إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة القرعة >>> يورو 2012 تنتظر قرعة ساخنة ومجموعة الموت تطل برأسها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • متابعة القرعة >>> يورو 2012 تنتظر قرعة ساخنة ومجموعة الموت تطل برأسها


    وسط توقعات قوية بمواجهات ساخنة وتكهنات وتباديل عديدة لسيناريو مجموعة الموت ، تشهد العاصمة الأوكرانية كييف غدا الجمعة مراسم إجراء قرعة نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) المقرر إقامتها منتصف العام المقبل بالتنظيم المشترك بين بولندا وجارتها أوكرانيا.

    وفي ظل المستويات الأربعة للمنتخبات المشاركة في النهائيات ووجود أكثر من منتخب كبير في كل من هذه المستويات ، تعددت فرص وسيناريوهات وجود مجموعة واحدة على الأقل مما يطلق عليها لقب "مجموعة الموت".

    بل والأكثر من ذلك ، قد تسفر القرعة عن مجموعة "الأبطال" إذا وضعت المنتخبات الأربعة الفائزة بآخر أربع بطولات لكأس الأمم الأفريقية في مواجهة مباشرة مع بعضهم البعض في الدور الأول.

    ويضم المستوى الأول منتخبي بولندا وأوكرانيا ، الدولتين المضيفتين ، وكذلك المنتخبين الأسباني ، حامل اللقب ، والهولندي اللذين وصلا للمباراة النهائية في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

    بينما يضم المستوى الثاني منتخبات ألمانيا وإيطاليا وإنجلترا وروسيا ويجمع المستوى الثالث منتخبات كرواتيا واليونان والبرتغال والسويد ويضم المستوى الرابع منتخبات الدنمارك وفرنسا والتشيك وأيرلندا.

    وإذا أوقعت القرعة منتخبات أسبانيا من المستوى الأول وألمانيا من الثاني والبرتغال من الثالث وفرنسا من الرابع فإنها ستكون مجموعة الموت بلا شك.

    ولن يختلف الحال كثيرا إذا جاء المنتخب الهولندي في هذه المجموعة بدلا من نظيره الأسباني ووقع أي من المنتخبين الإيطالي والإنجليزي بدلا من المنتخب الألماني.

    كما قد تسفر القرعة عن مجموعة "الأبطال" والتي تضم منتخبات أسبانيا حامل اللقب واليونان بطل 2004 وفرنسا بطل 2000 وألمانيا بطل 1996 .

    وتبث فعاليات القرعة مباشرة عبر أكثر من 70 شبكة تلفزيونية إلى 150 دولة في جميع أنحاء العالم.

    ويتضمن حفل القرعة عرضا للفنون الشعبية الأوكرانية وفقرة للمطربة الأوكرانية سوزانا يامالادينوفا (يامالا).

    ولم تكن السنوات القليلة الماضية سهلة على الإطلاق بالنسبة لبولندا وأوكرانيا حيث واجه كلا البلدين عقبات عديدة في الاستعدادات الخاصة باستضافة البطولة.

    وقبل أقل من سبعة شهور على انطلاق فعاليات يورو 2012 ، ما زالت هناك بعض الأمور التي لم تكتمل في إطار هذه استعدادات كل منهما للاستضافة بما يطابق المعايير الموضوعة من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

    وبدا في وقت سابق أن اليويفا يشعر بالندم لمنحه حق الاستضافة إلى الدولتين في أبريل 2007 بدلا من إيطاليا التي حلت في المركز الثاني بعملية التصويت على حق الاستضافة. وتردد بعض الحديث في وقت سابق أيضا عن إمكانية نقل فعاليات البطولة إلى بلد آخر وكانت ألمانيا هي المرشح الأقوى.

    وكانت أوكرانيا وبولندا بحاجة إلى بذل جهود كبيرة في مجال تشييد وتحديث الاستادات استعدادا لاستضافة مباريات هذه البطولة التي تأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية بعد بطولات كأس العالم مباشرة.

    وقبل أسابيع قليلة ، أعرب اليويفا عن مخاوفه من المشاكل والفوضى التي قد يواجهها المشجعون بسبب تأخر العمل في استعدادات الطرق الكبيرة والسريعة ومحطات السكك الحديدية والمطارات.

    ورغم ذلك ، يبدو الآن أن الاستادات ستكون جاهزة في الوقت المحدد كما افتتح المسئولون في أوكرانيا مؤخرا الاستاد الأولمبي الجديد في العاصمة كييف بينما يوشك المسئولون في بولندا على افتتاح الاستاد الوطني في العاصمة البولندية وارسو.

    وتقام مباريات البطولة في ثماني مدن هي وارسو وروكلاف ودانسك وبوزنان في بولندا وكييف ودونتسك وخاركيف ولفيف في أوكرانيا.

    ويشرف على مراسم إجراء القرعة جياني إنفانتينو سكرتير عام اليويفا ويعاونه كل من أولجا فريموت مقدمة البرامج بالتلفزيون الأوكراني وبيتر سوبزينسكي مقدم البرامج بالتلفزيون البولندي.

    ويحضر الحفل مجموعة من أبرز النجوم الذين ظهروا في جميع بطولات كأس الأمم الأوروبية السابقة.

    كما يشهد حفل القرعة الكشف عن الكرة الرسمية التي ستستخدم في مباريات البطولة قبل بدء سحب القرعة من خلال الكرات الصغيرة التي تحمل بداخلها أوراق عليها أسماء المنتخبات المتأهلة وأخرى تحمل مواقع كل من هذه المنتخبات في المجموعات الأربع.

    وتقسم المنتخبات ال16 المشاركة في البطولة على أربع مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات حيث تقام المنافسة في كل من هذه المجموعات بنظام دوري من دور واحد ليصعد في نهاية الدور الأول الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى دور الثمانية الذي يقام بنظام المواجهات الفاصلة.

    وطبقا لنظام القرعة ، وضع المنتخب البولندي على رأس المجموعة الأولى على أن يكون أحد طرفي المباراة الافتتاحية التي تشهدها العاصمة البولندية وراسو يوم الجمعة الموافق الثامن من يونيو 2012 بينما وضع المنتخب الأوكراني على رأس المجموعة الرابعة ليلعب أولى مبارياته في البطولة بالعاصمة الأوكرانية كييف في الحادي عشر من الشهر نفسه.

    ويأمل اليويفا أن ينجح أي من المنتخبين صاحبي الأرض أو كليهما في التأهل إلى الأدوار الفاصلة وعدم خروجه مبكرا للحفاظ على الأجواء الجماهيرية التي تساهم بشكل كبير في نجاح البطولة بعدما فقدت البطولة الماضية (يورو 2008) كلا المنتخبين المضيفين سويسرا والنمسا مبكرا لخروجهما صفر اليدين من الدور الأول.

    ويأمل المنتخب الأسباني بقيادة مديره الفني فيسنتي دل بوسكي في الدفاع عن لقبه بالبطولة ليصبح أول منتخب يفوز باللقب مرتين متتاليتين وأول منتخب يفوز بثلاثة ألقاب متتالية في البطولات الكبيرة حيث يحمل الفريق لقبي يورو 2008 وكأس العالم 2010 .

    ويدرك دل بوسكي جيدا أن فريقه سيواجه أحد المنتخبات الكبيرة التي يضمها المستوى الثاني وهي إيطاليا وإنجلترا وألمانيا والبرتغال ولكنه قد يتمنى الابتعاد عن مواجهة المنتخب البرتغالي تحديدا.

    وقال دل بوسكي :"التحدي الذي ينتظر الفريق هو أن نقدم أفضل عروض ونتائج ممكنة لأن مسئوليتنا أصبحت مضاعفة بعد الفوز بكل من البطولة الأوروبية وكأس العالم.. عليك أن تمثل بلادك بشكل جيد وأن تحاول تقديم ما لم يقدمه أحد من قبل وهو الفوز بلقب أوروبا وكأس العالم ثم لقب أوروبا مجددا".

    وفي المقابل ، يأمل المنتخب الألماني ، الذي تأهل للنهائيات بعد الفوز في جميع المباريات التي خاضها في التصفيات ، إلى الثأر لهزيمته أمام المنتخب الأسباني في نهائي يورو 2008 وفي المربع الذهبي لكأس العالم 2010 .

