إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نتائج مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نتائج مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012

    وأخيراً مصر تحقق نصرها الأول في تصفيات أمم أفريقيا 2012
    مصر تعادلت مرتان .. ولم تربح ابداً والفوز الأول بصناعة الجيل الأوليمبي !





    في آخر مباراة ضمن التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2012 إنتهى لقاء منتخب مصر ومنتخب النيجر بفوز بطل النسخة الأخيرة بثلاثة أهداف للاشيء، ليحقق المنتخب المصري فوزاً معنوياً فقط لن يفيد في التأهل أو تحسين ترتيبه في جدول المجموعة.
    وحل لاعبو المنتخب الأوليمبي للمباراة الثانية على التوالي محل لاعبي منتخب مصر الأول الذين غابوا عن المشاركة بعد التأكد من فشلهم في الوصول للنهائيات عقب التعادل بدون أهداف مع جنوب أفريقيا في القاهرة.

    وبدأت مباراة اليوم بداية هادئة وكانت المبادرة للمنتخب المصري عن طريق الصقر أحمد حسن في الدقيقة 7، من رأسية رائعة ولكنها إصطدمت بالعارضة لتضيع فرصة إحراز هدف مبكر.

    بعدها بدقائق قليلة سيطر منتخب النيجر على مجريات الأمور، وتوالت الهجمات على مرمى الشناوي.

    وكانت أولى هجمات النيجر في الدقيقة 27 من تسديدة قوية من خارج منطقة ال 18 لمنتخب مصر، ولكن الشناوي أنقذ الكرة بأطراف أصابعه من أسفل العارضة بسنتيمترات.

    وفي الدقيقة 33 ومن هجمة هي الأخطر في المباراة، ينقذ الشناوي مرمى المنتخب المصري من إتفراد تام لمهاجم النيجر، ويتضدى للكرة ببراعة.

    وتمر دقائق الشوط الأول دون خطورة، ويطلق الحكم صافرته بإنتهائه بدون أهداف.

    مع بداية الشوط الثاني يبادر الفراعنة بالهجوم، ويحرز المنتخب أولى أهداف اللقاء.

    في الدقيقة 47 يحرز مروان محسن الهدف الأول لمصر بعد عرضية أرضية رائعة من جهة اليمين، ليحولها مروان بقدمه اليمني على يسار الحارس،وتتقدم مصر بهدف للاشئ.

    في الدقيقة 56أي بعد هدف مصر الأول بثماني دقائق يحرز محمد صلاح هدف مصر الثاني بعد تسديدة رائعة من داخل منطقة ال18 بقدمه اليسرى، ليطلق الحكم صافرته معلناً تقدم الفراعنة بهدفين للاشئ.

    بعد الهدفين يحاول منتخب النيجر العودة للمباراة ومن تسديدة بعيدة في الديقة 60 كادت النتيجة أن تتقارب لولا براعة الشناوي الذي أنقذ مرماه ببسالة يحسد عليها

    في الدقيقة 70 يحرز مروان محسن الهدف الثالث لمصر بعد إنفراد تام بمرمى حارس النيجر، ليضع الكرة بمهارة لتتهادى في الشباك وتصبح النتيجة 3-0.

    وبعد الهدف ينحصر اللعب في وسط الملعب، ويشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الثانية تلتها البطاقة الحمراء في وجه اللاعب رقم 18 من منتخب النيجر، ليكمل منتخب النيجر المباراة بعشرة لاعبين.

    وفي الدقائق المتبقية من عمر المباراة يهدر لاعبو المنتخب المصري ثلاثة فرص مؤكدة لإحراز الهدف الرابع، وينتهي اللقاء بفوز منتخب مصر بثلاثة اهداف مقابل لاشئ.

    وعلى الجانب الأخر استطاع جنوب أفريقيا التأهل للنهائيات بعد تعادله سلبيا مع سيراليون وارتفاع رصيده للنقطة التاسعة.

  • #2
    رد: نتائج مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012

    ليبيا رغم ظروفها القاسية تترشح لأمم أفريقيا 2012

    ليبيا خطفت تعادلاً سلبياً من زامبيا وأعلنت تأهلها الرسمي لنهائيات الكان





    نجح المنتخب الليبي في التأهل المباشر إلي نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 بغينيا والجابون بعد خطفها تعادل سلبي ثمين خارج ميدانها من المنتخب الزامبي في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس الأمم الافريقية.

