إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نتــائج تصفيات كأس العالم للـِ قـــارة الأمريكيــــة اللاتينية ..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نتــائج تصفيات كأس العالم للـِ قـــارة الأمريكيــــة اللاتينية ..

    تصفيات كأس العالم | ثنائي عملاقي الليجا يقودان الأرجنتين للفوز على تشيلي



    تمكن المنتخب الأرجنتيني على أرضه و وسط جمهوره من سحق منتخب تشيلي برباعية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب المونيمونتال ضمن الجولة الافتتاحية من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014.
    أبدع رفقاء ليونيل ميسي في هذه المباراة و استحقوا الفوز عن جدارة و استحقاق بعد أن استحوذوا على مجريات المباراة تمامًا و ظهر أكثر من لاعب في حالة فنية رائعة على رأسهم المتألق جونزالو هيجواين بعد أن تألق الأسبوع الماضي رفقة فريقه ريال مدريد في مباراة اسبانيول وتمكنه من إحراز هاتريك و هو ما حدث أيضًا اليوم .

    دخل المنتخب الأرجنتيني بقوة منذ البداية لحسم المباراة ففي الدقيقة الثامنة و من هجمة مرتدة سريعة تمكن المنتخب الأرجنتيني من إحراز هدف مدريدي من صناعة دي ماريا بعد تمريرة طولية من منتصف الميدان تصل لهيجواين الذي استلمها بطريقة رائعة جدًا و سددها بقوة محرزًا الهدف الأول لصالح التانجو .

    وفي الدقيقة 26 يظهر أفضل لاعب في العالم ليونيل ميسي ليضع بصمته ، قصة الهدف جاءت بعد تمريرة سحرية من هيجواين ينفرد على إثرها ميسي بالمرمى ويضعها بيسراه داخل الشباك معلنًا عن الهدف الثاني لأصحاب الأرض .

    وفي الشوط الثاني هدف مدريدي آخر جاء ذلك بعد كرة عرضية من الناحية اليسرى من أنخيل دي ماريا ليقابلها هيجواين بيسراه محرزًا الهدف الثالث ، بعد الهدف مباشرة نجح المنتخب التشيلي من تقليص الفارق عن طريق ماتياس فيرنانديز بعد أن استغل عشوائية الدفاع الأرجنتيني و تمكن من إحراز هدف تشيلي الوحيد .

    جاء الرد سريعًا بعد أربع دقائق من هدف تشيلي ، حيث عاد هيجواين من جديد ليحرز هدفه الثالث و الرابع لمنتخب بلاده بعد أن رد ميسي الهدية و مرر له كرة بينية سددها هيجواين قوية بيسراه محرزًا الهدف الرابع ليحصد المنتخب الأرجنتيني على أول ثلاث نقاط في التصفيات ببداية قوية جدًا .
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد عز الدين; الساعة 08-10-2011, 01:28 PM.

  • #2
    رد: نتــائج تصفيات كأس العالم للـِ القارة الأمريكية اللاتينية ..

    تصفيات كأس العالم | الأوروجواي تضرب بقوة وتسحق بوليفيا بـرباعية





    تألق بطل كويا أميركا 2011 منتخب أوروجواي وسحق ضيفه منتخب بوليفيا بنتيجة 4-2 ضمن الجولة الافتتاحية من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014.
    تقدم أصحاب الأرض أولاً عن طريق مهاجم ليفربول "لويس سواريز" قبل أن يعادل "رودي أليخاندرو" النتيجة للمنتخب البوليفي بهدف رائع، ثم عادت أوروجواي وبقوة في المباراة بثلاثة أهداف متتالية بدأت بهدف المدافع "دييجو لوجانو" ثم عزز نجم نابولي الماتدور "أديسون كافاني" النتيجة لأبناء مونتيفيديو واختتم الرباعية صاحب الهدف الثاني لوجانو ، إلا أن بوليفيا تمكنت من تسجيل هدف أخير قبل النهاية بثلاث دقائق عن طريق اللاعب "مارسيلو مورينو" لتنتهي المباراة على تفوق أوروجواي وتحقيق أول ثلاث نقاط.