    وردا على سؤال بشأن إمكانية وقوعه في مواجهة مبكرة مع أي من المنتخبين الأسباني والهولندي طرفي المباراة النهائية لمونديال 2010 ، قال المدرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني :"سنتعامل مع القرعة كما تأتي".
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد عز الدين; الساعة 01-12-2011, 01:13 PM.

  • #2
    رد: يورو 2012 تنتظر قرعة ساخنة ومجموعة الموت تطل برأسها

    المنتخب الأسباني ينتظر مجموعة قوية في أمم أوروبا ويحلم بلقب ثالث على التوالي


    على عكس الحال في معظم البلدان ، يأمل مشجعو المنتخب الأسباني لكرة القدم في وقوع منتخبهم ضمن مجموعة قوية في الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) اعتقادا منهم بأن ذلك سيدفع الفريق للتركيز بشدة منذ البداية في رحلة الدفاع عن لقبه الأوروبي.

    وفي الوقت نفسه ، لا يمانع المشجعون في أن يواجه الفريق منافسين أقوياء تعثر أو عانى أمامهم سابقا مثل منتخبات روسيا والبرتغال وفرنسا.

    وتجرى قرعة النهائيات غدا الجمعة في العاصمة الأوكرانية كييف.

    ويأمل المنتخب الأسباني أن يصبح أول فريق يحرز اللقب الأوروبي مرتين متتاليتين وأن يكون أول فريق يفوز بثلاثة ألقاب متتالية في بطولتي أوروبا والعالم حيث أحرز الفريق لقب كأس العالم 2010 بعد عامين من فوزه بلقب يورو 2008 .

    ولم يسبق للمنتخب الأسباني الفوز على نظيره الفرنسي في أي مباراة رسمية كما سبق له أن خسر أمام المنتخب الفرنسي صفر/2 في مونديال 2006 بألمانيا كما خسر أمامه 1/2 في يورو 2000 وصفر/2 في نهائي يورو 1984 بالعاصمة الفرنسية باريس.

    وبالإضافة إلى ذلك ، وقع الفريقان في مجموعة واحدة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل ولذلك فإن الفوز على المنتخب الفرنسي في يورو 2012 ، إذا أوقعت القرعة الفريقين سويا ، سيكون دفعة معنوية هائلة للماتادور الأسباني قبل المواجهة المرتقبة مع نظيره الفرنسي في تصفيات المونديال.

    ويأمل مشجعو المنتخب الأسباني أيضا أن يثأر فريقهم من نظيره البرتغالي على المستوى الأوروبي بعدما أطاح به المنتخب البرتغالي من يورو 2004 علما بأن المنتخب الأسباني تغلب على نظيره البرتغالي وأطاح به من دور الستة عشر في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

    ولكن أنصار الماتادور الأسباني يحلمون بتوجيه لطمة جديدة للمنتخب البرتغالي بقيادة كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الأسباني.

    كما يأمل مشجعو المنتخب الأسباني أن تمنحهم القرعة فرصة مواجهة المنتخب الروسي لأنه أقل فرق التصنيف الثاني من حيث المستوى حيث يضم هذا التصنيف في قرعة الغد أيضا منتخبات ألمانيا وإيطاليا وإنجلترا.

    وسبق للمنتخب الأسباني أن تغلب على نظيره الروسي في يورو 2004 ويورو 2008 .

    ولا يشعر المنتخب الأسباني بالقلق رغم هزيمته أمام المنتخب الإنجليزي صفر/1 وتعادله مع المنتخب الكوستاريكي 2/2 وديا في نوفمبر المنقضي.

    وقال فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني ، بعد التعادل مع كوستاريكا ، :"توصلت تقريبا لجميع العناصر التي ستمثل الفريق في يورو 2012... أحتاج فقط للتفكير في مركز أو اثنين".

    ومن الناحية العملية ، ينتظر أن يستعين دل بوسكي في يورو 2012 بجميع اللاعبين الذين نجحوا معه في الفوز بلقب كأس العالم 2010 وذلك باستثناء اللاعبين المخضرمين كارلوس مارشينا وخوان كابديفيلا.

    ويأمل دل بوسكي أن يكون كارلس بويول نجم دفاع برشلونة جاهزا قبل بداية البطولة الأوروبية في بولندا وأوكرانيا منتصف العام المقبل.

    ومن المؤكد بشكل كبير أيضا أن يضم دل بوسكي لصفوف الفريق في هذه البطولة اللاعب سانتياجو كازورلا نجم ملقة الأسباني بعدما غاب عن بطولة كأس العالم بسبب الإصابة. وربما تأتي مشاركته على حساب خافي مارتينيز لاعب أتلتيك بلباو.

    ومن المرجح أن يواصل دل بوسكي تجديد الثفة في مهاجمه فيرناندو توريس مهاجم تشيلسي الإنجليزي رغم تراجع مستواه في الفترة الماضية.

    وإذا انضم توريس لقائمة الفريق ، سيغلق ذلك الطريق أمام ضم أي من ألفارو نيجريدو نجم أشبيلية وروبرتو سولدادو مهاجم بلنسية.

    تعليق


    • #3
      رد: يورو 2012 تنتظر قرعة ساخنة ومجموعة الموت تطل برأسها

      المنتخب السويدي يترقب "انفجار" إبراهيموفيتش في نهائيات أوروبا



      رغم النجاح الكبير والسجل الحافل للمنتخب السويدي لكرة القدم في بطولات كأس العالم على مدار تاريخه ، يحظى الفريق بمسيرة في البطولات الأوروبية تقل كثيرا عن نظيرتها العالمية.

      ولكن أحدا لن يتمنى أن تسفر قرعة نهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) عن وقوعه في المجموعة نفسها مع هذا الفريق الذي تأهل مباشرة للنهائيات بعدما فرض نفسه كأفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات التسع بالتصفيات المؤهلة للبطولة.

      واحتل المنتخب السويدي المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 24 نقطة وبفارق ثلاث نقاط خلف نظيره الهولندي ليحجز مقعده عن جدارة في النهائيات التي تجرى قرعتها غدا الجمعة بالعاصمة الأوكرانية كييف.

      وحقق المنتخب السويدي الفوز في ثمان من المباريات العشر التي خاضها في التصفيات وسجل الفريق 31 هدفا مقابل 11 هدفا في مرماه على مدار هذه المباريات العشر.

      وألحق المنتخب السويدي بنظيره الهولندي الهزيمة الوحيدة له في التصفيات بعدما تغلب عليه 3/2 في مباراة مثيرة في أكتوبر الماضي.

      ويشارك المنتخب السويدي في البطولة الأوروبية للمرة الرابعة على التوالي والخامسة فقط في تاريخه.

      وكانت أفضل نتيجة للفريق بالبطولة الأوروبية هي بلوغ المربع الذهبي في يورو 1992 بعدما نجح في تحويل تأخره إلى فوز على نظيره الإنجليزي في مباراتهما بالدور الأول (دور المجموعات).

      وقد تسفر القرعة غدا عن وقوع المنتخبين السويدي والإنجليزي سويا وقد تسفر أيضا عن وقوع الفريق السويدي في مواجهة نظيره الدنماركي الذي تغلب عليه مرتين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ليحرم السويد من بلوغ النهائيات.

      كما قد تسفر القرعة عن وقوع المنتخب السويدي في مجموعة واحدة مع كل من المنتخبين الأسباني والروسي اللذين تغلبا عليه قبل ثلاث سنوات في دور المجموعات بيورو 2008 في النمسا وسويسرا ليفشل الفريق في عبور الدور الأول.

      وما زال المهاجم الخطير زلاتان إبراهيموفيتش /30 عاما/ لاعب ميلان الإيطالي هو أبرز نجوم المنتخب السويدي المصنف الثامن عشر عالميا.

      وتتباين مسيرة إبراهيموفيتش بين السطوع والخفوت مع الأندية التي لعب لها ولكنه يظل دائما في بؤرة الأحداث والاهتمام مع منتخب بلاده.

