إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة نتائج المنتخبات العربية فـِ تصفيات أسيا المؤهلة لـِ كأس العالم 2014

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • متابعة نتائج المنتخبات العربية فـِ تصفيات أسيا المؤهلة لـِ كأس العالم 2014

    بالأخطاء الدفاعية الساذجة، أستراليا تُصعب موقف عُمان
    بعد المباراة الثالثة ؟ ستة أهداف وصفر من الأهداف، عُمان تتهاوى !





    صعَب المنتخب الأسترالي من موقف المنتخب العُماني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 عندما هزمه بثلاثية نظيفة في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة.
    المباراة التي أُقيمت في مدينة سيدني الأسترالية صباح اليوم الثلاثاء أدارها تحكيمياً "كوفلنكو" وشهدت هدفاً مُبكراً لأستراليا بواسطة بريت هولمان في الدقيقة السابعة ليكون بمثابة الصدمة على رفاق علي الحبسي، لكن الفريق لم ينهار وحافظ على تماسكه حتى نهاية الشوط الأول لينتهي على هذه النتيجة.

    لكن مع إنطلاقة الشوط الثاني تراجع الأداء الهجومي لعُمان ونشط الهجوم الأسترالي الذي كان يشن هجماته بـ4 و5 لاعبين ما أدى لإحرازه للهدف الثاني في الدقيقة 65 بسبب أخطاء فادحة من الظهير الأيسر لعُمان لتقص منه أمام منطقة الجزاء بواسطة هولمان الذي مررها تمريرة عرضية رائعة لوكي ويلكشيير الذي وضعها من لمسة واحدة في المرمى لكن الحبسي تصدى لها لترتد منه لبليك كندي الذي كان محظوظاً حين وجدها أمامه بهذه السهول ليودعها بوجه القدم في الشباك معلناً عن الهدف الثاني.

    رد المنتخب العُماني بالفرصة الوحيدة في المباراة عند الدقيقة 67 حين تعرض المهاجم حمود السعدي للعرقلة على خط منطقة الجزاء لكن الحكم رفض احتسابها ركلة جزاء رغم أن اللاعب تعرض للعرقلة على الخط أي يجب منحه ركلة جزاء، لكن الحكم اكتفى بحتساب ركلة حرة مباشرة نفذها أحمد كانو مقوسة على يسار الحارس آدم فريتش الذي أبعدها لركنية.

    وبعد 10 دقائق من الانهيار الدفاعي والمعنوي لعُمان تمكنت أستراليا من إضافة الهدف الثالث بإستغلال فراغ منطقة عمق الدفاع أثناء تنفيذ ركلة حرة غير مباشرة من الجهة اليسرى لتذهب ميل جيدناك الخالي تماماً من رقابة قلبي الدفاع فلم يجد أدنى صعوبة في وضعها داخل الشباك.

    أستراليا تمكنت بهذه النتيجة رفع رصيدها لـ9 نقاط من ثلاث انتصارات متتالية على "السعودية، تايلاند وعُمان" وظلت عُمان في المركز الأخير بنقطة واحدة وعليها محاولة الفوز في جميع المباريات المقبلة لاحياء أمل تأهلها إلى المرحلة التالية من التصفيات.

  • #2
    رد: متابعة نتائج المنتخبات العربية فـِ تصفيات أسيا المؤهلة لـِ كأس العالم 2014

    الإمارات تودع تصفيات كأس العالم بالهزيمة من كوريا الجنوبية






    ودع المنتخب الإماراتي تصفيات أسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 في البرازيل بعد أن سقط أمام مضيفه الكوري الجنوبي بهدفين لهدف في إطار الجولة الثالثة لحساب المجموعة الثانية.
    وتعتبر هذه الهزيمة هي الثالثة المنتخب الإماراتي للمباراة الثالثة حيث كان قد خسر أمام الكويت ولبنان في المرحلتين السابقتين ليتذيل ترتيب المجموعة بلا نقاط، بينما رفع المنتخب الكوري رصيده إلى سبعة نقاط في صدارة المجموعة.

    ظهر دفاع المنتخب الإماراتي بشكل متماسك أمام هجوم المنتخب الكوري خلال أحداث الشوط الأول، واعتمدوا على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق نجم المنتخب العائد من الإصابة اسماعيل مطر واسماعيل الحمادي، في المقابل اعتمد المنتخب الكوري على الهجوم عبر الأطراف والاعتماد تحركات قائده بارك شو يونج -مهاجم آرسنال- الذي أزعج كثيرًا المنتخب الاماراتي.

    شو يونج كانت له أولى المحاولات لفريقه على مرمى الإمارات في الدقيقة 13 عن طريق ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء سددها قوية لكنها اصطدمت بالحائط البشري الإماراتي ومرت لخارج الملعب.

