إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عريقات: لا عودة للوفد المصري في ظل كارثة غزة السياسية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عريقات: لا عودة للوفد المصري في ظل كارثة غزة السياسية

    عريقات: لا عودة للوفد المصري في ظل كارثة غزة السياسية
    2007-07-03 14:44:53 عدد المشاهدات : 2 عدد التعليقات : 0



    رام الله-الكوفية برس

    أعلن صائب عريقات، رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، بأنه لن تكون هناك أي عودة لأي وفد مصري لقطاع غزة في ظل ما وصفه "الكارثة السياسية" التي تتعرض لها غزة. وقال عريقات "لا اعتقد أن هناك قرب عودة لوفد مصري أو غير مصري

    في هذه الكارثة التي نتعرض لها سياسيا وإنسانيا واقتصاديا وتاريخيا، إن لم نساعد أنفسنا لن يساعدنا احد وليس أمامنا سوى الامتثال للشرعية الفلسطينية والقانون الأساسي".

    وفيما يتعلق بالمعابر قال عريقات "فيما يتعلق بالمواد الغذائية والتموينية والدوائية استطعنا بالتنسيق مع منظمة الغذاء العالمي والصليب الأحمر فتح كل المعابر ككارني وايرز وصوفا"، مشيرا إلى الصعوبات التي ما زالت تواجههم لفتح معبر رفح البري لإدخال المسافرين، منوها إلى رفض الأوروبيين العودة، داعيا العالم المنظمات الدولية لحل الأزمة.

    وقال عريقات "إسرائيل ترفض فتح معبر رفح لأنهم استخدموا ذريعة لا وجود لجانب الفلسطيني وهذا صحيح، ولا وجود للاتفاق ولا وجود للأوروبيين"، مؤكدا عدم التنازل عن الحق الفلسطيني في معبر رفح، واستبداله بمعابر أخرى.

    وكانت صحيفة هارتس كشفت النقاب عن اتفاق مصري إسرائيلي يقضي بفتح معبر كيرم شالوم غدا الأربعاء ولمرة واحدة من اجل تسهيل دخول أكثر من 4 آلاف مسافر علقوا على المعبر منذ أسبوعين في الطرف المصري من الحدود ولم يتمكنوا من دخول القطاع حيث أغلق معبر رفح بعد إخلاء امن الرئاسة والأمن الوطني مواقعهم وسيطرة حماس هنا.
يعمل...
X