إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تصفيات أســيــا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تصفيات أســيــا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014

    ايران تهزم اوزبكستان في الوقت القاتل بتصفيات كأس العالم 2014




    أحرزت ايران هدفا قرب نهاية المباراة لتفوز على مضيفتها اوزبكستان 1-صفر في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل اليوم الاحد.

    وأحرز محمد رضا خلعتتبري هدف إيران في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة التي أقيمت في طشقند.

    وسبق للمنتخب الايراني التأهل الى كأس العالم ثلاث مرات اخرها عام 2006 في المانيا بينما لم يسبق لأوزبكستان المشاركة في نهائيات كأس العالم.

    وفي وقت لاحق اليوم يستضيف لبنان منتخب قطر في مباراة اخرى بالمجموعة الأولى.
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد عز الدين; الساعة 03-06-2012, 07:57 PM.

  • #2
    رد: تصفيات أســيــا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014

    اليابان تستهل مشوار التصفيات بفوز على عمان


    فاز المنتخب الياباني لكرة القدم على ضيفه العماني 3-صفر الأحد في سايتاما في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

    وسجل هوندا كيسوكي (12) ورويتشي مايدا (51) وشينجي أوكازاكي (54) الأهداف.

    ويلعب الأردن مع العراق لاحقاً ضمن المجموعة ذاتها التي تضم أيضاً أستراليا.

    تعليق


    • #3
      رد: تصفيات أســيــا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014

      هدية مجانية تمنح المنتخب القطري الفوز على لبنان ببيروت في تصفيات المونديال



      بهدية مجانية من المدافع اللبناني رامز ديوب ،نجح المنتخب القطري في العودة إلى الدوحة بثلاث نقاط غالية بفوز أغلى على المنتخب اللبناني في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد على ملعب كميل شمعون ببيروت في بداية مشوارهما بالمجموعة الثانية من المرحلة الحاسمة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

      أحرز هدف المباراة الوحيد سيباستيان سوريا في الدقيقة 63 ،ليتساوى العنابي القطري مع منتخب إيران الذي فاز في وقت سابق على أوزبكستان ولكل منهما 3 نقاط في صدارة المجموعة .

      المباراة جاءت متوسطة المستوى بصفة عامة ،نجح المنتخب القطري في تحقيق مبتغاه منها بفضل تنظيم دفاعي قوي حرم المنتخب اللبناني من مفاتيح لعبه رغم أنه كان الأفضل في الشوط الثاني لكن خطأ ديوب قتل المباراة بالنسبة لهم.

      دخل المنتخب اللبناني تحت القيادة الفنية للألماني ثيو بوكير، اللقاء بحماس كبير إنعكس على بدايته الهجومية من خلال تحرك الثلاثي حسن معتوق وعباس عطوي ومن أمامهما محمد غدار الذي نجح في تحقيق سيطرة شكلية على الدقائق الاولى.

      في المقابل وضحت إستراتيجية البرازيلي أوتوري في تأمين الدفاع العنابي مع الدفع بعنصر السرعة المتمثل في إنطلاقات سيباستيان سوريا ويوسف احمد في إطار توقعاته بالإندفاع الهجومي للمنتخب اللبناني في ظل تواجد مؤثر للمهاري خلفان ابراهيم خلفان.

      على الرغم من البداية الجيدة للمنتخب اللبناني ،لكن الخطورة الحقيقية بدأت عن طريق المنتخب القطري عندما إخترق الخطير سوريا منطقة الجزاء في الجانب الأيمن وسدد كرة قوية حولها الحارس اللبناني زياد الصمد بصعوبة لضربة ركنية قبل إنقضاء الدقيقة السابعة.

      الضربة الركنية فتحت النيران على منتخب لبنان في هجمة مثيرة للغاية بدأت بتسديدة رأس من وسام رزق إرتدت من العارضة وتهيأت أمام محمد كسولا وسددها قوية في المرمى أبعدها رامز ديوب قبل أن تتجاوز خط المرمى ثم سددها إبراهيم الماجد أعلى المرمى.

      فرض المنتخب القطري كلمته على منطقة الوسط بفضل الثلاثي وسام رزق ولورنس وعادل لامي الأمر الذي صعب من مهمة المنتخب اللبناني في الوصول لمرمى قاسم برهان،ومنح العنابي أفضلية على مستوى الإستحواذ.