    كاد إسماعيل الحمادي أن يمنح الإمارات هدف التقدم في الدقيقة 20 من هجمة مرتدة سريعة منطلقًا بالكرة من وسط الميدان وتقدم لحدود منطقة الجزاء متجاوزًا أربعة لاعبين من كوريا قبل أن يُسدد كرة علت العارضة لتضيع أخطر فرص الإمارات في الشوط الأول.

    رد الشمشون الكوري في الدقيقة 23 بتسديدة خطيرة من اليمين أبعدها دفاع المنتخب الإماراتي لتصل مجددًا لأحد لاعبي كوريا الذي سدد كرة مقوسة علت المقص الأيمن لمرمى الإمارات.

    عاد شو يونج للظهور تهديد مرمى الضيوف بعد أن لعب كرة رأسية إثر كرة عرضية نموذجية من الرواق الأيمن لكنها علت العارضة في الدقيقة 36.

    في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط سقط أحد لاعبي المنتخب الكوري داخل منطقة الجزاء مطالبًا الحصول على ركلة جزاء، لكن حكم المباراة منحه بطاقة صفراء لادعاءه العرقلة حيث أثبتت الاعادة التلفزيونية صحة قرار الحكم.

    بعد مرور خمسة دقائق فقط من انطلاق الشوط الثاني للمباراة توج بارك شو يونج مجهوده محرزًا الهدف الاول لأصحاب الأرض من انفراد تام بعد تمريرة على طبق من ذهب من وسط الملعب وضعها داخل الشباك الإماراتية.

    أهدر على الوهيبي فرصة سهلة لتعديل النتيجة للإمارات بعد أن هيأ له إسماعيل مطر كرة طولية ببراعة جعلته شبه منفرد بالحارس الكوري لكنه سدد بغرابة في الشباك من الخارج في الدقيقة 57.

    نجح المنتخب الكوري في تعزيز تقدمه عن طريق مدافع الإمارات حمدان الكمالي الذي سجل بالخطأ في مرماه بعد أن حاول ابعاد كرة عرضية من ركلة ركنية لتصطدم بخلفية رأسه وتسكن شباك فريقه.

    وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من زمن المباراة نجح اسماعيل مطر في تقليص النتيجة لمنتخب الإماراتي بهدف رائع بعد أن استلم تمريرة بصدره في عمق دفاعات كوريا لينجح في وضعها داخل الشباك لكن الهدف لم يكن كافيًا لخروج الإماراتيين من سيول بأي نقاط.

    هذا ويلتقي المنتخب الكويتي صاحب المركز الثاني برصيد أربعة نقاط بنظيره اللبناني صاحب النقاط الثلاثة في المباراة الأخرى من المجموعة.

    تعليق


    • #3
      رد: متابعة نتائج المنتخبات العربية فـِ تصفيات أسيا المؤهلة لـِ كأس العالم 2014

      الأردن تدمر سنغافورة بثلاثية نظيفة وتعزز موقفها للترشح للمونديال




      عزز المنتخب الأردني صدارته للمجموعة الآسيوية الأولى المؤهلة لكأس العالم 2014 بعد الفوز العريض الذي حققه خارج ميدانه عصر اليوم أمام سنغافورة بثلاثية نظيفة ليرفع رصيده لتسع نقاط ويقترب من الترشح للمرحلة النهائية المؤهلة لمونديال البرازيل.

      سجلت الأردن الهدف الأول في الدقيقة 11 برأسية من عبد الله ذيب، وانتهى الشوط الأول بتقدم النشامي في قلب سنغافورة وعلى ملعب ترتان.


      وفي الشوط الثاني أضافت الأردن الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 54 و63 بواسطة بشار بني ياسين وأحمد هايل والأخير سجل أحد أجمل أهداف التصفيات من توغل رائع في العمق الدفاعي للخصم ليسدد بيسراه على اقصى يمين حارس سنغافورة محمد إيزوان.

      اللقاء بدأ بضغط شديد من قبل النشامى أسفر عن هدف مُبكر أحرزه عامر ذيب بعد مرور 11 دقيقة فقط إثر تمريرة نموذجية من الجهة اليمنى حولها ذيب برأسه في مرمى الحارس محمد إيزوان الذي حاول مع الكرة لكن دون جدوى، ليفرض رجال عدنان حمد سيطرتهم على مجريات الأمور.

      وبعد مرور 10 دقائق على ذلك الهدف كاد أصحاب الأرض أن يعودوا في نتيجة المباراة عندما أرسل هارون عرضية من ركلة ركنية حولها المدافع عيسى برأسه إلى خارج الملعب وسط حسرة المدرب راديكو الذي انتظر الكرة في الشباك، وذلك قبل أن يتسلم ألكسدنر دوريتش الكرة داخل منطقة الجزاء ومن ثم سدد كرة أرضية في مرمى الحوت عامر شفيع إلا أن بشار بني ياسين تدخل في الوقت المناسب ونجح في إبعاد الكرة قبل أن تهز شباكه وقبل أن تصل للقادم من الخلف للأمام حريص هارون.

