إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أخبار الجهاد ليوم الجمعة في فلسطين والعراق وأفغانستان وباكستان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أخبار الجهاد ليوم الجمعة في فلسطين والعراق وأفغانستان وباكستان

    حصاد يوم مقاومة ( الجمعة 27/7/2007)
    التصنيف: جديد تاريخ الحدث: 27 يوليو, 2007
    المصدر: وكالة الأخبار الإسلامية (نبأ)




    قام المجاهدون في فلسطين اليوم بقصف عدد من المواقع وإصابة عدد من الصهاينة في هجمات متفرقة، وفي العراق قامت المقاومة بقتل وإصابة سبعة من الشرطة الموالية للاحتلال كما قصفت قاعدة كالسو الأمريكية بشمال مدينة الحلة، وإلى أفغانستان قام المجاهدون بتفجير سيارة في قافلة كندية تضم الجنرال "تيم جرانت" قائد الكتيبة كما قاموا بقتل واصابة 16 من قوات الاحتلال "الناتو"، وفي باكستان قام المجاهدون بقتل "المتحدث باسم الحكومة الإقليمية في إقليم "بلوخستان" كما قُتل 5 من الجنود في انفجار بالقرب من المسجد الأحمر.



    مقتل جندي أمريكي في العراق ( أرشيف)
    فلسطين



    قامت سرايا القدس ـ الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ـ اليوم الجمعة بقصف مغتصبة سديروت بصاروخ من طراز قدس متوسط المدى كما اعلنت (سرايا القدس) مسئوليتها عن قصف معبر كرم أبو سالم الصهيوني القريب من رفح جنوب قطاع غزة بخمس قذائف هاون.



    وقالت السرايا في بيان لها إن القذائف التي أطلقت مساء اليوم الجمعة استهدفت الموقع العسكري المجاور للمعبر المذكور واصابته اصابات مباشرة.



    على صعيد متصل أعلنت (سرايا القدس) الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين مسئوليتها عن قصف مدينة عسقلان جنوبي الكيان الصهيوني بصاروخ.



    وقالت السرايا في بيان لها إن اطلاق الصاروخ نفذ قبل ظهر اليوم "وجاء ردا على سياسة الاقتحامات والاعتقالات المستمرة بحق أبناء شعبنا المجاهد".



    وأوضحت "ان الصاروخ كان من طراز (قدس متوسط المدى)" مشيرة إلى "اعتراف العدو الصهيوني بسقوط الصاروخ جنوب المدينة".



    أيضاً أعلنت "سرايا القدس" وكتائب شهداء الأقصى ـ مجموعات الشهيد أيمن جودة"، مسؤوليتهما المشتركة عن إطلاق قذيفة مضادة للدروع من طراز "آر بي جي"، باتجاه موقع عسكري صهيوني قرب "كسوفيم" شرقي قطاع غزة، والاشتباك مع جنود الموقع.



    وقال الذراعان المقاومان في بيان لهما: "تمكّنت مجموعة مشتركة من مجاهدي سرايا القدس وكتائب الأقصى ـ مجموعات الشهيد أيمن جودة، من إطلاق قذيفة آر بي جي باتجاه الموقع العسكري الواقع جنوبي المجمع الاستيطاني كسوفيم، والاشتباك مع حامية الموقع لمدة تزيد عن العشر دقائق من الساعة، وتحقيق إصابات مباشرة في صفوف الجنود" الصهاينة.



    وأوضح البيان أنّ الهجوم وقع في تمام الساعة الثانية عشرة وعشر دقائق، قبيل ظهر اليوم الجمعة (27/7).



    من جهة أخرى أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين ـ الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية فى فلسطين ـ اليوم مسئوليتها عن قصف موقع كارني العسكري الصهيوني شرقي مدينة غزة بثلاثة قذائف هاون عيار 60 ملم.



    وقالت الألوية إنها قصفت أيضا موقع ناحال عوز العسكري الصهيوني بقذيفة هاون من نفس العيار .



    أيضاً أعلنت (كتائب الشهيد أبو علي مصطفى) الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أنها قصفت مغتصبة سديروت بصاروخين من نوع (صمود).. كما أعلنت (كتائب المقاومة الوطنية) الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة (فتح) مسئوليتهما المشتركة عن قصف موقع (يد مورداخاي) العسكري المحاذي لشمال قطاع غزة بصاروخ.



    وقال الفصيلان في بيان مشترك وزع في غزة ان هذا القصف يأتي ردا على سياسة الاغتيالات الصهونية واستهداف قيادات المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.



