآن".

                    وتابع: "هناك اهتمام حقيقي من يوفنتوس وميلان وديدييه نفسه بشأن الانتقال".

                    واستطرد: "جرت اتصالات مع ميلان ويوفنتوس لمعرفة موقفيهما بشأن التفاوض مع النادي الصيني وسنجري المزيد من الاتصالات والاجتماعات معهما الأسبوع المقبل، لأن دروغبا يرحب بالمنافسة في مسابقة من أفضل مسابقات الدوري في العالم مثل الدوري الإيطالي".

                    تعليق


                    • #70
                      رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

                      سمبدوريا يعلو على يوفنتوس في معقله




                      بدأ يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر عام 2013 بطريقة مخبيه بعد ان فشل في مواصلة مسلسل انتصاراته وتوسيع الفارق الذي يفصله عن اقرب ملاحقيه الى 8 نقاط مجددا، وذلك بسقوطه امام ضيفه سمبدوريا 1-2 اليوم الاحد على ملعب "يوفنتوس ارينا" في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

                      وبدا يوفنتوس في طريقه لتحقيق فوزه الخامس على التوالي والسادس عشر هذا الموسم والابتعاد مجددا في الصدارة بفارق 8 نقاط عن ملاحقه لاتسيو الذي فاز على كالياري 2-1، وذلك بعد ان تقدم على ضيفه ثم اضطرار الاخير الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين، لكن فريق المدرب انتونيو كونتي لم يستفد من التفوق العددي وفشل في الوصول الى شباك الحارس الارجنتيني سيرخيو روميرو، فدفع الثمن ومني بهزيمته الثالثة هذا الموسم والاولى على ارضه امام سمبدوريا منذ 2005.

                      في المقابل، وضع سمبدوريا حدا لمسلسل هزائمه عند ثلاث على التوالي و10 هذا الموسم وحقق فوزه الاول بقيادة مدربه الجديد ديليو روسي الذي حل الشهر الماضي بدلا من لاعب ومدرب يوفنتوس السابق تشيرو فيرارا.




                      وافتتح سيباستيان جوفينكو التسجيل لأصحاب الارض في الدقيقة 24 من ركلة جزاء رفع من خلالها رصيده الى 6 اهداف هذا الموسم، وذلك بعد خطأ من غيتانو بيراردي على كلاوديو ماركيزيو داخل المنطقة نال على اثره انذارا دفع ثمنه غاليا في الدقيقة 31 لأنه حصل على انذار ثان طرد على اثره بعد خطأ على اندريا بارزاغلي.

                      لكن يوفنتوس لم يستفد من التفوق العددي لما تبقى من الشوط الاول فدفع الثمن في بداية الثاني اذ تمكن سمبدوريا من ادراك التعادل اثر هجمة مرتدة سريعة انهاها الارجنتيني ايمانويلي ايكاردي وبعد تمريرة من الصربي نيناد كرستيسيتش بتسديدة من خارج المنطقة اخطأ الحارس والقائد جانلويجي بوفون في التعامل معها لتتهادى الكرة داخل شباكه (52).

                      واكتملت المفاجأة عندما تمكن اللاعب ذاته من وضع سمبدوريا في المقدمة عندما وصلته الكرة على الجهة اليمنى اثر تمريرة من الاسباني بدرو مبا اوبيانغ فسددها من زاوية ضيقة في شباك بوفون الذي يتحمل ايضا جزءا من مسؤولية الهدف (68).

                      ولم تكن حال فيورنتينا الثالث افضل من يوفنتوس اذ مني بدوره بهزيمته الرابعة هذا الموسم بعد ان سقط على ارضه امام ضيفه المتواضع بيسكارا بهدفين للبرازيلي جوناثاس (57) والسويدي مريفان شيليك (90) اللذين مهدا الطريق امام نابولي للصعود الى المركز الثالث بعد حسمه مواجهته القوية مع ضيفه روما 4-1 بفضل ثلاثية الاوروغوياني ادينسون كافاني (4 و48 و70) الذي تربع على صدارة الهدافين برصيد 16 هدفا، فيما كان الهدف الرابع من نصيب كريستيان ماجيو (90) وهدف فريق العاصمة الذي خاض ربع الساعة الاخير بعشرة لاعبين بعد طرد البوسني ميراليم بيانيتش، من نصيب البديل بابلو اوسفالدو (72).