      وفي الربع ساعة الأخير تراجع المنتخب الأردني إلى الوراء للحفاظ على تقدمهم، مقابل ذلك هاجم المحليين بكل خطوطهم من أجل إدراك هدف التعديل، ولولا تألق العملاق عامر شفيع لتمكن منتخب سانغفورة من هز شباكه عندما حاول حومات مغالطته بإرسال كرة مباغته من الجهة اليسرى لكن شفيع كان له رأياً أخراً بتصديه للكرة ليُبقي فريقه في المقدمة إلى أن الحكم يونج شيو صافرة نهاية الشوط الأول.

      ومع بداية الشوط الثاني أرسل عبد الله ذيب عرضية في ارتفاع قاتل على مدافعي المنتخب السنغافوري وجدت حسن عبد الفتاح يحولها بيسراه في المرمى لكن من سوء حظه وحظ منتخب بلاده ارتطمت الكرة في العارضة وحرمته من هدف مُحقق.

      وفي الدقيقة 54 ظهرت رأس المدافع بشار بني ياسين في الأضواء ومنحت المنتخب الأردني ثاني الأهداف عن طريق ركلة حرة غير مباشرة أرسلت من الجهة اليسرى ضربها بشار برأسه على يمين الحارس محمد إيزوان ليتقدم المنتخب الأردني بثاني الأهداف.

      وكان من الطبيعي أن يعزز الأردن تقدمه بعدما انهار الدفاع السنغافوري فور استقبال شباكه لثاني الأهداف، ومن مجهود فردي يُحسد عليه الهايل "أحمد هايل" تمكن من إطلاق رصاصة الرحمة في الدقيقة 63 بعد مروره من أكثر من مدافع وفي النهاية سدد كرة أرضية عانقت شباك محمد إيزوران.

      وفي نهاية اللقاء حاول مهاجمي المنتخب السنغافوري الوصول لمرمى الحوت عامر شفيع لكنه تصدى بكل بسالة لكل الهجمات وحرم أصحاب الأرض من هدف شرفي، لينتهي بعد ذلك اللقاء بفوز النشامى بثلاثية نظيفة.

      تعليق


      • #4
        رد: متابعة نتائج المنتخبات العربية فـِ تصفيات أسيا المؤهلة لـِ كأس العالم 2014

        العنّابي يعود من جاكرتا بانتصار ثمين على حساب أندونيسيا

        المباراة شهدت تألق خلفان إبراهيم بشكل كبير





        حققت قطر فوزاً هاماً على أندونيسيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما في العاصمة الاندونيسية جاكرتا ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، لتحتل صدارة المجموعة الخامسة مؤقتا برصيد خمس نقاط في انتظار نتيجة مباراة إيران والبحرين .

        الشوط الأول :


        بدأت المباراة بنشاط واضح من المنتخب القطري وفي الثواني الأولى ينفرد خلفان إبراهيم بحارس المرمى ويسدد في المرمى الخالي إلا أن الدفاع الاندونيسي يخرجها إلى ركنية ، ووضح أن الفريق القطري سيعتمد على فتح الملعب على الأجناب في الوقت الذي اعتمد فيه المنتخب الاندونيسي على الارتداد السريع للهجوم وارسال الكرات الطولية للامام .

        وتتاح الفرصة لاندونيسيا للتسجيل عبر إحدى هذه الكرات والتي يجد فيها المهاجم نفسه امام بابا مالك حارس مرمى قطر إلا أنه يصطدم ببابا مالك ويحتسب الحكم خطأ على الفريق المضيف .

        ورغم السرعة التي يلعب بها كلا الفريقين وسيطرة المنتخب القطري على وسط الملعب إلا أن الخطورة تختفي نوعاً ما ، إلا أنه ومن هجمة للفريق الطري يتوغل خلفان إبراهيم من لاعبين أندونيسيين ويمرر الكرة إلى عبدالعزيز السليطي الذي ينفرد بالمرمى ويضع الكرة على يمين الحارس في الشباك بالدقيقة 13 .

        ويرد المنتخب الأندنيسي الذي يبدو أنه يرغب بالفعل في التسجيل خاصة أنه يلعب على ملعبه بتشديد الهجوم وتتاح له ركلتين ركنيتين متتاليتين إلا أن المنتخب القطري يتمكن من تحجيم الهجوم الاندونيسي .

        ويهدأ رتم المباراة كثيراً بعد أن اطمئن الفريق القطري لسيطرته على المباراة بالرغم من سرعة الهجمات الأندونيسية المرتدة ، وفي الدقيقة 27 يتمكن اللاعب كريستيان الفارو جونزاليس الأورجواياني الأصل من تسجيل هدف التعادل بعد سدد أحد اللاعبين الأندونيسيين كرة قوية ترتد من بابا مالك ليسجل المتابع جونزاليس .

