إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هنا نتابع اخبار اليوم الثلاثاء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هنا نتابع اخبار اليوم الثلاثاء

    [a7la1=FFFF00]بلير متفائل بمساعيه ويواصل جولته في المنطقة[/a7la1]



    قال رئيس الوزراء البريطاني توني بلير -الذي يقوم بأول زيارة له كمبعوث للجنة الوساطة الرباعية للسلام في الشرق الأوسط- إنه لمس وعيا بالمسؤولية.

    وقال في مؤتمر صحفي بعد اجتماعه بالرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز "أعتقد أنه حتى من الحوارات التي أجريتها، فإن هناك وعيا بالمسؤولية، ولكن ما إذا كان هذا الوعي يمكن ترجمته إلى شيء فهذا أمر بحاجة إلى العمل من أجل تحقيقه والتفكير فيه مع مرور الوقت".

    وأكد أنه يهدف من خلال زيارته هذه الاستماع للأطراف المعنية بالصراع في الشرق الأوسط.

    وكان بلير قد التقى لمدة ساعة في وقت سابق وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني ومسؤولين آخرين بمدينة القدس، ثم اجتمعت ليفني مع مساعديه لمدة ثلاثين دقيقة، حسب ما صرح به المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية مارك ريغيف، الذي وصف المحادثات بـ"الجيدة".

    ومن المنتظر أن يلتقي بلير اليوم رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت قبل أن يتوجه إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لكنه من المستبعد أن يلتقي مسؤولين من حركة المقاومة الإسلامية (حماس).



    حماس تحذر

    وحذرت حماس بلير من تهميشها، وقال القيادي فيها محمود الزهار إن ذلك سيكلف مبعوث الرباعية مصداقيته، مؤكدا أن حماس غير مستعدة للجلوس مع شخص "يدعوها إلى التخلي عن ثوابتها الوطنية وآمال الشعب الفلسطيني".

    وفي السياق قال المتحدث باسم حماس فوزي برهوم إن مهمة بلير ستفشل إن لم تكن قائمة على أسس شفافة ونزيهة واحترام جميع الأطراف، محذرا من سياسة ازدواجية المعايير والكيل بمكيالين، واستثناء حماس من الحوار و"تجاهل شريحة كبيرة من الشعب الفلسطيني".

    وكان بلير قد أجرى في عمان -التي بدأ منها جولته في الشرق الأوسط- محادثات وصفها بـ"الإيجابية والبناءة" مع وزير الخارجية الأردني عبد الإله الخطيب.

    وكان بلير عين يوم 27 يونيو/حزيران مندوبا للجنة الرباعية التي تضم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والأمم المتحدة.

    وسبق جولته الأولى للشرق الأوسط اجتماع للجنة الرباعية الأسبوع الماضي في مدينة لشبونة، أعرب بلير فيه عن تفاؤله بإمكانية التوصل إلى السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين


    المصدر: الجزيرة + وكالات
يعمل...
X