إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هنا نتابع اخبار اليوم الخميس 19 / 7

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    [a7la1=FFFF00]الجهاد الإسلامي تدرس وقف عملياتها ضد دولة الاحتلال [/a7la1]



    بوابة الاقصى / وكالات
    تدرس حركة الجهاد الإسلامي وقف عملياتها الاستشهادية ضد دولة الاحتلال داخل أراضي فلسطين المحتلة. هذا ما كشفت عنه صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية علي موقعها الالكتروني.



    و قالت الصحيفة أن وليد عبيدي، قائد سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ألمح أن مثل هذا القرار يهدف لتعزيز التهدئة بين الجانبين.



    و نوهت الصحيفة أن عبيدي، و الملقب بأبو القسام، و مسؤول التنظيم في المناطق قد أوضح أن قيادة التنظيم تدرس بجدية وقف عملياتها الاستشهادية من أجل خلق الأجواء المناسبة للتوصل لهدنة بين الجانب الفلسطيني و الاسرائيلي.



    و عبر عبيد عن دعم حركته لفكرة تهدئة متبادلة بين الجانبين إلا أنه شدد علي كل شيء يعتمد علي التزامات دولة الاحتلال بوقف التوغلات المستمرة لمناطق السلطة و وقف الاعتقالات و الاغتيالات. و أشار انه مقابل التزام دولة الاحتلال بمثل هذه الخطوات فإن حركة الجهاد ستلتزم بوقف إطلاق النار. وعبر عبيدي عن أمله أن توقف دولة الاحتلال عمليات مطاردة الفلسطينيين و المساس بالأبرياء



    و أضاف عبيد أن حركة الجهاد الإسلامي غير معنية بإفشال الجهود الرامية لتحقيق تهدئة بين الجانب الفلسطيني و الاسرائيلي، لأن التهدئة ستسمح بتوفير ظروف سكانية أفضل للشعب الفلسطيني مما سيرفع جزء من معاناتهم و سيسمح بعودة الدعم الدولي و ذلك لصرف رواتب آلاف الموظفين.



    و أشار عبيدي أن حركة الجهاد مستعدة لبذل كافة الجهود من أجل تحسين الأجواء في مناطق السلطة موضحاً دعم الحركة لجهود حكومة فياض الرامية لرفع الحصار الدولي عن الفلسطينيين.



    و أوضح عبيدي أن قرارت و خطوات الحركة لا تنبع من موقف ضعف بل من منطلق القلق العميق علي الوضع و المصالح الفلسطينية مشيراً أن حركة الجهاد ستتخذ قرارها النهائي وفق تطورات الأوضاع مؤكد أن أي قرار سيتم اتخاذه سيكون وفق المصلحة الفلسطينية.



    و قال عبيدي " أن قرار الحركة بوقف عملياتها لم يأتي استجداء للجانب الاسرائيلي بإصدار العفو عن ناشطي الحركة ، مؤكدا أنه حال استمرت الانتهاكات الاسرائيلية فسيتم التصدي لها من قبل عناصر الحركة و فصائل المقاومة المختلفة

    تعليق


    • #17
      حماس: الرئيس عباس يكسر الجسور ويحرق السفن ولن نستجدي الحوار

      حملت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الرئيس محمود عباس المسؤولية الكاملة عن أي ضرر يلحق بقادة حركة حماس، الذين قال عنهم "أنهم حفروا قبورهم بأيديهم".



      وقالت حماس في بيانها المرسل لوكالة قدس.نت.للانباء" أننا لن نقابل الشتيمة بالشتيمة ، وسنبقى كالنخل شامخين في السماء نرمى بالحجر ونرد بالثمر، ولكننا نحذر من أي مساس بقادة أو أبناء حركتنا، لأن في ذلك لعب بالنار التي لن تبقي ولن تذر، وليعلم أن صمتنا على جرائم الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية ليس ضعفا أو جبناً، وصبرنا يمكن أن ينفد في أي لحظة.



      وأضاف بيان حماس" لقد أصر السيد محمود عباس في خطابه أمام المجلس المركزي إلا أن يواصل التحريض والتحرك وفق أجندة خارجية لا تمت لشعبنا الفلسطيني بصلة، ووصل به الحد إلى التهديد الصريح باستهداف قادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وقتلهم، وهو يستجدي ويستنجد بالاحتلال والأمريكان، وبشرعية مفقودة من المجلسين المركزي والوطني اللذين أصابهما التكلس والتعفن منذ سنوات طوال.