        وفي الدقيقة 31 ومن هجمة سريعة للفريق القطري يستغل خلفان إبراهيم تقدم حارس مرمى أندونيسيا كثيراً عن مرماه فيسدد الكرة ساقة من خلف الحارس محرزاً الهدف الثاني للمنتخب القطري .

        في الدقيقة 14 يتمكن الاندونيسي محمد إلهام من المرور من إبراهيم ماجد ويمرر الكرة إلى منطقة الجزاء ليسددها أحد لاعبي أندونيسيا ترتطم في طريقها إلى المرمى بنفس اللاعب ألفارو جونزاليس وتدخل المرمى القطري رغم احتجاج اللاعبين القطريين بأن الكرة لمست يد جونزاليس .

        ويواصل المنتخب الأندونيسي لجوءه إلى نفس الطريقة في الهجوم عبر الهجمة المرتدة على الأجناب ثم تمرير الكرة إلى حدود المنطقة على الجانب العكسي للتسديد على المرمى ، ويسدد محمد إلهام تصطدم في السليطي وتخرج إلى ركنية .

        ورغم محاولات الفريق القطري إحراز هدف قبل نهاية الشوط إلا ان الحكم ينهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي .


        الشوط الثاني :


        في بداية الشوط الثاني ينشط الفريق الاندونيسي في محاولة للتقدم ، إلا أن محمد رزاق يتمكن وفي الدقيقة 59 من إحراز الهدف الثالث لقطر .

        عقب الهدف الثالث يعود الفريق المضيف للضغط مرة أخرى إلا أن الدفاع القطري يتمكن من أيقاف خطورة الهجمات المرتدة الاندونيسية بقدر أكبر من الحذر الدفاعي وعدم الاندفاع إلى الامام .

        ويواصل محمد رزاق تشكيل خطورة بعد أن سمح له المدير الفني بالتحرك بحرية أكبر ، ويسدد كرة قوية ترتطم بالعارضة وترتد مبتعدة عن المرمى .

        ويدفع المدرب الاندونيسي باللاعب أحمد باستومي واللاعب هريونو لاعب خط الوسط للسيطرة على الملعب وتفعيل خطورة الهجمات الاندونيسية خاصة بعد أن تمكن الفريق القطري من تهدئة اللعب .

        وفي المقابل في الدقيقة يسحب لازاروني محمد موسى ويدفع بمسعد علي ، كما يسحب محمد رزاق ويدفع بسبستيان سوريا .

        ويفشل الفريق الاندونيسي في محاولاته للضغط الهجومي حيث يبدو الإرهاق الواضح على لاعبيه وعدم قدرتهم على الوصول إلى منطقة جزاء الفريق القطري الذي تمكن من قطع هجمات الخصم في الثلث الثاني من ملعبه ، لتنتهي المباراة بفوز قطر واحتلالها لصدارة المجموعة مؤقتاً .

        تعليق


        • #5
          رد: متابعة نتائج المنتخبات العربية فـِ تصفيات أسيا المؤهلة لـِ كأس العالم 2014

          السفاح يقود العراق للفوز على التنين الصيني





          تمكن منتخب العراق من الحصول على ثلاث نقاط غالية جدًا من فم التنين الصيني بعد أن فاز بهدف مقابل لاشيء أحرزه قائد أسود الرافدين يونس محمود في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وذلك ضمن المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم في البرازيل 2014.


          الشوط الأول

          بداية المباراة كانت حذرة من جانب الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب ومرت الدقائق العشر الأولى بدون أي هجمات تذكر .

          وكانت الفرصة الحقيقة الأولى بعد مرور 15 دقيقة من نصيب المنتخب العراقي عن طريق مصطفى كريم بعد أن انفرد بحارس الصين يانج زهي وسدد بيسراه ولكن يانج كان لها بالمرصاد .

          واستمر نسق اللعب مثل ما بدأت المباراة انحصار في وسط المعلب مع اعتماد الصين على اللاعب جاو لين و اعتمد أسود الرافدين على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق النشيط مصطفى كريم من الناحية اليسرى و علاء عبد الزهرة.

          رد أصحاب الأرض و الجمهور على فرصة المنتخب العراقي عن طريق جاو لين بعد أن مر من باسم عباس وتسديدة قوية جدًا بقدمه اليسرى ، لكن حارس العراق المتألق محمد قاصد أخرجها بطريقة رائعة إلى ضربة ركنية .

          وفي الدقيقة الأخيرة من نهاية الشوط الأول ومن هجمة مرتدة سريعة عن طريق المتألق مصطفى كريم ومن الناحية اليسرى كالعادة مرر كرة عرضية للقادم من الخلف يونس محمود محرزًا هدف التقدم للمنتخب العراقي منهيًا الشوط الأول بهذه النتيجة .

          الشوط الثاني

          استمر أداء المنتخب العراقي كما بدأ المباراة وهو الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة مع محاولات من قائد ونجم المنتخب يونس محمود مع مساعدات من مصطفى كريم وعلاء عبد الزهرة ، أما المنتخب الصيني فواصل ضغطه بحثًا عن هدف التعادل لكن بدون هجمات حقيقية تذكر .