      ورفض المدرب إيريك هامرن المدير الفني للمنتخب السويدي مطالب باستبعاد إبراهيموفيتش من حساباته بعدما حقق الفريق الفوز على المنتخب الهولندي في غياب إبراهيموفيتش للإصابة.

      ويثق هامرن في قدرة إبراهيموفيتش على تقديم كل ما لديه من خبرة وتألق فيما يشبه انفجارا لطاقاته وإمكانياته الفذة ليقود الفريق إلى انطلاقة رائعة في يورو 2012 .

      ويواجه إبراهيموفيتش حاليا منافسة قوية على مركزه في قيادة هجوم الفريق وذلك من المهاجم أولا تويفونين /25 عاما/ نجم أيندهوفن الهولندي الذي يرى المنتخب السويدي قادرا على الظهور بشكل متوازن للغاية في يورو 2012 وإحراز لقب البطولة.


      تعليق


      • #4
        رد: يورو 2012 تنتظر قرعة ساخنة ومجموعة الموت تطل برأسها

        الآزوري يسعى لتقليص الفارق بين رصيده العالمي ونظيره الأوروبي



        قبل خمس سنوات ، نجح المنتخب الإيطالي لكرة القدم في إحراز لقبه العالمي الرابع في بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا ، ولكن الفريق ما زال في مرحلة البحث عن لقبه الأوروبي الثاني منذ أن توج باللقب على أرضه في عام 1968 .

        وما زالت ذكريات الفوز باللقب العالمي عام 2006 حاضرة في أذهان الكثيرين بينما لا تحظى ذكريات فوز المنتخب الإيطالي بلقب يورو 1968 بنفس القدر من الحضور.

        وشارك في نهائيات هذه البطولة منتخبات إيطاليا والاتحاد السوفيتي السابق وإنجلترا ويوغسلافيا السابقة.

        وتأهل المنتخب الإيطالي (الآزوري) لنهائي البطولة عام 1968 عن طريق القرعة بعملة معدنية بعدما استمر التعادل السلبي مع المنتخب السوفيتي قائما على مدار الوقتين الأصلي والإضافي.

        وفي المباراة النهائية بالعاصمة روما ، تعادل الفريق مع نظيره اليوغسلافي 1/1 حتى نهاية الوقت الإضافي أيضا لتعاد المباراة بعدها بيومين فقط على الاستاد الأولمبي في روما أيضا لتفوز إيطاليا 2/صفر.

        وتأهل الآزوري لنهائيات البطولة سبع مرات في 11 بطولة أوروبية تالية بعد فوزه بهذا اللقب وكاد يتوج باللقب للمرة الثانية في تاريخه عندما التقى نظيره الفرنسي في نهائي يورو 2000 ولكنه خسر 1/2 .

        وضمن المنتخب الإيطالي التأهل لنهائيات يورو 2012 قبل أخر مباراتين له في التصفيات كما يأتي مع منتخبات ألمانيا وإنجلترا وروسيا في المستوى الثاني بتصنيف المنتخبات المشاركة في البطولة وذلك قبل قرعة النهائيات التي تجرى غدا الجمعة بالعاصمة الأوكرانية كييف.

        وبذلك ، من المنتظر أن يلتقي المنتخب الإيطالي أيا من نظيريه الهولندي والأسباني المصنفين في المستوى الأول أو أيا من المنتخبين الأوكراني والبولندي ممثلي الدولتين المضيفتين.

        وتطور مستوى المنتخب الإيطالي بشكل مستمر وثابت بعد إخفاقه في بطولة كأس العالم 2010 التي خرج فيها من الدور الأول دون تحقيق أي فوز حيث رحل المدرب مارشيلو ليبي من تدريب الفريق وحل مكانه تشيزاري برانديللي.

        وتلقى برانديللي مؤخرا صدمة كبيرة بعد غياب المهاجم أنطونيو كاسانو /29 عاما/ عن الملاعب في الفترة الماضية بسبب الجراحة التي أجراها في نوفمبر المنقضي بعد إصابته بسكتة دماغية ولكن برانديللي يثق في أن كاسانو سيعود للملاعب قبل نهائيات يورو 2012 .

        وقال برانديللي الأسبوع الماضي :"كاسانو لديه الرغبة والإصرار المناسب على العودة إلى الملاعب سريعا.. تحدثنا مؤخرا. يواصل اللاعب حاليا فترة النقاهة".

        ويعلق المنتخب الإيطالي آمالا عريضة على المهاجم الشاب ماريو بالوتيللي /21 عاما/ الذي يقدم حاليا موسما رائعا مع مانشستر سيتي الإنجليزي كما قدم أداء مقنعا في أخر مبارياته مع المنتخب الإيطالي.

        ولا يضم الفريق الحالي من نجوم المنتخب الإيطالي الفائز بمونديال 2006 سوى جانلويجي بوفون /33 عاما/ حارس مرمى الفريق وأندريا بيرلو /32 عاما/ صانع اللعب ولكن برانديللي أكد أنه لم يصرف النظر تماما عن أنطونيو دي ناتالي /34 عاما/ هداف الدوري الإيطالي في الموسمين الماضيين.

        تعليق


        • #5
          رد: يورو 2012 تنتظر قرعة ساخنة ومجموعة الموت تطل برأسها

          المنتخب البولندي يحلم بعصر ذهبي جديد في أمم أوروبا



          بينما تحاصر شبهات الفساد أحد رموز العصر الذهبي لكرة القدم البولندية ، يأمل المنتخب البولندي في عصر ذهبي جديد له من خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) التي تستيضيفها بلاده بالتنظيم المشترك مع جارتها أوكرانيا منتصف العام المقبل.

          ويخضع جريجورز لاتو ، رئيس الاتحاد البولندي للعبة وأحد نجوم العصر الذهبي للمنتخب البولندي ، للتحقيقات حاليا بعد ادعاءات بتورطه في قضية فساد.

          وفي الوقت نفسه ، يترقب المنتخب البولندي القرعة التي تجرى غدا الجمعة لمعرفة منافسيه في المجموعة الأولى بنهائيات يورو 2012 حيث وضع الفريق على رأس المجموعة الأولى ونظيره الأوكراني على رأس المجموعة الرابعة بصفتهما ممثلي الدولتين المضيفيتن.

          وتأكد ابتعاد كل من الفريقين عن مواجهة أي من منتخبي أسبانيا وهولندا طرفي المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2010 واللذين سيوضعان على رأس المجموعتين الأخريين من خلال القرعة غدا.

          وفاز لاتو مع المنتخب البولندي بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم في أولمبياد 1972 وأتبعها الفريق بإحراز المركز الثالث في كأس العالم 1974 والميدالية البرونزية لمسابقة كرة القدم في أولمبياد 1976 ثم فاز الفريق مجددا بالمركز الثالث في كأس العالم 1982 .

          ومع استضافة فعاليات يورو 2012 في بولندا وأوكرانيا ، يأمل أنصار المنتخب البولندي أن يحقق فريقهم إنجازا تاريخيا جديدا ولكن النتائج التي حققها الفريق في الفترة الماضية لا تبشر بذلك وإنما توحي بخيبة الأمل وعدم القدرة على استعادة أمجاد الماضي.

          وخاض المنتخب البولندي 13 مباراة ودية في عام 2011 وحقق الفوز في ست منها فقط وهو ما يزعج المدرب فرانزتسيك سمودا المدير الفني للفريق خاصة وأن فريقه سجل 13 هدفا فقط في جميع هذه المباريات بمعدل هدف واحد فقط في المباراة الواحدة.

          وجاءت ثمانية من هذه الأهداف عبر اللاعبين جاكوب بلازيسكوفسكي وروبرت ليفاندوفسكي نجمي فريق بوروسيا دورتموند الألماني واللذين يمثلان جزءا مهما للغاية من خطة لعب المنتخب البولندي.

          ورغم نجاح المنتخب البولندي في بطولات كأس العالم سابقا ، اقتصرت المشاركة السابقة للفريق في بطولات كأس الأمم الأوروبية على البطولة الماضية فقط في عام 2008 بالنمسا وسويسرا حيث تعادل الفريق مع النمسا وخسر أمام ألمانيا وكرواتيا.