      الدقيقة 27 شهدت أول وأخطر الفرص اللبنانية في لحظة غفل فيها الوسط القطري عن مهامه لينطلق حسن معتوق في العمق ويهدي تمريرة رائعة لعباس عطوي على حدود منطقة الجزاء ليطلق قذيفة أرضية إرتدت من القائم الأيمن للمرمى العنابي لتجد معتوق الذي سددها قوية لكن محمد كسولا أنقذ الموقف وأبعد الكرة وهي في طريقها للمرمى.

      مع إقتراب الشوط من نهايته أصبح اللعب سجالاً بين الفريقين في ظل التحفظ الشديد من الفريقين، وسط محاولات لبنانية عن طريق حسن معتوق في الجبهة اليسرى ،إصطدمت بصلابة الدفاع القطري الذي تراجع لاعبوه بعض الشئ للخلف.

      دخل المنتخب اللبناني الشوط الثاني بأفضلية هجومية قادته لتهديد مرمى قطر بشكل أكبر مما كان عليه في الشوط الأول ،وجاء إنتشار لاعبي لبنان بشكل مغاير عما كان عليه في الشوط الأول.

      بعد فترة من الهدوء يصحو الملعب على صدمة كبيرة للجماهير اللبنانية عندما نجح سيباستيان سوريا في إحراز هدف التقدم للعنابي القطري بعدما تلقى هدية من رامز ديوب الذي أعاد الكرة لسوريا لينفرد بالمرمى ويسجل الهدف في الدقيقة 63.

      إرتبك الاداء اللبناني عقب الهدف المفاجئ الذي جاء على عكس سير اللقاء،لكن سرعان ما عاد ونظم صفوفه ووصل لمرمى قطر مجددا ً في عدة مرات بسبب ضعف الكثافة الهجومية للفريق.

      أجرى أوتوري تغييره الأول بإشراك يونس علي بدلاً من عادل لامي لتأمين الوسط ،ورد بوكير بتغيير هجومي تأخر كثيراً من خلال الدفع بنادر مطرمحل رامز ديوب،ثم عاد منتخب قطر وعزز وسط الفريق بتغيير ثان من خلال الدفع بطلال البلوشي بدلاً من يوسف أحمد.

      وألقى بوكير بورقتيه الأخيرتين بالدفع بحسن المحمد وحسن شعيتو بدلاً من محمد غدار "الغائب عن اللقاء" وحسين دقيق في محاولة أخيرة لإدراك التعادل على الأقل.

      ضغط المنتخب اللبناني بكل صفوفه في الدقائق الأخيرة ووصل عدة مرات للمرمى القطري ،كان أخطرها في اللحظات الأخيرة عندما وصلت الكرة ليوسف محمد في مواجهة المرمى لكنه سددها بجوار القائم لينتهي اللقاء بهدف سيباستيان سوريا.



      تعليق


      • #4
        رد: تصفيات أســيــا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014

        مدرب الأردن عدنان حمد : نتيجة التعادل أمام العراق معقولة.. وهدف نشأت أربكنا!



        أعلن العراقي عدنان حمد المدير الفني للمنتخب الأردني لكرة القدم بأن نتيجة التعادل (1-1) أمام منتخب العراق في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد بتصفيات الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم، لم تكن سلبية وإنما جاءت معقولة إلى حد ما.

        وقال حمد خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي أعقب نهاية المباراة:" نحن تعادلنا ولم نخسر، صحيح أهدرنا نقطتين ولكن لا نزال في بداية المشوار والأداء سيتطور من لقاء لآخر، وأنا راض عن النتيجة وراض أيضا عن أداء اللاعبين في هذه المباراة".

        وتابع حمد:" اعترف بأن الهدف المبكر الذي سجله نشأت أكرم في الدقيقة 14 ساهم في ارباك لاعبينا وبخاصة أن المباراة كانت تقام في أرضهم وبين جماهيرهم وعندما تتأخر بهدف في الربع ساعة الأولى من الشوط الأول وأنت تلعب أمام هذا الحشد الجماهيري الكبير من الطبيعي أن تصاب حينها بحالة ارتباك".

        وأضاف حمد:" حالة الإرتباك التي اعترت لاعبي المنتخب الأردني لم تطل كثيرا حيث سرعان ما استعاد اللاعبون ثقتهم وعزيمتهم وبدأوا يبحثون بجدية كبيرة عن هدف التعادل والذي تحقق مع نهاية الشوط الأول".

