إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجموعتان متوازنتان بتصفيات الدور الأسيوي الحاسم للمونديال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مجموعتان متوازنتان بتصفيات الدور الأسيوي الحاسم للمونديال



    كوالالمبور – صفا

    يواجه ممثلو العرب الخمسة مهمةً شاقةً في الدور الرابع والحاسم من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل عام 2014 والتي سحبت قرعتها اليوم الجمعة في كوالالمبور وأسفرت عن مجموعتين متوازنتين.

    وجاءت نتيجة القرعة على النحو التالي:

    المجموعة الأولى : كوريا الجنوبية، إيران، أوزبكستان، قطر، لبنان.

    المجموعة الثانية : أستراليا، العراق، الأردن، عُمان، اليابان.

    وتقام منافسات الدور الحاسم بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً بدءًا من الثالث من حزيران/يونيو المقبل، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل.

    ويلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه لخوض ملحق آخر من مباراتين أيضاً مع خامس أميركا الجنوبية.

    وحضر الحفل مدربو المنتخبات المتأهلة وبعض المسئولين فيها أبرزهم الفرنسي بول لوجوين (مدرب عُمان)، والبرتغالي كارلوس كويروش (مدرب إيران)، والبرازيلي زيكو (مدرب العراق)، والعراقي عدنان حمد (مدرب الأردن)، وتشوي كانغ هي (مدرب كوريا الجنوبية)، والألماني ثيو بوكير (مدرب لبنان).

    وشارك في سحب القرعة النجمان الإيراني مهدي مهديفيكا، والياباني تسونياسو ميياموتو.

    ووزعت المنتخبات العشرة المتأهلة على خمسة مستويات حسب تصنيف الفيفا الأخير الصادر مطلع الشهر الجاري، فجاءت أستراليا وكوريا الجنوبية في المستوى الأول، واليابان وإيران في الثاني، وأوزبكستان والعراق في الثالث، وقطر والأردن في الرابع، وعُمان ولبنان في الخامس.

    وتم مراعاة منتخب اليابان بطل آسيا المدعو للمشاركة في كأس القارات في البرازيل الصيف المقبل في القرعة، فوضع في الخانة الخامسة لتسهيل برنامج مبارياته.

    ونال المنتخب الأسترالي التصنيف الأعلى من بين جميع المنتخبات العشرة المتأهلة، إذ تفوق على نظيره الياباني الذي كان أسقطه في نهائي كأس آسيا مطلع عام 2011 في الدوحة.

    وأخذت مباريات الجولة السادسة والأخيرة من الدور الثالث في 29 شباط/فبراير الماضي بالاعتبار في التصنيف الجديد للاتحاد الدولي (فيفا)، فتقدمت أستراليا بالتالي مركزين لتصبح في المركز 20، في حين تراجعت اليابان ثلاثة مراكز وباتت في المركز 33.

    وكانت أستراليا فازت على السعودية 4-2 في الجولة الأخيرة التي خسرت فيها اليابان أمام أوزبكستان صفر-1.

    وذهب التصنيف الثاني في آسيا لكوريا الجنوبية وليس لليابان، وذلك بعد أن ارتقت الأولى 4 مراكز لتحتل المركز 30 في العالم.

    وكانت منتخبات كوريا الجنوبية، وكوريا الشمالية، واليابان، وأستراليا مثلت القارة الآسيوية في مونديال جنوب أفريقيا 2010، وذهبت بطاقة الملحق إلى نيوزيلندا ممثلة أوقيانيا على حساب البحرين.

    يذكر أن كوريا الجنوبية هي صاحبة أفضل انجاز آسيوي في نهائيات كأس العالم عندما بلغت نصف النهائي في مونديال 2002 الذي استضافته مع اليابان.

  • #2
    رد: مجموعتان متوازنتان بتصفيات الدور الأسيوي الحاسم للمونديال

    غالبا كوريا رح تتاهل عن المجموعه الاولى واليابان عن الثانيه
    مشكووووووووووووور على الخبر

    تعليق

    يعمل...
    X