    من جانبها اعترفت الإذاعة الصهيونية اليوم بأن عدداً من الصهاينة أصيب الليلة الماضية بجروح وحالات صدمة جراء سقوط صاروخ فلسطيني على مغتصبة (سديروت) . ونقلت الإذاعة عن متحدث باسم الجيش الصهيوني قوله " ان الفلسطينيين اطلقوا الليلة الماضية خمسة صواريخ وقذيفتي هاون نحو (اسديروت)".



    العراق



    قامت المقاومة العراقية اليوم بقتل شرطي عراقي موالي للاحتلال وإصابة ستة اخرين في هجومين منفصلين بمدينة كركوك شمالي العراق.



    وقال مصدر في الشرطة العراقية الموالية في كركوك إن المقاومة أطلقت النار على نقطة تفتيش تابعة للجيش جنوب غربي كركوك مما أسفر عن مصرع أحد أفراد النقطة.



    أضاف المصدر: "ستة اشخاص أصيبوا بجروح في انفجار عبوة ناسفة داخل مدينة كركوك".



    على صعيد متصل قامت المقاومة العراقية بقصف قاعدة كالسو الامريكية بشمال مدينة الحلة بصواريخ كاتيوشا تم اطلاقها من احد البساتين القريبة من قاعدة كالسو



    واعترف جيش الاحتلال الأمريكي، اليوم الجمعة، بمقتل أحد جنوده متأثراً بجراح أصيب بها في هجوم للمقاومة العراقية، بعد تعرض آليته لانفجار عبوة ناسفة خلال عمليات في محافظة ديالى؛ ليرتفع عدد قتلى الاحتلال خلال الـ 48 ساعة الماضية إلى 9 جنود.



    أفغانستان



    اعترفت وسائل الإعلام الكندية اليوم الجمعة بأن المجاهدين في افغانستان قاموا مساء امس بتفجير سيارة في قافلة كندية تضم الجنرال "تيم جرانت" قائد الكتيبة الكندية .



    ونُقل عن شبكة "سي.تي.في" وصحيفة "جلوب آند مايل" في موقعها على شبكة الإنترنت إن المجاهدين فجروا سيارة قرب قافلة كندية كان فيها الجنرال "جرانت".



    وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكابتن "أندرو تومسون" إن آلية كندية أُصيبت بانفجار السيارة المفخخة لكنه امتنع عن تأكيد وجود الجنرال في القافلة واكتفى بالقول إن الجنرال لم يكن موجوداً في الآلية المصابة زاعماً أن أياً من الجنود الكنديين لم يُصب بجروح.



    على صعيد متصل اعترف حلف الاحتلال "الناتو" اليوم الجمعة بمقتل ثلاثة من جنوده وإصابة 13 آخرين على الأقل، في عدة هجمات لمجاهدي حركة طالبان الإسلامية، في شرق وجنوب أفغانستان.



    وقال بيان عسكري لقوة "إيساف" في أفغانستان إن اثنين من جنود الحلف قُتلا في شرقي أفغانستان، بالإضافة إلى جندي أفغاني، فيما أُصيب 15 آخرين، بينهم 13 جندياً من نفس القوة، وجندي أفغاني ومدني.



    وأضاف البيان إن جندياً ثالثاً للحلف قُتل بجنوب أفغانستان، في اشتباك مع مجاهدي طالبان ،









    باكستان



    قام المجاهدون في باكستان اليوم الجمعة بقتل "رازق بوجتي" المتحدث باسم الحكومة الإقليمية في إقليم "بلوخستان" الواقع جنوب غربي باكستان بالرصاص في مدينة "كويتا" لدى عودته إلى منزله بالسيارة.



    وقال "رو خان بروي" قائد شرطة المدينة في تصريح لوكالة "رويترز" إنه "من المبكر الإعلان عن الدوافع وراء هذا الهجوم".. مضيفاً إنه لا يستبعد أن يكون سلسلة في العمليات التي تستهدف قوات الأمن الباكستانية على خلفية أحداث المسجد الأحمر.



    على صعيد متصل قتل خمسة جنود باكستانيين في الانفجار الذي وقع في مطعم بالقرب من المسجد الأحمر في العاصمة الباكستانية إسلام أباد وأسفر عن مقتل 11 شخصا بينهم خمسة جنود باكستانيين فيما أصيب 43 آخرون. وياتي هذا الانفجار عقب اضطرابات وقعت إثر رفض المصلين للإمام الجديد الذي عينته الحكومة في المسجد الأحمر .


    مركز بيسان ... يرحب بكم
    http://besancenter.maktoobblog.com/
يعمل...
X