      إن الخطاب اللا مسئول واللغة الهابطة التي تحدث بها الرئيس عباس لا تليق برئيس للشعب الفلسطيني، ولا بزعيم لحركة لها تاريخها ونضالها مثل حركة فتح، يهدد فيه بالقتل خارج نطاق القانون، ويتشدق بالقانون الأساسي فيما هو وحده الذي أعلن تجميد بنود منه، وبات يعبر عن آراء تيار يندحر ويندثر من شعبنا الفلسطيني، لأنه رهن مستقبله السياسي بالأمريكان والإسرائيليين.



      إن السيد محمود عباس في هذا الخطاب الانفعالي المفتقر لأبجديات الوفاق الوطني يشير بوضوح إلى رغبته في كسر الجسور وحرق السفن وقطع أي إمكانية للحوار مع حركة حماس، وارتهان بالكامل للمشروع الأمريكي ورؤية جورج بوش والاملاءات الصهيونية من أولمرت.



      وقالت حركة حماس" ان الرئيس محمود عباس لا يملك الصلاحية الدستورية أو القانونية لحل المجلس التشريعي أو الدعوة لانتخابات تشريعية مبكرة، ولن نسمح لأحد أيا كان بالانقلاب على إرادة الناخب الفلسطيني والقفز على نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة قبل انتهاء المدة الدستورية والقانونية للمجلس التشريعي.

      مشددة على تمسكها باتفاق مكة واتفاق القاهرة، وإن أي حديث عن انتهائهما يعني القفز على الاتفاقات الوطنية ومصلحة شعبنا الفلسطيني والانحياز لرغبة الاحتلال الذي أعلن رفضهما أكثر من مرة.

      معلنة الكامل لكافة المراسيم الرئاسية التي صدرت وتخالف القانون الأساسي، ونرفض أن يتحول الرئيس إلى دكتاتور يتحكم بمصير شعبنا الفلسطيني.



      موضحة أن استجداء الرئيس محمود عباس الاحتلال من أجل المفاوضات مع أمر مؤسف في وقت يتعهد فيه بعدم الحوار واللقاء مع حركة حماس في تطبيق واضح لاشتراطات اولمرت بقطع العلاقات بين عباس وحماس.



      قائلة " إن قول عباس "إن قادة حماس حفروا قبورهم بأظفارهم" تهديدٌ صريحٌ بالقتل، يتحمل هو شخصيا المسؤولية الكاملة عن تداعياته وتبعاته، ويؤسس لمرحلة خطيرة في الساحة الفلسطينية.

      كما جددت حماس تاكيدها" على ضرورة إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها على أسس وطنية، ونرفض الوصاية من مؤسسات فاقدة للشرعية باعتراف الجميع، أو أن تحل أي جهة كانت محل المؤسسات الشرعية المنتخبة، فالشرعية واحدة لا تتجزأ.



      وتابعت " إن إعلان حماس الدائم رغبتها في الحوار رغبة في إصلاح البيت الفلسطيني الداخلي وإيماناً منها بأن هذا الطريق الوحيد للتعامل بين أبناء شعبنا ولكننا في حماس لن نستجدي الحوار مع عباس فنحن ملتزمون بالمصلحة الفلسطينية ولن تعود عجلة التاريخ إلى الوراء ولن تعود الأوضاع إلى ما قبل الرابع عشر من حزيران 2007.



      وطالبت الرئيس محمود عباس إعادة حساباته جيدا، فشعبنا الفلسطيني لن يسمح لأحد أن يأتي على ظهر دبابة إسرائيلية أو أمريكية أو على حساب معاناة شعبنا وإغلاق المعابر وحصار القطاع وتجويع الموظفين وعلى إسرائيل أن تفكر جيدا قبل أن تقدم على أي عدوان على قطاع غزة.