        وعن خليل بني عطية ومدى قناعته بالزج به كظهير أيمن أجاب حمد:" خليل بني عطية كان نجم مباراة اليوم وقدم المطلوب منه على أكمل وجه ولو قدم كافة اللاعبين ما قدمه بني عطية لربما كانت النتيجة مختلفة، وأعتقد بأن تميز بني عطية في مباراة اليوم أكد صحة قراري".

        وحول مباراة اليابان المقبلة رد حمد:" هي مباراة مهمة بكل تأكيد وفرصتنا في تحقيق نتيجة ايجابية أمام اليابان والمنافسة على بطاقتي التأهل لا تزال قائمة وأتصور أن المنتخب الذي يصل للنقطة (13) سيكون قريبا من التأهل لمونديال البرازيل".

        تعليق


        • #5
          رد: تصفيات أســيــا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014

          لمرحلة النهائية من التصفيات الآسيوبة المؤهلة إلى كأس العالم
          مباريات يوم الجمعة 8 يونيو



          تعليق


          • #6
            رد: تصفيات أســيــا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014

            4 مواجهات نارية في انتظار عرب آسيا بالجولة الثانية من تصفيات المونديال



            تواجه المنتخبات العربية المشاركة في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل اختبارات في غاية الصعوبة ضمن الجولة الثانية التي ستقام يوم الجمعة 8 يونيو.

            وستلاقي منتخبات الأردن ولبنان وعمان وقطر كل من اليابان واوزبكستان واستراليا وكوريا الجنوبية في الجولة الثانية، وسيلعب المنتخب الاردني خارج ملعبه، فيما يخوض أشقاؤه مبارياتهم أمام جماهيرهم. ولن يشارك المنتخب العراقي في هذه الجولة.

            البداية مع المنتخب الأردني الذي يحل ضيفا على المنتخب الياباني في امتحان صعب للاعبي النشامى. ويسعى لاعبو المدرب عدنان حمد لتحقيق أي نتيجة إيجابية (فوز أو تعادل) أمام "الساموراي" الياباني الذي حقق فوزا عريضا على المنتخب العماني في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة. وسيتخذ منتخب النشامى جميع احتياطاته كي يتفادى الحصول على نتيجة شقيقه العماني.

            الخروج بنقطة أو بثلاثة من بين فكي اليابانيين هو الهدف الأول للاعبي الأردن لتعويض التعادل على أرضه بنتيجة 1-1 امام المنتخب العراقي في الجولة الأولى، بينما سيقاتل اللاعب كيسوكي هوندا ورفاقه لتعزيز صدارتهم للمجموعة والذهاب بها بعيدا من خلال تحقيق الفوز وجمع 6 نقاط من مباراتين.

            ولن يكون الوضع سهلا بالنسبة للمنتخب اللبناني الذي خسر مباراته الأولى بسوء حظ أمام منتخب قطر، وسيلعب أبناء المدرب الألماني ثيو بوكير أمام منتخب اوزبكستان الذي خسر مباراته الأولى أيضا أمام منتخب ايران بهدف نظيف.

            ويتذيل منتخبا لبنان وإيران ترتيب المجموعة الأولى، وسيسعى كل فريق لتعويض خسارته في المباراة الأولى على حساب الآخر في مباراة يصعب التكهن بنتيجتها، فإذا كان عامل الخبرة يصب في صالح المنتخب الأوزبكي، فإن عاملي الأرض والجمهور يساند المنتخب اللبناني رغم فشله في استغلال هذا الأمر في الجولة الأولى أمام المنتخب العنّابي.

            وسيتعرض المنتخب العماني إلى اختبار حقيقي وصعب عندما يستضيف المنتخب الاسترالي في ثاني الجولات في ظل معنويات منخفضة بعد الخسارة بثلاثية نظيفة خارج الديار أمام المنتخب الياباني. وتعد هذه المباراة فرصة ذهبية وصعبة في الوقت نفسه للمنتخب العماني قد ينجح من خلالها في تصحيح اوضاعه في المجموعة الثانية وذلك في حال نجاحه في تكرار ما فعله في المرحلة السابقة من التصفيات حين فاز على استراليا في مسقط بهدف نظيف.

            وسيبذل المدرب الفرنسي بول لوجوين كل ما في وسعه لرفع معنويات لاعبيه وتمكينهم من استعادة الثقة مجددا. كما سيعول لوجوين على تألق القائد العماني الحارس علي الحبسي الذي قدم أداء رائعا في المباراة الأولى رغم اهتزاز شاكه ثلاث مرات.

