إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حصاد يوم مقاومة في العراق وفلسطين وأفغانستان والصومال 16-7-2007

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حصاد يوم مقاومة في العراق وفلسطين وأفغانستان والصومال 16-7-2007

    حصاد يوم مقاومة في العراق وفلسطين وأفغانستان والصومال 16-7-2007
    التصنيف: جديد تاريخ الحدث: 16 يوليو, 2007
    المصدر: وكالة الأخبار الإسلامية (نبأ)


    --------------------------------------------------------------------------------

    تنوعت عمليات المقاومة اليوم الاثنين ضد قوات الاحتلال ووسعت هجماتها في أنحاء متفرقة من بلاد المسلمين المحتلة،فقد قتلت المقاومة العراقية جنديين أمريكيين، واثنين آخرين من القوات الاسترالية، كما قامت المقاومة الفلسطينية بالهجوم علي دورية عسكرية اسرائيلية بقطاع غزة، وفي هجوم استشهادي علي قافلة لجيش الاحتلال "الناتو" بأفغانستان قتل وأصيب خمسة أشخاص، كما استهدفت المقاومة الصومالية الجيش الموالي للاحتلال مما أدي إلي مقتل ثلاثة ضباط وفيما يلي تفاصيل تلك العمليات فى حصاد يوم مقاومة:


    المقاومة تقصف المنطقة الخضراء شديدة التحصين فى العراق - أرشيف
    العراق



    ـ اعترف الجيش الاحتلال الأمريكي بتحطم مقاتلة من طراز "إف 16" قبل اقلاعها شمالي بغداد، وقال البيان " أن الطائرة تحطمت في قاعدة بلد الجوية السبت الماضي".وكانت المقاتلة تستعد للقيام بتقديم غطاء جوي للقوات الأمريكية التي كانت تخوض المعارك مع رجال المقاومة.




    ـ أقر جيش الاحتلال الأمريكي بمقتل أحد جنوده في محافظة نينوى شمالي العراق .



    ـ بينما أعلن بيان لجيش الاحتلال مقتل جندي من قيادة الدعم الاستطلاعي تنيجة أصابته بجروح لدى أنفجارعبوة ناسفة بالقرب من مركبته خلال تنفيذه دورية بالقرب من بغداد.




    ـ وقتل اثنان من المدربين الأستراليين العسكريين وإصيب ثالث بجراح في تفجير السيارة التي كانوا يستقلونها في جنوب شرق بغداد .




    ـ أعلن اللواء برهان حبيب طيب قائد شرطة منطقة كركوك، عن مقتل 100 شخصاً على الأقل وإصابة 200 آخرين بجروح إثر تفجيرين ، كان التفجير الأول بشاحنة مفخخة استهدفت مقر الحزب الاتحاد الوطني الكردستاني ، فيما وقع الانفجار الآخر بالقرب من موقف لنقل المسافرين شمالي المدينة.




    ـ قتل أربعة من أفراد الجيش العراقي الموالي لجيش الاحتلال وأصيب جنديان آخران بجروح مختلفة إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم شمال شرقي بغداد.




    ـ وقتل ضابط وثلاثة من عناصر الشرطة إثر انفجار عبوة ناسفة في منطقة حي "دوميز" وسط كركوك.



    ـ كما انفجرت عبوة ناسفة على دورية لشرطة العراقية قرب دائرة البلدية في قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك شمال العراق، مما أسفر عن اصابة اثنين من عناصر الدورية.


    >ـ أعلنت الشرطة العراقية في المقدادية أن مليشيات جيش (المهدي) نصبوا كميناً وهمياً قرب قرية أبو خريبيش على طريق المقدادية


    - بعقوبة شمال شرق بغداد وأطلقو النار على سيارة مدنية نوع "كيا" مما أسفر عن إصابة امرأتين بجروح.



    ـ المقاتلات الحربية الأمريكية تقصف قرية قزلجة في المقدادية شمال شرق بغداد، ولم ترد مزيداً من التفاصيل.



    ـ وانفجرت سيارة مفخخة في شارع فرعي بمنطقة العرصات وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 4 آخرين.




    ـ المقاومة تقصف معسكر "ايكو " التابع لجيش الاحتلال بمدينة الديوانية بصاروخ "كاتيوشا" وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد في سماء المنطقة.




    ـ المقاومة العراقية تقصف معسكر الدلتا في واسط ـ القاومة العراقية تقصف مطار عدنان في محافظة ديالى.