      تعليق


      • #18
        شحادة:المخرج الوحيد من الأزمة الراهنة تكمن في الحوار الوطني،ونؤكد أن الكرة الآن بملعب حماس

        قال جميل شحادة الأمين العام للجبهة العربية الفلسطينية "اعتقد أن المجلس التشريعي لن يساهم على الإطلاق في حل الأزمات التي يعيشها الشعب الفلسطيني،و يتوجب إخراجه من الأزمة التي يعيشها وممارسة دوره كجسم تمثيلي لكل الشعب الفلسطيني ،وان يبتعد في تعامله مع القضايا عن صيغة فتح وحماس ، والنظر لمصالح الشعب بأكمله

        تعليق


        • #19
          سلطات الاحتلال تمنع صالح زيدان من السفر إلى رام الله لحضور اجتماع المجلس المركزي

          تعليق


          • #20
            محافظ رفح يحذر من كارثة شامله في قطاع غزه بسبب استمرار الحصار ومنع إدخال المواد الاغاثية

            تعليق


            • #21
              [a7la1=FF9900]حماس ترفض دعوة عباس لانتخابات مبكرة[/a7la1]



              رفضت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس للمجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية إلى إصدار مراسيم بشأن إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية مبكرة, ووصفت الدعوة بأنها غير دستورية ومن شأنها أن تصعد من حدة التوتر.

              وقال المتحدث باسم حماس أيمن طه إن فكرة إجراء انتخابات مبكرة "مرفوضة بالنسبة لحماس لأنها تأتي من مجلس (مركزي) غير شرعي ولا يحق له الدعوة إلى هذه الانتخابات الآن".

              وأشار طه إلى أن حركته "لا تخشى الاحتكام للشعب الذي أعطاها الثقة، ولكننا نرفض استخدام الانتخابات كعصا يتم القضاء بها على نتائج الانتخابات التي حدثت".
              هجوم

              وجاء الرد القوي من حماس عقب إلقاء عباس خطابا في افتتاح أعمال المجلس المركزي دعا فيه إلى تنظيم انتخابات مبكرة، بعد عام ونصف على عمر المجلس التشريعي الحالي الذي خسرت فيه حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) التي يتزعمها أبو مازن معظم مقاعد البرلمان.

              وقال عباس إنه سيطلب من المجلس المركزي الذي وصفه بأنه المرجعية للسلطة الوطنية الموافقة على تنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية مبكرة على أساس النسبية. وكانت السلطة قد همشت دور منظمة التحرير ومؤسساتها بعد اتفاق أوسلو.

              كما قال الرئيس الفلسطيني إنه سيطلب من المجلس الدعوة إلى عقد دورة جديدة



              للمجلس الوطني الفلسطيني.

              وفي الخطاب المذكور شن هجوما عنيفا على قادة حماس واصفا إياهم بـ"الكذابين، يختلقون الأكاذيب لتبرير الجريمة التي ارتكبوها في غزة باسم الدين والدين منهم براء"، على حد قوله, مجددا رفضه الحوار مع من سماهم الانقلابيين.


              تعزيز قوات

              وفي سياق آخر قالت مصادر أمنية مصرية إن القاهرة عززت قواتها في منطقة الحدود مع غزة بعد تلقيها معلومات عن اعتزام مسلحين تفجير جزء من السور الفاصل لتمكين آلاف الفلسطينيين العالقين من العبور للقطاع.

              وقالت المصادر إن 450 شرطيا نقلوا من مدينة العريش إلى مناطق بوابة صلاح الدين والبراهمة وحرز الله قرب الشريط الحدودي مع رفح, مشيرة إلى أنه تمت إقامة حواجز, كما أن القوات تدقق في هويات ركاب السيارات المتجهين إلى رفح وتعيد كل من يحمل الهويات الفلسطينية إلى العريش.


              مطالب

              إنسانيا طالب مدير وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) جون غنغ اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط التي ستعقد اجتماعا الخميس في العاصمة البرتغالية لشبونة، بفتح معابر قطاع غزة لتفادي كارثة إنسانية هناك.

              وقال غنغ في مؤتمر صحفي إن الأمر يتعلق بمأساة إنسانية لـ1.4 مليون فلسطيني في قطاع غزة سيزداد وضعهم سوءا إذا لم يتم التحرك لفتح معابر القطاع التي أغلقتها إسرائيل منذ 15 يونيو/حزيران الماضي جراء سيطرة حماس على القطاع.

              وتعقد اللجنة الرباعية، التي تضم الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وروسيا، اجتماعا في لشبونة اليوم بهدف تحديد مهمة مبعوثها الخاص الجديد توني بلير الذي يستعد لزيارة إسرائيل والأراضي الفلسطينية بصفته الجديدة.


