إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخبار اليوم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخبار اليوم

    لجنة احياء البلدة القديمة تقرر فتح المحال التجارية والمحافظ يطالب اسرائيل بفتح الشوارع المغلقة
    ضمن الخطة التي أعدتها بلدية الخليل والمحافظة ومؤسسات مدينة الخليل، لاعادة الحياة الطبيعية للخليل القديمة، بعد سنوات من تهجير سكانها وتجارها بسبب سياسات القمع الاسرائيلية التي مورست بحقهم، بات في حكم المؤكد ان يفتح 12 محلاً تجارياً ابوابه يوم غد السبت بعد اغلاقها لسنوات طويلة في منطقة باب البلدية القديمة .

    رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي ،أكد لمراسلنا بأنهم عازمون على اعادة الحياة الطبيعية للخليل القديمة، ومن اولى هذه الخطوات، فتح المحال المغلقة، بالاضافة الى اعادة موقف سيارات بني نعيم وسعير، لموقفهم الرسمي في منطقة الزاهد .

    وأضاف العسيلي "انه تم اجرا ء اتصالات من قبل اللجنة العاملة على اعادة احياء البلدة القديمة، مع اصحاب المحال التجارية في منطقة باب البلدية القديمة، مؤكدين من خلالها عزمهم على اعادة فتح محلاتهم التجارية كواجب وطني نحو المدينة والبلدة القديمة على حد الخصوص".

    وطالب العسيلي المواطنين العمل مع طواقم اللجنة يداً بيد من اجل انجاح المشروع الوطني لما يعكسه من آثار ايجابية ويساهم في اعادة الدم لشريان الخليل، التي كانت عصب اقتصاد المحافظة ومركزه الاقتصادي، ولن تعود الحياة الى المدينة الا بعودة الحياة الى وضعها كما كانت عليه في السابق .

    وفي ذات السياق طالب محافظ الخليل عريف الجعبري سلطات الاحتلال الاسرائيلي بإعادة فتح الشوارع والمحال المغلقة، وازالة كافة الحواجز والمعيقات التي تمنع دخول المواطنين والتجار لاعادة الحياة للخليل القديمة.

    وشدد على ان ازالة الحواجز والعوائق، ستعيد الهدوء للمنطقة التي تشهد توتراً مضطرباً بسبب اغلاقها امام المواطنين، وافساح المجال امام حرية الحركة لقطعان المستوطنين فيها.

  • #2
    أبو زهري: الحديث عن خطط أمنية للعودة إلى غزة على ظهر الدبابات محاولة يائسة

    اعتبر سامي أبو زهري، القيادي في "حماس" بأن إصرار الرئيس محمود عباس على رفض الحوار "يأتي استجابة لإملاءات اسرائيلية وأمريكية رغم الموقف العربي الواضح بضرورة العودة للحوار الفلسطيني - الفلسطيني.

    وقال أبو زهري، في تصريح صحفي له وصل الى وكالة معا "الحديث عن خطط أمنية للعودة إلى غزة على الدبابة الفلسطينية أو الاسرائيلية هذا أمر غير وارد، ولعل تجربة غزة كانت درساً للجميع، فقط الرئيس محمود عباس مطالب بالحوار إن كان راغباً في ذلك".

    وأضاف "أما إذا كانت المسألة هي قضية تحدي؛ فالأولى له أن يتلقى الدرس لما حدث في غزة، لأنه حماس ليست تنظيماً ولا حركة، بل هي الشعب وكل شعبنا يحتضنها وهي ذات امتداد عربي وإسلامي كبير وأي محاولة لإجهاضها والالتفاف عليها بات من الواضح أنها محاولة يائسة".

    من جهة أخرى؛ نفى القيادي في "حماس" ما تناقلته بعض الصحف ووسائل الإعلام حول أن الوزير المصري عمر سليمان طلب من رئيس الوزراء إسماعيل هنية إعادة الوثائق التي تم ضبطها في مقرات الأجهزة الأمنية.

    وقال أبو زهري: "لم يطلب منا أي طرف اعادة الوثائق ولا المقرات، وكل الاتصالات كانت تستهدف الحديث عن العودة إلى الحوار".

    وفيما يتعلق بالمساعي الهادفة إلى تسوية الأوضاع في الأراضي الفلسطينية؛ قال أبو زهري: "هناك مساع كثيرة واتصالات واسعة تجريها حركة "حماس" مع كافة الأطراف العربية والإسلامية الأخرى سواء كانت قطر أو سوريا أو اليمن أم إيران لتوضيح ما حدث وللتأكيد على أن المخرج هو الحوار".