            وتعد هذه هي المباراة الأولى للمنتخب الاسترالي الذي لم يشارك في الجولة الأولى، فيما يتذيل المنتخب العماني الترتيب برصيد خال من النقاط أيضا.

            وستختتم مشاركة المنتخبات العربية في الجولة الثانية من التصفيات بلقاء لا يثل قوة عما سبق عندما يستضيف المنتخب القطري منتخب كوريا الجنوبية في الدوحة.

            يدخل العنّابي المباراة بمعنويات مرتفعة بعد اقتناصه 3 نقاط من شقيقه اللبناني خارج ملعبه في الجولة الأولى. ويملك المنتخب القطري أكثر من دافع لتحقيق الفوز أو التعادل على الأقل أمام كوريا، أهم هذه الدوافع هي انفراده بصدارة المجموعة في حال نجاحه في تحقيق الفوز أو التعادل مستغلا راحة المنتخب الإيراني وعدم مشاركته في هذه الجولة.

            وتتصدر قطر المجموعة الأولى بالمناصفة مع ايران، فيما تعد هذه هي المباراة الأولى للمنتخب الكوري الجنوبي الذي يسعى من خلالها لتحقيق الفوز ومزاحمة ثنائي الصدارة على مركز القمة.

            ولن يشارك المنتخب العراقي الذي ينافس في المجموعة الثانية في هذه الجولة.

            تعليق


            • #7
              رد: تصفيات أســيــا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014

              هههههههههه

              اليابان فازت على الاردن 6-0

              تعليق


              • #8
                رد: تصفيات أســيــا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014

                قبل المباره :النشامى ما منهم سلامه
                ..
                وبعد المباره
                ,,
                النشامى مع السلامه ,

                6-0....


                ههههههههههههههههههههههههههههه

                تعليق


                • #9
                  رد: تصفيات أســيــا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014

                  لبنان و أوزبكستان متعادلتان في الشوط الاول

                  هدف لهدف

                  تعليق


                  • #10
                    رد: تصفيات أســيــا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014

                    تعادل خاسر لعُمان وفوز كاسح لليابان






                    تعادل المنتخب العُماني مع ضيفه الأسترالي صفر-صفر اليوم الجمعة في مسقط في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

                    وكانت اليابان سحقت الأردن 6-صفر اليوم أيضاً ضمن المجموعة ذاتها.

                    وهي النقطة الأولى لكلا المنتخبين بعدما خسرت عُمان مباراتها الأولى أمام مضيفتها اليابان صفر-3 في الجولة الأولى التي بقيت منها أستراليا لأن المجموعة تضمّ 5 منتخبات.

                    وتساوى المنتخبان العُماني والأسترالي نقاطاً مع الأردن والعراق التي استبقيت من الجولة الثانية بفارق 5 نقاط خلف اليابان المتصدّرة.

                    وتقام الجولة المقبلة الثلاثاء المقبل حيث تتواجه اليابان مع أستراليا على أرض الأخيرة في مباراة قمّة مهمّة للمنتخبين المرشحين للحصول على بطاقتي المجموعة، فيما يلعب العراق مع عُمان.

                    وقدّم المنتخب العُماني عرضاً أفضل من مباراته الماضية وأهدر فرصة الفوز بنقاط المباراة، خاصةً في الشوط الثاني حيث لم يكن المنتخب الأسترالي في مستواه المعهود.

                    وكادت عُمان تبكّر بالتسجيل عندما مرّر رائد إبراهيم كرة إلى عماد الحوسني داخل المنطقة أبعدها الدفاع (2)، وركلة حرة لسعد سهيل أخفق الحوسني في متابعتها داخل المرمى (7)، ثم أهدر الحوسني فرصة سهلة إثر تلقيه كرة من سهيل تابعها برأسه بين يدي الحارس الأسترالي (10)، وسدّد اللاعب نفسه كرة قويّة حولها الحارس إلى ركنية (15).