    الظروف القاسية التي تتعرض لها ليبيا حالياً لم تؤثر على المنتخب بل زادته عنفواناً وقوةً لتحقيق النتائج الطبية في التصفيات ضمن المجموعة الثالثة لتحتل المركز الثاني برصيد 9 نقاط بفارق أربع نقاط عن زامبيا المتصدرة بـ13 نقطة.

    ولعب المنتخب الليبي مباراته الخامسة أمام زامبيا خارج أرضه من إجمالي ست مباريات في التصفيات حيث لم يلعب سوى مباراة واحدة على أرضه بسبب الأحداث التي تشهدها البلاد في الآونة الأخيرة.

    وفي ثاني مباريات المجموعة نجح منتخب موزمبيق في الفوز على جزر القمر بثلاثية نظيفة.

    تعليق


    • #3
      رد: نتائج مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012

      غانا تهزم السودان ليتأهلا سوياً لكأس الأمم الأفريقية

      النجوم السوداء تفوز على المنتخب العربي السوداني في عقر داره لكن الأخير يضمن التأهل..






      نجح المنتخب الغاني في الفوز على نظيره السوداني بهدفين دون رد في عقر داره في الجولة الأخيرة من المجموعة التاسعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2012 بغينيا والجابون.
      أحرز هدفي اللقاء أسامواه جيان في الدقيقة 11 وضاعف جون مينساه النتيجة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 20 من المباراة التي شهدت طرد اللاعب الغاني إسحاق فورساه في الدقيقة السابعة من الشوط الثاني.
      ورغم الهزيمة فقد استطاع منتخب السودان التأهل للنهائيات كأفضل ثواني مع منتخب ليبيا بعد أن جمع 13 نقطة كاملة.

      وفي المباراة الثانية بالمجموعة تعادل منتخبا سوازيلاند والكونغو سلبيا ليودع الفريقان التصفيات من بابها الضيق.

      بهذه النتائج احتل المنتخب السوداني المركز الثاني في مجموعته برصيد 13 نقطة كما أسلفنا الذكر، فيما تصدرت النجوم السمراء المجموعة برصيد 16 نقطة وجاء منتخبا الكونغو في المركز الثالث برصيد 4 نقاط وسوزيلاند في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

      تعليق


      • #4
        رد: نتائج مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012

        غينيا تتعادل مع نيجيريا وتتأهل لنهائيات أمم أفريقيا 2012




        تأهل المنتخب الغيني إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 لكرة القدم في غينيا الاستوائية والجابون بعدما تعادل مع مضيفه النيجيري 2/2 اليوم السبت في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات.

        كانت نقطة التعادل كافية للمنتخب الغيني كي ينتزع بطاقة التأهل من صدارة المجموعة ، حيث رفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الأول بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره النيجيري.


        افتتح المنتخب الغيني التسجيل بهدف أحرزه إسماعيل بانجورا في الدقيقة 54 ثم رد المنتخب النيجيري بهدفين أحرزهما فيكتور نسوفور أوبينا وايكيشوكوو أوشي في الدقيقتين 64 و71 قبل أن يدرك الفريق الغيني التعادل 2/2 في الثواني الأخيرة من المباراة بهدف أحرزه إبراهيما ديالو.

        تعليق


        • #5
          رد: نتائج مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012

          تونس في نهائيات كأس الأمم الأفريقية بهدية من منتخب تشاد





          تعادل المنتخب التشادي مع ضيفه منتخب المالاوي ليتأهل المنتخب التونسي إلى نهائيات بطولة أمم إفريقيا القادمة خاصة بعد أن تمكن المنتخب التونسي بدوره من تحقيق الفوز على حساب منتخب توجو.



          وفازت تونس على توجو بهدفين مقابل لا شيء لترفع رصيدها الى 14 نقطة في المركز الثاني وتصعد للنهائيات مع بوتسوانا التي تصدرت الترتيب.واحتلت مالاوي المركز الثالث برصيد 12 نقطة لتخرج من التصفيات.

          وتقدم قلب الدفاع وليد الهيشري بهدف لتونس من ضربة رأس في الدقيقة 19 قبل أن يعزز صابر خليفة تفوق اصحاب الأرض في الدقيقة 78.

          ومباشرة بعد نهاية المباراة انطلقت الأفراح داخل الشارع التونسي وخرجت مواكب الأطفال والشباب والنساء وكل التونسيين بمختلف أصنافهم للإحتفال بترشح كان صعب المنال ومن الصدف أن فرحة الجماهير التونسية اختلطت بأفراح الأشقاء الليبيين المتواجدين في تونس بعد تأهل المنتخب الليبي بدوره إلى النهائيات المقبلة بغينيا 2012 .