          ويحظى المنتخب البولندي بأسوأ مركز بين جميع المنتخبات المشاركة في البطولة وذلك في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم والصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) حيث يأتي في المركز 66 عالميا و33 بين منتخبات أوروبا.

          ورغم ذلك ، يسعى المنتخب البولندي إلى الاستفادة من وضعه على رأس المجموعة الأولى وتجنبه الوقوع في مجموعة واحدة مع أي من المنتخبين الأسباني والهولندي ليحقق خطوة جيدة في البطولة القادمة بالتأهل للدور الثاني (دور الثمانية) بعدما فشل في ذلك خلال يورو 2008 .

          ولكن طموحات المنتخب البولندي قد تصطدم في الدور الأول ليورو 2012 بمنتخبات أخرى كبيرة مثل فرنسا والبرتغال وإنجلترا التي تأتي في المستوى الثاني بتصنيف المنتخبات المشاركة في البطولة.

          وصرح وجيتش تشيزني حارس مرمى أرسنال الإنجليزي والمنتخب البولندي ، إلى وسائل الإعلام الإنجليزية ، قائلا :"سيكون أمرا مثيرا أن توقعنا القرعة مع المنتخب الإنجليزي (في مجموعة واحدة)".

          وسبق للفريقين أن التقيا عام 1973 في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 1974 وبدد المنتخب البولندي آمال نظيره الإنجليزي في التأهل للنهائيات عندما تألق حارس المرمى البولندي السابق يان توماسوفسكي في مباراة الفريقين بالتصفيات والتي انتهت بالتعادل 1/1 على استاد "ويمبلي" في العاصمة البريطانية لندن بينما كان المنتخب الإنجليزي بحاجة إلى الفوز من أجل التأهل.

          ونظرا للشعر الطويل الذي تميز به الحارس السابق توماسوفسكي ، قال تشيزني إنه سيلجأ لإطالة شعره إذا أسفرت القرعة عن وقوع المنتخب الإنجليزي في المجموعة الأولى مع منتخب بلاده وإنه قد يضع عصابة على رأسه مثل توماسوفسكي "وإن كان شكلها سخيفا".

          وأشار إلى أن الشيء الأكثر أهمية هو أن يؤدي دوره مع الفريق بنفس الكفاءة التي أدى بها توماسوفسكي.

          تعليق


          • #6
            رد: يورو 2012 تنتظر قرعة ساخنة ومجموعة الموت تطل برأسها

            المنتخب البرتغالي.. حصان أسود يتأهب للخروج من الظل في يورو 2012


            رغم تأهله إلى النهائيات عبر الملحق الفاصل بعدما احتل المركز الثاني في مجموعته ، يمثل المنتخب البرتغالي الفريق الذي ينتظر كثيرون أن يخطف لقب "الحصان الأسود" وأن ينافس بقوة على لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) والتي تستضيفها بولندا وأوكرانيا بالتنظيم المشترك منتصف العام المقبل.

            ويشارك المنتخب البرتغالي في البطولة الأوروبية للمرة الخامسة على التوالي والسادسة في تاريخه علما بأنه نجح في اجتياز الدور الأول على الأقل في جميع بطولات كأس الأمم الأوروبية التي تأهل إليها.

            ولكن المواهب العديدة التي يضمها المنتخب البرتغالي الحالي خاصة في خط الهجوم تجعل منه مرشحا بقوة للفوز باللقب الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.

            وينتظر أن يقع المنتخب البرتغالي ، وصيف بطل أوروبا عام 2004 ، ضمن مجموعة صعبة في ضوء تصنيفه بين منتخبات المستوى الثالث في قرعة يورو 2012 التي تقام غدا الجمعة.

            وما من شك في أن المنتخب البرتغالي يتمنى الابتعاد عن المجموعتين الثانية والثالثة للابتعاد عن مواجهة أي من المنتخبين الأسباني والهولندي على أن يقع الفريق في المجموعة الأولى مع المنتخب البولندي أو الرابعة مع المنتخب الأوكراني بعد وضع المنتخبين المضيفين على رأس هاتين المجموعتين قبل قرعة الغد.

            ولم تكن مسيرة المنتخب البرتغالي في التصفيات على وتيرة واحدة حيث بدأها الفريق بصدمة حقيقية لجماهيره إثر تعادله 4/4 مع المنتخب القبرصي المتواضع في سبتمبر 2010 وأنهى الفريق مسيرته في مجموعته بالهزيمة 1/2 أمام مضيفه الدنماركي مما أثار العديد من التساؤلات والجدل بشأن صلابة الفريق.

            وتعرض المدرب باولو بينتو المدير الفني للفريق لضغوط شديدة منذ الهزيمة أمام نظيره الدنماركي في كوبنهاجن في ختام مسيرته بالمجموعة وذلك على الرغم من فوزه بعدها على المنتخب البوسني في الملحق الفاصل وحجز مقعده في النهائيات.

            ولم ينل بينتو /42 عاما/ المساندة من بعض النجوم الكبار في الفريق وخاصة من ثنائي خط الدفاع ريكاردو كارفالو وجوزيه بوسينجوا مما أثر سلبيا على مستوى خط الدفاع.

            كما لا يرتبط بينتو ، المدير الفني السابق لفريق سبورتنج لشبونة البرتغالي ، بعلاقة جيدة مع كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الأسباني وأبرز نجوم المنتخب البرتغالي.

            وما زال رونالدو في السادسة والعشرين من عمره ولكنه يتمتع بالخبرة الكبيرة ويتسم بحماس شديد وينطلق سريعا نحو إتمام 100 مباراة دولية مع المنتخب البرتغالي.

            ويمثل ناني نجم خط وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي أحد العناصر الهجومية التي تتألق في صفوف المنتخب البرتغالي ويستطيع تشكيل خطورة فائقة على أبرز خطوط الدفاع في الفرق المنافسة علما بأن لرونالدو انضم لقائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2011 .

            وبخلاف رونالدو ، لا يوجد بالمنتخب البرتغالي مهاجمون يضاهون في تألقهم لاعبي خط وسط الفريق الذين يتسمون بالنزعة الهجومية الفائقة ومنهم راؤول ميريليس نجم تشيلسي الإنجليزي وجواو موتينيو لاعب بورتو البرتغالي وميجيل فيلوسو لاعب جنوه الإيطالي.

            وينتظر أن يتصارع كل من هوجو ألميدا وهيلدر بوستيجا على شغل مكان رأس الحربة في تشكيلة الفريق بيورو 2012 حيث يلعب رونالدو كمهاجم متأخر.

            وأكد ناني مؤخرا أن الفريق قد يكتسب حماسا إضافيا من المعاناة التي واجهها في التصفيات. وقال :"واجهنا بعض الصعوبات ولكننا نجحنا في اجتيازها والوصول للنهائيات. أصبحنا أكثر قوة الآن ويمكننا التقدم أكثر من ذلك".

            تعليق


            • #7
              رد: متابعة القرعة >>> يورو 2012 تنتظر قرعة ساخنة ومجموعة الموت تطل برأسها

              المنتخب الألماني.. فريق لا يعرف الخوف في بطولات أوروبا



              بينما يبدو المنتخب الأسباني هو الفريق الأكثر ترشيحا للمنافسة على لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) ، قد يكون نظيره الألماني هو الفريق الذي لا يخشى أي منافس والذي يأمل الجميع في تجنب المواجهة معه.

              ولم يحرز المنتخب الألماني (المانشافت) أي لقب في البطولات الكبيرة منذ أن توج بلقب يورو 1996 في إنجلترا.

              ولذلك ، يترقب الجميع في ألمانيا بشغف كبير فعاليات يورو 2012 التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا بالتنظيم المشترك في الفترة من الثامن من يونيو إلى أول يوليو 2012 .

              ويرى الجميع في ألمانيا أن منتخبهم يتمتع بالمستوى الجيد الذي يؤهله للفوز بلقب يورو 2012 لأنه لا يقل في المستوى عن نظيره الأسباني الفائز بلقب كأس العالم 2010 والذي يسعى للدفاع عن اللقب الأوروبي الذي أحرزه في عام 2008 .