                      واستفاد نابولي ايضا من سقوط انتر ميلان امام مضيفه اودينيزي بثلاثية نظيفة.

                      على ملعب فريولي، قدم اودينيزي وانتر شوطا اول سلبيا لجهة النتيجة بعد ان عاند الحظ الفريق المضيف اكثر من خصوصا من ركلة حرة بعيدة نفذها انطونيو دي ناتالي فوقفت العارضة في وجهها.

                      وفي الشوط الثاني، تمكن دي ناتالي من افتتاح التسجيل اثر تمريرة م اندريا لاتزاري (64).

                      وتعمقت جراح انتر ميلان بطرد مدافعه البرازيلي جوان لنيله الانذار الثاني بعد دقيقة واحدة، فلم يفوت اودينيزي الفرصة وسجل هدفين متتاليين عبر الكولومبي لويس مورييل اثر كرة بينية من التشيكي دوشان باستا (75)، ودي ناتالي بعد تعاون جديد مع لاتزاري (79) رافعا رصيده الشخصي الى 12 هدفا في البطولة.

                      وعلى ملعب "سان سيرو"، استعاد ميلان توازنه بعد خسارته القاسية في المرحلة السابقة امام روما، وذلك بتعميق جراح ضيفه سيينا متذيل الترتيب بالفوز عليه 2-1.

                      ويدين فريق المدرب ماسيميليانو اليغري الذي تخلى عن خدمات البرازيلي الكسندر باتو لكورنثيانز، بفوزه التاسع هذا الموسم الى الاسباني بويان كركيتش الذي تمكن بعد دخوله بدلا من انتونيو نوتشيرينو من تسجيل الهدف الاول في الدقيقة 67 من كرة رأسية اثر عرضية من الغاني كيفن برينس بواتنغ.



                      ثم اضاف جامباولو باتزيني الهدف الثاني في الدقيقة 80 من ركلة جزاء انتزع بنفسه بعد خطأ عليه داخل المنطقة من قبل البرازيلي فيليبي، قبل ان يقلص ميكيلي باولوتشي الفارق في الدقيقة 87 من كرة رأسية.

                      ورفع الفريق اللومباردي رصيده الى 30 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد الضيوف عند 11 نقطة في المركز الاخير بعد تعرضهم لهزيمتهم العاشرة هذا الموسم.

                      وقاد لاعب ميلان السابق ماركو بورييلو فريقه جنوى لفوزه الرابع هذا الموسم فقط وجاء على حساب ضيفه بولونيا بتسجيله هدفي اللقاء في الدقيقتين 56 و73.

                      وتغلب كييفو على اتالانتا بهدف للغاني اسحاق كوفيه (37).

                      وقاد اماوري بارما لفوز قاتل على باليرمو 2-1 بتسجيله هدف النقاط الثلاث في الوقت بدل الضائع، وذلك بعد ان تقدم فريقه عبر الجزائري اسحاق بلفضيل (61) قبل ان يدرك الكرواتي ايغور بوغدان التعادل (85).

                      تعليق


                      • #71
                        رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

                        قمة خارج التوقعات بين يوفنتوس وميلان




                        يخوض يوفنتوس حامل لقب ومتصدر ترتيب الدوري الايطالي لكرة القدم مباراة قمة مع غريمه ميلان بعد غد الأربعاء في ربع نهائي مسابقة كأس إيطاليا.