                    وكانت أول فرصة لأستراليا وأخطرها تسديدة أليكس بروسكي التي أبعدها علي الحبسي (18) وتدخل مجدّداً ببراعة لإبعاد تسديدة ديفيد كيرني إلى ركنية (20)، وعاد الحبسي مجدّداً لإبعاد تسديدة كارل فاليري إلى ركنية (33). وردّ المنتخب العُماني بهجمة وصلت إلى جمعة درويش الذي مرّرها عرضية إلى الحوسني لكن الكرة كانت أقرب إلى الحارس الأسترالي الذي أمسك بها (34)، وأنقذ الحبسي مرماه من هدف محقّق بتصديه لتسديدة لوك ويلكشير (36).



                    وسدّد الحوسني كرة حولها المدافع إلى ركنية (50)، ومرّر محمد المسلمي كرة عرضية إلى جمعة درويش أبعدها الدفاع الأسترالي إلى ركنية وصلت إلى الحوسني الذي سدّدها بقدمه لكن الحارس الأسترالي العملاق مارك شفارتسر أنقذ مرماه من هدف محقّق (55).

                    وتابع المنتخب العُماني سيطرته وسدّد المسلمي كرة تصدّى لها شفارتسر (66)، وأخرى لعيد الفارسي فوق العارضة (70).
                    وتدخّل الحبسي لإبعاد تسديدة ويلكشير (75) ومرة أخرى للتصدي لتسديدة البديل أرتشي طومسون (80)، لتنتهي المباراة بتعادل خاسر لعُمان، علماً أنّ الحبسي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة.


                    اليابان تقسو على الأردن بسداسية



                    واكتسح المنتخب الياباني ضيفه الأردني 6-صفر الجمعة في سايتاما في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.




                    ويدين المنتخب الياباني بفوزه الثاني على التوالي بعد ذلك الذي حققه في الجولة الأولى على نظيره العماني (3-صفر)، إلى كيسوكي هوندا الذي سجل ثلاثية (21 و30 و53 من ركلة جزاء) وأضاف ريويشي مايدا (18) وشينجي كاغاوا (35) ويوزو كوريهارا (89) الأهداف الثلاثة الاخرى في مباراة استفاد خلالها أبطال آسيا من التفوق العددي بعد أن اضطر المنتخب الأردني إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 بسبب طرد عبد الله ذيب لحصوله على إنذار ثان.

                    يذكر بأنّ بطل ووصيف كل من المجموعتين يتأهل إلى المونديال على أن يتواجه صاحبا المركزين الثالث في مباراتين فاصلتين (ذهاباً وإياباً) ويتأهل الفائز منهما للقاء صاحب المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية في مباراتي ذهاب وإياب.

                    تعليق


                    • #11
                      رد: تصفيات أســيــا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014

                      خسارة قطر على أرضها وأول نقطة للبنان




                      مني المنتخب القطري بهزيمة قاسية على ارضه امام نظيره الكوري الجنوبي 1-4 في المباراة التي جرت بينهما اليوم الجمعة في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الاولى لتصفيات اسيا المؤهلة الى مونديال 2014.

                      وتقدم المنتخب القطري بهدف يوسف احمد (22)، ورد الفريق الكوري باربعة اهداف عن طريق لي كيو هو (26 و80) وكواك تاي هو (55) وكيم تش بوك (64).

                      وتساوى الفريقان في النقاط مع ايران التي لعبت مباراة اقل ولكل منهما 3 نقاط وتفوق الكوري بفارق الاهداف.

                      ظهر المنتخب القطري في الشوط الاول بشكل جيد ونجح في التقدم بالهدف الاول مستغلا سرعة يوسف احمد الذى تفوق على كواك تاي وانفرد وسدد داخل الشباك (22)، لكن سرعان ما عاد الفريق الكوري واستطاع التعادل بعد 4 دقائق من تمريرة عرضية من اليسار مررها كيم كيونغ خطفها لي كيون براسه قبل قاسم برهان حارس قطر.



                      ومع بداية الشوط الثاني وعلى غير المتوقع اندفع الفريق الكوري وراء الهجوم وضغط بكل لاعبيه وسيطر على مجريات المباراة ونجح من ركنية في الحصول على الهدف الثاني بعد ان وصلت الكرة على رأس كواك تاي سددها مباشرة في المرمى.

                      وحاول البرازيلي باولو اوتوري مدرب قطر تدارك الامر بالتغيير الاول باشتراك حامد اسماعيل بدلا من لاعب الارتكاز وسام رزق، لكن لم يمهله الفريق الكورى الفرصة وباغته بالهدف الثالث من تمريرة وصلت كيم تش خارج المنطقة خطفها ارضية داخل المرمى.