              المصدر: الجزيرة

              تعليق


              • #22
                قوات الإحتلال تتوغل في مدينة نابلس وتهدم منزل أسعد الناطور في منطقة زواتا وإعتقال نجله
                جهاد
                اليكم التفاصيل

                نابلس/ شرعت الجرافات العسكرية الإسرائيلية صباح اليوم الخميس بهدم أجزاء من منزل الناطور بعد محاصرته من قبل عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية في قرية زواتا غرب نابلس.

                وقال شهود عيان لمراسلنا في نابلس إن عشرات الآليات الإسرائيلية ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت القرية عند الساعة الخامسة من فجر اليوم وحاصرت منزل أسعد الناطور الواقع في الحارة الشرقية, واعتقلت نجله جهاد الناطور ( 21 عاما).

                وقالت مصادر أمنية فلسطينية ان الناطور من المحسوبين على حركة حماس في القرية الا انه ليس ناشطاً بارزاً في الحركة, فيما قالت "ام محمد" القريبة من مكان العملية في اتصال هاتفي بمراسلنا ان عشرات من جنود الاحتلال حاصروا المنطقة التي يسكن فيها الناطور واجبروا كل سكان المنزل من نساء وأطفال على الخروج من المنزل.

                وأضافت ان قوات الاحتلال احتلت أسطح المنازل القريبة من مكان العملية ومنعت كافة المواطنين من الاقتراب من المكان, قبل أن تشرع بهدم المنزل.

                وقال صاحب المنزل ابو أسعد الناطور 47 عاما في اتصال هاتفي بـ معا، ان قوات الاحتلال حاصرت المنزل عند الساعة الخامسة فجرا وطلبت منهم عبر مكبرات الصوت الخروج من المنزل بعد خلعهم لملابسهم .

                وأضاف الناطور الذى يعمل مدرسا للغة العربية في مدرسة وكالة الغوث بنابلس أن الجرافات الاسرائيلية بدأت بهدم أجزاء من المنزل بعد محاصرته رغم انه لا يوجد احد بداخله وقد أكدت لهم ذلك دون جدوى.

                وأكد أبو اسعد الناطور ان عائلته المكونه من تسعة أشخاص قد تصبح دون مأوى خلال ساعات اذا ما قام الجيش الاسرائيلي بهدم المنزل بالكامل وسيكتشفون أنه لايوجد مايسمى بمطلوبين داخله .

                ونفى أبو اسعد ان يكون ينتمي لاي من الفصائل الوطنية الفلسطينية العاملة على الساحة الفلسطينية .
                [foq][all1=FF0000][a7la1=FFFF00]أسد السرايا وأسد فلسطين[/a7la1][/all1][/foq]

                تعليق


                • #23
                  قال داود شهاب المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي إن اجتماع امس بين الحركة ووفد من الجبهة الديمقراطية لم يكن بصدد تحديد الجهة المسؤولة عما آلت عليه الامور في الاراضي الفلسطينية.

                  واعتبر شهاب "أن ما جرى كان نتاجا لممارسات أمنية وسياسية تولدت بعد اتفاق أوسلو وإصرار فريقه علي الاستفراد بالقرار واحتكار الأمن والاقتصاد والسياسة".

                  وأكد على أن اللحظة الراهنة تحتاج موقفا وطنيا يستجيب لمصالح الشعب الفلسطيني بعودة الحوار وإعادة صياغة العلاقات الوطنية علي أسس من التوافق التام.

                  وقال شهاب في بيان صحفي تلقت "معا" نسخة منه: "إن اللقاء ركز على أهمية العودة للحوار للخروج من المأزق الراهن على أن يكون حوارا معمقا وشاملا والتأكيد على رفض الفصل بين غزة والضفة وتحذير من خطورة فتح قنوات سياسية مع العدو في ظل حالة الانقسام الداخلي".

                  وشدد شهاب على الرفض المطلق لسياسة الاستقواء بالخارج وسياسات الشطب والإلغاء، محذرا من استمرار ما وصفه بـ "النهج الخاطئ الذي من شانه أن يلقي بالقضية الفلسطينية إلى اشد وطأة مما هي عليه، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على سلاح المقاومة والدعوة إلى عدم الانسياق وراء الوعود الأمريكية والإسرائيلية".

