إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في ذكرى عملية جسر الموت.. الاستشهاديين يحيى أبو طه وطارق ياسين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في ذكرى عملية جسر الموت.. الاستشهاديين يحيى أبو طه وطارق ياسين

    * جسر الموت

    كان لنا هنا شرف الحديث عن الاستشهادي المجاهد يحيى أبو طه ابن سرايا القدس والذي نفذ عملية جسر الموت على الطريق الرابطة بين مستوطنات غوش قطيف.



    عملية جسر الموت التي لن ينساها قادة الاحتلال، حيث كان الشرف لأبطال المقاومة الفلسطينية في تمريغ أنف قادة الأمن الصهاينة من خلال توجيه ضربة قوية للأمن الصهيوني الذي بات ألعوبة في يد المقاومين الأشاوس.



    لقد خرج الشهيد المجاهد ورفيق دربه "طارق ياسين" عدة لمعاينة مكان العملية قبيل تنفيذها بيوم واحد وشاهده مصورا عدة مرات حتى تتم العملية بنجاح دون وجود أي ثغرات.



    تدرب الاستشهاديين لعدة أشهر على تنفيذ العملية وخرج المجاهدين مساء يوم العملية بعد أن صلى في المسجد، وجهز نفسه بكل العتاد والأسلحة وتمكن البطلان من الصعود إلى الجسر بعد أن قاموا بإلقاء القذائف على أبراج المراقبة داخل الحاجز.. واستيقظ قطعان المستوطنين على إطلاق الرصاص الكثيف وإلقاء القنابل, كلٌ في موقعه حسب الخطة وبدءا بفتح فوهة بركانهما في كل اتجاه، ليتساقط القتلى والجرحى من الجنود والمستوطنين ويقتحمان جسر الموت، ويصفعا أسطورة الأمن الصهيونية بكل قسوة, فها هما يصنعان المستحيل الذي لا يتصوره عقل.. إنهم أمام أقوى التحصينات وأحدث أجهزة المراقبة وبالفعل نجحوا وحققوا الانتصار العظيم كما تمنوه.



    وقد تمني والد الشهيد يحي بعدها أن يصعد على الجسر الذي نفذ ابنه عليه هذه العملية النوعية ويرى كيف داست أقدامه هذا الجسر وكيف استطاع الوصول إليه هذا الجسر الذي رآه الكثير منا يزال من المستوطنة عبر أجهزة التلفاز.

  • #2
    * سرايا القدس تتبني العملية بالاشتراك مع كتائب الأقصى وألوية الناصر



    ﴿فلم تقتلوهم ولكن الله قتلهم وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى﴾



    بيان عسكري صادر عن

    سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

    وألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية

    وكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح [القيادة المشتركة] يتمكنون من قتل وإصابة عدة صهاينة في عملية استشهادية على خط كيسوفيم



    بمشيئة الله وقدر من الله عز وجل تعلن سرايا القدس وألوية الناصر صلاح الدين وكتائب شهداء الأقصى مسؤوليتهم المشتركة عن العملية الاستشهادية على خط كوسوفيم الواقع شمال مدينة خان يونس، حيث تمكن اثنان من مجاهدينا من نصب كمين لموكب سيارات صهيونية كان يمر فوق الجسر، فانقض عليه مجاهدونا بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية فأوقعوا منهم عدداً من القتلى والجرحى الصهاينة وذلك اليوم السبت 17 جمادى الآخرة 1426هـ، الموافق 23/7/2005م عند تمام الساعة الثانية عشر مساء، هذا و قد اعترف العدو الصهيوني عبر إذاعته عن مقتل ثلاثة من خنازيره بالإضافة إلى إصابة ثلاثة آخرين بحالة الخطر الشديد.



    ويأتي هذا العمل الجهادي كرد أولي على اغتيال عدد من قادتنا في سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى وكتائب الشهيد عز الدين القسام في غزة ونابلس وجنين وطولكرم، والتي كان آخرها مقتل طفل بدم بارد على أيدي المغتصبين في قرية قريوط بنابلس، كما نؤكد للإرهابي المجرم شارون أننا لن ننحني أمام تهديداته.