          تعليق


          • #6
            رد: نتائج مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012

            تأهل أنجولا لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2012





            انتزع منتخب انجولا بطاقة التأهل المباشر إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه منتخب غينيا بيساو 2/صفر اليوم السبت في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة العاشرة.

            رفع المنتخب الأنجولي رصيده بهذا الفوز إلى 12 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام نظيره الأوغندي الذ تعادل اليوم مع ضيفه منتخب كينيا سلبيا.


            افتتح مانوتشو التسجيل لمنتخب أنجولا بعد سبع دقائق من بداية المباراة ثم أضاف ماتيوس جاليانو دا كوستا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 70 .

            تعليق


            • #7
              رد: نتائج مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012

              مفاجأه : حسابات الكاف تؤهل النيجر على حساب جنوب أفريقيا !!!!

              [IMG]http://www.hihi2.com/*********************s/newsm/17235.jpg[/IMG]


              فى مفاجأه من العيار الثقيل، اعلن الإتحاد الافريقى تأهل منتخب النيجر إلى النهائيات امم افريقيا 2012، وليس كما ظن الجميع تأهل جنوب أفريقيا.

              وتكشف تلك الواقعه، مدى تشابك وتعقد اللوائح فى الكاف.

              وحسب اللوائح المنظمة فإن تساوى الفرق فى مجموع النقاط يلغى نتائج الفرق المتبقيه تماماً وتنحصر حسابات المجموعه بين الفرق التى تساوت فى النقاط.

              وهذا ما حدث، فقد تساوت جنوب افريقيا مع النيجر وسيراليون فى عدد النقاط "تسع نقاط"، الامر الذى الغى نتائج هذه الفرق مع المنتخب المصرى.

              ويالتالى جات الترتيب كالاتى:

              1-النيجر: 6 نقاط من 4 مباريات حيث فازت علي جنوب افريقيا وسيراليون وانهزمت امامهما ايضا.

              2-جنوب افريقيا: 5 نقاط من الفوز فقط في مباراة واحدة علي النيجر والهزيمة امامها والتعادل مباراتين امام سيراليون.

              3-سيراليون: 5 نقاط من الفوز في مباراة واحدة فقط علي النيجر والهزيمة امامها ايضا والتعادل مباراتين امام جنوب افريقيا.

              تعليق


              • #8
                رد: نتائج مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012

                المصيبه انه النيجر تاهلت؟؟!!
                هاي صارت دوره رمضانيه مش كاس امم

                تعليق


                • #9
                  رد: نتائج مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012

                  الجزائر تسقط إفريقيا الوسطى

                  أسود الأطلسي تقتنص بطاقة التأهل الأخيرة لكأس إفريقيا






                  الرياض - العربية.نت
                  خطف المنتخب المغربي بطاقة التأهل الأخيرة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بعدما انفرد بصدارة المجموعة الرابعة للتصفيات عبر الفوز على ضيفه تنزانيا 3-1 اليوم الأحد في الجولة السادسة الأخيرة من التصفيات.

                  ورفع المنتخب المغربي رصيده إلى 11 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب إفريقيا الوسطى الذي سقط في الجزائر بهدفين نظيفين في المباراة الأخرى بالمجموعة.


                  ويحتل المنتخب الجزائري المركز الثالث في المجموعة برصيد ثماني نقاط، بفارق الأهداف خلف إفريقيا الوسطى بينما تتذيل تنزانيا جدول الترتيب برصيد خمس نقاط.


                  وعلى استاد مراكش، تقدم مروان الشماخ نجم أرسنال الإنكليزي بهدف لأسود الأطلسي في الدقيقة 20.


                  وأدرك سادالا التعادل للمنتخب التنزاني في الدقيقة 40 قبل أن يضيف عادل تاعرابت نجم كوينز بارك رينجرز الإنكليزي الهدف الثاني للفريق المغربي في الدقيقة 70.


                  وفي الوقت بدل الضائع من المباراة اختتم مبارك بوصوفة نجم آنجي الروسي أهداف الفريق المغربي بتسجيله الهدف الثالث.


                  وفي الجزائر، تقدم محاربو الصحراء بهدف في الدقيقة الأولى من المباراة عن طريق حسن يبدا نجم غرناطة الإسباني.