    تعليق


    • #3
      سرايا القدس تعلن اطلاقها قذيفتي هاون باتجاه معبر بيت حانون
      اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الجمعة مسئوليتها عن إطلاق قذيفتي هاون من العيار الثقيل باتجاه معبر بيت حانون "إيرز".

      وقالت السرايا في بيان لها وصل" لمعا" نسخة عنه: "ان احدى مجموعاتها تمكنت من إطلاق قذيفتي هاون من العيار الثقيل "100 ملم" عصر اليوم باتجاه بمعبر "إيرز" الواقع شمال قطاع غزة".

      واضافت السرايا" انها تعلن مسئوليتها عن هذه العملية التي تأتي في إطار مسلسل الرد الطبيعي على "العدوان الاسرائيلي" المتواصل بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة" حسب البيان.

      تعليق


      • #4
        صحيفة اسرائيلية: إيران تزود سورية بالصواريخ لاستخدامها ضد إسرائيل وأهداف أمريكية

        ادعت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلة ان ايران تمول عملية تسليح سوريا بصواريخ حديثة مقابل قيام الاخيرة باستخدام الصواريخ ضد اهداف امريكية واسرائيلية في حال تعرض المنشآت النووية الايرانية لهجوم عسكري .

        ونقلت الصحيفة عن خبير الصواريخ الاسرائيلي عوزي روبين والذي شغل سابقا منصب مدير دائرة الدفاع الصاروخي في وزارة الجيش الاسرائيلي قوله بان ايران تزود سوريا بصواريخ بعيدة المدى باستطاعتها ضرب اهداف في كافة انحاء اسرائيل .


        واضاف روبين " ايران تزود سورية بعدد كبير من الصواريخ من طراز "زلزال 2" والذي يصل مداه إلى 250 كيلومتراً، بالإضافة إلى عدد كبير من صواريخ "الفاتح 110" الذي يفوق صاروخ الزلزال دقة ويتمتع بقوة تدميرية كبيرة ".

        وأشار روبين إلى أن صاروخ "الفاتح 110" يحمل رأساً متفجراً تصل زنته إلى نصف طن، أي أن حمولته هي ضعف حمولة صواريخ "سكاد" العراقية التي أطلقت على إسرائيل في العام 1991 وقد تم تطوير هذا الصاروخ في صناعات الأسلحة الإيرانية، ويتم إطلاقه بواسطة منصة إطلاق مشابهة لمنصة إطلاق الصاروخ المضاد للطائرات الروسية من طراز " Sa-2".

        وادعى الخبير الاسرائيلي بوجود لجنة صواريخ ايرانية سورية مشتركة يراسها وزراء الدفاع في البلديين وذلك تطبيقا للاتفاقية الدفاع المشترك التي ينص احد بنودها على حق سوريا في نقل صواريخ أرض- أرض من طراز "سكاد" الموجودة بحوزتها إلى إيران لتطويرهاوتلقي صواريخ ايرنية بدلا عنها وذلك بهدف ضمان القدرات الصاروخية السورية .

        واستبعد الخبير الاسرائيلي ان تكون سوريا قد حصلت على صواريخ شهاب 3 كما نسب لمصادر في الامم المتحدة معتبرا الامر غير منطقي اذ لاتحتاج سوريا الى صواريخ يبلغ مداها 1000 كلم في حين تستطيع قصف كامل الاراضي الاسرائيلية بصواريخ يقل مداها عن ذلك بكثير .

        تعليق


        • #5
          استشهاد مسن من قلقيلية متاثرا بجراح اصيب بها قبل اسبوع نتيجة دهسه من قبل مستوطن اسرائيلي

          استشهد اليوم المواطن احمد داود عقل جمعة 69 عاما من بلدة كفر قدوم متاثرا بجراح كان قد اصيب بها الاسبوع الماضي عندما دهسته سيارة لاحد المستوطنين اثناء عودته من ارضه بالقرب من قرية جيت شرق قلقيلية.

          وكان الشهيد قد نقل حينها لاحدى المشافي الاسرائيلية داخل الخط الاخضر حيث اعلن عن وفاته اليوم الجمعة.

          يذكر ان بلدة كفر قدوم تقع الى الشمال الشرقي لمدينة قلقيلية، وان قوات الاحتلال صادرت من اراضيها مئات الدونمات واقامت عليها مستوطنة قدوميم.

          تعليق


          • #6
            النائبة نجاة ابو بكر : قناة الجزيرة تزيد الخلاف الفلسطيني الداخلي
            اتهمت النائبة الدكتورة نجاة ابو بكر قناة الجزيرة بتعميق الخلاف الفلسطيني الداخلي .