                  وأشار شهاب إلي أن المبادرة التي قدمتها الجبهة الديمقراطية تحتاج إلى المزيد من التنقيح والإضافات بحيث تضمن استعادة الوحدة والاستقرار في الساحة الفلسطينية، مؤكدا على أهمية مسالة الحوار إضافة إلى وجود العديد من الإشارات الايجابية التي يجب أن تتلقفها القيادة الفلسطينية وان يتم العودة وفق هذه الإشارات إلى الحوار.
                  [foq][all1=FF0000][a7la1=FFFF00]أسد السرايا وأسد فلسطين[/a7la1][/all1][/foq]

                  تعليق


                  • #24
                    سرايا القدس تطلق النار إتجاه سيارتين مدنية صهيونيةشرق بلدة خزاعة صباح اليوم

                    بوابة الأقصى // خاص
                    أعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ، مسئوليتها عن إطلاق النار على سيارتين مدنية صهيونية شرق بلد خزاعة وذلك الساعة 11:45 من صباح اليوم 19 / 7 / 2007 م



                    وذكر المصدر أن هناك أضرارا وإصابات في المكان وتمكن المجاهدون من الإنسحاب بسلام .

                    تعليق


                    • #25
                      استشهاد مواطن متأثرا بجراح اصيب بها في التوغل الاسرائيلي الاخير شرقي غزة


                      غزة - معا - استشهد المواطن علي زهدي حلس "23" عاماً صباح اليوم الخميس، متأثراً بجراح أصيب بها في توغل الاحتلال الاسرائيلي الاخير لمنطقة شرق مدينة غزة في أواخر الشهر الماضي.

                      وأفاد د. معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ أن المواطن حلس نقل إلى مستشفى يخلوف الاسرائيلي نظرا لاصابته بجراح خطرة في الصدر توفي على اثرها صباح اليوم، حيث يجري التنسيق لإحضار جثمانه إلى قطاع غزة.

                      من جانب آخر جرى التنسيق الامني لإحضار جثمان المواطنة سناء شنن التي توفيت على معبر رفح في حين لم ينجح التنسيق لإحضار جثمان مواطنة أخرى توفيت على ذات المعبر.
                      [foq][all1=FF0000][a7la1=FFFF00]أسد السرايا وأسد فلسطين[/a7la1][/all1][/foq]

                      تعليق


                      • #26
                        الاحتلال قد ينسحب من قلقيلية واريحا في الايام القادمة- المدن الاخرى رهن بلقاءات قادمة.. والاقصى تؤكد مواصلة المقاومة


                        قلقيلية- تقرير رائد عمر- معا- افادت مصادر اسرائيلية ان سلطات الاحتلال الاسرائيلية قررت الانسحاب من مدينتي قلقيلية واريحا وتسليمها للجانب الفلسطينيفي الوقت القريب القادم.

                        واكدت هذه المصادر ان هذا الانسحاب سيكون عبارة عن خطوة اولى ضمن خطة كاملة للانسحاب على مراحل من مدن الضفة الغربية واعادة الوضع على ما كان عليه قبل 28/9 من العام 2000.

                        واوضحت تلك المصادر ان هذا الموضوع تم طرحه خلال الاجتماع الاخير الذي ضم الرئيس الفلسطيني محمود عباس برئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت وان لجنة مشتركة من الجانبين قد شكلت لمتابعة هذا الموضوع والذي من المرجح البدء بتطبيقة قبل نهاية الشهر الجاري بانسحاب اسرائيلي كامل من مدن قلقيلية واريحا.

                        وقالت مصادر فلسطينية امنية مطلعة لوكالة "معا" أن إسرائيل أبلغت السلطة الوطنية الفلسطينية أنها ستسلم خلال الأيام القادمة مدينتي أريحا وقلقيلية لأجهزة الأمن الفلسطينية كخطوة أولى للعودة الى أوضاع ما قبل الانتفاضة.

                        وأكدت المصادر أن الجانب الإسرائيلي سيتخذ خطوات إضافية في مدن فلسطينية أخري خلال اجتماع دوري سيعقد بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي كما ستتخذ إسرائيل خطوات ملموسة للتخفيف من حركة تنقل المواطنين الفلسطينيين بين المدن الفلسطينية وذلك بإزالة عدد من الحواجز الإسرائيلية الرئيسية في الضفة الغربية خلال الأيام القادمة.

                        مصادر عربية كانت سربت لبعض الصحافيين المصريين أن إسرائيل سمحت بعودة ثلاثة ألاف مقاتل من جيش التحرير الفلسطيني المتواجدين في الأردن بكامل معداتهم العسكرية بإشراف الأردن وبعد تدخل شخصي من الملك الأردني عيد الله الثاني في حين يصر الجانب الفلسطيني على السماح بعودة خمسة ألاف مقاتل ألفين منهم من قوات الثورة الفلسطينية المتواجدين في لبنان والجزائر وتونس وعدد من الدول العربية.