              وتأهل المنتخب الألماني بقيادة مديره الفني يواخيم لوف إلى نهائيات يورو 2012 بجدارة وبشكل رائع بعد الفوز في جميع المباريات العشر التي خاضها في المجموعة الأولى بالتصفيات ليكون أول المنتخبات التي حجزت مقعدها في النهائيات عبر التصفيات.

              كما قدم المنتخب الألماني مسيرة رائعة في العام الحالي (2011) حيث حقق الفوز وديا على كل من نظيريه البرازيلي والهولندي.

              ولم يقترب من السجل الناجح للألمان في التصفيات سوى المنتخب الأسباني الذي حقق الفوز في جميع المباريات الثماني التي خاضها في مجموعته بالتصفيات.

              وأعرب المدرب بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب الهولندي عن انبهاره بالمنتخب الألماني بعد مباراة الفريقين الودية والتي انتهت بفوز الألمان 3/صفر في نوفمبر المنقضي.

              وأشار فان مارفيك إلى أن المنتخب الألماني يمتلك المقومات التي تساعده على الفوز باللقب الأوروبي معترفا بأن هذا الفريق يتميز بالعمق أكثر من المنتخب الهولندي.

              ورغم ذلك ، يأتي المنتخب الألماني ضمن فرق المستوى الثاني في تصنيف المنتخبات المشاركة بالبطولة وذلك مع منتخبات إنجلترا وإيطاليا وروسيا.

              ولذلك ، سيقع الفريق في مجموعة واحدة مع أي من منتخبات أسبانيا وهولندا وبولندا وأوكرانيا التي تأتي في المستوى الأول وتوضع على رؤوس المجموعات خلال قرعة البطولة التي تجرى غدا الجمعة في العاصمة الأوكرانية كييف.

              ومن أجل تقديم مسيرة أخرى ناجحة في عام 2012 ، حذر لوف لاعبيه من الثقة الزائدة بأنفسهم وطالبهم بالاستمرار في الاجتهاد لأن أمامهم عملا شاقا.

              وقال لوف :"ستكون ستة شهور طويلة علينا قبل البطولة الأوروبية.. يمكن أن تتغير خلالها أمور كثيرة. كنت سأشعر بالسعادة لو كانت البطولة ستبدأ غدا لأننا الآن نتمتع بمستوى رائع".

              وخاض المنتخب الألماني 13 مباراة رسمية وودية في عام 2011 وحقق الفوز في تسع منها وخسر مباراة واحدة فقط أمام نظيره الأسترالي وديا.

              ومنذ فوز الفريق بالمركز الثالث في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا ، واصل لوف تقديم بعض المواهب الشابة ومنح فرصة المشاركة للمرة الأولى مع المنتخب الألماني في عام 2011 إلى كل من بينديكت هاويديس مدافع شالكه وماركو ريوس لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند وإيلكاي جيوندوجان لاعب وسط بوروسيا دورتموند ورون روبرت زيلر حارس مرمى هانوفر وزفن بيندر لاعب وسط بوروسيا دورتموند ولارس بيندر لاعب وسط باير ليفركوزن.

              ولجأ لوف أيضا لإجراء تغييرات في خطة لعب الفريق خلال المباراة أمام المنتخب الأوكراني والتي انتهت بالتعادل 3/3 في كييف خلال نوفمبر المنقضي حيث اعتمد لوف في هذه المباراة على لاعبي خط وسط كصانعي لعب وهما مسعود أوزيل نجم ريال مدريد الأسباني وماريو جويتزه /19 عاما/ نجم بوروسيا دورتموند كما اعتمد على ثلاثة لاعبين في الدفاع بدلا من أربعة.

              كما يحرص لوف أيضا على تجربة الدفع بالمهاجمين المخضرم ميروسلاف كلوزه نجم لاتسيو الإيطالي وماريو جوميز هداف بايرن ميونيخ والدوري الألماني سويا.

              ولكن المرجح أن يعود لوف خلال يورو 2012 لخطة اللعب المفضلة لديه وهي 4/2/3/1 .

              ويحظى المنتخب الألماني بوفرة في لاعبي خط الوسط الجاهزين مثل باستيان شفاينشتيجر وسامي خضيرة وتوماس مولر وتوني كروس ولوكاس بودولسكي وأندري شورله مما يجعل المفاضلة بينهم لاختيار التشكيل الأساسي أمرا صعبا للغاية على لوف.

              تعليق


              • #8
                رد: متابعة القرعة >>> يورو 2012 تنتظر قرعة ساخنة ومجموعة الموت تطل برأسها

                المنتخب اليوناني يبحث عن ذاته في نهائيات أوروبا بعد ريهاجل



                ربما يتوقع عدد قليل للغاية أن يكرر المنتخب اليوناني إنجاز الفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية ، ولكن أشجع المنتخبات فقط هو الذي يرغب في الوقوع مع المنتخب اليوناني في مجموعة واحدة ببطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) والتي تجرى قرعتها غدا الجمعة في العاصمة الأوكرانية كييف.

                وقبل سبع سنوات ، فجر المنتخب اليوناني واحدة من أكبر المفاجآت في تاريخ كرة القدم وتوج بلقب يورو 2004 بالبرتغال رغم أنه خاض البطولة كمرشح بقوة للخروج صفر اليدين من الدور الأول حيث كان في مؤخرة الفرق المشاركة بالبطولة من حيث الترشيحات للفوز باللقب.

                وقلب المنتخب اليوناني بقيادة مديره الفني السابق الألماني أوتو ريهاجل الطاولة على جميع المنافسين وأحرز اللقب بالفوز في النهائي 1/صفر على المنتخب البرتغالي صاحب الأرض.

                ورغم تراجع مستوى المنتخب اليوناني في السنوات التالية وفشله في تحقيق أي إنجاز جديد ورحيل أوتو ريهاجل عن تدريب الفريق ، جاء تأهله مباشرة إلى نهائيات يورو 2012 بعد احتلال صدارة مجموعته في التصفيات ليثير القلق لدى باقي المنافسين الذين يأملون حاليا في الابتعاد عن طريق "سفينة القرصان" اليوناني.

                ومع وجود عدد من نجوم الفريق الفائز بلقب يورو 2004 ضمن صفوف المنتخب اليوناني حاليا ، يمثل هذا الفريق مصدر إزعاج لعدد من المنتخبات المشاركة في يورو 2012 .

                وأصبح المنتخب اليوناني هو حامل اللقب الوحيد الذي يفشل في حصد أي نقطة في رحلة الدفاع عن لقبه في البطولة التالية حيث خرج صفر اليدين من يورو 2008 بسويسرا والنمسا.

                ولذلك ، يأمل الفريق في تحسين صورته من خلال يورو 2012 علما بأنه يأتي ضمن منتخبات المستوى الثالث في تصنيف المشاركين بالبطولة قبل قرعة الغد.

                واتسم أداء المنتخب اليوناني بالصلابة والملل وعدم الإثارة تحت قيادة مديره الفني السابق ريهاجل ولكن أداء الفريق أصبح أكثر مرونة منذ رحيل المدرب الألماني العجوز من هذا المنصب في يوليو 2010 .

                وسجل المنتخب اليوناني 14 هدفا فقط في المباريات العشر التي خاضها في مجموعته بالتصفيات ولكن شباكه في المقابل استقبلت خمسة أهداف فقط على مدار هذه المباريات التي لم تشهد أي هزيمة للفريق.

                وكان هذا السجل جيدا بالدرجة الكافية للمدرب البرتغالي فيرناندو سانتوس المدير الفني الحالي للفريق والذي حافظ على سجله خاليا من الهزائم على مدار 18 مباراة قاد فيها الفريق قبل أن يخسر مباراته الودية أمام المنتخب الروماني 1/3 في نوفمبر المنقضي.

                وخلال المسيرة الناجحة للمدرب البرتغالي مع المنتخب اليوناني ، حقق الفريق الفوز على منتخبات عريقة مثل صربيا وكرواتيا كما تعادل مع نظيره الروسي.