            واضافت في حديث لوكالة " معا" كان على قناة الجزيرة ان تلعب على الساحة الفلسطينية دورا بعيدا عن التناقضات وان تتجنب الاثارة لضرورة ان تكون قناة موضوعية ومتوازنة.

            وتابعت قائلة" لكن يبدو ان الجزيرة تريد ان تصفي حساباتها مع حركة فتح لذلك تقوم بانتقاء لقاءات تساهم في اثارة البلبلة والتشكيك والاثارة وتزيد المشهد الفلسطيني تعقيدا , ومن هنا جاءت مقابلتها مع هاني الحسن وعليه فان حركة فتح تنجح بالاراء والنقاشات منها المتطابق ومنها المتقاطع وهذه سمة كل مسيرة نضالية طويلة في اي ساحة لم يكتمل مشهد التحرير بعد فيها ".

            وتضيف ابو بكر" ان اشتغال القناة على وجهة نظر داخل المركب الفتحاوي كي تقول ان هناك تيارات او انقسامات داخل فتح يؤكد انها تعمل على شق الساحة الفلسطينية.

            ووجهت قولها للجزيرة قائلة" ان مؤسسات حركة فتح فيها من اللياقة واللباقة القدرة على جمع التناقضات , وان كان هناك تناقضات فليس مكانها الفضائيات لان الحركة لديها مؤسسات ولا يجوز نقل مكان الحوار من مؤسسات فتح الشرعية الى المؤسسات الاعلامية ".

            وزادت ابو بكر " ان مؤسسات الحركة موجودة وفاعلة وعلى الجزيرة ان تنآى عن لعبة التنافضات".

            تعليق


            • #7
              كوادر فتحاويون: المركزية والثوري هما المخولان بمحاسبة هاني الحسن
              قال عدد من كوادر فتح في اجتماع لهم عقدوه اليوم في مقر العمل الجماهيري في البالوع ان ما طرحة هاني الحسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح , يحاكي في التشخيص والتحليل والاستقراء, ما يدور في اوساط القواعد الحركية والقيادية في كافة المستويات.

              واوضح الاجتماع الذي ضم عدد من كوادر العمل الجماهيري والاكاديميين والفعاليات الحركية انه ليس من حق سمير المشهراوي او غيره ان يرد على هاني الحسن وان الاخير يحتكم الى اطاره القيادي المتمثل في اللجنة المركزية ومجلسها الثوري ".

              واكد المجتمعون بضرورة حماية النقد والنقد الذاتي داخل مؤسسات فتح, وطالبوا اللجنة المركزية ومجلسها الثوري بعقد اجتماع طارئ لوقف ما اسموه بالمهزله الداخلية وبتوحيد الموقف السياسي والتنظميي وتشكيل قيادة طواريء مركزية لكل المستويات الحركية .

              وبخصوص تصريحات هاني الحسن, شدد الكادر بانة لم يكن موفقا عندما طرح رؤيته عبر الفضائيات وكان الاجدر ان يتحدث ضمن الاطر والمؤسسات الحركية ".

              وعلى هامش الاجتماع قال اكرم العايدي عضو قيادة مكتب التعبئة والتنظيم , " ان التناقض الاساس يجب ان يكون مع الاحتلال وادواتة وابواقه وليس مع قوى المقاومة مهما اختلفنا معها".

              واضاف "ان حركة فتح لم تهزم ولم تشارك في الاقتتال الداخلى انما تم الهجوم عليها وان ثقافة الفتحاويين لم تكن يوما من الايام او سلاحهم في مواجهة الشعب الفلسطيني , فان عار ما حصل سيلاحق حركة حماس وستحاسبها الاجيال القادمة على هذة الفعلة".

              ودعا العايدي قيادة الحركة اعلان حالة الطؤراي في صفوفها وليس اعلان سياسات ما وصفه بالردح والشتائم والقطيعة , وانه لا بديل سوى الحوار وعلى الاصوات داخل فتح ان ترتفع لتعزيز تقافة الحوار داعيا كل ما اسماهم بالخيرين في الوطن تهية الارضية للحوار الوطني على قاعدة احترام الشرعيات الفلسطينية.

              تعليق


              • #8
                النرويج تؤكد وجود اتصالات مع خالد مشعل لتأمين الإفراج عن الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط


                أكدت السلطات النرويجية اليوم ، أنها أجرت اتصالات عدة مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل المقيم في دمشق ، بهدف الافراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز في قطاع غزة.



