إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

|| رابطة زعيم إسبانيا وأوروبا " البلوغرانا " لـ موسم 2011-2012 || ‏

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: رابطــة برشلونــة || أنفلونزا ميسي وتألق فابريجاس وعبقرية تشافي يضربون أوساسونا

    كاردونير: أريد مواجهة ريال مدريد في ربع النهائي




    أعرب نائب رئيس القسم الاجتماعي بفريق برشلونة جوردي كاردونير عن رغبته في مواجهة ريال مدريد في دور ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، كما تحدث عن ديربي إقليم كتلونيا.
    ففي تصريحاته لإذاعة "كوم راديو" قال كاردونير" لقد ولى الوقت الذي يهاب فيه محبو ومتتبعو فريق برشلونة خصومهم، إنني أريد مواجهة ريال مدريد في ربع النهائي وأكون سعيداً عندما أشاهد نهائيات من هذا الشكل"

    كما أشار كاردونيز إلى ضرورة استمرار العلاقات بين الغريمين رغم توترها في بعض الأحيان " لا أحبذ قطع العلاقات مع ريال مدريد. يجب على الفريقين المحافظة على علاقاتهم والاختلاف في نقطة ما لا يعني قطع العلاقات"

    واختتم حديثه متمنياً مرور لقاء الديربي أمام إسبانيول في ظروف مثالية " أنا سعيد لأن مشجعي إسبانيول استقبلوا جيداً في لقاء السنة الماضية ونفس الشيء بالنسبة لمشجعينا. يجب أن نطور محادثاتنا مع إسبانيول من أجل تحسين علاقاتنا معهم"

    تعليق


    • رد: رابطــة برشلونــة || أنفلونزا ميسي وتألق فابريجاس وعبقرية تشافي يضربون أوساسونا

      [ as ] في حديثها عن الديربي .. انيستا "in" وسانشيز كذالك .. والحرب بين الفرنسي والارجنتيني .



      سلطت صحيفة اس الاسبانيه عن بعض الاسماء اللتي من الممكن تواجدها في لقاء الديربي بين برشلونه والابن العاق اسبانيول . وقالت بأن اراحة انيستا في لقاء اوساسونا الاخير كان من باب الأطمئنان مع العلم ان الاعب قد تمرن بشكل طبيعي مع رفقائه قبل اللقاء . وان المدرب قرر اراحته ليستعد للقاء الديربي بجاهزيه كامله . وترا الصحيفه انه من المؤكد ان يتواجد سانشيز بالتشكيل الاساسي للفريق بدلا من بيدرو الهابط مستواه بالفتره الاخيره . خصوصا بعد المستويات المميزه اللتي يقدمها التشيلي وبعد الهدف الجميل في مرمى الريال بالكلاسيكو الاخير . وترا الصحيفه بأن المنافسه على المقعد الاساسي في دفاعات البارسا اصبح صعب للغايه خصوصا بعد المستويات المميزه اللتي يقدمها ماسكيرانو في خط الدفاع . فقد اصبحت المنافسه قويه بينه وبين الفرنسي ابيدال على المركز الخلفي خصوصا ان المدرب جوارديولا اصبح يعتمد على 3 لاعبين في خط الدفاع . لذالك ستصبح المنافسه شرسه فيما بينهم.

      تعليق


      • رد: رابطــة برشلونــة || أنفلونزا ميسي وتألق فابريجاس وعبقرية تشافي يضربون أوساسونا





        ميسي على بُعد 25 هدف ليعآدل رقم سيزآر كهداف لبرشلونة !

        تعليق


        • رد: رابطــة برشلونــة || أنفلونزا ميسي وتألق فابريجاس وعبقرية تشافي يضربون أوساسونا

          في خبر مميزٍ للغايه : "آندريس إنييستا" يستلم التصريح الطبي .. وتواجد بالغد !!!


          اعلن الموقع الرسمي للبارسا عن إستلام النجم الرائع "آندريس إنييستا" للتصريح الطبي وذلك بعد تدريبات اليوم .

          وبهذا فإن "إنييستا" سيتواجد بمباراه الغد ضد "إسبانيول" في "ديربي كتالونيا" , ويذكر ان "إنييستا" اصيب ضد "هوسبتاليت" في آخر مباريات عام "2011" .