          وفي الدقيقة 65 من عمرالمباراة تعرض مدافع المنتخب العراقي باسم عباس للطرد وذلك بعد حصوله على الإنذار الثاني ، مما أدى إلى قيام مدرب العراق زيكو بإجراء تغيير دفاعي بنزول حسين كاظم بدلًا من المتألق في الشوط الأول مصطفى كريم .

          بعدها نشط المنتخب الصيني و حاول في أكثر من فرصة إدارك هدف التعادل عن طريق عدة محالاوت من شين تاو ولين جاو ، لكن المبدع في هذه المباراة حارس المنتخب العراقي محمد قاصد كان لكل هذه المحاولات بالمرصاد .

          وكاد يحرز المنتخب الصيني هدف التعادل في آخر دقيقة بعد أن ضغط بكل صفوفه حتى حارس المرمى الذي خرج من مرماه في ضربة ركنية وبرأسية كاد أن يحرز هدف التعادل لصالح التنين الصيني لكن الدفاع العراقي أنقذ الموقف و حصد أسود الرافدين على ثلاث نقاط غالية جدًا .

          تعليق


          • #6
            رد: متابعة نتائج المنتخبات العربية فـِ تصفيات أسيا المؤهلة لـِ كأس العالم 2014

            الأخضر يحافظ على حظوظه بالترشح بتعادله السلبي مع تايلاند

            المنتخب السعودي تعادل سلبيًا مع تايلاند ضمن الجولة الثالثة لتصفيات آسيا لمونديال 2014







            زخم إعلامي ومساندة جماهيرية للمنتخب السعودي لم تسفر سوى عن نتائج سلبية ، هذا هو عنوان الجولات الثلاثة للأخضر ، ثلاث مباريات ونقطتين وهدف واحد تلك كانت النتيجة بعد تعادل الفريق اليوم أمام تايلاند في اللقاء الذي انتهى منذ قليل والذي أقيم ضمن مباريات الجولة الثالثة من المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014 .


            الأخضر تعادل سلبيا مع تايلاند وفقد فرصة كبيرة كانت ستميزه وتجعله الأقرب لحصد بطاقة التأهل الثانية عن تلك المجموعة ، ريكارد تخبط كثيراً في تلك المباراة وم يستطع قراءتها مما أفقد الفريق إمكانية الحصول على نقاط المباراة الثلاث




            الشوط الأول





            بداية موفقة للأخضر ومحاولة لاقتناص هدف مبكر يربك التايلانديين و يريح أعصاب الأخضر ومشجعيه ، فرض الأخضر شخصيته على مجريات الأمور في الربع ساعة الأول من المباراة وظهرت تحركات جيدة من حسن معاذ والقحطاني ونور وعبد العزيز الدوسري .

            قبل نهاية الربع ساعة الأول من المباراة بدأ المنتخب التايلادي في العودة تدريجيا للمباراة وسنحت له إحدى الكرات ولكنها خارج المرمى بعد مر اللاعب دانجوا من الدوسري والزوري ، واستمرت عودة تايلاند للمباراة حتى سيطر تقريبا على مجرياتها في بداية الربع ساعة الثاني ولكن بلا فاعلية على مرمى الحارس وليد عبد الله

            وفي أثناء السيطرة التايلاندية يتقدم محمد نور ويرسل قذيفة في الدقيقة 22 ولكن الحارس التايلاندي يتصدى لها .

            تايلاند تواصل سيطرتها وركنية خطرة على المرمى السعودي ينقذها هوساوي ببراعة ، في الدقيقة 26 عادت الخطورة السعودية مجدداً ونشطت الجبهة اليمنى في المنتخب بقيادة حسن معاذ ولاحت للأخضر عدة فرص كانت أخطرها وأقربها للتسجيل كرة عبد العزيز الدوسري في الدقيقة 33 والتي انشقت الأرض عن مدافع تايلاندي وأخرجها من على خط المرمى .

            في الربع ساعة الأخير من المباراة كان اللعب سجالاً في منتصف الملعب وشد هذا الوقت فرصتين خطيرتين واحدة لتايلاند في الدقيقة 43 والحارس وليد عبد الله يتمكن من التصدي لها على مرتين بعدها ينطلق الأخضر في هجمة تصل إلى ياسر القحطاني ومنها إلى ضربة زاوية .
            عاب على الأخضر السعودي تواجد القحطاني وحيداً في منطقة الجزاء وعدم معاونة لاعبي الوسط له بالطريقة الكافة حيث ظهر اللاعب في الكثير من المواقف وحيداً بين ثلاثة أو أربعة مدافعين ، كما لم تستغل الناحية اليسرى من قبل الزوري على أحسن ما يكون




            الشوط الثاني





            بداية المباراة كانت قوية من جانب الأخضر والبداية مع تصويبة من النجم محمد نور تمر من فوق العارضة في الدقيقة 48 ثم يتبعها رأسية من القحطاني في الدقيقة 50 تمر من فوق العارضة والفريدي يراوغ ويطمع في احتساب ركلة جزاء ورافشان تنبه لخدعة الفريدي .