                وقال "سفاين سيفيي" الموفد النروجي الخاص إلى الشرق الأوسط، إنه على اتصال مستمر بمشعل وإنه ناقش معه قضية الجندي شاليط مرارا ، لافتا إلى أن النرويج ليست اللاعب الرئيسي في هذا الموضوع بل مصر، وأن المفاوضات بشأن شاليط باتت أكثر تعقيدا بعد سيطرة حماس على قطاع غزة.



                كما أوضح المسؤول النرويجي أنه لم يجر اتصالات بمشعل منذ زيارة نعوم شاليط والد الجندي الإسير للنرويج في منتصف شهر يونيو/حزيران الجاري لمناقشة وضع نجله.



                وكانت الأنباء قد ذكرت أن النرويج لعبت دورا كبيرا في إخراج شريط الفيديو المصور للجندي الأسرائيلي الاسير شاليط والذي بثته كتائب القسام في ذكرى اسر شاليط ، عقب اتصالات أجرتها مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

                تعليق


                • #9
                  عكاظ:ترتيبات مصرية لمصالحة فتح وحماس على 3 مراحل على قاعدة لا غالب ولا مغلوب


                  كشفت صحيفة "عكاظ" السعودية في عددها الصادر اليوم الجمعة ، عن ترتيبات واتصالات مصرية تجري لاستئناف الحوار الفلسطيني وأجراء مصالحة بين حركتي فتح وحماس.



                  وقالت الصحيفة أن المساعي المصرية لاسئناف الحوار ومصالحة حركتي فتح وحماس ستقوم على ثلاث مراحل ، تبدأ بعقد اجتماعات منفصلة مع كل من حركتي حماس وفتح بغرض تهيئة الأجواء والترتيب لعقد اجتماع ثلاثي لوفدين منهما بمشاركة مصرية ثم يعقبهما عقد حوار شامل بمشاركة جميع الحركات .



                  وأوضحت الصحيفة السعودية ، أن الحوار بين ومع الحركتين سيجري وفقا لأجندة تعتمد على عدة مبادئ أساسية في مقدمتها ضرورة أن يتم من دون شروط مسبقة وعلي قاعدة " لاغالب ولا مغلوب".



                  وأضافت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوي في القاهرة للصحيفة ، أن الحوار يهدف الي الحصول على تنازلات متبادلة من الحركتين من شأنها أن تسهم في تقريب وجهات النظر وأن تعمل على ردم الفجوة القائمة والتي تفاقمت وتسببت في اندلاع الأحداث المأساوية التي وصلت الى سقوط مئات القتلى من الفلسطينيين.

                  تعليق


                  • #10
                    سرايا القدس تكتشف قوة صهيونية خاصة وتخوض معها اشتباكاً عنيفاً شرقي بلدة بيت حانون


                    أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسئوليتها عن الاشتباك مع قوة صهيونية خاصة كانت تتسلل شرقي بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.



                    وجاء في بيان للسرايا أنه "في تمام الساعة 1.45 من ظهر اليوم الجمعة 14 جمادى الآخرة 1428هـ، الموافق 29/6/2007، تمكنت مجموعة من مجاهدي سرايا القدس من اكتشاف قوة صهيونية خاصة كانت تتسلل إلى بيارة "آل الشوا" في منطقة بيت حانون وقد اشتبك مجاهدونا الأبطال مع أفراد القوة لمدة "ثلث ساعة"، وتحقيق إصابات مباشرة في صفوف القوة الصهيونية. حسبما أكد مجاهدونا الإشاوس".



                    وختم البيان "إننا في سرايا القدس إذ نعلن مسئوليتنا عن هذه العملية البطولية والتي تأتي في إطار مسلسل الرد الطبيعي على العدوان الصهيوني المتواصل بحق أبناء شعبنا في الضفة المحتلة وقطاع غزة".

                    تعليق


                    • #11
                      عمليات قنص وتفجير واشتباكات مباشرة.. المقاومة في جبل النار تجبر العدو على الانسحاب وتبتر قدمي ضابط صهيوني


                      أفادت مصادر محلية في نابلس أن قوات الاحتلال الصهيوني انسحبت من مدينة نابلس قبيل صلاة الجمعة.



                      يأتي هذا الانسحاب بعد العملية العسكرية الواسعة التي نفذتها قوات الاحتلال في نابلس علي مدار الأيام الثلاث الماضية.



                      وقد استبسلت المقاومة الفلسطينية في التصدي للاجتياح الصهيوني وأوقعت فيه مزيداً من الخسائر.



                      فقد قالت مصادر إعلامية عبرية أن الأطباء في مستشفى تل هشومير بتل أبيب اضطروا الليلة الماضية إلى بتر قدمي الضابط الذي أصيب أمس بصوره خطيرة خلال العملية العسكرية التي استهدفت مدينة نابلس.