                وخلال نهائيات يورو 2012 ، يتمنى سانتوس الاعتماد على المهاجم الخطير تيوفانيس جيكاس الذي عاد لصفوف الفريق بعد اعتزال اللعب الدولي لعام واحد فقط عقب خروج الفريق صفر اليدين من مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

                ويعتمد المنتخب اليوناني أيضا على المهاجم جورجيوس ساماراس نجم سلتيك الاسكتلندي وجيورجوس كاراجونيس لاعب خط وسط وقائد الفريق.

                كما عاد أنجيلوس كاريستياس ، نجم وهداف المنتخب اليوناني في يورو 2004 ، لهز الشباك مع الفريق بتسجيل هدف الفوز على المنتخب الجورجي وهو الفوز الذي صعد بالمنتخب اليوناني إلى نهائيات يورو 2012 علما بأن كاريستياس لم يشارك مع الفريق منذ نهائيات مونديال 2010 .

                وأشاد كاريستياس بالمدرب سانتوس على الفرصة التي منحها إليه ليثبت مقدرته على مواصلة العطاء مع الفريق ، مشيرا إلى أن ذلك كان مهما لمعنوياته.

                تعليق


                • #9
                  رد: متابعة القرعة >>> يورو 2012 تنتظر قرعة ساخنة ومجموعة الموت تطل برأسها

                  ديوك فرنسا ليس لديها ما تخسره في يورو 2012




                  مهما قدم المنتخب الفرنسي لكرة القدم من نتائج في بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) فإنها على الأرجح لن تكون أسوأ مما قدمه الفريق في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

                  ولم يقتصر إخفاق المنتخب الفرنسي على احتلال المركز الرابع الأخير في مجموعته بالدور الأول لمونديال 2010 خلف منتخبات أوروجواي والمكسيك وجنوب أفريقيا وإنما جذب الفريق الاهتمام وعناوين الأخبار في جميع أنحاء العالم بسبب الصراعات والخلافات الداخلية بين أعضاء الفريق.

                  وكانت الأزمة الداخلية في الفريق وما صاحبها من إضراب اللاعبين أكثر إثارة وجذبا للاهتمام مما قدمه الفريق في مبارياته الثلاث بالدور الأول للبطولة.

                  وشهدت فترة الراحة بين شوطي اللقاء مع المنتخب المكسيكي ذروة هذه الخلافات والمشاكل بعدما وجه نيكولا أنيلكا مهاجم الفريق إهانة بالغة لمديره الفني ريمون دومينيك مما أدى لطرد اللاعب من معسكر الفريق وترحيله وما أتبعه من إضراب اللاعبين.

                  وأدى ذلك كله إلى مجموعة من العقوبات على بعض اللاعبين بعد انتهاء البطولة وعودة الديوك الزرقاء بخفي حنين إلى فرنسا كما وصلت مسيرة المدرب دومينيك مع الفريق إلى خط النهاية ليحل مكانه لوران بلان قائد المنتخب الفرنسي الفائز بلقب كأس العالم 1998 بفرنسا وكأس الأمم الأوروبية (يورو 2000) في بلجيكا وهولندا.

                  وفي أول مباراة للمنتخب بقيادة بلان ، لم يستدع المدرب الجديد أي لاعب ممن شاركوا مع الفريق في كأس العالم 2010 .

                  ورغم الجهد الكبير الذي بذله بلان مع الفريق منذ ذلك الحين ، سيخوض المنتخب الفرنسي نهائيات يورو 2012 في أوكرانيا وبولندا منتصف العام المقبل بفريق يفتقد الخبرة.

                  ويأتي يان مفيلا /21 عاما/ لاعب خط وسط المدافع بفريق رين ضمن الوجوه الجديدة بالفريق حيث يفتقد للخبرة الدولية اللازمة ولكنه كان من أهم العوامل التي عززت دفاع الفريق لتستقبل شباكه ستة أهداف فقط في آخر 17 مباراة خاضها.

                  ولم يقدم المنتخب الفرنسي العروض والنتائج المقنعة في رحلته بتصفيات يورو 2012 حيث خسر بملعبه أمام المنتخب البيلاروسي ثم تعادل معه في مينسك كما سقط في فخ التعادل مع منتخبي البوسنة ورومانيا.

                  ولكن المنتخب الفرنسي نجح ، بعد هزيمته أمام المنتخب البيلاروسي ، في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم على مدار 17 مباراة متتالية على المستويين الرسمي والودي وكان منها الفوز على كل من منتخبي إنجلترا والبرازيل وديا إضافة إلى الفوز على منتخبي أوكرانيا وبولندا اللذين تستضيف بلادهما نهائيات يورو 2012 .

                  ويأتي المنتخب الفرنسي ضمن فرق المستوى الرابع بالمنتخبات المتأهلة ليورو 2012 حيث ينضم إليه في هذا المستوى منتخبات الدنمارك والتشيك وأيرلندا.

                  ولذلك ، ينتظر أن يخوض المنتخب الفرنسي فعاليات الدور الأول بالبطولة ضمن مجموعة صعبة مع ثلاثة من منتخبات من المستويات الثلاثة الأولى وقد تضعه القرعة في مجموعة واحدة مع منتخبات مثل أسبانيا أو هولندا من المستوى الأول وألمانيا أو إيطاليا من المستوى الثاني والبرتغال من المستوى الثالث.

                  ورغم ذلك ، لا يشعر بلان الذي اشتهر بلقب "الرئيس" عندما كان لاعبا بقلق زائد.

                  وقال بلان :"الناس يرغبون في أن نشكل ، خلال 15 شهرا ، فريقا كاملا من النجوم الكبار مثلما هو الحال في منتخبات هولندا وألمانيا وأسبانيا. إنه مستحيل".

                  وعمد بلان إلى محاولة تقليص التوقعات المنتظرة من الفريق حتى لا يكون ذلك عبئا على اللاعبين. وقال :"الفريق يمكنه تطوير مستواه ، وسيحدث ذلك. أثق في هذا ولكن عبور الدور الأول في البطولة قد يصبح إنجازا".

                  ويسعى بلان إلى التعامل بشيء من التفاؤل الحذر رغم الخبرة التي يتمتع به. وقال بلان :"كل شيء قد يصبح محل شك حتى قبل يورو 2012 مباشرة. ولكنكم تعلمون كل ذلك ، ففي مايو 1998 كان مستوى المنتخب الفرنسي متوسطا. ألم يكن كذلك ؟ " في إشارة إلى أن مستوى الفريق كان متوسطا قبل أسابيع قليلة من فوزه بلقب كأس العالم.

                  تعليق


                  • #10
                    رد: متابعة القرعة >>> يورو 2012 تنتظر قرعة ساخنة ومجموعة الموت تطل برأسها

                    المنتخب التشيكي يتمتع بالخبرة ويسعى لمصالحة جماهيره في يورو 2012




                    حجز المنتخب التشيكي لكرة القدم بطاقة تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) من الباب الضيق وعبر الملحق الفاصل بعدما حل ثانيا في المجموعة التاسعة بالتصفيات خلف نظيره الأسباني حامل لقبي كأس العالم وكأس أوروبا.

                    وبينما حسم المنتخب الأسباني بطاقة التأهل للنهائيات بجدارة تامة بعد الفوز في جميع المباريات الثماني التي خاضها في مجموعته ، حل المنتخب التشيكي في المركز الثاني بالمجموعة برصيد 13 نقطة وبفارق 11 نقطة خلف أسبانيا حيث افتتح الفريق مسيرته في التصفيات بشكل سيئ من خلال الهزيمة على ملعبه أمام ليتوانيا ولكنه ثأر لنفسه في نهاية فعاليات المجموعة بالفوز على ليتوانيا.

                    ولم يكن غريبا في ظل هذه المسيرة متوسطة المستوى بالتصفيات أن يخسر المنتخب التشيكي مباراتيه أمام المنتخب الأسباني ليصبح بحاجة ماسة إلى الفوز على ليتوانيا في الجولة الأخيرة من التصفيات من أجل ضمان المركز الثاني والتأهل للملحق الفاصل.

                    وبالفعل ، استفاد المنتخب التشيكي من هدفين لميتشال كالدليتش ومثلهما ليان ريزيك وحقق الفوز 4/1 على ليتوانيا ليجد نفسه في الملحق الفاصل الذي تغلب فيه على منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) 3/صفر في مجموع المباراتين ليحافظ على سجله الرائع في التأهل لجميع بطولات كأس الأمم الأوروبية منذ انفصال التشيك عن سلوفاكيا عام 1993 .