                        وغالباً ما تكون مباريات الفريقين مليئة بالإثارة، وفيها سيسعى يوفنتوس إلى بلوغ المربع الذهبي من المسابقة التي أحرز لقبها 9 مرات (رقم قياسي بالتساوي مع روما آخرها عام 1995)، فيما يسعى ميلان إلى إحراز لقبه السادس بعد تتويجه آخر مرة عام 2003.

                        وسيخوض فريق السيدة العجوز مباراة الاربعاء، بعد تلقيه صفعة غير منتظرة بسقوطه أمام ضيفه سمبدوريا 1-2 الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري.

                        وبدا يوفنتوس في طريقه لتحقيق فوزه الخامس على التوالي والسادس عشر هذا الموسم والابتعاد مجدداً في الصدارة بفارق 8 نقاط عن ملاحقه لاتسيو، وذلك بعد أن تقدم على ضيفه ثم اضطرار الأخير إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين، لكن فريق المدرب انتونيو كونتي لم يستفد من التفوق العددي وفشل في الوصول إلى شباك الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو، فدفع الثمن ومني بهزيمته الثالثة هذا الموسم والأولى على أرضه أمام سمبدوريا منذ 2005.

                        وعبر المدرب كونتي عن ذهوله للخسارة أمام سمبدوريا: "أعاني عادة لتقبل الهزيمة. كانت الأفضلية لنا وكان يجدر أن نفوز باللقاء. نحن بشر في النهاية ولسنا قادمين من كوكب المريخ".

                        من جهته، استعاد ميلان توازنه بعد خسارته القاسية في المرحلة السابقة أمام روما، وذلك بتعميق جراح ضيفه سيينا متذيل الترتيب بالفوز عليه 2-1 على ملعبه "سان سيرو".

                        ويدين فريق المدرب ماسيميليانو اليغري الذي تخلى عن خدمات مهاجمه البرازيلي الكسندر باتو لكورنثيانز، بفوزه التاسع هذا الموسم إلى الإسباني بويان كركيتش الذي تمكن بعد دخوله بدلاً من انتونيو نوتشيرينو من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 67 من كرة رأسية إثر عرضية من الغاني كيفن برينس بواتنغ، ثم أضاف جامباولو باتزيني الهدف الثاني في الدقيقة 80 من ركلة جزاء انتزعها بنفسه بعد خطأ عليه داخل المنطقة من قبل البرازيلي فيليبي، قبل أن يقلص ميكيلي باولوتشي الفارق في الدقيقة 87 من كرة رأسية.

                        ورفع الفريق اللومباردي رصيده إلى 30 نقطة في المركز السابع.

                        وينطلق الدور ربع النهائي غداً الثلاثاء بمباراة لاتسيو مع كاتانيا على الملعب الأولمبي في روما. ويخوض لاتسيو اللقاء منتشياً من تحقيق فوزه الثالث على التوالي في الدوري بصعوبة على حساب كالياري 2-1، وتقليص الفارق مع يوفنتوس المتصدر إلى 5 نقاط.

                        ويطمح لاتسيو إلى إحراز لقبه السادس بعد الأخير عام 2009، فيما تخلو خزائن كاتانيا عاشر ترتيب الدوري راهناً من لقب الكأس.

                        ويستكمل الدور ربع النهائي الثلاثاء 15 الجاري بمباراة إنتر ميلان مع بولونيا والاربعاء 16 منه بمباراة فيورنتينا مع روما.

                        ويقام ذهاب الدور نصف النهائي في 23 الجاري والاياب في 30 منه، والمباراة النهائية في 26 ايار/مايو المقبل على الملعب الاولمبي في روما.

                        تعليق


                        • #72
                          رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

                          لاتسيو إلى نصف نهائي كأس إيطاليا



                          تأهل لاتسيو إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه كاتانيا 3-0 يوم الثلاثاء في ربع النهائي.

                          على الملعب الأولمبي في روما، أنهى لاتسيو الشوط الأول متقدما بهدف سجله الروماني ستيفان رادو (30).