                      دفع اوتوري بلاعب الوسط المهاجم فابيو سيزار وراس الحربة محمد رزاق لتقليص الفارق وتعديل النتيجة لكن المهمة كانت صعبة للغاية خاصة والفريق الكوري لم يتأثر بعامل الطقس والحرارة وواصل الهجوم وسجل الهدف الرابع عن طريق لي كيون من ركنية وصلته وسط الدفاع القطري وخطفها داخل المرمى.


                      أول نقطة للبنان

                      تعادل المنتخب اللبناني مع ضيفه الأوزبكستاني 1 - 1 اليوم الجمعة في بيروت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى.

                      وسجل علي السعدي (34) هدف لبنان، وجاسور حسنوف (12) هدف أوزبكستان.



                      وهي النقطة الاولى للبنان في الدور الحاسم الذي يشارك فيه للمرة الاولى في تاريخه بعدما خسر المباراة الاولى امام قطر 0-1 الاحد الماضي في الجولة الاولى، والامر ذاته بالنسبة الى اوزبكستان التي كانت خسرت امام ايران بالنتية ذاتها الاحد ايضا.

                      وبدأ مدرب لبنان الألماني ثيو بوكير المباراة بتشكيلة مغايرة عن التي خسرت أمام قطر، فأشرك السعدي بدلا من رامز ديوب الموقوف وحسن المحمد في الهجوم بدلا من محمد غدار إلا ان الأداء لم يختلف كثيرا فاستمرت الأخطاء الدفاعية الكثيرة خصوصا ارجاع الكرة الى الخلف كثيرا، إضافة الى عدم القيام بالمبادرات الهجومية دون الضغط على حامل الكرة وتحركات بطيئة بين خطي الوسط والهجوم.

                      في المقابل، لعب المنتخب الاوزبكي بحذر مع بناء الهجمات من الخلف حيث عزز المدرب الجديد مير جلال قاسيموف خط دفاعه مع الهجوم من العمق معتمدا على اختراقات سرفر دجيباروف السريعة والى جانبه حسنوف، وفي الأمام الثنائي أوديل أحمدوف والكسندر غينريخ.

                      واستثمر حسنوف خطأ فادحا من السعدي عقب عرضية من فيتالي دينوسوف فسددها زاحفة وقوية استقرت الى يسار زياد الصمد (12).

                      وحاول "رجال الارز" العودة ولعب عباس عطوي كرة عرضية الى رأس نجارين فمرت فوق مرمى الحارس الاوزبكي ايغناتي نيستروف (19)، وسدد احمد زريق من ضربة حرة بين يدي نيستروف (21)، ورد غينريخ بتسديدة قوية لامست العارضة (29)، وانبرى السعدي لركلة حرة مباشرة وبعيدة سددها قوية زاحفة استقرت الى يسار نيستروف معلنة عن هدف التعادل (34).

                      وانطلق دجيباروف من منتصف الملعب ولعب كرة بينية الى غينريخ فسددها على مقربة من المرمى فصدها الصمد وارتدت من القائم الايسر (37)، وكاد غينريخ ان يمنح التقدم لأوزبكستان لكن الصمد انقذ الموقف (44).

                      ودخل اللبنانيون الشوط الثاني أفضل واسرع مع استلام زمام المبادرة لكنهم فشلوا في الوصول الى شباك نيستروف مجددا، فيما اعتمد الاوزبكيون على المباغتة الهجومية.

                      وأنقذ الصمد ببراعة تسديدة من غينريخ (54)، وشيئا فشيئا تحسن الاداء اللبناني وأجبر الخصم على التراجع نحو منطقته والاعتماد على المرتدات السريعة التي كانت خطرة وأبرزها تسديدة دجيباروف البعيدة أنقذها الصمد (64)، وأخرى لسينجار تورسانوف من مشارف المنطقة تعامل معها الصمد ببراعة وأبعدها السعدي الى ركنية (74).

                      وقدم السعدي مدافع الصفاء أداء قويا رغم بعد الهفوات في البداية لكنه كان سدا منيعا أمام الاختراقات الاوزبكية طوال المباراة التي اختير نجما لها، واشتد الضغط اللبناني بعد تبديلات بوكير الذي أشرك محمد شمص بدلا من هيثم فاعور الذي يعاني المرض وحسن شعيتو بدلا من عباس عطوي ونادر مطر مكان حسن المحمد ذو المردود الجيد.

