إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعد عامين من الانسحاب: 2000 صاروخ على سديروت والبلدات المجاورة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعد عامين من الانسحاب: 2000 صاروخ على سديروت والبلدات المجاورة

    أجرى موقع "إخباري" الكتروني إسرائيلي مؤخراً إحصائية لعدد الصواريخ وقذائف الهاون التي أطلقت تجاه مستوطنة سديروت والكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة والخسائر في أرواح الجنود الإسرائيليين والمستوطنين جراء العمليات التي قامت بها المقاومة الفلسطينية بعد تنفيذ خطة الانسحاب الإسرائيلي من القطاع.



    وبحسب الإحصائية التي نشرها موقع "يشع نيوز" الإسرائيلي، اليوم الأربعاء بمناسبة مرور عامين على انسحاب المستوطنين من غزة :"أنه ومنذ الانسحاب، سقط 1758 صاروخاً من قبل المقاومة الفلسطينية، على سديروت والكيبوتسات المجاورة ، كما سقط 157 قذيفة هاون ، بالإضافة إلي إطلاق العشرات من القذائف المضادة للدبابات الإسرائيلية وعمليات كثيرة لإطلاق النار وزرع العبوات الناسفة بالقرب من السياج الحدودي لقطاع غزة.



    وبحسب الموقع الإسرائيلي فإن تساقط الصواريخ وقذائف الهاون أدت إلي مقتل خمسة إسرائيليين وإصابة 100 آخرين بجروح في الجسم، حيث أصيب عدد منهم بصورة خطيرة ومنهم من أصيب بصورة حرجة والعديد منهم دخلوا غرف العمليات الجراحية عدة مرات ولا زالوا سيدخلونها لاستكمال العلاج ، كما أصيب المئات بحالات هلع، ونقلت نجمة داوود الحمراء من بينهم 230 مصاب الهلع للمستشفيات الإسرائيلية.



    في حين أشارت الإحصائية إلي أن المستوطن موشيه شلومو 52 عاماً قتل من سديروت بعد أن أصيب بنوبة قلبية بعد سماعه صوت صفارة الإنذار المبكر.



    كما انه منذ عامين علي الانسحاب من قطاع غزة قتل ستة جنود إسرائيليين وجندي سابع قتل بالخطأ من نيران زملائه، بالإضافة إلى أسر الجندي جلعاد شاليط في عملية للمقاومة الفلسطينية جنوب القطاع.



    وأوضحت الإحصائية الإسرائيلية أن الفصائل الفلسطينية قامت بتهريب أطنان كثيرة من المواد الناسفة التي تستخدم في صناعة صواريخ المقاومة الفلسطينية.

  • #2
    كل التحية للمجاهدين الأبطال الأشاوس
    الذين ما زالوا يدكون آلة الحرب الصهيونية
    ورحم الله تعالى الذين استشهدوا
    وأسكنهم الله فسيح جناته
    وشافى جرحانا وفك قيد معتقلينا
    وعقبال ما نراهم منسحبين من الضفة والقدس الشريف

    أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
    وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
    واذاق قلبي من كؤوس مرارة
    في بحر حزن من بكاي رماني !

    تعليق

    يعمل...
    X