                          وأضاف البرازيلي اندرسون هرنانيس الهدفين الاخرين في الشوط الثاني (61 و90) ليعزز تفوق فريق العاصمة، صاحب المركز الثاني في ترتيب الدوري خلف يوفنتوس البطل والمتصدر الحالي الذي يستقبل غدا ميلان في موقعة صعبة على الطرفين.

                          وتستكمل مباريات ربع النهائي الأسبوع المقبل فيلعب الثلاثاء انتر مع بولونيا، والأربعاء فيورنتينا مع روما.

                          ويقام ذهاب الدور نصف النهائي في 23 الجاري والاياب في 30 منه، والمباراة النهائية في 26 ايار/مايو المقبل على الملعب الأولمبي في روما.

                          تعليق


                          • #73
                            رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

                            يوفنتوس يتخطى ميلان ويتأهل إلى نصف النهائي



                            تأهل يوفنتوس إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه ميلان 2-1 بعد التمديد الأربعاء في ربع النهائي.

                            على ملعب يوفنتوس الجديد، احتاج فريق "السيدة العجوز" إلى وقت إضافي لخطف فوز صعب على ضيفه ميلان الذي افتتح التسجيل في وقت مبكر عم طريق نجمه ستيفان الشعراوي في الدقيقة السادسة.

                            وردّ يوفنتوس، متصدّر الدوري وحامل لقبه، بسرعة أيضاً مدركاً التعادل بواسطه سيباستيان جوفينكو (12).

                            ولم يتمكن أي من الفريقين من زيارة شباك الاخر في الشوط الثاني فبقي التعادل سيداً في الوقت الأصلي وخاضا وقتاً إضافياً كونه لا يعتد بتسجيل الأهداف خارج القواعد فكان يوفنتوس الأوفر حظاً في حسم النتيجة عندما سجل الهدف الثاني عبر المونتينيغري ميركو فوسينيتش (95).

                            وكان لاتسيو تأهل إلى نصف النهائي الثلاثاء بفوزه على ضيفه كاتانيا 3-0.

                            وتستكمل مباريات ربع النهائي الأسبوع المقبل فيلعب الثلاثاء إنتر ميلان مع بولونيا، والأربعاء فيورنتينا مع روما.

                            ويقام ذهاب الدور نصف النهائي في 23 الجاري والإياب في 30 منه، والمباراة النهائية في 26 أيار/مايو المقبل على الملعب الأولمبي في روما.

                            تعليق


                            • #74
                              رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

                              زعيم الـ"كالتشيو" يبحث عن تدارك كبوته




                              يسعى يوفنتوس حامل اللقب والمتصدّر إلى نسيان خسارته المفاجئة أمام ضيفه سامبدوريا في المرحلة الماضية، وتداركها عندما يحلّ ضيفاً على بارما الثامن في مباراة صعبة بعد غد الأحد ضمن المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

                              ومرّ فريق "السيّدة العجوز" بفترة رائعة فاز خلالها في أربع مباريات واستقبل مدرّبه العائد من الإيقاف أنطونيو كونتي بشكل مميّز، بيد أنّه لقي خسارة غير متوقّعة أمام سامبدوريا الرّازح في النصف الثاني من الترتيب ليُقلّص الوصيف لاتسيو الفارق مع يوفنتوس إلى 5 نقاط.



                              الـ"بيانكونيري" حقّق فوزاً معنوياً هامّاً أول من أمس الأربعاء على غريمه ميلان (2-1) في ربع نهائي كأس إيطاليا بعد التمديد بهدفين من نجمه سيباستيان جوفينكو والمونتينيغري ميركو فوسينيتش، غير أنّ بارما لن يكون لقمة سائغة خصوصاً بعد فوزه في آخر 3 مباريات وخوضه اللقاء على ملعبه صعب المراس "إينيو تارديني" حيث لم يخسر بعد هذا الموسم.