                    ورغم ذلك ، أفسد لاعبو المنتخب التشيكي حجم هذا الإنجاز من خلال توجيه إهانات إلى اللاعب التشيكي الدولي السابق راديك درولاك خلال تواجدهم في مطار بودجوريكا بمونتنجرو قبل أن يمزقوا زيهم الرسمي كما خلع اللاعبون أحذيتهم وهبطوا حفاة على أرض المطار في براغ بعد وصولهم.

                    وكان درولاك لاعبا بالمنتخب التشيكي الذي شارك في كأس الأمم الأوروبية (يورو 1996) بإنجلترا ودأب خلال الفترة الماضية على انتقاد أسلوب أداء اللاعبين في تصفيات يورو 2012 .

                    ولذلك فرض الاتحاد التشيكي للعبة غرامة مالية على الفريق بلغت 100 ألف دولار كما اضطر توماس روزيكي لاعب خط وسط أرسنال وقائد المنتخب التشيكي إلى تقديم اعتذار عما بدر من اللاعبين ، مشيرا إلى أنه تصرف جاء نتيجة للمشاعر الجياشة لديهم وسعادتهم البالغة ودون سيطرة أو تحكم منهم.

                    ورغم ذلك ، قد يصفح المشجعون عن اللاعبين خاصة وأن هذه التصرفات الفظة تأتي بعد تأهلهم لبطولة كبيرة علما بأن الفريق فشل في التأهل لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

                    ولكن الفريق سيكون مطالبا بتقديم مزيد من الجهد في نهائيات يورو 2012 بأوكرانيا وبولندا منتصف العام المقبل من أجل مصالحة جماهيره.

                    وعندما تجرى قرعة البطولة غدا الجمعة بالعاصمة الأوكرانية كييف ، سيكون أمل الفريق أن تضعه القرعة في مجموعة يمكن اجتيازها خاصة وأن الفريق يأتي ضمن منتخبات المستوى الرابع ومن ثم سيواجه ثلاثة منتخبات من المستويات الثلاثة الأولى وهو ما يعني مواجهات صعبة للغاية مع منتخبات مثل أسبانيا وهولندا من المستوى الأول وإنجلترا وإيطاليا وألمانيا من المستوى الثاني.

                    وقال بيتر تشيك حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي والمنتخب التشيكي :"سننتظر القرعة ثم نحدد طموحاتنا في البطولة. ليس لدينا ما نخسره في يورو 2012 لأننا حققنا حتى الآن هدفنا الأساسي" في إشارة إلى التأهل للنهائيات.


                    التعديل الأخير تم بواسطة محمد عز الدين; الساعة 01-12-2011, 01:22 PM.

                    تعليق


                    • #11
                      رد: متابعة القرعة >>> يورو 2012 تنتظر قرعة ساخنة ومجموعة الموت تطل برأسها

                      الإمكانيات تدعم المنتخب الإنجليزي والحوادث العارضة تثير القلق قبل نهائيات أوروبا



                      بينما تصب العديد من العوامل في مصلحة المنتخب الإنجليزي لكرة القدم قبل شهور قليلة على مشاركته في بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) ، تعكر بعض الأحداث العارضة صفو الأجواء في الفريق وتؤرق مديره الفني الإيطالي فابيو كابيللو.

                      ويبدو المنتخب الإنجليزي في وضع جيد للغاية قبل قرعة البطولة والتي تجرى غدا الجمعة في العاصمة الأوكرانية كييف حيث يأتي الفريق ضمن منتخبات المستوى الثاني كما يحتل المركز الخامس في التصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

                      وكذلك ، حقق المنتخب الإنجليزي فوزا ثمينا 1/صفر على نظيره الأسباني بطل العالم في لقاء ودي مثير خلال نوفمبر المنقضي ، قبل أن يحقق الفوز الأول له على المنتخب السويدي منذ 43 عاما وذلك في لقاء ودي آخر.

                      ويضم الفرق لاعبين شبان على مستويات رائعة من الكفاءة واللياقة مثل فيل جونز وداني ويلبيك وكيلي ووكر ليصبحوا مع اللاعبين القدامى كتلة قادرة على المنافسة بقوة في البطولة الأوروبية.

                      كما يمتلك المنتخب الحالي حارسا متميزا هو جو هارت الذي أكد مستواه أنه الأفضل في مسيرة الفريق على مدار نحو عقد من الزمان. وإضافة إلى ذلك ، يتميز أداء المنتخب الإنجليزي بالعمق والتماسك.

                      وقال كابيللو :"نعم ، إنه منتخب جديد لإنجلترا.. إنه جديد ومثير.. في كأس العالم (2010 بجنوب أفريقيا) ، كان لدينا اللاعبون الكبار أصحاب الخبرة. والآن أصبح لدينا لاعبون شبان الذين سيرتقي مستواهم للأفضل قبل مشاركتنا في يورو 2012".

                      وأضاف :"يمكن أن يتطور مستوى هؤلاء اللاعبين لأنهم ما زالوا في مرحلة الشباب. سيكتسبون مزيدا من الخبرة. سيشاركون في مباريات أنديتهم بدوري أبطال أوروبا ويخوضون المزيد من المباريات".

                      ورغم كل ذلك ، ظهرت في الفترة الماضية بعض الأحداث التي تؤرق مسيرة الفريق وقد تؤثر سلبيا على قدرته على المنافسة على لقب البطولة الأوروبية.

                      وكانت أحدث هذه المشاكل هو استجواب الشرطة لننجم وقائد الفريق جون تيري بشأن ادعاءات حول توجيهه إهانات عنصرية للاعب آخر.

                      كما سيفتقد المنتخب الإنجليزي جهود مهاجمه الخطير واين روني في جميع المباريات الثلاث التي سيخوضها الفريق في الدور الأول للبطولة نتيجة إيقاف روني بعد طرده في أخر مباريات الفريق بالتصفيات أمام منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) بسبب السلوك العنيف.

                      كما تمثل إقامة اللاعبين في البطولات الكبرى دائما صداعا مزمنا في رأس المسئولين عن الفريق.

                      ففي مونديال 2006 بألمانيا ، أقام المنتخب الإنجليزي في منتجع فاخر بمدينة بادن بادن ولكنه تحول سريعا إلى مجمع استهلاكي بعدما دأبت زوجات وصديقات اللاعبين على تناول الكحوليات والتسوق مما أسعد الكثير من المصورين من جميع أنحاء العالم والذين حضروا لالتقاط الصور للاعبين وذويهم.

                      وفي مونديال 2010 بجنوب أفريقيا ، كان الوضع على النقيض تماما حيث أقام الفريق معسكره في مكان هادئ للغاية بالقرب من مدينة راستنبرج ولكن الملل والضجر كان السمة الغالبة على لاعبي الفريق.

                      ولذلك ، سيلجأ المسئولون عن الفريق هذه المرة إلى حل وسط بالإقامة في فندق مجاور للميدان الرئيسي لمدينة كراكوف البولندية بينما سيتدرب الفريق باستاد "سبارتان هوتنيك" حرصا على أن تظل أجواء السعادة سائدة في الفريق.

                      تعليق


                      • #12
                        رد: متابعة القرعة >>> يورو 2012 تنتظر قرعة ساخنة ومجموعة الموت تطل برأسها

                        الديناميت الدنماركي يطمع في مزيد من المفاجآت في يورو 2012



                        فجر المنتخب الدنماركي لكرة القدم واحدة من أبرز مفاجآت التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) عندما انتزع صدارة المجموعة الثامنة في التصفيات على حساب المنتخب البرتغالي الذي لجأ للملحق الفاصل من أجل حجز مقعده في النهائيات.

                        وجاء الفوز على المنتخب البرتغالي 2-1 في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن في أكتوبر الماضي ليمنح المنتخب الدنماركي بطاقة التأهل المباشر إلى النهائيات التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا بالتنظيم المشترك منتصف العام المقبل.