            خطورة تايلاندية تبدأ في الظهور ومحمد نور وكريري والمولد ينقذون ثلاثة فرص خطرة كانت على مرمى وليد عبد الله ، بعد تلك الفرص اشتعل ملعب المباراة بهجمات الأخضر حيث كانت البداية مع نور وتمريرة ينقذها الحارس ببراعة وبعدها نور يمر من الدفاع ويمرر كرة للقحطاني يرسلها في يد الحارس التايلاندي ورأسية أخرى من القحطاني ينقذها الحارس .

            الربع ساعة الأخير من عمر المباراة وريكارد يفطن إلى عدم توفيق القحطاني ويخرجه ويحل بديله نايف هزازي والذي تلقى تمريرة سحرية من نور وأرسلها هزازي بطريقة ولا أروع بيد أن الكرة تصطدم بمدافع تايلاندي وتعود لحارس المرمى وتغيير غريب قبل نهاية المباراة بدقيقة بخروج الفريدي ونزول عطيف وصافرة الحكم تنهي المباراة.

            تعليق


            • #7
              رد: متابعة نتائج المنتخبات العربية فـِ تصفيات أسيا المؤهلة لـِ كأس العالم 2014

              نيران صديقة تُنقذ الكويت في بيروت أمام لبنان الشجاع







              انتزع المنتخب الكويتي نقطة صعبة خارج ميدانه في العاصمة اللبنانية بيروت مساء اليوم ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالتعادل 2/2 مع لبنان المُنتشي بفوز عريض على الإمارات في الجولة الماضية 1/3.
              افتتح حسن معتوق التسجيل للبنان في الدقيقة 19 من تصويبة فنية متقنة بعد عملية جماعية مع محمد غدار، وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب الأرز، لكن في مطلع الشوط الثاني تعادلت الكويت برأسية المدافع "ندا" وعادت لبنان للتقدم في وقت قاتل من المباراة إثر ركلة جزاء سجلها حسن معتوق، لكن نيران صديقة من المدافع بكر يونس أدت لتعادل الكويت، ليندم يونس كثيراً بعد انتهاء المباراة لتراجع بلاده للمركز الثالث برصيد 4 نقاط فقط أمام الكويت التي رفعت رصيدها لـ5 نقاط وتنتظر مواجهة الإمارات ولبنان على ميدانها في قادم المواعيد.

              تسيد المنتخب اللبناني المباراة منذ بدايتها وكان هو الطرف الأخطر طيلة أحداث الشوط الأول بالذات، فقد تسبب الضغط الجماهيري الكبير من 55 ألف متفرج لبناني لتراجع مستوى المنتخب الكويتي وانكماشه أمام الهجوم الكاسح بقيادة محمد غدار والموهوب "حسن معتوق" المنضم حديثاً لصفوف نادي عجمان الإماراتي بعد فوزه بكأس النخبة اللبناني رفقة ناديه السابق "العهد" الشهر الماضي على حساب نادي الصفاء.


              الهدف الأول للبنان - حسن معتوق - تسديدة مقوسة وكما تمكن معتوق من توديع جماهير العهد بهدف في مباراة الصفاء بنهائي كأس النخبة عاد ليسجل مرة أخرى لكن رفقة منتخب بلاده هدف التقدم في الدقيقة 19 بعد عملية ثنائية جميلة بينه وبين مهاجم الجيش السوري الجديد "محمد غدار" (وان تو - هات وخذ) ليضعها معتوق الموهوب مقوسة أكثر من رائعة بقدمه اليمنى على يسار الحارس الكويتي المُخضرم "نواف الخالدي" الذي حاول عليها لكن دون جدوى.

              وتعددت الفرص اللبنانية بعد هذا الهدف الرائع لحسن معتوق الذي سدد كرة أخرى قوية من على بُعد 25 ياردة في الدقيقة 21 ذهبت جوار القائم بقليل.

              وانبرى قائد نادي كولن الألماني السابق "يوسف محمد" لاعب نادي الأهلي الإماراتي الحالي لركلة حرة مباشرة في الدقيقة 23 صوبها بوجه قدمه اليمنى جوار الحائط البشري لكنها ذهبت في نفس مكان الحارس نواف الخالدي الذي أمسكها بسهولة.

              حكم المباراة الياباني "توما ماساكي" أُضطر عند الدقيقة 33 إيقاف المباراة بشكل مؤقت بسبب دخول أحد أنصار المنتخب اللبناني ملعب المباراة ليبقى اللعب متوقفاً لأكثر من 3 دقائق.