                        وتعليقاً على الانباء التي تحدثت عن انسحاب اسرائيلي جزئي, أكد إيهاب مقداد القائد العام لكتائب شهداء الأقصى أن الكتائب لن تفرط بسلاح المقاومة حتى لو انسحبت إسرائيل من مناطق بالضفة الغربية حسب الخطة المعلن عنها بالانسحاب من أريحا- قلقيلية أولاً.

                        وشدد على ان الكتائب ستحتفظ بسلاح المقاومة لأنه "سلاح طاهر يوجه للاحتلال" منتقداً تسليم البعض لسلاحهم دون ضمانات بعدم اعتقالهم.

                        وقال مقداد في اتصال هاتفي بـ "معا": "هناك أشخاص من كتائب الأقصى سلموا سلاحهم للسلطة ولكن إسرائيل لم تعف كافة المطاردين وهناك من تقوم بملاحقتهم بالضفة لذلك جاء تأكيد حركة فتح على الاحتفاظ بسلاح المقاومة".

                        وأضاف مقداد أن أغلب الأعضاء الذين سلموا سلاحهم لا توجد لديهم ضمانات والدليل على ذلك قيام قوات الاحتلال باعتقال شخص من نابلس مشيرا إلى أن هدف إسرائيل من ذلك هو إحراج رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض.

                        وأشار مقداد إلى "أن إسرائيل ناقدة لكل العهود حيت أنها انسحبت من قطاع غزة وهذا أدى لتصعيد المزيد من العمليات ضد المقاومين" موضحا أن الاغتيالات والاعتقالات ما زالت مستمرة في القطاع.

                        ودعا القائد العام لكتائب شهداء الأقصى, القيادة السياسية في الحكومة الفلسطينية للحديث عن تهدئة متزامنة تشمل جميع الفصائل الفلسطينية المقاومة لافتا إلى أن الحديث عن إعفاءات لكتائب الأقصى هو من وجهة نظر الكتائب يشكل إحراجا لها ويهدف من خلالها لتدمير حركة فتح.
                        [foq][all1=FF0000][a7la1=FFFF00]أسد السرايا وأسد فلسطين[/a7la1][/all1][/foq]

                        تعليق


                        • #27
                          [frame="3 10"]الان / سرايا القدس تقصف مغتصبة سديروت بصاروخ قدس متوسط المدى الساعة 12:15 م[/frame]

                          تعليق


                          • #28
                            مصدر عسكري كبير يستعرض تعاظم قوة حركة حماس

                            اعرب مصدر عسكري كبير عن اعتقاده بان الظروف الدولية والامنية مهيئة حاليا لقيام اسرائيل بعملية عسكرية واسعة الناطق في قطاع غزة كما ان تعاظم حركة حماس لم يبلغ ذروته بعد / غير انه اكد ان القرار باطلاق مثل هذه العملية متروك للمستوى السياسي الذي له اعتباراته عدا الاعتبارات العسكرية / واعتبر المصدر العسكري الكبير ان حركة حماس ستحصل خلال الفترة القريبة على صواريخ كاتيوشا مشيرا الى انها قد مرت بنقلة نوعية من حيث التسلح منذ انسحاب قوات جيش الدفاع من محور فيلاديلفي قبل سنتين/ واكد المصدر ان حماس تواصل تعاظمها مشيرا الى انه تم تهريب حوالي عشرين طنا من المواد المتفجرة الى القطاع خلال الاشهر القليلة الماضية / وقال المصدر ان قطاع غزة بمثابة طنجرة تغلي وان اسرائيل هي بمثابة غطاء الطنجرة //

                            منقول الصحف العرية

                            تعليق


                            • #29
                              مستشارة رئيس الوزراء ميري أيْزين:الجانبان الاسرائيلي والفلسطيني لم يتفقا على نقل المسؤولية الامنية على اي مدينة في الضفة الغربية الى الجانب الفلسطيني

                              منقول الصحف العبرية

                              تعليق


                              • #30
                                [frame="4 10"]حسب المصادر العبرية

                                سقوط قذيفة صاروخية في سديروت مما ادى الى اصابة سبعة اشخاص بجروح طفيفة او بهلع وإلحاق اضرار جسيمة بمنزلين
                                [/frame]

                                تعليق

                                يعمل...
                                X