          تعليق


          • رد: رابطــة برشلونــة || أنفلونزا ميسي وتألق فابريجاس وعبقرية تشافي يضربون أوساسونا

            "غواريولا" : مشاركة "إنيستا" ? سنقرر .."أسبانيول" سيضغط .."لن ندخل السوق" !!




            تحدث المدرب الكتالوني "بيب غوارديولا" عن مباراة البارسا أمام "أسبانيول" غداً في "ديربي كتالونيا" , مؤكداً أنها ستكون مباراة صعبة , وأن الفريق سحاول بذل قصارى جهده , كما تحدث عن أشياء اُخرى .

            "غوارديولا" تحدث في البداية عن أستلام "إنيستا" للتصريح الطبي : "نعم , "إنيستا" إستلم التصريح الطبي من المستشفى , لقد إستدعيته لمباراة الغد , وعند إذا سأحدد إن كان سيلعب أو لا , وبالحديث عن الخصم قال : في جميع مبارياتنا مع "أسبانيول" يكون هناك قاسم مشترك , بغض النظر عن النتيجة , وهو أنها دائما تكون مباريات صعبة , وأضاف : نحن نعرف نحن ذاهبون لماذا , "أسبانيول" يلعبون جيداً , وهم يقدمون كرة قدم جيدة جداً , "أسبانيول" لديه لاعبين جيدين , إنه فريق شاب ويملك فلسفة مشابهة لنا خصوصاً في الإستحواذ , وقال "بيب" عما إذا كان قد خلق شيء جديد في كرة القدم : نحن لم نخلق شيء جديد , نحن نحاول الإستحواذ على الكرة , وتدويرها بأقصى سرعة , وعن "سيسك فابريغاس" قال : نحن نعرفه جيداً , خصوصاً "تيتو فيلانوفا" الذي قال لي أنه عندما كان صبياً كان طموحاً للغاية , بالإضافة أنه كان يملك موهبة رائعة , وعن إذا كان سيختار بديلاً للمالي "كيتا" الذي سيغادر مع منتخب بلاده بعد المباراة قال : أحتاج وقتاً للتفكير , ولكن من الممكن أن يكون "خافيير ماسكيرانو" , وعن جائزة الكرة الذهبية قال : سواءً فاز بها "تشافي" أو "ميسي" فلن يفوزوا بها بسبب مجهوداتهم الفردية بل بسبب عمل الفريق بأكمله , لكنني واثق أن عائلاتهم سيكونان فخورين بهما , نحن نعرف جميعاً أن "تشافي" يستحق هذه الجائزة , لكن الجائزة لجميع الأعبين .

            أما عن "كوينكا" قال "بيب" : "كوينكا" كسب الكثير من الخبرة خلال المباريات التي خاضها , إنه رجل قوي ويبذل مجهوداً كبيراً , وعن عودة "ماركيز" للتدرب مع الفريق الثاني قال : إنه موضع ترحيب , سوف يستمر في التدريب ونآمل أن يفيد الفريق بخبرته , إنه من نوعية الناس الذين بذلوا الكثير للنادي , كما هو "ميليتو" , وعن بديل "فيا" قال "غوارديولا" : لن يتغيير شيء بسبب "فيا" , نحن نحاول خلق المزيد من الفرص , وأضاف "غوارديولا" : نحن نحاول جعل الناس سعيدين , لقد فتحنا أبواب التدريبات لهم , وزرنا مستشفيات الأطفال , هذا تقليد سنفلعه في كل عام , نحاول أن نجعل الناس سعيدة , وعن فوزه بجائزة أفضل مدرب متفوقاً على "مورينهو" و "فيرغسون" وعن شعوره لهذا الشيء قال : لا أشعر بشيء جديد , شعوري هو نفسه في السابق , "أنا اشعر انني جزء من هذا النادي ، سيتم منحي الجائزة لاني فزت لكن ليس لاني الافضل ، لا اشعر انني افضل من زملائي المدربين" , وأضاف "غوارديولا" : "بوتشرينو" دائما يغلق المساحات , لذك علينا أن نكون سريعيين جداً خصوصاً في نقل الكرة , أما عن سوق الإنتقالات قال : "لن ندخل السوق لا عبر التعاقدات و لا البيع ، سوف نترك الفريق كما هو عليه الان , مع التعاقدات التي قمنا بها لن يباع احد ، نحن مازلنا في مرحلة نعرف جيدا انها على المحك" .

