إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تفاصيل عملية الصيف الساخن بالكامل باكامل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تفاصيل عملية الصيف الساخن بالكامل باكامل

    صحيفة الانتقاد اللبنانية

    سجلت المقاومة الفلسطينية اختراقا جديدا لمنظومة الأمن الصهيوني واستطاع أربعة مقاومين استشهاديين اختراق اكبر مواقع الجيش الصهيوني شرق قطاع غزة والسيطرة عليه مدة اقتربت من ثلاث ساعات، مستخدمين تقنيات جديدة.



    كما حققت المقاومة انجازا آخر بتمكنها من تغطية انسحاب ثلاثة من المقاومين برغم وقوع مفاجأة غير محسوبة من قبل جيش الاحتلال.



    "الانتقاد" التقت الناطق باسم سرايا القدس في قطاع غزة أبو أحمد الذي شرح تفاصيل العملية وأهدافها.



    تخطيط محكم



    قال أبو أحمد إن الإعداد للعملية استمر خلال فترة الأشهر الثلاثة الأخيرة حيث كانت عمليات مراقبة بشكل مكثف للموقع، وخصوصا انه الموقع الأكبر والقريب جدا من بلدة القرارة. وتم تشديد المراقبة على الموقع حتى جاءت اللحظة المناسبة، مؤكدا أن الخطة أن تتم العملية حين يكون العدو مشغولا بتنفيذ أحد الاجتياحات، وهو ما كان يجري في منطقة رفح.



    وكشف أبو أحمد النقاب عن أن تدريبات خاصة أجريت للاستشهاديين الأربعة الذين كانوا على قائمة الاستشهاديين منذ فترة طويلة، وأنهم اشتركوا في عمليات كثيرة قبل هذه العملية وتم تدريبهم بشكل جيد جدا، "حتى أن العدو قال انهم على قدرة تدريبية عالية جدا، وهذا ما أهّلهم لاختراق البوابة في سرعة قياسية دون أن ينتبه إليهم الجنود أو يطلقوا عليهم النار. وكان الاستشهاديون الأربعة عازمين على الشهادة، إلا أن الله وفق واحداً ورجع الآخرون للاستمرار في جهادهم".



    وأوضح الناطق أن الاستشهاديين دُرّبوا أكثر من مرة على مواقع مشابهة في المستوطنات المخلاة, وشُكل موقع وهمي لهم وتم اقتحامه أكثر من مرة بنجاح.. وكانوا على معرفة جيدة لما في الموقع وما وراء هذا الموقع من خلال عمليات المراقبة الكثيفة للمكان.



    واعترف أبو أحمد بوقوع مفاجآت خلال العملية جرى تجاوزها سريعا، وأبرزها إدراك المقاومة أن الموقع خالٍ تماما، وأنه لا يوجد فيه جنود صهاينة إلا دوريات تأتي لتفقد الموقع بين الحين والآخر, وكانت الخطة تقتضي بدخول الموقع والسيطرة عليه ومن ثم الانطلاق من خلال هذا الموقع المحصن إلى داخل المستوطنة ومهاجمة المواقع الخلفية التي يوجد فيها عشرات الجنود, لكن المجاهدين اصطدموا بدورية "جيب القيادة" التي تأتي لتفقد الموقع, من ثم انقض عليه المجاهدون وألقوا علية عدة قنابل يدوية وقتلوا الجنديين.. أما الثالث فهرب إلى الموقع وحاول الاحتماء به، لكن المجاهدين تمكنوا منه، وهذا ما كنا نقول انه هناك جثة جندي لدى المجاهدين, وبالتالي بعد هذه المفاجأة انسحب المجاهدون الثلاثة وبقي الرابع للتغطية عليهم ولم يستطع الانسحاب بسبب الطيران المكثف الذي شارك في هذه العملية.



    وأكد أبو أحمد أن المقاومين سيطروا على الموقع مدة خمس وأربعين دقيقة، في حين استمر الاستشهادي الرابع حيا أكثر من ثلاث ساعات.



    تقنيات جديدة



    وأضاف أبو أحمد: "نحن كنا ندرك أنه لا يمكن الوصول إلى الموقع الذي يبعد عن الشارع الرئيسي أو آخر مكان يستطيع أن يصل إليه المواطن الفلسطيني 3 كيلو متر, وأنه من الصعوبة الوصول إليه سيرا على الأقدام أو في سيارة عادية, فابتُكرت فكرة الجيب المصفح حتى لو أطلقت النار على الجيب لا يتأثر ويستطيع الوصول إلى المكان, وتمكن الجيب من الوصول من دون إطلاق نار عليه, واقتحم البوابة الرئيسية وشكل درعا واقيا للمجاهدين.



    وكانت الخطة تقتضى في الأساس بالانسحاب بالجيب المصفح ذاته وتحمل الضربات سواء كانت القذائف أو إطلاق الرصاص, ولكن مفاجأة جيب القيادة الذي تم قتل جميع من فيه أخلّت بعض الشيء بالخطة الموضوعة, ولكن بحمد الله العملية لاقت نجاحا كبيرا".



    وكشف أبو أحمد أن للعملية أهدافاً كثيرة، من بينها اقتحام اكبر مواقع الجيش الإسرائيلي وتدمير نفسية جنوده، مشيرا إلى أن من بين الأهداف اختطاف جنود، وهو ما كادت المقاومة أن تحققه حيث احتجز المقاوم جثة جندي صهيوني قبل أن يُستشهد، واستخدم المقاومون قنابل يدوية من تصنيع سرايا القدس، وهي تصدر صوتا عاليا جدا، ما أربك العدو الذي شعر أن قذائف "آر بي جي" تستخدم في الهجوم.



    وأكد أن اثنتي عشرة فرقة مساندة شاركت في العملية أطلقت القذائف المضادة للدروع وقذائف الهاون، ما مكن الاستشهاديين الثلاثة من العودة سالمين برغم التحليق المكثف للطيران.



    وقال: ان اسم الصيف الساخن جاء ليقول لجنود الاحتلال إن حرارة الأجواء في حدود القطاع ستضاف إليها سخونة نيران المقاومة.



    وأشار أبو أحمد إلى أن العملية جاءت بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى لتؤكد وحدة المقاومة في مواجهة الاحتلال الذي لا يفرق بين الفلسطينيين في القتل والاعتداءات.




    نورس سرايا القدس


    °ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°أرواحنا ودمائنا ونفوسنا....نفدي بها صرح العقيدة والهدي°ˆ~*¤®§(*§*)§®¤*~ˆ°

  • #2
    بارك الله بك , شكراً أخي الكريم

    تعليق

    يعمل...
    X