                  وبعد مرور نصف ساعة من المباراة أضاف فؤاد قادير لاعب وسط فالينسيان الفرنسي الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

                  تعليق


                  • #10
                    رد: نتائج مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012

                    لعدم فهم اللوائح

                    الاتحاد الجنوب إفريقي يقدم استئنافاً للكاف بعد فشل بافانا بافانا في التأهل لكأس إفريقيا





                    الرياض - العربية.نت
                    أكد الاتحاد الجنوب إفريقي لكرة القدم اليوم الأحد أنه تقدم باستئناف لدى الاتحاد الإفريقي للعبة (الكاف) بعد خروج الفريق من سباق التأهل إلى لنهائيات كأس الأمم الإفريقية العام المقبل في غينيا الاستوائية والجابون.

                    وتعادل منتخب جنوب إفريقيا مع سيراليون سلبيا أمس السبت، وبدأ الفريق الاحتفال بالتأهل بعدما تم إخبار اللاعبين بأن النيجر خسرت أمام مضيفتها مصر صفر/3 ، لتتساوى جنوب إفريقيا وسيراليون والنيجر برصيد تسع نقاط في صدارة في المجموعة السابعة.


                    وبما أن جنوب إفريقيا تمتلك أفضل فارق من الأهداف، اعتقد اللاعبون بأن الفريق تأهل إلى البطولة الإفريقية، ولكن قواعد ولوائح البطولة التي تم تقديمها لجميع الفرق قبل انطلاق التصفيات، تنص على أنه إذا تعادل فريقان أو أكثر في عدد النقاط، فإن النقاط المحققة خلال المواجهات المباشرة بين هذه الفرق تكون المعيار الأول لتحديد الفريق المتأهل.


                    ووفقا للوائح الكاف يتم اللجوء لنتائج المواجهات المباشرة بين المنتخبات الثلاثة الأولى ، ليتفوق منتخب النيجر على جنوب إفريقيا وسيراليون في المواجهات المباشرة حيث حصد ست نقاط خلال هذه المواجهات مقابل خمس نقاط لكل من جنوب إفريقيا وسيراليون.


                    وبمقارنة نتائج جنوب إفريقيا وسيراليون في المواجهات المباشرة بين المنتخبات الثلاثة الأولى، تبين أن جنوب إفريقيا سجلت ثلاثة أهداف مقابل هدفين في شباكها بينما سجلت سيراليون هدفين مقابل ثلاثة أهداف في شباكها وبالتالي تتصدر النيجر المجموعة، تليها جنوب إفريقيا ثم سيراليون، وحجز منتخب النيجر بذلك مقعده في النهائيات للمرة الأولى في تاريخه.

                    تعليق


                    • #11
                      رد: نتائج مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012

                      الكاف يتجاهل طلب الاولاد ويعلن تأهل النيجر ضمن 14 منتخباً للعرس الافريقى


                      [IMG]http://www.hihi2.com/*********************s/newsm/17287.jpg[/IMG]


                      أعلن الإتحاد الافريقى لكرة القدم إعتماد الفرق المتأهلة إلى نهائيات كأس الأمم المقامة فى غينيا والجابون عام 2012.

                      وتجاهل الكاف إعتراض جنوب أفريقيا، وطلبها التواجد بين المتأهلين بدلاً من النيجر.

                      وظن الجميع ان الفريق المتأهل من المجموعه السابعه هو جنوب افريقيا بما ذلك منتخب النيجر نفسة بعد ان بكى لاعبوه فى القاهرة بعد هزيمتهم من مصر بثلاثيه، ولكن كان للإتحاد الافريقى رأى اخر بعد أن الغى نتائج المنتخب المصرى رابع الترتيب وحصر المنافسه بين باقى الفرق الثلاثة واعلن أن النيجر هو المتأهل.

                      وهى سابقة تظهر مدى التخبط الإدارى الذى تعيشة القارة السمراء.

                      والفرق المتأهلة رسمياً بحسب الموقع الرسمى للكاف هى :

                      مالى وغينيا وزامبيا والسنغال وبوركينا فاسو والنيجر وكوت ديفوار وغانا وأنجولا وبوتسوانا وتونس، والمغرب، إلى جانب الثنائى العربى ليبيا والسودان إلى النهائيات من بوابة أصحاب افضل مركز ثانى.

                      وتنضم الفرق الـ 14 إلى غينيا الاستوائية والجابون "المنظمتين" وبذلك يكتمل عقد الـ16 منتخبا المتأهلين للبطولة.

                      تعليق

                      يعمل...
                      X