            وعن الإنذارات التي يتلقاها الأعبين قال "غوارديولا" : نحاول في كل مباراة الحصول على القليل من البطاقات ، في كل يوم نحاول أن نجعل الفريق بأفضل شكل ممكن , وختم "بيب" المؤتمر بقوله : هذه المهنة لا معنى لها اذا كنا لا نتذكر ما فعلنا ، المنافسة تجعلنا في إختبار دائم

            تعليق


            • رد: رابطــة برشلونــة || أنفلونزا ميسي وتألق فابريجاس وعبقرية تشافي يضربون أوساسونا

              "بينيتيث" : "أفضّل ( بيب ) على ( مورينيو ) و ( فيرغسون ) .. والضغط يحرق ( ميسي )" !!!



              أجرت صحيفة "إلموندو ديبورتيفو" الكتالونية مقابلة مع المدرب الإسباني "رافاييل بينيتيث" تناقشت معه بشأن الكثير من المواضيع الكروية منها ماله علاقة بالبارسا .

              الصحيفة سألته عمن يختار بين "مورينيو" , "غوارديولا" و "فيرغسون" فقال : "هذا صعب , ولكن حتى لا أتجنب الإجابة , لطالما كنت أقول أنني أفضل المميز في أسلوبه للتعبير عن الكرة وفيما يحيط بعمله وحياته , وهذا هو ( بيب )" , وإن كان "بيب" له فضل على البارسا الحالي أو أن أي مدرب سينجح معه قال : "أعتقد أن معرفته كانت نقطة القوة لتمنحه الإستمرارية على رأس مشروع البارسا , فالنجاح ليس بسهولة الحفاظ عليه , فبوسعك الفوز يوماً ولكن حتى تفعل ذلك بإستمرار يجب أن تتمتع بالقوة والجدارة ووجود فكر للمشروع" .

              كما سئل عن سبب نجاح "ميسي" مع البارسا وفشله مع المنتخب الأرجنتيني فقال : "بيئة البارسا أعطت ( ميسي ) نقطة إيجابية , بينما الأرجنتينيون ينتظرون الكثير منه وهو يشعر بالكثير من الضغوطات هنالك ويكون محل إنتقاد شديدٍ حينما يهبط مستواه عما يتوقعونه منه , بينما في البارسا يعرفون أنه حاسم والكل يثق به ويتمتع هنالك بالجرأة ويشعر بقليل من الضغط , ويتميز كذلك بالتواضع وهي ميزة هامة للنجاح لعدة سنوات , إنه لاعب إستثنائي ومن المشوق رؤية مايخبئه المستقبل له" .

              تعليق


              • رد: رابطــة برشلونــة || أنفلونزا ميسي وتألق فابريجاس وعبقرية تشافي يضربون أوساسونا





                تعليق


                • رد: رابطــة برشلونــة || أنفلونزا ميسي وتألق فابريجاس وعبقرية تشافي يضربون أوساسونا

                  في الدوري
                  غوارديولا يصل الى الفوز رقم 100

                  الفريق الكتلوني مع المدرب بيب غوارديولا ، أخذ لايتوقف على تسجيل الأرقام القياسية وتحطيمها ، مدرب الفريق الكتلوني بيب غوارديولا في مباراة الديربي القادم يوم غد الأحد ضد فريق اسبانيول ، يصل الى الفوز رقم 100 مع الفريق في حالة تحقيق الفوز في المباراة ، منذ ان تولى تدريب الفريق عام 2008 .





                  منذ ثلاث سنوات ونصف حقق المدرب بيب غوارديولا مع الفريق الكتلوني 99 انتصارفي الدوري ، ففي مباراة الدوري يوم غد الأحد ضد فريق اسبانيول سيصل غوارديولا الى الفوز رقم 100 في الدوري في حالة فوز برشلونة في المباراة ، غوارديولا حقق عام 2011 مع الفريق خمس ألقاب ( الدوري ودوري الأبطال وكأس السوبر الأسبانية والأوربية وبطولة العالم للأندية ) .
                  غوارديولا لعب مع الفريق الكتلوني في الدوري 130 مباراة ، استطاع من الفوز في 99 مباراة أي بنسبة 76 % ، أي ان الفريق فشل في تحقيق الفوز كل أربع مباريات يخوضها الفريق .