                      وكان ثمانية جنود صهاينة قد أصيبوا بجراح، وصفت جراح خمسة منهم بالخطيرة، جراء استهدافهم بعبوات ناسفة أثناء توغلهم في البلدة القديمة لنابلس.



                      وقد تبنت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي وجيش البراق التابع لحركة فتح المسئولية عن الحادث.



                      كما تبنت ذات المجموعتين الليلة الماضية قنص جندي صهيوني في البلدة القديمة خلال تفتيش عدد من منازل المواطنين.



                      من جهتها أعلنت كتائب شهداء الأقصى في فلسطين- مجلس شورى مجموعات الشهيد أيمن جودة مسؤوليتها عن نصب كمين لدورية صهيونية والاشتباك مع جنود الدورية ما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح خطيرة بالقرب من مخيم العين في نابلس.



                      وأكدت الكتائب في بيان لها أن العملية تأتي إستمراراً لنهج المقاومة ورداً على المجازر والاعتقالات الصهيونية بحق أبناء وقادة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية

                      تعليق


                      • #12
                        نجاة مجموعة من المقاومة من كمين صهيوني شمال القطاع وكتائب الأقصى تقصف سديروت وإيرز بالصواريخ

                        نجت مجموعة من المقاومة الفلسطينية، ليلة أمس الخميس، من كمين صهيوني نصبته وحدة خاصة شمالي غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.



                        وقالت مصادر محلية أن مجموعة من كتائب شهداء الأقصى - جيش البراق، التابع لحركة فتح وكتائب المقاومة الوطنية، التابعة للجبهة الديمقراطية من النجاة من كمين وحدة خاصة صهيونية شمال غرب بيت لاهيا بمنطقة زنداح.



                        إلى ذلك أعلنت الوحدة الصاروخية التابعة لكتائب شهداء الأقصى في فلسطين – مجموعات الشهيد أيمن جودة عن تمكنها من إطلاق صاروخين من نوع أقصى 2 على موقع الجيش الصهيوني في معبر إيرز، وعلى بلدة سديروت.



                        وقالت الكتائب في بيان لها" أن العملية القصف تأتي رداً على المجازر الصهيونية المتتالية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني والاعتقالات في مدينتي نابلس والخليل".

                        تعليق


                        • #13
                          شهيد في نابلس والمقاومة تتصدى ببسالة وتوقع مزيد من الخسائر في صفوف جنود الاحتلال


                          أفادت مصادر طبية فلسطينية في مدينة نابلس شمالي الضفة المحتلة باستشهاد مقاوم وإصابة آخر في اشتباكات مع قوات الاحتلال في منطقة الضاحية بنابلس.



                          وذكرت مصادر محلية أن الشهيد هو "هيثم جعفر صالح" من مجاهدي كتائب الأقصى وقد استشهد خلال اشتباكات مع جنود الاحتلال قرب حاجز عسكري في منطقة الضاحية.



                          وتأتي هذه الاشتباكات بالرغم من العملية العسكرية الواسعة التي تجريها قوات الاحتلال في عدة أحياء من نابلس.



                          وقد اعترفت مصادر عبرية بشراسة المقاومة الفلسطينية في التصدي للاجتياح، حيث اعترف العدو الصهيوني أمس بإصابة ثمانية جنود بجراح من بينهم ضابط وصفت جراحه بالخطرة.



                          كما اعترفت المصادر بتعرض قواتها في ساعة متأخرة من ليلة أمس وفجر اليوم لإطلاق نار كثيف وتفجير عدة عبوات ناسفة دون وقوع إصابات أو أضرار. على حد زعمها.



                          وزعمت المصادر أن قوات الجيش قد اكتشفت في المدينة مساء أمس معملا لتصنيع العبوات الناسفة وفيه ثلاث عبوات جاهزة للتفجير وعدة بنادق رشاشة ومخازن للذخيرة ومواد أخرى.

                          تعليق


                          • #14
                            مشكور على اخبارك يا اخي

                            تحيتي
                            كــــتائـــب شهـــداء الأقصـــــي
                            وحـــــدات الشهــــيد
                            [grade="00008B FF0000 008000 4B0082"]أيمــــن جــــــوودــة[/grade]

                            تعليق


                            • #15
                              مشكور اخوي الكريم ابو فؤاد على جهودك العظيم
                              [foq][all1=FF0000][a7la1=FFFF00]أسد السرايا وأسد فلسطين[/a7la1][/all1][/foq]

                              تعليق

                              يعمل...
                              X