              وبعد دقائق من استئناف المباراة مرر حسن معتوق كرة سحرية في عمق الدفاع ضرب بها الخط الخلفي بأكملها للمنتخب الكويتي لتذهب للاعب الأهلي المصري السابق "محمد غدار" في وضعية انفراد صريح لكنه لم يستغل الفرصة ليهدر على بلاده هدف قتل اللعبة في الدقيقة 43.

              انتفضت الكويت مع انطلاقة الشوط الثاني وتمكنت من تسجيل هدف التعادل عن جدارة واستحقاق إذ سيطرت سيطرة شبه كاملة على منطقة الوسط المتراجع بدنياً وفنياً.

              وكادت إحدى التسديدات تمر لشباك الحارس اللبناني "زياد الصمد" إلا أنه أنقذها بمساعدة العارضة.

              وحصل فهد العنزي على كرة في الدقيقة 50 على الرواق الأيمن راوغ الدفاع على طريقة رونالدو البرازيلي (حركة البدال) ليتخلص من الرقابة ويمرر الكرة بشكل رائع لتذهب للمدافع المتقدم لأداء الدور الهجومي "مساعد ندا" الذي وضعها برأسه في الزاوية الضيقة سريعة على الحارس.

              رد لاعب الوسط اللبناني "محمود علي" على هذا الهدف بعد تسع دقائق بقذيفة قوية بيمناه من خارج منطقة الجزاء الكويتية في الدقيقة 59 لكن كرته انحرفت جوار القائم الأيسر بياردتين فقط.

              وسيطر المنتخب الكويتي على اللقاء بالطول والعرض وكان هو الطرف الأقرب للتسجيل لكن فجأة إحتسب الحكم الياباني ركلة جزاء صحيحة للبديل "أكرم المغربي" بعد تعرضه للعرقلة من عامر الفضل داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 85.

              صاحب الهدف الأول "حسن معتوق" نفذ ركلة الجزاء بنجاح بوضعها على يسار الحارس نواف الخالدي ليُعيد تقدم بلاده من جديد.

              لكن نيران صديقة أدت لتعادل المنتخب الكويتي في الدقيقة 88 حين فشل محمد محمود يونس في التعامل مع إحدى العرضيات من الجهة اليمنى ليحولها داخل الشباك بالخطأ قبل وصولها لفهد العنزي الذي كان وحيداً على القائم البعيد.

              تراجعت معنويات المنتخب اللبناني مع الحشد الجماهيري الكبير المتأثر بهذا الهدف، واستغلت الكويت الفرصة في محاولة لإضافة المزيد من الأهداف.

              وكاد يوسف ناصر يُسجل هدف الفوز 3/2 في الدقيقة 90 من ركلة حرة مباشرة نفذها من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس اللبناني الرشيق أبعدها لركنية.

              الحكم الياباني قرر احتساب ثمان دقائق وقت محتسب بدل من ضائع لاحت خلالها فرصة مؤكدة للكويت لتسجيل هدف النصر لكن مرة أخرى الحارس زياد الصمد أبعدها باقتدار لينتهي اللقاء بعدها بالتعادل الإيجابي 2/2 الذي يُبقي المنافسة في الملعب خلال الجولات المقبلة بين الثلاثي "كوريا الجنوبية ، الكويت ولبنان".

              تعليق


              • #8
                رد: متابعة نتائج المنتخبات العربية فـِ تصفيات أسيا المؤهلة لـِ كأس العالم 2014

                إيران تُلحق هزيمة ثقيلة بالبحرين بسداسية تاريخية

                نتيجة لم تحدث منذ عام 1974...





                صعد المنتخب الإيراني لصدارة المجموعة الثالثة من تصفيات المرحلة الثالثة لكأس العالم بعد أن اكتسح ضيفه البحريني بخمسة أهداف نظيفة أحرزها جلال حسيني ورضا جباري وسيد عقيلي في الشوط الاول، بينما أضاف كلاً من مهرادي بولادي وكريم أنصاريفرد وضائي الهدفين الرابع والخامس والسادس على ملعب آزادي بالعاصمة طهران.
                بذلك ارتفع رصيد الإيرانيين لـ7 نقاط ويأتي المنتخب القطري خلفه بـ 5 نقاط بينما يتوقف رصيد المنتخب الأحمر مع الإنجليزي تايلور لـ4 نقاط فقط وتأتي أندونيسيا في مؤخرة الترتيب بلا رصيد.

                تعرض المنتخب البحريني لضربة موجعة ومبكرة بعد تعرض رشيد الحوتي للطرد في الدقيقة الأولى من انطلاقة المباراة على ملعب آزادي بعد تدخل عنيف على قدم اللاعب الإيراني.

                سبب هذا الحدث هزة للمنتخب البحريني وضغط إيراني على دفاعاته، وسنح لأصحاب الأرض أكثر من فرصة أهمها كرة مصفطى جبري في الدقيقة 13 عندما اخترق الدفاعات البحرينية باستخلاص الكرة بين مدافعين ثم سددها يسارية لكنها ذهبت عالياً.