                              يُذكر أنّ بارما هو الفريق الوحيد هذا الموسم الذي لم يذق طعم الخسارة على أرضه إذ فاز في ستّ مواجهلت وتعادل في ثلاث.

                              وستكون المنافسة على أشدّها بين لاتسيو الثاني (39 نقطة) الذي يستضيف أتالانتا الثاني عشر على الملعب الأولمبي في روما، ونابولي الثالث (37 نقطة) الذي يستقبل باليرمو وصيف القاع على ملعب "سان باولو" بعد اكتساحه روما (4-1) بثلاثية للأوروغوياني إدينسون كافاني متصدّر ترتيب الهدّافين (16 هدفاً).

                              إنتر لتنفّس الصّعَداء




                              من جهته، يريد إنتر ميلان المتوّج بلقب دوري الأبطال 2010 إنعاش آماله بالمنافسة على لقب الـ"سكوديتو"، عقب فشل لاعبي المدرب الشاب أندريا ستراماتشوني بتحقيق الفوز في المباريات الثلاث الأخيرة، ليتراجع إلى المركز الخامس بفارق 9 نقاط عن يوفنتوس.

                              ويخوض الـ"نيراتزوري" مباراته الأولى هذه السنة على ملعبه "جوزيبي مياتزا" أمام بيسكارا الخامس عشر.




                              ويعيش الفريق مرحلة مظلمة في ظلّ النتائج السلبية وأزمة لاعب وسطه الهولندي ويسلي شنايدر الرّافض لقرار تقليص راتبه السنوي البالغ 6 ملايين يورو، ما دفع الفريق إلى إبعاده عن التشكيلة والأخذ بعين الاعتبار العرض المقدّم لضمّه من غلطة سراي التركي.

                              وبحال رحيل شنايدر الذي يعتبر من أبرز لاعبي إنتر في السنوات الأخيرة، سيخسر الـ"كالتشيو" إسماً لامعاً جديداً بسبب الأزمة المالية التي تعصف به، ليتراجع أكثر فأكثر أمام باقي البطولات الكبرى.



                              بينما يُعوّل ميلان السابع والفائز في 5 من مبارياته الست الأخيرة على هدّافه ستيفان الشعراوي، عندما يحلّ في ختام المرحلة على سامبدوريا حيث لم يفز في 5 سنوات كاملة، وذلك بعد أيام قليلة على خروجه من مسابقة الكأس.

                              وفي باقي المباريات، يلعب السّبت بولونيا مع كييفو، والأحد تورينو مع سيينا، وكالياري مع جنوى، وكاتانيا مع روما، وأودينيزي مع فيورنتينا.

                              تعليق


                              • #75
                                رد: رابطة الكرة الإيطالية || الدورى والكأس والمنتخب للموسم ( 2012-2013 )

                                يوفنتوس يتعثر ولاتسيو يشدد عليه الخناق





                                اشتعل الصراع على الصدارة بعدما تعثر يوفنتوس حامل اللقب مجدداً بتعادله مع مضيفه بارما 1-1، ما سمح للاتسيو الثاني بأن يصبح على بعد ثلاث نقاط منه بعد أن تغلب بدوره على ضيفه أتالانتا 2- صفر اليوم الأحد في المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

                                على ملعب "إينيو تارديني"، دخل يوفنتوس إلى مباراته مع غريم التسعينات بارما وهو يبحث عن تعويض سقوطه في المرحلة السابقة على أرضه أمام سمبدوريا 1-2 رغم اضطرار الأخير إلى خوض المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 31، وبدا أن فريق المدرب أنتونيو كونتي في طريقه لتحقيق مبتغاه والتفوّق على بارما في معقله للمرّة الأولى منذ 6 كانون الثاني/يناير 2010 (2-1 حينها) لكنه اكتفى في نهاية المطاف بنقطة واحدة.