    تعليق


    • #3
      ﴿وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون﴾



      السبت 17 جمادى الآخرة 1426هـ

      الموافق 23-7-2005م



      * ردود فعل



      البطش: عملية «كيسوفيم» تربك الاحتلال وتصحح مسار المقاومة..



      أكد الأستاذ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن عملية «كيسوفيم» الاستشهادية المشتركة، مساء السبت (23/7/2005)، تأتي في إطار تعديل المسار الفلسطيني المقاوم ضد العدو الصهيوني، خاصة بعد الأحداث المؤسفة التي شهدتها غزة الأسبوع الماضي (الاشتباكات بين حماس والسلطة الفلسطينية)، كما تأتي في إطار الرد على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق مجاهدي فصائل المقاومة الفلسطينية، وجريمة قتل الطفل يزن موسى طعناً في نابلس على أيدي المستوطنين المتطرفين، مؤكداً أن العملية لا تعد خرقاً للتهدئة، وأن المقاومة سترد على خروقات الاحتلال كلما أتيحت لها الفرصة.



      وأضاف البطش: التهدئة ليست مقدسة، وحكومة تل أبيب لا تلتزم باتفاق القاهرة، بل تواصل عمليات التجريف والقتل وبناء جدار الفصل العنصري، ونحن لا يمكن أن نقف مراقبين ومتفرجين على إراقة الدم الفلسطيني.



      وأردف بالقول: لا يعقل أن تقرأ حكومة الاحتلال التهدئة بأن تعطي قواتها الحق في القتل والتدمير، ونقرأها نحن على أنها التزام قرأني، إذا كان أحد معني بالتهدئة فعليه أن يضغط باتجاه احترام تل أبيب لها.



      وعن نتائج زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس للأراضي الفلسطينية هذا الأسبوع قال البطش: زيارة رايس جاءت في إطار حفظ الأمن الصهيوني وتثبيت التهدئة بما يخدم الاحتلال، ونحن لم نسمع منها أي إدانة للإجرام الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن: رايس إنما عملت على دسّ السّم في الساحة الفلسطينية فهي تريد مزيداً من العنف والتفرقة، وبدا ذلك من خلال مطالبتها الرئيس محمود عباس بضرب المقاومة الفلسطينية.



      وكانت كلاً من سرايا القدس ولجان المقاومة الشعبية وكتائب شهداء الأقصى قد أعلنوا في بيان مشترك مسؤوليتهم عن قتل اثنين من جنود الاحتلال وإصابة ثمانية آخرين خلال هجوم استشهادي بطولي مشترك قرب مستوطنة «كيسوفيم» شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.



      وأعلنت مصادر صهيونية أن من بين المصابين في الهجوم عامي شكيد المسؤول الأمني عن مجلس مستوطنات «غوش قطيف».



      وفي وقت لاحق أعلنت سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى أن المنفذين الذين استشهدا في عملية «كيسوفيم» المشتركة هما يحي رئيس أبو طه (21 عاماً) من مدينة رفح وهو أحد مجاهدي سرايا القدس، وطارق سليم ياسين (22 عاماً) من حي الزيتون جنوب مدينة غزة، أحد مجاهدي شهداء الأقصى.



      هذا وقد اعترفت المصادر الصهيونية في ساعة متأخرة من مساء السبت بمقتل اثنين من جنود الاحتلال وإصابة ثمانية آخرين اثنين منهم في حالة الخطر خلال الاشتباك الذي وقع على طول طريق «كوسوفيم» الاستيطاني المؤدي إلى مستوطنات «غوش قطيف» الواقعة شمال خانيونس.