                      ومنحت التبديلات الافضلية للبنان وانطلق حسن معتوق عن الجهة اليسرى متخطيا عددا من اللاعبين وسدد كرة ضعيفة أمسكها نيستروف (89)، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع سدد معتوق كرة قوية من مشارف المنطقة كادت تخدع نيستروف بعد ارتطامها بالأرض.

                      واعتبر المدرب الاوزبكي قاسيموف عقب المباراة ان منتخب بلاده كان جيدا وقريبا من الفوز لكنه لم يستفد من الفرص التي لاحت أمام المهاجمين، وان المنتخب اللبناني قدم شوطا ثانيا ممتازا.

                      أما بوكير فرأى ان فريقه قدم مباراة جيدة لكن المباراتين ضد اوزبكستان وقبلها ضد قطر كان يستحق فيها الفوز، وأشار الى انه مستاء كثيرا من أداء بعض اللاعبين لا سيما المحترفين منهم وأنهم يحتاجون الى طبيب نفسي إزاء تراجع مردودهم خصوصا حسن معتوق، وأن هدف السعدي أنقذ المنتخب وأنعشه.

                      تعليق


                      • #12
                        رد: تصفيات أســيــا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014

                        كوريا الجنوبية وإيران للابتعاد في الصدارة




                        تسعى كلّ من كوريا الجنوبية وإيران إلى إحراز النقاط الثلاث بهدف السعي للحصول مبكراً على بطاقتي التأهّل المباشر عن المجموعة الأولى، عندما تستضيف الأولى لبنان في غويانغ، والثانية قطر على استاد ازادي في طهران غداً الثلاثاء في الجولة الثالثة في الدور الرابع الحاسم من تصفيات آسيا لكرة القدم المؤهّلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

                        ولعبت كلّ من كوريا الجنوبية وإيران مباراة واحدة ففازت الأولى على قطر 4-1 في الدوحة، والثانية على أوزبكستان 1-0 في طشقند، ولكلّ منهما ثلاث نقاط وهو رصيد قطر أيضاً التي خاضت مباراتين، إذ فازت على لبنان (1-0) وخسرت أمام كوريا، في حين يتذيّل لبنان وأوزبكستان ترتيب المجموعة بالتساوي ولكلّ منهما نقطة واحدة من مباراتين.

                        في المباراة الأولى، لا يريد المنتخب اللبناني، أن يتذكّر المواجهة الأخيرة على أرض كوريا في الدور الماضي عندما اكتسحه "محاربو تايغوك" 6-0، بل المباراة الأخيرة بين الطرفين التي انتهت لمصلحة لاعبي المدرّب الألماني ثيو بوكير 2-1 في بيروت، والتي حجزوا بفضلها بطاقة التأهّل إلى الدور النهائي لأوّل مرّة في التاريخ.
                        من جهته، حقّق المنتخب الكوري الجنوبي بداية صاروخية باكتساحه قطر في عقر دارها، ويعلن صراحة أن طريقه نحو المشاركة للمرّة الثامنة على التوالي في الحدث العالمي ستكون مجرد وقت ليس إلا.

                        ووصل المنتخب اللبناني السبت إلى العاصمة سيول بعد رحلة طويلة انطلقت بعد صافرة النهاية من مباراة أوزبكستان (1-1)، وتوجّه من العاصمة إلى غويانغ للاستعداد للقاء.
                        وقال بوكير: "وصلنا إلى هنا بعد رحلة طويلة. هرعنا إلى المطار بعد المباراة، وانتقلنا إلى الدوحة. انتظرنا هناك 4 ساعات قبل التوجّه إلى سيول لمدة 10 ساعات. في النهاية وصلنا بعد نحو 20 ساعة".

                        ويغيب عن تشكيلة لبنان لاعب الوسط المدافع هيثم فاعور بسبب المرض، بالإضافة إلى قائد الوسط رضا عنتر للمباراة الثالثة على التوالي ليواجه بوكير مشكلة جديدة في هذا الخط.

                        من جهته، أكّد المهاجم الكوري لي كيون هو (27 عاماً) صاحب هدفين في مرمى قطر أن منتخب بلاده سيكون جاهزاً لمواجهة لبنان "في الدور الثالث لعبنا أمام منتخب لبنان مرّتين لنتمكّن من معرفة نقاط القوّة والضعف في صفوفه. حالياً يمرّ منتخبنا بفترة جيدة لأننا نمتلك العديد من اللاعبين الجيدين".


