إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بعض أخبار اليوم الاربعاء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    أبو زهري : تحرير جونستون مثل صدمة لقيادة السلطة ورسالة هامة للمجتمع الدولي

    تعليق


    • #17
      سرايا القدس وكتائب أبو الريش تقصفان الموقع العسكري المحاذي لمعبر كرم أبو سالم بصاروخين

      تعليق


      • #18
        [a7la1=FFCC00]حماس: عمليات خطف وتهديد الصحفيين بات جزءا من الماضي [/a7la1]

        قالت حركة حماس إن عمليات الخطف أو التهديد للصحفيين الفلسطينيين والأجانب باتت جزءا من الماضي، وهي مرفوضة بشكل قاطع ويجب أن لا يعاد التفكير بها مطلقا.

        وأكدت الحركة في بيان أرسل لوكالة قدس نت" ، اليوم الأربعاء " أن حرية الرأي والتعبير مكفولة في الدين الإسلامي ويرعاها القانون، مؤكدة حفاظها على حماية الصحفيين والإعلاميين وتسهيل مهامهم ، وتهيئة الأجواء المناسبة لهم.

        وثمنت الحركة الجهد الذي بذلته حكومة إسماعيل هنية في طي هذا الملف، وكذلك كتائب القسام والقوة التنفيذية ولجان المقاومة الشعبية من أجل تأمين إطلاق سراح الصحفي البريطاني بهذه الطريقة المشرفة لشعب الفلسطيني.

        وعبرت عن تقديرها لجيش الإسلام على ما وصفته بتفهمهم للموقف وحساسية المرحلة وضرورة إنهاء هذا الملف والتزامهم بالموقف الشرعي والأخلاقي ما يؤكد على صحة التوجه والموقف.

        ودعت الحركة أبناء الشعب الفلسطيني بضرورة التعاون مع الحكومة ووزارة الداخلية من أجل الحفاظ على الأمن والنظام والاستقرار بما يخدم مصلحة الشعب .

        وتقدمت الحركة بالتهنئة للصحفيين الفلسطينيين خاصة ولكل الصحفيين العاملين في الأراضي الفلسطينية بمناسبة إطلاق سراح زميلهم الصحفي البريطاني بسلام وعودته إلى أهله معافى.

        وأكدت على أن الإرادة القوية والجدية كانت ماثلة في قضية إطلاق سراح ألن حونستون من قبل الحركة الأمر الذي أدى إلى هذه النتيجة، على عكس ما كان سابقا حيث لم تتوفر النية الصادقة والجدية لدى أجهزة الأمن في التعامل مع الموضوع ما أدى إلى طول فترة الاختطاف والمعاناة للصحفي البريطاني جونستون. حسب البيان.

        ودعت حماس الدول الغربية خاصة بريطانيا إلى بذل كل الجهود لرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني، والضغط لإعادة حقوقه المغتصبة كي ينعم بحريته واستقلاله مثل باقي شعوب العالم.

        تعليق


        • #19
          [a7la1=FFFF00]جونستون يغادر غزة والسلطة تتهم حماس[/a7la1]



          غادر مراسل هيئة الإذاعة البريطانية آلان جونستون قطاع غزة فجر اليوم بعد أن ظل محتجزا فيه أكثر من مائة يوم لدى جماعة جيش الإسلام، وتوجه للقدس في طريقه للندن.

          واتهمت السلطة الفلسطينية حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالتورط في خطفه، واستغلال قضيته لتلميع صورتها على الساحة الدولية.

          وقال جونستون لدى وصوله القدس برفقة ضباط إسرائيليين انتظروه أمام الحدود الإسرائيلية مع القطاع "إن مغادرة قطاع غزة أمر رائع". وأكد أن خاطفيه لم يسمحوا له بالخروج في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الغرفة المعتمة التي كانت محتجزا فيها، وتحدث عن قدر هائل من الضغط خلال احتجازه.

          وكان الرجل قد توجه بالشكر خلال اتصال هاتفي مع الـ (بي بي سي) أجراه من منزل رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية في غزة فور الإفراج عنه، لكل من ساهم بإطلاق سراحه سواء من جانب الفلسطينيين أو الحكومة البريطانية أو الـ (بي بي سي).

          وعبر متحدث باسم هيئة الإذاعة البريطانية عن سعادة الهيئة بخبر الإفراج عن جونستون الذي قالت عائلته في بيان خاص إن فترة الاحتجاز كانت مرعبة، وأضافت "لم نفقد أبدا الأمل. لقد حدثنا آلن دائما عن أصدقاء له في غزة. كنا نعلم أنهم سيكونون في النهاية بالقرب منه".


          اتهامات السلطة

          ومع أن السلطة الفلسطينية رحبت بالإفراج عن جونستون وقدمت على لسان ياسر عبد ربه مستشار الرئيس محمود عباس التهاني لعائلته، فإنها استغلت المناسبة لاتهام حماس بالتورط بعملية الاختطاف. وقالت إن "عصابات الإجرام في غزة" ارتكبتها" وأنها "شوهت صورة الشعب الفلسطيني".