      وأكد أبو عبد الله المتحدث باسم سرايا القدس أن الهجوم كان عبارة عن كمين نصبه مجاهدون فلسطينيون قرب معبر «كيسوفيم»، ولدى مرور إحدى السيارات التابعة للمستوطنين الصهاينة قاموا بمهاجمتهم والاشتباك مع جنود الاحتلال مما أوقع عدداً كبيراً من الإصابات والقتلى.



      تشييع الشهداء

      شيّع آلاف الفلسطينيين بعد ظهر يوم الأحد (24/7/2005)، جثمانيْ منفذيْ عملية «كيسوفيم» المشتركة التي تبنتها كل سرايا القدس وألوية الناصر صلاح الدين وكتائب شهداء الأقصى مساء السبت، وأدت العملية البطولية إلى مقتل مستوطنين صهيونيين وإصابة ستة آخرين بينهم عدد من الجنود حالة اثنين منهم وصفت بالخطيرة.



      وقد جرت جنازة الشهيدين طارق سليم ياسين (22عاماً) من كتائب شهداء الأقصى ويحي رئيس جهاد أبو طه (21عاماً) من سرايا القدس في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.



      وبسبب إغلاق قوات الاحتلال لحاجز أبو هولي الرابط بين جنوب وشمال القطاع لم تتمكن عائلة طارق ياسين وهو من حي الزيتون جنوب مدينة غزة من استلام جثته وتشييعه في المدينة.



      وكانت كلا من شهداء الأقصى وسرايا القدس وألوية الناصر صلاح الدين قد تبنت بشكل مشترك الهجوم المسلح على طريق «كيسوفيم» الاستيطاني.

      تعليق


      • #4
        حسبنا الله ونعم الوكيل

        تعليق


        • #5
          بارك الله بك , شكراً أخي الكريم

          تعليق


          • #6
            بارك الله بك , شكراً أخي الكريم

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              ان لله وانا اليه راجعون
              بارك الله في سرايانا
              ورحم الله شهدائنا

              تعليق


              • #8
                أوذن للذين يقاتلون بإنهم ضلموا وإن الله على نصرهم لقدير
                [foq][all1=FF0000][a7la1=FFFF00]أسد السرايا وأسد فلسطين[/a7la1][/all1][/foq]

                تعليق


                • #9
                  بارك الله فيك أخي وجزاك الله كل خير

                  ورحم الله تعالى منفذا العملية البطولية يحيى أبو طه وطارق ياسين

                  ولا حرمنا الله من هكذا عمليات بطولية نوعية

                  والتحية للمقاومة الإسلامية

                  أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
                  وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
                  واذاق قلبي من كؤوس مرارة
                  في بحر حزن من بكاي رماني !

                  تعليق


                  • #10
                    عاشت سرايا القدس رائدة الجهاد والمقاومة

                    ورحم لله أبطالنا المجاهدين

                    يحيي أبو طه و طارق ياسين
                    الاعلام الحربي لواء رفح

                    تعليق


                    • #11
                      رحم الله شهدائنا الابرار
                      نسأل الله ان يجمعنا بهم
                      تحياتي لكم

                      تعليق


                      • #12
                        عاشت الذكرى السنوية لعملية جسر الموت الاستشهادية ورحم الله ابطالها الاستشهادى المجاهد يحيى ابو طه والاستشهادى المجاهد طارق ياسين

                        ذكرى وذاكرة وعنوان

                        تعليق


                        • #13
                          رحم الله شهدائنا الابرار
                          نسأل الله ان يجمعنا بهم
                          القناعة كنز لا يفنى

                          تعليق


                          • #14
                            رحم الله الشيهد المجاهد يحيى ابوطه
                            ورحم الله الشهداء ابوخليل وابو عطايا وطارق ياسين

                            تعليق


                            • #15
                              رحم الله الشهداء الابطال
                              ولكن لا ننسى الخطاب
                              الشهيد القائد محمد الشيخ خليل ابو خليل
                              مخطط هذه العملية البطولية
                              رحمك الله ابو خليل
                              --

                              تعليق

                              يعمل...
                              X