                  تعليق


                  • رد: رابطــة برشلونــة || أنفلونزا ميسي وتألق فابريجاس وعبقرية تشافي يضربون أوساسونا

                    لتعزيز الخط الدفاعي للفريق
                    دوغلاس فرانكو الهدف الجديد لبرشلونة

                    وفقاً للمعلومات التي أوردتها صحيفة " موندو ديبورتيفو " عن أهتمام القلعة الكتلونية بمدافع وسط فريق تيفنتي الهولندي " دوغلاس فرانكو " 23 عام ، لتعزيز الخط الدفاعي الكتلوني للموسم القدم عام 2012/2013 ، وخاصةً بعد الأصابات الكثيرة والمتعدة للاعبين بيكيه وبويول هذا الموسم .



                    أعلنت صحيفة " موندو ديبورتيفو " عن أهتمام الفريق الكتلوني برشلونة بمدافع فريق تيفنتي الهولندي " دوغلاس فرانكو " 23 عام ، حيث يبلغ طول اللاعب 1.91 م ويمتاز بالقوة البدنية الكبيرة والقدرة العالية على قطع الكرات بالرأس ، وهذا من أهم الأشياء التي جذبت غوارديولا لهذا اللاعب ، حيث ان الفريق كان يراقب اللاعب منذ وفترة من الزمن .

                    تعليق


                    • رد: رابطــة برشلونــة || أنفلونزا ميسي وتألق فابريجاس وعبقرية تشافي يضربون أوساسونا

                      مباراة الديربي
                      اليكسس وفابريغاس والديربي الأول

                      ضمت الجولة الثامنة عشر من الليغا الأسباني يشهد مباراة الديربي الكتلوني بين برشلونة وفريق أسبانيول ، لاعبي الفريق الكتلوني الجديدين هذا الموسم اليكسس سانشيز وسيسك فابريغاس يلعبان اليوم الديربي الأول لهما ضد فريق أسانيول على ملعب " كورنيلا أيل برت " ، بعد ان لعبا الكلاسيكو الأول مع الفريق ضد ريال مدريد هذا العام .




                      اللاعب التشيلي اليكسس عاش هذا العام الكلاسيكو الأول مع الفريق ضد ريال مدريد في كأس السوبرالأسباني على ملعب البرنابيو، وفي مباراة اليوم ستكون المباراة الأولى للاعب مع الفريق في ديربي كتالونيا ، بينما اللاعب فابريغاس لعب الديربي الكتلوني مع شباب الفريق ولكنهُ لم يلعب الديربي مع الفريق الأول ، اللاعب سيسك لعب الديربي اللندي مع فريق الأرسنال ضد فريق توتنهام وتشيلسي في ديربي الشمال .
                      اللاعب تياغو الكانترا قد يلعب الديربي الأول أيضاً هذا العام مع النادي ضد فريق اسبانيول ، بعد ان لعب الديربي مع فريق الشباب للنادي ، بينما ستكون الديربي هذا اليوم المباراة الأخيرة للاعب كيتا قبل السفر الى المنتخب المالي للمشاركة في بطولة الأمم الأفريقية .


                      تعليق


                      • رد: رابطــة برشلونــة || أنفلونزا ميسي وتألق فابريجاس وعبقرية تشافي يضربون أوساسونا


                        على ذمة صحيفة ليكيب الفرنسية
                        ابيدال سيجدد عقده قريباً

                        ذكرت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية في عددها الصادر يوم أمس السبت، أن اريك ابيدال على أستعداد لتوقيع تجديد العقد الخاص به مع ناديه برشلونة الاسبوع المقبل او في موعد أقصاه نهاية كانون الثاني الجاري، مدة هذا العقد حسب الأتفاق سيكون لمدة سنتين، وذكرت الصحيفة الفرنسية أن الفرنسي اريك ابيدال ليس لديه اي مشاكل مع التجديد، وخاصة بعد العروض من أندية أنجلترا (مانشستر يونايتد وليفربول) وأندية كرة القدم الأميركية.