    وكما هو متوقع بدأ المنتخب الأوروجوياني الضغط من الدقيقة الأولى حتى أسفر عن تسجيل نجم نادي ليفربول "لويس سواريز" لهدف المباراة الأول في الدقيقة 3 بعد تحويله لركنية دييجو فورلان بقدمه اليمنى في المرمى وسط تكتل دفاعي أخضر، ليحصل السماوي على أفضلية مستحقة من البداية.

    وكاد ماكسي بيريرا أن يؤكد تفوق السيليستي في الدقيقة 13 بهدف ثاني إلا أن رأسيته ذهبت بجوار القائم بعد عرضية ممتازة من زميله ألفارو بيريرا ولكن أرضية الملعب المبللة منعت أصحابها من ثاني أهدافهم، وعلى عكس سير المباراة تماماً تمكن اللاعب "رودي أليخاندرو" من تعديل النتيجة لمصلحة بوليفيا في الدقيقة 18 بعد تصويبة رائعة سقطت في مرمى الحارس موسليرا بجوار القائم الأيسر ليعيد البوليفيون المباراة لنقطة البداية من جديد.

    ولكنت سرعان ما استفاق رجال المدير الفني "أوسكار تاباريز" بهدف ثاني في الدقيقة 28 عن طريق المدافع الهداف "دييجو لوجانو" وأيضاً كان فورلان هو من صنع الكرة بعد عرضية طويلة ذهبت على رأس لوجانو الذي لم يتوانى في إيداعها المرمى كاتباً عودة سريعة لأصحاب الأرض.

    وتوالت العرضيات المميزة للأوروجواي حتى أسفرت واحدة منها نفذها ماكيسيميليانو بيريرا عن هدف ثالث قتل أحلام بوليفيا في العودة للقاء مرة أخرى وكانت ساعة المباراة تشير حينها إلى الدقيقة 38 عندما استثمر كـافاني الكرة برأسية ممتازة في المرمى.

    واستمرت خطورة أوروجواي في الشوط الثاني وفي الدقيقة 58 أتيحت فرصة خطيرة لسواريز بعد انفراد تام بحارس المرمى إثر تمريرة بينية ممتازة من كافاني ولكن لاعب الريدز فشل في إيداعها المرمى ليمسك بها الحارس البوليفي بسهولة.

    واستمرت محاولات أوروجواي لزيادة الغلة التهديفية وبالفعل تمكن لوجانو مرة أخرى في الدقيقة 72 من تسجيل ثاني أهدافه في اللقاء ورابع أهداف منتخب بلده بعد كرة مكررة من عرضية لفورلان ارتقى لها المدافع الرائع برأسه ليودعها المرمى أمام أنظار مدافعي بوليفيا الذين فشلوا في مواجهة رشاقة لاعبي السيلستي نظراً لقصر القامة الواضح عليه الدفاع الأخضر.

    وفي الوقت التي ذهبت فيه المباراة لنهايتها احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمنتخب بوليفيا بعد خطأ فادح من مدافع برشلونة السابق وإشبيلية الحالي "مارتن كاسيرس" الذي عرقل المهاجم البوليفي المتقدم بطريقة متهورة بعض الشيء، وسدد النجم "مارسيليو مورينهو" ركلة الجزاء بنجاح بعد أن كان موسليرا الأقرب لصد الكرة ولكنها مرت من تحت يده لتدخل المرمى.

    وبهذا الفوز ارتقى منتخب أوروجواي لصدارة الترتيب كأول فريق في التصفيات يحقق الثلاث نقاط بينما تأخر بوليفيا في قاع الجدول بلا أية نقاط ، يذكر أن التصفيات اللاتينية ستكون على هيئة دوري مبسط مكون من جميع منتخبات القارة يصعد أول أربعة منتخبات مباشرة لبطولة البرازيل ومن ثم يواجه المنتخب الخامس نظيره في قارة آسيا لخطف بطاقة الصعود الأخيرة للمونديال.

    تعليق


    • #3
      رد: نتــائج تصفيات كأس العالم للـِ القارة الأمريكية اللاتينية ..

      تصفيات كأس العالم | منتخب البيرو 2 ‏ضد ‏0 منتخب البارغواي

      تعليق


      • #4
        رد: نتــائج تصفيات كأس العالم للـِ القارة الأمريكية اللاتينية ..

        تصفيات كأس العالم | منتخب الإكوادور 2 ضد ‏0 منتخب فنزويلا

        تعليق

        يعمل...
        X