          وقال عبد ربه إن حماس سعت لتلميع صورتها على الساحة الدولية من خلال الإفراج عن جونستون، ومضى يقول "حماس هم حلفاء الخاطفين من آل دغمش" وإن الحركة كانت تحمي الخاطفين طوال الوقت "إنهم يدعون أنهم حرروه لكن هذه محاولة منهم لتحسين صورتهم أمام المجتمع الدولي".

          في المقابل أكد القيادي في حماس ووزير الخارجية الأسبق محمود الزهار أن آل دغمش مرتبطون بحركة فتح وخصوصا بمحمد دحلان، واتهمه بأنه سعى لإبقاء الفوضى في القطاع لإضعاف حماس.


          المفاوضات

          وفيما يتعلق بحقيقة بنود التسوية التي انتهت إليها حماس في غزة مع خاطفي جونستون، أكد غازي حمد الناطق باسم رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية، أن الحركة شددت في مفاوضاتها مع الخاطفين على ضرورة التركيز على المطالب التي تخدم القضية الفلسطينية.

          وقال حمد إن مفاوضي حماس تمكنوا من إقناع الخاطفين بالتخلي عن مطالبهم بالإفراج عن إسلاميين معتقلين بالسجون البريطانية "لأن ذلك لا يخدم قضية الشعب الفلسطيني"، كما أثبتوا لهم أن اختطاف جونستون يتناقض مع تعاليم الدين الإسلامي وأخلاق الفلسطينيين وقيمهم.

          وأوضح الناطق أنه أدار عددا من جلسات المفاوضات مع الخاطفين الذين قال إنهم يتبعون المذهب السلفي ويحملون الفكر الجهادي، مشيرا إلى أن حماس كانت حريصة على إنهاء أزمة الصحفي البريطاني سلميا.

          من جانبه أشاد رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل بإطلاق جونستون، وقال إن ذلك يظهر أن الحركة أعادت الأمن إلى غزة. وأضاف في تصريحات لرويترز من دمشق أن حماس تمكنت من طي هذا الملف الذي أساء للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن هذه الخطوة هي ثمرة لجهود متواصلة بذلتها الحركة طوال الشهور الماضية


          المصدر: الجزيرة + وكالات

          تعليق


          • #20
            [mark=00FF00]مشعل يمتدح إطلاق جونستون ويعتبره إنجازا لحماس[/mark]



            أشاد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ( حماس) بإطلاق سراح مراسل هيئة الإذاعة البريطانية آلان جونستون، وقال إن ذلك يظهر أن الحركة أعادت الأمن إلى غزة.


            وأضاف مشعل في تصريحات لرويترز من دمشق أن حماس تمكنت من طي هذا الملف الذي أساء للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن هذه الخطوة هي ثمرة لجهود متواصلة بذلتها الحركة طوال الشهور الماضية.


            وأكد أن الإفراج عن الصحفي البريطاني عكس الفارق بين الحالة الراهنة التي تسعى حماس فيها إلى استتباب الأمن وفترة مضت كانت فيها مجموعة تعمل على انتشار الانفلات الأمني والفوضى.


            من جهته قال الناطق باسم حماس فوزي برهوم للجزيرة إن إطلاق سراح جونستون يتوج جهودا كبيرة بذلتها القوة التنفيذية التابعة لحركة حماس وكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة لوضع حد نهائي لظاهرة الاختطاف.


            وبدوره أكد الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية أبو مجاهد للجزيرة أن إطلاق سراح جونستون تم بشكل سلمي بعد أن اتفقت حماس وجماعة الجيش الإسلامي على الاحتكام للشرع في هذه القضية.

            تعليق


            • #21
              بارك الله فيك أخي على النقل
              فصرخت فيهم صرخة قالوا كفانا تملقـا..!
              أتريـد منـا ثـورة أتريـد فعـلا أحمـقـا...؟!
              زمنُ البطولة قد مضي وكفانا قولا أخرقا
              إنا تعودنا القيــود ومثلنــا لــن يُعتقـــا..!
              النومُ أفضلُ غايــةً لسنا لمجــدٍ مطلقـا
              يامن تريد كرامةً ثوب الكرامة أُحرِقا..


              وقل ربي ادخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق واجعل لى من لدنك سلطانا نصيرا.
              نموت ويبقى كل ما قد كتبناه فياليت من يقرأ مقالي دعا لياْْْْ لعل إلهي أن يمن بلطفه ويرحم تقصيري وسوء فعاليا .

              تعليق


              • #22
                بارك الله فيك أخي على هذه الأخبار
                التي كانت أغلبها عن جونستون

                أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
                وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
                واذاق قلبي من كؤوس مرارة
                في بحر حزن من بكاي رماني !

                تعليق


                • #23
                  مشكو محمد الجهادي
                  http://www.21za.com/pic/flower001_files/4.gif

                  تعليق

                  يعمل...
                  X