                        تعليق


                        • رد: رابطــة برشلونــة || أنفلونزا ميسي وتألق فابريجاس وعبقرية تشافي يضربون أوساسونا

                          تعليق


                          • رد: رابطــة برشلونــة || أنفلونزا ميسي وتألق فابريجاس وعبقرية تشافي يضربون أوساسونا

                            فعلها "3 مرات" فلمَ لا يكررها ؟ : "ميسي" يتألق قبل التتويج .. واليوم بنية كسر صومه !!



                            تؤكد الإحصائيات أن النجم الكبير "ليونيل ميسي" دوماً مايبدع في آخر مباراة قبيل السفر لنيل جائزة "أفضل لاعبي العالم" , وهذا ما أكده في المناسبات الماضية .

                            ففي "ديسمبر 2009" سجل نجمنا هدفين في مرمى "ديبورتيفو لاكورونيا" في مباراة "1-3" قبيل السفر إلى "باريس" لنيل جائزة "الكرة الذهبية" الأولى له حينما كانت تمنح من "فرانس فوتبول" , وكذلك فعل حينما تألق في المباراة النهائية أمام "إستوديانتيس" الأرجنتيني في نهائي "أندية العالم 2009" وبعدها سافر إلى "زيوريخ" للحصول على جائزة "أفضل لاعبي العالم 2009" من الـ "فيفا" حينما كانت الجائزة مستقلة , وفي آخر مناسبة حينما تم دمج الجائزتين معاً , سجل هدفين في مرمى "ديبورتيفو لاكورونيا" في "يناير 2011" ومن ثم توجه إلى "زيوريخ" لنيل جائزته .

                            والآن يريد نجمنا أن يستمر على عادته الرائعه فضلاً عن كسر حاجز الصمت في ملعب "كورنيّا - إلـ برات" الذي رافقه في آخر مباراتين في هذا الملعب , فضلاً على أنه يريد أن يثبت نفسه كأحد أفضل الهدافين في الموسم الحالي , وهو الذي سجل "17 هدفاً" خلف "رونالدو - 21" .

                            تعليق


                            • رد: رابطــة برشلونــة || أنفلونزا ميسي وتألق فابريجاس وعبقرية تشافي يضربون أوساسونا

                              صدق أو لا تصدق !! : "إسبانيول" أخطر من "ريال مدريد" أمامنا .. والسر في آخر "5" !!!



                              مخطئ تماماً من يعتقد بأن مباراة دربي "كتالونيا" محسومة لفريق "برشلونه" , حيث أظهرت الإحصائيات أن فريق "إسبانيول" كان خلال المواسم الخمسة الماضية أفضل فريق في "الليغا" تمكن من الحصول على أكبر عدد من النقاط على حساب البارسا .

                              فخلال المواسم الخمسة تلك تعاقب على الفريق الكتالوني الصغير "4 مدربين" هم "فالفيردي" , "تينتين" , "ماني" و "بوكيتينو" , فحصلوا على "14 نقطة" أمام البارسا مقابل "ريال مدريد - 13" , "فياريال - 13" , "أتليتكو مدريد - 11" , "فالنسيا - 7" و "إشبيليه - 7" .

                              ففي موسم "06/07" تمكن هذا الفريق من الفوز في ملعبه "3-1" قبيل أن يحقق التعادل الشهير عن طريق "راؤول تامودو" في مباراة "2-2" ليقدم الدوري لـ "ريال مدريد" , وفي الموسم التالي تعادل الفريقان "1-1" ذهاباً و "0-0" في "كامب نو" , وفي "08/09" فاز البارسا بصعوبة في "مونجويك" بنتيجة "1-2" بهدف "ميسي" في آخر لحظات اللقاء , ولكنه خسر في الإياب "1-2" في ليلة "دي لا بينيا" .