                ونتيجة لهذ الضغط تقدم المنتخب الإيراني في الدقيقة 21 بعد رمية تماس وصلت ثم تسديدة يمينية تصدى لها الحارس البحريني وذهبت لجلال حسيني مدافع منتخب إيران الذي وضعها بسهولة في مرمى البحرين.

                بدأ المنتخب الأحمر يبادل الهجمات مع إيران بعد مرور أول نصف ساعة، لكن من كرة مرتدة نجح المنتخب الإيراني من مضاعفة النتيجة عن طريق مجتبي جابري في الدقيقة 33 بعد دربكة داخل منطقة جزاء البحرين استغلها اللاعب رقم 16 الذي سددها بيمناه في الزاوية اليمنى من المرمى ليزيد من أزمة المنتخب العربي.

                وكاد المنتخب البحريني أن يقلص الفارق من خلال ضربة حرة بعيدة لم يتعامل معها رحمتي حارس إيران بالشكل المناسب لتسبب قلقاً داخل المنطقة إلا انها انتهت بتسلل على أحد مهاجمي البحرين في الدقيقة 38.

                وقبل أن يطلق الحكم الاسترالي صافرة نهاية الشوط الأول نجح قلب دفاع المنتخب الإيراني عقيلي من استغلال عدم رقابته أثناء تنفيذ الركنية ليضربها لاعب العربي القطري برأسية احتضنت شباك الضيوف بالدقيقة 42.




                استمر السيناريو كما هو في بداية النصف الثاني من تقهقر لعناصر الفريق البحريني في مناطقه واعتماد المنتخب الإيراني على الكرات الثابتة والهجمات من العمق بحثاً عن أهداف أخرى وسط استكانة فريق الإنجليزي تايلور الذي كان يقبل اللعب فقط دون ردة فعل.

                شكلت الكرات العرضية من الجانب الأيسر خاصة من طرف اللاعب مهرداد بولادي خطراً كبيراً على البحرين، ثم أضاف تايموريان الهدف الرابع لإيران من تسديدة قوية من حوالي 35 ياردة سكنت الزاوية اليمنى من المرمى لتصبح النتيجة تقيلة على الضيوف في ملعب أزادي.

                محاولات الأحمر البحريني لم تزد عن بعض الانطلاقات لعبد الله عمر واسماعيل عبد اللطيف على فترات لكن محاولاتهم كانت تقف عند الدفاع الإيراني أو إلى ركنيات غير مستغلة.

                وزادت الحصيلة قبل النهاية بربع ساعة بهدف من ركنية أخرى أنهاها كريم أنصاريفرد نجم هجوم المنتخب الإيراني بيمناه في شباك الحارس البحريني المغلوب على أمره لتصبح النتيجة 5-0 لأصحاب الأرض.

                ثم أضاف البديل رضائي الهدف السادس من عرضية داخل منطقة جزاء قابلها المهاجم الخالي من الرقابة برأسه في الشباك البحرينية قبل 6 دقائق من النهاية.

                وكاد محمد خلتعبري أن يكسر الرقم القياسي بتسجيله الهدف السابع من هجمة على الرواق الأيمن لكن تسديدته جاورت القائم الأيسر بالدقيقة 87.

                في الدقائق الأخيرة ظل الضغط الإيراني لمحاولة تسجيل هدف آخر لكن لم تكن الـ3 دقائق الأخيرة من الوقت بدل الضائع كفيلة بذلك ليخرج الإيرانيين بفوزٍ عريض يعطيه دفعة معنوية كبيرة لإكمال مشوار التصفيات الآسيوية.

                تعليق


                • #9
                  رد: متابعة نتائج المنتخبات العربية فـِ تصفيات أسيا المؤهلة لـِ كأس العالم 2014

                  500 دينار لكل لاعب بالكويت بعد التعادل مع لبنان .. وندا مع الرديف في البحرين


                  منح الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم 500 دينار كويتي مكافأة ايجادة فورية لكل لاعبي المنتخب الكويتي بعدما عادوا من بيروت بتعادل ثمين مع نظيرهم اللبناني في إطار منافسات التصفيات الاسيوية المؤهلة إلي نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل بعد أدائهم الرجولي خلال المباراة ونجاحهم في تعديل نتيجة اللقاء مرتين بعد أن تخلف الأزرق بهدف في بداية الشوط الاول ثم عدل مساعد ندا النتيجة مع مطلع الشوط الثاني وبعدها حقق المدافع يوسف محمد الهدف الثاني في مرماه نتيجة الضغط المتواصل للأزرق الكويتي .

                  وقرر الشيخ طلال الفهد عقب انتهاء اللقاء سفر مساعد ندا ضمن اللاعبين الذين سيغادرون الي البحرين للمشاركة مع منتخب الرديف في منافسات دورة الالعاب الخليجية البحرين 11 وهم حميد القلاف وخالد القحطاني صالح الشيخ .

                  تعليق

                  يعمل...
                  X