    ـ وفي ديالى ايضا، انفجرت عبوة ناسفة على دورية تابعة لجيش الاحتلال الأمريكي في المقدادية ، مما أسفر عن إعطاب آلية نوع "همر" وإصابة من فيها.




    ـ وفي منطقة الحارثية، انفجرت سيارة ملغومة يقودها استشهادي استهدفت نقطة تفتيش تابعة للشرطة الموالية لجيش الاحتلال، مما أدي إلى مقتل شخص واحد وإصابة 13 آخرين بجروح تم نقلهم إلى مستشفى اليرموك.




    ـ كما أعلنت الشرطة العراقية أن قاضي تحقيق محكمة كلار الكردي حسين تاماس محي الدين أصيب بجروح إثر قيام قوات الاحتلال الأمريكي باطلاق النار على سيارته يوم أمس على طريق كركوك- أربيل.




    ـ أكدت المتحدثة باسم جيش الاحتلال الأمريكي ألاين كونوي؛ أن ثمانية آلاف جندي شنوا هجوماً واسع النطاق على منطقة زراعات جنوبي العاصمة العراقية بغداد في محاولة فاشلة لكسر شوكة المقاومة العراقية.



    ـ الميليشيات الشيعية تحرق مسجد البشير والمنازل المجاورة له في قرية الأحمر بمدينة المقدادية التابعة لمحافظة ديالى، على مرأى ومسمع من القوات الحكومية العميلة دون أن تحرك ساكناً.



    ـ الميشيات الشيعية تعتقل عدد من ابناء السنة والجماعة في حي البياع والطوبجي وحي اور بمساندة من الشرطة العملية.




    ـ وفي الناصرية، أعلنت الشرطة العراقية الموالية للأحتلال مقتل ثلاثة من عناصرها وأصابة أربعة آخرون اثر اندلاع اشتباكات عنيفة مع عناصر المقاومة على الطريق السريع الرابط بين مدينة الناصرية ومحافظة البصرة جنوب العراق.




    فلسطين




    ـ المقاتلات الصهيونية تستهدف بقصف صاروخي مجموعة من "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على المدخل الجنوبي لبلدة بيت حانون.




    ـ وسائل الإعلام الفلسطينية تؤكد أن المنطقة المستهدفة لقواعد الصواريخ معدة للإنطلاق على المغتصبات الصهيونية المحاذية لشمال قطاع غزة.




    ـ اعترفت اذاعة الكيان الصهيوني بأن المقاومة الفلسطينية هاجمت بالأسلحة النارية والقذائف دورية عسكرية اسرائيلية قرب السياج الأمني الفاصل في قطاع غزة.




    ـ قوات الاحتلال الصهيوني تحتجز في محيط مدينة نابلس شمال الضفة الغربية مئات المركبات أثناء محاولتها دخول المدينة، خوفاً من العمليات الاستشهادية.




    أفغانستان




    ـ أعلن مجاهدو حركة طالبان بأنهم تمكنوا من تدمير عربتين للجيش الأفغاني وقتل سبعة جنود كانوا على متنهما في إقليم خوست الواقع شرقي البلاد.




    ـ قتل حارس قافلة إمداد لجيش الاحتلال "الناتو" وأصيب أربعة آخرون بجراح عندما استهدف الاستشهادي القافلة فى إقليم هلمند جنوب افغانستان.




    ـ واعترفت قوات الاحتلال والجيش الافغانى بأنها اشتبكت مع حركة طالبان فى إقليم زابل، مما أدى إلى مقتل عدد من رجال الجيش الأفغاني .




    الصومال




    ـ استهدفت المقاومة بالقنابل دورية للشرطة الصومالية الموالية لجيش الاحتلال الأثيوبي في في سوق البكارة بوسط العاصمة، مما أدى لمقتل شخصين على الاقل وإصابة ثلاثة ضباط من الشرطة.




    ـ وفي هجوم آخر للمقاومة استهدف جنديين بالاسلحة الخفيفة ، مما أدى لمقتل أحد الجنود الجيش الصومالي العميل وإصابة الاخر.




    مركز بيسان ... يرحب بكم
    http://besancenter.maktoobblog.com/

  • #2
    نسأل الله تعالى الحفظ والثبات والتمكين وتسديد الرمي لمجاهدينا في كل بقاع الأرض

    وبوركت سواعدهم وبورك رباطهم وجهادهم

    والخزي والعار لأعداء الدين

    أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
    وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
    واذاق قلبي من كؤوس مرارة
    في بحر حزن من بكاي رماني !

    تعليق

    يعمل...
    X