                              وبالعودة لموسم "09/10" سنجد البارسا قد فاز أخيراً في "كامب نو" بعد "3 مواسم" من الغياب وبهدف "إبراهيموفيتش" من ضربة جزاء منحت لـ "تشافي" تؤكد "آس" المدريدية أنها غير شرعية , وفي الإياب تعادل الفريقان سلباً , وأخيراً في الموسم الماضي فاز البارسا ذهاباً "1-5" وكذلك إياباً "2-0" .

                              تعليق


                              • رد: رابطــة برشلونــة || أنفلونزا ميسي وتألق فابريجاس وعبقرية تشافي يضربون أوساسونا
                                بالأرقام: إسبانيول هو المتسبب الأول في خسارة البرسا للنقاط

                                النادي الكتلوني يتفوق على ريال مدريد نفسه في عدد النقاط التي خسرها برشلونة أمامه




                                قبل ساعات من ديربي كتلونيا، قد يهمك أن تعرف أن إسبانيول هو النادي الأكثر تسبباً في خسارة البرسا للنقاط في الأعوام الخمسة الأخيرة.

                                فرغم فارق المستوى الكبير بين إسبانيول وعملاق المدينة، برشلونة، إلا أن الديربي حمل معاني الإثارة في في هذه الفترة التي تشهد أزهى عصور البلاوجرانا في تاريخه.

                                فيكفي أن نعلم أن إسبانيول تسبب في خسار البرسا لـ 14 نقطة والمقارنة ستكون مهمة هنا لمعرفة ما إذا كان الرقم كبيراً أو صغيراً عندما نكتشف أن غريم الكتلان التقليدي، ريال مدريد، لم ينجح في الوصول لنفس الرقم واكتفى بـ13 نقطة وهو نفس رقم فياريال.

                                ويأتي أتلتيك بلباو في المركز الرابع بـ11 نقطة ثم فالنسيا وإشبيلية بـ7 نقاط.

                                البداية كانت في موسم 2006/2007 عندما نجح اللوس بيريكيتوس بقيادة النجم راؤول تامودو وزميله لويس جارسيا -لاعب سرقسطة الحالي- في التغلب على البرسا بثلاثة أهداف لهدف ثم عاد تامودو ليضع أكثر أهداف الموسم تأثيراً ويحرز هدف تعادل متأخر في الدقيقة 89 تسبب في فقدان البرسا لليجا بعد انتهاء اللقاء بنتيجة 2/2.

                                في العام التالي استمر إسبانيول في ممارسة دوره بإخلاص كـ"ابن عاق" عندما تعادل 1/1 ذهاباً في ملعب المونتجويك (ملعب إسبانيول القديم) ثم تعادل سلبياً في الكامب نو في لقاء مذهل للحارس الكاميروني كارلوس كاميني.

                                في بدايات موسم 2008/2009 كانت المباراة حاسمة جداً للمدير الفني (الجديد آنذاك) بيب جوارديولا حيث عانى من خسارة أمام نومانثيا وتعادل أمام الراسينج في أول 4 مباريات وكانت الخسارة أو التعادل لتزيد الضغط عليه لكن ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع منحت البرسا فوزاً صعباً، ورغم الموسم المذهل للبلاوجرانا إلا أن رقماً تاريخياً حدث في الدور الثاني عندما انتصر متذيل الترتيب "إسبانيول آنذاك" على متصدر الترتيب "برشلونة آنذاك" على أرض الأخير بهدفين لهدف في مفاجأة صارخة وبفضل ثنائية ديلابينيا منها هدف شهير بكرة ساقطة فوق فيكتور فالديس علماً بأنه كان فوز إسبانيول الأول في الكامب نو منذ 27 عاماً.

                                بعد ذلك فرض بدأ البرسا شيئاً فشيئاً في السيطرة على الديربي عندما فاز بهدف نظيف من ركلة جزاء شهيرة لتشافي قبل أن يُجر إلى تعادل سلبي في الملعب الجديد لإسبانيول كورنيا إلـ برات.

                                وعلى عكس المواسم التي سبقته، تمكن برشلونة من اكتساح إسبانيول في الموسم الماضي ذهاباً إياباً بسحقه في كورنيا بخمسة أهداف لهدف ثم هزمه بهدفين نظيفين ليكون الموسم الأول الذي لا يحصل فيه إسبانيول على نقاط من البرسا منذ 5 أعوام.

                                تعليق

                                يعمل...
                                X