                        إيران تستقبل قطر الطامحة للتعويض

                        وستحاول إيران، التي بلغت نهائيات المونديال 3 مرّات في تاريخها، بدورها البقاء على مسافة واحدة مع كوريا الجنوبية، وهي تستطيع الإقلاع بقدرة محركاتها رغم عدم اقتناع المدرّب البرتغالي كارلوس كيروش بالفوز الأوّل الهزيل على أوزبكستان بهدف يتيم سجّله البديل محمد رضا خلعتبري في الوقت بدل الضائع (90+4).

                        ومن المنتظر أن يغيب عن التشكيلة الإيرانية في هذه المباراة لاعب الوسط مجتبى جباري، الأمر الذي سيحرّر علي كريمي من القيود ويجعله يقوم بدور أكبر في صنع الألعاب والهجوم على حدٍّ سواء.

                        في حين سيكون المنتخب القطري مطالباً بتعويض الخسارة السابقة بفوز يحفظ له مكاناً ضمن المنافسين، وهو ما صرّح به المدير الفني للعنابي البرازيلي باولو أتوري الذي قال: "نحن ذاهبون لتحقيق الفوز".

                        وتقام منافسات الدور الحاسم بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً ويتأهّل الأوّل والثاني من كلٍّ من المجموعتين الأولى والثانية (تضمّ كلّ منهما 5 منتخبات) مباشرة إلى النهائيات في البرازيل، على أن يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي يعبر المتأهّل فيه إلى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضاً مع خامس أميركا الجنوبية.

                        تعليق


                        • #13
                          رد: تصفيات أســيــا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014

                          استراليا توقف انتصارات اليابان وتتعادل معها في تصفيات المونديال



                          تعادل المنتخب الياباني مع مضيفته أستراليا بهدف لكل منهما الثلاثاء ضمن ثالث جولات الدور الرابع للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

                          وتبادل الفريقان الهجمات الخطرة مع أفضلية نسبية لأستراليا التي تسلحت بأنصارها في ملعب صنكورب في بريزبن، إلا أن الياباني يوزو كوريهارا خطف التقدم لمحاربي الساموراي (ق65) بتحويله عريضة كيسوكي هوندا إلى مرمى مارك شوارزر.

                          ولم يمض أكثر من خمس دقائق حتى أدركت أستراليا التعادل بركلة جزاء احتسبها الحكم السعودي خليل الغامدي ونفذها بنجاح لوك ويلكشاير.

                          وأنهى الفريقان اللقاء بعشرة لاعبين لكل منهما بعد طرد الأسترالي مارك ميليجان والياباني كوريهارا.

                          ورفعت النتيجة رصيد اليابان إلى سبع نقاط من ثلاث مباريات في صدارة المجموعة الثانية، في حين بلغت أستراليا النقطة الثانية من مباراتين وتبدو في طريقها لفقد الوصافة إذا انتهت مباراة عمان والعراق في وقت لاحق بفوز أي منهما إذ يملك كلاهما نقطة.

                          تعليق


                          • #14
                            رد: تصفيات أســيــا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014

                            كوريا الجنوبية تكتفي بثلاثية في مرمى لبنان


                            حزن لبناني وفرحة كورية عقب المباراة

                            انفردت كوريا الجنوبية بصدارة المجموعة الأولى من الدور الرابع للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 بتغلبها على ضيفها لبنان بثلاثة أهداف دون رد في جويانج الثلاثاء.
                            وسجل ثلاثية محاربي التايجوك كل من كيم بو كيونج (ق30 و48) وجي دونج وون (ق90) ليرفعا رصيد بلادهما إلى ست نقاط في الصدارة مؤقتا، في انتظار نتيجة مباراة إيران وقطر التي تقام في طهران مساء اليوم.

                            وكانت كوريا الجنوبية قد لعبت مباراة واحدة قبل لقاء اليوم حيث تفوقت على قطر 4-1 في الدوحة، فيما لعب لبنان مباراتين في بيروت خسر إحداهما أمام العنابي بهدف وتعادل في الأخرى مع أوزبكستان 1-1.

                            وكانت كوريا الجنوبية قد التقلت بلبنان في الدور الثالث، وفازت بستة أهداف ذهابا ثم خسرت بهدفين لواحد في بيروت.

                            تعليق

                            يعمل...
                            X