                                وتقدّم يوفنتوس على مضيفه في الدقيقة 52 بفضل ركلة حرة من نجم أندريا بيرلو، لكن فريق "السيدة العجوز" دفع ثمن مبالغة مهاجمه المونتينيغري ميركو فوسينيتش في المراوغة فخسر الكرة أمام الأرجنتيني غابرييل باليتا الذي مررها لنيكولا سانسوني فتوغل بها الأخير داخل المنطقة قبل أن يسددها بيمناه بعيداً عن متناول الحارس جانلويجي بوفون (77).

                                لاتسيو المستفيد الأكبر

                                واستفاد لاتسيو من تعثر يوفنتوس مجدداً لكي يضيق الخناق عليه ويصبح على بعد ثلاث نقاط منه، وذلك بعدما واصل بدوره مسلسل انتصاراته بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي والسادس في آخر سبع مباريات وجاء على حساب ضيفه أتالانتا بفضل هدفين من سيرجيو فلوكاري (66) ودافيدي بريفيو (76 خطأ في مرمى فريقه) في مباراة أكملها الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد التشيلي كارلوس كارمونا (83).

                                نابولي ثالثاً



                                ومن جهته بقي نابولي أيضاً في دائرة المنافسة واستعاد المركز الثالث من إنتر ميلان الفائز أمس على بيسكارا (2- صفر)، وذلك بعد أن تغلب على ضيفه باليرمو بثلاثية نظيفة سجلها كريستيان ماجيو (30) والسويسري غوكهان اينلر (34) ولورنزو اينسنيي (72).


                                ورفع الفريق الجنوبي رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن لاتسيو و5 عن يوفنتوس.

                                فيورينتينا ينهزم

                                وعلى ملعب "فريولي"، مني فيورنتينا الذي كان صاحب المركز الثالث قبل المرحلة الماضية، بهزيمته الثانية على التوالي والخامسة هذا الموسم بعد أن سقط أمام مضيفه أودينيزي بهدف احتسب لحارس أصحاب الأرض الصربي زيليكو بركيتش بعد ان حول كرة الأرجنتيني غونزالو رودريغيز في مرماه (20)، مقابل ثلاثة أهداف لانتونيو دي ناتالي (45 من ركلة جزاء و66) الذي رفع رصيده إلى 14 هدفاً، والكولومبي لويس مورييل (67).

                                كاتانيا يربك روما

                                ولم تكن حال روما أفضل من فيورنتينا إذ مني بدوره بهزيمته الثانية على التوالي (خسر في المرحلة السابقة أمام نابولي 1-4) والثامنة هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه كاتانيا بهدف سجله الأرجنتيني أليخاندرو غوميز (61).

                                باقي المواجهات




                                وعلى ملعب "لويجي فيراريس"، لم يستفد ميلان من سقوط روما لكي يزيحه عن المركز السادس إذ اكتفى بدوره بالتعادل مع مضيفه سمبدوريا صفر-صفر، فبقي سابعا برصيد 31 نقطة وبفارق 7 نقاط عن جاره إنتر صاحب المركز الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

                                وحسم كالياري مواجهة القاع مع ضيفه جنوى بالفوز عليه بهدفين لماركو ساو (54) ودانييلي كونتي (82)، مقابل هدف لايروس بيزانو (48) في مباراة أكملها الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد التشيلي فيليبي سيمور (82).

                                وعمّق تورينو جراح ضيفه سيينا متذيل الترتيب وألحق به الهزيمة الثانية عشرة هذا الموسم بالفوز عليه بثلاثة أهداف لماتيو بريغي (5) ورولاندو بيانكي (38) واليسيو كيرشي (45)، مقابل هدفين للبرازيلي فيريرا ريغينالدو (32) وميكيلي باولوتشي (75) في لقاء أهدر فيه الضيوف فرصة التعادل من ركلة جزاء نفذها أليساندرو روسينا في الدقيقة الأخيرة.

                                تعليق

                                يعمل...
                                X