                        وكان تأهل المنتخب الدنماركي للنهائيات مؤشرا جيدا على أن المسيرة الممتدة للمدرب مورتن أولسن مع المنتخب الدنماركي تسير في الاتجاه الصحيح.

                        ويتولى أولسن ، اللاعب الدولي السابق ، تدريب الفريق منذ عام 2000 ليكون أحد أكثر المدربين استمرارا مع أحد المنتخبات على مدار التاريخ.

                        وكان أولسن /62 عاما/ يعتزم الاعتزال عقب نهائيات يورو 2012 ولكنه أوضح مؤخرا أنه سيستمر في قيادة الفريق حتى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

                        وسبق لأولسن أن قاد المنتخب الدنماركي إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان وإلى دور الثمانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2004 بالبرتغال ولكنه فشل في بلوغ نهائيات يورو 2008 كما عانى الفريق كثيرا بقيادته في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

                        وحصد المنتخب الدنماركي بقيادة أولسن 19 نقطة في ثماني مباريات خاضها بالتصفيات كما يحتل الفريق المعروف بلقب "الديناميت الدنماركي" المركز الحادي عشر في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم والصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

                        ولكنه يأتي بين فرق المستوى الرابع في تصنيف المنتخبات المشاركة في البطولة الحالية قبل قرعة البطولة التي تجرى غدا الجمعة في العاصمة الأوكرانية كييف مما يعني أن الفريق لن يكون المرشح الأقوى في مجموعته حيث سيواجه ثلاثة منتخبات من المستويات الثلاثة الأولى.

                        وقد تضع القرعة المنتخب الدنماركي في مجموعة واحدة مع نظيره البرتغالي مجددا وقد تدفع به إلى مواجهة مثيرة مع المنتخب الهولندي الذي أطاح به من بطولة كأس العالم 2010 .

                        وأجرى أولسن تقييما للفريق في العامين الماضيين ونجح في إدخال عدد من التغييرات على صفوفه ليصبح الفريق الحالي مزيجا من الشباب والخبرة.

                        ويتسم المنتخب الدنماركي بالقدرة دائما على صناعة المفاجآت مثلما كانت كبرى مفاجآته عندما توج بلقب يورو 1992 التي شارك فيها في اللحظات الأخيرة وقبل انطلاق فعاليات البطولة بأيام قليلة كبديل للمنتخب اليوغسلافي السابق والذي استبعد في وقت قاتل.

                        كما يتميز المنتخب الدنماركي بالعمل الجاد والتنظيم الرائع إضافة إلى الأداء الخططي الراقي. ولم يخسر الفريق على مدار عام 2011 سوى مباراة واحدة ودية.

                        وقال أولسن :"مستوانا يتطور تدريجيا من مباراة لأخرى.. كل لاعب يستمتع بوجوده ضمن صفوف هذا الفريق ولذلك نحقق نتائج جيدة".

                        ويبرز ضمن صفوف المنتخب الدنماركي العديد من النجوم مثل نيكولاس بيندتنر الذي سجل ثلاثة أهداف في التصفيات وكان أبرزها على الإطلاق هو هدف الفوز في لقاء البرتغال.

                        تعليق


                        • #13
                          رد: متابعة القرعة >>> يورو 2012 تنتظر قرعة ساخنة ومجموعة الموت تطل برأسها

                          المنتخب الكرواتي يخشى المجهول في قرعة يورو 2012


                          مع احتلال الفريق للمركز الثامن في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم والصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ، كان أمرا غريبا أن يحتاج المنتخب الكرواتي لخوض الملحق الفاصل من أجل التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2012) في بولندا وأوكرانيا.

                          ورغم ذلك ، أدى المنتخب الكرواتي مهمته على أكمل وجه وقطع تأشيرة التأهل إلى النهائيات بجدارة بعدما بذل جهدا رائعا في مباراة الذهاب ليفوز على نظيره التركي في عقر داره بثلاثة أهداف نظيفة قبل أن يتعادل الفريقان سلبيا في لقاء الإياب بكرواتيا.

                          ولكن ذلك لم يكن كافيا ، فما زال المنتخب الكرواتي يشعر بالقلق والخطر قبل قرعة البطولة والتي ستجرى غدا الجمعة في العاصمة الأوكرانية كييف حيث يأتي المنتخب الكرواتي بين فرق المستوى الثالث في هذه البطولة مما يعني أنه سيواجه اختبارين في غاية الصعوبة بمجموعته في الدور الأول للبطولة أمام فريقين كبيرين أحدهما من فرق المستوى الأول والثاني من فرق المستوى الثاني.

                          ولكن المدرب سلافين بيليتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي لا يشعر بالقلق حيال ذلك.

                          وقال :"ليس هناك منافسون ضعفاء. إنها أقوى وأشرس بطولة. من السهل الفوز بلقبها لأنها لا تضم المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني ولكن الصعب فيها هو عبور الدور الأول. ليس مهما بدرجة كبيرة من ستلتقي في الدور الأول" في إشارة إلى ارتفاع مستوى جميع المنتخبات المشاركة وعدم وجود فارق كبير في المستوى.

                          وتولى بيليتش مهمة تدريب الفريق في عام 2006 . ويتوقع بيليتش أن يكون لاعبه لوكا مودريتش لاعب خط وسط توتنهام الإنجليزي أحد نجوم البطولة.

                          وأوضح :"إنه (مودريتش) أفضل لاعبينا. في يورو 2008 ، كان لا يزال نجما صاعدا ولكنه أصبح الآن نجما بالفعل".

                          ويتطلع مودريتش /26 عاما/ إلى المشاركة مع الفريق في نهائيات يورو 2012 ببولندا وأوكرانيا.

                          وقال مودريتش :"واجهنا الكثير من الضغوط وكان من المهم للغاية بالنسبة لنا وللجميع في كرواتيا أن يتأهل الفريق لنهائيات يورو 2012 . أنجزنا ذلك ونشعر بالسعادة لذلك. والآن ، لا يمكنني الانتظار حتى تبدأ النهائيات".

                          ولم يخجل بيليتش من اتخاذ بعض القرارات المثيرة للجدل والتي لم تحظ بالقبول لدى المشجعين مثل تغاضيه عن استدعاء إيفان كلاسنيتش مهاجم بولتون الإنجليزي في مباراتي الملحق الفاصل أمام المنتخب التركي.

                          ويشعر بيليتش بالقلق من عدم وجود دور كبير لبعض لاعبي فريقه مع أنديتهم وذلك مثل الثنائي إيفيكا أوليتش ودانيال برانييتش في بايرن ميونيخ الألماني.

                          ولم يشارك أوليتش في التشكيل الرسمي لفريقه بأي مباراة في الدوري الألماني (بوندسليجا) هذا الموسم حيث يشارك فقط كلاعب بديل في وقت متأخر من المباراة بينما لم يشارك برانييتش على الإطلاق مع الفريق هذا الموسم.

                          وأكد اللاعبان رغبتهما الملحة في الرحيل من بايرن خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل لإيجاد فرصة للعب بشكل منتظم مع أندية أخرى وهو ما قد يسعد بيليتش الذي يسعى إلى قيادة المنتخب الكرواتي لتحقيق إنجاز حقيقي ويحتاج للاعبين يشاركون بشكل منتظم ومستمر.

                          تعليق


                          • #14
                            رد: متابعة القرعة >>> يورو 2012 تنتظر قرعة ساخنة ومجموعة الموت تطل برأسها

                            المشكلة انه في فرق قوية موجودة في التصنيف التاني و التالت و الرابع

                            يعني منتخبات من العيار التقيل حتكون في مجموعة وحدة

                            تعليق


                            • #15
                              رد: متابعة القرعة >>> يورو 2012 تنتظر قرعة ساخنة ومجموعة الموت تطل برأسها



                              قرعة يورو 2012
                              توزيع المنتخبات الستة عشر على المجموعات الأربع في الدور الأول

                              تابعوا النقل الخاص غداً الجمعة الساعة 18:30 بتوقيت القدس الشريف و 16:30 بتوقيت غرينتش حصرياً على قناة الجزيرة الرياضية الإخبارية



                              تعليق

                              يعمل...
                              X